عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»المزايا« تزيد رأسمالها إلى 45.5 مليون دينار بعد إنجاز صفقة بيع %23.7 من أسهمها





الوطن الكويتية 23/06/2008

أقر مجلس ادارة شركة المزايا القابضة، رائدة التطوير العقاري في المنطقة، بعد موافقة الجمعية في وقت سابق، رفع رأسمال الشركة بنسبة %23.7 والذي يعادل 75 مليون سهم ليصل الى 45.5 مليون دينار، وذلك بعد اتمام صفقة بيع حصة %23.7 من رأسمال الشركة الى مستثمرين استراتيجيين، حيث نجحت المزايا في تغطية الاكتتاب بنسبة %100 وتحقيق فوائض مالية وصلت الى 51 مليون دينار، او ما يعادل 200 مليون دولار، ستوظف في انجاز المشاريع الحالية والمستقبلية.

ونجحت المزايا خلال الفترة الماضية في ابرام عدد من الصفقات الناجحة التي حققت لها فوائض مالية ستساعدها على انجاز عدد من المشاريع التي تعمل الشركة على تطويرها حاليا، وانجاز سلة المشاريع المستقبلية. فقد اتمت المزايا مؤخرا، الى جانب بيع حصة %23.7 من رأسمال الشركة، بيع %80 من مشروع سكاي جاردنز في مركز دبي المالي العالمي بقيمة 1.65 مليار درهم (449.3 مليون دولار)، لشركة املاك للتمويل.

وستستفيد شركة المزايا من الفوائض المحققة من هاتين الصفقتين في تنفيذ عدد من المشاريع التي كانت قد اعلنت الشركة عنها في وقت سابق، مثل مشروع »داون تاون جبل علي«، الذي تصل قيمة استثمارت المزايا فيه الى 5 مليارات درهم، ومشروع »برج المزايا العقاري« على شارع الشيخ زايد في دبي، والذي تصل قيمته الى 900 مليون درهم.

وفي هذا الاطار قال المهندس نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لشركة المزايا القابضة خالد اسبيته: »لقد وسعت المزايا رقعة تواجدها الجغرافي بشكل لافت حتى باتت تتلقى الكثير من العروض من مستثمرين عرب وأجانب يرغبون في شراء حصص استراتيجية في الشركة، وقد اتمت الشركة بالفعل عملية بيع %23.7 من رأسمال الشركة الى عدد من المستثمرين الاستراتيجيين، وقامت بتغطية عملية الاكتتاب بشكل كامل«.

واضاف: »لقد وصل حجم مشاريع المزايا داخل الكويت الى 300 مليون دولار، في حين انها وصلت الى 10 مليارات دولار في الامارات، ومليار دولار في سائر دول الخليج، وان هذه الزيادة في رأس المال ستوظف في زيادة حجم أعمال الشركة وخططها التوسعية في العالم العربي، كما انها ستعزز من القيمة السوقية للسهم وتضعه ضمن التصنيف العادل وذلك لتحقيق اعلى العوائد للمستثمرين«.


صفقات وعوائد

وذكر اسبيته الى ان هذه الزيادة في رأس المال والعوائد المحققة من صفقات بيع جزء من المشاريع ستوفر على الشركة الكثير من العمليات التي كانت تعتمدها لتغطية نفقات عمليات تطوير المشاريع. فالشركة ستستخدم هذه الفوائض المالية لاتمام مشاريعها بدل الدخول في شراكات استراتيجية او تأسيس الصناديق العقارية التي كانت توفر التمويل اللازم لإكمال المشاريع.

وأفاد ان المزايا تقوم بتطوير 9 عقارات ضمن مشروع »داون تاون ـ جبل علي«. وتقع هذه العقارات التسعة في منطقتين من ضمن المناطق الرئيسية الأربع بالمشروع، حيث ستستثمر الشركة برجاً تجارياً في المنطقة الاولى، و8 عقارات في المنطقة الرابعة من المشروع. وسيتألف المبنى الأول من 30 طابقا مخصصا لخدمة قطاع المكاتب التجارية، ويحتوي على 6 طوابق لخدمة مواقف السيارات. فيما من المزمع أن تضم المباني الثمانية الاخرى الواقعة في المنطقة الرابعة مزيجا من المباني التي تخدم القطاع السكني وقطاع المكاتب والوحدات التجارية.

كما قامت المزايا بشراء قطعة أرض على شارع الشيخ زايد مباشرة وعلى موقع استراتيجي حيوي، بقيمة بلغت 228 مليون درهم اماراتي، لتأسيس برج يحمل اسم »برج المزايا العقاري« وبارتفاع 70 طابقاً لخدمة قطاع المكاتب. وقامت المزايا بالعمل على طرح هذا المشروع للتصميم والتنفيذ وفقاً لنظام تتابعي متسارع، على ان ينفذ خلال 24 شهراً للبدء بطرحه بنظام المكاتب حيث قررت الشركة الاحتفاظ بالمبنى كأحد الاصول الثابتة لديها، والاستفادة منه كاستثمار مدر للدخل على المدى البعيد، بعائد سنوي يصل الى %20.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
منشآت« توقع عقداً لتطوير مجمع سكني في عُمان بتكلفة إجمالية تبلغ 4 ملايين دينار


الوطن الكويتية 23/06/2008

أعلنت شركة منشات للمشاريع العقارية عن توقيع عقد مشروع تطوير قطعة أرض في منطقة صحار بسلطنة عمان لبناء مجمع سكني يضم 100 فيلا سكنية، بتكلفة إجمالية للمشروع تصل الى 5.6 ملايين ريال عماني (نحو 4 ملايين دينار)، بالتحالف مع شركة خليج مجان العقارية التي تتخذ من عمان مقرا لها.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة منشات العقارية خالد حسين الشطي، ان الشركة أنهت اجراءات شراء الأرض التي سيقام عليها المشروع والتي تبلغ مساحتها 27 ألف متر مربع بموقع مميز في منطقة صحار، مشيدا في هذا الصدد بالتعاون والتسهيلات التي أبدتها الجهات الرسمية المعنية في السلطنة.

وأوضح الشطي أنه سيتم تأسيس شركة عقارية لإدارة المشروع تمتلك شركة منشات %75 من رأسمالها، بينما ستملك شركة خليج مجان العقارية %25، مشيرا الى أنه وفق دراسات الجدوى فانه من المتوقع أن يحقق المشروع عائدا داخليا يصل الى %25.

وذكر الشطي أن شركة اعمار الخليج ستكون المقاول الرئيسي للمشروع وهي التي ستتولى الاشراف على عملية البناء بحكم خبرتها في مجال التطوير العقاري، لافتا الى أنه تم البدء في مرحلة اعداد التصاميم الهندسية والحصول على الموافقات الرسمية اللازمة وهي المرحلة التي ستستغرق نحو الشهرين ليتم تدشين مرحلة البناء وفق جدول زمني محدد ومتواصل، مشيرا الى أن مدة تنفيذ المشروع تتراوح بين سنة ونصف الى سنتين.

وأشار الشطي الى أن توجه شركة منشات للمشاريع العقارية يهدف حاليا الى توسيع النطاق الجغرافي لاستثماراتها لتشمل الاستثمار في أنشطة التطوير العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية بعد أن تركزت معظم استثماراتها العقارية في الكويت ومكة والمدينة، من خلال انتقاء الفرص ذات الجدوى الاقتصادية والقيمة المضافة للشركة ومساهميها وفي ذات الوقت تنويع أعمال الشركة جغرافيا واستثماريا لتوزيع المخاطر.

ولفت الشطي الى أن المشروع يستهدف متوسطي الدخل حيث سيتراوح سعر الفيلا بين 80 الى 90 ألف ريال عماني، متوقعا أن تحظى وحدات المشروع باقبال جيد في الوقت الذي تعتبر فيه صحار العاصمة الصناعية لسلطنة عمان حيث تضم العديد من الصناعات المختلفة لاسيما صناعات الألمنيوم وتسييل الغاز، ومن ثم ستستقطب المدينة العديد من الشركات والمستثمرين وبالتبعية المزيد من الوحدات السكنية.

وأضاف الشطي قائلا : لدى الشركة مشاريع مستقبلية أخرى مقبلة في عدد من دول مجلس التعاون من بينها مشاريع في أسواق السعودية والامارات بالاضافة لمشاريع أخرى في السوق العماني، بما يتماشى مع أهداف الشركة واستراتيجيتها وتعظيم أرباح الشركة خلال السنوات المقبلة.

ومضى الشطي قائلا : أسست منشات في البداية للقيام على مشروع زمزم العملاق بمكة المكرمة ومنه انطلقت الى المدينة المنورة حيث مشروع دار القبلة المكون من فندق مواجه للحرم المدني الشريف، لتصبح بعدها احدى كبريات الشركات الاقليمية التي يتم استقطابها من قبل الحكومات والمستثمرين على السواء لتنفيذ مثل هذه المشاريع، وتجلى ذلك بوضوح في حصول منشات على حق استثمار واستئجار برجي بكة والمحراب ضمن أبراج الصفوة السكنية التجارية في مكة المكرمة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»الصفاة للتأمين التكافلي« تسعى لتوسيع خدماتها محلياً





الوطن الكويتية 23/06/2008


قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الصفاة للتأمين التكافلي عبدالعزيز منصور المنصور في اجتماع الجمعية العمومية للسنة المنتهية في 2007/12/31 ان عام 2007 يمثل عاما متميزا للشركة انجز فيه الكثير من الاهداف المرسومة.

وبين ان شركة الصفاة للتأمين التكافلي تسعى لان تكون في طليعة شركات التأمين التكافلي بعد مرحلة التأسيس عبر تقديمها جميع انواع الخدمات التكافلية وعلى اعلى المستويات مع تقديم خدمات مميزة لعملائها وتطبيقات مبتكرة واسعة الطيف من الخدمات مع تسوية للمطالبات بصورة عادلة وفورية.

ونوه المنصور الى انه تم تجديد اتفاقيات اعادة التأمين بقيادة احدى افضل شركات الاعادة العالمية هنوفر ري للتكافل بالاضافة الى العديد من الشركات العالمية الاخرى ذات التصنيف العالي حيث تمثل نسبة اعادة التكافل %70 وستقوم بزيادتها للوصول الى نسبة %100 مع اعادة التكافل.

واضاف ان مجموع الايرادات في قائمة الدخل للمساهمين بلغت 811.175 ديناراً وان مجموع المصروفات قد بلغت 226.122 ديناراً وعليه فان الشركة قد حققت على صعيد النتائج المالية للمساهمين ارباحا صافية عن سنة 2007 بمبلغ قدره 585.053 ديناراً مقابل تحقيق خسارة وقدرها 176.729 ديناراً لعام 2006 بربحية سهم وقدره 23.40 فلسا مقابل خسارة سهم (7.07) فلوس في عام 2006.

وافاد ان الشركة حققت نتائج ممتازة في استثماراتها من خلال محفظتها الاستثمارية مع شركة الصفاة للاستثمار حيث بلغ صافي ارباح الاستثمار 661.679 ديناراً بمعدل اداء خلال العام %41 من قيمة المحفظة في 2007 وبمعدل زيادة %38 من قيمة رأسمال المحفظة. كما بلغت اجمالي الاصول 3.245.892 دينار بنسبة زيادة %31 عن عام 2006 فيما بلغ اجمالي حقوق المساهمين في سنة 2007، 2.908.324 دينار مقابل 2.323.271 دينار لسنة 2006 بزيادة نسبتها %20.

وحققت الشركة على صعيد النتائج المالية لحاملي الوثائق صافي فائض تأميني في اول سنة تشغيل لعملياتها التأمينية في عام 2007 مبلغ وقدره 28.346 ديناراً مقابل تحقيق عجز من عمليات التأمين بمبلغ 362.942 ديناراً عن سنة 2006 تم تسديده بقرض حسن من ميزانية المساهمين كما حققت الشركة زيادة كبيرة في حجم الاقساط المكتتبة لعام 2007 بلغت قيمتها 3.289.790 دينار فيما وبلغ الاقساط المكتتبة 304.927 ديناراً في عام 2006 وبنسبة زيادة %979 بلغ عدد الوثائق المصدرة 29.490 وثيقة في عام 2007 في حين بلغ عدد الوثائق المصدرة 11.982 وثيقة في عام 2006.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العبيد: صندوق أعيان سيستثمر في فرص جديدة ذات عوائد مجزية







القبس 23/06/2008

قال هشام عبدالوهاب العبيد، نائب الرئيس التنفيذي – شركة أعيان كابيتال للاستثمار، أن البنك المركزي قد وافق أخيراً على زيادة رأسمال صندوق عوائد العقاري إلى 40 مليون دينار. وكانت إدارة الصندوق قد تقدمت في وقت سابق بطلب لزيادة رأسمال الصندوق للاقبال الكبير على الاشتراك به وأيضاً من أجل تطوير استثمارات الصندوق بما يحقق الخطة الموضوعة له والنتائج المرجوة. وأشار العبيد إلى أن الصندوق سيقوم باستثمار هذه الزيادة في العديد من الفرص المتاحة والمدروسة بشكل جيد والتي يتوقع لها تحقيق عوائد مجزية.

وأضاف العبيد أن هذا الاقبال على صندوق عوائد العقاري ينبع من حقيقة أن الصندوق يتميز بتوزيع عوائد شهرية للمستثمرين تقارب 9% سنوياً، إضافة إلى سهولة الاستثمار فيه كون الحد الأدنى للاكتتاب به خمسة آلاف وحدة فقط. حيث يقوم الصندوق بالاستثمار في العقارات المدرة للدخل، في إطار من التنوع الجغرافي في أسواق العقار الخليجية داخل الكويت وخارجها بما يخفض من المخاطر ويعظم العوائد، التي استمرت في النمو بشكل منتظم منذ تأسيس الصندوق. وكان صندوق عوائد قد حقق في ديسمبر 2007 عوائد صافي قيمة أصول بلغت 1،041 دينار للوحدة بزيادة مقدارها 11،7% عن صافي قيمة أصول الصندوق في عام 2006. من ناحية أخرى حققت وحدة الصندوق ربحا مقداره 112 فلسا في عام 2007، مقارنة بربحية 68 فلسا للوحدة في عام 2006.

من ناحية أخرى، قال العبيد إن صندوق أعيان العقاري الأول يشارك في محفظة تطوير فندق 4 نجوم في المدينة المنورة قرب الحرم المدني. إضافة إلى عدة استثمارات في سلطنة عمان التي تشهد طفرة على كل المقاييس، حيث يمتلك الصندوق قطعة أرض مميزة مقابل ميناء صحار سيتم التخارج منها سنة 2009، إضافة إلى امتلاك الصندوق قطعتي أرض برخصة صناعية في ولاية بركاء.
وأشار إلى أن الصندوق نجح أخيراً في التخارج من عقار في جمهورية مصر العربية بعائد يقارب 30%. كما تمكن صندوق أعيان العقاري الأول خلال الفترة الماضية من إبرام مجموعة من الصفقات العقارية في المملكة العربية السعودية امتلك من خلالها مجموعة من الأراضي في مدينة جدة، ولديه الآن فرصة للاستحواذ على عقار تجاري في المنطقة الشرقية. يذكر أن باب الاكتتاب مفتوح حالياً لصندوق أعيان العقاري الأول وذلك حتى تاريخ 26 يونيو الحالي، كما أن صندوق عوائد العقاري قد فتح باب الاكتتاب فيه للمساهمين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
التعمير للاستثمار العقاري تفتتح أول فندق لها في بيروت







القبس 23/06/2008

أعلنت شركة التعمير للاستثمار العقاري امس عن افتتاح اول مشروع فندقي لها في لبنان وهو فندق رامادا داون تاون.
ويقع الفندق في منطقة سوليدير في قلب العاصمة بيروت، ويضم 99 غرفة، ويمثل استثمارا قيمة 18 مليون دولار لشركة التعمير.

وتحدث نجيب الصالح، نائب رئيس مجلس ادارة شركة التعمير للاستثمار العقاري، أهمية هذا المشروع، قائلا: «يتصف هذا المشروع لشركة تعمير بالأهمية من ناحيتين رئيسيتين، فهو ليس فقط أول مشروع عقاري لشركة التعمير يفتح بابه للعملاء في لبنان، بل هو أيضا أول دخول لسلسلة فنادق رامادا الى الشرق الاوسط بعد حصول شركة التعمير على حق الامتياز الحصري لهذه العلامة التجارية من مجموعة «ويندهام هوتيل جروب انترناشونال» في عام 2007. ونعتقد بأن العملاء في الشرق الاوسط سيقدرون الفكرة المبنية عليها فنادق رامادا، وهي فكرة تتمحور حول الخدمة الممتازة والتكلفة المعتدلة خصوصا عند المقارنة بباقي الفنادق الموجودة بالمنطقة».

ويعتقد الصالح انه، بتزامن افتتاح الفندق مع بداية فصل الصيف في لبنان، فإن «رامادا داون تاون» الذي يحتوي ايضا على مطاعم وغرف اجتماعات وتسهيلات لرجال الاعمال، سيستقطب نزلاء من رجال الاعمال والمسافرين لقضاء العطلات على حد سواء.

كما أعلنت شركة التعمير عن حصولها على امتياز حصري لفنادق رامادا من فئة ثلاث نجوم «رامادا انكور»، وهي علامة معروفة دوليا وتتمتع بخدمات مساندة قوية، وتصميم فريد يركز على النظافة والكفاءة والانتظام، وتتوقع الشركة تشييد عقارات تحت العلامة التجارية نفسها في أسواق اخرى في المستقبل القريب.

واضافة الى ذلك، تواصل التعمير بحثها عن فرص تملك الامتيازات الواعدة في انحاء مختلفة من المنطقة،، بالاضافة الى فرص عقارية والتي تخضع حاليا لدراسة العناية الواجبة المكثفة من قبل فريق الشركة في كل من المغرب ومصر.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الصفاة» تتملك 60% من شركة الجذور المصرية لتداول الأوراق المالية






القبس 23/06/2008

أعلنت شركة الصفاة للاستثمار عن تملك ما قيمته 60% من شركة الجذور لتداول الاوراق المالية، شركة مساهمة مصرفية تأسست عام 1996، وتعمل الشركة في تداول الأوراق المالية بالسوق المصري ولديها أكثر من عشرة أفرع، وعدد عملائها تجاوز 16 ألف عميل، وقد تم التملك نظير مبلغ وقدره 38 مليون جنيه مصري، ما يعادل1,9 مليون دينار
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«إن بي كي كابيتال» يستحوذ على 40% من هانكو الشركة السعودية المتخصصة في مجال النقل






القبس 23/06/2008

استحوذ إن بي كي كابيتال، على حصة ملكية بلغت 40% في شركة الطلعة للنقل الدولي المحدودة (هانكو)، وهي احدى الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية في مجال تأجير السيارات وصيانة أساطيل النقل.
كما يعتزم ان بي كي كابيتال مساعدة هانكو في تمويل خطط النمو الاضافية والارتقاء بقدراتها التشغيلية.

وقد تم الاستحواذ على هذه الحصة من خلال صندوق إن بي كي كابيتال لشركات الملكية الخاصة، وصندوق ان بي كابيتال لشركاء شركات الملكية الخاصة. وتأتي عملية الاستحواذ كأحدث خطوة في توجه ان بي كي كابيتال الاستراتيجي للتركيز على فرص الاستثمار التي تحمل في طياتها امكانات النمو القوي، مستفيدا في ذلك من مهارات فريق ادارته وخبراته المكثفة في السوق الاقليمي.

وبهذه المناسبة، قال سمير اسعد، العضو المنتدب لإن بي كي كابيتال: «تعكس هذه الصفقة استراتيجية ان بي كي كابيتال الرامية الى الدخول في شراكات مجزية مع كبريات مجموعات الاعمال في المنطقة، حيث نستطيع اضافة القيمة بفضل خبراتنا التشغيلية الكثيفة. ونشعر بالحماس والاعتزاز ببدء العمل جنبا الى جنب مع مجموعة بن سليمان القابضة، حيث تستفيد هانكو من السوق المتنامي لتأجير السيارات في المملكة العربية السعودية».

هذا، وقد تأسست هانكو في المملكة العربية السعودية في عام 1976 كجزء من مجموعة بن سليمان المحدودة القابضة، ودأبت على توسيع نطاق عروض منتجاتها وخدماتها لتحظى بموطئ قدم ريادي راسخ في السعودية. يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة جدة، وتقوم بتشغيل اسطول يبلغ حجمه 7500 سيارة، وتمتلك شبكة مكونة من 5 مكاتب اقليمية و 27 منفذ تأجير، و8 ورش موزعة على انحاء المملكة. وقد قامت الشركة اخيرا باستهلال عملياتها في البحرين كجزء من خطة استراتيجية للتوسع في سوق مجلس التعاون الخليجي.

وصرح الشيخ حمد سعد السليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بن سليمان القابضة، قائلا: «تمثل هذه الصفقة خطوة استراتيجية هامة الى الامام لهانكو، ويسرنا ان نستقبل ان بي كي كابيتال كشريك يتميز بالجانب المهني الرفيع، بما يوفره ذلك من فرصة للاستفادة من خبراته المالية الدولية، وبما يعود بالفائدة والنفع على نشاطنا. ونتطلع الى العمل مع فريق ان بي كي كابيتال مع انتقال هانكو الى موقعها كجهة اقليمية رائدة في هذا المجال».

وكانت هانكو قد فازت بجائزة الدرع البلاتيني المقدمة من منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لجوائز السفر عام 2008، وهي اعلى جائزة تقدم حتى الآن الى شركة في السعودية في فئتها، وموجهة الى افضل علامة لتأجير السيارات على المستوى المحلي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
نور للاستثمار : تغطية 95 % من «نور تل» ولا تمديد للاكتتاب







القبس 23/06/2008

اعلنت شركة نور للاستثمار المالي عن تغطية 95,2% من الاكتتاب الذي طرحته لزيادة رأسمال شركة نور للاتصالات «نور تل» من 500 ألف الى 100مليون دينار منذ انطلاق الاكتتاب والذي سينتهي في 29 الجاري .

وقال نائب رئيس مجلس ادارة شركة نور للاستثمار ناصر المري خلال مؤتمر صحفي أمس : نتوقع أن تتم تغطية المعروض بالكامل من أسهم زيادة رأس المال خلال الموعد المحدد وليست هناك نية لتمديد الموعد النهائي، وربما يغلق الاكتتاب قبل الموعد المحدد حال تغطية كامل المعروض .

وأضاف المري قائلا : لن يكون هناك عملية تخصيص للأسهم، حيث سيسلم كل مساهم كمية الأسهم التي طلبها، مشيرا في هذا الصدد الى أن الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة الجديدة لقي قبولا من مستثمرين أفراد وشركات من السوق الكويتي وأسواق خليجية أخرى من دون أن يحدد تفاصيل أخرى بشأن كبار المكتتبين من مؤسسات محلية وخليجية .

وأشار المري الى أن «نور تل»، التي تعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية، ستبدأ نشاطها فعليا خلال الربع الأخير من العام الجاري وسيتضمن نشاطها جميع قطاعات الاتصال وفي مقدمتها النقال، والخطوط الثابتة، والبنية التحتية والانترنت، وتكنولوجيا الاتصالات، التي تؤهلها لتكون شركة اتصالات متكاملة من حيث تنوع الخدمات والمنتجات .

وبين المري أن الشركة تهدف إلى تحقيق معدل نسبة عائد داخلية تصل الى 25 %، لافتا الى أن استثمارات الشركة ستكون بشكل رئيسي في السوقين المحلي والخليجي والأسواق الناشئة ، كما سيتم إدراج الشركة في سوق دبي خلال عام 2009 اذا سمحت القوانين ، وسوق الكويت للأوراق المالية خلال 2011 في حال الحصول على الموافقات الرسمية ، مشيرا في هذا الصدد الى أن حجم استثمارات «نور تل» الحالية تصل الى نحو 80 مليون دينار .

وزاد المري: حريصون في «نور تل» أن يكون دورنا في الكويت مكملا لدور الشركات القائمة العاملة في هذا القطاع وليس منافسا لها، وتحقيقا لهذا الهدف تملكت الشركة حصصا في عدة شركات في أميركا وأوروبا وهي الشراكات التي سيكون لها تأثير جيد في أسواق المنطقة وشركات الاتصالات العاملة في هذه الأسواق لأن تركيزنا بالدرجة الأولى سيكون على هذه الأسواق . لدينا الكثير من الخدمات والمنتجات التي يمكن أن نقدمها لهذه الشركات من خلال تلك الشراكات.

وقال المري : ان توجه «نور للاستثمار» الى قطاع الاتصالات يرجع الى كونه يحمل فرصا أكثر والاستثمار في هذا القطاع مشجع للشركة، لاسيما في ظل استثماراتها في مجموعة الاتصالات الأردنية ، مؤكدا أن قطاع الاتصالات يعد من أكثر القطاعات المغرية حاليا في ظل نسب الطلب العالية عليه.

وردا على سؤال حول السوق المحلي واستعداد الشركة للمنافسة فيه، قال المري : السوق المحلي صغير لكنه مربح ، في الوقت ذاته الشركة ترى فرصا كبيرة في منطقة الخليج ، مضيفا : تمثل «نور تل» نموذجا مختلفا في قطاع الاتصالات، ويعتبر دورها مكملا للشركات الأخرى في المنطقة .

ومن جانبه قال أيمن البناو من شركة نور للاستثمار، ان الشركة الجديدة تهدف للاستثمار في قطاعات الاتصالات كافة، وليس في قطاع واحد، انطلاقا من رؤيتها الاستشرافية لمستقبل هذه القطاعات مجتمعة التي ينتظر أن تدمج جميعها لاحقا في قطاع واحد، وبذلك تمتلك «نور تل» عندها السبق بالاستثمار في كل هذه القطاعات مجتمعة.

وأشار البناو الى أن توجه حكومات دول المنطقة لتطوير البنى التحتية لجميع قطاعات الاتصالات، يخلق فرصا استثمارية جيدة للشركة وفق رؤيتها وطبيعة استثماراتها، وبالتالي ينتظر أن تؤدي الشركة دورا جيدا على مستوى أسواق المنطقة ، مؤكدا أن معدل اختراق أسواق الاتصالات في المنطقة لايزال جيدا .

وتابع البناو : نهدف الى جلب التكنولوجيا المتطورة من خلال شركاتنا مع شركات تمتلك هذه التقنية في أميركا وأوروبا، ونقل هذه التقنية الى الشركات القائمة في أسواق المنطقة لأجل تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لهذه الأسواق .

الى ذلك قال مدير تطوير قطاع الاتصالات علاء حمية : ان توجه الشركة الاستثماري يركز بالدرجة الأولى على أسواق المنطقة، مشيرا في هذا الصدد الى أنه لدى الشركة فرصتان استثماريتان في قطاع الانترنت في دولتين خليجيتين واستثمار آخر في قطاع «جي اس ام» في دولة خليجية أخرى .
وذكر حمية أنه لدى الشركة أيضا استثمارات في السوق الأردني الذي يعد واحدا من أفضل الأسواق العربية تنظيما في هذا القطاع في ظل وجود هيئة للاتصالات هناك .

تجدر الاشارة الى أن الحد الأدنى للاكتتاب 25 ألف سهم، ويمكن زيادة الطلب بمضاعفات 10 آلاف سهم .


20 مليون دولار لشراء 7% إضافية من بنك ميزان الباكستاني

قال ناصر المري على هامش المؤتمر الصحفي، ان شركة نور للاستثمار تمكنت من زيادة حصتها في بنك ميزان الاسلامي الباكستاني بنسبة 7% من 35% الى 42%، لتصبح نور للاستثمار هي الشريك الاكبر في رأسمال البنك، مشيرا الى ان تكلفة شراء هذه الحصة الاضافية بلغت 20 مليون دولار. وذكر المري انه تم توقيع اتفاقية مع بنك شامل ومخاطبة بنك باكستان المركزي للموافقة على اتمام هذه الصفقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
السويدي: «مويا» في الموازي خلال الربع الثالث






القبس 23/06/2008


كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة مويا لادارة المشاريع حسن عبد الرحيم السويدي، ان الشركة في المرحلة النهائية للتعاقد حول احد المشاريع العقارية في مصر من خلال شركة زميلة، وستقوم مويا بادارة المشروع الذي سيتم تنفيذه في سبتمبر المقبل، وسيستمر العمل فيه لمدة عام ونصف.

واضاف السويدي، خلال تصريحاته للصحافيين امس، عقب انعقاد الجمعية العمومية التأسيسية، ان الشركة تفاوض حاليا للاستحواذ على حصة مؤثرة تتراوح بين 10 و 20% في شركة ستدرج خلال الفترة القادمة تعمل في مجال الخدمات، وسيتم شراؤها قبل نزولها السوق في صفقة تقدر بـ 12 مليون دينار.

وحول ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية، قال السويدي ان شركة مويا لادارة المشاريع تقدمت للادراج في السوق الموازي بعد ان استوفت كل الشروط، متوقعا ان يتم الادراج في الربع الثالث، وموضحا ان مستشار الادراج هو شركة منافع للاستثمار.

واشار السويدي الى ان الشركة قامت بتأسيس شركة اسمنت الشرق الاوسط برأس مال 10 ملايين دينار العام الماضي، وهي الان في مراحلها النهائية، متوقعا ان تبدأ في ممارسة عملها عند نهاية العام الحالي، وسيتم تدشين الانتاج خلال سنة ونصف.

وعن التوسعات الخارجية، قال السويدي ان مويا لديها استثمارات بالتعاون مع شركة غلوبل لوجستيك في السعودية والبحرين والامارات، وقريبا في قطر، مشيرا الى دراسة عدد من المشاريع مع مستثمرين استراتيجيين في قطر والامارات، وقريبا في السعودية ومصر وشمال افريقيا.

وحول نشاط الشركة في الكويت، قال ان الشركة تباشر نشاطها في السوق الكويتي من خلال تأسيس شركة جديدة والاستحواذ على بعض الشركات، ومن استثماراتها الحالية حصة في شركة للخدمات البريدية، واخرى للامن والسلامة لنقل البضائع داخل العراق، وحصة في شركة غلوبال للخدمات اللوجستية وحصة في شركة العالمية لخدمات الدفع الالكتروني.

وأشار السويدي الى ان مويا حققت ارباحاً خلال 2007 بلغ معدل النمو فيها 260%، لافتاً الى ان احدى شركاتها الزميلة فازت بعقد مع الجيش الاميركي بقيمة 450 مليون دينار مقسم على خمس شركات، الامر الذي سينعكس على ارباح 2008، كما قامت الشركة بتأسيس شركة غزال للتأمين برأسمال 10 ملايين دينار بالمشاركة مع عدد من المساهمين الاستراتيجيين.


صندوق خدمي بعد رمضان

لفت السويدي الى ان الشركة تعمل حالياً على تأسيس صندوق استثماري خدمي برأسمال يتراوح بين 250 و 500 مليون دولار يخدم منطقة الخليج، وذلك بالتعاون مع احد البنوك في منطقة شرق آسيا الذي يعبتر الثاني في هذه المنطقة من حيث حجم الاعمال، بالاضافة الى مشاركات من جميع دول الخليج، متوقعاً ان يتم طرح الصندوق بعد شهر رمضان المقبل.


زيادة رأس المال

اقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة توزيع 5% نقداً وزيادة رأس المال من 6 ملايين دينار الى 7،5 ملايين دينار، وذلك عن طريق توزيع 25% اسهم منحة بواقع 25 سهماً لكل 100 سهم، للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة، وتوقع السويدي ان تقوم الشركة بزيادة رأس المال بعد الادراج في السوق الموازي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بيت التمويل الكويتي يشتري شركة اسكتلندية لخدمات الطاقة






رويترز 23/06/2008

قال بيت التمويل الكويتي ثاني أكبر بنك إسلامي من حيث القيمة السوقية يوم الاثنين ان وحدته في البحرين اشترت شركة مذرول بريدج الاسكتلندية للطاقة.

وقال عبد الحكيم الخياط العضو المنتدب في بيت التمويل البحرين في بيان ان الشركة تدعم فريق إدارة ثبتت كفاءته وتعتقد انه قادر على تحقيق نمو كبير كمقاول من الباطن للأعمال الهندسية المتخصصة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات.

ولم يورد البيان قيمة الصفقة لكنه قال ان رويال بنك اوف سكتلاند وفر التمويل لها.

وقال البيان دون ان يورد تفاصيل ان بيت التمويل الكويتي في البحرين يدرس صفقات في قطاعات مثل الصناعة والطاقة والمرافق والاتصالات
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الاثمار البحريني يؤسس شركة للانشاءات ويدرس طرحا أوليا





رويترز 23/06/2008

قال بنك الاثمار وهو مصرف اسلامي مقره البحرين يوم الاثنين انه قاد كونسورتيوم لاطلاق شركة جديدة للعقارات والبنية الأساسية يهدف لطرح جزء من أسهمها للبيع في طرح عام أولي بنهاية العام 2008.

وقال مؤسسو شركة نسيج في مؤتمر صحفي ان رأس المال المدفوع سيبلغ 300 مليون دينار (795.8 مليون دولار) سيتم جمع 120 مليونا منها في طرح عام أولي مُتاح للمواطنين البحرينيين والأجانب بسعر 0.1 دينار للسهم.

وأضافوا أن النقص في مواد البناء والخبرة في منطقة الخليج العربية التي تشهد انتعاشا في مشروعات البناء تسبب في إبطاء أعمال التطوير مما دفع الى تأسيس نسيج.

وقال رئيس مجلس ادارة بنك الاثمار خالد جناحي ان صناعة البناء في البحرين عانت من قيود ونقص في الخبرات لفترة أطول من اللازم وهو ما تسبب في تأخيرات في مشروعات تطوير كبيرة وعرقل النمو الاقتصادي.

ومن بين مؤسسي نسيج مؤسسة التأمينات الاجتماعية البحرينية وشركة الصفاة للاستثمار الكويتية وبنك البحرين والكويت وبيت التمويل العالمي (جلوبل).

وعلاوة على خدمات العقارات والانشاءات ستوفر الشركة خدمات استشارية وأخرى خاصة بالقروض العقارية الى جانب مواد البناء.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
النور الكويتية تزيد حصتها في بنك ميزان الباكستاني






رويترز 23/06/2008

قال العضو المنتدب في شركة النور للاستثمار المالي الكويتية يوم الاثنين ان الشركة تعتزم زيادة حصتها في بنك ميزان الاسلامي الباكستاني الى 42 بالمئة من 35 بالمئة.

وقال ناصر المري العضو المنتدب لرويترز ردا على سؤال عن تكلفة الشراء "انها تبلغ تقريبا... 20 مليون دولار." وأضاف ان الخطوة تتطلب موافقة البنك المركزي الباكستاني.

وقال المري كذلك ان وحدة الاتصالات التابعة لشركة النور من المتوقع أن تبدأ العمل في الربع الأخير من هذا العام وان تدرج أسهمها في بورصة دبي العام المقبل وفي الكويت في عام 2011 بعد طرح للأسهم.

وقالت نورتل في ابريل نيسان الماضي انها تعتزم جمع 53.9 مليون دينار (203 ملايين دولار) من طرح أولي عام لأسهمها لتأسيس شركة إسلامية تستثمر في قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط.

وقال المري ان شركة الاتصالات ستستثمر نحو 80 مليون دينار وستشترك مع فرانس تليكوم في عدة مشروعات في الاسواق الناشئة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تأسيس شركتين مساهمتين برأسمال اجمالي بلغ مليوني دينار كويتي





كونا 23/06/2008

قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس شركتين مساهمتين كويتيتين هما (شركة المشوار العقارية) (شركة الابجر الخليجية القابضة) برأسمال اجمالي بلغ مليوني دينار كويتي .

واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة براسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزع على عشرة ملايين سهم وقيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية .

وذكرت ان من اغراض الشركة تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل الكويت وخارجها وادارة املاك الغير بما لا يخالف الاحكام المنصوص عليها في القوانين القائمة وما حظرته من الاتجار في قسائم السكن الخاص .

وقالت ان من الاغراض التي اسست من اجلها الشركة تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة في الكويت والخارج واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية وتنظيم المعارض العقارية الخاصة.

وقالت الجريدة ان شركة (شركة الابجر الخليجية القابضة) تاسست براسمال بلغ مليون دينار كويتي مضيفة ان من اغراضها تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية او الاشتراك في تاسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير .

وذكرت ان من اغراضها ايضا اقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير وتملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية صناعية وتملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون .
واضافت ان من الاغراض ايضا استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة واستثمارها في محافظ مالية من قبل شركات متخصصة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة رساميل الكويتية تعلن سعيها لدخول الاسواق الخليجية من خلال شركات تابعة






كونا 23/06/2008

اعلن رئيس مجلس ادارة شركة رساميل للهيكلة المالية منصور المبارك سعي الشركة الى مواكبة نمو الاسواق في الخليج من خلال التوسع الاقليمى خصوصا في السعودية والبحرين والامارات عبر شركاتها التابعة.

وقال المبارك في الجمعية العمومية للشركة التي عقدت اليوم وتقرر فيها عدم توزيع اي ارباح وترحيلها للسنة المقبلة ان النتائج المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في مارس 2008 تعكس اداء والتزام الشركة تجاه مساهميها.

واضاف ان صافي ربح السهم بلغ 16ر2 مليون دينار كويتي مقابل 21ر1 مليون في 2007 بزيادة بلغت 79 بالمئة كما ارتفعت ربحية السهم 2ر7 فلس في 2008 مقابل اربعة فلوس في عام 2007. واضاف المبارك ان اجمالي الاصول بلغ 47ر3 مليون دينار كويتي مقابل 5ر31 مليون في 2007 بزيادة بلغت 50 بالمئة .

وقال ان مجموع حقوق المساهمين شهد ارتفاعا محققا 3ر33 مليون دينار مقابل 2ر31 مليون دينار في عام 2007 بزيادة تقدر ب 7 بالمئة.
من جهته قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة عصام الطواري ان مجموعة الخدمات التي تقدمها الشركة شهدت نموا ملحوظا العام الماضي اذ تم تعيين رساميل مستشارا ماليا لشركة اعيان العقارية ومشروع لؤلؤة دبي والصفاة للاستثمار واعيان للاجارة والاستثمار و بنك اثمار و مشاعر.

يذكر ان شركة رساميل تاسست في 2006 براس مال مدفوع يبلغ 30 مليون دينار كويتي كاول شركة مرخصة في الكويت للقيام بعمليات التوريق وفق الشريعة الاسلامية وتخضع لرقابة بنك الكويت المركزي .
ويتركز نشاط الشركة في توفير الفرص التمويلية البديلة للمستثمرين الراغبين بتجنب المخاطر في الاسهم او مخاطر الاستثمار المباشر
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الكويت الوطني يدير صفقة بيع شبكة عراقنا لشركة زين بقيمة 2ر1 مليار دولار






كونا 23/06/2008

قال بنك الكويت الوطني اليوم انه قام بترتيب وادارة بيع شبكة (عراقنا) التابعة لمجموعة (أوراسكوم) الى شركة زين العراق في صفقة بلغ حجمها 2ر1 مليار دولار أمريكي.

وأوضحت نائبة الرئيس التنفيذي في البنك شيخة البحر في تصريح صحافي أن الصفقة تعد من أكبر الصفقات التمويلية على مستوى المنطقة التي عقدت خلال العام الجاري معربة عن سعادتها باتمامها ولاسيما أنها تضم مجموعتين من أكبر شركات الاتصالات العربية وهما شركتا زين وأوراسكوم تيلكوم .

وأشارت البحر الى قدرة الوطني والبنوك العربية الكبيرة على ترتيب مثل هذا النوع من الصفقات العملاقة وادارتها وخاصة مجال الاتصالات والتي تتعدى مليار دولار وتتجاوز حدودها أكثر من ثلاث دول وهي الكويت ومصر والعراق والتي بدورها أبرزت العلاقة الوثيقة التي تربط البنك بكل من المجموعتين .

وقام البنك بترتيب قرض مجمع للصفقة نيابة عن مجموعة (أوراسكوم.تليكوم) من خلال تأليف تجمع مصرفي مكون من 12 بنكا ومؤسسة مصرفية اقليمية ونجح بدوره بجمع نحو 8ر1 مليار دولار للصفقة بزيادة نحو 150 في المئة عن القيمة الأصلية.

وبهذه الصفقة استطاع البنك جمع أكثر من 2ر1 مليار دولار في وقت قياسي وقيادة تجمع مصرفي يضم مجموعة من أبرز المصارف العربية والدولية على الرغم من صعوبة أسواق الدين العالمية.

ويشمل تجمع البنوك المشاركة في ترتيب الصفقة بنك الكويت الوطني وشريكه في قطر بنك قطر الدولي وبنك (كاليون) وبنك الخليج وبنك المشرق والبنك الأهلي والبنك العربي الدولي والبنك العربي وبنك قطر الوطني والبنك الخليجي والبنك الأهلي المتحد والبنك العربي الافريقي.
يذكر أن البنك الوطني يرتبط بشراكة وثيقة مع مجموعة زين التي تعد من أكبر شركات اتصالات على مستوى المنطقة والعالم وكذلك مجموعة اوراسكوم تليكوم المتخصصة في مجال الاتصالات بالمنطقة.

وتدعم مجموعة بنك الكويت الوطني المنتشرة في أكثر من 155 فرعا في الكويت وحول العالم كل نشاطات مجموعة زين الاقليمية والعالمية في افريقيا والسعودية والبحرين والأردن والعراق ولبنان.

يذكر أن البنك الوطني تأسس عام 1952 ليصبح أقدم وأكبر مؤسسة مالية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي
 

OVER-THE-TOP

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2006
المشاركات
1,706
الإقامة
kuwait
بو سعود من صجك تحط هالاخبار؟

منو مستعد يقرا كل هالحجي؟

اقترح لو تحط عناوين الاخبار والمصدر واللي يبي او يهمة الخبر يرجعلة

طبعا رايي خطأء يحتمل الصواب طال عمرك :)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بو سعود من صجك تحط هالاخبار؟

منو مستعد يقرا كل هالحجي؟

اقترح لو تحط عناوين الاخبار والمصدر واللي يبي او يهمة الخبر يرجعلة

طبعا رايي خطأء يحتمل الصواب طال عمرك :)

اها يعنى تبى اقول المصدر:p:D
مصادرى ممنوع احد يطلع عليها:p:D
بس راح نفكر بالموضوع
شكرا لك:)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شفت شلون من كبر اخبارك مشاركتي ما انتبهت لها :D

اى والله ماانتبهت لها متى هالمشاركه؟؟؟
السموحه منك
وبعدين انت من وين جبت هالجنطه؟؟
اخاف الناس اتسابقنى عليها مثل النعال:p:D
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى