عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الرابع )

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»جلوبل« تتوقع نمو أرباح »بيتك« بواقع %35 في 2008




الوطن الكويتية 22/08/2008

قال تقرير صادر عن شركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« عن أداء بيت التمويل الكويتي »بيتك« أن بيت التمويل الكويتي حقق ربحا صافيا (العائدة الى المساهمين) بلغت قيمته 275.3 مليون دينار، مسجلا بذلك ارتفاعا كبيرا بنسبة %70 مقارنة بصافي ربح العام السابق. وقد فاق معدل نمو ربحية البنك تلك الخاصة بالقطاع ككل بفارق كبير بلغت نسبته %30 مقارنة بالعام السابق. ارتفع صافي دخل البنك من العمولة بنسبة هائلة بلغت %48، وان جاءت بعد تحقيق نسبة زيادة خارقة بلغت %100 في العام 2006. ظلت نسبة مساهمة صافي الدخل من العمولة في الربح الاجمالي على حالها نسبيا وبلغت %38.1 في العام 2007 مقابل %37.5 في العام السابق. ويعزى هذا النمو الى مزيج من الارتفاع الكبير في أصول التمويل مقرونا بزيادة هامش الربح. كما ارتفعت أصول التمويل بنسبة %41 مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت 4.1 مليارات دينار في العام 2007 بينما هامش الربح من %4.1 في العام 2006 الى %4.7 في العام 2007. وقد ساعد على نمو حجم عمليات التمويل ارتفاع ودائع العملاء بنسبة تقارب %44 مقارنة بالعام السابق حيث بلغت 5.4 مليارات دينار في نهاية العام 2007.

وعلى أساس سعر السوق الحالي البالغ 2.760 دينار للسهم (في 20 أغسطس 2008)، يجري تداول سهم بيت التمويل الكويتي بسعر يعادل 15.3 ضعف الربح المقدر للعام 2008 و4.6 أضعاف القيمة الدفترية المقدرة للعام على التوالي. لقد قدرنا القيمة العادلة للسهم بما قيمته 2.810 دينار باستخدام كل من طريقة خصم التدفقات النقدية %80 ونموذج غوردون للنمو (بنسبة %20)، وبحسب تقييمنا للقيمة العادلة للسهم، تفوق هذه القيمة سعر الاقفال البالغ 2.76 دينار بحوالي %1.71، ولذلك فاننا نبقي على توصيتنا السابقة بالاحتفاظ بالسهم.

وتأثر بيت التمويل الكويتي هامشيا فقط بالضغط الذي تعرضت له بنود الدخل الرئيسية نتيجة للتعديلات التي أدخلت على محفظة التمويل من خلال تغيير شروط عمليات التمويل خلال العام وفقا لتعليمات بنك الكويت المركزي، والتي وفقا لها، أعيد النظر في تقديرات التدفقات النقدية المستقبلية. بلغ هذا التعديل 0.56 مليون دينار فقط، أي ما يمثل نسبة ضئيلة تعادل %0.1 من الدخل من العمولة قبل التعديل. في حين ظلت نسبة مساهمة الدخل من غير العمولة على حالها نسبيا دون تغير، الا أنها ارتفعت بنسبة كبيرة بلغت %45 مقارنة بالعام السابق، مستفيدا بجميع البنود الفرعية المنضوية تحت هذا البند. تجدر الاشارة الى أن جزءا كبيرا من ربح الاستثمار نشأ عن مكاسب رأسمالية نتجت عن قيام شركات تابعة ببيع جزء من استثماراتها في شركات زميلة. حيث قامت شركات تابعة لبيت التمويل الكويتي ببيع مساهماتها في ثلاث شركات رئيسية خلال العام محققة بذلك مكاسب رأسمالية بلغت %58.3 بالاضافة الى القيمة الدفترية البالغة 61.8 مليون دينار، ليحقق البنك بذلك عائدا على هذه الاستثمارات بلغ %94.

خلال العام 2007، أضاف بيت التمويل الكويتي 6 شركات كبرى جديدة الى قائمة شركاته الزميلة، بقيمة بلغت 108 ملايين دينار، ومن بين هذه الشركات بنك يونايتد كابيتال،الشركة الكويتية للطاقة،وشركة صكوك القابضة. حيث استحوذ البنك على مساهمات بلغت %40، %42، و%27 على التوالي في الشركات المذكورة. وكذلك حقق البنك نتائج جيدة خلال العام من محفظة استثماراته العقارية، ونتج عن تداولاته ضمن هذه المحفظة تحقيق مكاسب رأسمالية بلغت 43.3 مليون دينار بزيادة بنسبة %69. ارتفعت العوائد على الاستثمارات العقارية (المكاسب المحققة زيادة على قيمة الاستثمارات الاجمالية في نهاية العام) من %13 في العام 2006 الى %18 في العام 2007. بالتوافق مع استراتيجية الاستثمار، قام بيت التمويل الكويتي، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق شركاته التابعة، بزيادة استثماراته في العقار بنسبة %29 مقارنة بالعام السابق، لتصل الى 247 مليون دينار بنهاية العام 2007.

الكفاءة التشغيلية لبيت التمويل الكويتي، والتي لا تزال أعلى من مثيلاتها في المؤسسات المماثلة، شهدت مزيدا من التحسن مقارنة بالعام السابق، فقد انخفضت نسبة التكلفة الى الربح من %43.9 في العام 2006 الى %36.6 في العام 2007، كما انخفضت نسبة تكلفة التشغيل الى متوسط الموجودات من %3.2 الى %2.9 خلال الفترة ذاتها. لا تزال نسب التكلفة لدى بيت التمويل الكويتي عالية بسبب ارتفاع تكاليف صفقات المرابحة والاجارة نتيجة لمبالغ الاستهلاك المرتفعة الناشئة عن شركاته التابعة.

طرأ تحسن كبير على نسبة الكفاية الرأسمالية للبنك حيث ارتفعت من %19 في العام 2006 الى %23 في العام 2007 نتيجة لأسباب عديدة ومنها ارتفاع نسبة الربحية بمعدلات واعدة والتي أدت الى ارتفاع الاحتياطيات وزيادة رأس المال عن طريق أسهم حقوق الأولوية. وقد تم اصدار أسهم حقوق الأولوية بقيمة ايسمية 100 فلس للسهم، وعلاوة اصدار بلغت 900 فلس، وأدت الى رفع مبلغ طبقة رأس المال الأساسي الناتج عن ارتفاع قيمة علاوة الاصدار. بالنظر الى أن نسبة الكفاية الرأسمالية المقررة من قبل بنك الكويت المركزي والتي تبلغ %12 فقط، نرى أن ما يتمتع به بيت التمويل الكويتي من نسبة عالية تحت هذا البند تجعله أكثر مرونة وقدرة على مواجهة آثار التعثر في دفع ديون كبيرة له، الا أن تكلفة هذا التأمين ضد المخاطر يتحملها مساهمو بيت التمويل الكويتي عن طريق ابقاء جزء من رأس المال بدون توظيف نتيجة للمحافظة على نسبة عالية من الكفاية الرأسمالية تفوق ما هو مطلوب وآمن. من ناحية أخرى، تحسنت جودة أصول بيت التمويل الكويتي خلال العام، ويتضح هذا التحسن من خلال نسبة القروض المتعثرة الى اجمالي القروض، حيث انخفضت هذه النسبة من %4.1 في العام 2006 الى %2.6 في العام 2007، علما بأن جودة الأصول كانت ولا تزال في تحسن مستمر على مدى السنوات الخمس الماضية نتيجة، على ما يبدو، لانتهاج ممارسات جيدة في مجال ادارة المخاطر. مع أن المخصصات تراجعت بسبب شطب ما يعادل 30 مليون دينار خلال العام، الا أن الرقم المنخفض الأكبر للقروض المتعثرة أدى الى زيادة طفيفة فقط في نسبة التغطية والتي بلغت %139 في العام 2007.


الأداء العام

وارتفع صافي ربح بيت التمويل الكويتي بنسبة %35 للنصف الأول من العام 2008 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، تبلغ حصة المساهمين منه 116.6 مليون دينار، لتصل بذلك ربحية السهم الى 76 فلساً. وكان من عوامل زيادة الربح صافي الدخل من العمولة والدخل من غير العمولة، حيث ارتفعت مساهمة هذين البندين من %35 في النصف الأول من العام 2007 الى %37 في النصف الأول من العام 2008. أما الارتفاع الكبير في اجمالي الدخل البالغ %37 مقارنة بالعام الماضي، فقد نتج عن ارتفاع أصول التمويل بنسبة %22 منذ بداية العام. بالاضافة الى ذلك، انخفضت نسبة تكلفة الفائدة الى الدخل من %61 في النصف الأول من العام 2007 الى %59 في الفترة ذاتها من العام 2008. وقد أصبح بيت التمويل الكويتي أكبر بنك من حيث حجم الودائع خلال الفترة موضوع المراجعة، حيث تجاوز مجموع ودائعه 6.3 مليارات دينار متجاوزا بنك الكويت الوطني بـحوالي 1 مليار دينار. ارتفعت الودائع بنسبة %17.5 خلال النصف الأول من العام 2008. ومرة أخرى، انخفض الدخل من العمولة، وان كان بنسبة هامشية، نتيجة لتحميل مبلغ 35.000 دينار خلال الفترة موضوع المراجعة نتيجة لتعديل تقديرات التدفقات النقدية لتسهيلات التمويل ذات الوضع الجيد والتي تم تعديل شروطها خلال الفترة. وكذلك سجل دخل بيت التمويل الكويتي من غير العمولة ارتفاعا كبيرا بلغ %15 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي نتيجة لارتفاع كبير في معظم البنود الفرعية المشمولة بهذا البند باستثناء الدخل من الاستثمار الذي لم يطرأ عليه أي تغيير يذكر. الاضافة الى ذلك، حدد البنك مخصصات أقل خلال النصف الأول من العام 2008 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي نتج عن تحسن موجودات البنك. من جانب آخر، ارتفعت نسبة الدخل الى المصروفات بشكل كبير خلال النصف الأول من العام 2008 حيث بلغت %40 مقارنة بما نسبته %29 في النصف الأول من العام 2007، وكان ذلك نتيجة مباشرة لزيادة الأجور والتوقعات الادارية التي أدت الى رفع مصاريف التشغيل بنسبة %28 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

من المتوقع أن يرتفع دخل بيت التمويل الكويتي من العمولة بنسبة %23 في العام 2008 ليحافظ بذلك على معدل نمو سنوي مركب يبلغ %22 على مدى أربعة أعوام. ومن المتوقع أن ينمو صافي الدخل من العمولة بنسبة أقل تبلغ %14 في العام 2008، كما نتوقع أن ترتفع هذه النسبة خلال الأعوام المقبلة بحيث يبلغ معدل النمو السنوي المركب %19 خلال الفترة 2011ـ2007 الودائع والذمم المدينة، التي استفادت من أوضاع اقتصادية مواتية وارتفاع الأجور والأموال المتوفرة للتصرف وخطط مشاريع البنية التحتية الضخمة التي تنوي الحكومة تنفيذها بقيمة تصل الى 250 مليار دولار، من المتوقع أن ترتفع خلال الفترة 2011ـ2008 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ %25. من المتوقع أن تبقى مساهمة هذا البند في اجمالي الدخل أقل من مساهمة الدخل من غير العمولة حسب التوجه السابق، حيث نتوقع أن تأتي هذه المساهمة ضمن نطاق 32 و %37 على مدى السنوات الأربع المقبلة، بناء على الافتراضات المستخدمة لهذه التوقعات. سوف تعطي استثمارات بيت التمويل الكويتي في العقار وفي الشركات الزميلة والتابعة زيادة كبيرة في الدخل من الاستثمار والذي من المتوقع أن ينمو خلال الفترة 2011ـ2008 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ %15. ومن المتوقع أيضا زيادة الايرادات من عمليات التوسع الجغرافي التي قام بها البنك ولا يزال في منطقتي الشرق الأوسط والشرق الأقصى. لهذه الأسباب، من المتوقع أن يرتفع صافي ربح بيت التمويل الكويتي بنسبة %35 في العام 2008 وأن يبلغ معدل النمو السنوي التراكمي لهذا الربح %25 خلال الفترة 2011ـ2008 قد تنشأ مخاطر نمو نتيجة لزيادة واشتداد المنافسة في سوق التمويل الاسلامي محليا مع ظهور لاعبين جدد مثل بنك بوبيان. بالاضافة الى ذلك، سوف يكون بنك الكويت والشرق الأوسط، الذي قرر التحول الى بنك يعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية، منافسا يسعى لزيادة حصته في السوق، الى جانب بنك الكويت الدولي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«كابيفست» و«كابكورب» يوقعان اتفاقا لضمان الاكتتاب في الكويت بـ «أياب قطر»




القبس 22/08/2008

في خطوة استراتيجية تعقب اطلاق أياب قطر، وقع بنك كابيفست (البحرين) وشركة كابكورب الاستثمارية (الكويت) اتفاقا لضمان الاكتتاب في سوق الكويت يتناول الاستثمار في شركة أياب قطر AIAP Qatar، التي تمثل فرصة استثمارية بملايين الدولارات في مجال النقليات، وخدمات نقل الرمال والحصى، وقطاع المعدات الثقيلة في دولة قطر. وقد وقع هذا الاتفاق، الذي يسجل انطلاق تحالف متكافئ جديدا بين الطرفين، طلال كيكسو، مدير تنفيذي إدارة الثروات في بنك كابيفست وعلاء الرومي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة كابكورب، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في الكويت في 11 يونيو الماضي.

ويتوقع ان تصبح شركة أياب قطر، التي هي عبارة عن مشروع مشترك بين كابيفست وشريكيه الاستراتيجيين في قطر «شركة علي اسكندر الأنصاري وأولاده والشيخ محمد بن سحيم آل ثاني»، واحدة من أقوى الشركات رأسمالا في مجال النقليات في دولة قطر. وتعليقا على اسباب توقيع اتفاق ضمان الاكتتاب بين المؤسستين، قال الرومي: «أرادت كابكورب من خلال هذا الاتفاق مع كابيفست تأكيد ايمانها بهذه الفرصة الاستثمارية. ونحن نرى في هذا الاتفاق إنطلاقة رسمية لأياب قطر في الكويت». اما طلال كيكسو فأضاف: »إن الطرفين يؤمنان بقوة ان أياب قطر ستحقق نتائج مالية مجزية للمستثمرين من الأفراد ذوي الملاءة العالية والمؤسسات في الكويت وغيرها من دول الخليج الأخرى».

وسيرتكز عمل شركة أياب قطر على ثلاثة مجالات رئيسية هي: نقل مواد البناء، والمعدات الثقيلة التي من شأنها أن تدعم مشاريع البنى التحتية الرئيسية في قطر، ومركز الصيانة المتكامل الذي سيخدم أسطول المعدات الثقيلة التي تمتلكها الشركة نفسها او الشركات الأخرى. كما ستوفر أياب قطر خدمات أكثر مرونة في مجال النقليات والإمدادات اللوجستية للبنى التحتية، التي تعاني نقصا واضحا، وذلك من خلال تأمين حركة سلسة لنقل مواد البناء من مصادرها المتزايدة العدد الى مواقع مشاريع البناء الضخمة، التي تقام حاليا والمخطط لتنفيذها في قطر.
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
ياخي انت المفروض عضو محترف !
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ياخي انت المفروض عضو محترف !

يااخى انت وين الادارة عنك وليش مايشوفون هالكلام:p:D
لاتحاتى اذا صرت محترف بعطيك التميز اللى عندى :p
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
انت واصل رشحني! خلاص حط لك شارت ولا شي يمكن تظبط معاك:p
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
دار الاستثمار الكويتية متفائلة بشأن أرباحها هذا العام





رويترز 17/09/2008

قالت شركة دار الاستثمار الاسلامية الكويتية التي تملك نصف شركة استون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الفاخرة انها متفائلة بشأن نمو أرباحها في الربع الثالث بعد تراجع طفيف في الربع الثاني.

وقال عمرو أبو السعود نائب الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز ردا على سؤال عن توقعات نمو الأرباح الصافية في الربع الثالث "نعم أشعر بتفاؤل كبير. لست مُتفائلا فقط بل أشعر بالثقة." واضاف انه متفائل كذلك بشأن أرباح الشركة في العام بكامله.

ورفض الادلاء بتوقع للارباح بعد ان تراجعت ارباح الشركة بنسبة 0.3 بالمئة في الربع الثاني وارتفعت ارباحها في عام 2007 بنسبة 37 بالمئة الى 126 مليون دينار (470.5 مليون دولار).

وأضاف أبو السعود ان دار الاستثمار غير معرضة لاي خطر من انهيار بنك ليمان براذرز الامريكي الذي أشهر افلاسه او لاي شركة امريكية اخرى تتعرض لازمات.

وقال "مشاركتنا مع البنوك الدولية تعلق بالاعمال ولا تشمل امتلاك اسهم لذلك لن نتضرر على الاطلاق."

وتدرس دار الاستثمار بيع صكوك لكنها ستنتظر حتى تتحسن اسواق الائتمان.

وقال أبو السعود "نحن في المرحلة النهائية من الاتفاق لكننا لسنا على ثقة من ان هذا هو التوقيت المناسب للبيع."
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ايضاح من البنك التجاري الدولي - مصر





بورصة الكويت 17/09/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق بانه قد ورد اليةالان من البنك التجاري الدولي يفيد بانه قد ورد الية مؤخرا عدت استفسارات وتسائلات من بعض المستثمرين والسماسرة والمتعاملين بسوق المال بخصوص اشاعة تدور حول ان احد المستثمرين الرئيسين ‏ بالبنك بصدد بيع حصتة بالبنك ، وعلية يفيد البنك بانه لا يمكن لأي مستثمر رئيسي بالبنك ويتمتع بمقعد او اكثر في مجلس الادارة ان يقوم ببيع حصتة إلا ‏ بعد إخطار هيئة سوق المال والبورصة المصرية ، كما يؤكد البنك بانه لم يتقدم ‏ اي مستثمر لطلب ذلك .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اعادة تداول اسهم شركة نفائس القابضة (مؤسسة التعليم الاهلي) سابقا




بورصة الكويت 17/09/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 21-8-2008 بشأن اعادة تداول اسهم شركة نفائس القابضة (مؤسسة التعليم الاهلي) سابقا،‏ وبعد قيام الشركة باستكمال كافة الإجراءات المطلوبة فقد تم التنسيق مع الشركة على اعادة تداول اسهمها في السوق اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 29-9-2008 وعليه فإن اسم الشركة المختصر سيكون على النحو التالي:

باللغة العربية: نفائس
باللغة الانجليزية: Nafais

علما بأن الشركة قد تم ايقافها عن التداول بتاريخ 25-8-2008 وذلك تطبيقا لقرار لجنة السوق رقم (3) لسنة 2007 .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(مبرد) تحقق ربح بمبلغ 591 الف د.ك من بيع حصتها فى شركة تابعة




بورصة الكويت 17/09/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة مبرد للنقل افادت بانها وقعت عقد ‏ بيع حصتها البالغة 70% فى احدى شركاتها التابعة وهى شركة الوطني السريع للشحن بمبلغ وقدره 1,000,000 د.ك وقد نتج من عملية البيع ربح بمقدار 591,182 د.ك ‏ سيتم ادراجها ضمن البيانات المالية المجمعة للشركة للربع الثالث من العام ‏ الحالي 2008 .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بوسعود شلونك
ومبارك عليك باقي الشهر الفضيل :)

وين مختفي

يقولون انك مصرف اسهمك
وانت سبب نزول السوق ؟؟؟

هلا فيك ياابوعلى وعلينا وعليك يتبارك
بشرنى عن صحتك عساك بخير
شفت اشلون اول مارجع رفعت لكم السوق:p
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
هلا فيك ياابوعلى وعلينا وعليك يتبارك
بشرنى عن صحتك عساك بخير
شفت اشلون اول مارجع رفعت لكم السوق:p

منو اللي اول ما رجع :D

انا قصدك :p



منور بوسعود
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة تابعة واخرى زميلة ل(ارجان) تجريان مفاوضات لبيع مشاريع




بورصة الكويت 17/09/2008

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الارجان العالمية العقارية افادت ‏ بالاتي :‏

ِ1- ان شركة الجودة القابضة -ش.م.ب(قابضة) وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة ‏ الارجان العالمية العقارية بمملكة البحرين ، تقوم حاليا بمفاوضات جدية وشبة ‏ نهائية لبيع 90% من مشروع سكني وتجاري في مملكة البحرين لمستثمرين مع ‏ استمرار ملكية الشركة التابعة لنسبة 10% من ذلك المشروع واستمرار دورها ‏ كمطور رئيسي للمشروع .‏

ِ2- ان شركة ارجان تاول للاستثمار - ش.م.ع وهي شركة زميلة مملوكة بنسبة50%‏ لشركة الارجان العالمية العقارية بسلطنة عمان ، تقوم حاليا بمفاوضات جدية لبيع نسبة تتراوح بين 80%-90% من مشروع في سلطنة عمان لمستثمرين ‏ مع استمرار ملكية الشركة الزميلة لنسبة تتراوح بين 10%-20% من ذلك المشروع واستمرار دورها كمطور رئيسي للمشروع .‏ هذا وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق فور الانتهاء من عمليات البيع ‏ بشكل نهائي وتحديد قيمة الصفقات وتأثيرها على نتائج اعمال الشركة .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة الاتصالات الكويتية تعلن عن اطلاق اسمها التجاري (فيفا)





كونا 17/09/2008

دشنت شركة الاتصالات الكويتية الجديدة اسمها التجاري (فيفا) وشعارها الذي يقوم على مباديء الشفافية والوفاء للعميل كما يركز على الخدمة المتكاملة والمتطورة.

وقال رئيس شركة الاتصالات السعودية سعود الدويش في مؤتمر صحافي الليلة الماضية أن اختيار الاتصالات السعودية للسوق الكويتي جاء نتيجة دراسات مستفيضة ودراسات جدوى ولم يأت من فراغ.

واضاف أن السوق الكويتي يتمتع بالكثير من الميزات الجاذبة للاستثمار وخاصة على الصعيد المستقبلي المتمثل في توجه القيادة الكويتية الحكومية الحكيمة متمثلة بصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي عالمي لجذب الاستثمارات وتحريك السوق وتطويره وفقا لأحدث وآخر المستجدات الاقليمية والعالمية.

وفيما يتعلق بالاعتماد على الكوادر الوطنية الكويتية في الشركة أكد الدويش أن (فيفا) ستكون مقصدا للراغبين في تطوير مستقبلهم المهني وعليه لن تدخر الشركة وسعا في توفير فرص العمل المتميزة للكوادر الوطنية والتي تضمن صقل مواهبهم وتنمي قدراتهم المهنية. وردا على سؤال عن سر اختيار اسم (فيفا) قال الدويش أنه تم اختياره من بين أسماء عديدة لانه "يعبر عن قيمنا وهو شبابي وجديد ويمثل التطور خصوصا اذا نظرنا اليه مع شعاره والوانه فضلا عن الشفافية والتجدد والأمان فهو غير تقليدي".

وعن تسعيرة المكالمات المحلية وابرز الخدمات المميزة وموعد التشغيل التجاري ل(فيفا) قال العوضي "لا نستطيع الافصاح عن أسعار بالنسبة المكالمات حتى تكتمل كافة الاجراءات والتجارب التي تعدها الشركة" مبينا ان التشغيل التجاري سيكون قريبا في نهاية هذا العام. وعن تأثير مستوى الاتصالات السعودية الذي يتسم بالعالمية على مستوى وقوة (فيفا) في الكويت قال الدويش "تستمد الشركة الجديدة قوتها من كونها جزء من مجموعة الاتصالات السعودية الأكبر في المنطقة في عدد العملاء الذي يفوق 72 مليون عميل وهي الأكبر من حيث الدخل حيث أن دخلها حوالي 10 مليارات دولار سنويا وهو ضعف دخل أكبر الشركات الموجودة بالمنطقة ومن ناحية الربحية هي الأعلى ربحية وكذلك بالنسبة للتغطية الجغرافية.

وحول مجلس الادارة قال الدويش أن تشكيل مجلس الادارة تحكمه القوانين ولابد من الانتظار حتى تجتمع الجمعية العمومية ويتم ترشيح الأعضاء وهناك تظهر النتيجة لأننا في دولة يحكمها أنظمة ودستور لابد من الالتزام به.
وتطرق الدويش الى الاكتتاب الدائر حاليا في اسهم الشركة موضحا ان الاتصالات السعودية وكذلك (فيفا) ليس لهما أي دور في عملية الطرح أو الاقبال على الاكتتاب حيث أن اللجنة التأسيسية هي المسؤولة عن ذلك مسؤولية تامة متوقعا ان يكون الاقبال كبيرا.

من ناحيته تعهد رئيس (فيفا) نجيب العوضي ببذل كل جهد ممكن لخدمة عملاء الشركة والنهوض بمستوى الأداء فيها معتبرا أنه ليس أمرا سهلا أن تكون الشركة المشغل الثالث الذي يخوض غمار سوق الاتصالات المحلي في هذه الفترة.
وقال انه على الرغم مما يحمله ذلك من تحديات جمة فانه يبشر بمتعة في العمل على مدى السنوات القادمة مشددا على أن الشركة على أهبة الاستعداد للانطلاق نحو افاق المستقبل بكل زخم و قوة وبدعم سخي من شركة الاتصالات السعودية فان الأمل معقود على أن يكون لهذا المشروع الحيوي صدى كبيرا في أوساط سوق الاتصالات الكويتية و بين صفوف الناس عامة في الكويت
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
عوده حميده ياعميد
شخبارك ياحلو
:)
وحشنه وبابو يسال عنك وايد
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عوده حميده ياعميد
شخبارك ياحلو
:)
وحشنه وبابو يسال عنك وايد

هلا بالمساعد ابشرك ابخير وصحه وعافيه
انت شخبارك واشلون الشباب ؟
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
والله المور زينه بس الشباب يسالون عنك دايمن وبو النصح الناطق الرسمي مالك
:)
يطمنهم عنك يقول حلالك روحت البحرين وبيع الحلوه والسحلب البحريني
:)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البنك المركزي: الكويت بمأمن من الازمة الأمريكية




رويترز 17/09/2008

قال محافظ البنك المركزي الكويتي يوم الاربعاء إن البنوك الكويتية بمأمن من الازمة المالية الأمريكية.

وقال الشيخ سالم عبد العزيز الصباح لتلفزيون العربية إن البنك المركزي مطمئن إلى سلامة أوضاع النظام المصرفي والمالي في دولة الكويت.

وذكر اتحاد المصارف الكويتية أن البنوك المحلية لم تتأثر بالهبوط العالمي في أسواق الاسهم بعد اشهار افلاس بنك ليمان براذرز الامريكي.

ومثل بنوك خليجية اخرى بدأت البنوك الكويتية التوسع في الخارج ولكن معظم نشاطها لا يزال في السوق المحلية والاسواق الاقليمية.
 
أعلى