عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الرابع )

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
فيفا تسعى إلى الاستحواذ على 10% من السوق الكويتي وتصدّر قطاع الاتصالات
الدويش: أتوقع تغطية الاكتتاب أكثر من مرة ووظفنا 200 كويتي





أكدت شركة الاتصالات الكويتية الجديدة أن إطلاق اسمها التجاري «فيفا»، الذي يتميز بالنقاء والشفافية يظهر قدرة الشركة على التطور والابتكار، موضحة سعيها إلى تصدر قطاع الاتصالات في الكويت رغم أنها اللاعب الثالث في القطاع.

كشف رئيس شركة الاتصالات السعودية سعود بن ماجد الدويش عن نية الشركة الاستحواذ على حصة سوقية في قطاع الاتصالات الكويتي تقدر بنسبة 10% على المدى القريب، على الرغم مما يتميز به السوق الكويتي من تنافسية.

وأكد الدويش خلال مؤتمر صحافي عقدته شركة الاتصالات الكويتية الجديدة باسمها التجاري «فيفا» امس الاول، انه على الرغم من ان الشركة هي اللاعب الثالث في القطاع فإنها ستتصدره، إذ إنها تمتلك امكانات لا حصر لها.

وأبدى قناعته بحجم الاقبال على اسهم الشركة التي تم طرحها بسوق الاوراق المالية اخيرا، متوقعا أن تتم تغطية الاكتتابات اكثر من مرة، مشيراً إلى أن عملية الطرح ليست مسؤولية الشركة بل انها مسؤولية اللجنة التأسيسية.

وأشاد بالإنجاز الكبير الذي حققته الشركة في فترة زمنية قصيرة، والذي تمثل في جاهزيتها لبدء العمل والانتهاء من شبكتها الخاصة، إضافة إلى استكمال كوادرها البشرية، وهو الأمر الذي يعد إنجازا كبيرا يستحق الفخر، معربا عن امله في أن تضيف قيمة حقيقية وكبيرة لسوق الاتصالات الكويتي من خلال التنوع والابتكار في تقديم الخدمات.

نجيب العوضي رئيساً

ورحب بالمهندس نجيب العوضي الذي تم اختياره ليكون رئيس شركة الاتصالات الكويتية، مشدداً على أن اختياره اعتمد على كثير من العوامل المهنية والعملية والوطنية، وانسجاما مع توجهات الشركة وقيمها في تشجيع الكفاءات الوطنية والكوادر الكويتية، التي تتميز بالنشاط والفاعلية وحسن الأداء.

وأضاف الدويش أن اختيار الاتصالات السعودية للسوق الكويتي كان نتيجة دراسات مستفيضة ودراسات جدوى ولم يأت من فراغ، موضحا أن السوق الكويتي يتمتع بكثير من الميزات الجاذبة للاستثمار، خصوصا على الصعيد المستقبلي المتمثل في توجه القيادة لتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي عالمي لجذب الاستثمارات وتحريك السوق وتطويره، وفقاً لأحدث وآخر المستجدات الإقليمية والعالمية، مبينا أن هذا الأمر أتاح فرصة ذهبية للعمل في السوق الكويتي لفتح آفاق مستقبل عالم الاتصالات الرحب.

وأكد الدويش أن «فيفا» تسعى إلى فتح آفاق عالم الاتصالات أمام عملائها في الكويت، ووضع ما يحمله مستقبل الاتصالات من إمكانات هائلة بين أيديهم، مشددا على أن عملاءها سيحظون بخدمات مميزة، وأنها ستحشد جميع إمكاناتها وخبراتها لتلبية الاحتياجات الفردية لهم، بناء على علاقتها المتينة معهم، التي تحرص دوما على تنميتها وتعزيزها، خصوصا ان شعار «فيفا» يجسد مبادئها القائمة على الشفافية والسهولة والابتكار ومواكبة أحدث التطورات في هذا القطاع، مشددا أن «فيفا» سوف تقدم أرقى مقاييس الجودة في ما يتعلق بالخدمات والمنتجات، سواء في مر اكز خدمة العملاء أو في منافذ البيع التابعة لها. وأشار الى ان الشركة ستفي بوعودها لعملائها وسوف تقوم بواجبها وبمسئوليتها لخدمة المجتمع الكويتي.

فرص مميزة للكوادر الوطنية

وفي ما يتعلق بالاعتماد على الكوادر الوطنية الكويتية في الشركة أكد الدويش أن الشركة ستكون مقصداً للراغبين في تطوير مستقبلهم المهني، وعليه، لن تدخر الشركة وسعا في توفير فرص العمل المتميزة للكوادر الوطنية، والتي تضمن صقل مواهبهم وتنمي قدراتهم المهنية، مشيرا إلى انه تم توظيف نحو 200 كويتي حتى الان.

من ناحيته، تعهد الرئيس التنفيذي لـ«فيفا» نجيب العوضي ببذل كل جهد ممكن لخدمة عملاء الشركة والنهوض بمستوى الأداء فيها، معتبرا أنه ليس أمرًا سهلا أن تكون المشغل الثالث الذي يخوض غمار سوق الاتصالات المحلي في هذه الفترة من عمر الكويت، لكنه استدرك أن ذلك وعلى الرغم مما يحمله من تحديات جمة، فإنه يبشر بمستقبل الشركة، مشددا على أن الشركة مستعدة للانطلاق والمنافسة من خلال استراتيجية تعتمد على السهولة في تقديم الخدمات والشفافية في التعامل مع العملاء والابتكار في تقديم الخدمات.

وأشار العوضي إلى أن انضمام «فيفا» إلى مجموعة الاتصالات السعودية، أكبر مشغل من حيث التغطية الجغرافية والأكثر من حيث عدد العملاء «٧٢ مليون عميل» والأكثر دخلا بين المشغلين، هو بلا شك فخر لشركة «فيفا».

الأكثر حيوية في العالم

واعتبر العوضي ان السوق الكويتي من أكثر الأسواق حيوية في العالم من حيث ارتفاع معدلات التوسع والطلب غير المحدود فيه على خدمات تكنولوجيا الاتصالات المتطورة، مشدداً على سعي الشركة إلى احتلال موضع الصدارة فيه، وذلك عن طريق تكريس خبراتها وإمكاناتها، والعمل في ظل القيم والرؤية التي وضعتها لتقديم أرقى الخدمات إلى عملائها، مبشرا بإمكانات وخدمات لا حصر لها، ستجعلها في طليعة شركات الاتصالات في العالم.

وتوقع العوضي لمساهمي «فيفا» قيمة عالية لأسهمهم، وذلك عن طريق متابعة أحدث المستجدات التكنولوجية في عالم الاتصالات، ومواصلة الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات ورفع جودتها.

وأكد أن الشبكة الخاصة لـ«فيفا» تضاهي في مواصفاتها أرقى المستويات العالمية، وستكون نموذجا جديدا يحتذى به في الكويت، وستصبح الجودة عنوانا ملازما لكل ما تقدمه من خدمات.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البورصة تكسب 232 نقطة مدفوعة بالسيولة وانتعاش الأسواق العالمية
مكاسب كبيرة للقطاعات الرئيسية... والبنوك الرئيسية تدعم التداولات والثقة



لم يتخلف سوق الكويت للأوراق المالية عن الأجواء الإيجابية التي عمَّت الأسواق العالمية أمس، فجاء أداؤه إيجابياً، ليقفل محققا 231.9 نقطة كما حقق «الوزني» مكاسب كبيرة بلغت 14.79.



أنهت جميع الاسواق الخليجية جلستها امس على مكاسب متباينة كان أفضلها السوق القطري بمكاسب بلغت %8.61 ثم مسقط الذى ارتفع بنسبة %4.16، بينما تراوحت مكاسب بقية اسواق المنطقة بين 1.2و%3، وقد سبقها إلى هذه المكاسب الكبيرة الأسواق العالمية سواء الاميركية التي كسبت أمس اكثر من %5 أو أسواق آسيا وأوروبا التي نهجت الطريق نفسه غير ان مكاسب بعضها جاءت محدودة.

ولم يتخلف سوق الكويت للأوراق المالية عن اداء ايجابي مقارب لما هو عليه معظم الاسواق اذ كسب 231.9 نقطة ليستقر فوق مستوى 12602.2 نقطة في محاولة جادة للاستقرار ان لم يكن باستعادة بعض الخسائر الفادحة التي تكبدها خلال فترة زمنية بسيطة، كما جاء دعم الاسهم القيادية في مقدمة ايجابية تداولاته، الذي أسفر عن مكاسب كبيرة للمؤشر الوزني بلغت 14.79 نقطة مستقرا عند مستوى647.57 نقطة، وبقيمة وكميات تداول مرتفعة قياسا بأداء أمس، إذ بلغت الكمية341 مليون سهم بقيمة 159مليون دينار، وهي المرة الاولى التي تصل اليها القيمة الى هذا المستوى منذ اكثر من شهرين تقريبا. ونفذت من خلال 8376 صفقة.

دعم الهيئة وحالة الأسواق العالمية

استفاد مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية خلال جلسة امس من عاملين مهمين أضفيا عليه ايجابية كبيرة، هما إعلان الهيئة العامة للاستثمار ضخ سيولة في صناديق استثمارية تشارك بها، وكان لهذا القرار صدى كبير أمس الاول غير ان حالة الاسواق العالمية لم تدعمه مما ذبذب السوق بشكل كبير، ولكن الحال تغيرت امس عبر استقرار وارتداد الاسواق العالمية، بعد ان اعلن البنك الاحتياطي الفدرالي الاميركي نيته اقراض اكبر شركة تأمين في العالم مبلغ 85 مليار دولار وإنقاذها من إفلاس محقق مما اعاد الثقة بجدية الحكومة الاميركية في حماية المؤسسات المالية بشكل كبير، استعادت مع هذا القرار معظم اسواق العالم اللون الاخضر، وبما اننا أصبحنا تحت تأثير اداء هذه الاسواق ولو نفسيا إذن تراجعت سلبية ادائها مما دعم تداولات سوقنا، وبشكل يختلف تماما عن امس الاول، الذى تذبذب فيه السوق متأثرا بعاملين متناقضين، فكان التذبذب ردة فعل طبيعية لهذا التناقض الايجابى السلبى المتباين.

وافتتح سوق الكويت على وقع هذه الاخبار، لتبدأ عمليات شراء واسعة تركزت بشكل خاص على الاسهم القيادية ولم تستثن أحدا منها، ومن ثم شملت كثيرا من الاسهم المتوسطة والصغرى واستثنت بعض الاسهم التي تمر بظروف مختلفة وكان اهمها اسهم الصفاة والصفوة التي تراجعت بالحد الادنى دون بارقة امل باستعادة بعض خسائرها الكبيرة التي بدأت التساؤلات تكثر من مساهميها حول هذين السهمين اللذين كثيرا ما تصدرا قائمة الاسهم الافضل نشاطا وارتفاعا خلال الفترات الماضية.

ورغم عملية التذبذب المحدودة التي كانت باللون الاخضر وعمليات المضاربة السريعة، فان عمليات الشراء لم تفتر منذ انطلاق جرس الافتتاح حتى نهاية الجلسة وكانت اسهم البنوك الرئيسية هى الرابح الاكبر كما هي الحال امس الاول غير معظم الاسهم القيادية صناعات وطنية وأجليتي ومشاريع وجلوبل وبيت التمويل الخليجي تبعها أمس، ولم يستثن من الاسهم الدينارية سواء سهم المباني الذي عانى عمليات بيع ما افقده 60 فلسا اخرى من قيمته السوقية امس ايضا.

التفاؤل يسود أوساط المتداولين

أعرب متداولون في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عن تفاؤلهم بعودة القطاعات المدرجة إلى تحقيق قفزات سعرية قياسية مدعومة بسيولة مالية ضختها الهيئة العامة للاستثمار، وهو الأمر الذي عكسته مجريات حركة التداول طوال أمس.

وقال هؤلاء المتداولون لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، إن السوق أخذ حقه من الانخفاضات وستشهد تداولات الأسبوع المقبل مزيدا من التحسن التدريجي الذي بدأ فعليا من أمس رغم أن الجلسة كانت تصحيحا للأوضاع المتردية، وان كانت انعكاساتها قد خصت أسهماً قيادية دون غيرها.

وذكروا أن الأسباب العالمية التي أثرت في أداء أسواق المالية الدولية كان لها ردة فعل على سوق الكويت اضافة الى أسباب محلية أخرى تعلّقت ببعض العزوف عن الدخول في أي أوامر وهو ما سبب تراجع المؤشرات المهمة التي كان من المأمول منها ارتفاعات تدفع الأسهم الى طريق التصحيح الايجابي. وأعربوا عن الامل في أن تستمر الدوافع الايجابية في بث التفاؤل بين شرائح المستثمرين لما يعود بالنفع على القيم الثلاث الصفقات والنقدية والكميات، وهو الأمر الذي يعدل من مسار المؤشر السعري لاعادة تسجيل أرقامه القياسية السابقة التي دأب على تحقيقها قبل اغلاقات النصف الأول من العام.

وقال المتداول علي الشمري، إن سيطرة اللون الأخضر على قطاعات السوق أمس أعادت الطمأنينة، وهذا الأمر مرده السيولة التي ضختها الهيئة العامة للاستثمار في بعض الصناديق الاستثمارية للاستفادة من الفرص المتوافرة في السوق، خصوصا ان الأسعار أصبحت مغرية للشراء.

وأضاف أن أسهم المعامل ومركز سلطان والمستثمر الدولي وهيتس تليكوم من الأسهم التي كانت محط أنظار المستثمرين، وهو الأمر الذي يمهد لتداولات جيدة عليها غدا (اليوم) بعد ما صبغت المؤشرات باللون الأخضر.

(كونا)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انتعاش ملحوظ للمؤشرات... والسعري فوق مستوى 12600
التفاؤل يعود إلى البورصة بدعم قد لا يستمر طويلاً من هيئة الاستثمار




استمر تحسن أداء سوق الكويت للأوراق المالية لليوم الثاني على التوالي مع عودة لروح التفاؤل التي عمت ارجاء السوق بدعومه بتدخل الهيئة العامة للاستثمار عن طريق الصناديق والمحافظ التابعة لها وضخ سيولة جديدة في السوق. وكانت مؤشرات السوق قد شهدت انتعاشاً كبيراً في جلسة امس وارتفع المؤشر السعري 231.9 نقطة ليستقر عند مستوى 12602.6 نقطة وهو مستوى جديد للدعم قد يكون له دور في استمرار صعود المؤشر في الاتجاه التصاعدي، كما استطاع المؤشر الوزني ان يحقق قفزة جيدة عندما ارتفع بمقدار 14.79 نقطة ليستقر عند مستوى 647.57 نقطة وذلك على ضوء تحرك جميع الأسهم سواء القيادية او الأسهم المضاربية حيث لوحظ الاقبال الواضح على جميع القطاعات بلا استثناء. وارتفعت كميات الأسهم المتداولة في جلسة امس وبلغت 341.520 مليون سهم موزعة على 8376 صفقة بلغت قيمتها 159.226 مليون دينار. وقالت أوساط مالية متابعة للسوق ان جلسة الأمس شهدت ارتفاعاً منذ بداية التداول استمر بشكل تدريجي حتى نهاية الجلسة ليقفل السوق على ارتفاع جيد في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها سوق الكويت للأوراق المالية ليصعد المؤشر فوق مستوى 12600 وهو مستوى دعم جيد بالنسبة للمؤشر العام بعد التراجعات الحادة التي شهدها علي مدار الجلسات الأخيرة التي سلبته كثيراً من مكاسبه التي حققها منذ بداية العام. وأشارت المصادر الى ان ارتفاع المؤشر الوزني يعكس حالة من التفاؤل تسود الآن بين أوساط المتداولين على أن وضعية السوق بدأت في تحسين ملحوظ لافتين الى ان انتعاش السوق ترجع لعامل التطمين الذي أدى الى اقبال المتداولين على الشراء مرة اخرى بعد مرحلة من التخطيط وعدم القدرة على اتخاذ القرار.

وفي معرض الحديث عن اوضاع السوق أفادت مصادر مالية اخرى بان التدخل الحالي للهيئة كان ايجابياً الى حد كبير غير ان هذا التدخل له حدود حيث ان الهيئة مهما تدخلت فهناك سقف لتدخلها وبالتالي فان الوضع الذي يعيشه السوق وقتي، لافتين الى ان المطلوب هو وضع حلول جذرية لمشاكل السوق والعمل على تفعيل آليات السوق والاعتماد على اموال المستثمرين المحليين. وأشارت المصادر الى ان السوق يحتاج لفترة ثبات على الارتفاع حتى يتسنى له العودة من جديد للصعود وبلوغ المستويات التي وصل اليها السوق قبل أن يرتد للتراجع.،

وفيما يتعلق بتوزيع السيولة على الأسهم أوضحت المصادر ان التداول لم يكن قاصراً على اسهم دون اخرى وان التداول شمل عدداً كبيراً من الأسهم حيث ارتفعت اغلب اسهم القطاع المصرفي باستثناء سهم واحد فقط نتيجة الاقبال عليها ما زاد من القيمة السوقية لهذه الأسهم. وكان اكثر الأسهم زيادة في القيمة سهمي الوطني وبيتك وذلك بمقدار 100 فلس لكل سهم كذلك نشطت كثير من اسهم قطاع الاستثمار مثل المشاريع واعيان وجلوبل والمدنية ونور، فضلاً عن أسهم في قطاع الخدمات مثل اجيليتي وزين والاتصالات كذلك اسهم قطاع الصناعة مثل سهم الصناعات وسهم منا القابضة وكل هذه الأسهم حققت زيادات متفاوتة في القيمة.

غطى اللون الأخضر جميع مؤشرات القطاعات وكان أكثر القطاعات ارتفاعاً هو قطاع الاستثمار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اتحاد شركات الاستثمار يجتمع الأحد المقبل



علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان مجلس إدارة اتحاد الشركات الاستثمارية سيجتمع الأحد المقبل، لافتين الى ان الاتحاد بصدد اعداد تقرير شامل ومتكامل حول مشكلة البورصة وأسباب الهبوط بصورة غير اعتيادية، كما ان التقرير سيتضمن سبلاً لحلول مشاكل البورصة حتى لا تتفاقم خلال المرحلة المقبلة.

وقالت المصادر لـ «النهار» ان التقرير سينتهي بتوصيات سيتم عرضها على مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ قرارات بشأنها في اجتماعه المقبل.

ونوّهت المصادر الى انه من ضمن الاقتراحات والأفكار التي لم تتبلور بعد وسيتم التطرق اليها في الاجتماع المزمع انعقاده هو تأسيس محفظة استثمارية تشارك فيها الشركات الاستثمارية بقيمة تقدر بـ 500 مليون دينار، ولفتت المصادر الى ان هذا الاقتراح تم طرحه في اجتماع المجلس الأسبوع الماضي ولاقى قبولاً غير ان الكيفية التي ستكون عليها المحفظة لم تتبلور بعد، مشيرين الى ان هذا الاقتراح يأتي ضمن سلسلة أفكار لتنشيط مجمل الأوضاع الحالية في سوق الكويت للأوراق المالية.

وأفادت المصادر بان الاتحاد يقوم حالياً بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة واتحاد المصارف لإعداد تقريره.
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
مشكور اخوي العزيز بوسعود66666 على التواصل ودوم فيك الخير لأخوانك
والحمدلله على السلامة نورت المؤشر وخضرت السوق بوجودك
الله لا يحرمنا منك :)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أعلن أن قاعدة عملاء «زين» لدفع الآجل بلغت نصف مليون عميل
الصبيح: الأسعار ستنخفض ولكنها لن تكون «حرباً»




توقع الرئيس التنفيذي لشركة زين براك الصبيح ان يشهد سوق الاتصالات تخفيضات في الاسعار ولكنها لن تكون بشكل حرب اسعار بل ستكون من خلال طرح منتجات مختلفة سوف تلائم شرائح مختلفة في الكويت.
وقال الصبيح في تصريحات صحافية على هامش الغبقة التي اقامتها الشركة اول من امس ان الشركة حققت قفزة نوعية جديدة بعد ان تخطت قاعدة عملاء خطوط الدفع الاجل النصف مليون عميل من اجمالي قاعدة عملاء زين البالغة 1.75 مليون عميل لافتا الى ان هذه الحصة تعد عالية جدا في الكويت وايضا على المستوى الاقليمي والدولي ان تبلغ نسبة الدفع المسبق 30 في المئة من المشتركين.

وأوضح البراك ان دخول زين الى الاسواق الجديدة يسير بشكل متواز مع استراتيجية الشركة حيث يعد كل سوق موجوداً نعتقد أنه اقتصادياً واستراتيجياً يتماشى مع استراتيجية الشركة سندخل فيه ولكن «راح» شنو وكيف وأين ستكون حسب الفرص المتاحة حيث دخلنا الى سورية وإيران لدينا الآن فالدخول الى الاسواق يكون حسب المعطيات!.

باقة جديدة

وكشف البراك النقاب عن ان الشركة بصدد طرح باقة جديدة من الاضافات والخدمات التي سيتم اضافتها الى الخدمات الحالية وستبدأ طرحها في الأسبوع الأخير من سبتمبر بالاضافة الى خدمات ستطرح تباعاً في شهر 12.11 حيث يتم تجهيز كل برنامج ليأخذ وقته المناسب موضحاً ان الخدمة الجديدة ستتعلق بنقل المعلومات وهي «الأيكو» بالاضافة الى انه سيتم مضاعفة السرعة الحالية للشبكة وسيتم الانتهاء من ذلك خلال الأسبوع الأول من اكتوبر مؤكداً ان هذه الخدمة ستكون مفاجأة للجميع حيث ستكون زين خامس او سادس شركة ستقدمها الى العالم بأكمله.

ورداً على سؤال للنهار حول امكانية طرح تسهيلات للعملاء في الكويت كما حدث في السعودية أوضح البراك أن كل سوق له طبيعة مختلفة، وهذا يجري على كل الشركات والصناعات ففي السيارات هناك سيارات مرغوبة هنا وهناك غير مرغوبة.

وكذلك الأمر مع الخدمات ونحن أول شركة تقدم خدمات جديدة وتختلف عن باقي خدمات الشركات الأخرى، ولذلك فكل شركة أو خدمة تطرحها في وقتها ومحيط الدولة التي تعمل فيها.

الاكتتاب ممتاز

عن مسار الاكتتاب الحالي لزيادة رأسمال «زين» أوضح الصبيح ان ذلك سيظهر في آخر يومين من الاكتتاب الذي سينتهي (اليوم الخميس)، وحسب المعطيات التي لدي ان الاكتتاب نسبة للأوضاع التي تسير عليها السيولة ممتاز جدا، كما أن المساهمين الكبار جاهزون، استفادوا من الفترة السابقة والكاش موجود وجاهز ولكنهم يستفيديون منه حتى آخر رمق، ومن ثم سنشاهد النتيجة مع آخر يوم في الاكتتاب. وأشار الصبيح الى أن الشركة بدأت في زيادة نسبتها في أسهم الخزينة وذلك لأنه كما هو معتاد في الشركات الكبيرة نجد أن هذه النسبة قليلة جدا في «زين» ولهذا نسعى لاستكمال هذه النسبة وبدأنا فعلا في الشراء.

عام على انطلاق العلامة

وقال الصبيح في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحافي ان الغبقة تمت اقامتها مع اطفاء اطفاء الشمعة الأولى ومرور عام على انطلاق علامتنا التجارية «زين» العلامة التي باتت واحدة من أقوى العلامات التجارية في قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة.

وأشار الى أن الشركة أخذت منهج التغيير فكان التميز والتفوق هدفا واضحا أمام أعيننا وأخذت «زين» تحصد نجاحا بعد الآخر وهي الآن تستعد لدخول مرحلة زمنية جديدة مليئة بالتحديات حاملة معها القيم والمبادئ التي أرستها لتقوية دعائمها التي قامت عليها طيلة السنوات الماضية.

وذكر الصبيح أن الفترة الماضية شهدت تحسنا كبيراً وأداء أكثر فعالية على الصعيد التجاري والمالي والفني في الشركة، فقد شهدت الاستراتيجية التسويقية تطوراً وتقدما ملحوظا وأحرزت تفوقا كبيرا في جميع قنوات خدمات ورعاية العملاء التي أثبتت انها قادرة على التغيير نحو الأفضل بما يتماشى مع القيم والمبادئ التي تبنتها.

وأشاد الصبيح بالعاملين في الشركة، مؤكداً أنه لولاهم لما حققت «زين» هذه النجاحات، لافتا الى أن «زين» على علاقة وثيقة مع التغيير، وصناعة الاتصالات المتنقلة من أكثر الصناعات تغييرا وتطورا في العالم ومشغلو ومقدمو خدمة الاتصالات المتنقلة لا يملكون أي خيار سوى التأقلم والتطور بسرعة لمجاراة التطور التكنولوجي في هذا المجال.

أبيع بيتي من أجل «زين»

أكد البراك أنه كمستثمر في «زين» قائلا: «من الممكن أن أبيع بيتي وأشتري الأسهم في الاكتتاب الحالي ثم أبيعه فورا، راح أكسب نحو 40 أو 50 في المئة من وراء فرق السعر».

البورصة معتمة.. والحكومة عليها المراقبة

أكد براك الصبيح انه حزين عندما يشاهد البورصة تنزل الى هذا المستوى والشاشة باللون الاحمر المعتم والنزول الكبير الذي صار فهناك عوامل عدة وراء هذه الازمة منها تشدد البنك المركزي وقضية البنوك في الاسواق الدولية منها بنك ليمان برزاذر ونحن الآن صرنا ضمن المنظومة العالمية وما يحدث في العالم نحن جزء من فبنوكنا تساهم في اكبر بنوك العالمية والقروض التي تسير في البلاد ليست كلها بنوكاً محلية بل هناك عالمية ايضا وبالتالي فلابد ان يكون هناك تأثيرات لما يحدث في اوروبا واميركا وحكومة تدخلت وفقا للتصريحات من خلال تشكيل لجنة لمعالجة هذا الوضع من خلال هيئة الاستثمار.
وعن تدخل الهيئة ضرورة ام ان يترك السوق للعرض والطلب فقال ان الحكومة هي اكبر الشركات والمؤسسات المحلية فهي السوق بما تملك من اسهم في البنوك والشركات سواء تمثلت في خدمات واتصالات واستثمار فهي بذلك اكبر مستفيد ولو دخلت وقت نزول السوق ولو تعدلت الاوضاع ستكون هي الكسبانه متساءلا لا أعرف هل سياسة الحكومة تدخل اولا تدخل في القضية وكذلك المؤثرات الاخرى فهذا راجع الى الحكومة والتي لابد ان تعمل كجهة رقابية لما يدور في البنوك وشركات الاستثمار وشركات الخدمات.

الصبيح مندهش من تراجع سهم «زين» رغم تنامي الأرباح

ابدى الصبيح اندهاشه لما يحدث لاسهم الشركات التشغيلية الخدمية التي ليس لها علاقة بالسوق من ناحية الاستثمار مثل زين فرغم ان ارباحنا مرتفعة وتتنامى والعائد على المساهم يتنامى وهناك فرص نمو اكثر واكثر الا ان سعر السهم راح ينزل مؤكداً ان السوق غريب فكيف تحقق الشركة ارباحاً في الربع الاول والثاني والثالث - بإذن الله- الذي ستكون نتائجه جيدة ومع ذلك ينزل السهم مشيراً الى انه من الممكن ان يكون هناك محافظ تلعب أو ممارسات راح تصير في السوق ضاحكاً ولكن لست رجل بورصة.
 

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله
قالت شركة دار الاستثمار الإسلامية الكويتية التي تملك نصف شركة أستون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الفاخرة أنها متفائلة بشأن نمو أرباحها في الربع الثالث بعد تراجع طفيف في الربع الثاني.

وأكد عمرو أبو السعود نائب الرئيس التنفيذي للشركة تفاؤله بشأن أرباح الشركة في عام 2008، رافضا الإدلاء بتوقع للأرباح بعد أن تراجعت أرباح الشركة بنسبة 0.3 % في الربع الثاني وارتفعت أرباحها في عام 2007 بنسبة 37 % إلى 126 مليون دينار كويتي ( 470.5 مليون دولار ).

وأضاف أبو السعود أن دار الاستثمار غير معرضة لأي خطر من انهيار بنك ليمان براذرز الأمريكي الذي أشهر إفلاسه أو لأي شركة أمريكية أخرى تتعرض لازمات، مبينا أن مشاركة الشركة مع البنوك الدولية تعلق بالأعمال ولا تشمل امتلاك أسهم.

وتدرس دار الاستثمار بيع صكوك لكنها ستنتظر حتى تتحسن أسواق الائتمان.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مشكور اخوي العزيز بوسعود66666 على التواصل ودوم فيك الخير لأخوانك
والحمدلله على السلامة نورت المؤشر وخضرت السوق بوجودك
الله لا يحرمنا منك :)



مشكور على هالكلام اللى اكثر من رائع
الله يجزاك الف خير:)
 

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله
قال مدير عام شركة الدار لإدارة الأصول "أدام" عبد الرحمن الداود إن الشركة على مشارف الانتهاء من الموافقات النهائية للجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية بشأن إنشاء شركة عقارية داخل البلاد برأسمالٍ قدره 80 مليون دولار، إضافةً إلى المساهمة بنسبة 40% في تأسيس شركةٍ استثمارية بقيمة 13 مليون دولار، وتم الإعلان عن نية الشركة لتأسيسهما في وقتٍ لاحق.

وأضاف الداود أنه من المتوقع الانتهاء من جميع الموافقات في الربع الأخير من 2008.

ويعتقد الداود أنه لا يوجد أي مبرر يذكر بشأن الخسائر التي مني بها السوق؛ لاسيما وأن هناك اعتقادًا شائعًا بين المتداولين أن ثمة علاقة طردية بين السوق الكويتي والأسواق الخليجية الأخرى.
وأشار الداود إلى أن تقييد الائتمان كان له أثرٌ واضحٌ على نضوب السيولة في السوق لاسيما في ظل تزامن تلك القرارات الائتمانية مع اكتتابات بعض الشركات.

ونفى الداود أن يكون انخفاض سعر برميل النفط إلى أقل من حاجز الـ100 دولار سببًا في انحدار البورصة؛ نظرًا لأن العلاقة بين سوق المال والنفط غير مباشرة، مستشهدا بانخفاض البورصة في فتراتٍ سابقة على الرغم من ارتفاع سعر برميل النفط في الوقت ذاته.

ويذكر أن "أدام" تعد الذراع الاستثماري لشركة دار الاستثمار، حيث قامت برعاية مجمل الشركات التابعة والأنشطة لـ"دار الاستثمار" في مرحلة التأسيس.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
محرقة الكبار وتلاعب الأموال الساخنة




على مدار أسبوعين أخذت البورصة منحنى هبوط آثار القلق وتزايدت معه التحليلات ووجهات النظر وازداد استخدام حملة «علمت المصادر» ولكن الضربة القاضية كانت بمطرقة هذه المرة من النوع العالمي وبالحجم العائلي، وذلك بعد طلب بنك الاستثمار الأميركي ليمان براذرز حمايته من الدائنين بموجب قانون الافلاس، ما أدى في دخول البورصة الى رحلة نزيف حاد، واضافة يوم أسود جديد في ذاكرة المستثمرين والمتداولين. وقد اجمع المستثمرون ان هناك مجموعة من النتائج التالية كان أهمها ان هذه الخسائر امتدت من الصغار لتلتهم الكبار أيضاً فان السوق كان يشهد عملية تخبط وضغط لتحقيق مصالح معينة، ولكن الأزمة جاءت لتضع الجميع في مركب واحد. وأوضحوا ان ما يحدث سيؤثر بشكل كبير على بعض الاكتتابات، وذلك نظراً للخسائر الكبيرة التي أدت الى ضياع السيولة لدى الأفراد. والمتداولون وجهوا أصابع الاتهام الى أصحاب مناصب حكومية وملاك شركات، بالاضافة الى سلسلة طويلة من تدخلات مديري المحافظ والوسطاء الماليين، والسبب ان الحجة أصبحت ان الأزمة عالمية وبالتالي لا يوجد تقصير من أصحاب المناصب. ويتردد ان أصحاب الأموال الساخنة كانوا يملكون معلومة عن حدوث الأزمة بذلك كان هروب الأموال سبب تراجع السوق وليس التصحيح أو شح السيولة كما ردد البعض.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
حصتها السوقية المتوقعة 10 في المئة مبدئياً وترتبط مع 450 مشغلاً عالمياً
الاتصالات الكويتية «viva» تكمل شبكتها المتطورة وتعلن عن جهوزيتها للانطلاق




اعتبر رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس سعود الدويش ان شركة الاتصالات الكويتية الجديدة التي اختير لها اسم تجاري متميز يعكس درجة نقائها وشفافيتها «viva» انما تستمد قوتها باعتبارها جزءاً من مجموعة الاتصالات السعودية العملاقة في المنطقة التي يزيد دخلها السنوي عن 10 بلايين دولار تجعل منها أعلى الشركات ربحية في المنطقة.. بما في ذلك تميزها في اتساع رقعتها الجغرافية كونها تغطي اكبر مساحة جغرافية بين الشركات العربية والاقليمية المماثلة مؤكداً ان عام 2008 فقط شهد طرحها لأكثر من 20 خدمة جديدة ومتميزة.

وقد جاء حديث الدويش هذا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة الاتصالات الكويتية الجديدة مساء أمس الاول للاعلان عن انطلاقتها الرسمية في السوق الكويتي بعد الانتهاء من تجهيز شبكتها الخاصة واستكمال كوادرها البشرية الامر الذي اعتبره الدويش بدوره «انجازاً يحق للشركة ان تفخر به» معرباً عن امله في ان تنجح الشركة في تحقيق اهدافها وتطلعاتها في اضافة قيمة حقيقية وكبيرة لسوق الاتصالات الكويتي من خلال التنوع والابتكار في تقديم الخدمات لاسيما انه سيتم ربط «viva» مع 450 مشغلاً حول العالم. وفي حين توقع الدويش ألا تقل حصة «viva» السوقية بداية عن 10 في المئة من السوق الكويتي.. قال ان اختيار الاتصالات السعودية لهذا السوق جاء نتيجة دراسات مستفيضة ودراسات جدوى دقيقة

والتي أظهرت المزايا الجاذبة للاستثمار التي يتمتع بها السوق الكويتي لاسيما في المستقبل المنظور الذي يعكس توجه القيادة الكويتية الحكومية الحكيمة متمثلة في صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي عالمي لجذب الاستثمارات وتحريك السوق وتطويره وفقاً لآخر وأحدث المستجدات الإقليمية والعالمية.. مؤكداً ان هذا الأمر أتاح لهم الفرصة الذهبية للعمل بالسوق الكويتي لفتح آفاق رحبة لمستقبل عالم الاتصالات.

وأكد الدويش ان viva تسعى لفتح آفاق عالم الاتصالات امام عملائها في الكويت، ووضع ما يحمله مستقبل الاتصالات من امكانات هائلة بين أيديهم، مشدداً على ان عملاءها سيحظون بخدمات مميزة، وانها ستحشد جميع امكاناتها وخبراتها لتلبية الاحتياجات الفردية لهم، بناء على علاقتها المتينة معهم.

وأكد الدويش ان العدد الأكبر من موظفيها سيكون من الكويتيين.. كما انها لن تتوانى في استقطاب الكفاءات الاقليمية والعالمية وتوظيفها طالما دعت الحاجة الى ذلك.. مشيراً الى ان حجم موظف الشركة حتى هذه الساعة بلغ قرابة 200 موظف جلهم من الكويتيين.

وبدوره، ولدى اختياره ليكون رئيساً لشركة الاتصالات الكويتية «viva» اعتبر نجيب العوضي ان انضمام «viva» لمجموعة الاتصالات السعودية - أكبر مشغل من حيث التغطية الجغرافية ومن حيث عدد العملاء الذين يفوق عددهم 72 مليون عميل، والأكثر دخلاً بين المشغلين هو بلاشك فخر كبير لنا في «viva» التي قال ان وجودها في السوق الكويتي الذي يعدّ من أكثر الأسواق حيوية في العالم من حيث ارتفاع معدلات التوسع والطلب غير المحدودة.. مؤكداً على القيمة العالية التي سيحظى بها مساهمو «viva» التي اختارت لنفسها رقم (4) للتميز والريادة بدءاً بتوفير شبكة اتصالات خاصة متطورة تضاهي أرقى المستويات العالمية.. مروراً باعتماد مبدأ الشفافية والوضوح في العمل.. وصولاً للمرونة والسهولة.. وانتهاء بتقديم الخدمات الابداعية المبتكرة ومواصلة الارتقاء بها وتبسيطها ورفع جودتها.. معرباً عن أمله في ان تصبح «viva» نموذجاً جديداً يحتذى في الكويت وتجعل من نفسها عنواناً للجودة في كل ما تقدمه من خدمات.

رغبة شخصية

وفي معرض رده على أحد الأسئلة أكد الدويش استعداد ورغبة الاتصالات السعودية في زيادة حصتها في viva .
فيما لو طرحت في السوق وقال بالتأكيد وهذه رغبتنا الشخصية ولكن مثل هذه الأمور يحكمها قانون الشركة وقانون سوق المال.

إقبال شديد على الاكتتاب

قال الدويش انه لا دور لشركة الاتصالات السعودية في عملية الاكتتاب في viva.. مؤكداً ان اللجنة التأسيسية هي من يضطلع بهذا الامر وتوقع وبعكس ما يشاع ان يفاجأ الجميع لشدة الاقبال على الاكتتاب في viva التي قال إنه قد يتم تغطيته اكثر من مرة وقال: علينا الانتظار للنهاية لمعرفة النتائج.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
في 19 سبتمبر الحالي
«زين» تبدأ المرحلة الأولى من خطة إعادة الترقيم الوطنية




أعلنت شركة زين أنها ستبدأ رسميا في تطبيق المرحلة الأولى من خطة «الترقيم الوطنية الجديدة» والتي ستسمح بإضافة رقم «9» على جميع خطوطها المسبقة الدفع والآجلة الدفع، اعتبارا من منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر الحالي.
وأوضح الرئيس التنفيذي براك الصبيح أن الشركة ومن هذا التاريخ وتحديدا بعد الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل ستقوم بتحديث قاعدة بيانات العملاء، مشيرا إلى أن هذا من شأنه أن يتسبب في إرباك نقل البيانات وعمليات إعادة التعبئة إلى جانب عدم إمكانية الاتصال بمركز خدمة العملاء (107)، وإغلاق فرع المطار الذي يعمل على مدار الساعة، وذلك حتى الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي براك الصبيح «ان المرحلة الأولى من تطبيق خطة الترقيم الوطنية ستسمح باستخدام الأرقام (السبعة) الحالية مع إمكانية استخدام الأرقام (الثمانية) بعد إضافة الرقم (9).

وتقدم الصبيح باعتذاره لعملاء زين كافة لأي أضرار قد يسببها الانقطاع المؤقت للخدمة في هذه الأوقات، فإنه أعرب في الوقت نفسه عن أمله بأن يتفهم العملاء ضرورة تحديث قاعدة العملاء نظرا لسريان تطبيق خطة الترقيم الوطنية الجديدة والتي ستتم على جميع هواتف الدولة، وذلك حرصا من الشركة للانتقال إلى المرحلة النهائية لاستخدام الأرقام الثمانية والتي ستبدأ رسميا من يوم 17 أكتوبر المقبل.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المطوع: غياب الرقابة والإقفالات الوهمية ونفخ الأسعار محرقة لصغار المتداولين



أرجع رئيس مجلس ادارة شركة صحارى بتروليوم بسام المطوع الاهتزازات والانخفاضات التي تشهدها البورصة في الايام الاخيرة للعديد من الاسباب اهمها غياب اطر وتشريعات استثمارية تشكل حماية لصغار المتداولين خاصة انهم وقود السوق.

وقال المطوع انه يشتم روائح سياسية تفوح من قاعات التداول في السوق وان هناك بعض المجموعات المالية السياسية التي تسيطر على معظم مجريات التداول، منوهاً الى ضرورة ابعاد الاهواء السياسية عن سوق الكويت للأوراق المالية الذي يعد المقياس الحقيقي للاقتصاد الكويتي.

واضاف ان عمليات التصحيح القوية التي تشهدها البورصة حالياً غير مبررة رغم ان عمليات التصحيح طبيعية وصحية وقد تكون لازمة ومطلوبة في حالة تحقيق السوق لارتفاعات قوية ومتتالية.

وأوضح المطوع ان غياب دور بعض الملاك وصناع السوق يؤثر بشكل سلبي على مجريات التداول في البورصة بالاضافة الى وجود العديد من الاوضاع المقلوبة في السوق والتي لاتخدم بطبيعة الحال صغار المستثمرين لاتزال قائمة وهناك نوايا متعمدة في التأخير والتباطؤ في إنشاء هيئة سوق المال واشار الى ان السياسية بدأت تطل برأسها الكريه في البورصة وان الحجج الواهية يسوقها ويذيعها المحللون الماليون عن الاسباب التي تقف وراء انخفاض السوق لم تعد مقبولة حالياً خاصة ان من يدعون التحليل هم ابعد ما يكون عن مجريات السوق.

وبيّن المطوع ان التأثير السلبي لانخفاض البورصة ينعكس بشكل سلبي جداً على صغار المتداولين والذين انتابهم الهلع والخوف مما يجري وهم معذورون في ذلك، داعياً الى ضروررة البحث في الاسباب والجذور فيما يحدث للسوق وليس التعامل مع نتائج الحدث سواء كان ايجابياً او سلبياً «الارتفاع والهبوط» حيث يوجد تلاعب لاحصر له في بعض الشركات الورقية ذات الميزانيات المفبركة وغير المدققة بشكل رسمي.

وأوضح ان ادارة البورصة يعاب عليها التأخر في اتخاذ القرارات وايقاف المتلاعبين بمصائر صغار المتداولين وتشكيل غطاء حماية لهؤلاء الصغار والتي ستسبب خسائرهم الجسيمة نتائج وتداعيات سياسية واجتماعية سيكوي بنيرانها الجميع.

وحمل المطوع بعض رؤساء مجالس الادارة للشركات المدرجة في السوق مسؤولية ما يحدث وذلك من خلال النفخ المتعمد للعديد من الاسهم دون وجود اسانيد ومسببات لهذا الارتفاع والفقاعات السعرية وان عمليات الحلول الترقيعية لن تجدي نفعاً في ايقاف اي انخفاض كبير متوقع للسوق في المستقبل ان لم يتم انشاء هيئة سوق مال مستقلة ومحايدة بعيدة عن المزاجية والاهواء والتياراتي.

وأكد ان اكتفاء ادارة السوق بما يحدث يمثل نتائج كارثية مستقبلية حيث انها ترى ارتفاعات عشوائية للعديد من اسهم الشركات ولم تكلف نفسها عناء البحث والتحري وراء هذه الارتفاعات بالاضافة الى انها عجزت عن الاقفالات الوهمية للمؤشر في الثواني الاخيرة ولم تردع من يقومون بذلك ما سبب فخاً وشركاً لصغار المتداولين بوضع مساحيق تجميلية على المؤشر السعري.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
منذ بدايته في 24 يونيو وحتى 15 سبتمبر الجاري
البورصة فقدت 3295 نقطة و%21 بنهاية التصحيح





أظهرت البيانات التحليلية لأداء المؤشرات العامة لسوق الكويت للاوراق المالية منذ بداية الحركة التصحيحية التي يشهدها السوق في الوقت الراهن وذلك حتى اغلاق 2008/9/15 عن هبوط شمل جميع المؤشرات العامة للسوق بنسب مؤثرة حيث بلغ مقدار التصحيح للمؤشر السعري -3295 نقطة وبنسبة بلغت %21، كما بلغ مقدار التصحيح للمؤشر الوزني -162.92 نقطة وبنسبة بلغت %21، وقد انخفضت القيمة المتداولة بشكل مؤثر بمقدار -96 مليون دينار وبنسبة بلغت %48، كذلك انخفضت الكمية المتداولة بمقدار -204 ملايين سهم وبنسبة بلغت %54، اما بالنسبة لعدد الصفقات فقد انخفضت بمقدار -5619 صفقة وبنسبة بلغت %57.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(مشتركة)تحوز على اقل الاسعارفى مناقصة تابعة لوزارة الاشغال ب13,7مليون د.ك




بورصة الكويت 18/09/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة المجموعة المشتركة للمقاولات ‏ افادت بانه حصلت على اقل الاسعار فى مناقصة رقم ه ط 146 والخاص بانشاء ‏ وانجاز وصيانة مجاري امطار وصحية وخدمات اخرى بمنطقة شرق القرين(ابو فطيرة) ‏ المرحلة الاولى التابعة لوزارة الاشغال العامة لمدة 730 يوم وان قيمة المناقصة ِ13,725,000 د.ك ولم تصل الى الشركة اى كتب رسمية بالترسية بعد.‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تمديد فترة الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة الصلبوخ التجارية




بورصة الكويت 18/09/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 19-8-2008 بشأن الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة الصلبوخ التجارية بأن الشركة افادته بتمديد فترة الاكتتاب في تلك الزيادة لمدة اسبوع واحد تنتهي في يوم الاثنين الموافق 29-9-2008 وذلك في مقر الشركة.
علما بأن الزيادة في رأس المال بنسبة 100% على النحو التالي:

1- من 10.237.500 دينار كويتي الى 16.380.000 دينار كويتي بقيمة 140 فلس كويتي للمساهمين المسجلين بتاريخ الجمعية العمومية المنعقدة في 3-8-2008.

2- من 16.380.000 دينار كويتي الى 20.475.000 دينار كويتي بقيمة 175 فلس كويتي تخصص لمساهمين جدد.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الشرهان: «الصفاة» طلبت إيقاف سهمها والتحقيق في وجود تلاعبات وضغط مفتعل




الرأي العام 18/09/2008

أفاد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة «الصفاة للاستثمار» وليد الشرهان ان الشركة طلبت من الجهات المعنية في البورصة ايقاف اسهمها عن التداول وفتح باب التحقيق بشأن التعاملات التي تتم على السهم منذ ما يقارب الاسبوع.

وقال الشرهان في تصريح لـ«الراي» ان مجلس الادارة تكونت لديه قناعة بوجود شكل من اشكال التلاعب المبرمج للاضرار بمصالح المساهمين من خلال ضغوط متعمدة، فيما اشار الى عدم صحة ما يدار من احاديث واشاعات سواء من خلال المنتديات او غيرها بخصوص تعمد شركة «الاستثمارات الوطنية» الضغط على اسهم «الصفاة للاستثمار».

واضاف الشرهان: «تابعنا ما يتردد ونؤكد على ان علاقاتنا بشركة «الاستثمارات الوطنية» مثمرة ولا تشوبها شائبة، وذلك ما تؤكده ملكيتها في رأسمال «الصفاة» التي لم تتغير منذ ما قبل 30 يونيو الماضي وحتى الان منوها الى ان الاستثمارات الوطنية لم تضغط ان تتسبب في اي خلل للصفاة سواء بشكل مباشر او من خلال عملائها وصناديقها، ونؤكد مراراً على متانة العلاقات ما بين الشركتين.»

ومن ناحية اخرى، تضمن احد الكتابين الموجهين من «الصفاة» الى سوق الاوراق المالية طلب فتح بابا التحقيق في تعاملات السهم منذ 7 الجاري، خاصة بعد الضغط المتعمد الذي يمكن توقعه عند اضطراب اسواق المال عموماً، فيما لفتت الشركة الى ان تعاملات يوم 11 الجاري اثارت الشك فهي كانت كثيفة لو لم يلاحظ بعدها اي تغيير في الملكيات على سبيل المثال وذلك كما في سجل 14 الجاري.

وقال الشرهان: «بما ان الشركة تقوم بمراجعة التغيير الذي يحصل في سجل المساهمين «الفوري» وسجل البيوع الاجلة، فانها لم تلاحظ اي تغيير جوهري في مراكز المساهمين نتيجة البيع النشط، الامر الذي يشير الى شبهة وجود عمليات بيع صورية على سهم الشركة».

وبين ان الشركة قد طلبت من الجهات المسؤولة في السوق ضرورة افادتها بما تظهره التحقيقات، والذي يترتب عليه السعي الجاد للحفاظ على مصالح المساهمين وتجنب الاضرار بصغار المساهمين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«إيفاد» القابضة الكويتية للاستثمار تطلب من وازرة الاسكان المصرية إلغاء المشروع "مدينة برج العرب الجديد"





الرأي العام 18/09/2008

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الإسكان المصرية أن شركة «إيفاد» القابضة الكويتية للاستثمار العقاري طلبت إلغاء المشروع السكني الذي كان مقررا إنشاؤه في مدينة برج العرب الجديدة (180 كيلو مترا شمال غربي القاهرة) ضمن المشروع القومي للإسكان، بتكلفة تصل إلى 140 مليون دولار (نحو 770 مليون جنيه مصري) على مساحة 1.5 مليون متر مربع.

المصادر قالت: «إن الشركة الكويتية كانت قد تقدمت لإنشاء مشروع بمدينة برج العرب الجديدة،عبارة عن وحدات سكنية يبلغ عددها 14.4 ألف وحدة سكنية يستغرق إنجازها 3 سنوات، إلا أن الشركة أبدت عدم رغبتها في العمل بالمشروع على الرغم من تقديمها الدراسات الكافية عنه». ولم تكشف المصادر عن أي تفاصيل حول أسباب انسحاب الشركة من المشروع.

وأضافت: «إن قيمة الاستثمارات التي يتم ضخها في مدينة برج العرب في قطاع الإسكان بلغت نحو 300 مليون جنيه.. حيث تصل الأراضي السكنية إلى حوالي 29.8 كيلو متر مربع من مساحة المدينة التي يصل إجمالي مساحتها إلى 199 كيلو مترا مربعا بنسبة 27.3 في المئة».
يشار إلى أن «إيفاد» تمتلك 240 فدانا في مدينة القاهرة الجديدة (40 كيلو مترا شرق القاهرة) يتوقع أن تصل استثماراتها إلى 4 مليارات جنيه.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«رتاج للتكافلي» وبنك الكويت الدولي: خدمات تأمينية ومصرفية مشتركة قريباً






الرأي العام 18/09/2008

تقوم شركة رتاج للتأمين التكافلي وبالتعاون مع بنك الكويت الدولي- الذي يمثل أحد الروافد الأساسية لنشاطات الشركة- بوضع السياسات الخاصة بتقديم خدمات تأمينية ومصرفية مشتركة سوف يعلن عنها في المستقبل القريب.

وذكر مدير عام شركة رتاج للتأمين التكافلي داوود سالم توفيق أن الشركة والبنك يعرضان حاليا بعض المنتجات التأمينية التي تم الاتفاق على تقديمها لعملاء البنك الذي انطلق بتقديم خدماته المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الغراء في السوق المحلية والإقليمية.

من جهة أخرى شاركت شركة رتاج للتأمين التكافلي بفعاليات حفل القرقيعان الذي أقامته جمعية المهندسين الأسبوع الماضي، لتأكيد ارتباط الشركة ونشاطاتها بالحياة الاجتماعية ولإبراز أهمية الخدمات التأمينية للقطاع الهندسي.

وقال توفيق في تصريح صحافي انه إيمانا من الشركة بمكانة ودور جمعية المهندسين في المجتمع الكويتي، فقد بادرت بالمساهمة بفعاليات حفل القرقيعان السنوي ومشاركة أعضاء جمعية المهندسين فرحتهم بشهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن هذه المشاركات بالنشاطات الاجتماعية ليست جديدة على شركة رتاج للتأمين التكافلي التي حرصت على تقديم أشكال متنوعة من المنتجات التأمينية في صورة هدايا لأعضاء الجمعية.
وبين توفيق أن شركة رتاج للتأمين التكافلي (وربة للتأمين التكافلي سابقا) تدرس حاليا فكرة تقديم الكثير من البرامج التأمينية لأعضاء الجمعية وأهاليهم ليس لزيادة رقعة انتشار خدمات الشركة في مختلف مناطق الكويت بين شتى فئات المجتمع فحسب، وإنما لتأكيد أهمية الخدمات التأمينية في حياة المجتمع أيضا.

وأضاف توفيق أن شركة رتاج للتأمين التكافلي تقوم حاليا بإعداد برامج تأمينية مختلفة ومبتكرة تتفق والحلة الجديدة للشركة بعد أن تغير اسمها لتواصل الشركة نموها في سوق التأمين الكويتي وتنطلق نحو الانتشار في الأسواق الإقليمية، خصوصاً أن الشركة حققت الكثير من الإنجازات واستقطبت الكثير من العملاء المميزين على مستوى الأفراد والمؤسسات خلال الفترة الوجيزة الماضية، متوقعا أن تظهر نتائج هذه الجهود جلية في نهاية العام الحالي.

وأشار توفيق إلى أن من أهم ما تقدمه شركة رتاج للتأمين التكافلي التغطيات المختلفة على جميع أنواع التأمين والخصومات المميزة وتوقيعها عقودا واتفاقات مع أفضل وأكبر شبكة صحية داخلية وخارجية وتأمينات الحياة والحوادث الشخصية وجميع أنواع التأمين بالتعاون مع كبريات شركات التأمين وشركات إعادة التأمين بالإضافة إلى وثائق التأمين الخاصة بدور الرعاية.

وشدد توفيق على أن شركة رتاج للتأمين التكافلي تفخر بأن تكون الشركة التكافلية الأولى في السوق المحلي في مجال تحقيق أقساط مميزة وبأرباح معتدلة ومقبولة بالنسبة لتأمين السيارات، إذ تتبع سياسة حكيمة من خلال تشجيع التأمين الشامل لما له من حماية للسائق بالشقين القانوني والاقتصادي ولم تتبع سياسة تقطيع الأسعار خصوصا على التأمين ضد الغير.
 

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
من طول الغيبات جاب الغنايم

هلا ابوسعود بشرنا عنك وعن اخبارك
 
أعلى