شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 10

الحالة
موضوع مغلق

almatire

عضو نشط
الحمدلله رب العالمين الذي لا يحمد على مكروه سواه

الحمدلله والشكر الحمدلله والشكر الحمدلله والشكر

بإذن الله انها هانت والفرج قريب

قال شيخنا بن عثيمين رحمه الله : كان مِن هدي النبي صلى الله عليه وسلم أنه إذا أصابه ما يَسرّه قال : الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، وإذا أصابه خلاف ذلك قال : الحمد لله على كل حال .
وهذا هو الذي ينبغي أن يقوله الإنسان .
أما ما اشتهر على لسان كثيرٍ من الناس حيث يقول إذا أُصِيب بمصيبة : الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروهٍ سواه . فهي عبارةٌ بَشِعة ، ولا ينبغي للإنسان أن يقولها ؛ لأن هذا يُعلن إعلانا صريحا بأنه كارِهٌ لِمَا قَدّر الله عليه ، وفيه شيء مِن التسخّط ، وإن كان غير صريح ، ولهذا نقول ينبغي لك أن تقول ما كان النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول ، وهو : الحمد لله على كل حال . ا.هـ .

وعبارة : (الله لا يقوله) بِمعنى : لا قدّر الله . ولو استُبْدِلت بهذه العبارة لكان أولَى وأصحّ .

والله تعالى أعلم

sawa7

عضو نشط
الحمد لله على كل حال

حفار قبور

عضو مميز
بإذن الباري عز وجل

almu7ank

عضو نشط
الدار في السابق كانت احدى ركائز الاقتصاد الكويتي وكذلك البورصه

أما آن الأوان ان تعود كما كانت في السابق

bonasser777

عضو نشط
حسبنا الله ونعم الوكيل وأفوض أمري الى الله....
عيدكم مبارك
أتمنى من أخواني في هذي الصفحة عدم السب والشتم لأي شخص وأن نكون يد واحدة في توصيل صوتنا...
وترى كلنا في مركب واحد أنا واحد من الناس ماأعرف أمور البورصة وكان عندي فلوس بيتي وكنت محتاجة بعد 3 أشهر وكانت هذي السالفة عند أعلان الدار أرباح الربع الثالث 2008 الخيالية قالي واحد من البع أشتر الدار وقت ماتحتاج فلوسك راح تبيعها بربح وقدر الله وماشاء فعل والحمدلله على كل حال...
لكن اللي ودي أقوله لكم ترى عدنان المسلم رجل مصلي ويخاف ربه واللي يصلي ويخاف ربه لاتخافون منه وأذا كل واحد فينا قاط عشرات الالوف ترى أهو قاط حلاله كله بالشركة أنا ماأقولك ماأخطى عند أخذه كل هذي الديون ولكن هذا أبتلاء من رب العالمين وأنشاءالله راح تفرج وأقسم بالله ماأعرف المسلم ولاعمري شفته الا مره وحده بالصدفه ليلة 25 رمضان بالمسجد وكان وقتها معتكف .. أدعوا الله ولاتقنطوا من رحمة الله وأدعوه سبحانه أن يفرج الكرب عنا وعن أخونا عدنان المسلم

بوفهدuk

عضو نشط
عيدكم مبارك
أتمنى من أخواني في هذي الصفحة عدم السب والشتم لأي شخص وأن نكون يد واحدة في توصيل صوتنا...
وترى كلنا في مركب واحد أنا واحد من الناس ماأعرف أمور البورصة وكان عندي فلوس بيتي وكنت محتاجة بعد 3 أشهر وكانت هذي السالفة عند أعلان الدار أرباح الربع الثالث 2008 الخيالية قالي واحد من البع أشتر الدار وقت ماتحتاج فلوسك راح تبيعها بربح وقدر الله وماشاء فعل والحمدلله على كل حال...
لكن اللي ودي أقوله لكم ترى عدنان المسلم رجل مصلي ويخاف ربه واللي يصلي ويخاف ربه لاتخافون منه وأذا كل واحد فينا قاط عشرات الالوف ترى أهو قاط حلاله كله بالشركة أنا ماأقولك ماأخطى عند أخذه كل هذي الديون ولكن هذا أبتلاء من رب العالمين وأنشاءالله راح تفرج وأقسم بالله ماأعرف المسلم ولاعمري شفته الا مره وحده بالصدفه ليلة 25 رمضان بالمسجد وكان وقتها معتكف .. أدعوا الله ولاتقنطوا من رحمة الله وأدعوه سبحانه أن يفرج الكرب عنا وعن أخونا عدنان المسلم
الله يجزاك خير والله توني ارتحت

الدكتور123

عضو نشط
عيدكم مبارك

جزاك الله خيرا

mojarib

عضو نشط
عيدكم مبارك

اخي الكريم بو ناصر

اما الرجل ان صلى او صام فهو لرب العالمين

اما نحن المساهمين فلنا العمل ونتيجة العمل
وانا حاسبنا الرجل او انتقدناه فلانه مؤتمن على اموالنا

وترا محد مخرب الدنيا كثرنا لما نقول هذا ولدنا وطيب ودين واصيل ولد ناس

والنتيجة ؟؟

مثل ما حضرتك شايف

احب اذكرك ايام عز الدار لما مجلس ادارة الدار وصلوا من الطغيان والتكبر انهم ما يردون على المساهمين وكأنهم يشحتون منهم!!

وعلى فكره ترا للحين المسلم يرا بنفسه انه فوق المساهمين

وخليني نتكلم عملي

حرك نفسك شوية وحاول تروح تقعد معاه بصفتك مساهم كويتي .. ويبقى قابلني اذا عمرك قدرت تقابله

وانا والله لا اعرف سمو رئيس الورراء

لكن اذا احببت ان تقابله لموضوع مهم .. انا شحصيا ساذهب معك ونحاول مرة واثنين وثلاثه ... واذا ما قدرت تقابله قول ماني كويتي ولا افهم شئ باهل الكويت

فهمت طال عمرك ليش وصلت الدار الى ما وصلت اليه ؟؟

لان المسلم وصل حد لا يسمع فيه الا صوته .. ويظن انه وصل حد لا يحتاج فيه لرأي احد...وخاصه شوية العيال المساهمين اللي حاطين معاه جم فلس ومدوخين مخه

واتمنى الا يكون كذلك الى الان

وهي مجرد امنيه

واسمحلي .. شوية فضفضة .. بعد فوات الصوت

some one

عضو نشط
اخي الكريم بو ناصر

اما الرجل ان صلى او صام فهو لرب العالمين

اما نحن المساهمين فلنا العمل ونتيجة العمل
وانا حاسبنا الرجل او انتقدناه فلانه مؤتمن على اموالنا

وترا محد مخرب الدنيا كثرنا لما نقول هذا ولدنا وطيب ودين واصيل ولد ناس

والنتيجة ؟؟

مثل ما حضرتك شايف

احب اذكرك ايام عز الدار لما مجلس ادارة الدار وصلوا من الطغيان والتكبر انهم ما يردون على المساهمين وكأنهم يشحتون منهم!!

وعلى فكره ترا للحين المسلم يرا بنفسه انه فوق المساهمين

وخليني نتكلم عملي

حرك نفسك شوية وحاول تروح تقعد معاه بصفتك مساهم كويتي .. ويبقى قابلني اذا عمرك قدرت تقابله

وانا والله لا اعرف سمو رئيس الورراء

لكن اذا احببت ان تقابله لموضوع مهم .. انا شحصيا ساذهب معك ونحاول مرة واثنين وثلاثه ... واذا ما قدرت تقابله قول ماني كويتي ولا افهم شئ باهل الكويت

فهمت طال عمرك ليش وصلت الدار الى ما وصلت اليه ؟؟

لان المسلم وصل حد لا يسمع فيه الا صوته .. ويظن انه وصل حد لا يحتاج فيه لرأي احد...وخاصه شوية العيال المساهمين اللي حاطين معاه جم فلس ومدوخين مخه

واتمنى الا يكون كذلك الى الان

وهي مجرد امنيه

واسمحلي .. شوية فضفضة .. بعد فوات الصوت

لا أخي الكريم ما يجوز الكلام هذا

الأمر كان أكبر من أخطاء الأفراد الأزمه كانت على العالم كله وتأثيرها طال الجميع وشوف كم شركة عالمية أعلنت إفلاسها ؟

لو كان الخطا فردي .. كان اللوم يكون فردي
لكن المصيبه كانت على الجميع
والله يقدم اللي فيه الخير

fayz 1970

عضو نشط
مع الاسف ان مشكله الدار تكمن فى ادارتها المغروره

حملوا الشركه بالدين اكبر من طاقتها و كل يوم يطلع لنا عدنان المسلم

فى الجريده شرينا واسسنا وبعنا وووو واخرتها التعثر بالسداد

لكن مع الاسف مافى عندنا بالكويت من عنده شجاعه ادبيه بان

يطلب عقد جمعيه عموميه ويتحمل اسباب الخساره ويقدم استقالته

لكن هذه الازمه صارت شماعه الكل يعلق عليها اسباب فشله

ولا شركه اسلاميه تاخذ قروض باكثر من راس مالها

bonasser777

عضو نشط
(حسبنا الله ونعم الوكيل وأفوض أمري الى الله أن الله بصير بالعباد)
ياأخوان ترى محد يدري عن الأزمة المالية .. والله لو ندري مادشينا البورصة حتى عدنان المسلم لو يدري ماصار اللي صار .. أنا ماأدافع عنه أنا مثلكم غرقان ولكن كلامي اللي قلته وعلقوا عليه الاخوان ماكتبته الا لأني شفت شي أمامي ... وترى الدار ماراح يرجعها الا رب العالمين لا المحافظ ولا المسلم ولاغيره .. لاتنسون راحت اللي أغلى من الدار اللي أهي الدار الأصل والوجود ( الكويت) 1990 وردت بفضل من الله ثم بدعائنا ..
بس أنا عندي رسالة عاجلة لأخوي محافظ المركزي :
( أذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرت الله عليك) اذا بينك وبين المسلم خلافات من أيام بنك بوبيان فلا تجعل الخلاف الشخصي يدخل في جميع الامور شنهو ذنب صغار المساهمين وشنهو ذنب أقتصاد الكويت .. نصيحة من قلب شخص محب لك وللكويت أتق الله وكما تدين تدان ومنصب المحافظ لايدوم اللي يدوم حب الناس ( لودامت لغيرك ماوصلت اليك)

rahaly

مستشار قانوني
(حسبنا الله ونعم الوكيل وأفوض أمري الى الله أن الله بصير بالعباد)
ياأخوان ترى محد يدري عن الأزمة المالية .. والله لو ندري مادشينا البورصة حتى عدنان المسلم لو يدري ماصار اللي صار .. أنا ماأدافع عنه أنا مثلكم غرقان ولكن كلامي اللي قلته وعلقوا عليه الاخوان ماكتبته الا لأني شفت شي أمامي ... وترى الدار ماراح يرجعها الا رب العالمين لا المحافظ ولا المسلم ولاغيره .. لاتنسون راحت اللي أغلى من الدار اللي أهي الدار الأصل والوجود ( الكويت) 1990 وردت بفضل من الله ثم بدعائنا ..
بس أنا عندي رسالة عاجلة لأخوي محافظ المركزي :
( أذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرت الله عليك) اذا بينك وبين المسلم خلافات من أيام بنك بوبيان فلا تجعل الخلاف الشخصي يدخل في جميع الامور شنهو ذنب صغار المساهمين وشنهو ذنب أقتصاد الكويت .. نصيحة من قلب شخص محب لك وللكويت أتق الله وكما تدين تدان ومنصب المحافظ لايدوم اللي يدوم حب الناس ( لودامت لغيرك ماوصلت اليك)

بو ناصر خليني اقولك شئ ..

الان شنو السيناريو الاسوء ؟؟

بعد وضع المراقب ... راح يضع توجيهاته .. وبالاخير وباي صورة من الصور .. وغصبا على كل الاطراف .. راح تظهر الميزانية المقبولة لدى البنك المركزي ...

طيب ...

الميزانية راح تبين ان الدار خسرانه وعلى خلاف الميزانية التي قدمتها سابقا ..(وتكون الدار مو راضية عن طريقة اعداد الميزانية ) ..

وقتها ...

سنكون امام طريقين ...

أما ان الدار تعتبر مفلسة بالواقع والقانون ( وانا شخصيا لا اعتقد ذلك لا من قريب ولا من بعيد) ..

واما ان تكون بياناتها المالية اسوء من المقدمة سابقا ..

سنسير في احد الطريقين ..

شهر الافلاس ( استبعده لاسباب تتعلق بسياسة الحكومة بالدرجة الاولى .. وقانونا لا يكون الافلاس بهذه الطريقة ) ..
*** ومع هذا .. راح اقولكم مبروك لان اذا الشركة تمت تصفيتها (حتى لو اخذت سنوات) فان سهمكم يساوي ضعف سعره الان (على الاقل) ..

والطريق الثاني .. هو الاعادة للادراج .. ووقتها السوق يحدد سعر الدار العادل على ضوء المعطيات انذاك ...

** يبقى **

مسألة واحدة ... متى تنتهي هذه الحرب المعلن بعضها ومخفي الجزء الاكبر منها .. بين الدار والمركزي.. وكيف ستنتهي .. وعلى ماذا تنتهي ؟؟

هذا ما سنتبينه في الايام القادمة ...

وهو فقط .. ما بايدينا ان نراقبه ... واذا ذهبنا الى اكثر من ذلك .. نقول هو فقط ما بايدينا نستطيع ان نتدخل فيه ..

كيف ...؟؟؟

شوف غيري يقولك :)

والله اعلم وادرى ... والرأي شخصي
( واشوة ما في تداول عشان يطلعلي واحد يقول تطبيل او تطفيش :) )

InDepth

عضو محترف
بو ناصر خليني اقولك شئ ..

الان شنو السيناريو الاسوء ؟؟

بعد وضع المراقب ... راح يضع توجيهاته .. وبالاخير وباي صورة من الصور .. وغصبا على كل الاطراف .. راح تظهر الميزانية المقبولة لدى البنك المركزي ...

طيب ...

الميزانية راح تبين ان الدار خسرانه وعلى خلاف الميزانية التي قدمتها سابقا ..(وتكون الدار مو راضية عن طريقة اعداد الميزانية ) ..

وقتها ...

سنكون امام طريقين ...

أما ان الدار تعتبر مفلسة بالواقع والقانون ( وانا شخصيا لا اعتقد ذلك لا من قريب ولا من بعيد) ..

واما ان تكون بياناتها المالية اسوء من المقدمة سابقا ..

سنسير في احد الطريقين ..

شهر الافلاس ( استبعده لاسباب تتعلق بسياسة الحكومة بالدرجة الاولى .. وقانونا لا يكون الافلاس بهذه الطريقة ) ..
*** ومع هذا .. راح اقولكم مبروك لان اذا الشركة تمت تصفيتها (حتى لو اخذت سنوات) فان سهمكم يساوي ضعف سعره الان (على الاقل) ..

والطريق الثاني .. هو الاعادة للادراج .. ووقتها السوق يحدد سعر الدار العادل على ضوء المعطيات انذاك ...

** يبقى **

مسألة واحدة ... متى تنتهي هذه الحرب المعلن بعضها ومخفي الجزء الاكبر منها .. بين الدار والمركزي.. وكيف ستنتهي .. وعلى ماذا تنتهي ؟؟

هذا ما سنتبينه في الايام القادمة ...

وهو فقط .. ما بايدينا ان نراقبه ... واذا ذهبنا الى اكثر من ذلك .. نقول هو فقط ما بايدينا نستطيع ان نتدخل فيه ..

كيف ...؟؟؟

شوف غيري يقولك :)

والله اعلم وادرى ... والرأي شخصي
( واشوة ما في تداول عشان يطلعلي واحد يقول تطبيل او تطفيش :) )

اخوي رحالي، اسمح لي بمداخلة هي كالآتي

السيناريو الاسوأ هو اصرار التجارة على عقد جمعية عمومية واقالة المجلس الحالي ل"تعيين" مجلس ادارة جديد يقدم على تصفية الشركة....

الخلاف "المعلن" بين المركزي والدار هو تقييمات عقارية متعلقة بشركة البلاد العقارية في البحرين صاحبة مشروع WaterGates ، وحسب المركزي فالفارق في التقييم حوالي 55 مليون دينار....

الشركة "اجبرت" على مخصصات بحدود 85.8 مليون ادت الى تسجيل خسارة آخر السنة قدرت ب 49.6 مليون دينار....
الدار تعلم ما "يخطط لها" ولا تريد اضافة 55 مليون دينار خسائر غير محقة "بنظرها" لان المركزي جل ما يريد برأيي هو ان تسجل الدار خسائر تزيد عن رأس المال لغاية في نفسه (55+49.6) = 104.6 مليون....

والا....

فان تسجيل خسارة 100 مليون او اكثر لا يعني شيئا، ولن يكون عائقا امام اعتماد الميزانية (الصناعات اكبر دليل)....لانها بالنهاية ليست خسائر محققة ناتجة عن "اصول استثمارية" او "خسائر باوراق مالية واسهم" وانما معظمها هو فارق في تقييم اصول صلبة باسوأ الاحوال ستتضاعف قيمتها خلال 3 سنوات...

اذا، الموضوع ليس مدقق داخلي، ولا خسائر غير محققة بقدر ما هو استدراج الدار الى مصير مرسوم يريد من يرسمه ان يعطيه صفة قانونية بتسجيل خسائر غير حقيقية....

بالعودة الى ما يجب ان يفعله المستثمر الان، وبرأيي الشخصي، فهو ((((الانتظار))) و ((((الصبر))))، ولا شيء غير ذلك.....

والفعل الحقيقي يكون بحضور الجمعية العمومية ، ان تمت، و (((رفض )))اقالة المجلس الحالي حتى يتمم مهمته بانقاذ الشركة، وبعدها لكل حادث حديث...هذا ما يجب ان تفعله اذا اردت الحفاظ على استثمارك..

رأي شخصي جدا....

InDepth

عضو محترف
الموضوع الثاني اخوي رحالي،
قلت في مشاركتك، واقتبس كلامك:

اجزم انك تمزح......!!!!

يا سيدي ضعف السعر الحالي الذي تعدنا به هو 150 فلس، والتصفية قد تأخذ 5 سنوات واكثر، في ناس معلقة باسعار اعلى، او محتاجة فلوسها في فترة زمنية محددة، وانت تقول لهم ...مبروك؟؟؟؟؟؟؟

يا سيدي، سهم الدار في خلال 5 سنوات لو "تركوها بحالها" قد يتعدى (وسأكون متحفظا جدا) ال 750 فلس وانت تقول مبروك لمن سيحصل على خمس المبلغ؟؟؟؟

:rolleyes:

المغيرة17

عضو نشط

بالعودة الى ما يجب ان يفعله المستثمر الان، وبرأيي الشخصي، فهو ((((الانتظار))) و ((((الصبر))))، ولا شيء غير ذلك.....

والفعل الحقيقي يكون بحضور الجمعية العمومية ، ان تمت، و (((رفض )))اقالة المجلس الحالي حتى يتمم مهمته بانقاذ الشركة، وبعدها لكل حادث حديث...هذا ما يجب ان تفعله اذا اردت الحفاظ على استثمارك..

رأي شخصي جدا....

دكتور .. لو عقدت الجمعية .. وتم رفض عزل المجلس الحالي .. هل ستظل هيبة "المركزي والتجارة والمالية" كما هي !! ولو مشينا بهذا السيناريو .. واتفق الدائنون على "إعادة الهيكلة" .. ودارت عجلة الزمن .. وانتهت أزمة الدار ..وسددت التزاماتها .. وبدأت بالصعود .. ثانية ..

سيقال .. كان هناك .. رجال حقيقيون .. أنقذوا الدار .. من الإفلاس ...

((إنهم مساهوا الدار))..

توقع شخصي .. مبني على رأي "في العمق" !

الحالة
موضوع مغلق
أعلى