مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 6

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أعزكَ وأحبكَ الله الذي أحببتنا فيه يابوفايز

وعاجزين عن الشكر لشخصك الكريم وللأخ العزيز (الوافي بومحمد) عِز الله وفيّت وكفيّت يا بومحمد، وللجميع المودة والإحترام:)

بارك الله فيك حق واجب علينا خدمة أخوانه فى المنتدى الطيب عسى الله لا يحرمنا من طلتكم علينا​
 

بو عثمان35

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
12
ابو المصادر + أبو محمد

الله لا يحرمكم الأجر

وجزاكم الله خير

وبارك الله فيكم

وكثر من أمثالكم

الواحد منا يفتخر بأعضاء مثلكم

لا تبخلون بالعطاء فأننا لا نملّ من السخاء


دمتم كما تحبون
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
الصوره __________ !!!!!!!!! لاحول ولا قوة الا بالله
 

fajri

موقوف
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
494
المحافظ التقى رؤساء مجالس إدارات المصارف المحلية
«المركزي» للبنوك: أكرموا العميل الملتزم عبر إعادة جدولة ديونه.. أو منحه قروضا جديدة

قانون الاستقرار
طالب الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح البنوك بضرورة العمل على تفعيل قانون الاستقرار المالي، قائلاً: «أقبلوا على التمويل ولا تخافوا، وموّلوا الفرص الجيدة التي تعرض عليكم». كلام وتشجيع المحافظ جاء على الرغم من عدم إقرار مجلس الأمة في دور انعقاده الماضي للقانون وتأجيل بتّه 3 أشهر.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
«أوربت» وشوتايم العربية تدمجان عمليات التلفزيون المدفوع

أعلنت مجموعة شركات «أوربت» وشوتايم العربية عن دمج عمليات شبكتي قنواتهما التلفزيونية المدفوعة الأجر، وانشاء شركة جديدة، تعتبر الأكبر للقنوات التلفزيونية المدفوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ستقدم الشركة الجديدة اكثر من 70 قناة حصرية وتوفر خيارات واسعة من العروض الأولى والحصرية للأفلام والاحداث والفعاليات الرياضية المميزة بالاضافة الى برامج الترفيه العربية والعالمية.
ويمكن للعملاء الجدد الاشتراك في باقات البرامج الجديدة والمقدمة من الشركة الجديدة ابتداءً من الأول من شهر أغسطس القادم 2009، في حين سيكون الخيار مفتوحاً أمام مشتركي «أوربت» و«شوتايم» الحاليين الاستفادة من العروض المميزة المخصصة لهم، أو الاحتفاظ باشتراكاتهم كما هي وفقاً لرسوم الاشتراك المتفق عليها أصلاً.
الشركة الجديدة هي شراكة بالتساوي بين مجموعة شركات «أوربت» التابعة لمجموعة شركات «الموارد» ومقرها مدينة الرياض، و«شوتايم العربية» التابعة لشركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو».
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
رفض مطالبة رئيس دار الاستثمار بـ 12 مليون دينار

عبدالله الشايع:
رفض قاضي الأمور الوقتية أمر أداء مقدم من بيت التمويل ضد رئيس مجلس إدارة شركة دار الاستثمار بصفته يطالبه بسداد مبلغ 12 مليون دينار كويتي بسبب مديونية سابقة بالمبلغ سالف الذكر، ومن المقرر ان يقوم بيت التمويل بمقاضاة دار الاستثمار مجددا امام المحكمة الإدارية التي ستنظر خلال شهر سبتمبر نظرا للعطلة القضائية.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الاستئناف تؤجل قضية «بوبيان»

قررت محكمة الاستئناف تأجيل دعوى بنك بوبيان إلى 11 أكتوبر المقبل لإعلان بقية المتهمين، وكانت محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبدالله الصانع في قضية بنك بوبيان قضت في وقت سابق ببراءة المتهمين بهذه القضية منهية فصولا مطولة بعد أن كانت في دوائر الجنايات والاستئناف والتمييز، بعد أن خلصت إلى انتفاء جرائم التزوير في أوراق البنوك والاشتراك فيها لعدم قيام الجريمة بانتفاء أركانها.
وخلصت الى أن ماقام به البنك التجاري ممثلا في رئيس مجلس إدارته المتهم التاسع وبعض مستخدمي البنك في شأن تمرير طلبات اكتتاب بنك بوبيان الى الشركة الكويتية للمقاصة بتلك الطريقة والتوقيع مع شركة مالتي ميديا في تلقي طلبات الاكتتاب وقيام الأخيرة بمهام وكيل البيع هو خرق واضح للقانون 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية والقوانين المعدلة له والمواد 85 «مكررا» و184 «مكررا» من قانون الشركات التجارية والقرار الوزاري 118 لسنة 2004 المنشور في الجريدة الرسمية بشأن الاكتتاب في أسهم بنك بوبيان ونشرة الاكتتاب والاتفاقية المبرمة بين لجنة تأسيس بنك بوبيان والشركة الكويتية للمقاصة وبين الشركة الأخيرة والبنك التجاري وهي كذلك بشأن واقعة تحويل قيمة الاكتتابات المستبعدة منهم الى حساب المكتتبين والتي أصر عليها موظفو الإدارة القانونية في الشركة الكويتية للمقاصة اعتقادا منهم، وبفهم خاطئ توافر أركان جريمة خيانة أمانة المؤثمة بنص المادة 240 من قانون الجزاء في حق المتهم التاسع، وأن جميع تلك المخالفات ليست من اختصاص محكمة الجنايات.
لما كان ما تقدم فان المحكمة ترى أن أدلة الإثبات التي ساقتها النيابة العامة وصولا إلى إدانه المتهمين في جرائم التزوير في أوراق بنكية والاشتراك فيها قد جاءت على غير ذي سند ويتعين معه القضاء ببراءة جميع المتهمين مما أسند إليهم عملا بنص المادة 172 من قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.
وحيث إنه عن الدعوى المدنية فلما كان الثابت من الأوراق عدم سداد رسومها وإعلان الخصوم بها فإن المحكمة تلتفت عنها.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
عمومية «برقان» اليوم لاختيار عضوين لمجلس الإدارة

انكشاف بنك محلي ثالث على «سعد» و«القصيبي»

علمت «الدار» ان تعاملات البنوك المحلية مع مجموعتي سعد والقصيبي قد لا تدخل كلها نتائج الربع الثاني.
واوضحت مصادر مطلعة ان اعتبار الديون في حكم المتعثرة يشترط ان يمر عليها 120 يوما من دون ان تسدد.. وبالتالي فان الامر يتوقف على مدى انكشاف كل بنك ومدة التعثر في التعامل مع المجموعتين. من ناحية اخرى اوضحت المصادر ان صورة انكشاف البنوك المحلية تتضح بالتدريج وان بنكا محليا ثالثا انضم الى القائمة وابدى بيانات اولية تؤكد ان حجم معاملاته بلغ 280 مليون دولار مع المجموعتين.. وان هذه المعاملات باتت في حكم الديون المتعثرة..
وبذلك يعتبر ثالث اكبر بنك محلي مكشوف على «سعد» و«القصيبي». ومن ناحية اخرى فقد تأجل اجتماع مجلس ادارة بنك برقان الذي كان مقررا لترشيح عضوين جديدين بسبب عدم ارسال البنك المركزي موافقته على الاسماء المرشحة حتى ظهر أمس.. ومن المقرر ان تعقد الجمعية العمومية العادية للبنك اليوم والمخصصة لانتخاب العضوين المكملين.. واذا لم يرسل «المركزي» موافقته حتى انعقاد الجمعية العمومية فسوف تؤجل.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ساهمت في حفاظ البورصة على تماسكها أمس

«زين» و«بيتك» و«اجيليتي» 3 أسهم تساوي نصف قيمة تداولات البورصة

كتب سالم عبد الغفور : إذا عادت القناعة بالشراء لدى المتداولين في سوق الكويت للأوراق المالية عادت السيولة ولم يلتفت المؤشر إلى الاسباب المعلبة التي يتم اطلاقها فور تراجع السوق وفي مقدمتها الاسباب السياسية والفنية.

ورصدت «الوطن» قيادة ثلاثية لثلاثة أسهم قيادية ساهمت بشكل قياسي في قيادة المؤشر السعري أمس ودفعته إلى الاحتفاظ باللون الأخضر والتماسك مرتفعا 3.2 نقطة ومغلقا عند مستوى 7493.8 نقطة وهم «زين» و«اجيليتي» «بيتك».

وبلغ اجمالي قيمة التداولات على الاسهم الثلاثة «زين» و«اجيليتي» «بيتك» 44.8 مليون دينار بنسبة تصل إلى %50 تقريبا من اجمالي قيمة التداولات في السوق أمس البالغة 90.8 مليون دينار حيث أغلق المؤشر الوزني مرتفعا 6.6 نقطة عند مستوى 417.95 نقطة.

وعلى الرغم من ان صفقة زين - افريقيا لم تنجز بعد إلا أن السهم ارتفع بالحد الأعلى في تداولات الأمس مسجلا قيمة تداولات 30.7 مليون دينار منفردا بنسبة %33 من اجمالي قيمة التداولات في السوق.



 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
فوتت فرصاً استثمارية من شأنها تحقيق عوائد مالية مجدية في أقل من 6 أشهر

مؤشرات البورصة تشير الى إخفاق مؤسسات المال العام كمستثمر قناص في السوق المحلي

fn38_1.jpg


كتب الأمير يسري: وفر سوق الكويت للأوراق المالية فرصاً استثمارية غاية في الجاذبية منذ بداية العام الجاري عندما أخذ أصوله المدرجة الى مستويات سعرية كانت متداولة قبل 4 أو 5 سنوات دون ان تثير هذه الفرص شهية المؤسسات المالية المخولة بادارة المال العام وهو الأمر الذي دفع الى الاعتقاد بان مؤسسات المال العام فشلت كمستثمر «قناص» في السوق المحلي.

مدلولات البورصة على مستوى المؤشر العام للسوق بغض النظر عن المستويات السعرية للأسهم التي سجل بعضها تضاعفاً بنحو يتراوح بين مرتين الى أربع أو خمس مرات تشير الى ان السوق سجل أدنى مستوى سعري له في 24 فبراير الماضي مغلقا عند مستوى 6407 نقطة ثم حقق مكاسب بعدها بلغت نسبتها نحو %31 عند بلوغه مستوى 8434 نقطة «المستوى الأعلى للعام الجاري» وهذه المكاسب كانت فرصة استثمارية جيدة فيما تناقصت هذه المكاسب لمستوى يقترب من ال %20 وفق اقفال الأمس.

وعليه فان المصادر ترى ان أيا من مؤسسات المال العام لم تكن فاعلة في اقتناص الفرص الاستثمارية التي أتاحها السوق بشكل قلما يتكرر لافتة الى ان أغلب هذه المؤسسات نشطت بالاتجاه المقابل من خلال بيع الأسهم وهو الأمر الذي عرض السوق لمزيد من الضعف ليأخذ المال العام المستثمر في السوق المحلي لمزيد من الخسائر.

ويرى أحد المراقبين ان مؤسسات المال العام فوتت فرصاً استثمارية مجدية للغاية وكان الأولى بها ان تكون القناص الأمهر لامتلاكها الكاش الذي كان سيد الموقف خلال الفترة الماضية رغم ان الكل كان مقتنعاً ان تدني الأسعار بالوتيرة التي بلغتها منذ بداية الأزمة المالية العالمية لن تبقى طويلاً ولن تتوافر مجدداً.

ويضيف المراقب بقوله «بورصتنا سوق تنجيم لا يعتمد المؤسسية أو لا يمتلك منهجاً سليماً سواء على مستوى قراري البيع والشراء لدرجة ان المديونيات والرسائل الهاتفية النصية القصيرة «المسجات» هي التي تحدد مسار السوق بعيداً عن البيانات المالية والأطر الاستثمارية المتعارف عليها والتحليلات الفنية لحركة الأسهم».



طغيان السياسة


من جهة أخرى رأت مصادر متابعة ان المؤسسات المديرة للمال العام تعاني من طغيان السياسة على قراراتها الفنية وبالتالي فان زيادة الجرعة السياسية حرمت هذه المؤسسات كمستثمر قناص الى مستثمر مهادن يعادل المعطيات السياسية وتدخلات النواب قبل ان يحسب القرار الاستثماري على أسس فنية.

واعتبرت المصادر ان القائمين على مؤسسات المال العام ملامون لانهم سمحوا لتأثيرات السياسة ان ترهن قرارهم الفني وكان الأولى بهم ان يولوا القرار الفني الاعتبار الأساسي دون النظر الى الاعتبارات الأخرى طالما ان هذا القرار محصن من شبهة الخطأ المسبق.

وفي نفس السياق قال مصدر استثماري ان شركات الاستثمار طالما ناشدت مؤسسات المال العام وعلى رأسها الهيئة العامة للاستثمار بشراء الأسهم باعتبارها أحد الحلول لأزمة البورصة اضافة الى ان الأمر يمثل فرصة استثمارية من شأنها تحقيق أرباح لن تقل عن %20 خلال فترة زمنية وجيزة.

وتمنى المصدر على متخذي القرار في هذه المؤسسات الاعتداد بالأرقام ومدلولاتها الاستثمارية من خلال قرارات فنية تحسب المعطيات بأرقام سياسية دون الدخول في معادلات الحسابات السياسية لافتاً الى ان ما يقال عن وجود مخاطرة زائدة وقت هبوط البورصة لا يعكس الواقع لان الاستثمار والمخاطرة عاملان مرتبطان وطالما وجد استثمار وجدت مخاطرة.


 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ما بين السطور


- استحواذ تداولات أسهم البنوك و«زين» و«اجيليتي» و«الصناعات» و«منا القابضة» على تداولات ناهزت الـ 59 مليون دينار، كان دليلا فعليا على شح السيولة من جهة واستمرار القلق والترقب من جهة اخرى، خصوصا ان حركة تداولات هذه الأسهم قد تباينت ما بين الارتفاع الحاد وما بين الانخفاض المتباين والمؤثر.

- ما زلنا نرى ونطالب المسؤولين بالبنك المركزي بالإسراع الى عقد مؤتمر صحافي «شفاف»، بشأن حجم الانكشافات المالية لمجموعتي «سعد» و«القصيبي» «السعوديتين» وتأثيرها مستقبلا في عدد من البنوك الكويتية، والمتابع لتداولات اسهم القطاع بالأمس سيلاحظ أن بعضها قد بدأ «يكر سبحته»، ويرى المراقبون ان هذا «الانفراط» قد يسحب معه بعض الشركات الاستثمارية التابعة والمرتبطة، وقد يرفع هذه البنوك المتورطة بالتشدد والضغط على الشركات الكويتية «المديونة» مستقبلا، مما سيؤثر في السوق بشكل عام.

- شخصية اقتصادية أكدت لـ«الوطن» ان السوق الكويتي قد يمر بمرحلة خطيرة من الفوضى ما لم تبادر الجهات المسؤولة بإرسال اشارات اطمئنان «جادة»، مشددا على أن الضربة المقبلة قد تكون موجعة واشد ايلاماً ما لم يتعاون الجميع من حكومة وأعضاء ومجاميع استثمارية لإيقاف تلك الضربة.

- المتابع لتداولات أمس يلاحظ ان بعض المجاميع الاستثمارية وخصوصا الشعبية منها قد استغل نشاط السوق وارتفاع سهم «زين» للقيام بعمليات بيع وتصريف مكثف على اسهمه التابعة والمرتبطة، كما لوحظ بالأمس انخفاض نشاط كبار المضاربين الذين كانوا ينشطون في مثل هذه الأوقات.

- التصريح الصحافي للدكتور سعد البراك لـ«الوطن» أمس كان مثار اهتمام معظم الفعاليات الاقتصادية، كما أثار استحسان معظم المتداولين لصراحته وشفافيته بما يتعلق بصفقة «زين» افريقيا.


 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
سهم «بيتك» يحظى بدعم عند مستوى 1.1 دينار

قال تقرير المدينة انه بتحرك سهم بيت التمويل الكويتي حاليا في اتجاه هابط على المدى القصير بعد سلسلة من عمليات الصعود المستمر والذي وصل بالسهم لمستوى 1.420 دينار مع بدايات يونيو الماضي.

يشوب اداء السهم في الفترة الحالية بعض الضعف وبصفة خاصة في ظل الغياب الواضح لعمليات الشراء على السهم في ظل سيطرة قوة البيع الحالية بصورة عامة.

ويجد السهم دعما اوليا قرب مستوى 1.1 دينار ثم 1.060دينار قبل ان يجد الدعم الرئيسي قرب مستوى 1.000 دينار ويجد المقاومة الأولى قرب مستوى 1.160 دينار.


 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بنوك خليجية تعلن احتمال إسقاط قروض «القصيبي» و«السعد»


الرياض - رويترز - قال مكتب محاماة مقره في السعودية امس إنه لم يعد يمثل مجموعة أحمد حمد القصيبي وإخوانه في خلافها مع الملياردير معن الصانع رئيس مجلس إدارة مجموعة سعد الخاصة، وذلك بسبب خلافات تتعلق بالاستراتيجية.
ويأتي انسحاب مكتب صلاح الحجيلان للمحاماة والاستشارات القانونية في وقت تبذل البنوك والهيئات التنظيمية جهودا مكثفة، فيما يتعلق بإعادة هيكلة ديون بمليارات الدولارات لمجموعتي سعد والقصيبي في أكبر ضربة من نوعها تتعرض لها منطقة الخليج منذ تفجر الأزمة المالية العالمية.
وأعلن عدد كبير من البنوك في منطقة الخليج عن احتمال اسقاط قيمة قروض قدمتها للمجموعتين المتعثرتين.
وقال مكتب الحجيلان إنه كان محامي مجموعة القصيبي في الدعاوى القانونية الحالية.
وقال المكتب في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إنه لم يعد يمثل المجموعة ولا عائلة القصيبي فيما يتعلق بالدعوى الحالية المرفوعة على الصانع بسبب اختلاف وجهات النظر حول الاستراتيجية المناسبة.
ورفض متحدث باسم مجموعة القصيبي الادلاء بتعليق.
وبعد فترة وجيزة من اكتشاف مشاكلها في يونيو قالت مجموعة القصيبي إنها اكتشفت «مخالفات كبيرة» في وحدة الخدمات المالية التابعة لها.


 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
المحافظ التقى رؤساء مجالس إدارات المصارف المحلية

«المركزي» للبنوك: أكرموا العميل الملتزم عبر إعادة جدولة ديونه.. أو منحه قروضا جديدة


كتب محمد شعبان:
على وقع الازمة المالية وتحدياتها، ومن منطلق الاهتمام عن كثب بالقطاع المصرفي، التقى محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح امس رؤساء مجالس ادارات البنوك الكويتية، في اجتماع مطول تمت فيه مناقشة عدد من القضايا على الساحة المصرفية.
وعلمت «القبس» ان المحافظ استعرض مع رؤساء البنوك ثلاثة محاور اساسية هي:‍

أولا: رفض بنوك أجنبية لبعض الكفالات
ناقش الاجتماع مسألة تعرض بعض البنوك الكويتية لقطع خطوط ائتمان او رفض بعض كفالاتها او بعض الاعتمادات من قبل بنوك اجنبية او جهات خارجية.
وتم الاستفسار من قبل «المركزي» عن هذه الحالات التي واجهت بنوك محلية خلال الفترة الماضية، والاســباب التي كانت ترد بها المصارف الاجنبية الرافضة للكفالات. وفي هذا الاطار، ابلغ المحافـــــظ رؤساء البـــنوك بأنه عنـــــد تعرض اي بنـــك لهذا الاجراء من قــبل اي طــرف خارجي عليه ابلاغ البنك المركزي فورا، حتى يتخذ الاجراءات المناسبة.

ثانيا: التعاون مع العملاء
في محور آخر، ناقش الاجتماع وضع المحافظ الائتمانية وانكشافاتها تجاه العملاء، وشدد المحافظ على اهمية وضرورة التحوط والسعي الى تقليص الانكشافات وتعزيز دور ادارة الرقابة والمخاطر. وأكد ان تلك الاجراءات تهدف لضمان سلامة القطاع المصرفي، فاتحا امام البنوك، في تعاملها مع العملاء غير منتظمي الدفع وغير المتعاونين، وبعد استنفاد كل المحاولات والاجراءات الواجبة معهم، المجال لتسييل اصول او رهونات، طالما لم يلتزم او يتعاون العميل مع البنك.
في المقابل، حث المحافظ البنوك في ما يتعلق بالعملاء المتعاونين والمستمرين بسداد قروضهم بانتظام أو خدمة دينهم، على التعاون معهم ومساعدتهم على جدولة ديونهم وتمديد آجالها لفترات إضافية، مؤكداً للبنوك ان العميل المتعاون تجدول ديونه ولو انخفضت نسبة الضمان، حيث إن الأساس في المعادلة حالياً التدفقات النقدية.

ثالثاً: اختبارات الضغط
فيما تركز المحور الثالث في الاجتماع على اختبارات الضغط، حيث أوضح المحافظ ان هذه الاختبارات من شأنها أن تعطي مؤشرات استباقية لاتخاذ الإجراءات اللازمة مبكراً، وبالتالي يجب أن تحظى بالدقة المتناهية وبالذهاب إلى أبعد مما هو متوقع على المدى المنظور، مشيراً إلى ان ظروف الأزمة المالية وتداعياتها تتطلب ذلك.
وألمح المحافظ إلى انه سيعمل خلال الفترة المقبلة على إيجاد جهة عالمية محايدة ذات سمعة وخبرة في هذا المجال لتتولى عملية إجراء اختبارات الضغط المالي للبنوك، حيث من المنتظر ان يتم استعراض عدد من الشركات العالمية المعتمدة، لا سيما ان تلك النتائج سيترتب عليها اتخاذ إجراءات تجاه القطاع المصرفي، منها ما يتعلق بزيادات رؤوس الأموال.
وتشير مصادر إلى أن المركزي سيختار شركتين ليضعهما أمام البنوك فتختار، وعلى الأرجح ستكون شركات أميركية، حيث إن البنوك الأميركية هي التي قامت باختبارات الضغط.

قانون الاستقرار
طالب الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح البنوك بضرورة العمل على تفعيل قانون الاستقرار المالي، قائلاً: «أقبلوا على التمويل ولا تخافوا، وموّلوا الفرص الجيدة التي تعرض عليكم». كلام وتشجيع المحافظ جاء على الرغم من عدم إقرار مجلس الأمة في دور انعقاده الماضي للقانون وتأجيل بتّه 3 أشهر.


 

متداول مطنوخ

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
633
الإقامة
الكويت
الله يعطيك العافيه بو فايز ويبارك فيك مجهود تستحق كل الشكر عليه
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الله لايهينكم اجمعين ويبارك فيكم وفى حلالكم ورزقكم من حيث لاتعلمون

ابو المصادر + أبو محمد

الله لا يحرمكم الأجر

وجزاكم الله خير

وبارك الله فيكم

وكثر من أمثالكم

الواحد منا يفتخر بأعضاء مثلكم

لا تبخلون بالعطاء فأننا لا نملّ من السخاء


دمتم كما تحبون

الصوره __________ !!!!!!!!! لاحول ولا قوة الا بالله

جزاك الله خير على هالمجهود الكبير

قواك الله أخوي أبوالمصادر

الله يعطيك العافيه بو فايز ويبارك فيك مجهود تستحق كل الشكر عليه

الله يعافيكم جميعا ومشكوووورين على الدعاء بارك الله فيكم
 

ابو يوسف79

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
231
بارك الله فيك والله يجزاك خير .بس عندي استفسار اخوك عليمي شوي خبر محافظ البنك المركزي ما تعتقد انه ايجابي بشكل كبير وراح ياثر على السوق تاثير قوي جدا
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
قرار ينظم التسويات بشكل شامل وواضح.. ولائحة سوداء لغير الملتزمين

البورصة تلزم الوسطاء رفض طلبات المتعاملين المدينين حتى يسددوا


211726736-111_med_thumb.jpg


• غرامة على المتأخرين وعقوبات تحرمهم من التعامل بالشروط العادية
• شركات الوساطة ملزمة بتغطية المراكز لعملائها
ألزمت ادارة البورصة الوسطاء بعدم تنفيذ اية تعاملات للمتعاملين المدينين حتى يقوموا بالوفاء بما عليهم من التزامات.
واصدر مدير عام البورصة قرارا امس يقضي بسداد هذه الالتزامات من صندوق الضمان حتى يتم سدادها من العميل او الوسيط مع فرض غرامة تأخير.. ونص القرار على اعداد قائمة سوداء باسماء المتعاملين غير الملتزمين والتشديد عليهم بما يصل الى حرمانهم من التعامل وفق الاجراءات العادية بان يشترط عليهم ان يكون لديهم رصيد نقدي لدى غرفة التقاص يغطي صفقات الشراء او رصيد من الاسهم يغطي صفقات البيع.
ونص القرار على انه على شركات الوساطة المقيدة في سوق الكويت للاوراق المالية التأكد من ملكية المتعاملين للاوراق المالية التي يرغبون في بيعها ومن قدرتهم على الوفاء بثمن الاوراق المالية التي يطلبون شراءها ولهذه الشركات ان تمتنع عن تنفيذ الاوامر التي تصدر اليها من متعاملين لا تستطيع التأكد من ملكيتهم او قدرتهم على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها.
ويلتزم المتعاملون بتغطية الالتزامات المترتبة على الصفقات التي تتم لحسابهم من يوم الاحد الى يوم الاربعاء في موعد لايتجاوز الساعة الحادية عشرة صباح يوم العمل التالي، اما الصفقات التي تتم يوم الخميس فان على المتعاملين تغطية التزاماتهم المترتبة عليها في موعد لا يتجاوز الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم ذاته.
وتسري غرامات التأخير على المتعاملين الذين يتخلفون عن سداد التزاماتهم في هذه المواعيد.
كما يجوز لشركات الوساطة اعادة بيع الاسهم المشتراه او شراء اسهم بدلا من الاسهم المباعة لسداد مستحقات غرفة التقاص ونظام ضمان عمليات الوساطة بعد انقضاء المواعيد المحددة في المادة السابقة.
ويتعين على شركات الوساطة ان تقوم باعادة بيع الاسهم المشتراه او شراء اسهم بدلا من الاسهم المباعة اذا لم يقم المتعاملون بتغطية مراكزهم وتسوية حساباتهم لدى غرفة التقاص قبل بداية فترة التداول التالية للمواعيد المحددة في المادة السابقة.
وشدد القرار على انه لا يجوز لشركات الوساطة تنفيذ الاوامر الصادرة من اصحاب الحسابات المدينة الا اذا قاموا بالوفاء بما عليهم من التزامات.
ويقوم نظام ضمان عمليات الوساطة بتغطية الحسابات المدينة لحين سداد هذه الالتزامات من قبل العميل او وسيطه، وتؤول فروقات الاسعار وغرامات التأخير الى نظام ضمان عمليات الوساطة.
واذا اخل العميل سواء كان شخصا اعتباريا او فرديا - يتعامل لحسابه او حساب اولاده القصر او لحساب مؤسساته الفردية - بالتزاماته فان اسمه يقيد في قائمة خاصة تعد لهذا الغرض فاذا تكرر منه ذلك فان هذه الحسابات تقيد في قائمة اخرى يحظر على من يرد اسمه بها التعامل في السوق وفقا للاجراءات العادية.
وكذلك لا يجوز قبول اوامر بيع او شراء على حسابات تداول المشار اليهم في المادة «6» الا اذا كان في رصيدهم النقدي لدى غرفة التقاص ما يغطي صفقات الشراء التي يرغبون في ابرامها او كان في رصيدهم من الاوراق المالية ما يغطي صفقات البيع التي يرغبون في ابرامها.
ولغرض تنفيذ هذه المادة تقوم الادارة المعنية بالسوق بالتعميم على شركات الوساطة العاملة بالسوق بارقام حسابات التداول المشار اليها واسماء اصحابها.
وتسجل المعاملات التي لم يتم الوفاء بالالتزامات المترتبة على اطرافها على حساب خاص يكون للوسيط الذي تمت من خلاله الصفقة حق التصرف فيه بموافقة ادارة السوق خطيا.
 
أعلى