بيت التمويل الخليجي ..........7( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

SS-eXchange

عضو نشط
رساله نصيه بالموابيل وصلتني من صديق تقول

تمويل خليجي يتسلم 150 مليون دولار ضمن عملية زيادة راس ماله

مبروكين

some one

عضو نشط
بعد قراءتي لنشرة الاكتتاب
فيه عدة نقاط يجب على الشخص قراءتها جيدا قبل الاقدام على الاكتتاب من وجهة نظري وهي :

8 _ 11

8 _ 12

8 _ 13

12 _ 1

13

Trillion

عضو مميز
موقف خير ان شاء الله
فى سؤال انت الحين راح تبيع السهم يوم الاحد بسعر قول 110 !
شنو فائده بيعتك للسهم علشان تكتتب !!
وبكم طلع عليك السهم علشان تبيعه بسعر رخيص
وما فائدة الاكتتاب اذا انت تبيع بسعر الاكتتاتب !!
ارجوك جواب على هذه الاسئلة ويمكن تغير رأيك وتقول جزاك الله خير

لا يا الغالي انا هسهم والله ماابيعه الانه انا نوعي مستمثر من عرفت

البورصه اشتري ماابيع الا بسعر لي ابيه واذا نزل سهم أبرد عليه مره ومرتين

وثلاث ;)

الله ايسلمك انا ما راح ابيع تمويل الخليج راح ابيع بعض الاسهم لي ربحت

فيهم ربح بسيط يوم الاحد طبعا مو تمويل الخليج شركات ثانيه

ولا تمويل الخليجي بيعتي له راح اتكون فوق 300 باذن الله عادي لو بعد سنه

:d

ومشكوور مره ثانيه

علي بن حمد

عضو نشط
"بيت التمويل الخليجي" يؤكد تسلمه مبلغ 150 مليون دولار أمريكي من رأس مال إصدار الحقوق
أرقام 24/10/2009
أكد بيت التمويل الخليجي – البنك الإسلامي الاستثماري الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم بأنه قد تسلم فعليا مبلغا يزيد على 150 مليون دولار أمريكي من المساهمين ضمن إطار إصدار الحقوق الذي أعلن عنه مؤخرا.

ويأتي الإعلان رغم تبقي ما يزيد عن أسبوع حتى موعد إغلاق مبادرة زيادة رأس المال، وبعد ايام فقط من تأكيد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي – السيد أحمد فاعور عن تسلم البنك مبلغا قدره 100 مليون دولار أمريكي كعروض التزام مسبق من كبار المساهمين وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في المبنى الرئيسي لبيت التمويل الخليجي بمملكة البحرين.

وتعتبر زيادة رأس المال بإصدار الحقوق أحد ثلاثة عناصر أساسية تتضمنها خطة إدارة رأس المال الأوسع والتي تشمل ايضا أصدار سندات مرابحة قابلة للتحويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي والتي ما لبثت مجموعة ماكواير أن أبدت رغبتها بالحصول عليها، وخطة تصفية الأصول غير الأساسية والتخلص منها ببيعها. هذا وقد صممت مبادرة زيادة رأس المال بهدف تعزيز الموازنة العمومية للبنك، وتوفير السيولة اللازمة للاستثمار في الفرص الاستثمارية ذات القيمة العالية والتي توفرت نتيجة لحالة الانكماش الاقتصادي التي تهيمن على الاقتصاد العالمي.

وقد علق الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي بشأن إعلان اليوم بالقول: "إنني مسرور بالتقدم الذي حققناه في مبادرة إصدار الحقوق، حيث قطعنا خطوات كبيرة في سبيل تجسيد رؤيتنا؛ كما تعتبر هذه الخطوات رهانا واضحا على ثقة المساهمين بالاستراتيجية التي وضعت لضمان المزيد من تقدم بيت التمويل الخليجي. هذا ونتوقع المزيد من الإعلانات الايجابية عن تحسن مستوى اعمالنا في المستقبل المنظور، كما لدينا الأسباب الموجبة للتفاؤل إزاء الأنشطة المستقبلية".

ويتبع إعلان اليوم سلسلة من الإعلانات الأخرى التي قام بها بيت التمويل الخليجي في الأسابيع القليلة الماضية، والتي تشمل الإعلان عن التحالف الاستراتيجي مع مجموعة ماكواري، وتعيين بانك اوف أميركا ميريل لينش كاستشاري مالي ووسيط للشركات، إضافة الى البدء بعمليتي الحد من المخاطر وتحقيق القيمة من خلال محفظة الاستثمارات العقارية وإعادة هيكلة أنشطة البنك ، وذلك قبل البدء بمرحلة جديدة مخطط لها من التوسع على مستوى المنطقة والمستوى الدولي.

some one

عضو نشط
في فقرة 8 _ 1 1

وباختصار يقول بنك ميريل لينش وهو المستشار المالي لبيت التمويل الخليجي أنه لا يقدم إي اقرار أو ضمان سواء بشكل صريح أو ضمني فيما يتعلق بدقة استيفاء المعلومات المتضمنه في هذه النشره .

والله مسخره بنك مستشار مالي للاصدار لا يدقق على نشرة بسيطه مثل هذي !!

وفي فقرة 8 _ 13

وباختصار يقول البنك وهو بيت التمويل الخليجي ان الفلوس اللي راح نجمعها من جيوبكم في زيادة راس المال راح يخصم منها رسوم اصدار ورسوم التزام ورسوم للمستشار المالي ورسوم للوسيط وأجور بنوك الاستلام وتكاليف تسجيل وادراج وتكاليف الدعاية والاعلان للاكتتاب وما ترتب عليها من حفلات وغيرها واخر شي يقولون ولا نتوقع ان تزيد عن 13 % من قيمة الاموال المحصلة يعني ما يقارب 15 مليون دينار او خمسين مليون دولار ... يا بلاش !!! ( مع العلم ان رسوم الاكتتابات عندنا ما تتجاوز خمس فلوس أي خمسه بالميه من القيمه المدفوعه )

وفي فقره 12 _ 1

وباختصار يقول البنك وهو بيت التمويل الخليجي ان كل الكلام والارقام اللي تشوفونها في النشرة يمكن ما تكون دقيقه ، ويمكن يجي طرف ثالث ويقيّم الاصول بطريقة أخرى فأنا لا ألزم نفسي باي مطالبات قانونية في المستقبل على اي معلومه مغلوطه في النشره هذي !!

وفي فقره 13

وباختصار البنك يقول ترى يا جماعه لا تنسون في شغله اسمها مخاطر العائد على الاستثمار لأنكم ممكن تخسرون جزء من رأس المال أو رأس المال كله . فلا أحد يعتقد انه يقدر يطالبني بشئ في المستقبل في حال الخساره ، الشغله يا أبيض يا أسود ؟ أنا راح أغامر بفلوسكم إن صابت كان بها وإن خابت الخساره من جيوبكم ، طبعا الكلام على لسان البنك ضمنيا !!

بو سليمان

عضو مميز
الله يذكرك بالخير بو خالد (يونكس)

راح اذكرك لكم الحادثة استشارني صديق بشهر واحد 2009 عن السهم كاستثمار قلت اسال ورد لك خبر

المهم رفعت التلفون و اتصلت علي بو خالد و الله علي ما اقول شهيد
حتي المكان اللي كنت اتكلم معه ذاكره مطعم الكناري بالشويخ و الصبح
قلت بو خالد عندي صديق مدوخني يبي يستثمر في تمويل خليج

بو خالد شرايك فيه
ردعلي بو خالد : خله يولي هذا الدار نبر 2 لعبه خله يضارب فيه بس استثمار بفلس لا

الحقيقة الكثير اتهم يونكس و بالصفحة هذي بالذات تسطرت الملاحم و البطولات علي رؤس الشباب

بو خالد تحمل السب و الشتايم و هو بعد حارق نفسة لو تركهم احسن

خبير النفط

عضو نشط
السلام عليكم جميعا

ياأخوان انا عندي اسهم في بيت التمويل الخليجي وراح اكتتب ان شاء الله بعد كم يوم او راح اطلب

السهم على سعر الاكتتاب .

لكن السؤال الكبير اللي يدور في ذهني؟؟

ليش نتوقع نزول السهم الى أقل من سعر الاكتتاب؟؟ واللي راح يبيع بأقل من سعر الاكتتاب شنو

فايدته من هالبيع لانه ( هل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها )؟؟؟!!!!

يعني مع احترامي للكل ان اللي يبيع السهم بهذه الاسعار ....لايفقه في عالم الاستثمار شيئ

والكلام موجه للاخوان المستثمرين..واللي شفته من سلوك المسيطر

عالسهم في الضغط والرفع للسهم دليل على انه يملك كميات كبيره

فهل سيتخلص من هذه الكميات بهذا السعر او بسعر اعلى في المستقبل

وهذي وجهة نظري والله اعلى واعلم

الخرافى ساهم بزياده راس مال ابيار بسعر 105 وتخلص من كل كميته او نزلها على الاقل تحت 5% بسعر اقل من الاكتتاب بزياده راس المال بعض الناس ما تفرق معاهم لانهم ينظرون الى الميزانيه المجمعه النهائيه رابحه او خسرانه

مجد 91

عضو نشط

راح اذكرك لكم الحادثة استشارني صديق بشهر واحد 2009 عن السهم كاستثمار قلت اسال ورد لك خبر

بو خالد شرايك فيه

الحقيقة الكثير اتهم يونكس و بالصفحة هذي بالذات تسطرت الملاحم و البطولات علي رؤس الشباب

صحيح كان يحذرنا واحنا ما كنا نهتم . المهم الحين شيقول لوين يوصل هالسهم0 !!

Dr.Abo----omar

موقوف

بو خالد شرايك فيه

مساء الخير يابوسليمـــان :).

مع إحترامي الشديد لشخصكم الكريم , إلا أنك لم توفق في في هذا الرد لعدة أمور من أهمهــا:

1- هذا الموضوع يهم المستثمرين ببيت التمويل ( أو هكذا يفترض ) ومن يريد أن يطرح أمور سلبية عن السهم علية بدعم كتاباته بأدلة بدلا من التخويف المتواصل.

2- طالبناه بأن يبين ويوضح فكرته وبالأرقام فلم نجد جوابا !!.

3- من الذي سبه وشتمه ؟؟؟؟.

أخي الحبيب أنت لم توفق في الترافع عنه فلم يسب ولم يشتم.

وأن كان نجح في فترة ما فلا يعني ذلك أن رؤيته صائبة الى الابد.

طالبناه بدعم أقواله فلم نجد منه إلا التهكم وأنت للأسف تجامله وبشكل غير موضوعي ( سامحك الله ).

المتوسم

عضو نشط
مساء الخير يابوسليمـــان :).

مع إحترامي الشديد لشخصكم الكريم , إلا أنك لم توفق في في هذا الرد لعدة أمور من أهمهــا:

1- هذا الموضوع يهم المستثمرين ببيت التمويل ( أو هكذا يفترض ) ومن يريد أن يطرح أمور سلبية عن السهم علية بدعم كتاباته بأدلة بدلا من التخويف المتواصل.

2- طالبناه بأن يبين ويوضح فكرته وبالأرقام فلم نجد جوابا !!.

3- من الذي سبه وشتمه ؟؟؟؟.

أخي الحبيب أنت لم توفق في الترافع عنه فلم يسب ولم يشتم.

وأن كان نجح في فترة ما فلا يعني ذلك أن رؤيته صائبة الى الابد.

طالبناه بدعم أقواله فلم نجد منه إلا التهكم وأنت للأسف تجامله وبشكل غير موضوعي ( سامحك الله ).

أخي الكريم تقبل مداخلتي بصدر رحب..

أهل المنطق يقولون أن أدل الأدلة هو الوقوع ... وأكبر دليل على صدق أخينا الكريم بوخالد هو وقوع ما أخبر عنه...
كان السهم وقت تحذيره كان يتجه صعودا على الرغم من ذلك كان يحذر منه، أنا لا أسمي هذا إلا نظر ثاقب وتدقيق عميق في التحليل الأساسي للبنك..
أما كلام أبو سليمان عنه فهذا حكاية واقعة أكدت صحة رأي الأخ الكريم أبو خالد، وليس فيها دفاع عنه على أنه يستاهل أكثر من عضو محترف...

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
فيه شيء مفيد بوضع الشركه ؟

فيه تحليل ؟

فيه اخبار عن ارباح الربع الثالث ؟

بسكم مشاركات جانبية وفلان قال وفلان رد عليه

خلوكم بالمهم وهو اليوم والغد واتركوا ما مضى

قسم بالله الواحد كره السهم بسبب بعض المشاركات اللي مالها اي داعي \

يا اخوان احترموا باقي القراء الله يهديكم

Dr.Abo----omar

موقوف
أخي الكريم تقبل مداخلتي بصدر رحب..

أهل المنطق يقولون أن أدل الأدلة هو الوقوع ... وأكبر دليل على صدق أخينا الكريم بوخالد هو وقوع ما أخبر عنه...
كان السهم وقت تحذيره كان يتجه صعودا على الرغم من ذلك كان يحذر منه، أنا لا أسمي هذا إلا نظر ثاقب وتدقيق عميق في التحليل الأساسي للبنك..
أما كلام أبو سليمان عنه فهذا حكاية واقعة أكدت صحة رأي الأخ الكريم أبو خالد، وليس فيها دفاع عنه على أنه يستاهل أكثر من عضو محترف...

أخي اشكرك وأتوسم فيك الخير :).

بإمكــانك الرجوع الى مشاركاتي وستجد الأتي:

1- لم أدافع عن الخليجي عندما كان يصعد 1250

2- لم أدافع عنه عندما بدأ بالنزول الى 200

3- ولكن بعد نزوله الى أقل من 200 وبهذه الاسعـــار , فلا أعتقد أن من الحكمة مساعدة الجزار ( صانع السهم ) على الضحية ( المستثمرين الصغار ).

4- من لديه معلومات موثقة سواء سلبية أو إيجابية أو تحليل فني فلم ولن أجادلة ( إرجع إن شئت لمشاركاتي ).

5- نحن هنا للفائدة ولتنمية رؤوس أموالنا ولا وقت لنا للجدال إلا لإيضاح الحقائق ممن يستنار بعلمهم وفكرهم.

Dr.Abo----omar

موقوف

فيه تحليل ؟

أحسنت.

والله إني جالس الأن أبحث عن الأخبار وأقراء بعض التقارير عن الخليجي , ولعلي أجد مايفيد الإخوة...ليتم نشره قريبا.

Trillion

عضو مميز

فيه تحليل ؟

اي والله صدقت انا شخصيا قمت اشوف الكلام شكله ما اقراه حتى الان

ادري بدام صفحه تمويل الخليج كله محادثات جانبيه وطنازه

حتى الحين اذا يبي شي واييي حق صفحه يا انه يسويه بنفسه يا انه

يشوف احد مو بهذي صفحه يا جماعه والله ملينا وتعبتوا الناس والمشرفين

معاهم كل اسبوع لنا صفحه !!!

الله يهدي الجميع ان شاءالله

ويعطيكم العافيه

Dr.Abo----omar

موقوف
من الذاكرة....

في عام 2005 عندما أعلن بيت التمويل الخليجي عن رغببته بزيادة راس ماله بنسبة 55%.

كان سعر الطرح 480 فلس ( 100 فلس سعر السهم + 380 فلس علاوة إصدار ) وكان سعر الاكتتاب وقتها مغري و كان سعر السهم السوقي قد وصل الى 1260 فلس كنت ممن إكتتبوا في ذلك التاريخ.

الأن التاريخ يعيد نفسه ولكن بالمقلوب !!!

سعر الاكتتاب 108 بدلا من 480

السعر السوقي 118 بدلا من 1260 !!!

كل هذا خلال 4 سنوات ( من 11- 2005 الى 11-2009 )

فهل نصبر ونعطي التاريج مجال ليعيــد نفســـه ؟

أتمنى ذلك وأتوقعــه.

Wicked

موقوف
أحسنت.

والله إني جالس الأن أبحث عن الأخبار وأقراء بعض التقارير عن الخليجي , ولعلي أجد مايفيد الإخوة...ليتم نشره قريبا.

دكتور يا دكتور

اللي أقصده ان المستثمر ب 2004 تلاشت أرباحه في عام 2009 مثل ما تشوفه بالشارت، فأنت محكوم بالسعر، و سعرك ينزل "التكلفة" بإضافة الأرباح النقدية و المنحة و زيادات رأس المال "مع التحفظ"

شوف:

الملفات المرفقه:

الحجم: 88.2 KB   المشاهدات: 441

مضارب شهري

عضو نشط
السلام عليكم,

سهم بيت التمويل الخليجي تراجع أكثر من 90% من القمة التاريخية (بالنسبة للقاع التاريخي "102-104"). لذلك اذا لم ينتهي نزوله من الدعم على 114 أو 112 فلس فيفترض أن يصل الى أو قرب القاع التاريخي "102-104"! النزول من القمة شكل نموذج zigzag a-b-c (لون أحمر), فاذا الموجة "c" ستنتهي عندما يكون طولها 61.8% من طول الموجة "a" بالضبط فهذا يعني 108 فلوس, انظر التشارت. و على هذا الأساس ممكن نضع بالاعتبار أن انتهاء التصحيح "النزول" ممكن يكون على أي سعر بين 102 و 108 في حال تخطي دعم الـ 112 فلس و النزول قليلا تحت 108 , و الله أعلى و أعلم.

بالتوفيق

اخوي لماذا يختلف الشارت اللي عندك عن الموجود في موقع أرقام

ولك جزيل الشكر

الملفات المرفقه:

الحجم: 61.6 KB   المشاهدات: 413

مضارب شهري

عضو نشط
نتمنى من الاخوان قراءة إصدار الاكتتاب للاستفادة

بارك الله فيك كنت ابحث عن هالنشرة التفصيلية منذ فترة

الله يجزاك خير

--------------------------------------------------------------------

انا قارئ لكم ياملاك بيت التمويل الخليجي

ان شاء الله راح اضيف شي يفيد المتداولين مستقبلا ً .. والله كريم​

مضارب شهري

عضو نشط
في فقرة 8 _ 1 1

وباختصار يقول بنك ميريل لينش وهو المستشار المالي لبيت التمويل الخليجي أنه لا يقدم إي اقرار أو ضمان سواء بشكل صريح أو ضمني فيما يتعلق بدقة استيفاء المعلومات المتضمنه في هذه النشره .

والله مسخره بنك مستشار مالي للاصدار لا يدقق على نشرة بسيطه مثل هذي !!

وفي فقرة 8 _ 13

وباختصار يقول البنك وهو بيت التمويل الخليجي ان الفلوس اللي راح نجمعها من جيوبكم في زيادة راس المال راح يخصم منها رسوم اصدار ورسوم التزام ورسوم للمستشار المالي ورسوم للوسيط وأجور بنوك الاستلام وتكاليف تسجيل وادراج وتكاليف الدعاية والاعلان للاكتتاب وما ترتب عليها من حفلات وغيرها واخر شي يقولون ولا نتوقع ان تزيد عن 13 % من قيمة الاموال المحصلة يعني ما يقارب 15 مليون دينار او خمسين مليون دولار ... يا بلاش !!! ( مع العلم ان رسوم الاكتتابات عندنا ما تتجاوز خمس فلوس أي خمسه بالميه من القيمه المدفوعه )

وفي فقره 12 _ 1

وباختصار يقول البنك وهو بيت التمويل الخليجي ان كل الكلام والارقام اللي تشوفونها في النشرة يمكن ما تكون دقيقه ، ويمكن يجي طرف ثالث ويقيّم الاصول بطريقة أخرى فأنا لا ألزم نفسي باي مطالبات قانونية في المستقبل على اي معلومه مغلوطه في النشره هذي !!

وفي فقره 13

وباختصار البنك يقول ترى يا جماعه لا تنسون في شغله اسمها مخاطر العائد على الاستثمار لأنكم ممكن تخسرون جزء من رأس المال أو رأس المال كله . فلا أحد يعتقد انه يقدر يطالبني بشئ في المستقبل في حال الخساره ، الشغله يا أبيض يا أسود ؟ أنا راح أغامر بفلوسكم إن صابت كان بها وإن خابت الخساره من جيوبكم ، طبعا الكلام على لسان البنك ضمنيا !!

كلام كبير .. وعليه أكثر من علامة استفهام ؟؟

انا من الناس اللي كنت اقول ياجماعة انتظروا على السهم لا تستعجلون بالشراء .. صحيح ان السهم ماضيه مشرق وممتاز
لكن الحاضر - وبلغة الارقام - الشركة وضعها يخوف ... وطلب اكتتاب ب 300 مليون دولار ( مبلغ خيالي وكبير ) ..!!

والخوف كل الخوف يكون زيادة رأس المال لتغطية ديون مشكوك فيها وهالدراسة والنشرة التفصيلية كلها كلام × كلام ..!!

الحالة
موضوع مغلق
أعلى