أزمة دبي واخر الأخبار .....

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
دبي قامت بسرعة البرق وتعرضت لمعاملات كانت المخاطرة فيها عالية جدا وهذا أول إختبار لمتانة هذا الإقتصاد... إن كان هش فلا محالة ستسقط الإمارة بسرعة الضوء... أما إن كان راسخ ومتين فستنهض من ركام هذه الأزمة

ننتظر ونرى
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
شفيكم خايفين لا حول ولا قوة الا بالله

هذه اماره لا نفط وهم يحزنون كفو عليه الشيخ محمد بناها من غير شي

وانتو في بلد خير نفط وغاز وطاقة شمسية وحكم حكيم بس عيبها تجارها وبعض
المواطنين :)
 

احمد خان

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
346
السبت, 28 نوفمبر 2009

أعلن مسؤول في حكومة أبو ظبي أن الإمارة ستدرس سبل مساعة دبي المثقلة بالديون. وتسعى سلطات دبي إلى طمأنة أسواق المال في ربوع العالم بعد إعلان الإمارة تأجيل تسديد ديونها.



رويترز- قال مسؤول كبير بحكومة أبوظبي اليوم السبت إن أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر مصدري النفط في العالم ستحدد وتختار" سبل مساعدة جارتها دبي المثقلة بالديون".

وأبلغ المسؤول رويترز بالهاتف "سننظر في التزامات دبي ونعالجها كل حالة على حدة. ولا يعني هذا أن أبوظبي ستغطي كل ديونها".وطلب المسؤول الحكومي عدم كشف هويته نظرا لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام.

وقال "بعض كيانات دبي تجارية شبه حكومية. أبوظبي ستحدد وتختار متى وأين تقدم المساعدة".
================

هذه زبدة الكلام
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
مشكور يابو الفوارس على النقل اكبر بنك في بريطانيا والعالم يؤكد ان دبي قادره على السداد وكل المديونيه حوالي 16 مليار كويتي وبالمقابل استفادت دبي من مشاريع ماراح نسوي مثلها بالكويت باضعاف المبلغ علما تلك المشاريع تم تنفذها بخمس سنوات وميزانيه الكويت خلال الخمس سنوات الماضيه تعادل 60 مليار ونصها مناقصات واهمها طريق الصبيه:cool:
 

احمد خان

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
346
البنك يعتبر من اكبر البنوك انكشاف على امارة دبي وهذا التصريح لتطمين

البعض حتى في حال اصدار سندات وياليت تكون قابلة للتحويل ولكم في

التجاري والدار والامثله كثيره
 

الحناوي

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
801
الإقامة
الكويت
الوضع خطير جدا ويجب على البنوك الكويتيه وجميع الشركات العقاريه والاستثماريه الافصاح عن مدى التعرض لازمه دبي والا سيحدث مالم يحمد عقباه
 

طنش تعش

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2009
المشاركات
1,188
الإقامة
الكويت
الهند : لا أثر لأزمة دبي علينا .

الهند: لا أثر لأزمة دبي علينا.. وسنتدخل بالوقت المناسب


وزير المالية الهندي


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)-- قال وزير المالية الهندي براناب موخرجي إن أزمة ديون دبي لن تؤثر على بلاده، لكن حكومته تراقب الوضع عن كثب،
بعد أن تعرضت الأسهم والروبية الهندية لهزة الجمعه وتعد الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر مستورد للصادرات الهندية وهي تسهم بنسبة عشرة إلى 12 في المائة من التحويلات النقدية إلى الهند.
حتى الهنود موراضين يعترفون بالأزمه :)
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
مشكور على النقل يالغالي
 

altheeeeb

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
134
الشركات الكويتية في دبي

يا اخوان
منو يعرف الشركات الكويتية اللي عندها مشاريع في دبي؟
 

دارسين

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2009
المشاركات
357
أحمد بن سعيد: التدخل في "دبي العالمية" يأتي وفق خطط مدروسة
المصدر: دبي - وام التاريخ: الجمعة, نوفمبر 27, 2009




قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي أن "تدخلنا في مجموعة دبي العالمية يأتي في إطار خطط مدروسة بعناية"، مؤكدا أن "هذا التدخل يعكس الوضع المالي المحدد للمجموعة."

وأوضح سموه أن الحكومة تقود عملية إعادة هيكلة هذه العملية التجارية وذلك إدراكاً منها لرد الفعل في السوق، مضيفاً " نتفهم كذلك القلق الذي يعتري السوق والدائنين بوجه خاص، ونؤكد هنا أن تدخلنا قد فرضته الحاجة لاتخاذ إجراء حاسم لمعالجة مسألة عبء الديون".

وشدد رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي على أن "هذا يعد قراراً تجارياً منطقياً حيث نسعى لأن تكون جميع الموارد مسخرة مع الإدراك الكامل بضرورة استخدامها لتعزيز أعمال مجموعة دبي العالمية وذلك استناداً إلى عملية إعادة الهيكلة التي تجرى حاليا وكذلك لضمان نجاح أعمالها على المدى الطويل "، مشيراً إلى أنه "سيتم توفير مزيد من المعلومات في مطلع الأسبوع القادم".

ونوه سموه الى أن النمو غير المسبوق الذي شهدته دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقد الماضي ساهم في إرساء اقتصاد متين ومستدام تجاوز الاعتماد على الموارد الطبيعية.

وقال " ستعمل مكتسباتنا الاقتصادية مثل البنى التحتية المتطورة وشبكات النقل المتكاملة ومراكز الاتصالات وكذلك موقعنا كمركز تجاري إقليمي على بقاء دبي كسوق إقليمية جاذبة ".

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد " لقد واجهت دبي مثلها مثل مختلف المدن العالمية تحديات اقتصادية واجتماعية ناجمة عن تلك الأزمة العالمية، وليست هناك سوق محصنة من المشاكل الاقتصادية" .
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
و الله دار الزمان و أصبحت أمارة عربية صغيره مثل دبي تهز كيان الاقتصاد العالمي, فما بالكم لو أن الأمة العربية و الاسلامية على قلب رجل واحد!..

عرفتوا ليش الغرب زرع اليهود في قلب الأمة العربية و الاسلامية؟
 

البغدادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2004
المشاركات
183
و الله دار الزمان و أصبحت أمارة عربية صغيره مثل دبي تهز كيان الاقتصاد العالمي, فما بالكم لو أن الأمة العربية و الاسلامية على قلب رجل واحد!..

عرفتوا ليش الغرب زرع اليهود في قلب الأمة العربية و الاسلامية؟

أحترمك يا حقائق
 

الاكاديمية

عضو نشط
التسجيل
4 يوليو 2009
المشاركات
160
اقتصاد دبي هو اقتصاد حكومة دولة وليس امارة

امارة دبي وان كان عليها مليارات او حتى بليارات لاخوف لانها مدعومه من الحكومة والحكومة هي من تريد تنفيذ استراتيجيتها ورؤيتها الاقتصادية



من اخر الفلم امارة ابوظي تدخل للدعم وللاستثمارة بنسبة من المشاريع وللعلم الامارتين تحت مظلة دولة نفطية وخليجية يعني انسى مسئلة السقوط إلا بالافلام الاسطورية
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
مشكلة حكومة دبى انها تتحدى كل الامارات وكل دول الخليج فى التطور والبناء ، ولكن انكشفت حقيقة هذا التطور انه كان على حسب مصلحة الاقتصاد ومصلحة الاماره وكل هذه الديون من سوف يدفعها ؟؟؟؟؟ واذا لم يكن لديك القدرة المالية لماذا هذا الطمع والجشع فى سحب المليارات عن طريق القروض و السندات !!!
الان يجب ان تدفع دبي ثمن جشعها و وخططها الخياليه
وللعلم ان امارة ابو ظبي لن تدفع الى دبي هذه المليارت عبثا متثورا !!! يجب ان تكون هناك مساومة ومصلحة مشتركة ، ولا ننسى ان امارة دبي كانت تتحدي ابو ظبى فى التطور العمرانى وسحبت منها الاقتصاد السياحي وتحاول ان تسحب منها مركز حكم الامارات .
وحتى لو خرجت امارة دبي من هذا النفق المظلم بمساعدو الامارات ، يجب ان تكون مديونة لهم لفترة لا تقل عن خمسون عام .
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
حسب معرفتي البسيطه

1- مزايا

2- دبي الاولى

3- العربية العقارية

ويمكن تكون غلط :eek:
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
كثرة تداول موضوع ديون دبي راح يأثر على سوقنا

انا اقول تركه ترى أخير
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
ما أدري ليش طرت علي هالقصه ؟!!!

من منا لم يسمع بقصة الأرنب والسلحفاة؟ تلك القصة التي يتعلمها الناشئ منذ نعومة أظفاره حتى ترسخ في ذهنه مبادئ الأناة والاستدامة لبلوغ الهدف.

تقول القصة إن الأرنب تهكم من السلحفاة وبطئها وتحداها في سباق ليثبت لها ذلك. وبمجرد أن بدأ السباق اندفع الأرنب بسرعة، وقبل نقطة نهاية السباق توقف ليستريح متهكماً ومتيقناً أن السلحفاة لن تلحق به ونام هناك.

وفي الجانب الآخر واصلت السلحفاة سيرها بأناة وثبات واستدامة إلى أن وصلت نقطة النهاية قبل الأرنب، وفازت بالسباق وسط دهشة وحيرة الأرنب، وخسر الأرنب لأنه توقف ونام.
الدروس المستفادة من هذه النقطة والتي نحاول زرعها في مخلية الناشئة أن البطء والاستدامة وعدم الاستسلام سيؤدي إلى النجاح والفوز.

تقول بقية القصة إن الأرنب تعلم درساً قاسياً من تقديره العالي لذاته وقدراته الخارقة بسباق السلحفاة وأنه افترض دون جدل هذه القدرات الفائقة وأنه لا يمكن أبداً للسلحفاة أن تسبقه. اتفق الأرنب مع السلحفاة على الدخول في سباق آخر، وفي ذهنه ألا يكرر خطأه السابق، وبالفعل وصل إلى نقطة النهاية قبل السلحفاة وكان الدرس المستفاد هو أن السرعة والثبات تهزم البطء والاستدامة.
سباق آخر

تستمر القصة بأن تفتق ذهن السلحفاة عن فكرة القيام بسباق آخر مع الأرنب ضمن شروط أخرى مختلفة وافق عليها الأرنب. وهي سرعة الوصول لهدف محدد يوجد على الضفة الأخرى من النهر.
انطلق السباق مرة أخرى ليصل الأرنب إلى ضفة النهر، ووقف يفكر في كيفية العبور للضفة الأخرى.
وبعد مدة ليست بالقصيرة وصلت السلحفاة إلى ضفة النهر وقطعته وفازت بالسباق في حين وقف الأرنب حائراً أمام هذا العائق الذي لم يحسب حسابه ولا يقدر عليه.

نقاط القوة ونقاط الضعف

الدرس المستفاد هنا هو جدوى معرفة نقاط قوتك ونقاط ضعف خصمك والعمل على تغيير المسار ليتفق مع نقاط جدارتك وقوتك وهذا ما فعلته السلحفاة بعبور النهر، في حين وقف الأرنب حائراً لا يستطيع القيام بذلك.

العمل كفريق

وتستمر القصة باتفاق الطرفين المتباريين على العمل معا كفريق واحد وتقسيم الأدوار بينهما بأن يحمل الأرنب السلحفاة حتى يصلا معا إلى ضفة النهر، وهناك تحمل السلحفاة الأرنب حتى يعبرا إلى الضفة الأخرى من النهر وبعد الوصول إلى الضفة الأخرى يحملها الأرنب حتى نقطة النهاية.

الدروس الإدارية المستفادة من هذه القصة:

1) لم تتوقف السلحفاة وكذلك لم يتوقف الأرنب عن البحث عن وسيلة للفوز بعد الفشل.
2) غيرت السلحفاة استراتيجيتها بالتركيز على نقاط قوتها ونقاط ضعف الأرنب.
3) تعلم كلاهما دروساً من الآخر بأن تتم المنافسة ليصل الجميع إلى نقطة النهاية معاً وكلاهما فائز في النهاية.
 
أعلى