شركة دار الإستثمار ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
عودة الى قانون الاستقرار المالي،
والى الباب الذي يخص (شركات الاستثمار تحديدا - ومنها دار الاستثمار).
... هذا الباب يتكون من فصلين كما قرأناه جميعا، ولا بأس من التذكير به ثانية..

الباب الثالث: شركات الاستثمار:

(الفصل الاول): تصنيف الشركات وأساليب المعالجة وضوابطها: من مادة 10 - 14:[/B][/SIZE][/COLOR] هل هذا الفصل يعتبر تمهيد للفصل الثاني ؟؟ هل يعني Prerequisite ، أن الشركة التي تنتهي من الفصل الاول بنجاح، يحق لها الانتقال للفصل الثاني المبين أدناه ؟ وهذا الفصل الاول يبدو أن له جوانب شائكة وكثيرة جدا لا تقل عن الفصل الثاني الذي يليه (الاجراءات القضائية)...

والسؤال هنا: هل انتهت دار الاستثمار من متطلبات وجوانب هذا الفصل الاول، لكي تتأهل للانتقال للفصل الثاني المبين أدناه ..؟؟؟؟؟ هذا أهم سؤال، وينبغي أن تتم الاجابة عليه بوضوح لكي تسير القافلة بنجاح في طريقها للفصل الثاني....... لأن هذا الفصل يعتبر (جوهر مشكلة دار الاستثمار) والتزاماته ليست بسيطة، وخاصة أن نصوصه تعطي (البنك المركزي كل السلطات تقريبا لتقرير مصير الدار بشكل حاسم).
.
اذا كان الجواب نعم انتهت من كل متطلبات الفصل الاول، فيمكن القول بأن الطريق أصبح سهلا وقانونيا ومشروعا أمام الدار لكي تخرج من المشكلة بشكل قانوني... ولكن هذا الخروج ليس معناه أنه سيتم بسرعة من حيث المدة، لأن انضوائها تحت هذا القانون بموجب خطة اعادة هيكلة يستلزم تنفيذها مدة ربما لا تقل عن 3 سنوات تقديريا... والله أعلم.[/COLOR][/U][/B][/U]

(الفصل الثاني): الاجراءات القضائية: من مادة 15-21: هذا الفصل أهم ما فيه هو (اعادة الهيكلة) الذي تم مناقشة جوانبه خلال الايام الاخيرة من قبل الاخوان في المنتدى.


والله المستعان.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أخي العزيز إندبث وإخواني رحالي وصياد الأعزاء ....

الشركه قالت بالإتفاق مع اللجنه التنسيقيه (وليس مع 80%من الدائنيين اللي بعضهم إنسحب من الإجتماع بالكويت) .... إتفقو (مع إنه قبل جم يوم اللجنه موجهه كتاب رسمي تطلب فيه إيضاح وجهة نظر الدار بهالخصوص .... يعني اللجنه هم ماكانت بالصوره!) على النظر بالتقدم بالطلب للإنظواء تحت قانون الإستقرار وإشترطت موافقة محلس إدارة الدار على ذلك! (شخصيا أعتقد المجلس لن يوافق أبد .... دام جماعة إيفاد فيه!) حماية للشركه من قيام بعض الدائنيين بعرقلة خطة إعادة الهيكله!


واضح من أعلاه الآتي ....

1. ألإنقلاب الدرامي لموقف الإداره التنفيذيه بالدار! من تصريح الأخ عدنان المسلم بال CNBCعربيه! قبل جم شهر بخصوص الرافضين وإن يبيلهم 5سنوات للتقاضي وماكو أرباح و.... و..... أحسنلهم يوافقون .... لأن الدار ماضون بالخطه رضو ولا مارضو! شاء من شاء وأبى من أبى! أعتمد المركزي الميزانيات أم لم يعتمد ... وتفخونا كلام عن .... حلول بديله ومحليه ودوليه وحمايه أجنبيه .... الخ! إلى "تمخض الجبل! فظهر فأرا" إلى... تخوف ... وهواجيس! من عرقلة المعارضيين للخطه ... (نفسهم اللي ضربهم الأخ عدنان بعرض الحائط قبل جم شهر!) ... وإضطرار الدار الآن حسب تصريحه! للجوء إلى النظر بالإتفاق مع اللجنه التنسيقيه للتقدم للإنظواء تحت قانون ألإستقرار برعاية ابو هالقانون "المركزي"! كوسيلة لحماية الشركه! من إحتمال عرقلة بعض المعارضيين من الدائنين لتطبيق الخطه حسب تصريحه للفاينانسيال تايمز! ناسيا أو متناسيا .... إن أكبر معرقل للدار وخطتها هو أبو القانون نفسه! اللي مبطي معارض الدار بكل خطوه! وحتى مؤخرا رفض الرد على كتب اللجنه التنسيقيه أو الإجتماع بهم بعد تصريحهم ماغيره ... "ماضون بتطبيق الخطه مع الدار أعتمد المركزي ميزانياتها أم لم يعتمد"! وأصبحت الدار بالفعل اليوم "كالمستجير بالنار من الرمضاء" .... فأين الحكمه في هكذا تصرف؟ والمؤدي الى المزيد من فقدان المصداقيه! خاصه بالنسبه للدائنيين اللي تفاجؤا بالإجتماع .... بصحة ألأخبار اللتي تواترت صباح ذلك اليوم "بالرأي العام" ... وإضطرارهم للإنسحاب من ألإجتماع.... واللي إنت أخي إندبث وصفتها بأنها مجرد ذكاء تفاوضي ... لإرغام المعارضيين للموافقه .... ومو معقوله بعد سنه ونصف من مقاومة القانون ووصفه بالأشنع والصرف والتكالبف .... تجي الدار الحين وتطلب الإنظمام تحته والخضوع التام للمركزي!

2. وإن صدق ظنك السابق .... بأنها مجرد مناوره تفاوضيه وتكتيك ذكي! (كونهم اشترطو موافقة مجلس الدار والذي لن يوافق كما أظن دام إبفاد مسيطره عليه) ! فما ذنب الدائنيين الموافقين قبلا؟ اللذين تفاجؤ بالموقف الجدبد للدار .... وإنسحبو من الإجتماع ... لتزيد كما أتوقع شخصبا ألآن نسبة المعترضين والمتخذين للإجراآت القانونيه ... ضد الدار! والمؤدي إحتمالا لإنفراط السبحه... وإحتمال حتى فشل اللجنه التنسيقيه في الحفاظ على تكاتف ال80% من الدائنيين الذين وضعو ثقتهم بالإداره التنفيذيه للدار لتفاجؤهم بهكذا توجه! بعد وقوفهم مع الدار بتصريحهم الشهير "ماضون بالخطه أعتمد المركزي الميزانيات أم لم يعتمد!" وصارت بالمواجهه مع البنك المركزي وتعنته! وتجي الدار وتقص الحبل فيهم جذيه ... وتجعلهم إضحوكه أمام المركزي ... وسوالف ما قلنالكم من قبل .... "ماكو مصداقيه ولا آداب للتعامل اللإحترافي"

3.إن صدقت ألإخبار وقامت الدار بالفعل بالتقدم بالطلب للإنظواء تحت قانون الإستقرار وبإفتراض موافقات المركزي المبدئيه ومجلس الدار بقيادة إيفاد للتقدم بالطلب! فكم من الوقت سيتطلب للمركزي للحصول على الإفصاحات الازمه من الدار وملاكها وأعضاء مجلس ألإداره وأقاربهم من الدرجه الأولى من 2007! للتأهل (فلنفترض إمكانية تجزئة القانون... والسالفه خلصت بشهر! فكم من الوقت مطلوب لإعتماد ملف الطلب؟ ليعمل المركزي تقريره؟ لتقديمه للدائره المختصه!؟ (فلنقل كل على بعضه وبتفاؤل .. شهر -3أشهر كون يمكن!؟ في إتفاق خلف الكواليس بين الدار والمركزي!) فهل تعتقد أخوي إندبث... شركة عارف بحكم الإستئناف النافذ لديها! أو المسار بحكم التمييز اللذي لديها! ستقف موقف المتفرج المنتظر شهرا أو 3 أشهر...؟! كون المسار حركت بالأمس قضيه لوقف الخطه؟ وتنظر برفع دعوى المسؤوليه ضد مجلس الدار اللي خلت ألأخ عدنان المسلم وربعه بالمجلس يتنافضون ... ويطلعون بفكرة التقدم لقانون ألإستقرار بحجة توفير الحمايه للشركه تحت قانون الإستقرار من إجراآت الدائنيين المعارضيين ... وهو عارف شنو موقف المركزي منهم! (طلبت من أخونا رحالي التعليق على إنعكاسات هالنقطه قبل الأخبار اللخاصه بالتقدم لقانون الإستقرار ... بس ما علق! وطلبت أيضا من رحالي التعليق على منطقية! إمكانية إيقاف قاضي إستئناف بالمحكمه! بدائره "قانون ألإستقرار" لحكم قاضي التمييز بنفس المحكمه "تجاري مدني".... بس هم مارد علي أخوي رحالي!؟ .... وما أدري أشوف منطقيا في تناقض! بس حقيقه ماني قانوني... وياريت لو ألأخ رحالي يتفضل علينا برأيه الواضح بهالنقطتين .... وأيضا بنقطة هالقانون هل هو متناسق ومتسلسل ودستوري؟ لو متناقض مثلا؟ ببعض مواده! وغير متسلسل منطقيا!.. وفيه ثغرات دستوريه! مثل: حق التقاضي مكفول دستوريا! فكيف يصدر قانون يوقف هذا الحق؟ بقوله إيقاف كافة إجراآت التقاضي (طبعا إنتبه لم يذكر درجاتها!)!؟ وكيف اليوم أخوي إندبث ... تصفه بالإتزان والتسلسل (ورحالي ترى ماقالها أخوي إندبث ....! بس فسر بعض مواده!) وبعد سنه ونصف من إتفاق الكل بهالصفحه أعتقد .... إن هذا القانون فاشل وصمم لحماية فروخ المركزي... البنوك! وضد مصلحة شركات الإستثمار (ويمكن بالذات الدار!) اللي كلها رفضت الدخول فيه وأولهم الدار! لتفاجئنا اليوم الدار وعلى لسان الأخ عدنان المسلم .... بتوحهها الرسمي المصرقع! بالأمس لطلب الإنظمام تحت قانون ألإستقرار بحجة توفير الحمايه للشركه من الدائنيين الرافضيين اللي قبل كم شهر ضرب بهم بعرض الحائط! والحقيقه هي لحمايتهم كأعضاء مجلس إداره وشخصيا ... من قضايا المسؤليه ... اللي هددت فيها المسار قيل يومين .... وياريت يعلق أخوي رحالي بهالخصوص .... ومانبي رأي محامي الدار ... اللي ماكان حاسب حساب هالسالفه! واليوم يطمنا ... ويقول الأخبار زينه ومطمنه ... ليش آسف... أخوي بس هو يقدر يقول غير جذيه؟!!!

4. بإفتراض إن مافي تنسيق بين الدار والمركزي ولاتوجد حلول ذكيه بديله لدى الدار ولاعندهم كاش لإخراج المعارضين من المعادله! (ولا ما كان توجهو صج للتقدم للقانون!) فكم من الوقت برأيك أخوي إندبث سيستغرق تأهل الطلب (الإفصاحات؟ والميزانيات؟ والخطه (قول خالصه) لتقديمه أصلا ليبدء ابو القانون بالنظر به والموافقه على التقدم بطلب الحمايه للدائره المختصه؟ وكم من الوقت مطلوب من الدائنيين .... والمساهمين.... ألإنتظار؟ لبدء مسلسل جديد من القضايا والقضايا المضاده والتظلمات و.... و..... و.....الشركه لم تعد للإدراج! ليتسنى لمن يريد البيع أو الشراء ... التصرف من مبدأ "كلمن عقله براسه وكلمن يعرف خلاصه!" فهل المطلوب من الناس الإنتظار حتى مالا نهايه؟ أو ألتفرج مثلا على الديانه المعارضيين يحجزوون على أصول الدار وينتفونها؟ وماذا سيكون موقف باقي الدائنيين بهالحاله؟! وهل تعتقد بيهمهم ناس حلاتنا؟ وإنه ما راح يصير مخامط ولحق ما تلحق مثلا؟ لننتهي بولاشي .... حتى بسوق الجت!

برأي الشخصي طبعا وبناء على قتاعه الإداره التنفيذيه عاجزه عن الخروج من عنق الزجاجه ولم تستطع ولن تستطيع إدارة وحل أزمتها بطريقة التخبط هذي والسياسات والتكتيكات مالة سوق السكراب! (مو الحراج ولاحتى الجمعيات بعد) وشريطيتهم! ناهيك عن الخبره وإلإحترافيه والمصداقيه والحنكه والأمانه المطلوبين بعمل المصارف والبنوك الإستثماريه! واللتي أقل ما يمكن وصف الدار به بإفتقارها له حاليا! إن كانت حازت عليه بالسابق! وإن واقع الحال يستشف منه بأن يمكن أن يكون هناك شقاقا بين ملاك الدار إيفاد من جهة والآخرين من الملاك من جهة أخرى في حالة إنه بالفعل فيه إتفاق أو ترتيب ما خلف الكواليس بين الدار والمركزي! أو غيره فالشركه إنتهت كنظام إداره اللي وصلت لمرحلة التفاوض عن طريق الجرائد بتصريحات من مصادر مطلعه ومسؤوله..وغيره لمعرفة ردود فعل الجهات الرقابيه والإشرافيه على هالتصريحات ومن ثم رسم إستراتيجيات تتغير يوميا (وليس سياسات أو تكتيك تتغير يوميا!) بحسب تغير الأخبار اليومي! للأسف هذا حلالنا بيد هالناس اللي بس همها شراء الوقت! لعل وعسى تصير معجزه تنقذهم من الوضع اللي هم حطو نفسهم وحطونا وياهم فيه .... ولاعزاء لنا .... إلا بالتمني ودعوة سبحانه يفرجها! وإن يكون لديهم الحلول السحريه! لهالأزمه ...

طبعا الإحتمالات أعلاه كلها موجعه! ,أحلاها 3 وهو مر! ويدخل بخانة التفكير المتفائل بالتمني! المتفائل! Optimistic & Wishfull Thinking وليس واقعي! ولكن نظل متأملين بالفرج من الله ... بالأيام القليله القادمه ... وعدم تطور موقف الدائنيين المعارضيين للأسواء.... أو إنظمام دائنين جدد لمعسكر الدائنيين .... وإلا فبرأي الخاص جدا ... تكون قد بدئت نهاية الدار ... ولن يكون لها قيمه حتى بسوق الجت .... خاصه بعد تصريح المصدر المطلع من إدارة السوق اليوم... يشأن نقل ملكية أسهم الشركات الموقوفه عن التداول وعدم إعترافها به!... والصراحه مدري ليش حبكت الحين بهالتصريح السفيه!؟ وبهالوقت بالذات! .... ماهم بالبورصه قاعدين يعترفون بصفقات وينقلون ملكية أسهم شركات مقفله وغير مدرجه وبشرط إستلام عمولة السوق وينفذونها! وهو ما يحدث لأسهم الدار بسوق الجت مفروض! يعني ليش هالفلسفه؟!!!

والله تعبت أنظرلك وحللك أبوي إندبث .... بس أما آن ألأوان لنصحو؟ ونرى الأمور بواقعيه!؟ ونخطط ونستعد للأسوء؟ ونفرح للأفضل ... إن الله سبحانه شاء وكتب وقدر... وحصل... الأفضل ... بدل اللعب بيدهم بالإنتظار لما لا نهايه .... حيث سبق أن بينت أن هذا هدفهم ... شراء الوقت إنتظارا للمعجزه ... وأكاد أجزم بأن هالتخبط ما هو إلا لأنهم عليميه وبسرعه يبلعوون الييمه ...ولا يدرون وين هم فيه ولامنهو طقاقهم ... لكن ربك هو اللي يقدر ويصرف الأمور ... ونحن به نستعين

اللهم حسن الخاتمه ....

لاحول ولاقوة إلا بالله ... وحسبي الله ونعم الوكيل ..... ربي لك الحمد وبك أستجير ....
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
اخوي حاكم السوق لأول مرة اتفق معاك ول كتبته الحين اوافقك عليه 100%
الحين طاحو من عيني ادارة الدار قبل لما صارت سالفة بنك بوبيان قلت يالله غلطة ودرس لهم ان ينتبهون في المستقبل وما يثقون بأحد
بس الحين سالفة الانضمام لقانون الاستقرار المالي عاد مصخوها وقطونا على صخر وتحت رحمة اكبر عدو لمساهمين الدار واهو المحافظ توقيفه للدار عن التداول شايف انه في خساره على المسلم و كبار المساهمين هذوله مأسسين الشركة من سنين وحلبوها وسهم طالع عليهم ب 100 ف وحصلو على ملايين من اسهم منحة ليما شبعو وباعوها فوق الدينارين غير الارباح النقدية بس احنا المساهمين المساكين ال دخلنا على السهم قبل بداية الازمة بوقت قصير رحنا فيها
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

سألت المحامي اللي اعرفه بعثت له مسج قلت له شنو اخر الاخبار وكذلك اخبار الميزانيه

رد علي هذا الرد

الامور زينه ان شاء الله

رديت عليه اشكر تواصلك مع السلامه

فإن شاء الله إن الامور زينه

الله يجزاك خير تتوقع متى تعود للتداول لانه طال الصبر الله المستعان
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
السلام عليكم جميعا ...... الأخوه الأعزاء ملاك السهم

فيه نقطه أحب أذكر الجميع فيها ويمكن غابت عن الكثيرين أو نسوها أو لعدم المراقبه اللصيقه لأخبار الدار أو لأى سبب آخر .....وهى أنه فى بدايات صياغة قانون الإستقرار الإقتصادى وإقرارة من قبل اللجنة المالية فى مجلس الأمه كانت الإجتماعات فى اللجنه المالية مع محافظ البنك المركزى وبحظور عدنان المسلم بشخصه لهذه الإجتماعات ، وبدليل أن أحدى هذه الإجتماعات مع اللجنه جاءت بخبره إحدى الصحف عن هذا الإجتماع (لا أتذكر أسم الجريدة ) لكنها إحدى الصحف الرسمية معنونه بصورة عدنان المسلم مع المحافظ وكانا يتبادلان أطراف الحديث مع بعض بعد خروجهم من اللجنه المالية
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
الله يجزاك خير تتوقع متى تعود للتداول لانه طال الصبر الله المستعان

اكثر من مره اسأل المحامي عن الميزانيه ويكون رده مادري الشي هذا عند رب العالمين ثم بيد المركزي ولا اعلم متى تعود واكرر سؤالي واقوله اسأل الاداره يقول حتى الاداره مايعلمون لان الشي هذا بيد المركزي
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
السلام عليكم جميعا ...... الأخوه الأعزاء ملاك السهم

فيه نقطه أحب أذكر الجميع فيها ويمكن غابت عن الكثيرين أو نسوها أو لعدم المراقبه اللصيقه لأخبار الدار أو لأى سبب آخر .....وهى أنه فى بدايات صياغة قانون الإستقرار الإقتصادى وإقرارة من قبل اللجنة المالية فى مجلس الأمه كانت الإجتماعات فى اللجنه المالية مع محافظ البنك المركزى وبحظور عدنان المسلم بشخصه لهذه الإجتماعات ، وبدليل أن أحدى هذه الإجتماعات مع اللجنه جاءت بخبره إحدى الصحف عن هذا الإجتماع (لا أتذكر أسم الجريدة ) لكنها إحدى الصحف الرسمية معنونه بصورة عدنان المسلم مع المحافظ وكانا يتبادلان أطراف الحديث مع بعض بعد خروجهم من اللجنه المالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحك الله بالخير اخوي مغامر

شنو تستنتج من الشي هذا؟
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أحسنت أخوي العزيز صياد .... وقلتها لكم من قبل... ماكو فايده من جماعة "درب الزلق" ذيله! وسياسات صباحكم خير... وشمكتوب اليوم عن سالفتنا بالجرايد؟ وعلى طريقة أمرنا و قررنا شنبي نقول.. اليوم ونصرح... ونفعل... ونفتق... من توجه أستراتيجي لليوم فقط!! ... وبكره يصير خير... ونقرر من جد وجديد! بس لما نشوف بالأول جرايد بكره شتخبرنا كردود فعل! ...

وصراحه ياخوي صياد ... من مشى بدرب الزلق ... لآيآمن الطيحه!

والله... والحمدالله سترني بطيحتي الجايده قبل بداية الأزمه! ... وحنا متدبسين بفوق الدينار و150 وجم فليس بالسهم!! وكليناها مخصص دفتري ... وتصدق عاد يالصياد ... فكرت بفتره من الفترات بنهاية 2009! أبرد من سوق الجت! بس صراحه تخوفت وقلت إركد يا وليد! وليش تقط فلوس زينه ورى الشينه؟! .... ودام إنت صياد فبتفهم منطقي!؟ ومن منطلق... قلت ... سكر عيونك ياوليد وإبلعها Sollow The Pain دام أنت عاض عالفشقه Already Bitting The Bullet أصلا! وضروسك تكسرت! بعد فإبلعها وإنطر ... لعل وعسى تعوض شي من هالخساره!؟ :)

والحين صرت متخوف من إنفجار الفشقه اللي بلعتها فبطني! وأخسر حتى الحتحات ومن ما تبقى! من قيمة السهم بسوق الجت! إذا بالفعل... بلشو الديانه المعارضيين بالرمي الجايد! وزدادو عددا وعده بإنظمام الدائنين المدقورين! لمعسكرهم المعارض! وصار المناتف ولحق ماتلحق داخل وبره الكويت .... يالله سترك ... وتكون إيفاد لعبتها صح وقطت الدار ... للديانه بعد ما شفطتها على قولتك أخوي صياد ..ز

والمضحك المبكي! إن ردو بكره هالمجلس! وقالو... لاموموافقين على التقدم! وحنا كنا بس بنهوش كذكاء تفاوضي على قولة حبيبنا الإندبث! للديانه المعارضيين! عشان يوافقون! ولا حنا! من صجك يالحبيب... بنروح للمسلخ "المركزي" وبريولنا بعد! ... ويكونون فقدو ماتبقى لهم من ذرات مصداقيه إن كانت؟ لدى اللجنه للدار ... بلعب اليهال هذا ... ولاتستغرب ذيك الحزه! تقدم أعضاء اللجنه ومستشارهم مورجان ستانلي... بإستقالتهم ... إذا مو ضابط الهيكله ومستشار الدار كريديت سويس بعد! وقبلهم ....

شخصيا ... أتوقع وأتمنى أستمرار مسلسل الصرقعه ...ماغيرها ونسمع عن تقدم أعضاء مجلس ألإداره الممثلين لإيفاد بإستقالاتهم من مجلس الدار ... تهربا كما يعتقدون! من ألإفصاحات المطلوبه حسب قانون الأستقرار ... قبل التأهل! للتقدم بالطلب! معتقديين بأن الحل سيكون بإستقالتهم! بينما سيستمر شرط الإفصاحات عن تصرفاتهم السابقه قائما على الدار! ... وكذلك مسؤوليتهم عن تصرفاتهم السابقه كأعضاء مجلس إداره سابقين بالدار! أمام دعوى المسؤوليه اللتي سترفعها حتما عليهم شركة المسار كما هددت قبل يومين حين حركت دعوى وقف الخطه ....! وصراحه العقل يقول سددو لهم وطلعوهم من المعادله! دام عندهم كاش فرضيا!!

أو الحق يقال بأن الجماعه عالحديده حدهم! ومدري منو؟ وشلون نصحهم؟ بجواز تجزئة قانون الإستقرار ... والقفز مباشره للفصل الثاني! بدون شروط التأهل بالإفصاحات المطلوبه عن التصرفات من 2007؟ للتقدم بطلب الحمايه القانونيه من قاضي الدائره المختصه بقانون الإستقرار! ... بس صراحه ماني قانوني! وجان زين بعد أخونا رحالي يقدر يفيدنا ويعلق على مدى صحة هالفكره؟ وإمكانية تطبيقها فعليا ...! ويمكن يكمن الحل السحري والمعجزه فيها ....

والله يعين .... وييسر .. ولاحول ولاقوة إلا بالله ...
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحك الله بالخير اخوي مغامر

شنو تستنتج من الشي هذا؟


وعليكم السلام أخوى العزيز almu7ank ويا صباح النور .....فى بداية صياغة قانون الإسقرار الإقتصادى والإجتماعات التى تمت ومن خلال الأحداث المتلاحقة للقانون قلنا وقاله الكثير من الأعضاء الكرام بأن القانون تم صياغته وتفصيله على شركة الدار وجلوبل وبالذات جاء تفصيله على شركة الدار وأنه ينطبق على الدار أكثر من شركة جلوبل وذلك لأسباب كثيرة ومنها ملاءتها المالية واصولها القوية والنسب المؤية الفاعلة فى كثير من الشركات المساهمة سواء كانت داخلية أو خارجية بعكس جلوبل ..... لكن تفاجأنا شهر 4 /2009 بعد أن تم اقرارة من قبل اللجنة وتم اعتمادة من قبل الأمير حفظة الله ورعاه بمرسوم ضرورة بعد حل مجلس الأمة تفاجأنا بأن الدار لم تنضوى تحته من خلال الأخبار وإجتماعات الدار مع الدائنين ومن خلال فهمنا وتحليلنا للأخبار الصادرة عن اللجنة التنسيقية حيث لم يرد ذكر قانون الإستقرار نهائيا لا سلباً ولا إيجاباً وبان الشركة قادرة على جدوله الديون وتسديدها على فترة الخمس سنوات وبفوائد بمجرد حشد اكبر تأييد من الدائنين للخطة ....... أخى العزيز الإستنتاج الوحيد وهو أن قانون الإستقرار تم صياغته بعناية لعدم العبث فى المال العام وبدليل عدم انضواء أى من الشركات المهدده بالإفلاس تحت مظلته وأكبر دليل غلوبل ..... والأخبار فى اليومين الماضيين فاجأتنا بتقديم شركة الدار طلب رسمى للبنك المركزى للإنضواء تحت مظله القانون حماية لها من الدائنين 20% وللبدأ بتنفيذ الخطة التوافقية والتى وافق عليها 80% وانا على يقين بان اللجنه التنسيقية على علم بهذا الطلب وتم تقديمه بمباركة منها وبموافقة مسبقة . والا ما هو تفسيرك لعدم صدور بيان من اللجنه ورأيسها لحد الآن على بيان الدار ...... عموما اخى الكريم الأيام قادمة والأمور إن شاء الله من حسن الى أحسن والفرج قريب وقريب جداً بإذنه تعالى ....... وبالتوفيق للجميع ....​
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
البنوك المحلية «مرتاحة» لاحتمال دخول «الدار» باب قانون الاستقرار
مارون بدران
تبدو البنوك المحلية الدائنة لشركة دار الاستثمار مرتاحة نسبيا لاحتمال اتخاذ قرار بإعادة هيكلة الشركة تحت قانون الاستقرار المالي. وتفيد مصادر مصرفية بأن اسوأ سيناريو، سيوفر للدائنين اكثر من %78 من اموالهم. وتقول هذه المصادر ان مورغان ستانلي المستشار المالي للجنة الدائنين سبق ان اجرى تقييما لاصول الشركة، واعتبر ضمن السيناريو الاكثر تشاؤما ان الدائنين سيحصلون على %78 من اموالهم، في حين ان السيناريو المتفائل هو تحصيل البنوك لجميع ديونها اي %100. ولم تخف المصادر تخوفها من كيفية تطبيق قانون الاستقرار على «الدار» اذ تعتبر الحالة الاولى في هذا الاطار.


القبس 10/3
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اخوي حاكم السوق، مشكور على مشاركتك القيمة ولنا معها وقفة ان شاء الرحمن بالغذ لتأخر الوقت الان (شتقول ، شياب:))

لي تعليق بسيط طويل العمر، غير صحيح ما تفضلت به ان الاجتماع كان بين الدار واللجنة التنسيقية.....االاجتماع كان بين الدار واللجنة التسيقية والبنوك ومستثمري الدار، اي جميع الدائنين...

نص الخبر:

عقدت شركة دار الاستثمار واللجنة التنسيقية التي تمثل البنوك والمستثمرين اجتماعا امس مع البنوك والمستثمرين للوقوف حول آخر التطورات في اجراءات خطة اعادة الهيكلة والانجازات التي تم تحقيقها ....يا سيدي الكريم، يبدو ان شريط الاحداث ليس بالتسلسل الطبيعي لنظرتك للموضوع ككل......بكل بساطة، من بداية خطة اعادة الهيكلة كان الشرط واضحا لاعتمادها (ارجع للاخبار)....الشرط هو موافقة 90% من الدائنين، اي ما يعادل 100 مليون دينار من قيمة الدين...لماذا 90%؟؟؟؟...لانه برايي الخاص كان من الممكن سداد ال 100 مليون للمعارضين باسوأ الاحوال كونها تمثل ال 10% المتفق على سداده بالسنة الاولى.....ما حصل انه وخلال كل هذه الفترة نسبة المعارضين بقيت 20%، وهو ما يعادل 200 مليون دينار، وبالتأكيد ليس بالمقدور التعامل مع هكذا مبلغ بالوقت الحالي وخصوصا....وهنا الجزئية المهمة......ان القضايا المرفوعة اغلبها وصل لمراحله النهائية عند التمييز وبالتالي لم يعد هناك وقتا يمكن المساومة عليه، والاحكام ستصبح واجبة التنفيذ بكل تداعياتها...

بالتأكيد احترم وجه نظرك، ولكنها تبقى رايك الشخصي.....لانه ببساطة ما زلنا نحلل ونستنتج، ولا نعلم التفاصيل......وما سألت عنه انا هو تفاصيل.....فهل تملكها؟؟؟
الدار تقول انها تبحث عن اطار قانوني وان خطة اعادة الهيكلة ستعتمد كما هي تحت جناح قانون الاستقرار......معنى ذلك ببساطة، توفير كل الوقت الذي تتجدثون عنه.....هل يتم ذلك او لا يتم؟؟...لا أحد يعرف....

القانون يشترط مديرا للمديونية يكون محليا، وهو البنك الاكثر ديونا على الدار...وهو هنا التجاري.......جميل!!!
كيف سيكون التجاري مديرا للمديونية اذا كان في الوضع الحالي قد استرد كامل ماله من بيع صفقة بوبيان، وحسب ما يقول هو انه استرد حقا قانونيا؟؟؟....الا يجب ان يكون له دينا على الشركة ليصبح مديرا لمديونيتها؟؟؟....الا يوحي لك باي شكل من الاشكال انه قد( اقول قد) يكون هناك صفقة مع التجاري بخصوص بوبيان، مثلا؟؟؟

مسالة تعليق موافقة الدخول تحت مظلة القانون بموافقة مجلس الادارة هي خط رجعة رسمته الشركة بانتظار رد فعل المركزي برايي الشخصي...

الموضوع الاكثر اهمية والذي لم تجب عليه بمشاركتك القيمة، لماذا تقبل الدار بقانون الاستقرار وتضع رقاب مجلس ادارتها تحت رحمة المركزي من فتح لكل الاوراق والميزانيات والماضي بتبعاته وآثاره ولم تقبل بزيادة المخصصات اذا كان الهدف كما تفضلت انت مرارا وتكرارا انه وبايعاز من ايفاد لتفتيت الشركة والسيطرة عليها؟؟؟؟

هل تعتقد ان قرار كهذا بالدخول تحت مظلة القانون يتخذه المسلم دون موافقة ايفاد، مثلا؟؟؟؟

اذا كان هدف "العليمية" حسب وصفك كسب الوقت بايعاز من ايفاد كما تفضلت انت للحصول على اصول الشركة بتراب الفلوس، فلماذا الموافقة على قانون الاستقرار؟؟؟؟؟

الم يكن الاسهل زيادة المخصصات، وتصفية الشركة؟؟؟ وخصوصا انه تحت قانون الاستقرار ستصبح الشركة تحت سيطرة المركزي والبنك المدير للمديونية؟؟؟

لماذا انزعاج المساهم من هذا الخيار....لا زلت لا اعلم!!!.....الشركة ستضمن ديونها الحكومة ، وسيديرها المركزي، وقد ينتخب مجلس ادارة جديد، وتنتهي كل مشاكلها لتبدا صفحة جديدة....ما هي المشكلة بهذا الخيار؟؟؟؟...

للحديث بقية ان شاء الله...مع خالص احترامي ومحبتي للجميع...
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أخواني المغامر الصعب والمحنك الأعزاء ....

جنكم زدتو علي؟ بسيناريو التفكير بتفاؤل المسنود بالتمني! من صجكم يالأخوان .... تتكلمون عن صوره قبل سنه ونص! للأخوان عدنان ومحافظ المركزي ... بأيام يعتقد! إنها كانت بوقت صياغة قانون الإستقرار حوالين الربع الرابع من 2008! اللي أول من هاجمه؟ وقت صدوره بالربع الأول من 2009 !!! كانت الدار وملاكها إيفاد .... ونعرف شصار من بعدها ... لليوم بينهم!

يمكن شخصيا كنت متفائل بسيناريواتي زياده عن اللزوم ... بس إنتو... جنكم صرتو مثل الغرقانيين اللي يدورون أي شي يتعلقون فيه .... حتى لو بقشه!

ياجماعه سامحوني على صراحتي .... بس مومعقوله لهالدرجه نمني أنفسنا بشي كلش مو واقعي .... جان بعد ألأخ عدنان قرر يثوب لصوابه ويعمل الصح خوفا من ربه فينا ... وقرر يقود ألإنقلاب على إيفاد بالدار .... يمكن بهالحاله هالصوره يكون لها معنى .... غير جذيه ياجماعه شوفولكم سيناريو متفائل ثاني يدش العقل .....!

وقديما قال الحكماء .... حدث العاقل بما لايعقل! فإن صدق؟ فلا عقل له!

آسف وإعذروني على صراحتي ... والسموحه... يالإخوان الأعزاء ....
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
الفرج من رب العالمين واللي يدبر الامور اهو رب العالمين

والمؤمن مبتلي والصبر بحد ذاته علاج

وانا املي بالله سبحانه وتعالى كبير


وغدا سترجع الدار اقوى من قبل بإذن الله سبحانه وتعالى
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
أخواني المغامر الصعب والمحنك الأعزاء ....

جنكم زدتو علي؟ بسيناريو التفكير بتفاؤل المسنود بالتمني! من صجكم يالأخوان .... تتكلمون عن صوره قبل سنه ونص! للأخوان عدنان ومحافظ المركزي ... بأيام يعتقد! إنها كانت بوقت صياغة قانون الإستقرار حوالين الربع الرابع من 2008! اللي أول من هاجمه؟ وقت صدوره بالربع الأول من 2009 !!! كانت الدار وملاكها إيفاد .... ونعرف شصار من بعدها ... لليوم بينهم!

يمكن شخصيا كنت متفائل بسيناريواتي زياده عن اللزوم ... بس إنتو... جنكم صرتو مثل الغرقانيين اللي يدورون أي شي يتعلقون فيه .... حتى لو بقشه!

ياجماعه سامحوني على صراحتي .... بس مومعقوله لهالدرجه نمني أنفسنا بشي كلش مو واقعي .... جان بعد ألأخ عدنان قرر يثوب لصوابه ويعمل الصح خوفا من ربه فينا ... وقرر يقود ألإنقلاب على إيفاد بالدار .... يمكن بهالحاله هالصوره يكون لها معنى .... غير جذيه ياجماعه شوفولكم سيناريو متفائل ثاني يدش العقل .....!

وقديما قال الحكماء .... حدث العاقل بما لايعقل! فإن صدق؟ فلا عقل له!

آسف وإعذروني على صراحتي ... والسموحه... يالإخوان الأعزاء ....

أخى العزيز هل شققت عن صدره هل علمت ما فى قلبه (عدنان المسلم) وانا أعوذ بالله بك من هذا لا تدخل فى النيات جزاك الله خير ((والله يعلم ما فى النفوس وما تخفى الصدور )) أخى العزيز أنا إنسان بسيط أملك السهم ولا املك المعلومة ولا اعرف ملاك الدار لا من قريب ولا من بعيد ولكن الشى اللى اعرفة ومتاكد منه إن شركة الدار أحسن وأشرف من كثير من الشركات فى السوق الكويتى شركة كبيرة ورائده بشهادة الجميع ........ لكن إعلم وانت إن شاء الله تعلم وهى أن الأزمة الإقتصادية عصفت بالكثير من الشركات الإقتصادية والبنوك العالمية وغيرت مفاهيم وأساليب إقتصادية كان معمول بها وغيرتها وبدلتها وحطمتها وأقتلعتها من جذورها وأستبدلتها بمفاهيم جديده وأسس أكثر شدة وصرامه من ذى قبل بسبب ماذا بسبب الأزمة الإقتصادية الخانقة التى حلت بالعالم من أقصاه الى أقصاه والدار ما هى الى ريشه أو نقطه فى هذا البحر الهائج المتلاطم من إفلاسات وسقوط بنوك عالمية ولا هى بمعزل منه .... انت تقول ايفاد ووووووو ..... وهذا رأيك (ويمكن مدعوم بمعلومه ) وقلته بصراحة وسبق أن قلت رأيك ولا احد يقدر أن يسلبه منك هذا الحق وعبر كيفما شأت ...... لكن يبقى رأينا المتواضع واحلامنا وتمنياتنا واستنتاجاتنا وتفائلنا البسيط حق لنا فلا تسلبنا هذى الحق وشكرا لمرورك الكريم وتقبل مرورى .....
أخوك بو بدر

وشكرا على دعاءك الطيب لى ولأبنتى
والله يرد والدك بالسلامة ويسبغ علية نعمة الشفاء العاجل والصحة والعافية مما اصابه وماجور ان شاء الله
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
عزيز وغالي أخوي إندبث ... يطولي بعمرك ... وأدري إن الكبر شين ... وترانا بالهوا سوا :) المهم الصحه والعافيه بفضل من الله سبحانه ..... وإنشاءالله تشوف ردي أدناه بالصباح بعد حصولك على قسطك المطلوب Beauty Sleep من النوم :)

وحقيقه أخوي إندبث انا عتبان عليك ... من المعزه ... لأن من زمان ما سمعت منك يالغالي ... ومن يوم مارديت عليك بسيناريو! يحقق طلبك مني؟ وبكيفية تحقق سرعة عودة الدار ... للتداول!؟ ليقرر كلمن يبي! البيع والخروج! أو الشراء والبقاء ..... ووقتها وصفتني بالسيناريو اللي أقترحته لك لتحقيق مرادك! وصفتني بالتناقض! لأن إقترحت فك سيطرة إيفاد عن الدار مقابل إعطاؤهم الأمان بعدم محاسبتهم على تصرفاتهم السابقه (مثل ما عمل الوطني للدار عشان يستقيلون من بوبيان!) كحل للخروج من عنق الزجاجه مع المركزي بأسرع فرصه ممكنه! ورديت عليك وقتها بأن اللي إقترحته لك كان لتحقيق هدفك إنت يا أخوي العزيز إندبث وحسب طلبك مني! لحل يضمن سرعة عودة الدار للتداول (وبتجرد كامل عن رغباتي وقناعاتي الشخصيه!!) بس مدري ليش ما رديت علي وقتها .... يمكن لإنتقالنا للرابط الجديد وعدم رؤيتك لردي عليك .... والله أعلم

وبعدين أخوي إندبث تراك إنت اللي قايل إن الدار وافقت على زيادة المخصصات وقريب جدا من ما طلب المركزي... بس بشرط عدم وصولها ل 75% علشان ما تجب تصفيتها ؟ وتقع بالفخ!

وإنت بعد أخوي إندبث اللي قلت وقتها عن مطالباتي بمحاسبة إيفاد عن تصرفاتها بالدار .... إنها ملحوقه ... وإقتراحاتي بهذا الشأن لحل مأزق الدار مع المركزي! بأنها بتأخذ وقت طويل! لآتستطيع أنت تقبله! كمساهم شريت بعد ألأزمه وبأقل من يمكن 100 فلس ...صراحه مأ أتذكر! وتوقف إستثمارك بإيقاف تداول الدار! وإن همك ألآن هو ضمان سرعة عودة الدار للتداول! تحقيقا لهدفك وحمايه لإستثمارك! وطلبت مني التقدم لك بإقتراح عملي وقتها! يخلو من الشخصانيه ونبش الماضي! ويحقق تحديدا هدفك!.... لترجع أخوي إندبث وتصفني بالتناقض كما ذكرت أعلاه! ورديت عليك بوقتها بالرابط اللي قبل هذا ... بس مارديت علي .... وكنت حبيبي إندبث (وفاجأتني صراحه :)) تدافع عن إدارة الدار وحقها بالكريديت المعنوي! لإنقاذ الدار! اللذي كان سيسلبه منها المركزي حسب إقتراحي! وضرورة معاملة الدائنيين بالتساوي كالمسطره!؟ وتناسيت نسفك لمقترحاتي بالسابق! كون إن ما يهمك أي شي ثاني غير هدفك الوحيد وهو سرعة عودة الدار للتداول لحماية إستثمارك

طيب حبيبي إندبث .... خيار الدار الإستراتيجي الجديد بالتقدم بطلب لقانون ألإستقرار .... فاجأ الجميع ... وأعتقد حتى إنت بنفسك كنت تقول مجرد تهويشه وذكاء تفاوضي! ومو معقوله بعد هالسنه أو السنتين والصرف هذا كله! ينتهجوون هالخيار فعليا .... وأعتقد جازما بأنك على قناعه الآن.... بإستحالة عودة الدار بسرعه للتداول .. كما كنت تطالب أنت شخصيا به! فكيف تأتي اليوم وبكل هالهدوء المصحوب بالتفاؤل بأن الطريق لهدفك بسرعة عودة الدار للتداول (قد) يكمن في هالخطوه المصرقعه! بالتقدم لطلب الحمايه تحت قانون الإستقرار وألإنبطاح الغير مشروط للمركزي! بغير ألإحتمالات اللي من أمس واليوم تكلمت عنها بمداخلاتي مع بقية ألإخوان ألأعزاء ....

وبالنسبه لملاحظاتك أخوي إندبث مع إحترامي الشديد بالطبع لرأيك الشخصي ...

1. لم أقل عن ألإجتماع! بل قلت الدار بالإتفاق مع اللجنه التنسيقيه! قررو دراسة الخيار والتقدم بالطلب لحماية الدار من الدائنيين المعارضيين! ..... وتسائلت إن كانت اللجنه التنسيقيه موافقه وعلى علم مسبق بهالتوجه! طيب ليش عيل اللجنه قبلها بجم يوم ! وجهت خطاب رسمي للدار تطلب منها إيضاح إحتمال توجه الدار لهالخيار؟

2. إذا كانت اللجنه عارفه بهالتغير الدراماتيكي والخرندعي والمصرقع (برأي الشخصي طبعا)... وموافقه... وقبلها مشاوره من تمثلهم من الدائنيين ال80% الموافقيين مبدئيا! فليش إنسحب بعض الدائنيين من ألإجتماع بالكويت؟ إعتراضا على هالتوجه الجديد والمفاجيء (كون المعارضيين أصلا لم يحضرو الإجتماع وطايحينله دح قضايا وإجراآت ضد الدار!)!؟

3.المسار ياخوي إندبث مهي بالطريق للمراحل النهائيه .... شوف مداخلاتي ... المسار خالصه وطلعلها حكم تمييز قبل عطلة العيد الوطني! ضد الدار! وبدئت إجرآت التنفيذ من ألأسبوع الماضي! وحركت قبل يومين دعوى إيقاف الخطه وهددت إن الدار إتخذت إي إجراء ضد تحصيلها لحقها؟ بأنها لن تتوانى عن رفع دعوى المسؤوليه! ضد أعضاء مجلس الدار! هذا إذا بالفعل ما سوتها اليوم! بعد إعلان الدار بالبورصه! (وطلبت من أخونا رحالي التعليق على هالنقطه بعد)

4.ليش الدار واللجنه التنسيقيه ما تقر بكل بساطه! السداد فقط لعارف والمسار بإجمالي لايزيد عن دك 30مليون (مو 100مليون اللي تعتقد إنها عندهم) ويقصون الطريج علي عارف والمسار! بعرقلة الخطه! وبالتالي المضي بالخطه كما أراده مع اللجنه التنسيقيه ... وإرجاع أموال الدائنيين الباقي كلهم على داير مليم! ولايضطرون لهالشقلبان البهلواني الخطير والسقووط المدوي وكسر الرقبه! بتضييع الوقت (اللذي لاتتقبله إنت أخوي إندبث) للتأهل للقانون (اللذي ترفضه أنت شخصيا أخوي إندبث) والتقدم! لا ودعوم! للحمايه القانونيه تحت الفصل الثاني قفزا على الفصل الأول وشروط التأهل! من قانون الإستقرار! اللي أصلا كانو من سنه ونصف رافضينه كل الشركات بما فيها جلوبل مدللة المركزي!!! وعلى رأسهم الدار! لتأتي الآن حبيبي إندبث.... لتشييد بحكمة هذه الخطوه الدعوم والمصرقعه (شخصيا أعتقد لوثه عقليه أصابت الجهبذ "العليمي" ما غيره)! وتوجه الدار بإعتقادها (ما أدري من أفتالهم حقيقه فيه) بإمكانية القفز على الفصل ألأول ومتطلبات التأهل حسب القانون للتقدم بالطلب للنظر به (شوف جم شهر بتأخذ الإفصاحات وبيان التصرفات من 2007 بس للمدرا وأعضاء المجلس وألأطراف ذات الصله كالملاك إيفاد! وجميع أقرباء هؤلاء من الدرجه الأواى) لأن بحسب معلوماتي القانونيه المتواضعه! القانون يطبق بالكامل ولايجزأ .... (وطلبت رأي أخوانا رحالي بهالخصوص!) وبالتبعيه إستحالة مثل هذه الفكره لإنقاذ الدار وحمايتها بهالقانون وعرابه المركزي ولهالسبب وصفتهم كالمستجير بالنار من الرمضاء ..... بالله وين الحكمه حبيبي إندبث!

5.ماراح أعلق على موضوع التجاري! كون اللي طاح تحت ريول المركزي ... راح ينبطح للتجاري ... وأصبح هالموضوع تحصيل حاصل بغض النظر عن فكرة التوصل لصفقه معاه من عدمها!

6. بالنسبه لتعليق قرار التقدم لقانون ألإستقرار على موافقة المجلس! كخطوة إحترازيه لرؤية رد فعل المركزي! يؤيد ما ذهبت أليه بشأن السياسة الفاشله للدار بالتفاوض من خلال التصاريح الصحفية بالجرائد اليوميه! وردود الفعل المتسرعه Knee Jerk والخاطأه والمتخبطه أغلب ألأحيان مالتهم

7.وقرار الدار الخرندعي! الغير مدروس وكردة فعل! لصرقعة عظامهم خوفا من المسار بحكم التمييز ملها قبل الإجازه! والتنفيذ بعد الإجازه! وتحريك دعوى إيقاف الخطه قبل يومين وتهديدهم لمجلس الدار يإقامة دعوى المسؤوليه ضدهم! هذا إذا ما أقاموها اليوم بالفعل! .... وعدم توفر الكاش لإسكاتهم حتى ب 15مليون دك ... مو ب100مليون كم تفضلت! أخوي إندبث وإتضاح إن حلولهم الخرندعيه اللي تفخونا فيها جم شهر ما هي إلا تيش بريش .... وصارو ماغيرهم الجهابذه "العليميه" يمشون ويحاجون نفسهم من الخرعه! ليتفتق ذهن أحد هؤلاء العليميه الجهابذه! إياهم! بعد قراءة الرأي العام صبيحة ذلك اليوم المشؤوم! ويبلع الييمه! ويعتقد إن الحل السحري المعجزه! هو بتجزئة القانون والتقدم بطلب الحمايه القانونيه تحت الفصل الثاني قفزا على الفصل ألأول وشروط التأهل في نهاية القانون.... للتأهل لاحظ للتأهل فقط! للتقدم بالطلب اللي نسى أو تناسى أصلا إن المركزي بيدوخه السبع الدوخات قبل قبول الطلب أصلا للنظر به .... ناهيك عن الحصول على موافقته (شبه المستحيله) على الخطه لرفع الطلب لقاضي الدائره المختصه! للنظر بمنحهم الحمايه القانونيه من الدائنين المعارضيين وإجراآتهم ضد الدار! ياعمي إندبث بذاك الوقت الديانه يكونون تناتفو الدار وتآلبو عليها!!!

8. وليش ما تكون إيفاد خلصت وشفطت وتحكمت باللي تبيه من خلال شركاتها التابعه لها مباشره وحان الوقت لرمي الدار (عضما بلا لحم) للمركزي والديانه وتقديم إستقالتهم ... معتقدين خطأ بأنهم صادوها وعشو عيالهم! وما حسبو حساب دعوى المسؤوليه اللي هددت ويمكن تحركت فيها المسار ضدهم اليوم (وطلبت تعليق أخونا رحالي بهالشأن أيضا)... وأؤيدك أخوي إندبث مستحيل ألإداره التنفيذيه تطلع عن شور ورغبة إيفاد! إلا إذا كان هناك إنقلاب داخلي صاير بالدار ضد إيفاد وتصرفاتها ....كما أسلفت بإحدى مداخلاتي أعلاه مع الأخوان! فهذا شي ثاني! ومحتمل جدا قول يارب! بس أرد وأقول شعقبه؟

9. أنظر 8 أعلاه

10. ألم يكن أيضا وبنفس المنطق أيضا! من الأسهل إخراج عارف والمسار من المعادله وتحييد خطورتهم بمبلغ لايتجاوز 30مليون ... كون إحتمال عندهم 100مليون! وتكفه إندبث لاتحججلي بالمعاملة المتساويه بالمسطره لجميع الدائنيين! مثل ما قبل إنتقدت إنت إقتراحي بإخراج المعارضيين من المعادله! لتصبح نسبة الموافقيين 100%! لأن الحين الشركه بكبرها عالمحك! طيب منطقيا مو أحسن يطلعون هالإثنين أو عالأقل المسار ب 15مليون لأن صادرلها حكم تمييز! وليس بالمراحل التهائيه! عندها حكم تمييييييز يالإندبث قبل ألإجازه! وحركت إجرآت التنفيذ بعد ألإجازه! وحركت دعوى قبل يومين لإيقاف الخطه... وهددت بنفس الوقت بتحريك دعوى المسؤوليه ضد المجلس! هذا إذا ماحركتها اليوم .....(وطلبت من أخوي رحالي رأيه وتعليقه بهالموضوع)

فكيف اليوم حبيبي إندبث بتقنعني.... إن خطوة الدار المصرقعه مالت أمس! مهي مزعجتك إنت بالذات!؟ وكانت بحسب رايك ذكاء محترفين وفهمني كيف ستحقق هدفك المنشود! ... بسرعة عودة الدار للتداول حمايه لإستثمارك!؟ كما دائما إنت بنفسك طالبت مرارا وتكرار! ....وإعترضت على أي أفكار طرحتها لك بالسابق للمعالجه .... كونها تأخذ وقت طويل ومحاسبه ملحوق عليها وكريديت لمن؟ ومعامله بالمصطره ....! واللتي هي أصلا ليست من إهتماماتك .... فكيف تأتي اليوم أبوي إندبث وتقولي الوقت صار فجأه عندك مومهم! حتى ولو طال وألإنتظار لعودة تداول الدار إلى ما لا نهايه صار أحسن! ومو مهم الحين إذا المركزي يأخذ الكريديت بإنقاذ الدار! ومنت محاتي حكم التمييز اللي حصلت عليه المسار قبل إجازه العيد الوطني! لأن جهابذة الدار "العليميه" يعتقدون إنهم وجدوها بتجزأة قانون الإستقرار والدخول بجزئيه منه لتوفير الحمايه للشركه! وتعال هات فبلم جديد وقضايا جديده ضد المركزي .... وفيلم هندي ثاني له أول وماله آخر والدار بعدها ما ردت للتداول!! والذي هو هدفك الأول ... بس مستعد تتغاضى عنه! يمكن من منطلق كل خيره فيها تأخيره والله أعلم! .... بينما تتجاهل حبيبي إندبث فيلم الرعب الحقيقي واللذي سأراقب بوادره كإشاره على بداية نهاية الدار! من قيام المسار وعارف من بعدها! بتنتيف الدار ... ليتكالب الدائنيين على ماتبقى بالشركه! وتفرط اللجنه والخطه! وتنقلب النسبه الأرجح للمعارضيين ليجهزو على ماتبقى بالدار ويتفرق دمها أو ماتبقى من عضامها! بين القبائل .... ولاعزاء لنا نحن اللي خسرنا بالأول وشكلنا الحين... إذا تسارعت الأحداث بمعسكر الدائنيين المعارضين وصار مخامط ... وإلحق ما تلحق ... والمركزي يقول بعدهم ما خلصو إفصاحات! وأنا مالي شغل! مثل ما سواها سابقا ... بتعطيل الميزانيات وبعدين قطها على المدققين! هم بيقول مالي شغل هذوله الديانه قاعدين يتناتفون الدار! بعد ما قالو للناس "سنمضي بالخطه إعتمد المركزي الميزانيات أم لم يعتمدها" والحين مدري شفيهم؟ صارت بيناتهم وقلبو عالدار ..... وتفرقت عضامها بين القبائل! أو إذا إيفاد بالفعل لعبتها صح وخلصت من الفريسه! وجهزت للرمي العضام للديانه لعلجها الآن! ولاعزاء للمساهمين حلاتنا! بالإنتظار والصبر اللذي دعوتنا له أخوي إندبث! ويمكن حتى ماراح نقدر نبيع مالدينا من أسهم موقوفه! بسوق الجت! إن راح يكون لها أي قيمه ذاك الوقت!!!

ووأتطلع لملاحظاتك أخوي إندبث على السيناريوهات اللي طرحتها مع إنك وصفتها بخلو أي تفسير منطقي لرغبة المجلس بالخضوع للقانون (ألإنتحاريه بالخضوع تحت سكين ) وعرابه المركزي! مع إن أحد مداخلاتي تكلمت عن السبب الظاهر! والمستور! (بإحتماليين الخوف المؤدي للوث العقلي والتصرف الأرعن! أو أنتهاء أيفاد من أجندتها بالدار وإنجازها لمصالحها) لمثل هذا التوجه الإنتحاري ظاهريا! وهروب أيفاد مستوره من موقع الجريمه!

آسف عالإطاله .... وأعتذر عن صراحتي بطرح رأي الشخصي جدا .. أخوي إندبث متمنيا قرائتك أيضا لمداخلاتي مع الأخوان قبلك .... والسموحه من جميع الأخوان إذا أقلقتكم بصراحتي ...

الله يعيين الجميع ..... ولاحول ولاقوة إلا بالله!
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
عزيز وغالي أخوي مغامر صعب ...

وإنت يالمغامر مو بس حياك الله بالمرور! إنت يبه ترفس وتدش وهم أقولك مشكور... والسموحه أخي العزيز المغامر... إذا كان مروري وكانت مداخلاتي سلبيه وأزعجتك! وأشكرك وألأخوه الباقين لإستضافتي هذا المده! بصفحتكم الموقره والسماح لي بإبداء آرائي بحريه وقناعه تامه ... بالرغم من قسوتها أحيانا وتعارضها أحيانا أخرى مع آراؤكم ... وصراحتها أحيانا بزياده ... بحق مشاعركم وتمنياتكم وأحلامكم .... وتقبل إعتذاري جزاك الله خير فلم نقصد غير المنفعه لكم وللإخوان وتبادل المعلومه ... وألآراء

اهم شي الحين اسلم عليك وأستسمح منك وأقولك الحمدالله على سلامتكم وسلامة وبنيتكم العزيزه ...... وترى حبيبي يالمغامر ... الحمدالله والدي موجود وبخير وصحه وعافيه ... والظاهر مشبه علي بواحد ثاني والله أعلم .. أخوي مغامر صعب ... بس عسى الله مايحرمنا أبد من دعاؤك لوالدي بدوام صحته وعافيته ... ترى هالشيبان هم راس المال :) عسى الله يحفظهم لنا كلنا ذخر دنيا وآخره ... ويحفظك ويردك وبنيتك سالم غانم ومأجور وتفرح ويفرح أهلك بشوفتكم إنت وبنيتك سالمين معافين بوسطهم ... بإذن الله تعالى

والسموحه يالغالي .... وشكرا لمرورك الكريم
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564

مارون بدران
تبدو البنوك المحلية الدائنة لشركة دار الاستثمار مرتاحة نسبيا لاحتمال اتخاذ قرار بإعادة هيكلة الشركة تحت قانون الاستقرار المالي. وتفيد مصادر مصرفية بأن اسوأ سيناريو، سيوفر للدائنين اكثر من %78 من اموالهم.

القبس 10/3


في أسوء من هالاخبار يا جماعة انتو مستوعبين ال راح يصير اذا الكلام صحيح والدائنين راح بحصلون فقط 78% من اصل دينهم معناته ان الاصول كلها راح تنباع بحدود 780 مليون دينار يعني احتا المساهمين خسارتنا لآموالنا 100% لان اول شيئ يتم السداد للدائنين عند بيع الاصول واذا زادت الفلوس يكون من حق المساهمين وطبعا مارح يكون في زيادة لآن الدائنين نفسهم لم يحصلو على كامل اموالهم ::verymad::
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
شكرا على مداخلاتك اخوي حاكم السوق، وحتى لا تقول اني لا ارد على مشاركاتك، فقد كتبت ردي باللون الاحمر تحت كل فقرة من مشاركتك...
------------------------------------------------------------------------------------------
وبعدين أخوي إندبث تراك إنت اللي قايل إن الدار وافقت على زيادة المخصصات وقريب جدا من ما طلب المركزي... بس بشرط عدم وصولها ل 75% علشان ما تجب تصفيتها ؟ وتقع بالفخ!

وإنت بعد أخوي إندبث اللي قلت وقتها عن مطالباتي بمحاسبة إيفاد عن تصرفاتها بالدار .... إنها ملحوقه ... وإقتراحاتي بهذا الشأن لحل مأزق الدار مع المركزي! بأنها بتأخذ وقت طويل! لآتستطيع أنت تقبله! كمساهم شريت بعد ألأزمه وبأقل من يمكن 100 فلس ...صراحه مأ أتذكر! وتوقف إستثمارك بإيقاف تداول الدار! وإن همك ألآن هو ضمان سرعة عودة الدار للتداول! تحقيقا لهدفك وحمايه لإستثمارك! وطلبت مني التقدم لك بإقتراح عملي وقتها! يخلو من الشخصانيه ونبش الماضي! ويحقق تحديدا هدفك!.... لترجع أخوي إندبث وتصفني بالتناقض كما ذكرت أعلاه! ورديت عليك بوقتها بالرابط اللي قبل هذا ... بس مارديت علي .... وكنت حبيبي إندبث (وفاجأتني صراحه :)) تدافع عن إدارة الدار وحقها بالكريديت المعنوي! لإنقاذ الدار! اللذي كان سيسلبه منها المركزي حسب إقتراحي! وضرورة معاملة الدائنيين بالتساوي كالمسطره!؟ وتناسيت نسفك لمقترحاتي بالسابق! كون إن ما يهمك أي شي ثاني غير هدفك الوحيد وهو سرعة عودة الدار للتداول لحماية إستثمارك

ردي:
وسع صدرك....وخذني بحلمك.....انت حولت الموضوع كله وكانك انت تدافع عن المساهمين، وانا ادافع فقط عن نفسي وادارة الدار.....وكل كلامك يدور حول انا قلت...وانا اقترحت...وكأني على طاولة المفاوضات واعلم ما يجري، وكلامي نابع من معلومات، والجميع يعرف انه ليس كذلك...وارجوك حتى يبقى النقاش ضمن اطره ان لا تحور كلامي ولا تغير فيه، وان تنقله كما هو ..

بالنسبة لمقترحك، انا قلت انه غير منطقي وما زلت عند رأيي، وهو يميل للخيال اكثر مع مثاليته، ولكنه ليس قابلا للتطبيق على ارض الواقع في عالم الاعمال....
بالنسبة للمخصصات، انا لم اقل ابدا ان الدار ستقبل بها كما هي....انا قلت ان الدار قد تقبل بزيادة كم مليون بشرط ان لا تصل نسبة الخسارة الى 75% من رأس المال....وهذا ليس رأيي فقط، وايضا ارجع لتسلسل الاحداث وستجده في احد الاخبار


طيب حبيبي إندبث .... خيار الدار الإستراتيجي الجديد بالتقدم بطلب لقانون ألإستقرار .... فاجأ الجميع ... وأعتقد حتى إنت بنفسك كنت تقول مجرد تهويشه وذكاء تفاوضي! ومو معقوله بعد هالسنه أو السنتين والصرف هذا كله! ينتهجوون هالخيار فعليا .... وأعتقد جازما بأنك على قناعه الآن.... بإستحالة عودة الدار بسرعه للتداول .. كما كنت تطالب أنت شخصيا به! فكيف تأتي اليوم وبكل هالهدوء المصحوب بالتفاؤل بأن الطريق لهدفك بسرعة عودة الدار للتداول (قد) يكمن في هالخطوه المصرقعه! بالتقدم لطلب الحمايه تحت قانون الإستقرار وألإنبطاح الغير مشروط للمركزي! بغير ألإحتمالات اللي من أمس واليوم تكلمت عنها بمداخلاتي مع بقية ألإخوان ألأعزاء ..


ردي:
ايضا اعود واطلب منك ان لا توجه الكلام بشكل شخصي....هدفي وما ارنو اليه واضحا من اكثر من سنة.....ولم اغير قناعاتي يوما.....الوصول ومعرفة الحقيقي بطريقة علمية مبنية على حقائق واخبار مؤكدة، وليس تحاليل واراء شخصية وكل على هواه.....انا لا اتكلم باسم الدار، والكل يعرف والمتابع لمشاركاتي منذ اكثر من سنة اني ضد مجلس ادارتها وطالبت باستقالته مرارا، ولكن بعد انقاذ الشركة.....


وبالنسبه لملاحظاتك أخوي إندبث مع إحترامي الشديد بالطبع لرأيك الشخصي ...

1. لم أقل عن ألإجتماع! بل قلت الدار بالإتفاق مع اللجنه التنسيقيه! قررو دراسة الخيار والتقدم بالطلب لحماية الدار من الدائنيين المعارضيين! ..... وتسائلت إن كانت اللجنه التنسيقيه موافقه وعلى علم مسبق بهالتوجه! طيب ليش عيل اللجنه قبلها بجم يوم ! وجهت خطاب رسمي للدار تطلب منها إيضاح إحتمال توجه الدار لهالخيار؟
2. إذا كانت اللجنه عارفه بهالتغير الدراماتيكي والخرندعي والمصرقع (برأي الشخصي طبعا)... وموافقه... وقبلها مشاوره من تمثلهم من الدائنيين ال80% الموافقيين مبدئيا! فليش إنسحب بعض الدائنيين من ألإجتماع بالكويت؟ إعتراضا على هالتوجه الجديد والمفاجيء (كون المعارضيين أصلا لم يحضرو الإجتماع وطايحينله دح قضايا وإجراآت ضد الدار!)!؟

ردي:
خيار قانون الاستقرار درس بالاجتماع بوجود الدائنين، بدليل ما نشر عن انسحاب بعضهم من الاجتماع....تساؤلك في محله وارده لك، لماذا؟؟؟



3.المسار ياخوي إندبث مهي بالطريق للمراحل النهائيه .... شوف مداخلاتي ... المسار خالصه وطلعلها حكم تمييز قبل عطلة العيد الوطني! ضد الدار! وبدئت إجرآت التنفيذ من ألأسبوع الماضي! وحركت قبل يومين دعوى إيقاف الخطه وهددت إن الدار إتخذت إي إجراء ضد تحصيلها لحقها؟ بأنها لن تتوانى عن رفع دعوى المسؤوليه! ضد أعضاء مجلس الدار! هذا إذا بالفعل ما سوتها اليوم! بعد إعلان الدار بالبورصه! (وطلبت من أخونا رحالي التعليق على هالنقطه بعد)

ردي:
المسار ، انا اول من نقل خبر قضيتها في هذه الصفحة.....يضا ارجع لتسلسل الاحداث، وبالتالي لم اتفاجأ بخبرها....


4.ليش الدار واللجنه التنسيقيه ما تقر بكل بساطه! السداد فقط لعارف والمسار بإجمالي لايزيد عن دك 30مليون (مو 100مليون اللي تعتقد إنها عندهم) ويقصون الطريج علي عارف والمسار! بعرقلة الخطه! وبالتالي المضي بالخطه كما أراده مع اللجنه التنسيقيه ... وإرجاع أموال الدائنيين الباقي كلهم على داير مليم! ولايضطرون لهالشقلبان البهلواني الخطير والسقووط المدوي وكسر الرقبه! بتضييع الوقت (اللذي لاتتقبله إنت أخوي إندبث) للتأهل للقانون (اللذي ترفضه أنت شخصيا أخوي إندبث) والتقدم! لا ودعوم! للحمايه القانونيه تحت الفصل الثاني قفزا على الفصل الأول وشروط التأهل! من قانون الإستقرار! اللي أصلا كانو من سنه ونصف رافضينه كل الشركات بما فيها جلوبل مدللة المركزي!!! وعلى رأسهم الدار! لتأتي الآن حبيبي إندبث.... لتشييد بحكمة هذه الخطوه الدعوم والمصرقعه (شخصيا أعتقد لوثه عقليه أصابت الجهبذ "العليمي" ما غيره)! وتوجه الدار بإعتقادها (ما أدري من أفتالهم حقيقه فيه) بإمكانية القفز على الفصل ألأول ومتطلبات التأهل حسب القانون للتقدم بالطلب للنظر به (شوف جم شهر بتأخذ الإفصاحات وبيان التصرفات من 2007 بس للمدرا وأعضاء المجلس وألأطراف ذات الصله كالملاك إيفاد! وجميع أقرباء هؤلاء من الدرجه الأواى) لأن بحسب معلوماتي القانونيه المتواضعه! القانون يطبق بالكامل ولايجزأ .... (وطلبت رأي أخوانا رحالي بهالخصوص!) وبالتبعيه إستحالة مثل هذه الفكره لإنقاذ الدار وحمايتها بهالقانون وعرابه المركزي ولهالسبب وصفتهم كالمستجير بالنار من الرمضاء ..... بالله وين الحكمه حبيبي إندبث!

ردي:
غريب امرك اخوي حاكم السوق، وكما قلت لك.....انت لست متابعا على الاطلاق لتسلسل الاحداث......هناك اكثر من 10 قضايا على الدار وصلت لحدها النهائي، وليس فقط عارف والمسار حتى تقوم الدار بدفع مستحقاتهم واغلاق القضية!!.....من اشهر....يقولون 20% غير موافقين على اعادة الهيكلة، يعني حدود 200 مليون ديون، وليس 30 مليون فقط كما تفضلت!!
ولا اعتقد ان "البهلوانين" بوصفك ينتظرون نصيحة من احد اذا كان بالامكان دفع 30 مليون والمضي بالخطة....

بالنسبة للقانون، انا لم افتي كما فعلت انت مرارا....انا قلت....نحن لا نملك تفاصيل، وطلبت منك كتاباتها اذا كنت تملكها.....وكل ما تفضلت به انت ما زال رأيك الشخصي من منطلق تحاملك على الشركة وادارتها.....وانا حللت ما نملك من معلومات، ولم اقفز لاستنتاجات......اين التفاصيل؟؟؟...لا احد يعلم......ولكن المعلومات كما نقلها الخبر تقول ان الخطة سيتم اسقاط القانون عليها بشقه الاول، وهذا ليس اجتزاءا لتطبيقه كما قلت انت....الشق الاول من القانون هو لتحديد ان كانت الشركة مؤهلة وذات ملاءة، وهو يأخذ كثير من الوقت من ناحية التقييمات ودراسة ملف الشركة وغيره، وبالتالي بما ان هناك شركات عالمية قامت بذلك ومنها من يمثل الدائنين، وباشراف مراقب المركزي....فيمكن اعتماد هذا الشق توفيرا للوقت، ولكن يبقى تطبيقا للقانون.....وليس قفزا عليه او اجتزاءا له...بالنسبة لكلامك عن الاقرباء والاحباء وعلاقتهم بالقانون وتأخير الاجراءات، فهذا الكلام غير صحيح....
القانون واضح ، ويرجى اعادة قراءة الباب الثالث، الفصل الاول، المواد من 10-13 ، وهي تحدد مطابقة الشركة لمتطلبات القانون...


5.ماراح أعلق على موضوع التجاري! كون اللي طاح تحت ريول المركزي ... راح ينبطح للتجاري ... وأصبح هالموضوع تحصيل حاصل بغض النظر عن فكرة التوصل لصفقه معاه من عدمها!

ردي:
تفاصيل....ابي تفاصيل، وليس تحاليل على انها خبر مؤكد، انا قلت ان كل الاحتمالات واردة كوننا لا نعلم تفاصيل، اذا انت تملك هذه التفاصيل، فيرجى المشاركة، اذا لا تملكها، فابقى مثلنا....تحت سقف كل الاحتمالات، ومنها عقد صفقة ما!


6. بالنسبه لتعليق قرار التقدم لقانون ألإستقرار على موافقة المجلس! كخطوة إحترازيه لرؤية رد فعل المركزي! يؤيد ما ذهبت أليه بشأن السياسة الفاشله للدار بالتفاوض من خلال التصاريح الصحفية بالجرائد اليوميه! وردود الفعل المتسرعه Knee Jerk والخاطأه والمتخبطه أغلب ألأحيان مالتهم

ردي:
لا تعليق......كل يقرأ الخبر كما يراه...او كما يريد ان يراه


7.وقرار الدار الخرندعي! الغير مدروس وكردة فعل! لصرقعة عظامهم خوفا من المسار بحكم التمييز ملها قبل الإجازه! والتنفيذ بعد الإجازه! وتحريك دعوى إيقاف الخطه قبل يومين وتهديدهم لمجلس الدار يإقامة دعوى المسؤوليه ضدهم! هذا إذا ما أقاموها اليوم بالفعل! .... وعدم توفر الكاش لإسكاتهم حتى ب 15مليون دك ... مو ب100مليون كم تفضلت! أخوي إندبث وإتضاح إن حلولهم الخرندعيه اللي تفخونا فيها جم شهر ما هي إلا تيش بريش .... وصارو ماغيرهم الجهابذه "العليميه" يمشون ويحاجون نفسهم من الخرعه! ليتفتق ذهن أحد هؤلاء العليميه الجهابذه! إياهم! بعد قراءة الرأي العام صبيحة ذلك اليوم المشؤوم! ويبلع الييمه! ويعتقد إن الحل السحري المعجزه! هو بتجزئة القانون والتقدم بطلب الحمايه القانونيه تحت الفصل الثاني قفزا على الفصل ألأول وشروط التأهل في نهاية القانون.... للتأهل لاحظ للتأهل فقط! للتقدم بالطلب اللي نسى أو تناسى أصلا إن المركزي بيدوخه السبع الدوخات قبل قبول الطلب أصلا للنظر به .... ناهيك عن الحصول على موافقته (شبه المستحيله) على الخطه لرفع الطلب لقاضي الدائره المختصه! للنظر بمنحهم الحمايه القانونيه من الدائنين المعارضيين وإجراآتهم ضد الدار! ياعمي إندبث بذاك الوقت الديانه يكونون تناتفو الدار وتآلبو عليها!!!

ردي:
رايك الشخصي، ولا اجد ما يستحق التعليق عليه من ناحية تقنية وعلمية، وسأعتبرها حالة غضب لافراغ شحنات سلبية لديك تجاه ادارة الشركة، لك كامل الحق، واحترم كامل رأيك...


8. وليش ما تكون إيفاد خلصت وشفطت وتحكمت باللي تبيه من خلال شركاتها التابعه لها مباشره وحان الوقت لرمي الدار (عضما بلا لحم) للمركزي والديانه وتقديم إستقالتهم ... معتقدين خطأ بأنهم صادوها وعشو عيالهم! وما حسبو حساب دعوى المسؤوليه اللي هددت ويمكن تحركت فيها المسار ضدهم اليوم (وطلبت تعليق أخونا رحالي بهالشأن أيضا)... وأؤيدك أخوي إندبث مستحيل ألإداره التنفيذيه تطلع عن شور ورغبة إيفاد! إلا إذا كان هناك إنقلاب داخلي صاير بالدار ضد إيفاد وتصرفاتها ....كما أسلفت بإحدى مداخلاتي أعلاه مع الأخوان! فهذا شي ثاني! ومحتمل جدا قول يارب! بس أرد وأقول شعقبه؟

ردي:
شلون يعني شفطت وخلصت في الشركات التابعة؟؟؟؟....ما ني فاهم!!
يعني اخذت البحرين الاسلامي، واستون مارتن، ومنازل، وصفوان، ووثاق ومدار وتحصيلات وبنك الدار وشركة البلاد اثناء التفاوض؟؟؟....هل نسيت ام تتناسى ان الدار ولاكثر من سنة لا تستطيع بيع "سهم" دون موافقة الدائنين، ولا ان تشتري "قرطاسية" للمكاتب دون ضابط الهيكلة والدائنين؟؟؟
لا اعلم من اين لك بهذا السيناريو، ولكنه ايضا....ليس واقعيا!!


9. أنظر 8 أعلاه

10. ألم يكن أيضا وبنفس المنطق أيضا! من الأسهل إخراج عارف والمسار من المعادله وتحييد خطورتهم بمبلغ لايتجاوز 30مليون ... كون إحتمال عندهم 100مليون! وتكفه إندبث لاتحججلي بالمعاملة المتساويه بالمسطره لجميع الدائنيين! مثل ما قبل إنتقدت إنت إقتراحي بإخراج المعارضيين من المعادله! لتصبح نسبة الموافقيين 100%! لأن الحين الشركه بكبرها عالمحك! طيب منطقيا مو أحسن يطلعون هالإثنين أو عالأقل المسار ب 15مليون لأن صادرلها حكم تمييز! وليس بالمراحل التهائيه! عندها حكم تمييييييز يالإندبث قبل ألإجازه! وحركت إجرآت التنفيذ بعد ألإجازه! وحركت دعوى قبل يومين لإيقاف الخطه... وهددت بنفس الوقت بتحريك دعوى المسؤوليه ضد المجلس! هذا إذا ماحركتها اليوم .....(وطلبت من أخوي رحالي رأيه وتعليقه بهالموضوع)

ردي:
انظر اعلاه......تكلمت عن المسار وعارف في الاعلى....


فكيف اليوم حبيبي إندبث بتقنعني.... إن خطوة الدار المصرقعه مالت أمس! مهي مزعجتك إنت بالذات!؟ وكانت بحسب رايك ذكاء محترفين وفهمني كيف ستحقق هدفك المنشود! ... بسرعة عودة الدار للتداول حمايه لإستثمارك!؟ كما دائما إنت بنفسك طالبت مرارا وتكرار! ....وإعترضت على أي أفكار طرحتها لك بالسابق للمعالجه .... كونها تأخذ وقت طويل ومحاسبه ملحوق عليها وكريديت لمن؟ ومعامله بالمصطره ....! واللتي هي أصلا ليست من إهتماماتك .... فكيف تأتي اليوم أبوي إندبث وتقولي الوقت صار فجأه عندك مومهم! حتى ولو طال وألإنتظار لعودة تداول الدار إلى ما لا نهايه صار أحسن! ومو مهم الحين إذا المركزي يأخذ الكريديت بإنقاذ الدار! ومنت محاتي حكم التمييز اللي حصلت عليه المسار قبل إجازه العيد الوطني! لأن جهابذة الدار "العليميه" يعتقدون إنهم وجدوها بتجزأة قانون الإستقرار والدخول بجزئيه منه لتوفير الحمايه للشركه! وتعال هات فبلم جديد وقضايا جديده ضد المركزي .... وفيلم هندي ثاني له أول وماله آخر والدار بعدها ما ردت للتداول!! والذي هو هدفك الأول ... بس مستعد تتغاضى عنه! يمكن من منطلق كل خيره فيها تأخيره والله أعلم! .... بينما تتجاهل حبيبي إندبث فيلم الرعب الحقيقي واللذي سأراقب بوادره كإشاره على بداية نهاية الدار! من قيام المسار وعارف من بعدها! بتنتيف الدار ... ليتكالب الدائنيين على ماتبقى بالشركه! وتفرط اللجنه والخطه! وتنقلب النسبه الأرجح للمعارضيين ليجهزو على ماتبقى بالدار ويتفرق دمها أو ماتبقى من عضامها! بين القبائل .... ولاعزاء لنا نحن اللي خسرنا بالأول وشكلنا الحين... إذا تسارعت الأحداث بمعسكر الدائنيين المعارضين وصار مخامط ... وإلحق ما تلحق ... والمركزي يقول بعدهم ما خلصو إفصاحات! وأنا مالي شغل! مثل ما سواها سابقا ... بتعطيل الميزانيات وبعدين قطها على المدققين! هم بيقول مالي شغل هذوله الديانه قاعدين يتناتفون الدار! بعد ما قالو للناس "سنمضي بالخطه إعتمد المركزي الميزانيات أم لم يعتمدها" والحين مدري شفيهم؟ صارت بيناتهم وقلبو عالدار ..... وتفرقت عضامها بين القبائل! أو إذا إيفاد بالفعل لعبتها صح وخلصت من الفريسه! وجهزت للرمي العضام للديانه لعلجها الآن! ولاعزاء للمساهمين حلاتنا! بالإنتظار والصبر اللذي دعوتنا له أخوي إندبث! ويمكن حتى ماراح نقدر نبيع مالدينا من أسهم موقوفه! بسوق الجت! إن راح يكون لها أي قيمه ذاك الوقت!!!

ردي:
ايضا، لا تجعلني محورا للنقاش......اذا سمحت....بالطبع الوقت ليس مهما اذا خيرت بين التصفية والانتظار للانقاذ.....واذا كان هدف انقاذ الشركة سيأخذ سنة، وتصفيتها تتم غذا، فايهما ستختار؟؟؟؟
طبعا سأدعو للصبر لانه حيارا لا تملك غيره، وانت تصورني وكأنني اقف حائلا بين المساهم وبيعه لاسهمه....سوق الجت موجود، واللي يبي يبيع يتفضل يروح....وانا يعرف الشباب تماما انه عندما تتداول الدار، الزم الصمت حتى لا اؤثر على قرار احد...ولكن الان تحاسبني لانني ادعو اخواني للصبر؟؟؟...عطني خيارات أخرى!!!!!
سيناريوها وافلام الرعب التي تتصورها انت عزيزي هي حق لك، لا استطيع مصادرته.....مع التأكيد انه يبقى رايك الشخصي، وله كل الاحترام، ولكنه ليس ملزما لي الاخذ به....انت تبني سيناريوهات، انا احلل خبر موجود...وهذا هو الفارق بيني وبينك...لا اكثر ولا اقل...


ووأتطلع لملاحظاتك أخوي إندبث على السيناريوهات اللي طرحتها مع إنك وصفتها بخلو أي تفسير منطقي لرغبة المجلس بالخضوع للقانون (ألإنتحاريه بالخضوع تحت سكين ) وعرابه المركزي! مع إن أحد مداخلاتي تكلمت عن السبب الظاهر! والمستور! (بإحتماليين الخوف المؤدي للوث العقلي والتصرف الأرعن! أو أنتهاء أيفاد من أجندتها بالدار وإنجازها لمصالحها) لمثل هذا التوجه الإنتحاري ظاهريا! وهروب أيفاد مستوره من موقع الجريمه!

آسف عالإطاله .... وأعتذر عن صراحتي بطرح رأي الشخصي جدا .. أخوي إندبث متمنيا قرائتك أيضا لمداخلاتي مع الأخوان قبلك .... والسموحه من جميع الأخوان إذا أقلقتكم بصراحتي ...

ردي:
بالعكس تماما.....هذه الصفحة كما كانت دائما، الاكثر خوضا في النقاش المبني والهادف.....وتختلف عن كل صفحات الاسهم الباقية، واحترامك موجود ولك كل الشكر على مداخلاتك وان كنا لا نوافقه الراي...

الخلاصة قلتها بمشاركتي الماضية، واؤكد عليها الان....

هناك عنوان كبير اسمه دراسة خيار قانون الاستقرار.......تساؤلاتي كانت واضحة وجلية.....ابي تفاصيل، وليس استنتاجات....هل يملك احدكم تفاصيل لهذا الخيار؟؟؟.....كيف تم اخذه؟؟...منذ متى؟؟؟.....هل هناك صفقة؟؟؟...هل هو خيار تكتيكي ام استراتيجي ام تفاوضي ؟؟(لاحظ اخوي حاكم السوق انني اتساءل، وليس كما قلت اني قلت انه كذلك)
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
في أسوء من هالاخبار يا جماعة انتو مستوعبين ال راح يصير اذا الكلام صحيح والدائنين راح بحصلون فقط 78% من اصل دينهم معناته ان الاصول كلها راح تنباع بحدود 780 مليون دينار يعني احتا المساهمين خسارتنا لآموالنا 100% لان اول شيئ يتم السداد للدائنين عند بيع الاصول واذا زادت الفلوس يكون من حق المساهمين وطبعا مارح يكون في زيادة لآن الدائنين نفسهم لم يحصلو على كامل اموالهم ::verymad::

يالغالي، الخبر يقول ان ك"اسوأ سيناريو".....وليس كأمرا واقعا....

العادة تقييم الشركات العالمية للاصول يتم ضمن فترة زمنية، يعني يقولك بنك البحرين الاسلامي مثلا تقييمه 0.200 في 6 اشهر، 0.250 في سنة، 0.300 في 18 شهر....وهكذا...

مستشاري كل من الدار والدائنين قيمت الاصول ب 1.2 مليار الى 1.6 مليار خلال 5 سنوات.....

في حالة التصفية، وهي اسوأ سيناريو، يتم ما يسمى بال Fire sale ، اي بيع بسعر محروق وباللي يصير....وبهذه الحالة، يتم استغلال سعر الاصول المباعة في سداد الديون كنسبة مئوية.....يعنى لا يتم بيع كل اصل وتوزيعه بالتتالي، وانما ينتظر لحين تصفية كامل اصول الشركة، وبعد خصم كل مستحقات تكاليف التصفية، يتم توزيع المبالغ على الدائنين....وما يتبقى يذهب للمساهمين....اما اذا نقصت قيمة بيع الاصول عن الديون فتوزع كنسبة مئوية...
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
في حالة التصفية، وهي اسوأ سيناريو، يتم ما يسمى بال fire sale ، اي بيع بسعر محروق وباللي يصير....وبهذه الحالة، يتم استغلال سعر الاصول المباعة في سداد الديون كنسبة مئوية.....يعنى لا يتم بيع كل اصل وتوزيعه بالتتالي، وانما ينتظر لحين تصفية كامل اصول الشركة، وبعد خصم كل مستحقات تكاليف التصفية، يتم توزيع المبالغ على الدائنين....وما يتبقى يذهب للمساهمين....اما اذا نقصت قيمة بيع الاصول عن الديون فتوزع كنسبة مئوية...

انا هذا ال اقصده في حالة التصفية عند كسب خصوم الدار للقضايا راح يتم بيع الاسعار حسب هوى السوق والطلب ( واحتمال مزاد علني ) يعني ما راح تباع باصل سعرها واهم افترضو ان راح تكون الخسارة بالنسبه لهم 20% يعني ما راح يتبقى شيئ للمساهمين والدائنين ال رافعين قضايا على الدار متقبلين فكرة ان يسترجعون اموالهم من الدار بالقانون وبخسارة 20% ولا ينطرون 5 سنوات ويسترجعون اموالهم حتى لو كانت كاملة وفوقها ارباح يعنى المساهمين في النهاية اهم الخسرانين بنسة 100%
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى