العد التنازلي لتصريف الاراضي...بدأ..بقوة القانون..استعدوا يالتجار

almellyarder

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1,679
الإقامة
الكويت
تقبل الله طاعتكم وصيامكم
كل عام وانتم بخير
عيدكم مبارك
أخوكم / الملياردير
 

BMW2007

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
2,293
عااااد ان شااالله يطبقوووووووون القاااااانون
 

ابوشروق

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2009
المشاركات
577
الإقامة
الكويت
خبر سريع...تسلون فيه صيامكم...للي يقول قانون الضريبة ماراح يتطبق...
معاكم الخبر:
وجه النائب سعدون حماد العتيبي سؤالاً الى وزير المالية مصطفى الشمالي بشأن رسوم استغلال تنظيم الأراضي الفضاء.
وجاء في نص السؤال «بتاريخ 14 فبراير 2008 صدر قانون رقم 8 لسنة 2008 الذي يقضي بتعديل القانون رقم 50 لسنة 1994 بشأن تنظيم استغلال الأراضي الفضاء، مربع، لكسر احتكار الأراضي وخفض سعرها وقد انقضت المدة القانونية لتنفيذ هذا القانون.لذا يرجى افادتي بالآتي:
- هل تم تحصيل الرسوم تنفيذاً للقانون رقم 8 لسنة 2008 المشار إليه أعلاه ؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، فكم بلغت قيمة تلك المبالغ؟ واذا كانت الاجابة بالنفي، فما الأسباب التي حالت دون تحصيل تلك الرسوم؟ وما الاجراءات التي اتخذت لتحصيل هذه المستحقات؟

http://www.alraimedia.com/alrai/article.aspx?id=224013&date=31082010

وفرض رسم سنوي بمقدار 10دنانير على كل متر مربع للأراضي الفضاء التي تزيد مساحتها على خمسة آلاف متر

افهم المقصدالتي تزيد عن خمسة الاف متر يعني اللى اقل من الخمسة الاف مايشمله القرار

وضح السؤال

شاكرلك سعت صدرك مع اخوانك
 

zidantheking

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2008
المشاركات
984
نسوي جدول يفهم الجميع ان شاء الله


****م > = اقل من

****م < = اكثر من

بعد ما يحتاج رياضيات و مكان ال **** تكون المساحة
______________________

المساحة / الضريبة

5000م > / ما يدفع شيا

5000م / يدفع 50 الف سنويا

5000م < / يدفع 50 الف سنويا + 10 دنانير زيادة على كل متر اضافي
 

خالد العليان

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
530
نسوي جدول يفهم الجميع ان شاء الله


****م > = اقل من

****م < = اكثر من

بعد ما يحتاج رياضيات و مكان ال **** تكون المساحة
______________________

المساحة / الضريبة

5000م > / ما يدفع شيا

5000م / يدفع 50 الف سنويا

5000م < / يدفع 50 الف سنويا + 10 دنانير زيادة على كل متر اضافي

جزاك الله خير...زيدان الظاهر انك مدرس رياضيات...
شكرا على التوضيح..
كلام سليم مية بالمية..
 

zidantheking

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2008
المشاركات
984
فضحتني يا خالد :p

كنت ادرس رياضيات حق اولى و ثانية ابتدائي بس بعدين خليت التدريس و صرت موظف عادي يننوني هليهال خخخخخخ
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
ابو شروق يعطيك العافية..
اسمحلي عالتاخير بالرد...الدنيا رمضان...والعيد قرب...كل عام وانت بخير وجميع المسلمين..
ياخوك موضوع الضريبة تناقشنا فيه كثير وياريت تراجع اول موضوع مكتوب بالقسم هذا...
بس عشان لاتزعل...راح الخص لك الموضوع...قانون رقم 8،9/2008 يمنع استملاك الشركات العقارية بالقطاع السكني...ولازم يصرفون اللي عندهم مع بداية العام المقبل...
ثانيا الشركات والافراد اللي يملكون اكثر من 5الاف متر يدفعون 10دنانير ضريبة سنوية للدولة..ومثل ماقال اخونا زيدان...اللي عنده بس 5الاف متر يدفع 50الف دينار ضريبة سنوية..
وعاد تعال احسب اللي عنده مئات الالاف من الامتار كم راح يدفع سنويا...
وسلامتك يالحبيب..

اشكركم ياخوان متي سوف يطبق هل صحيح راح يطبق مااصدق
 

zidantheking

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2008
المشاركات
984
ولك لقيت خوش موقع

http://www.lunarlandowner.com/

للبيع 4000 متر مربع بلقمر بسعر 30 $

البنية التحتية شبه جاهزة بس باقي ال fiber optics

ههههههههههههههههههههههههههه

عقبال ما اسعار الاراضي بلكويت تصير جذي
 

خالد العليان

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
530
الموضوع...سبقنا فيه الاخ جاكور ننقله...لتعم الفائدة...

اكد نائب المدير العام لشؤون التخصيص والطلبات في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ورئيس لجنة حصر الاراضي الفضاء في الدولة صبحي يوسف الملا اكتشاف العديد من اراضي الفضاء الصالحة لاقامة مشاريع اسكانية لانشاء 7887 قسيمة سكنية في مناطق متفرقة من البلاد.
وقال الملا في حديث شامل اجرته معه «الوطن» ان لجنة حصر الاراضي حققت العديد من الانجازات في بداية عملها خاصة في محافظتي الاحمدي والجهراء حيث وضعت يدها على 465 قسيمة بمنطقة الخيران بنيتها التحتية جاهزة ويمكن مباشرة توزيعها على الاسر الكويتية المستحقة للرعاية السكنية بعدم اعادة فرزها كي تصبح 600م2 بدلاً من 400م2 مشيرا الي ان اللجنة استطاعت ان تحصل على موافقة وزارة المالية بتحويل 130 قسيمة في منطقة أبو حليفة مساحة كل منها 500م2 و172 قسيمة في منطقة تيماء بمنطقة الجهراء مساحة كل منها 500م2، بالإضافة إلى قسائم النسيم البالغة 696 قسيمة بمساحة 500م2.
* بداية حدثنا عن اللجنة الإسكانية التي تعنى بحل قضايا المواطنين؟
- شكلت لجنة إسكانية مؤقتة برئاسة نائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص للنظر في الحالات الإسكانية العادية بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك لحل مشاكل المواطنين الإسكانية المختلفة برئاستي وعضوية ممثل عن بنك التسليف والادخار ومدير إدارة المساكن المؤجرة ومدير إدارة التوزيع، وتختص بنظر ودراسة القضايا التي تعرض عليها محالة من إدارات أخرى أو التي تحال إليها من قبل القيادات العليا بالمؤسسة مثل فتح الطلبات الجديدة التي تواجه بعض المعوقات الإدارية أو القانونية التي تخص بعض الأسر الكويتية حيث ترفع تقارير بها إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الإسكان لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبا، علما بأن تشكيل اللجنة كان برغبة شخصية من الوزير شخصيا من أجل حل المعضلات التي تواجه المواطنين قدر المستطاع.

200 معاملة
* وهل قامت اللجنة بالتيسير على المواطنين أصحاب المعاملات الإسكانية؟
- منذ تشكيل اللجنة في أوائل شهر يوليو الماضي عقدت اجتماعات مطولة نظرت خلالها أكثر من 200 معاملة محالة إليها وقد رفعت القرارات والتوصيات اللازمة بكل معاملة على انفراد إلى الوزير أحمد الفهد وهي مستمرة في عقد اجتماعاتها كلما توفرت القضايا التي تحتاج إلى حل وإبداء الرأي فيها والعمل يسير في اللجنة بشكل جيد بفضل الله وتعاون الأخوة الاعضاء والجهات الإسكانية التي لها صلة بالقضايا المنظورة.

حصر شامل
* وماذا عن اللجنة التي شكلها الوزير أحمد الفهد لحصر الأراضي الحكومية الفضاء؟ وهل أنجزت مهمتها؟
- تم تشكيل لجنة برئاسة نائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص بتاريخ 28 يوليو الماضي وتضم في عضويتها ممثلين عن بلدية الكويت واملاك الدولة وحدد اختصاصها بحصر الاراضي الفضاء غير المستغلة التي تقع بالقرب من المناطق السكنية او خارجها في المناطق الاخرى واوكل الى هذه اللجنة التي تشرفت برئاستها الاتصال المباشر مع الجهات الحكومية وغير الحكومية لمعرفة مصير تلك الاراضي التي يتم العثور عليها مع ايضاح اسباب عدم الاستغلال وتركها «بور» دون الاستفادة منها ورفع تقرير مفصل الى الوزير.

إنجازات مميزة
* وهل عثرتم على اراضي فضاء غير مستغلة يمكن الاستفادة منها في خدمة المواطنين؟
- اللجنة رسمت لنفسها برنامج عمل حيث يتم جرد الاراضي الفضاء في كل محافظة على حدة وقد كانت البداية في محافظة الاحمدي حيث انتهينا منها وانتقلت الآن الى الجهراء وقد عثرنا بالفعل على اراضي بمساحات جيدة نأمل ان يتحقق الهدف المنشود منها وهو استغلال تلك الاراضي في اقامة مشاريع مرافق خدمات وتنموية واجتماعية بعد تحريك المياه الراكدة تحت هذه الاراضي التي ظلت لسنوات طويلة دون استخدام مفيد، اما الانجازات فقد حددت اللجنة مصير 465 قسيمة سكنية بمساحة 400م2 وهي «كاملة الخدمات أي البنية التحتية» وسوف يتم توزيعها على المواطنين المستحقين للرعاية السكنية خلال الربع الثاني من العام القادم 2011 وكذلك حصلنا على موافقة وزارة المالية مشكورة على تحويل عدد 130 قسيمة الى سنكية بمساحة 500م2 لكل قسيمة في منطقة ابو حليفة حيث تتولى المؤسسة العامة للرعاية السكنية اجراءات تخصيصها للمستحقين بعد الانتهاء من عملية التنسيق مع املاك الدول وسنحاول في الاسكان ان نعيد تخطيط البنية التحتية لقسائم ابو حليفة بحيث تصبح مساحة القسيمة 400م2 بدلا من وضعها الحالي وهو 500م2 حتى يزيد عدد القسائم وتعم الفائدة اكبر عدد من الاسر الكويتية المنتظرة للرعاية السكنية.
وفي بداية عملنا في محافظة الجهراء وقفت انجازات سريعة حيث تم العثور على مساحة من الارض تكفي لعدد 172 قسيمة بمساحة 500م2 وتقع في منطقة تيماء وايضا سيتم اعادة تخطيط بنيتها التحتية على نظام الـ400م2 للقسيمة وذلك حتى تحقق ذات الهدف وهو توفير اكبر عدد من القسائم للمواطنين من منتظري الرعاية السكنية وسيتم توزيعها على المستحقين من اصحاب الطلبات الاسكانية.

696 قسيمة
* سبق ان اعلنت المؤسسة السكنية اخيرا توزيع 700 قسيمة في النسيم فهل هي من انجازاتكم؟
- صحيح قسائم النسيم تم استلامها من املاك الدولة مباشرة وهي بمساحة 500م2 لكل قسيمة وعدد 696 قسيمة وليس 700 قسيمة وتنتظر المؤسسة العامة للرعاية تحديد اسعار تلك القسائم من قبل مجلس الوزراء من ثم تباشر في اجراءات توزيعها.

400م
* ولماذا لم يعاد تخطيطها الى 400م2 بدلا من 500م2 اسوة بقسائم ابوحليفة وتيماء؟
- معك حق في طرح هذا السؤال ولكن هناك مشكلة كبيرة تواجه عملية اعادة تخطيطها على مساحة 400م2 بسبب ان بنيتها التحتية صممت على اساس 500م2 لكل قسيمة ولان لها ارتباطاً بمناطق اخرى محيطة بها فان إعادة الفرز ستخلق الكثير من المشاكل وستكون صعبة جدا وتعطل مصالح الكثير من اهالي المناطق القريبة منها في الجهراء لذلك فضلنا الابقاء عليها ويمكن معالجة زيادة المساحة من خلال رفع سعر قيمة القسائم وتحديد الشروط لتحقيق العدالة بين المواطنين الذين سيخصص لهم في تيماء او ابو حليفة مثلا.

فرزها الى 600 م2
* طالما اننا دخلنا في مشكلة فرز واعادة تخطيط القسائم في ابو حليفة ومناطق الجهراء فلماذا لا نفرز قسائم الخيران؟
- في الواقع تم فرز قسائم الخيران الى 600م2 من حيث المبدأ وسنحصل على موافقة وزارة العدل والاشغال بالتوافق معهم وعلى الرغم من ان قسائم الخيران الـ 465 قسيمة هي جاهزة البنية التحتية ويمكن توزيعها فورا الا اننا قررنا اعادة فرزها وتخطيطها الى 600م2 أسوة بمساحات مدينة صباح الاحمد ومدينة الخيران الرئيسية ولكن القرار النهائي يظل من اختصاص الوزير الفهد وقد استجاب الى فرزها الى 600م2.
واتوقع ان تعرض على المواطنين بدون اولوية فاذا قبلوا بالاستلام على مساحة 400م2 دون انتظار تكون فرصة ذهبية للمواطنين انفسهم اصحاب الطلبات الجديدة وفي ذات الوقت تكسب المؤسسة الوقت والمال المترتب على إعادة تخطيطها على مساحات 600م2 بدلا من 400م2 مع العلم ان بنيتها التحتية جاهزة بما ذلك المدارس والمرافق الاخرى الضرورية.

الصباحية
* قبل ان ننتقل من الاحمدي هل اكتشفتم اراضي اخرى في مناطق المحافظة؟
- نعم يوجد بعض الاراضي في منطقة الصباحية ولكنها لاتزال قيد البحث مع الجهات المعنية وقد نحصل عليها ولكن الامر غير مؤكد وننتظر الجواب النهائي من املاك الدولة والبلدية وسنعلن ذلك فور توفره وكذلك نحاول حسم مصير تلك الاراضي في القريب العاجل.

5224 قسيمة
* وهل انتهت عملية مسح محافظة الاحمدي بالكامل؟
- في منطقة الوفرة 568 قسيمة بمساحة 400م2 تقع بالقرب من المناطق وبنيتها التحتية جاهزة بالكامل بالاضافة الى امكانية توسعتها من الجهة الشرقية بعدد 656 قسيمة اخرى بمساحة 600م2 حيث لا تمانع البلدية من تخصيصها الى اغراض سكنية وسنرفع الامر الى وزير الاسكان الشيخ احمد الفهد حيث اوصت اللجنة بان يعاد تخطيطها على مساحة 600م2 بدلا من وضع الجزء الجاهز منها وهو 400م2.
وقد ارسلت التوسعة الى البلدية وكذلك حصلنا على موافقة البلدية المبدئية لتوفير 4000 قسيمة اخرى حيث يصبح الاجمالي 5224 قسيمة بمساحة 600م2 من اجل استقطاب المواطنين الكرام اسوة بمدينة صباح الاحمد والخيران ونحن نواصل البحث عن الاراضي الفضاء ليس للاسكان فقط بل لاستخدامها كمناطق ترويح مثل الحدائق او مناطق خدمات او مناطق تجارية وغيرها ومن هذا المنطلق لانزال في بداية عملنا لان هناك محافظات لم ندخلها بعد مثل الفروانية ومبارك الكبير وحولي والعاصمة ومن خلال جريدة «الوطن» الغراء نناشد كافة مؤسسات الدولة التعاون مع اللجنة لخدمة مسيرة التنمية في الدولة.

معوقات
* هل تواجه اللجنة بعض المعوقات من بعض الجهات؟
- الى الان الامور تسير بشكل جيد بدعم من الوزير أحمد الفهد ونأمل من بعض الجهات الرسمية الاخرى التعاون معنا وتحديد موقعها من بعض الاراضي التي لاتحتاجها لاستخداماتها الفعلية.

غرب هدية
* من الاراضي التي ينتظر أصحاب الطلبات الاسكانية ان تفرج عنها الدولة ارض غرب هدية فهل من جديد لنزفه بشرى لهم؟
- لا أخفيك سراً اننا في اجتمعاعنا مع القيادات النفطية طرحنا مشكلة هذه المنطقة حيث لاتزال أرضاً مهمة للاسكان من وجهة نظرنا ولكن وجهة نظر الاخوة في النفط ارتكزت على اسباب وتقنيات فنية ووعدونا ان يبينوا وجهة نظرهم النهائية لنا خاصة حول المخاطرة وتحويل بعض المسارات النفطية في حالة توزيعها واستطيع ان أؤكد لك بصفتي رئيساً للجنة ان نحسم أمر قضية غرب هدية قريبا جدا وستعلمون النتيجة ان شاء الله.

* اذن هناك بوادر انفراج في مشروع غرب هدية الاسكاني؟
- لا استطيع ان اقول لك اكثر مما قلت لان الامر في كل الاحوال سيرفع الى وزير الاسكان لاتخاذ قراره النهائي بشأنه وبالتالي فان الامر في كل الاحوال سيحسم قريبا ان شاء الله وسنضع النقاط على الحروف.


* أرض خيطان المثمنة طال الحديث عنها وطال انتظارها فهل لديك جديد بشأنها؟
- أولا يجب ان يعلم المواطنون الذين يهمهم أمر منطقة خيطان انها ليست من اختصاص المؤسسة العامة للرعاية السكنية الى ان صدر قرار مجلس الوزراء بتاريخ 17 اغسطس الماضي الذي نص على ان تنسق وزارة المالية مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبالتالي فان المؤسسة لديها قانون رقم 27 / 1995م يقول انه لا يجوز التصرف في اي عقار مخصص لاغراض السكن الخاص قسائم او بيوت أو شقق الا في حالة وجود فائض من هذه العقارات ويكون التصرف في هذا الفائض وفقا لاحكام هذا القانون واحكام القانون رقم 47 / 1993م واذا وجد هذا الفائض يتم طرحه للمزاد العلني، اما ما يتعلق بأملاك الدولة فان التصرف بالعقارات المستملكة للبيع عن طريق المزاد العلني وفقا للمرسوم بقانون 1980/105 والذي ينص على وجوب البيع في المزاد العلني بأسعار السوق لا على الاسعار، وبناء عليه فان المؤسسة لديها وجهة نظر ان تباع العقارات في ارض خيطان المثمنة الى اصحاب الطلبات الاسكانية بمعدل قسيمة واحدة لكل صاحب طلب اسكاني ودون الالتزام بالاولوية التاريخية لتقديم الطلبات الاسكانية لان هذه القسائم ملك لأملاك الدولة وليس الى الاسكان واننا نحاول ان نقف الى جانب اصحاب الطلبات الاسكانية من المواطنين الذين يشكلون السواد الاعظم ووضعنا 8 اقتراحات ستعرض على وزير الاسكان والمالية.
 

خالد العليان

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
530
الاسكان...بقدرة قادر اكتشفوا اخيرا ان هناك مايقارب 8000وحدة سكنية يمكن استغلالها للسكن الخاص...الله يخلي الشيخ احمد الفهد اللي صحى المسؤولين في الاسكان من سباتهم العميق...الاخوان توهم يكتشفون..التصريح يخليك تشعر انهم اكنشفوا بير نفط...مواراضي الكل شايفها..
عموما مع ذلك التصريح جاء في وقته..عشان انا وغيري نعرف وين متجهين..ومن اللقاء..توصلت للنتائج التالية:
1- عدد الطلبات الاسكانية قلت8الاف وحدة تقريبا،حيث ان اغلب المناطق اللي ذكرها الملا جاهزة فيها البنية التحتية.
2- مشروع غرب هدية مازال فيه امل..والموضوع الحين متعلق بالكبار..هم شيخين اذا اتفقا انتهى الموضوع..الله يجمعهما على مافيه خير للناس.
3- المزادات على خيطان وغيرها مفتوحة للجميع الذين يملكون طلبات اسكانية دون تحديد اولوية الطلب.
4- اللي راح يطلعله بالنسيم الله رازقه...مساحة القسيمة 500متر ولاتقدر الاسكان اعادة فرزها لتكون 400 متر لاسباب فنية متعلقة بالنية التحتية..الله يرزقهم.
مما سبق...هناك حقيقة كبرى تظهر وهي ان الدولة اصبحت تنافس تجار العقار في تجارتهم...فقامت تجمع الاراضي وتطرحها في مزادات علنية..في الوقت ان هوامير العقار يعانون المر من تصريف مالديهم من اراضي قبل تطبيق قانون الضريبة الشهير...وفي الوقت الذي ينتظر فيه بيت التمويل حكم المحكمة حول احقيته في المتاجرة بالقطاع العقاري...واتوقع ان منطوق الحكم في شهر اكتوبر 2010...
عموما الان...اصبحت هناك فرصة للمواطنين لاختيار مايناسبهم...وفق الكم الكبير من الخيارات التي وفرتها وزارة الاسكان..اتوقع الوضع متجه للافضل..
وسلامتكم..
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
براك الله فيه اخوي خالد العليان مبدع اشكرك
 

خالد العليان

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
530
أعلن رئيس لجنة حصر الاراضي الفضاء في الدولة ونائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص في المؤسسة العامة للرعاية الاسكنية صبحي يوسف الملا ان شركة نفط الكويت ابدت استعدادات صادقة في تسليم اللجنة اراض تصلح للسكن في عدة مناطق من البلاد بعد ان كانت تضع يدها عليها للتنقيب عن النفط.
وقال الرئيس الملا في تصريح خاص لـ«الوطن» انه كلف امين سر اللجنة ابراهيم القناعي للتنسيق مع شركة النفط واستكمال اجراءات تسليمنا الاراضي التي سنحيلها الى الجهة المختصة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لادراجها ضمن قائمة الاراض التي ستقام عليها مشاريع اسكانية للمواطنين الذين ينتظرون دورهم في الحصول على السكن المناسب.
ورفضت الملا الافصاح عن مواقع تلك الاراضي التي ستسلمها النفط للجنة ولكن اكد انها ستكون قريبة من المناطق السكنية الحالية وفي مواقع مختلفة من البلاد، وبالتالي ستكون بشرى سارة الى اعداد كبيرة من الاسر الكويتية التي تنتظر دورها في الحصول على مساكن العمر.
واكد صبحي الملا ان الايام القليلة المقبلة تحمل اخبارا سارة للكثير من طالبي الرعاية السكنية
.
 

خالد العليان

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
530
أعلن رئيس لجنة حصر الاراضي الفضاء في الدولة ونائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص في المؤسسة العامة للرعاية الاسكنية صبحي يوسف الملا ان شركة نفط الكويت ابدت استعدادات صادقة في تسليم اللجنة اراض تصلح للسكن في عدة مناطق من البلاد بعد ان كانت تضع يدها عليها للتنقيب عن النفط.
وقال الرئيس الملا في تصريح خاص لـ«الوطن» انه كلف امين سر اللجنة ابراهيم القناعي للتنسيق مع شركة النفط واستكمال اجراءات تسليمنا الاراضي التي سنحيلها الى الجهة المختصة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لادراجها ضمن قائمة الاراض التي ستقام عليها مشاريع اسكانية للمواطنين الذين ينتظرون دورهم في الحصول على السكن المناسب.
ورفضت الملا الافصاح عن مواقع تلك الاراضي التي ستسلمها النفط للجنة ولكن اكد انها ستكون قريبة من المناطق السكنية الحالية وفي مواقع مختلفة من البلاد، وبالتالي ستكون بشرى سارة الى اعداد كبيرة من الاسر الكويتية التي تنتظر دورها في الحصول على مساكن العمر.
واكد صبحي الملا ان الايام القليلة المقبلة تحمل اخبارا سارة للكثير من طالبي الرعاية السكنية
.

يرجى من الاصدقاء...ملاحظة المكتوب باللون الازرق...من خلال خبرتي الصحفية...الملا منزل الموضوع عشان اللي مكتوب بالازرق..يبدو ان في الجو غيم...نتمنى نهاية الغيم مطر...
 

بائع شاري

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2010
المشاركات
4
حياك في
مزاد مستقبل الكويت
فقط ابحث في جوجل عن مزاد مستقبل الكويت
نهتم في التسويق لكل الطلبات والعروض مجانا
 

f.f.j.r.2010

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2010
المشاركات
137
هلا بالحبيب...اضافة على حديثك...
مريت المعرض العقاري اللي مسوينه بقاعة الراية بشهر رمضان الكريم...وقعدت مع المسوقين واصحاب العقار...الوضع عندهم مايسر...وكل يبي النحشة من العقار السكني..
المهم لقيت واحد من الربع الهوامير الله يرزقه...قعدت اسولف معاه...وسألته سؤال واضح وصريح وطلبت منه اجابة صريحة بحكم الصداقة..قلتله متى العقار راح يرجع لوضعه الطبيعي...لان اللي صاير الحين شي مومنطقي...اجابة صديقي الهامور جاءت كالتالي:
قال العقار راح يمسك نفسه لنهاية العام الحالي وهو موعد تقديم التقرير الربع السنوي الاخير لسنة عام 2010 وتقديم التقرير السنوي للشركات العقارية عن العام باكمله والخاص بعام 2010،وبعد هذا الموعد وبعد ان تضمن الشركات العقارية تحسين تقاريرها السنوية...حيث ان التقارير التي ستقدم ستعتمد على اسعار العقار الحالية المرتفعة الامر الذي سيعني انها ستقدم تقارير جيدة ماليا...وبعد الانتهاء من تقديم التقرير الربع سنوي والتقرير السنوي وقتها سنقوم بطرح الاراضي الموجودة لدينا بدون استثناء للبيع لاستباق تطبيق قانون الضريبة علينا...لانه في حال تم تطبيق الضريبة علينا ستكون خسارتنا كبيرة جدا...وستكون تقاريرنا المالية للنصف الاول من عام 2011 سيئة جدا الامر الذي سينعكس على قيمة الاسهم للشركات...
واغلب تجار العقار لن يقامروا بالابقاء على الاراضي التي لديها...فلم يعد امامهم اي منفذ قانوني...
انتهى حديث صديقي الهامور...والقرار لكم...




نعم الكلام هذا عين الصواب


 

adany2005

موقوف
التسجيل
26 نوفمبر 2005
المشاركات
381
الإقامة
GB
شوووف العروض بازدياد مو طبيعي

والطلب اهو المعيار الحقيقي

ارتفاع غير مبرر

ليش اشتري ارض بجنوب السره مثلا ب مليون دولار
 

خالد العليان

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2010
المشاركات
530
احتلت الكويت المركز الـ11عربيا والـ68 عالميا من بين 81 دولة وفقا للمؤشر العالمي للشفافية للقطاع العقاري لعام 2010.
وبحسب المؤشر الصادر عن مؤسسة جونز لانج لاسال فقد حصلت الكويت على 3.90 نقطة متراجعة 4 مراكز مقارنة مع عام 2008 وبنسبة تراجع %0.13.
يذكر أن الدولة التي تحصل على نقطة واحدة يدل ذلك على تمتعها بشفافية كاملة في القطاع العقاري بينما الدولة التي تحصل على 5 نقاط يدل ذلك على عدم شفافية كاملة.
وتصدرت دبي الدول العربية الأكثر شفافية للقطاع العقاري حيث شغلت المركز 37 عالميا وحصلت على 2.93 نقطة، البحرين المركز الثاني عربيا والـ50 عالميا بـ3.28 نقطة، وأبو ظبي في المركز الثالث عربيا والـ56 عالميا بـ3.45 نقطة، الأردن في المركز الرابع عربيا والـ58 عالميا بـ3.46 نقطة، عمان في المركز الخامس عربيا والـ59 عالميا بـ3.50 نقطة.
وجاءت المغرب في المركز السادس عربيا والـ60 عالميا بـ 3.58 نقطة، ومصر في المركز السابع عربيا والـ62 عالميا بـ3.62 نقطة، والسعودية في المركز الثامن عربيا والـ63 عالميا بـ3.66 نقطة، قطر في المركز التاسع عربيا والـ64 عالميا بـ3.70 نقطة، ولبنان في المركز العاشر عربيا والـ66 عالميا بـ3.78 نقطة، وتونس في المركز 12 عربيا والـ75 عالميا بـ4.24 نقطة، وسورية في المركز 13 عربيا والـ79 عالميا بـ4.65 نقطة، والسودان في المركز 14 عربيا والـ80 عالميا، والجزائر في المركز 15 عربيا والـ81 الأخير عالميا بـ4.74 نقطة.[/size].(انتهى الاقتباس)
موضوع عجبني...عشان يعرف الجميع ان الشفافية في المجال العقاري مفقود في الكويت...مع الاسف صرنا في اخر الركب بمجال الشفافية العقارية على مستوى الخليج العربي وسبقتنا مصر ولبنان والاردن...هذا تقرير رسمي عالمي..يعني اللي قاعد يصير عندنا بمجال العقار كله تحت الطاولة...هؤلاء التجار...تجار العقار...شغلهم تحت الطاولة..
 
أعلى