العد التنازلي لتصريف الاراضي...بدأ..بقوة القانون..استعدوا يالتجار

أبو مبارك 2010

عضو نشط
شباب يعطيكم العافية جميعا...
مع الاسف بعض الشباب نقولهم يمين يقولون شمال نقولهم شرق يقولون جنوب...احنا قاعد نتكلم عن قواعد فنية واسس تقوم عليها التجارة في العالم ككل...قاعد نتكلم عن نظريات اقتصادية...القاعدة تقول كلما قل العرض زاد السعر والعكس صحيح تماما كلما زاد العرض قل السعر...هذه نظرية العرض والطلب...فطاحل بالاقتصاد وضعوها...وهي موجودة من قبل في الدين الاسلامي...يعني في قواعد اقتصادية لابد ان تحترم....
هذه القواعد عندنا بالكويت تم ضربها من قبل تجار العقار بعرض الحائط...مافيا العقار لايريدون ترك الموضوع يعدي بسلام على الشعب الكويتي...المفترض ان الاسعار تتجه الى النزول رغما عن انف التجار...حيث ان العرض العقاري اصبح متوفرا وببلاش للمواطن الكويتي....وعدم نزول الاسعاز يدل ان التجار قاعد يستذبحون بشكل او باخر لايهام الشعب الكويتي ان الاسعار تتجه للارتفاع..وهذا الامر غير صحيح...وفق المعطيات التالية:
1- الدولة فتحت المجال للمواطنين للسكن...واعطت المواطنين فرصة للاختيار..اتمنى مافي احد يقولي مناطق حدودية...الكويت من اولها لاخرها تقطعها بساعة...حجة البعد حجة واهية غير مقبولة...
2- القوانين اللي تفرض الضريبة على الشركات والافراد اللي يستملكون اكثر من 5الاف متر وبمعدل 10 دنانير على المتر الواحد قربت مابقالها شي...والقانون يمنع استملاك القطاع الخاص في المناطق السكنية.
3- اصبح هناك وعيا لدى المواطنين الكويتين حول الوضع العقاري...والبركة بمنتدانا العزيز المؤشرنت وغيره من المنتديات...اللي نورت الشعب..قبل ماكان لنا الا سوالف الدواوين..وهذا يفتي وهذا يشرع...الحين الوضع مختلف..اصبحنا اكثر ثقافة بمجال العقار.
4- اصبحت هناك رقابة مباشرة من اعضاء مجلس الامة على القطاع العقاري..رقابة تتمثل في اصدار قوانين فاعلة للحد من جشع التجار..ورقابة متمثلة بالاسئلة البرلمانية لمتابعة تنفيذ القوانين.
5- السلطة التي يملكها التجار تم تقليصها...وتم تقليم اظافرهم...والبداية جاءت من الهرم...غرفة التجارة..
6- الان يوجد فحل على رأس وزارة الاسكان...
شكرا

أخوي قرينا مشاركات الشباب ان قانون الضريبة على اللي يملك 5000متر يدفع 10 دنانير عن كل متر سنويا راح يكون أول شهر 10 وما شفنا شي وقريت انها صارت بشهر 3 شسالفه ترى انا ناطر ما شريت من قبل 5 شهور والسبه انتظاري لشهر 10 عشان ناطر نزول العقار والحين القرار صار شهر 3 2011 :( "انا ما اقصدك لشخصك اقصد العموم" وسلامتك

نائب من نواب المنطقة العاشرة شرى أرض بحطين بسعر 700الف وسام أختها بسعر 470الف وين ينزل العقار اذا واحد من المجلس اللى حط قانون الضريبة شرى بهاالأسعر !!!

zidantheking

عضو نشط
متى شراها ؟؟؟؟؟؟

اذا 2010

شكله مو صاحي

750 زاوية بلضاحية بنفس الحدود و ارتداد بعد

+ اذا كان صج السومه

على صاحبها البيع باقصى سرعة

حتى لو ب 450

لانه السعر ما راح يحصله

تفضل و اعذرني عدلت المشاركة السابقة

طبعا شاريها من اسبوع وأمس عطوه 810الف يعنى 110الف بسبعة أيام !! وعفوا بس ابى أوضحلك اذا عندك بضاحية عبدالله السالم 750م ثلاث شوارع بسعر 700الف انا شراى وشكرا

zidantheking

عضو نشط
معقوله ..............

#
منزل
للبيع منزل الموقع بطن وظهر وسكة
عبد الله السالم

قطعة 4
700,000 kd

المساحة : 750 متر مربع
بيانات الاتصال

اسم :مكتب الحسينان العقارى

التليفون : 66151855

+++++++++++++++++++++++++++++

زاوية شارعين عبد الله السالم

800,000 kd

المساحة : 750 متر مربع

للبيع منزل هدام الموقع زاويه + ارتداد

التليفون : 99328671

و انعرض علي انا و اخوي(مشاع ) ارض بلروضة 600 م زاوية و ارتداد

سعر 325 لقطه يعني 170 تقريبا لكل واحد ( غير الي ينعرضون على 500 الف )

لكن عيبها محول ماكل الارتداد و حاليا ما عندي لا انا ولا اخوي هلمبلغ الضخم

و ذا تبي رقم الدلال هم موجود

zidantheking

عضو نشط
و الزاوية كانت ب 750 ولكن رفع سعرها

احاول القى الاعلان القديم

بو 750 قديم كان قبل سنة :s

خالد العليان

عضو نشط
احنا مو اعضاء مجلس امة و لا احنا تجار
احنا كويتين على قد الحال...
اذا تجار العقار معتمدين على اعضاء مجلس الامة...ابشركم تراهم 50 نفر
الرك والحجي على الشعب الكويتي...
شكرا

قاهرهم

عضو نشط
العروض قاعده تزيد بس ماكو شرايه ,,

اكيد مافي شراية اراضي من الحكومه من ال400 لي ال600 متر اببلاش غير البيوت تبي الناس تشتري من الي ما يخافون الله شرو البلوكات بتراب الفلوس ويبونها اب 100 ضعف سعرها عساهم بالحالة واردى​

خالد العليان

عضو نشط
كتب عبدالله الشمري:
كشفت مصادر اسكانية خاصة لـ«الوطن» ان مطلع العام القادم 2011 سيشهد الاعلان عن مواقع اسكانية جديدة ستكون رديفا لمدينتي المطلاع والخيران وستتضمن عشرات الآلاف من القسائم.
ولم تفصح المصادر عن المواقع الجديدة للمشاريع الاسكانية الكبرى ولكنها توقعت ان تكون شمال غرب البلاد مشيرة الى ان المشاريع الاسكانية المقبلة ستكون على شكل مدن متكاملة الخدمات الرئيسية والثانوية مثل الجامعات والمستشفيات والاندية الرياضية والاسواق التجارية والمناطق الصناعية والمصانع الخفيفة.
وتوقعت المصادر ان يتزامن الاعلان عن المواقع الجديدة للمدن الاسكانية مع البدء في تنفيذ مشروع الدائري الثامن وقالت المصادر ان توقيت الاعلان عن مواقع المدن الجديدة بداية العام الجديد يأتي تزامنا مع احتفالات البلاد في اعيادها الوطنية.

K.KHALED

عضو نشط
انشالله السنه الجايه سنة خير عالجميع وعلي حسب التحليلاتالاقتصاديه و الاخبار والتصريحات اللي نسمعها راح تنزل الاسعار الي الحد المعقول.
والنصيحه يا جماعه لحد يشتري بالوقت الحالي.

شمس العصر

موقوف
انشالله السنه الجايه سنة خير عالجميع وعلي حسب التحليلاتالاقتصاديه و الاخبار والتصريحات اللي نسمعها راح تنزل الاسعار الي الحد المعقول.
والنصيحه يا جماعه لحد يشتري بالوقت الحالي.

ابشرك محد يقدر يشترى

السجل العقارى فاضى

الناس دور لعيالة الارخص والاجدد الحكومة تعطيك ارض بلاش تعطيك فوقها فلوس

العقار طايح طايح

كويتي0

عضو نشط
انا معاكم خلوا العقار والصبر زين والله من وقت راح يترجاك مع دمعتين صاحب مكتب العقار تكفي عالاقل تعال اشرب قهووه وانت تقول مشغول بعدين بعدين

cookies24

عضو نشط
انا من يومين دق على الدلال يقول 116 موجود عندي اراضي , بس انا توقعت اقل من جذي بحصل

q8_king1

عضو نشط
القضية الاسكانية في طريقها الي الحل وفي المسار الصحيح و اذا في نزول ماراح يكون كبير مثل ماقلتو 60 الف لاكن بحدود 100 الف الي 90 هذة اجتهادي وتحليلي الشخصي وبعد ماتصفي نص الطلبات الاسكانية

أعلى