آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بو فلاح, بتاريخ ‏3 يوليو 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    «بيتك – ماليزيا» يرتب لإصدار صكوك لصالح «نومورا هولدنجز» اليابانية




    كوالالمبور – رويترز: قالت الوحدة الماليزية لبيت التمويل الكويتي أمس ان نومورا هولدنجز أكبر شركة سمسرة في اليابان ستصدر صكوكا بالدولار في ماليزيا.
    وقال بيت التمويل الذي يشرف على الاصدار في دعوة لوسائل الاعلام لحضور توقيع الصفقة ان الاصدار هو الاول من نوعه لشركة يابانية يطلق من ماليزيا.
    ولم يفصح عن تفاصيل تتعلق بحجم الاصدار.
    وتحرص اليابان على تطوير سوقها للتمويل الاسلامي وقال بنك التعاون الدولي الياباني في 2007 انه يريد بيع صكوك على الرغم من ان هذه الخطة لم تنفذ حتى الان.





     
  2. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت


    الذهب إلى 1205.7 دولارات للأونصة




    لندن - رويترز: ارتفع الذهب قليلا أمس الجمعة بعدما أظهرت بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر يونيو انخفاضا في الوظائف للمرة الاولى هذا العام.
    وكان الذهب تراجع من أعلى مستوياته خلال الجلسة عند 25ر1213 دولاراً للاوقية (الاونصة) والذي سجله في المعاملات الاوروبية المبكرة لينخفض صوب مستوى 1200 دولار مع عزوف المستثمرين عن الشراء قبيل التقرير.وبعد صدور التقرير ارتفع الذهب الى 1205.7. دولارات للاوقية.
    وبحلول الساعة 1251 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1203.25 دولارات للاوقية مقارنة مع 1198.65 دولارا في أواخر المعاملات في نيويورك اول أمس الخميس.




     
  3. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عمومية «بيتك – تركيا» تقر زيادة رأسماله إلى 850 مليون ليرة تركية





    قال مصدر مطلع لـ«الوطن» ان الجمعية العمومية لـ«بيتك – تركيا» اقرت قبل يومين زيادة رأسمال البنك من 550 الى 850 مليون ليرة تركية.
    واضاف المصدر ان هذه الزيادة تأتي تنفيذا للمرحلة الاولى من الخطة الاستراتيجية للبنك التي تمتد خلال السنوات الـ5 المقبلة على ان تنتهي بان يكون البنك واحدا من اكبر 10 بنوك في تركيا، مشيرا الى ان المرحلة الثانية من الخطة تتضمن زيادة رأسمال البنك لتتجاوز مليار ليرة تركية.
    واشار المصدر الى ان البنك يسعى لزيادة عدد فروعه داخل تركيا من 132 الى 145 فرعا بنهاية العام الجاري والى 275 فرعا في 2011 موضحا ان البنك يخطط ايضا للوجود في اوروبا من خلال تعزيز استثماراته هناك.
    والجدير بالذكر ان بيت التمويل التركي يترأس مجلس ادارته محمد سليمان العمر الذي لعب دورا كبيرا في نجاح استراتيجية البنك والتي ستكون جسرا للتواصل بين تركيا والدول الاوروبية وبين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.




     
  4. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عمليات البيع تدهور السوق ويغلق على أدنى مستوى له منذ 16 شهراً (فيديو)






    فقد المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية في تداولات الأمس 111.5 نقطة ليستقر عند مستوى 6431.7 نقطة بنسبة خسارة بلغت نحو %1.7 قياساً على إقفال أول من أمس.

    في حين تراجع المؤشر الوزني المعني بقياس حركة الأسهم الثقيلة بـ 7.01 نقاط ليستقر عند مستوى 390.4 نقطة بعد ان تم تداول نحو 174 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 20.7 مليون دينار بعد انجاز 2436 صفقة.




     
  5. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    «نفط الكويت»: انخفاض حرق الغاز المنبعث من الحقول %2.6

    اعلنت شركة نفط الكويت عن نجاحها بخفض نسبة حرق الغاز المنبعث في عملية استخراج النفط من الحقول الى 2.6 في المائة في مختلف المناطق التابعة لها. وأكدت الشركة في العدد الجديد من مجلة «الكويتي» التي تصدرها مجموعة العلاقات العامة والاعلام فيها ان «من شأن هذا الانجاز ان ينعكس مباشرة في عملية الحد من التلوث في البلاد نتيجة لحرق الغاز المنبعث في الهواء».

    وقال مدير مجموعة الغاز بالوكالة في الشركة محمد الزعبي ان «نسبة حرق الغاز التي كانت مستهدفة وحسب خطة الشركة لعام 2010/2009 هي 3.1 في المائة، لكن بفضل جهود مديريات ومجموعات الشركة فان النسبة انخفضت الى 2.6 في المائة علما ان النسبة المستهدفة للحرق في عام 2014/2013 هي 1 في المائة فقط».

    وبيّن الزعبي ان لدى الشركة استراتيجية «واضحة» فيما يخص الغاز سواء المستخدم في عمليات استخراج النفط او انتاج الغاز المستخدم في الصناعات المختلفة ومنها توليد الكهرباء والاستخدام المنزلي، مشيرا الى تعاون الشركة في هذا الشأن مع وزارة الكهرباء والماء وشركة البترول الوطنية الكويتية.

    وذكر ان الشركة قامت بمشاريع عدة خاصة بالغاز منها محطة تعزيز الغاز (131) شمالي البلاد و(171) في الغرب بطاقة انتاجية تبلغ 250 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا، اضافة الى مشروع تحلية الغاز في غربي البلاد.
     
  6. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    «تويوتا» تستدعي عشرات الآلاف من «لكزس» لعيوب تصنيعية

    قررت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات استدعاء سياراتها طراز "لكزس إل إس 460" بسبب خلل في المحرك. وذكرت صحيفة "نيكاي" الاقتصادية الصادرة أمس أنه سيتم استدعاء عشرات الآلاف من تلك السيارات في أنحاء العالم لإصلاح الخلل. وأوضحت الصحيفة أن الخلل يكمن في توقف محرك السيارة وعدم القدرة على تشغيله من جديد دون سبب واضح.

    وكانت "تويوتا" قد بدأت قبل أيام قليلة حملة لاستدعاء السيارات الهجين نوع "لكزس إتش إس 250 إتش" بعد أن أثبتت التجارب الأمريكية أن السيارة فقدت كميات كبيرة من الوقود أثناء اختبارات التصادم، واضطرت "تويوتا" إلى استدعاء 17 ألف سيارة من هذا النوع في الولايات المتحدة. يأتي هذا الخلل ليضع "تويوتا" في مأزق جديد بعد سلسلة الأعطال والمشاكل الفنية في عديد من موديلات سياراتها بشكل أثر في سمعتها وتسبب لها في خسائر مالية.

    من جهة أخرى، أظهر تقرير مؤقت لخبراء سلامة النقل والسير في الولايات المتحدة أن الأجزاء والمكونات الإلكترونية ليست المسؤولة عن الخلل الذي طرأ على دواسة البنزين في عشرات الآلاف من سيارات تويوتا اليابانية.

    وقال دان سميث، المسؤول في سلطات سلامة النقل والسير، مساء الأربعاء أمام اللجنة الأكاديمية الوطنية للعلوم إن المراجعة التي استمرت ثلاثة أشهر لم تكشف عن وجود عيوب، أو خلل في الأنظمة الإلكترونيةالمسؤولة عن السيطرة على دواسة البنزين. وأرجع سميث الخلل إلى عدم ارتداد دواسة البنزين، مما يتسبب في إسراع السيارة أو إلى انزلاق الفرش الأرضي أسفل الدواسات.

    تأتي هذه النتائج لتضع الساسة الأمريكيين في موقف حرج بعد اتهامهم "تويوتا" بإخفاء معلومات حول وجود عيب إلكتروني في أنظمة السيارة، واضطرار الشركة إلى استدعاء عشرات الآلاف من السيارات لإصلاح الخلل. يذكر أن النتائج النهائية لفريق الخبراء الأمريكيين ستعلن نهاية الصيف الجاري.
     
  7. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أيه بي بي" السويسرية تفوز بعقد قيمته 89 مليون دولار في السعودية



    فازت شركة "أيه بي بي" السويسرية، بعقد قيمته حوالي 89 مليون دولار، لتوفير المعدات الكهربائية والتقنية الذاتية والخدمات المرتبطة بها، لإنشاء محطة تحويل كهربائية جديدة لتوفير إمدادات طاقة مستقرة لمركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة السعودية الرياض.

    وقالت الشركة في بيان لها إن المحطة ستقام بالقرب من المركز وستقوم بتغذية أربع محطات تحويل صغيرة موجودة داخل المركز مع توقعات أن يستكمل المشروع في نحو 22 شهرا.

    وأضافت إن الشركة ستتولى توفير محطات التحويل بنظام تسليم المفتاح بما فيها القيام بأعمال التصميم والتوريد والتركيب والتجريب إلى جانب توفير مفاتيح تحكم فولطية والمحولات والكوابل وأنظمة التحكم والمراقبة الآلية.

    وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد أبرمت في وقت سابق من شهر يونيو عقدا بقيمة تلامس 334 مليون ريالا مع إحدى الشركات الوطنية لإنشاء محطة تحويل كهرباء مركز الملك عبد الله المالي في إطار جهودها لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية على أن تكون مدة التنفيذ 27 شهراً من تاريخ إبرام العقد.
     
  8. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    فتتحت ما سيصبح أكبر مطار في العالم
    دبي تسعى للتعافي... من الجو



    دشن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم اول من امس المطار الجديد في دبي المقرر له ان يكون اكبر مطار في العالم، في الوقت الذي تضع الامارة المثقلة بالديون رهانها على الطيران والخدمات اللوجستية للتعافي من ازمتها.
    وقالت مؤسسة مطارات دبي التي تشرف على مشروعات المطار في الامارة في بيان ان مطار ال مكتوم الدولي الواقع ضمن مشروع دبي ورلد سنترال بدأ بثلاث طائرات شحن يشغلها كونسرتيوم يضم شركات «روس أفييشن» و«سكايلاين وايروسبيس» وانضمت اليه 13 شركة للشحن الجوي. وتشمل المرحلة الاولى من مشروع دبي ورلد سنترال مدرج طيران قادر على استيعاب طائرات «ايرباص ايه 380» العملاقة و64 موقفا للطائرات ووحدة للشحن بطاقة 250 ألف طن سنويا ومبنى للركاب بطاقة استيعابية خمسة ملايين راكب سنويا.
    وعند اكتمال المطار الجديد سيكون به خمسة مدارج وما يصل الى أربع صالات وطاقة للشحن الجوي قدرها 12 مليون طن اضافة الى قدرته على استيعاب 160 مليون مسافر سنويا.
    ومن المتوقع ان يكتمل المشروع الذي تقدر تكلفته بما يصل الى 10.9 مليار دولار في غضون 10 الي 15 عاما.
    وذكرت مؤسسة مطارات دبي ان من المقرر ان تبدأ طائرات الركاب الاقلاع والهبوط في المطار بنهاية مارس 2011.
    وقال محمد بن راشد اثناء تفقده برج المراقبة البالغ طوله 92 مترا وهو ايضا الاعلى في العالم ان «دبي عندما تعد تفي».
    واوضح الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مؤسسة مطارات دبي في مايو ان عائدات قطاع الطيران تمثل نحو 25 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي في دبي.
    وتقول المؤسسة ان طاقة المطار الاول في الامارة وهو مطار دبي الدولي تبلغ 2.5 مليون طن شحن جوي من المتوقع ان ترتفع بنسبة 48 في المئة الي ثلاثة ملايين طن بحلول عام 2015.
    وقدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي بول جريفيت في وقت سابق من الاسبوع الجاري ان يرتفع عدد الركاب من 41 مليون مسافر مروا عبر مطار دبي الدولي في عام 2009 الى 98 مليونا بحلول 2020 والى 150 مليونا بحلول 2030.
    وقالت مؤسسة مطارات دبي ان مطار دبي الدولي هو الرابع عالميا في حركة السفر الجوي الدولية.

    «آبار للاستثمار» تسعى
    للحصول على قرض بملياري دولار

    لندن- رويترز - قال مصرفيون مطلعون على الصفقة ان شركة ابار للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي بدأت اجراءات الحصول على قرض مشترك بقيمة ملياري دولاري يستحق في 21 مايو 2013.
    ويدير القرض كل من دويتشه بنك ومورجان ستانلي وبنك أبوظبي الوطني ورويال بنك أوف سكوتلاند. وقال المصرفيون انه انضم الى البنوك السابقة بنكا كريدي سويس والبنك الوطني المتحد وأن حجم مشاركة هذه البنوك في القرض بلغت نحو 1.4 مليار دولار.
    وتنقسم الصفقة الى قرض بقيمة 1.4 مليار دولار وتسهيل متجدد بهامش يبلغ 150 نقطة أساس على سعر الفائدة على القروض ما بين البنوك في لندن (ليبور).
    وأضاف المصرفيون أنه وجهت الدعوة الى البنوك لتقديم 150 مليون دولار مقابل رسم يبلغ 125 نقطة أساس يدفع مرة واحدة.
    وتسيطر شركة الاستثمارات البترولية الدولية المملوكة لحكومة أبوظبي على حصة أغلبية في «ابار» أحد أنشط صناديق الاستثمار في المنطقة.
    وكانت الشركة استحوذت على اهتمام وسائل الاعلام العام الماضي عندما سيطرت على حصة 9.1 في المئة من دايملر الالمانية مقابل نحو 1.7 مليار دولار وحصة 32 في المئة بقيمة 280 مليون دولار في وحدة تابعة لـ«فيرجن جروب».
    والشهر الماضي فاجأت «ابار» المستثمرين باعلانها أنها تدرس الغاء ادراجها في بورصة أبوظبي والتحول الى شركة مساهمة خاصة.

    «طيران الإمارات» بصدد إضافة
    100 طائرة لأسطولها خلال 8 سنوات

    كشف رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك أمس أن الشركة المملوكة لحكومة دبي تتطلع لإضافة 100 طائرة إلى أسطولها الجوي على مدى الأعوام الثمانية المقبلة.
    ومن المنتظر أن تصدر «طيران الإمارات» تفاصيل طلبياتها الجديدة للطائرات أثناء معرض فارنبورو الجوي بلندن في منتصف الشهر الجاري.
    وأضاف كلارك ان «طيران الإمارات» أكبر مشتر للطائرة «إيرباص أي 380» ستخرج 68 طائرة عتيقة من الخدمة في الأعوام القليلة المقبلة.
    وأوضح أن الشركة تمتلك حاليا 147 طائرة، وذلك الرقم سيزيد 100 طائرة كحد أدنى على مدار الأعوام الثمانية المقبلة.
    تجدر الإشارة إلى أن طيران الإمارات - التي تعد أكبر شركة طيران في العالم العربي من حيث حجم الأسطول- قدمت الشهر الماضي طلبية قياسية بقيمة 11 مليار دولار لشراء 32 طائرة من إيرباص. وفي مايوالماضي أعلنت الشركة ارتفاع أرباحها للعام المالي الذي انتهى في 31 مارس الماضي إلى خمسة أمثالها لتصل إلى 3.5 مليار درهم (953 مليون دولار). كما قالت إنها تهدف لتحقيق صافي ربح يبلغ نحو 4.25 مليار درهم (1.16 مليار دولار) هذا العام.
    والجدير بالذكر، أن نهاية الشهر الماضي شهدت افتتاح دبي لمطار دولي ثان سيصبح الأكبر في العالم حين يكتمل.
    وفي مرحلته الأولى سيخصص المطار الذي أطلق عليه مطار آل مكتوم الدولي لعمليات الشحن، على أن يبدأ تسيير رحلات للركاب منه وإليه بدءا من نهاية مارس 2011. ووفقا لإدارة الطيران المدني في دبي سيسع المطار مبدئيا لخمسة ملايين مسافر و250 ألف طن من البضائع سنويا
     
  9. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كولدويل بانكر
    قطاع العقار التجاري لن يخرج من كبوته قبل 3 إلى 4 سنوات



    ذكر تقرير شركة كولدويل بانكر العالمية فرع الكويت ان قطاع العقار التجاري في الكويت يعاني من أزمة ركود منذ أكثر من عامين ونصف العام، جمدت أموال الشركات العقارية في مساحات مكتبية وإدارية غير مؤجرة، وهي أزمة تفاقمت مع بداية الأزمة المالية العالمية، بعد أن واجهت الشركات العقارية التزاماتها خلال هذه المدة من أموالها الحرة «الكاش» في وقت توقفت فيه البنوك عن تقديم التمويل الكافي لها لتنفيذ ما تبقى من مراحل إنشاء بعض المشاريع.
    وفيما تدور التساؤلات حول مستقبل قطاع العقار التجاري، قدم التقرير العقاري الأسبوعي لشركة كولدويل بانكر، مجموعة من الحلول الديناميكية الكفيلة بتوجيه دفة القطاع نحو النشاط والوصول به إلى بر الأمان، حيث اقترح التقرير تدخل الدولة من خلال عدة سبل لإنقاذ أداء هذا القطاع الذي لن يخرج من كبوته قبل 3 إلى 4 سنوات وفقا للإحصاءات التي تعدها أكبر دور الاستشارات العقارية.
    كما نصح التقرير بفتح أبواب الاستثمار العقاري أمام المستثمر الأجنبي عبر تيسير وتسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي في الكويت، علاوة على التمهل في طرح أراض جديدة للعقار التجاري من اجل الحفاظ على توجهات الكاش المتوافر في السوق.
    تدخل الدولة
    أوضح التقرير سبل الدعم المتوقع من الدولة لدفع قطاع العقار التجاري بالكويت، فكان أبرزها استئجار الدولة للأبراج التجارية وهو حل مفيد للطرفين حيث يستفيد القطاع العقاري بالحركة والتداول والإيجارات، ما يجعله قادرا على الاستمرار والعمل ومن ثم استكمال المشاريع العالقة بسبب ضعف التمويل، كما تستفيد الدولة من الأبراج التجارية ذات الخدمات الذكية المتعددة، في وقت تتهالك فيه نحو 50 في المئة من مبانيها الرسمية، علما بان إجراء مناقصات لترميم أو إعادة بناء هذه المباني المتهالكة سيكلف الدولة ملايين الدنانير. وعدد التقرير مميزات وضع قطاع العقار التجاري في ظل تدخل الدولة، وما سيطرأ على باقي القطاعات من نشاط، حيث ترتبط كافة القطاعات العقارية بشبكة واضحة في الكويت بسبب تنوع ملكيات الشركات العقارية بين القطاعات العقارية الاستثمارية والصناعية والتجارية والمخازن وهو ما يعكس نشاط أي قطاع على باقي القطاعات عبر نشاط الشركات المستثمرة فيه.
    المستثمر الأجنبي
    ويعد تسهيل الإجراءات أمام المستثمر الأجنبي ثاني أهم الحلول المنعشة لأداء العقار التجاري التي طرحها التقرير، حيث يرى التقرير أبعادا أخرى وراء هذا الحل الإستراتيجي، فبعيدا عن تنشيط حركة القطاع بعملاء جدد من خارج السوق المحلي، قد تنعكس هذه الخطوة على استقطاب رؤوس أموال تعمل داخل الاقتصاد الكويتي في كافة المجالات وهو ما يزيد حجم الأموال المستثمرة في البلد ويرفع من جاذبية الاستثمار في الشركات الكويتية، كما ستنعكس أعمال هذه الأموال على حركة الاقتصاد الكويتي «البورصة» التي تعد قبلة الاستثمارات المحلية والأجنبية في الكويت.
    وأشار التقرير إلى ديناميكية هذا الحل موضحا أن تيسير الإجراءات أمام المستثمر الأجنبي، سيوفر طلبا يوازي العرض الموجود حاليا، ما يساعد على خلق توازن يدعم القطاع العقاري التجاري ومن ثم باقي القطاعات العقارية. فعلى سبيل المثال يزيد فتح البلد للمستثمر الأجنبي من الطلب على تأجير العقارات، سواء المكاتب أو الشقق السكنية. مما ينعش قطاعي العقار التجاري والسكني.
    وأكد التقرير أن قطاع العقار التجاري يحتاج إلى تحرك حكومي سريع عبر إقرار قوانين لفتح البلاد لدخول المستثمرين الأجانب، الأمر الذي يخلق طلبا على التأجير، ويحرك عجلة الاقتصاد.
    المشاريع المليارية
    أكد التقرير أنه إلى جانب الدعم المباشر للدولة عبر الاستئجار وفتح الأبواب أمام المستثمر الأجنبي، تأتي الجدية في طرح المشاريع المليارية في مقدمة الحلول الرئيسية لتنشيط القطاع العقاري والاقتصاد الكويتي بأكمله، حيث تنعكس هذه الجدية على أداء كافة الشركات الكويتية المتعطشة لمشاريع خطة الدولة التنموية والتي تتركز في الأعوام الأولى على مشاريع تنفيذ البنية التحتية والأعمال الإنشائية، فيرى التقرير أن طرح الدولة لمشاريع البنية التحتية المليارية سينشط عمل الشركات العقارية بشكل عام والقطاع التجاري على وجه التحديد، لاسيما وأن تلك المشاريع الكبرى ستحتاج للاستعانة بدور الاستشارات والمكاتب الاستشارية العالمية، وهو الأمر الذي سيشكل طلباً على المكاتب الإدارية في البلاد.
     
  10. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    50 مليار دولار حجم الطلبات في هونغ كونغ للطرح العام الأولي للبنك الزراعي الصيني





    قالت مصادر مطلعة ان المستثمرين في المؤسسات وضعوا طلبات بقيمة 50 مليار دولار في الجزء الذي سيتم في هونغ كونغ من الطرح العام الاولي للبنك الزراعي الصيني. وتعنى هذه المستويات المرتفعة من الطلب من قبل المؤسسات ان البنك ما زال على المسار لجمع نحو 23 مليار دولار ليكون اكبر طرح عام اولي في العالم.
    وسيقيم البنك الطرح على مرحلتين واحة في بورصة هونغ كونغ والثانية في بورصة شنغهاي. وترواحت الاسعار التي وضع المستثمرون طلباتهم على اساسها ضمن نطاق السعر الذي حدده البنك في وقت سابق وهو بين 2.88 دولار هونغ كونغ و3.48 دولار هونغ كونغ (بين 37 سنتا اميركيا و45 سنتا اميركيا) حيث يخطط البنك لبيع 25.4 مليار سهم.
    واوضح مصدر ان «الطلبات مختلطة. بعضها عند الحد الادنى وبعضها عند الحد الاعلى. واذا بيعت الاسهم عند الحد الاعلى ومارس منفذو الطرح خيارا بزيادة الاصدار 15 في المئة فان البنك سيجمع 13 مليار دولار في هونغ كونغ و10 مليارات اخرى في شنغهاي. وعند هذا المبلغ سيتجاوز البنك الطرح العام الاولي للبنك الصناعي والتجاري الصيني الذي جمع 21.9 مليار دولار في العام 2006. ولكن الحماسة التي صاحبت الطروح العامة الاولية للبنوك الصينية المملوكة للدولة غائبة حاليا.
    وفي طرح 2006 للبنك الصناعي والتجاري بلغ حجم الطلبات 350 مليار دولار واصطف المستثمرون بالتجزئة بالمئات للحصول على نصيب في الاكتتاب.
    وكان البنك الزراعي يأمل في الاساس بجمع 30 مليار دولار، لكنه اضطر لخفض توقعاته في الاسابيع الاخيرة بسبب موجة التراجع التي اصابت اسواق الاسهم العالمية.
    وتراجعت بورصة شنغهاي نحو 25 في المئة منذ منتصف ابريل بسبب المخاوف الاقتصادية. ولم تهدأ تقلبات الاسواق منذ حدد البنك الزراعي نطاق سعر الطرح في شنغهاي الاثنين وفي هونغ كونغ قبل اسبوع. وتراجعت بورصة شنغهاي 6 في المئة منذ الاعلان عن سعر الطرح،في حين تراجعت بورصة هونغ كونغ نحو 3 في المئة.
    وقد تم بالفعل تخصيص اسهم بقيمة 5.45 مليار دولار او ما يقل قليلا عن نصف الطرح في هونغ كونغ لـ 11 مستثمرا رئيسيا ولا سيما الهيئة العامة للاستثمار وجهاز قطر للاستثمار.
     
  11. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أمل أن توفر الأربعة مليارات دينار المخصصة لعمليات التنمية السيولة اللازمة لتحريك عجلة الاقتصاد
    الهارون : انخفاض البورصة... طبيعي



    توقع وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون ان تسهم المليارات الاربعة من الدنانير المخصصة لعمليات التنمية ضمن ميزانية السنة المالية الحالية التي اقرها مجلس الامة في نهاية دور الانعقاد الماضي، في توفير السيولة اللازمة لتحريك عجلة الاقتصاد الكويتي وارتفاع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية في الفترة المقبلة.
    وأكد الهارون لـ «الراي» ان ما تشهده البورصة من انخفاض «جاء نتيجة تأثره بانخفاض الأسواق العالمية التي لم تتعاف بشكل كامل من الأزمة الاقتصادية العالمية، ولا تزال تعيش تبعاتها التي نقلت مسار الأزمة من الشركات العالمية الى بعض الدول بعد الازمة اليونانية التي تشهدها منطقة اليورو».
    وشدد الهارون أنه على الرغم من حالة الانتعاش والنشاط التي شهدتها بعض الاسواق العالمية وأسواق المنطقة، غير أن ذلك لا يعني تعافي الاقتصاد العالمي من الازمة، خاصة وان ازمة اليونان «نقلت الازمة الاقتصادية من ازمة شركات الى ازمة دول قد تشهد ميزانياتها حالات عجز أخرى على غرار ما حدث في ميزانية اليونان».
    وأوضح الهارون أن أزمة العجز التي اصابت اليونان كفيلة بحد ذاتها لاعطاء مؤشر على استمرار تبعات الازمة الاقتصادية العالمية التي بدأت في التأثير على الأسواق العالمية، والسوق الكويتي لن يكون في منأى عنها، كونه يعتمد بشكل رئيسي على نشاط وحركة المجاميع الاقتصادية المكونة من شركات رئيسية وأخرى زميلة وتابعة، وبالتالي فإن نشاط هذه الشركات الرئيسية انعكس على اداء بقية الشركات التابعة والزميلة، خاصة وان نتائجها (الشركات الرئيسية ) للعام 2009 لم تكن جيدة جداً وكشفت اوضاع بعض الشركات التي أصبحت غير مشجعة لاجتذاب رؤوس الاموال على الاستثمار فيها، ما انعكس على اداء السوق بشكل عام.
    وبين الهارون « ان أي سوق لا يتعافى الا بضخ الاموال وتوفير السيولة اللازمة لانتعاشه، وتعد مشاريع التنمية الواردة ضمن خطة التنمية الحكومية احدى ادوات ضخ هذه السيولة للسوق الكويتي»، معرباً عن امله في ان تسهم المشاريع التنموية المقررة ضمن خطة التنمية لهذا العام والمخصص لها 4 مليارات دينار في توفير السيولة اللازمة لتحريك عجلة الاقتصاد والسوق الكويتي.
     
  12. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    العطلة تلد صندوقاً للتنمية بـ 10 مليارات دينار

    :
    انسجاما مع ما أكده سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ل¯"السياسة" قبل ايام من ان مجلس الوزراء سيواصل اداءه وعمله الدؤوب خلال فصل الصيف, واكبت الحكومة اليوم الاول من عطلة الصيف البرلمانية امس باستجماع قواها وقدراتها لاطلاق محركات تحويل مشاريع خطة التنمية الى واقع ملموس, فأرسلت من جهة تحية وداعية الى مجلس الامة تمثلت بالاستجابة لتوصيته وقف ازالة الادراج والسلالم الخارجية المقامة على املاك الدولة, وتوجهت من جهة ثانية الى وضع اللمسات الاخيرة على مشروع قانون انشاء "الصندوق الوطني للتنمية" لتأمين تمويل المشاريع التي ستنفذ عبر شركات مساهمة, في وقت كشف النائب ناجي العبد الهادي في تصريح الى "السياسة" عن امكانية طلب عقد جلسة خاصة عندما تنتهي اللجنة المالية البرلمانية بالتنسيق مع الحكومة من صياغة مشروع القانون "وان كان ذلك خلال عطلة الصيف".
    وفي هذا السياق, علمت "السياسة" ان مسودة مشروع القانون التي تقدمت بها الحكومة ممثلة بنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التنمية وزير الاسكان الشيخ احمد الفهد تنص على انشاء الصندوق الوطني للتنمية برأسمال 10 مليارات دينار على ان يكون له شخصية اعتبارية مستقلة ويشرف عليه الوزير المختص ومدير عام بدرجة وكيل وزارة ومجلس ادارة مكون من خمسة اعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص يعينهم مجلس الوزراء بناء على ترشيح الوزير لمدة اربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.
    ويتولى الصندوق تمويل الشركات المساهمة التي تؤسسها الدولة وتطرح نسبة من اسهمها للبيع في المزاد العلني بالبورصة وتساهم مع الجهات التابعة لها بنسبة من اسهمها ويخصص باقي اسهمها للاكتتاب العام لجميع الكويتيين وذلك عبر قروض تقدم بموجب احكام هذا القانون, بحيث يحدد الصندوق بالتنسيق مع الجهة الحكومية المكلفة تأسيس شركة, قيمة القرض وتكلفة ومصاريف ادارته وفترة سداده على الا تزيد عن 15 عاما.
    ويكون للصندوق ميزانية سنوية تبدأ من مطلع ابريل وحتى نهاية مارس على ان تستثنى السنة الاولى لتبدأ من تاريخ انشاء الصندوق وحتى نهاية مارس, في وقت يتولى مجلس الادارة رسم السياسة العامة للصندوق والاشراف على تنفيذها ووضع النظم المالية والادارية والفنية للصندوق ولائحة داخلية وميزانيته السنوية واي موضوعات يعرضها عليه مجلس الوزراء.
    في غضون ذلك, شدد العبدالهادي على اهمية اقرار مشروع القانون في اسرع وقت ممكن بغية تأمين التمويل اللازم لطرح مشاريع خطة التنمية, واصفا الصندوق بانه "وقود تشغيل الشركات المساهمة التي ستقوم الحكومة بتأسيسها لتنفيذ خطتها التنموية", في وقت توقعت مصادر اللجنة المالية الانتهاء من اعداد تقريرها بشأن القانون خلال شهرين على ان تطلب عقد جلسة لاقراره بعد عطلة عيد الفطر.
    وتحدثت المصادر عن اتفاق حكومي نيابي على اقرار مشروع القانون الذي تبناه عدد من النواب في مقدمهم الدكتورة رولا دشتي واستبعاد الاقتراحات الاخرى ومن بينها زيادة رأسمال الصندوق الكويتي للتنمية الذي رفضته الحكومة باعتباره موجها الى المشاريع التنموية الخارجية وكذلك اقتراح تخصيص محفظة مالية ملحقة بالبنك الصناعي, لافتة الى استمرار معارضة النائب احمد السعدون واصراره على وضع آلية واضحة تحدد الضوابط واللوائح ضمن مواد القانون شأنه في ذلك شأن قانون صندوق المتعثرين.
     
  13. بو حمد 12

    بو حمد 12 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2009
    المشاركات:
    378
    عدد الإعجابات:
    0
    صلاه الفجر جزاكم الله خير
     
  14. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    أخي العزيز بو فلاح ابارك لك هذه البداية مع هذه الصفحه الجميله والمتميزه بإسمها

    ولا أنسى أن أجدد الشكر والعرفان لأخونا الكبير أبو المصادر صاحب الفضل الاول لهذا الاسم المتميز


    ------(((private label)))-------(((أخر الاخبار)))------
     
  15. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    لويدز البريطانية للتأمين تقلص تغطيتها لسفن النفط المتجهة لايران

    لندن ـ رويترز: قالت صحيفة (فاينانشال تايمز) على موقعها على الانترنت مساء الخميس إن سوق لويدز للتأمين اتجهت لتقليص تغطيتها التأمينية لأي سفن تنقل مواد نفطية إلى ايران.


    --------------------------------------------------------------------------------

    الجزائر تجمد مناقصة لانشاء مدينة جديدة

    الجزائر ـ رويترز: قالت متحدثة باسم شركة (اس.ان.سي-لافالين) الكندية يوم الخميس إن الجزائر جمدت ترسية عقد بملايين الدولارات لإنشاء مدينة جديدة كانت الشركة فيها صاحبة أفضل عرض.


    --------------------------------------------------------------------------------

    لبنان: ارتفاع احتياطيات العملات الاجنبية لأكثر من ثلاثين مليار دولار

    بيروت - يو بي اي: أظهر تقرير دوري ان موجودات مصرف لبنان المركزي من العملات الاجنبية تراجعت في النصف الثاني من شهر حزيران/يونيو الماضي 43.25 مليون دولار بعد ان كانت ارتفعت في النصف الاول منه 152.15 مليون دولار ليكون مجموع ارتفاعها في حزيران/يونيو 108.90 مليون دولار.


    --------------------------------------------------------------------------------

    انتاج النفط الروسي يسجل ارتفاعا قياسيا

    موسكو ـ رويترز: سجل انتاج النفط الروسي ارتفاعا قياسيا في شهر حزيران/يونيو وبقي فوق عشرة ملايين برميل يوميا للشهر العاشر على التوالي مما مكن موسكو من الاحتفاظ بمركز أكبر منتج في العالم متفوقة على المملكة العربية السعودية.
     
  16. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    البنك الدولي يقرض تونس 50 مليون دولار لدعم التشغيل

    تونس ـ رويترز: قال البنك الدولي يوم الجمعة انه وافق على منح تونس قرضا بقيمة 50 مليون دولار لدعم برامج النهوض بالتشغيل في بلد تصل فيه معدلات البطالة إلى 14.7 بالمئة.


    --------------------------------------------------------------------------------

    رئيس توتال يتوقع قواعد أكثر صرامة بعد بقعة النفط

    باريس ـ رويترز: أبلغ الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية النفطية صحيفة (وول ستريت جورنال) أنه يتوقع أن تواجه صناعة النفط قواعد سلامة أكثر صرامة عقب التسرب النفطي في بئر تابعة لشركة بي.بي والذي قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط.


    --------------------------------------------------------------------------------

    هبوط النفط أكثر من دولار بعد بيانات الوظائف الامريكية

    نيويورك ـ رويترز: تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي أكثر من دولار يوم الجمعة في معاملات متقلبة بعد أن أظهر تقرير حكومي انخفاض الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بواقع 125 ألف وظيفة في حزيران/يونيو بصورة فاقت التوقعات بينما انخفض معدل البطالة إلى 9.5 في المئة من 9.7 في المئة في ايار/مايو.


    --------------------------------------------------------------------------------

    ليبيا تمنح رخصتين مصرفيتين بنهاية الشهر

    طرابلس ـ رويترز: قال مسؤول بمصرف ليبيا المركزي إن ليبيا حددت نهاية تموز/يوليو موعدا نهائيا لمنح رخصتين جديدتين لمشاريع مصرفية مشتركة سمحت للبنوك الأجنبية بالتنافس عليهما للمرة الأولى.
     
  17. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    الاقتصاد الامريكي يفقد المزيد من الوظائف

    واشنطن ـ ا ف ب: شهدت سوق العمل في الولايات المتحدة شهرا سيئا في حزيران/يونيو مع عودة فقدان الوظائف للمرة الاولى هذه السنة، الا ان هذا الامر لم يمنع معدل البطالة من التراجع، بحسب ارقام نشرتها وزارة العمل يوم الجمعة. ووفقا للمعطيات المصححة للتقلبات الموسمية فقد الاقتصاد الامريكي 125 الف وظيفة في حزيران/يونيو. وهي المرة الاولى في غضون خمسة اشهر من ايجاد فرص عمل جديدة، ما يفوق توقعات المحللين الذين انتظروا فقدان 100 الف وظيفة.


    --------------------------------------------------------------------------------

    المعركة على النفط في إفريقيا تتأجج بين الشركات العالمية وكذلك بين حكوماتها

    كينشاسا - يو بي اي: تأججت المعركة على الثروة النفطية في إفريقيا، حيث تتهافت الشركات من مختلف أنحاء العالم على الاستثمار في قطاع النفط في القارة السوداء، فيما تتنازع بعض الدول الإفريقية في ما بينها على هذه الثروة.


    --------------------------------------------------------------------------------

    الستوم الفرنسية تقدم عرضا لخط سكك حديد في السعودية

    آكس اون بروفنس (فرنسا) - رويترز: قالت شركة الستوم الهندسية الفرنسية انها ستقدم اليوم السبت عرضا لتوريد قطارات ومعدات لخط للسكك الحديدية للقطارات السريعة في غرب السعودية.


    --------------------------------------------------------------------------------


    تونس ستؤجر أراضي زراعية لمستثمرين دوليين خلال هذا العام

    تونس ـ رويترز: قال مصدر حكومي يوم الجمعة إن تونس تعتزم تأجير 9640 هكتارا (23820 فدانا) من أراضيها الزراعية لمستثمرين دوليين لرفع مستوى الانتاجية وتعزيز الصادرات الزراعية للبلاد والسعي لتحقيق الامن الغذائي.


    --------------------------------------------------------------------------------

    نومورا تبيع صكوكا اسلامية بالدولار من اصدار الوحدة الماليزية لبيت التمويل الكويتي


    كوالالمبور ـ رويترز: قالت الوحدةالماليزية لبيت التمويل الكويتي يوم الجمعة إن نومورا هولدنغز أكبر شركة سمسرة في اليابان ستصدر صكوكا (سندات اسلامية) بالدولار في ماليزيا.
     
  18. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    الصين ودول اخرى لم تشارك في غزو العراق توسع استثماراتها هناك أبعد من قطاع النفط

    واشنطن - يو بي اي: ذكر تحقيق أجرته صحيفة (واشنطن بوست) ان الصين ودولا أخرى لم تكن جزءاً من التحالف الذي غزا العراق عام 2003 بدأت توسيع مجالات استثمارها في العراق، متجاوزة قطاع النفط إلى قطاعات أخرى.


    --------------------------------------------------------------------------------

    آبار للاستثمار الاماراتية تسعى للحصول على قرض بملياري دولار

    لندن ـ رويترز: قال مصرفيون مطلعون على الصفقة إن شركة آبار للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي بدأت اجراءات الحصول على قرض مشترك بقيمة ملياري دولاري يستحق في 21 أيار/مايو 2013.


    --------------------------------------------------------------------------------

    محادثات لتوقيع اتفاقية لمكافحة تجارة السلع المقلدة تمضي قدما

    جنيف ـ رويترز: قال مفاوضون من قوى اقتصادية رئيسية يوم الجمعة إن محادثات بشأن اتفاق جديد لمكافحة تجارة السلع المقلدة ستستمر لفترة وجيزة في الولايات المتحدة بهدف استكمال الاتفاق هذا العام.


    --------------------------------------------------------------------------------

    قطر: احصاء سكاني يظهر طفرة بعدد السكان مع نمو قوي للاقتصاد

    الدوحة ـ رويترز: أظهرت نتائج اولية لتعداد سكاني نشرت هذا الاسبوع ان عدد سكان قطر تضاعف إلي أكثر من المثلين على مدى الاعوام الستة الماضية إلي 1.69 مليون نسمة مع استمرار نمو قوي لاقتصاد الدولة الخليجية الصغيرة الحجم.


    --------------------------------------------------------------------------------

    دبي لصناعات الطيران تعيد التفاوض مع ايرباص وبوينغ حول صفقة ضخمة

    دبي ـ ا ف ب: قال مسؤول في دبي في تصريحات نشرتها الجمعة صحيفة (ذا ناشونال) الصادرة في ابوظبي، ان 'دي.ايه.اي.كابيتال' وهي وحدة تأجير وتمويل الطائرات'التابعة'لمجموعة'دبي'لصناعات'الطيران، تعيد التفاوض مع بوينغ وايرباص حول صفقة ضخمة تشمل 228 طائرة كان تم ابرامها في 2007.
     
  19. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    مطار انديرا غاندي

    عمال يقومون بالتشطيبات النهائية في المبنى الثالث (التر مينال) الجديد لمطار انديرا غاندي في نيو دلهي والذي سيكون أحد اكبر الترمينالات بالعالم.


    --------------------------------------------------------------------------------

    المصارف الخاصة بسورية تدعو لطرح سندات الخزينة لتنشيط فرص الاستثمار

    دمشق ـ ا ف ب: تشكو المصارف الخاصة في سورية من عدم إمكانية توظيف السيولة الفائضة لديها عبر تمويل المشاريع الاستثمارية وبخاصة في القطاع العام وتسعى لإقناع السلطات المختصة بطرح سندات الخزينة كحل يمكنها من دفع استحقاق الودائع وتوسيع نطاق نشاطاتها.


    --------------------------------------------------------------------------------

    الصين تعيد تقييم معدل نمو اقتصادها الى 9.1%
    ستواصل تنويع احتياطياتها من العملات الاجنبية


    بكين - ا ف ب - رويترز: رفعت الصين، ثالث الاقتصادات العالمية، معدل النمو للعام 2009 الى 9.1' بارتفاع عن 8.7' المتوقعة سابقا، مقلصة بذلك الفارق مع اليابان ثاني اقتصاد عالمي.


    --------------------------------------------------------------------------------

    الامين العام للامم المتحدة: افريقيا ليست بحاجة الى صدقة بل لاستثمارات

    ليبرفيل ـ ا ف ب: اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الخميس في ليبرفيل ان افريقيا لا تحتاج الى صدقة بل الى استثمارات مع الاعراب عن امله بان تكون الانتخابات التشريعية التي ستجري في الغابون في 2011 'حرة ونزيهة'


    --------------------------------------------------------------------------------

    الدولار يتأرجح على نطاق واسع بعد بيانات الوظائف

    نيويورك ـ رويترز: صعد الدولار أمام الين لكنه تخلى عن مكاسبه على الفور يوم الجمعة بعد أن أظهر تقرير رسمي انخفاضا فاق التوقعات في الوظائف الأمريكية غير الزراعية في حزيران/يونيو بواقع 125 ألف وظيفة بينما هبط معدل البطالة إلى 9.5 في المئة بصورة غير متوقعة. وارتفع اليورو أمام الدولار فيما حول المستثمرون


    --------------------------------------------------------------------------------

    ميركل: منطقة اليورو اوجدت لنفسها فسحة من الوقت للتعامل مع أزمة الديون

    برلين ـ رويترز: قالت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اليوم الجمعة إن دول منطقة اليورو أوجدت لنفسها فسحة من الوقت للتعامل مع أزمة الديون ويتعين عليها الان أن تعزز اوضاع ماليتها العامة لتأمين مستقبل اليورو.
     
  20. بو فلاح

    بو فلاح عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,466
    عدد الإعجابات:
    112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    النفط يخسر 7 دولارات في أسبوع وسط مخاوف بشأن الإنتعاش الاقتصادي


    رويترز
    هبطت أسعار النفط للعقود الآجلة مواصلة التراجع للجلسة الخامسة على التوالي بعد ان اثارت بيانات ضعيفة للوظائف في أمريكا مخاوف من عودة الركود.

    وأنهى الخام الامريكي للعقود تسليم/ أغسطس اب جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) منخفضا 81 سنتا أي بنسبة 1.11 بالمئة ليسجل عند التسوية 72.14 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى اغلاق منذ الثامن من يونيو حزيران عندما أغلق على 71.99 دولار.

    وبلغت خسائر النفط الامريكي على مدى الاسبوع 6.72 دولار أو 8.52 بالمئة وهي أكبر هبوط في اسبوع واحد منذ الاسبوع الاول من مايو ايار عندما تراجعت الاسعار بأكثر من 11 دولارا أو 13 بالمئة.

    وفي بورصة البترول الدولية بلندن انخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 68 سنتا ليسجل في اواخر التعاملات 71.66 دولار للبرميل.

    وأعلنت وزارة العمل الامريكية اليوم أن الوظائف غير الزراعية انخفضت بواقع 125 ألفا في يونيو وهو أول انخفاض هذا العام في حين تراجع معدل البطالة الى9.5 بالمئة من 9.7 بالمئة في مايو ايار.

    وزاد القلق بشأن الاقتصاد بعد ان اعلنت الحكومة في وقت لاحق أن طلبيات المصانع في الولايات المتحدة سجلت انخفاضا أكبر من المتوقع في مايو وهو أول تراجع في تسعة أشهر وأكبر انخفاض منذ مارس اذار 2009.



     
حالة الموضوع:
مغلق