اخر الاخبار

الصيااااااد

إلغاء نهائي
شركة تابعة لـ"الرابطة" توقع عقد مع الجيش الامريكي لانجاز عمليات المناولة وخدمات اخرى في عمان

بورصة الكويت - 29/09/2013
  • inShare

يرجى العلم ان احدى الشركات الزميلة (شركة كي جي ال الدولية للموانيء والتخزين والنقل) نسبة ملكيتنا بها 47.7% قد وقعت عقد مع الجيش الامريكي لانجاز عمليات المناولة والخدمات الاخرى ذات الصلة بموانىء قابوس وصلاله في سلطنة عمان .
ومدة العقد سنة واحدة كأساس مع فترتين خيار كل فترة منها سنة واحده. الحد الاقصى لقيمة العقد مبلغ 99 مليون دولار امريكي متضمنة السنة الاولى وفترتي الخيار والعائد المتوقع من تنفيذ هذا العقد في حدود نسبة 5% .
علما بان هذه النسبة قابلة للتغيير اثناء فترة التنفيذ سواء من حيث ظروف التنفيذ او من حيث ظروف التغيرات السعرية وكذلك تغيير قيمة العقد اثناء فترة التنفيذ المتعلقة باوامر المالك التشغيلية .‏
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
11:17:22 ايضاح من شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك)

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك) نصه كالاتي:

التزاماً بتعليمات هيئة اسواق المال رقم (هـ.أ.م/ق.ر/أ.م/2/2012) ، وعطفاً على إعلاننا السابق لسوق الكويت للأوراق المالية بتاريخ 05 أغسطس 2013م، ويحمل إشارة رقم كي اس اي /048-13، بشأن المفاوضات مع أحد الأطراف ذات الصلة بخصوص الاستثمار في شركة السعودية ا لمشتركة.
يرجى الإحاطة بأن الشركة تقوم بالفترة الحالية بالتفاوض مع الطرف ذا الصلة بهذا الخصوص وأنه على الأرجح لن يكون لنتيجة المفاوضات أية أثر جوهري على البيانات المالية، علماً بأن المفاوضات لم تحسم بعد وسيتم أبلاغكم فور الانتهاء منها والوصول إلى الاتفاق النهائي.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
تقرير «بيان» الأسبوعي

استقرار نسبي في البورصة انتظاراً لنتائج الربع الثالث

القبس
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
البورصة تستهل تداولات الأسبوع في المنطقة الخضراء بفضل الشراء على الأسهم الصغيرة

9/29/2013 11:58:37 AM
استهلت سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولات الأسبوع اليوم بالاغلاق في المنطقة الخضراء ليكسب المؤشر السعري 3ر25 نقطة ويصل الى مستوى 7ر7808 نقطة بفضل الشراء اللافت على الأسهم الصغيرة رغم المضاربات القوية التي نالت من تلك الأسهم لاسيما السعرية دون ال100 فلس ما يعكس أن الأسهم الرخيصة هي من تقود دفة التداولات.
ويتوضح من مجريات الأداء في جلسة اليوم عمليات جني الأرباح التي استهدفتها بعض المحافظ والصناديق من أجل الاستعداد لدخول مرحلة التداولات للربع الأخير حيث التأسيس لمستويات جديدة على أسس فنية ووفق الاستراتيجيات الاستثمارية للشركات المدرجة خاصة لكبريات المجموعات المؤثرة في السوق.
وما بين المستويات السوقية لبعض الشركات الرخيصة خاصة التي تتراوح أسعارها دون ال100 ووصولا الى 200 فلس شهدت بعض هذه الأسهم ارتفاعات قوية ومنها (بتروجلف) و(فيوتشر كيد) و(النخيل) و(المستثمرون) و(تمويل خليجي) لتنال قسطا هي واسهم أخرى من اجمالي كميات الأسهم المتداولة في الجلسة التي بلغت نحو 485 مليون سهم عبر 10277 صفقة نقدية.
ومن الملاحظ في تداولات اليوم أيضا الزخم على الشراء تجاه أسهم قيادية في قطاعات الاستثمار والخدمات والبنوك أملا منها في تحسن مستوياتها السوقية قبل اغلاقات الربع الثالث ما يشير الى تدخل لاعبين مؤثرين على أسهم هذه الشركات استكمالا لتداولات الأسبوع الماضي.
وأقفل المؤشر السعري مع نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 3ر7783 نقطة مسجلا انخفاضا نسبته 83ر0 في المئة عن مستوى اغلاقه في الأسبوع قبل الماضي في ما سجل المؤشر الوزني نموا نسبته 55ر0 في المئة بعد أن أغلق عند مستوى 88ر464 نقطة في حين أقفل مؤشر (كويت 15) عند مستوى 2ر1104 نقطة بنمو نسبته 60ر1 في المئة عن اغلاقه في الأسبوع قبل الماضي.

الكويت الاقتصادية
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
«صانع السوق» على نار حامية

البورصة جاهزة تقنياً لـ «البوست ترايد»

التفاصيل الراي
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
البورصة: أنجزنا تصوراً لعمل صندوق صانع السوق

التفاصيل القبس
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الإماراتيون يحتلون المرتبة الأولى خليجياً بالقروض الشخصية بـ141.5 مليار دولار
الأحد سبتمبر 29 , 2013

عربية cnbc
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
عدم اتفاق مجلسي الكونغرس يعرّض الأنشطة للخطر

أميركا: مجلس الشيوخ يقرّ قانون ميزانية قصيرة لتفادي الإفلاس

التفاصيل القبس
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
القبس


متخصص بالأمن المعلوماتي والبنية التحتية

وفد تجاري أميركي رفيع يزور الكويت هذا الأسبوع



أعلن وكيل وزارة التجارة الدولية الأميركية فرانسيسكو سانشيز عن ترؤسه لوفد مكون من 13 شركة أميركية في بعثة خاصة بالأمن المعلوماتي والبنية التحتية إلى السعودية ودولة الكويت خلال الفترة الواقعة بين 29 سبتمبر و2 أكتوبر. سيتخلل الزيارة عقد عدد من الاجتماعات بين الشركات المرافقة لوكيل وزارة التجارة الأميركية وصانعي القرار في حكومتي البلدين المضيفتين، وكذلك مع ممثلي القطاع الخاص المهمتين بهذا المجال.

وعن هدف الزيارة علق السيد سانشيز قائلاً: «تهدف هذه الزيارة إلى ربط الشركات الأميركية العاملة في مجالي الأمن والحماية مع شركات القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية والكويت، إذ توفر الشركات الأميركية أفضل المنتجات والتكنولوجيا والخدمات التي تحرص الشركات الكويتية والسعودية الاطلاع على خبراتها». و،أضاف قائلاً: «تعد هذه الزيارة خطوة مهمة لترويج الصادرات والمنتجات والخدمات الأميركية التي ستلبي الاحتياجات للمملكة العربية السعودية والكويت في مجالات حماية البنية التحتية والأمن المعلوماتي».

لقد حددت المملكة العربية السعودية زيادة معايير حماية بنيتها التحتية وأمنها المعلوماتي كأولوية، والدليل على ذلك استمرارها في الاستثمار بكثافة في هذه المجالات وإنفاقها ما يزيد على 9 مليارات دولار أميركي في عام 2012 لتوسعة العديد من مطاراتها. هذا وقد اقترحت الكويت إنفاق 28.2 مليار دولار أميركي على مشاريع البنية التحتية، أهمها توسعة قطاع النقل وتوسعة المطار مما يجعل من هذه المشاريع التوسعية في البلدين التجاريين الشريكين الفرصة الأمثل لشركات الأمن الأميركية لتقديم منتجاتها وخدماتها.

بالإضافة إلى وجود ممثل عن الغرفة التجارية الوطنية العربية الأميركية ضمن وفد البعثة التجارية المرتقبة، وقع الاختيار على الشركات الأميركية التالية للمشاركة:

1 - Air Patrol Corporation

2 - Datalocker

3 - Emagine IT

4 - Fire Eye

5 - Glimmer Glass Optical Cyber Solutions

6 - Implant Sciences Corporation

7 - Lockheed Martin Corporation

8 - Open Systems International

9 - Raytheon Company

10 - Schweitzer Engineering Laboratories

11 - Soure Fire

12 - Tecore Networks

تكمن اهمية هذه البعثة التجارية في دفعها قدماً مبادرة الصادرات الوطنية، التي اطلقها الرئيس اوباما، والتي تهدف الى مضاعفة حجم الصادرات الاميركية قبل حلول نهاية عام 2014 بما يدعم النمو الاقتصادي والوظيفي.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بعثة خاصة بالأمن المعلوماتي في الولايات المتحدة تبدأ اليوم زيارة للبلاد

السفارة الأميركية: الكويت ستنفق 28 مليار دولار على البنية التحتية


التفاصيل الراي
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الحكومة: لدينا إجراءات تحوطية ومتابعة.. وأزمة الموازنة الأميركية تُحل قريباً ولديهم خطة بديلة .. ولا علاقة لها بانخفاض البورصة
استثمارات الصناديق السيادية آمنة
الخميس 3 أكتوبر 2013 الأنباء
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الكويت : مشروع أميركي للمراقبة بالكاميرات

الراي العام - 03/10/2013
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
مشاريع الحرير وشمال الصبية وبوبيان إلى المجلس البلدي

القبس - 03/10/2013
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
جزء من إصلاح النظام الصحي دخل حيز التنفيذ.. وآلاف طلبات الضمان عبر الإنترنت

%77 من الأميركيين يرفضون شلل الحكومة لتعطيل «أوباماكير»


التفاصيل القبس 3 / اكتوبر 2013
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الإعلان عن كود البناء الخليجي الموحد قريبا
عكاظ - 04/10/2013

كشف لـ«عكاظ» وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين حسن عبد الله فخرو، عن أن حجم التجارة البينية لدول مجلس التعاون بلغ مئة مليار دولار عام 2012، كما تضاعف حجم التبادل التجاري مع العالم بحوالي عشرة أضعاف من 138 مليار دولار عام 1984 إلى حوالي 1,3 تريليون دولار عام 2012، فضلا عن تحقيق دول التعاون لأكبر فائض تجاري في العالم والذي بلغ 432 مليار دولار العام الماضي، مشيرا الى توقيع دول المجلس على اتفاقية التجارة الحرة مع سنغافورة، والتي دخلت حيز النفاذ في الأول من سبتمبر 2013م ، بالإضافة الى اتفاقية التجارة الحرة مـع منظمة التجارة الحرة الاوروبية «إفتا»والتي ما زالت على طاولة البحث.

من جانبه أكد لـ«عكاظ» الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بأمانة التعاون عبد الله بن جمعة الشبلي، عن التوصل لاتفاق بين دول المجلس على تنمية التجارة والصناعة فيما بينها، من خلال توحيد المواصفات، والاهتمام بالمواضيع الخاصة بالمستهلك، والتعاون فيما يتعلق بتوحيد الجهود في منع الاحتكار، وتثقيف وحماية المستهلك، وانشاء مركز تعاون لاستدعاء المنتجات التجاريةـ، لافتاً إلى وجود مواصفات موحدة متفق عليها بين دول التعاون، الأمر الذي سيؤدي إلى تسهيل التجارة البينية بين دول المجلس.

وفي سؤال لـ«عكاظ» عن أنظمة تفعيل دور جمعيات مكافحة الغش وحماية المستهلك والأمن الغذائي قال وزير التجارة والصناعة الكويتي أنس الصالح: «إنها على رأس أولويات المجلس في جلسته المقبلة في الكويت».

وذكر الوزير القطري لشؤون الطاقة والصناعة محمد بن صالح السادة أن عدد مواصفات اللوائح الفنية، والمواصفات القياسية الخليجية وصلت لأكثر من 1000 لائحة فنية ، حيث تم اعتماد المواصفات في مجالات الغذاء والسيارات والإطارات ومواد البناء وغيرها، منوهاً إلى أن مجلس الوزراء قرر إنشاء وتشغيل مركز للاعتماد الخليجي للمختبرات والمقاولات والخدمات في دول مجلس التعاون عام 2014، وإقامة هيئة للتراخيص الخليجية، موضحاً أن كود البناء الخليجي في طريقه لحصد موافقة وزراء التقييس في دول التعاون.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بحث قواعد إصدار وحدات صناديق الاستثمار بدول المنطقة
جريدة الجزيرة - 04/10/2013

يبحث رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول المجلس القواعد الموحدة لإصدار وطرح وحدات صناديق الاستثمار بدول المنطقة ويستضيف مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الأحد المقبل الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية لخليجية.

وسيتناول الاجتماع التوصيات المرفوعة من لجنة رؤساء هيئات أسواق المال حول عدد من الموضوعات يأتي في مقدمتها مشاريع القواعد الموحدة لإصدار وطرح وحدات صناديق الاستثمار، والقواعد الموحدة للرقابة على التداول في الأسواق المالية بدول المجلس، والقواعد الموحدة لإصدار السندات والصكوك، وتعد تلك القواعد من الخطوات الهامة لتوحيد السياسات والأنظمة المتعلقة بالأسواق المالية في دول المجلس تحقيقاً للتكامل بين تلك الأسواق.

كما سينظر الاجتماع في التوصيات المتعلقة بالقواعد الموحدة لإدراج الأوراق المالي بدول المجلس والمعتمدة من المجلس الأعلى في دورته الـ (32)، وكذلك مناقشة مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية والتي تهدف إلى تعزيز التواصل وتسهيل تبادل المعلومات المتعلقة بعمل الأسواق المالية.

وسيستعرض الاجتماع آليات التنسيق بين الأسواق المالية بدول المجلس والجهات المنظمة لها، وآخر المستجدات والتطورات في الأسواق المالية و تتبادل اللجنة الرأي بشأنها.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
«المالية الكويتية»: 13 جهة حكومية تنسِّق لاعتماد مسارات «سكك الحديد» و«مترو الأنفاق»
جريدة الجريدة - 04/10/2013
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الكويت : إعادة تشكيل لجنة قضايا الاعتداء على المال العام
الانباء الكويتية - 04/10/2013
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
لجنة السوق الكويتية تقر آلية التوزيعات النقدية وزيادة رؤوس أموال الشركات
السياسة - 04/10/2013

أكد مديرعام البورصة فالح الرقبة أن لجنة السوق أقرت آلية قيام الشركات المدرجة بالتوزيعات النقدية وزيادة راسمال الشركات بصورة نهائية وفقا لقانون الشركات الجديد حيث سيصدر قرارا من وزير التجارة والصناعة بهذا الشان يلزم خلاله الشركات بابلاغ ادارة السوق بأي قرارات للجمعية العمومية قبل الساعة السادسة مساء من يوم الانعقاد وسيتم تفعيل العمل بالقرار مع بداية العام المقبل حتى تكون هناك فترة للشركات لاعادة ترتيب أوضاعها وفقا للقرار.

وقال الرقبة في تصريحات صحافية على هامش انعقاد اللجنة التي ترأس جزء منها الوزير أنس الصالح ان اللجنة احيطت علما بموافقة هيئة الأسواق على تعيين خالد أحمد البدر نائبا لمدير السوق للشؤون المالية, بالاضافة الى تثبيت عبد العزيز المرزوق نائبا لمدير السوق لشؤون التداول متوقعا ان يباشروا أعمالهم خلال اسبوع تقريبا وسيكون القرار نافذا بعد توقيع وزير التجارة والصناعة.

واشار الرقبة الى أن لجنة السوق ناقشت ايضا ثلاثة مواضيع اخرى وهي قضية التحول ومتابعة الاجراءات والقرارات في هذا الشأن وفقا لكتاب الهيئة بالاضافة الى انه تم بحث موضوع ادراج بنك وربة وما تمخض عنه من اصدار قرارات تم مناقشتها واخيرا المصادقة على محضر الاجتماع الرابع الذي عقد مؤخرا.

وكانت البورصة قد واجهت العديد من المشكلات اثناء عملية ادراج سهم بنك وربة والتى شهدت حالة من الهرج والمرج والتشابكات بين العملاء وشركات الوساطة الى حد تدخل رجال الشرطة في بعض الاحيان, وهو الامر الذى دفع البورصة لاقتراح اخلاء قاعات السوق من المتداولين على غرار الاسواق المالية المتقدمة الا إن هذا الاقتراح سيحتاج الى المزيد من الوقت وموافقة هيئة اسواق المال.

ومن جهة اخرى بدأت البورصة فى اجراء تجارب المرحلة الثانية من نظام التداول "إكستريم" والرقابة الآلية بالتعاون مع الشركات الاستشارية, وبمشاركة الاطراف ذات العلاقة ومنها البورصة وصناع السوق وشركات الوساطة المالية, كما سيتم استكمال التجارب عقب عطلة العيد.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
"البترول الكويتية العالمية" تفتتح أول محطة وقود من دون عمال على طريق سريع بهولندا
كونا - 03/10/2013
 
أعلى