اخر الاخبار

الصيااااااد

إلغاء نهائي
20 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الدول الإسلامية وروسيا
بنا - 03/10/2013

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلى، إن حجم التبادل التجاري بين الدول الأعضاء في المنظمة، من جهة، وروسيا الاتحادية، من جهة أخرى، ارتفع من 60 مليار دولار لعام 2010، إلى 80 مليار دولار لـ 2012.

التفاصيل موقع ارقام
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@almustagbal: CNN: بالكويت انتخابات حرة وشفافة تنتج أقوى برلمان في المنطقة http://****/DBBiPGavOE
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه

الصيااااااد

إلغاء نهائي
القبس ٤ اكتوبر ٢٠١٣

تنتج يوميا 22 مليون برميل نفط وغاز وأنواع أخرى من الوقود

الولايات المتحدة تتجاوز روسيا لتصبح أكبر منتج للطاقة في العالم

&&&

أرقام ـ كشف تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال ان الولايات المتحدة ستتجاوز روسيا لتصبح المنتج الأكبر للنفط والغاز في العالم هذا العام ، وهو ما يعني تحولا كبيرا في اعادة تشكيل هذا السوق، فضلا عن اضعاف نفوذ الدول الغنية بمصادر الطاقة التقليدية.

وساهم في ارتفاع الانتاج الاميركي مؤخرا الاكتشافات المثيرة لتواجد الغاز الصخري، وكذلك النفط الصخري، وهو وضع لايكون تصوره ممكنا قبل عقد من الزمن.

واشارت الصحيفة الى ان تحليل المعلومات الخاصة في هذا الشأن تشير الى ان الولايات المتحدة تسير في طريقها الصحيح لتجاوز روسيا كأكبر منتج للنفط والغاز معا هذا العام، «هذا اذا لم تكن قد تجاوزتها بالفعل».

ووفقا لبيانات ادارة معلومات الطاقة الاميركية، ووكالة الطاقة الدولية فان الولايات المتحدة أنتجت ما يعادل حوالي 22 مليون برميل من النفط والغاز وأنواع الوقود ذات الصلة يوميا خلال يوليو، في الوقت الذي لا تملك فيه أى من الوكالتين أرقاما تخص الانتاج الروسي هذا العام، لكن التوقعات تشير الى بلوغ الانتاج 21.8 مليون برميل يوميا.

وتراجعت واردات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي والنفط بنسبة %32 و%15 على الترتيب في السنوات الخمس الماضية، مما ساهم في تقليص عجز ميزانها التجاري.

وفي الوقت الذي تركز فيه معظم تحليلات أسواق الطاقة على النفط، تأتي الولايات المتحدة لتكون لاعبا رئيسيا مع روسيا في انتاج الغاز الطبيعي، وطبقا لبيانات وكالة الطاقة الدولية فان الأولى تمكنت من ضخ غاز أكثر من الثانية للمرة الأولى السنة الماضية منذ عام 1982.

وعلى صعيد النفط الخام استطاعات روسيا انتاج 10.8ملايين برميل من الخام والوقود المصاحب يوميا في النصف الأول من الحالي، ليكون بمعدل أعلى بحوالي 900 ألف برميل يوميا عن الانتاج الاميركي، لكن في المقابل قلص فجوة الانتاج الضخمة من ثلاثة ملايين برميل قبل عدة سنوات.

وتبقى السعودية المنتج الأكبر للنفط في العالم، فحسب بيانات وكالة الطاقة الدولية، انتجت المملكة 11.7مليون برميل يوميا من الخام في شهر يوليو، بالمقارنة مع روسيا التي حلت في المرتبة الثانية عند 10.8ملايين برميل، ثم الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة عند 10.3ملايين برميل يوميا.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ساما تعرب عن ثقتها أن واشنطن ستتغلب على أزمتها السياسية


أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما ) أحد أكبر حاملي سندات الحكومة الأمريكية في العالم إنها لا تشعر بالقلق من الأزمة السياسية في واشنطن والتي قد تتسبب في عجز الولايات المتحدة عن سداد ديونها.
جاء ذلك اثناء تصريحات محافظ المؤسسة فهد المبارك للصحفيين على هامش اجتماعات لمسؤولي النقد والمالية في الخليج بالرياض.
وأوضح المبارك ان الولايات المتحدة تعرضت لهذا الموقف من قبل وتغلبت عليه دون أن يخوض في تفاصيل.
يشار الى ان السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم تستثمر قسما كبيرا من إيراداتها في شراء أصول أمريكية.
ويعتقد أن غالبية الأصول الأجنبية الصافية للبنك المركزي والتي تبلغ قيمتها 690 مليار دولار مقومة بالدولار الأمريكي ومعظم هذا المبلغ في شكل سندات خزانة أمريكية.
وكان بعض مسؤولي النقد الآخرين في الخليج عبروا عن ثقتهم في أن واشنطن ستتغلب على أزمتها السياسية في النهاية دون الإضرار بالأسواق العالمية وذلك خلال اجتماع في أبوظبي الأسبوع الماضي.
وينبغي للكونجرس الأمريكي الموافقة على مشروع قانون لرفع سقف الدين الحكومي البالغ 16.7 تريليون دولار بحلول 17 أكتوبر تشرين الأول وإلا فستواجه الحكومة الأمريكية خطر التخلف عن السداد


عربية cnbc
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
فن التبريد على سهمك إذا كنت داخل بكل المحفظة ،الان في صفحة متابعة السوق
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
{{ دراسة بريطانية: مخ الإنسان أقل إدراكا للنتائج السيئة }}




بينما ينتاب معظمنا شعورا بالسعادة عند إشادة الآخرين بنا، أو إسناد الفضل إلينا فى أشياء جيدة فعلناها، يكون القليل منا فقط على استعداد لتقبل اللوم أو العتاب عندما نقدم على تصرف خاطئ.

والآن، جاءت دراسة بريطانية جديدة لتفسر أسباب ذلك، فد وجد القائمون عليها أن الإنسان يكون ببساطة أقل إدراكا عندما ينجم عن أفعاله نتائج سلبية، فالمخ يستغرق وقتا أكبر لربط الأفعال بنتيجة سيئة وبذلك يكون إدراكنا للفعل السيئ أكثر بعدا، مما يفسر أسباب صعوبة تقبل الإنسان للوم عندما يتصرف بشكل خاطئ.

وقال الباحثون من معهد علم الأعصاب الإدراكى بجامعة لندن، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، إن نتائج الدراسة تشير إلى أن الإنسان تكون لديه فى الواقع مسؤولية أقل عن النتائج السلبية لأفعاله مقارنة بالنتائج الإيجابية، فالمخ يهتم بـ”المكافأة” أكثر من اللوم.

وفى سلسلة من الاختبارات، طلب الباحثون من مشاركين الضغط على زر وأعقب ذلك صدور مجموعة من الأصوات، إما رافضة أو محايدة أو موافقة، ثم طلب منهم تقدير كم من الوقت مر ما بين ضغطهم على الزر وسماعهم للصوت.

ووجد الباحثون أن إجابات المشاركين اعتمدت على النتيجة، فالذين أدت أفعالهم إلى صدور الأصوات الرافضة كانوا أبطأ فى إدراك أن ما فعلوه أدى إلى نتيجة سيئة مقارنة بمن سمعوا الأصوات الموافقة، وذلك لأن إدراك المخ يكون أبطأ عند حدوث نتائج سيئة بينما يستجيب بشكل أقوى بكثير عند النتائج الجيدة.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
العنزي : الأزمة الاميركية فاقمت خسائر البورصة وسط غياب المحافظ والصناديق
السياسة - 05/10/2013


التفاصيل السياسة
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
10/5/2013 10:10:40 AM
أن قطب سياسي كبير ومسئول قد لمح لقطب اقتصادي بان الحكومة ستتخذ قريباً بعض القرارات الاقتصادية الجيده والمحفزة للاستثمار بالبورصة الكويتيه


الكويت الاقتصادية اسرار السوق
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الأوساط المالية الكويتية تعلن الاستنفار لمتابعة الأزمة الأمريكية

10/5/2013 2:39:28 PM

التفاصيل الكويت الاقتصادية
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بدء أعمال رؤساء الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون
واس - 06/10/2013

موقع ارقام

عقد رؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون اليوم الاجتماع الرابع للجنة الوزارية , وذلك بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض برئاسة محافظ البنك المركزي البحريني رشيد محمد المعراج , بمشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني.

ورأس وفد المملكة في الاجتماع رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبد الملك آل الشيخ .

وتناول الاجتماع التوصيات المرفوعة من لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية أو من يعادلهم بدول المجلس حول عدد من الموضوعات في مقدمتها مشاريع القواعد الموحدة لإصدار وطرح وحدات صناديق الاستثمار بدول المجلس ، والقواعد الموحدة للرقابة على التداول في الأسواق المالية بدول المجلس ، إضافة إلى القواعد الموحدة لإصدار السندات والصكوك في الأسواق المالية بدول المجلس التي تعد من الخطوات المهمة لتوحيد السياسات والأنظمة المتعلقة بالأسواق المالية في دول المجلس تحقيقاً للتكامل بين تلك الأسواق .

كما بحث الاجتماع التوصيات المتعلقة بالقواعد الموحدة لإدراج الأوراق المالية في الأسواق المالية بدول المجلس والمعتمدة من المجلس الأعلى في دورته الـ (32) ، ومناقشة مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تهدف إلى تعزيز التواصل وتسهيل تبادل المعلومات المتعلقة بعمل الأسواق المالية ,بالإضافة إلى آليات التنسيق بين الأسواق المالية بدول المجلس والجهات المنظمة لها ، إلى جانب آخر المستجدات والتطورات في الأسواق المالية وتتبادل اللجنة الرأي بشأنها .


التفاصيل اكثر موقع ارقام
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الشال: 15.5 مليار دينار إيرادات الكويت النفطية في النصف الأول

الراي العام -06/10/2013
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
لقاء بين اتحاد شركات الاستثمار والبورصة لمناقشة صانع السوق


القبس
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
واشنطن- رويترز- أقر مجلس النواب الأميركي قانوناً لدفع رواتب 800 ألف موظف في الحكومة الفيديرالية بأثر رجعي عندما ينتهي الإغلاق الجزئي للمرافق الحكومية المستمر منذ ستة أيام، في أول اختراق لجمود التفاوض حول الميزانية الأميركية.

الراي يوم الاحد ٦ اكتوبر ٢٠١٣
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
وكيل وزارة التجارة الأميركي أكد أن الكويت تصدر أكثر مما تستورده من بلاده

سانشيز: 2.1 تريليون دولار إجمالي صادرات أميركا السنوية

الراي ٦ اكتوبر ٢٠١٣
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
الأوساط المالية الكويتية تعلن الاستنفار لمتابعة الأزمة الأمريكية

10/5/2013 2:39:28 PM

التفاصيل الكويت الاقتصادية
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه استنفار مرة وحدة
الاخوان اللي يبون يستنفرون مايدرون ان السوق الامريكي اقفل اخضر وحنا بنفس اليوم سوقنا حمر
ودي اعرف استنفارهم شنو راح ينتج عنه
انا مالومهم على هذا التصريح لان مافي احد راح يقراء هذي الجرايد
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوجهات البعيدة تلقى رواجاً إلى جانب دول المنطقة في عطلة العيد

9 أيام إجازة... صيف آخر لسوق السفر


الراي ٦ اكتوبر ٢٠١٣
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه استنفار مرة وحدة
الاخوان اللي يبون يستنفرون مايدرون ان السوق الامريكي اقفل اخضر وحنا بنفس اليوم سوقنا حمر
ودي اعرف استنفارهم شنو راح ينتج عنه
انا مالومهم على هذا التصريح لان مافي احد راح يقراء هذي الجرايد

بلاك ماقرأت التفاصيل

اقرأ وتعرف ، تضحك هاااا


أعلنت أوساط مالية واستثمارية حكومية كويتية حالة الاستنفار لمتابعة الأزمة المالية الأمريكية المستجدة، بفعل رفض الجمهوريين تمرير ميزانية قصيرة الأجل، لتسيير شئون الدولة الأمريكية بانتظار 17 أكتوبر موعد النقاش حول رفع سقف الدين الأمريكى فوق 16700 مليار دولار.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية فى عددها الصادر اليوم "السبت" أن حالة الاستثمارات الكويتية فى أمريكا تواجه الوضع نفسه مثل الاستثمارات الأجنبية هناك، مع القول إن هيئة الاستثمار الكويتية تتحوط عادة تجاه مثل هذه الأزمات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر استثمارية محلية قولها إن للكويت استثمارات هائلة فى الولايات المتحدة، لا سيما فى سندات الخزانة، وفى أسواق المال الأمريكية، فضلا عن استثمارات بالدولار عموما.

وأضافت أن أى هبوط فى قيمة العملة الأمريكية وأى أثر سلبى فى البورصات هناك، وأى خلل فى سوق الائتمان سيؤثر حتما فى الاستثمارات الكويتية التى تقدر نسبتها أمريكيا بنحو 50 بالمائة على الأقل من الإجمالى.

وأكدت المصادر أن المعنيين يحبسون أنفاسهما كما يحبس العالم كله أنفاسه؛ لأن الأزمة الأمريكية الحالية- وإذا حصلت وتفاقمت- ستكون أسوأ من أزمة 2008 التى كبدت الاستثمارات الكويتية آنذاك عشرات المليارات من الدولارات من حيث تراجع قيمتها السوقية والدفترية.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بينهم «بنك أوف أميركا» و«مورغان ستانلي»

بورصة «مايكس» تجذب 6 من أكبر صنّاع السوق في أميركا


الراي ٦ اكتوبر ٢٠١٣


عطونا واحد
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
وكيل وزارة التجارة الدولية الأميركية يعقد مؤتمراً صحفياً خلال زيارته للبلاد

سانشيز: الكويت بين الأسرع نمواً عالمياً في حجم الاستثمارات بأميركا

القبس اليوم
 
أعلى