اخر الاخبار

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@Aljoman_Center: شوفوا الشركات المحترمة في بورصة السعودية تفصح عن أثر الاضطرابات في العراق على وضعها المالي ... نتمنى أن تكون "زين" الكوايتة محترمة أيضاً !

شنو :confused:
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@Alhayat_Gulf: ارتفاع واردات الصين من النفط الكويتي بنسبة 32.5 في المئة
http://****/oibAi369u3
#kuwait #China #الكويت #الصين

اللهم زد وبارك :)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
تقرير: نشاط البنوك المركزية العالمية يخطف الأضواء
3168836.jpg

24 يونيو, 2014 01:41 م
المصدر: مباشر
ولا تزال التساؤلات الرئيسية تحوم حول أبرز البنوك المركزية وسياساتها. حيث سيستمر مجلس الاحتياط الفدرالي في القيام بعمليات التخفيف من شراء السندات، لتصل القيمة الشهرية الى الصفر بحلول نهاية العام، والتي تصل في يوليو الى 35 مليار دولار. كما تحاول الأسواق قياس توقيت أول ارتفاع في أسعار فائدة الأموال الفيدرالية، التي تتراوح توقعات الأسواق حولها ما بين منتصف العام 2015 و نهايته، وذلك تماشياً مع توفّر البيانات.
ويعد بنك إنجلترا المركزي أول بنك يتوقع أن يقوم برفع أسعار الفائدة بعد فترة الركود الاقتصادي ، ربما بحلول شهر ديسمبر زفي نفس األوقت يحافظ بنك اليابان المركزي على مستوى أسعار الفائدة في الوقت الحالي، حيث سجل الاقتصاد الياباني نموا قويا بلغ 6.7٪ في الربع الأول (محسوب لفترة 12 شهرا). وأخيراً، يقوم بنك الصين المركزي باتخاذ خطوات صغيرة حالياً لدعم البنوك والمؤسسات المحلية، بالإضافة الى الاستمرار في محاولة ضبط سوق العقار.
وقد كان نشاط البنوك المركزية المذكورة أعلاه السبب الأول والرئيسي لتحركات أسعار الصرف. حيث توقف الدولار الأميركي عن الارتفاع مقابل اليورو وشهد الين الياباني بعض الارتفاع، بالإضافة الى أن الجنيه الاسترليني في صدد تسجيل أعلى مستوى له منذ خمس سنوات.
أما في ما يخص البنك الأوروبي المركزي، فقد قام بخفض أسعار الفائدة الرئيسية بنحو 10 نقاط أساس ليصل معدّل الفائدة على إتّفاقية إعادة الشراء الى 15 نقطة أساس، والمعدل الذي تكتسبه البنوك من الفائض في احتياطيات لدى البنك الأوروبي المركزي إلى - 10 نقاط أساس (سلبي). كما تضمنت بعض الإجراءات الكبيرة التي اتخذها البنك عمليات إعادة تمويل طويلة الأجل، بالإضافة الى زيادة السيولة، حيث ستوفر عمليات إعادة التمويل طويلة الأجل فرصة للبنوك باقتراض أموال لمدة أربع سنوات عند ما يقارب 25 نقطة أساس (مشروطة)، الأمر الذي يهدف الى تحسين السيولة وتمويل الأعمال.
وأخيراً وليس آخراً، فقد قام البنك الأوروبي المركزي بزيادة توجيهاته الاستباقية (خفض أسعار الفائدة لمدة طويلة) من خلال وعهده بدراسة عملية شراء الأصول بشكل جدّي. وقد يكون ذلك مماثلاً لبرنامج التيسير الكمي التابع لمجلس الاحتياط الفدرالي، إلا أن الأرقام لن تكون شبيهة لنظيراتها من قبل المجلس الاحتياط الفدرالي او بنك إنجلترا المركزي او بنك اليابان المركزي .
ويتوقع محللون بأن تبدأ هذه التغيرات بشكل فعلي خلال الربع الأخير من العام 2014 ومنتصف العام 2015، إذ يعتمد ذلك على الصعوبات الفنية ومدى توفر بيانات التضخم. فقد بلغ متوسط معدل تضخم أسعار المستهلك الأوروبي 0.6٪ على أساس سنوي خلال فترة الثلاثة أشهر من مارس حتى مايو، وذلك مقابل الهدف الذي وضعه البنك الأوروبي المركزي عند 2.0٪. وقد جاء نمو الناتج المحلي الإجمالي الفعلي لأوروبا دون الآمال خلال الربع الأول عند 0.2٪ على أساس ربع سنوي أو 0.8٪ على أساس سنوي.
وقد تمت مراجعة الناتج المحلي الإجمالي الأميركي الى -1.0٪ خلال الربع الأول من العام 2014 والذي يعود معظم الضعف فيه الى عوامل مناخية. وقد تراجعت الكثير من التوقعات بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي الى أقل من 3.0٪. ونعتقد أنه من الصعب أن يفوق المعدل نسبة 2.5٪ هذا العام. ولا يمنع ذلك من إمكانية تحسن وتيرة النمو خلال النصف الثاني من العام 2014 دخولاً بالعام 2015. فقد اخذت المخاطر منحنى آخر نحو ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية في الفترة القادمة.
وتعتبر بيانات التضخم الأهم للسوق الأميركي حيث يقف معدل التضخم في أسعار مصروفات الاستهلاك الشخصي (وهو مؤشر أوسع من مؤشر أسعار المستهلك) الآن عند أقل من 2.0٪. كمل بلغ معدل تضخم في مؤشر أسعار مصروفات الاستهلاك الشخصي الأساس (أي باستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة) 1.4٪ على أساس سنوي خلال أبريل. وإذا ما بلغ عند 2.0٪ بنهاية العام، فمن المحتمل أن ترتفع التوقعات بشأن أسعار الفائدة أو حتى أن ترتفع أسعار الفائدة فعليا.
وقد ساهمت كل من البيانات الجيدة للاقتصاد البريطاني، وانخفاض معدل البطالة فيه في أبريل الى أقل مستوى منذ خمس سنوات عند 6.6٪، (بالإضافة الى بعض التساؤلات حول القطاع العقاري) في دعم الارتفاع المترقب في أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا المركزي. فقد لمّح المحافظ كارني أن مثل هذا التغير قد يأتي أبكر مما هو متوقع.
وقد تمت مراجعة نمو الناتج المحلي الإجمالي لليابان الى 6.7٪ للربع الأول من العام 2014 نتيجة ارتفاع الاستهلاك (لمقاومة زيادة الضرائب خلال أبريل) ولكن أيضاً نتيجة قوة نمو الاستثمار. ومن المتوقع ان يشهد النمو حركة تصحيحية (-4%) خلال الربع الثاني من العام 2014 كما من المحتمل أن يمتنع بنك اليابان المركزي عن القيام باتخاذ خطوات لفترة من الوقت وذلك من أجل تقييم الأمور بشكل أفضل.
ويتمثل الخطر في آسيا في تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني الذي انخفض دون 7٪، بالإضافة الى التطورات الجيوسياسية في كل من أوكرانيا والعراق. وقد ارتفعت أسعار النفط نتيجة التطورات في العراق، ولا تزال هذه الأسعار المرتفعة والانقطاعات في الانتاج تشكل دعماً لاقتصادات دول مجلس التعاون وأوضاعها المالية الجيدة. حيث تقف أسعار النفط الآن عند أكثر من 110 دولارات للبرميل (مزيج برنت) .ولا نزال عند توقعاتنا بأن يتراوح نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدول مجلس التعاون الخليجي بين 4٪ و5٪ هذا العام.
للرفع
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
تقرير: تكلفة إنتاج النفط في المنطقة الأرخص عالمياً
3168112.jpg

24 يونيو, 2014 08:22 ص
المصدر: مباشر
قال تقرير اقتصادي متخصص إن تكلفة انتاج النفط في منطقة الشرق الأوسط هي الأرخص في العالم، نظرا إلى موقع المنطقة الجغرافي وكبر حجم الحقول، مما يسمح بما يعرَف بوفرات الحجم الكبير.
وأضاف تقرير المركز الدبلوماسي للدراسات الاستراتيجية أن الحقول الكبيرة ينتج عنها إنتاج كبير وبتكلفة منخفضة، نظرا الى كبر حجمها.
وأوضح بحسب "كونا" أن تكلفة استخراج برميل النفط في السعودية قدرت بين دولار أميركي ودولارين، بينما بلغت التكلفة الإجمالية (بما في ذلك النفقات الرأسمالية) بين أربعة وستة دولارات للبرميل.
وذكر أن تكلفة استخراج النفط العراقي منخفضة هي الأخرى من الناحية النظرية برغم وجود العديد من التحديات السياسية والأمنية التي تزيد من تكاليف الاستثمار في قطاع النفط العراقي، حيث يقدر محللو الصناعة إجمالي التكاليف بين أربعة وستة دولارات للبرميل.
وبين أن استخراج النفط من الحقول البحرية والمياه العميقة أغلى بكثير من الحقول البرية لصعوبة الوصول اليها، مشيرا الى أن تكلفة انتاج النفط من المياه العميقة في نيجيريا تصل الى نحو 30 دولارا للبرميل، مقارنة مع تكاليف استخراج النفط من الحقول البرية والمقدرة بنحو 15 دولارا.
وأوضح أنه بعيدا عن العوامل الأمنية والسياسية، فإن التكاليف الاستثمارية لشركات النفط الدولية بدأت تتزايد بشكل كبير قد يتخطى العوائد المحصَّلة من عمليات التشغيل والإنتاج أحيانا.
ورأى أن المحرك الرئيسي لتكلفة إنتاج النفط يتمثل في طبيعة وجغرافية المكمن بحد ذاته، وأن كل التقنيات وكفاءات العمليات والتميز المؤسسي في العالم أجمع لن تعوض المزايا الهائلة لتكلفة إنتاج النفط التي تتراوح بين دولارين وثلاثة دولارات للبرميل، وغالبا ما تنعم بها الشركات الوطنية العاملة في الدول النفطية، خصوصا الشركات المنتجة العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي.
بعد للرفع
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@seifnews: مجلس الأمة يؤجل مناقشة قانون هيئة سوق المال نصف ساعة لوضع تعديلات في التقرير من قبل اللجنة المالية
#الكويت #مجلس_الأمة

مساء نجمع اخبار جلسة البورصة وعن هيئة اسواق المال صايرة كفرة :)

إن شاء الله خير :)
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@alrayalam: دشتي: على الحكومة إقالة رئيس هيئة أسواق المال بسبب دمار البورصة وتهديد ثروات الناس
#البورصة #الحكومة
http://****/c0KfA7l6O7


@seifnews: الطريجي: «وزير التجارة ما يقدر على رئيس الهيئة لان اللي عين الوزير هو رئيس الهيئة يعني ما يقدر عليه!»
#الكويت #مجلس_الأمة


@aldostor_news: الطريجي: صالح الفلاح لايستحق ان يكون بهذا المكان ..امرأة معينينها بشهادة مزورة.. اللي عين صالح الفلاح هو من عين وزير التجارة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
عنوان جلسة اليوم لازم يكون


نواب vs غرفة التجارة وهيئة الاسواق والحكومة
 
التعديل الأخير:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@barlamany_sms: من الجلسة/ الوزير العمير: غيروا القانون يا أخوان وحاسبونا والقانون موجود على جدول اعمال الجلسة

&&&

@seifnews: الزلزلة: الوضع الحالي لهيئة أسواق المال لا يمكن السكوت عنه، فهناك تدمير للبورصة والاقتصاد الكويتي
#الكويت

&&&

@maseelaq8: المجلس يمهل اللجنة المالية نصف ساعة لاعداد تقرير بشأن التعديلات على قانون اسواق المال
الاخوة المتداولين والمهتمين
رجاء الحضور فورا
ريتويت
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@alummahnews:
الغانم: ديوان المحاسبة يفتح أبوابه لكل من يملك مستندات أوإثباتات على أي شبهات فساد أوتحويلات
#الكويت
http://****/nt1vlvef0S


@alummahnews:
الغانم: على الحكومة إعداد الكفاءات لتكون على رأس هيئة أسواق المال
#البورصة #الكويت
http://****/BQEjdcthG3

@alummahnews:
الغانم: تعديل قانون الـBOT سيعيد بناء البلد بعد ان عطلتها القوانين القديمة
#HG;,DJ
http://****/QWTCUxP2m0

@alummahnews:
الغانم: عقب إقرار قانون "BOT": التعامل مع المشاريع بمسطرة العدالة والشفافية
#الكويت
http://****/VoyVbcBrz1


@alummahnews:
الغانم: العمل البرلماني الحالي أثبت أنه احترافي وليس شعارات رنانة
#الكويت
http://****/XcOt2Ztljt


@alummahnews:
الغانم: تكريس ثقافة الانجاز بدلا من المزايدات السياسية التي لم تؤد الى شيء بالسابق
#الكويت
http://****/WtNaBehq0X

@Alwasatkuwait:
الرئيس الغانم: مجلس الأمة أثبت اليوم انه مجلس أفعال وليس أقوال وعزز ثقافة الفعل السياسي وليس الانفعال
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم 9% إلى 1.45 تريليون دولار عام 2013
3168959.jpg

24 يونيو, 2014 02:49 م
المصدر: بيان صحفي
أطلق مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" بالتعاون مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "ضمان"، تقرير الاستثمار العالمي للعام 2014، تحت عنوان "خطة عمل الاستثمار في مشروعات التنمية المستدامة" والذي كشف فيه عن ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي بنسبة 9 في المائة إلى 1.45 تريليون دولار عام 2013 وكذلك ارصدة الاستثمار الاجنبي المباشر في العالم ايضا بنسبة 9% لتصل الى 25.5 تريليون دولار.
وتوقع التقرير الذي صدر اليوم ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي إلى 1.6 تريليون دولار في عام 2014، والى 1.75 تريليون دولار في عام 2015 والى 1.85 تريليون في عام 2016، مدفوعا بشكل رئيسي من قبل النمو المرجح للاستثمارات في الاقتصادات المتقدمة.
ورجح التقرير أن يعود التوزيع الإقليمي لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الى النمط التقليدي" بحصة أكبر من التدفقات العالمية التي تلقتها البلدان المتقدمة لتصل حصتها الى 52 في المائة في عام 2016، بعد تراجع إلى أقل من 40 في المائة في السنوات الأخيرة، في مقابل هبوط متوقع لحصة الدول النامية والأسواق الناشئة بسبب مخاطر عدم اليقين المرتبطة بالتطورات السياسة والصراعات الإقليمية التي من الممكن أن تعرقل التحسن المتوقع في تدفقات الاستثمار.
وأوضح التقرير أنه في عام 2013، بلغت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الاقتصادات النامية رقما قياسيا جديدا بقيمة 778 مليار دولار، وهو ما يمثل54 في المائة من التدفقات العالمية، وذلك بفضل نمو التدفقات الى الدول النامية الاسيوية التي لا تزال تحظى بأعلى حصة، وكذلك نموها في المناطق النامية الرئيسية الأخرى ومنها أفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.
وأشار التقرير الى وجود 6 دول نامية ومتحولة من بين أكبر 20 اقتصادا مستثمر في العالم في عام 2013 ، وكذلك نمو الاستثمار الأجنبي المباشر من قبل الشركات عبر الوطنية من البلدان النامية الى 454 مليار دولار لتستحوذ الى جانب شركات الاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية، على 39 في المائة من الاستثمار الأجنبي المباشر الصادر في العالم، مقارنة مع 12 في المائة فقط في بداية من 2000. حيث تقوم الشركات عبر الوطنية من البلدان النامية على نحو متزايد بشراء فروع الشركات الأجنبية للشركات عبر الوطنية من البلدان المتقدمة في مناطق متفرقة ولاسيما فروعها في الجنوب.
غرب آسيا والكويت
كذلك كشف التقرير عن تراجع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى منطقة غرب آسيا التي تضم العديد من الدول العربية بنسبة 9 في المائة في عام 2013 إلى 44 مليار دولار، ولم تتحسن للعام الخامس على التوالي بعد الانخفاض الذي سجلته في عام 2009، وذلك بسبب حدة واستمرار التوترات الإقليمية مما يؤدي إلى زيادة الغموض السياسي والحيلولة دون دخول المستثمرين الأجانب، على الرغم من تباين الأوضاع السائدة في بلدان المنطقة.
وفي المقابل اوضح التقرير أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الصادرة من منطقة غرب آسيا زادت بنسبة 65 في المائة في عام 2013، نتيجة التدفقات المتزايدة الصادرة من بلدان دول مجلس التعاون الخليجي ولاسيما من قطر إلى أربعة أضعاف قيمتها السابقة ومن الكويت بنسبة 159 في المائة، مع توقعات بإستمرار نموها في الفترة المقبلة.
وفيما يتعلق بالكويت فقد اشار التقرير الى انتعاش تدفقات الاستثمارات الاجنبية المباشرة الواردة اليها خلال السنوات الاخيرة وذلك رغم تراجعها بنسبة 41 في المئة الى 2329 مليون دولار عام 2013 مقارنة مع المستوى المرتفع البالغ 3931 مليار دولار الذي حققته عام 2012 نتيجة صفقة شراء استثنائية بقيمة 1.8 مليار دولار، ليرتفع رصيد الاستثمار الاجنبي المباشر الى الوارد الى الكويت الى 21242 مليون دولار عام 2013 وبنسبة 12%مقارنة مع 18913 مليون دولار عام 2012.
كما كشف التقرير عن النمو الكبير في تدفقات الاستثمارات الاجنبية المباشرة الصادرة من الكويت بنسبة 159 في المئة الى 8377 مليون دولار عام 2013 مقارنة مع 3231 مليون دولار عام 2012 بزيادة بلغت قيمتها 5146 مليون دولار، ليرتفع رصيد الاستثمار الاجنبي المباشر الصادر من الكويت الى 40247 مليون دولار عام 2013 وبنسبة 26 في المئة مقارنة مع 31870 مليون دولار عام 2012.
اتجاهات الاستثمار في عام 2013
وعن أبرز اتجاهات الاستثمار الاجنبي المباشر في عام 2013 فقد ارتفعت حصة الصناعات التحويلية والخدمات الى 90 في المائة من القيمة الإجمالية للمشاريع في كل من أفريقيا وأقل البلدان نموا، في عام 2013 بعدما كانت حصة الصناعات الاستخراجية تبلغ 26% في افريقيا و36% في اقل البلدان نموا.
كما احتفظت صناديق الاسهم الخاصة بقوتها، وزاد التمويل القائم منها إلى مستوى قياسي بلغ 1.07 تريليون دولار، وبلغت قيمة صفقات الاندماج والتملك عبر الحدود النمطية التي تقوم بها 171 مليار دولار. وقد مثلت عملياتها 21 في المائة من مجموع صفقات الاندماج والتملك عبر الحدود في عام 2013، بانخفاض 10 في المئة مما كانت عليه في ذروته في عام 2007، الا أن معظم عمليات حيازة الاسهم الخاصة لا تزال تتركز في أوروبا والولايات المتحدة.
وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي المباشر من قبل صناديق الثروة السيادية فلا يزال محدودا حسب التقرير وبلغ 6.7 مليار دولار فقط بقيمة أرصدة 130 مليار دولار وذلك رغم ضخامة الموجودات التي تحت إدارتها والبالغ قيمتها 6.4 تريليونات دولار حول العالم.
ووفقا لتقديرات الأونكتاد، هناك ما لا يقل عن 550 شركة عبر وطنية مملوكة للحكومات - من كل من البلدان المتقدمة والبلدان النامية - مع أكثر من 15 الف فروع في الخارج بقيمة اصول اجنبية فقط تقدر بنحو 2 تريليون دولار واستثمارات اجنبية مباشرة منفذة من خلالها بقيمة 160 مليار دولار عام 2013 بنسبة 11 % من الاجمالي العالمي.
وأوضح التقرير أن السيولة النقدية المتاحة لدى أكبر 5 الاف شركة عبر الوطنية في عام 2013، مثلت أكثر من 11 في المائة من مجموع أصولها في الداخل والخارج وبقيمة 4.5 تريليون دولار، منها 3.5 تريليون دولار لدى الشركات عبر الوطنية من البلدان المتقدمة، ونحو تريليون دولار في الشركات عبر الوطنية من البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية، وهذا ما يعد مستوى عال من الموجودات النقدية يمثل إمكانات هائلة كمصدر لتمويل التنمية.
ويركز تقرير هذا العام على خطة عمل الاستثمار في التنمية المستدامة مثل الحد من الفقر والإدماج الاجتماعي والتغير المناخي. وفي الأهداف الإنمائية للألفية، و تحديد السبل والوسائل لتحقيقها عبر مجموعة من الخطوات أهمها: ( أ ) تحديد الفجوة الاستثمارية اللازمة لتحقيق الاستثمار في التنمية المستدامة ، لا سيما مساهمة القطاع الخاص؛ ( ب ) تقييم المصادر الأولية التي يمكن الحصول منها على الأموال، وأفضل السبل للتعبئة ؛ ( ج ) تحديد أفضل السبل لتوجيهها إلى "قطاعات التنمية المستدامة" مثل البنية الأساسية والمياه والصرف الصحي و الأمن الغذائي، والتخفيف من آثار تغير المناخ، والصحة، والتعليم؛ ( د ) كيفية تعظيم الأثر الإيجابي لمثل هذا الاستثمار مع تقليل المخاطر والسلبيات.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
حمدالله على السلامه بو عبدالله

وكفاااااره ياريس من بعد الايقاف
الله يسلمك يالغالي

هذا توقيعي بأول معرف لي بالمنتدى عبدالعزيز
اذاعين السخط تقرا الكلام الصح بالمقلوب.......مابي عين الرضا تقرا الخطا صايب وترضابة

ذكريات قديمة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
الله يسلمك ياالغالي سبيد ماقصرت يالغالي شفت مناشتك لعودتي :)
جزيت خيراً ، الله يكثر من امثالك الطيبين ماعليك زود انت راعي الاولة دائماً ، إن شاء الله تنال اجر مجهودك عند رب العالمين ويرزقك من حيث لاتحتسب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يسلمك أخوي الصياد وللجميع إن شاء الله منال الأجر عند رب العالمين ويرزقنا وإياهم الخير والبركة
وننتظر دائما الكثير من هذه الأخبار حتى لا نكون جميعا في غفلة عما يجري على الساحة
جزاك الله خير وفي ميزان حسناتك أخوي الصياد
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
صح لسانك
صح بدنك يالغالي :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يسلمك أخوي الصياد وللجميع إن شاء الله منال الأجر عند رب العالمين ويرزقنا وإياهم الخير والبركة
وننتظر دائما الكثير من هذه الأخبار حتى لا نكون جميعا في غفلة عما يجري على الساحة
جزاك الله خير وفي ميزان حسناتك أخوي الصياد
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

دائماً والله تخجلني جداً بثنائك ، الله يجزيك خيراً بوعبدالله سبيد

بالنسبة للأخبار كاتبها انسان يتجهد في علمة وصحيفتة ، إن وجد خبر سلبي علق هو او احد الخبراء او نقلة كما هو ، وإن وجد خبر ايجابي نقلة كما هو او علق احد الخبراء ،

إن حصل كذا وكذا سوف يكون كذا وكذا :confused:

مع العلم بأن الغيب لايعلمة إلا الله وحدة تعالى ،

{وَإِنْ تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِكَ قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ فَمَالِ هَؤُلَاءِ الْقَوْمِ لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثاً * مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولاً}؟

العقلاء بدول العالم والرؤساء كافة لازالوا متواجدين ولايقبلون بالخطأ

اما المشاكل الداخلية للدول هذه امرها هين ، حتى مصارين البطن تتعارك احياناً في جوفك :) وتحل اخيراً بهون ويسر


امر الله خير
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@seifnews: سمو الامير يستقبل سمو ولي العهد والمحمد والمبارك http://****/DsuqV2g2HX http://****/3QieZiItWt
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@seifnews: الغانم: أكرر إصراري على الوفاء بوعودي للشعب الكويتي، وهاهي الأرقام التي تحققت لحل القضية الإسكانية تثبت هذا الكلام
#الكويت #مجلس_الأمة
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@seifnews: عمومية "فيفا" توافق على استمرار نشاط الشركة دون رفع رأسمالها http://****/wjUTpuKwca http://****/YkdjwXUtXm
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@alummahnews: الغانم: الجلسات التي ستعقد في شهر رمضان تبدأ الساعة 12 ظهرا http://****/CqLpD9xcyB
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
فعاليات اقتصادية تشيد بكلمة "صاحب السمو" .. وتؤكد بأنها ستساهم بالتهدئة
0b52ff16-ed2a-42a4-8546-667dd7d40c47.jpg
6/25/2014 2:04:49 PM
أشاد عدداً من الفعاليات الاقتصادية بكلمة صاحب السمو حفظه الله ورعاه بشأن الأحداث المحلية المتعلقة بأزمة التحويلات المالية وأكدت بأنها جاءت بالوقت المناسب ولتعطي للدولة وللحكومة هيبتها بهذا الشأن ،وأضافت تلك الفعاليات بأن كلمة صاحب السمو وتأكيده علي متابعته واهتمامه الشخصي بهذه المسألة إنما هو دليلاً وإشارة إلي رغبة سموه بوجود حل حاسم لتلك المسألة والأزمة التي أشغلت البلاد والعباد ولا تزال ،وأضافت المصادر أن تضمين كلمة سموه لعدداً من النقاط المهمة سواء المتعلقة بالمشاكل الداخليه أو الخارجية قد كان لها الأثر الايجابي وستساهم لاحقا بتهدئة الأمور وتسارع خطي الاصلاحات.
 
أعلى