اخر الاخبار

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بورصة الكويت حققت تحسناً نسبياً في الأداء الاسبوع الماضي


آخر تحديث: السبت، ٢٨ يونيو/ حزيران ٢٠١٤ (١٣:٠١ - بتوقيت غرينتش)
الكويت - كونا

أفاد تقرير إقتصادي متخصص أن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) حققت تحسناً نسبياً في أدائه الأسبوع الماضي والذي انتهى على تباين لجهة إغلاق مؤشراته الثلاثة.

وأضاف تقرير شركة "بيان للاستثمار" الصادر اليوم ان "المؤشر السعري استطاع أن يحقق مكاسب محدودة على وقع عمليات الشراء التي تركزت على بعض الأسهم الصغيرة، ليعوض جزءاً بسيطاً من خسائره التي مُني بها في الأسابيع السابقة".

وذكر أن كلا من المؤشرين "الوزني" و"كويت 15" لم يتمكنا من تحقيق الارتفاع، نتيجة استمرار عمليات البيع التي شملت الأسهم القيادية والثقيلة، وجاء التحسن النسبي وسط هدوء الأحداث السياسية محلياً و اقليمياً، بالإضافة إلى تراجع أسعار الكثير من الأسهم بصورة مبالغ فيها ما جعلها مغرية للشراء".

وأشار التقرير الى أن "افتقاد السوق للمحفزات الإيجابية وضعف ثقة المستثمرين فيه، أديا الى انخفاضه في الجلسات التالية وتراجع المؤشر دون هذا المستوى مرة أخرى"، موضحاً أن "أزمة السوق ليست فقط في تفاعله المبالغ به وغير المبرّر مع الأحداث السياسية التي تظهر، ولكنها مشكلة أكبر إذ هي أزمة ثقة، وأصبحت ظاهرة من الضروري حلّها سريعاً قبل أن تتفاقم وتزيد الخسائر المتراكمة".

وأفاد التقرير أن "المسائل مجتمعة أدّت الى عزوف كثيرين من المستثمرين عن توظيف أموالهم في الأسهم المحلية، في وقت هجرت الكثير من الأموال السوق الكويتية متجهة الى أسواق مالية أخرى تتمتع بوضع أفضل".
للرفع
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اسرار السوق الكويت الاقتصادية



أسهم المجاميع في ورطه
noimage.gif
مسؤولين كبار بالمجاميع المعروفة قاموا خلال اليومين الماضيين بالتنسيق مع عدداً كبار عملائهم للدخول والشراء علي أسهمهم عند الأسعار الحالية. ...... للمزيد
تماسك وتجميع
noimage.gif
مراقبين يروا بأن عدداً من المحافظ والصناديق المالية ستقوم بعمليات شراء وتجميع انتقائي علي أسهم معينة ترقباً لإعلانات الربع الثاني ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
noimage.gif
الوطني – بيتك – اجيليتي – لوجستيك - الاستثمارات - الساحل - السوريه – ايفا – الديره – الخليجي - ابيار – منتجعات - مشرف - بتروجلف - السلام - اثمار - تمويل الخليج – صفاة طاقه - صفاة - عقار ...... للمزيد

يحكي أن
noimage.gif
أوامر صدرت للمحفظة الوطنية بدعم السوق وبشكل فني واحترافي خلال الجلسات المقبلة ...... للمزيد

سر للنشر
noimage.gif
ترتيبات وقرارات محورية يتم تدارسها حالياً بشأن فرع تابع لشركة ضخمة بأحدي الدول العربية التي تشهد اضطرابات أمنية ...... للمزيد

يقال
noimage.gif
أن مستثمرين معروفين وبالتنسيق مع مالك كبير كانوا وراء التداولات القياسية والفنية علي سهم استثماري رخيص وسبق وأعلن عن خبر إيجابي ...... للمزيد

قال
noimage.gif
أن محافظ تابعة لشركة استثمارية رائدة ومحورية قد تستكمل نشاطها الانتقائي علي عدداً من أسهمها التابعة والرئيسية خلال الأسبوع الحالي ...... للمزيد
للرفع ايضاً
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
مصادر برلمانية ... الفلاح سيحال للتقاعد والتعديلات ستكون جذرية وبموافقة الحكومة
8c1068c0-f9dc-4260-bfec-2d2f0f9d6b9e.jpg
6/28/2014 7:33:14 AM
أكدت مصادر برلمانية ( للكويت الاقتصادية ) بأن تقليص مدة المفوضين إنما هي رسالة واضحة ومباشره لإحالة المفوضين ورئسهم صالح الفلاح للتقاعد وللتغيير وأن هذه الرسالة قد جاءت بعد اقتناع معظم النواب والحكومة أيضاً بسوء أدائهم وتسببهم بكارثة البورصة وذلك من خلال تطبيقهم لقانونا أعوج ومشوه ،وأضاف المصدر بأن المجلس وبموافقة الحكومة سيعملان وعلي وجه السرعة وفي بداية دور الانعقاد القادم علي إجراء تعديلات جذرية لقانون هيئة الأسواق بالكامل وسيحرص المجلس أيضاً علي تذليل جميع المعوقات أمام انطلاقة البورصة الكويتية مجدداً
للرفع بعد
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
فعاليات اقتصادية ... الكلمه السامية للأمير وقرب نتائج الثاني مؤشران مهمان ولكن؟
3f1b9d92-5b47-406f-bcd2-74b1a0d68f03.jpg
6/28/2014 7:27:37 AM
بالوقت الذي تري فيه بعض الفعاليات الاقتصادية بأن طبيعة تداولات الشهر الفضيل والتي عادة ما تجنح للهدوء والعزوف ستسيطر علي وتيرة التداولات والحركة خلال الجلسات القادمة ،إلا أنهم يروا كذلك بأن ثمة نقاط أخري قد تبرز لتساهم بتحريك السوق وتماسكه خلال هذا الشهر ،حيث أشار رئيس مجلس إدارة البنك التجاري علي الموسي ( للكويت الاقتصادية ) بأن كلمة صاحب السمو بشأن قضية التحويلات والأموال المختلسة وحسمها بيد القضاء وتأكيد سموه علي معاقبة أي كان بهذه القضية قد كانت إشارة جيده ومريحة وذات دلالات كبيره ،كما يري الرئيس التنفيذي لشركة المدينه محمد الداود بأن تدني الأسعار وقرب إعلانات الربع الثاني قد تدفعان السوق للتماسك وللارتفاع النسبي وبشكل تدريجي خلال الشهر الحالي.
هم للرفع
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن

... وبدأت عملية تفكيك «دولة هيئة أسواق المال»

2014/06/28 21:24

373449_e.png




هل يستقيل صالح الفلاح من رئاسة الهيئة قبل حلول سبتمبر المقبل؟!
معلومات عن تغيير ثلاثة مفوضين بعد تقليص المدة من خمس إلى أربع سنوات
القضاء أبطل العصا الغليظة للهيئة بإحالته المادة 122 إلى المحكمة الدستورية
أزمات السوق كانت العنصر الضاغط على الجميع للتوافق على «رحيل الرأس»
بورصات الخليج ضمن أسواق المال الناشئة وبورصتنا تحت قصف العواصف
أموال المتداولين تبخرت وأزمات مالية ومجتمعية تطل برأسها بسبب البورصة
على الحكومة أن تحسن الاختيار هذه المرة باختيار الأصلح لإدارة المرفق المالي «الأهم»
كتب الأمير يسري:
وكأن ساعة الصفر لعملية تفكيك ما يمكن ان يطلق عليه تجاوزاً «دولة هيئة أسواق المال» بدأت عملياً وواقعياً في ظل توافق نيابي حكومي على هذا التفكيك وهو الأمر الذي تجلى في التصويت بأغلبية مريحة في مجلس الأمة على تقليص مدة مجلس مفوضي هيئة أسواق المال من خمس الى أربع سنوات.
رسالة السلطتين بتقليص مدة مجلس مفوضي هيئة أسواق المال من 5 الى 4 سنوات يجب ان تقرأ جيداً من قبل المفوضين أولاً وبطريقة كاشفة على اعتبار ان التقليص تم تسويقه على أنه الحل التوافقي لعلاج أزمات البورصة بعدما تبين ان تعديل القانون رقم «7» لسنة 2010 بشأن هيئة أسواق المال قد يحتاج الى وقت.
البعض يعتقد ان قراءة هيئة أسواق المال ومفوضيها لرسالة الحكومة والمجلس قد تدفع البعض منهم الى الاستقالة اما اعتراضاً أو تفهماً وهو ما ينطبق أكثر على رئيس الهيئة الذي كان طرفاً في نقاشات عنيفة مع لجنة التحقيق النيابية المشكلة لبحث تجاوزات مفترضة في هيئة أسواق المال.
المعلومات المتداولة بأنه في حال لم يتقدم أي من المفوضين بالاستقالة خلال الفترة المقبلة فان التغييرات قد تطول نحو ثلاثة مفوضين على الأقل ولن يكون التغيير مقتصراً على الرئيس ونائبه على أساس ان المفوضين الثلاثة معينون في وقت لاحق لتعيين الشخصين الأول والثاني في الهيئة.
وبغض النظر عما ان كان التغيير حالاً أو آجلاً فان الأمر يتطلب من الحكومة ان تتمهل في الاختيار بهدف ان تتوصل الى الأفضل بعيدا عن ضغوط أصحاب النفوذ من هنا وهناك حتى تأتي بالعناصر القادرة على أخذ بورصة الكويت للحاق ببورصات الخليج التي دخل بعضها الأسواق الناشئة في الوقت الذي مازالت الأزمات تضرب هوادة ببورصة الكويت.
حسن الاختيار
ويجب ان تعي الحكومة ان حسن الاختيار لمفوضي هيئة أسواق المال سيرتد عليها سواء كان سلباً أو ايجاباً فان أحسن جنت من ذلك سوقا مالياً صحيحاً قادرا على التدخل وحل المشكلات وان أساءت الاختيار فسترى سوقا مالياً عليلاً يعصف بالمتداولين وأموالهم ويزج على البلد مشاكل مالية واجتماعية.
توافق السلطتين على ضرورة رحيل مجلس المفوضين بأسرع وقت ممكن كان أحد الضربات التي يمكن ان تفكك ما كان يعرف بدولة هيئة أسواق المال.
قرب الرحيل ليس وحده الذي دفع باتجاه تفكيك «دولة الهيئة «ولكن هناك ضربة أخرى موجعة كانت باحالة المادة «122» من قانون أسواق المال التي كان يطلق عليها تجاوزاً «مادة النوايا» الى المحكمة الدستورية وهي المادة القانونية التي كان ينظر اليها على أنها العصا الغليظة التي طالما استخدمتها الهيئة ضد الجميع.
ثالث الضربات التي تلقتها الهيئة في الأيام الماضية هو ذلك التوجه النيابي الواضح للعمل على تعديل قانون رقم «7» لسنة 2010 بشأن هيئة أسواق المال وتقليم السلطات الواسعة التي كانت ممنوحة للهيئة دون رقيب مالي أو سياسي والعمل على صياغة تديلات تضمن رشاقة البورصة وقدرتها على التحول الى سوق مالي جذاب وقادر على استقطاب أموال المتداولين والمستثمرين محلياً وخليجياً وعربباً وعالمياً.
الشيء المؤكد ان سوق الكويت للأوراق المالية مازال يعج بالمشاكل التي لم تجد لها حلولاً حتى الآن من بينها خلو البورصة من صانع السوق وغيابه دون ان تظهر أية حلول واقعية لتوطين رؤوس أموال كبيرة وثقيلة تكون قادرة على اسناد التداولات واعادة التعقل لتداولاته سواء لدى الصعود أو الهبوط.
والشيء المؤكد أيضاَ ان شركات مدرجة قررت الانسحاب من السوق وهي تنتمي لفئة الشركات الجيدة ذات الأداء التشغيلي والأداء المالي الجيد فيما تدرس شركات أخرى قرار الانسحاب لأن البورصة تحولت لعنصر ضغط على مثل هذه الشركات التي بدلاً من ان تتابع أعمالها تتحسس رأسها لربما تتحول الى النيابة أو تتفرغ للافصاحات والبيانات عن تداولات ليس لها دخل فيها.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@aleqtisadiya:
البورصات العربية.. عمق التراجعات المسجلة سيفرز فرصاً استثمارية أكثر جاذبية واستقراراً http://****/fkdyA0YfSq
 

متدااوله

موقوف
التسجيل
30 مايو 2014
المشاركات
69
مصادر مصرفيه ... نتائج فصلية إيجابية للوطني والمتحد وبرقان وبيتك
6b5ca558-d828-4ca4-8b1c-6b27523d48b1.jpg

6/28/2014 7:30:38 AM
كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بأن النتائج المالية للربع الثاني للبنك الوطني ستكون مقاربة لنفس المدة للعام الماضي بينما سيعلن بنكي المتحد وبرقان عن نتائج ايجابية للثاني ،وأضافت المصادر بأن بقية البنوك بما فيهم بيتك سيعلنوا عن أرباح متباينة وجيدة قياساً بالأوضاع الحالية للسوق الكويتي.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
12:28:40 ايضاح من الشركة الكويتية السورية القابضة (السورية)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الشركة الكويتية السورية القابضة (السورية) نصه كالاتي:

نحيطكم علما بأن مجلس ادارة الشركة ســـــــــوف يجتمع يـــــــوم الاحد الموافق 29 يونيو 2014 في تمام الساعة الواحدة ظهرا وذلك لمناقشة البنود التالية :

1-اعتماد البيانات المالية كما في 31 مايو 2014 والتي تعكس عملية بيع الشركات التابعة التي سبق الاعلان عنها بتاريخ 26 مايو 2014 .

2-مناقشـــــــــــة التـــــــــــالي :-

أ‌.تقرير المستشار المالــي المتضمن تخفيض راس مال الشركة وذلك عن طريق اطفاء كامل الخسائر المتراكمة كما في 31 مايو 2014 .

ب‌.زيــــــــــــــــــادة رأس مـــــــــــال الشـــــــركة .


هــــــذا ما اقتضى بيانه لكم وسيتم موافاتكم بالقرارات التي سيسفر عنها الاجتماع فور الانتهاء من انعقاده .
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (30 يونيو/حزيران – 04 يوليو/تموز)
أرقام - خاص - 29/06/2014

سيعقد المركزي الأوروبي اجتماعا يوم الخميس القادم ربما يقرر خلاله الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير، وذلك بعدما اتخذ قرارا بخفض معدل الفائدة على الودائع أدنى الصفر في اجتماعه الماضي.
كما ستصدر وزارة العمل الأمريكية التقرير الشهري للوظائف يوم الخميس، وسط توقعات بإضافة أكثر من 200 ألف وظيفة جديدة خلال يونيو/حزيران، أما عن معدل البطالة فمن المتوقع ثباته دون تغيير عند 6.3%.
وستصدر بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية يوم الخميس والتي تشير التوقعات لوصولها إلى 310 آلاف طلب، بعدما أظهر التقرير الأسبوعي الأخير الصادر عن وزارة العمل انخفاضها إلى 312 ألفا.
وفي يوم الجمعة، ستكون أسواق الأسهم والسندات الأمريكية مغلقة في عطلة رسمية بمناسبة "يوم الاستقلال".

@aleqtisadiya: أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (30 يونيو– 04 يوليو) http://****/DUmEyyQnAr
الجدول بالرابط
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
آخر تحديث: الأحد 1 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014م KSA 16:07 - GMT 13:07
الأحمر يغطي شاشات الأسواق الخليجية بتداولات متواضعة
الأحد 1 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014م
f01865a9-ca48-46fa-84bd-27f54aa299ef_16x9_600x338.JPG


دبي – علاء المنشاوي
فاقمت سوق دبي المالية من حدة تراجعاتها نهاية جلسة اليوم وسط هدوء ملحوظ في التداولات، ولحقتها أسواق المنطقة لاسيما سوق الأسهم السعودية.

وتراجع مؤشر سوق دبي المالي اليوم بنسبة 2.35%، إلى مستوى 4123 نقطة، وسط هدوء ملحوظ في قيمة التداولات كما هو متوقع مع بداية شهر رمضان، حيث بلغت قيمة التداول 410 ملايين درهم، بأحجام 234 مليون سهم.

وواصل سهم أرابتك تراجعه متكبداً خسائر بنهاية الجلسة 6.45%، ليصل إلى مستوى 2.90 درهم، والاتحاد العقارية 7.3% إلى 1.78 درهم، فيما تكبد سهم إعمار العقارية 2.78% إلى مستوى 8.73 درهم.

وتراجع مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0.37% إلى مستوى 4647 نقطة، مع تعرض المؤشر لضغوط من قبال قطاعات العقارات والطاقة والاستثمار والخدمات المالية.

0423f014-7c68-4d8c-b935-7d61db5becca_4x3_690x515.JPG

حركة المؤشر في سوق الأسهم السعودية لم تكن بأفضل مما عليه الحال في أسواق الإمارات، حيث تراجع المؤشر نهاية الجلسة بنسبة 0.58%، إلى مستوى 9513 نقطة، بتداولات متواضعة بلغت قيمتها بنهاية التداولات 4.6 مليار ريال.

وقد تراجعت غالبية المؤشرات القطاعية حيث بلغت خسائر قطاع البتروكيماويات 0.88%، والمصارف والخدمات المالية 0.52%، والفنادق والسياحة 2.25%.

15440ed8-2991-4fa0-bf11-552a9c1b3613_4x3_690x515.JPG

وقاد الأسهم المرتفعة مجموعة الحكير 10%، اسمنت أم القرى 9.9%، استرا الصناعية 7.7%، فيما ارتفع سهم فيبكو بنسبة 4.5%.

وعلى صعيد الأسهم المتراجعة فقد تصدرها سهم سدافكو بنسبة 3.46%، سند 3.4%، بالإضافة لسهم ايس الذي تراجع بنسبة 3.24%.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
غيتس لـ"العربية": قريباً ستظهر جدران تتكلم مع البشر
الأحد 1 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014م
142dbac1-10c3-4dc2-b173-e60dcaa971a6_16x9_600x338.jpg


بيل غيتس
العربية.نت

توقع مؤسس ميكروسوفت وأغنى أغنياء العالم بيل جيتس أن يكون التطور المقبل في عام التكنولوجيا في ظهور جدران يمكنها التحدث مع البشر والاحساس إلى أين يذهبون، بل والعمل نيابة عنهم، في اشارة منه إلى أن عالم الأجهزة الذكية قد ينقلب رأساً على عقب، أمام الجدران الذكية التي ستقوم في كل المهام.

واعتبر غيتس في مقابلة مع قناة "العربية" التي قام بزيارة إلى مقرها بدبي أن "حجم الأجهزة ليس مقياساً لتطورها وبالتالي قد تظهر أجهزة جديدة في عالم التكنولوجيا بمختلف الأحجام والأشكال".

وقال إن أجهزة وأنظمة ستظهر سيتحول من خلالها "الجدار الى شاشة كبيرة يمكن التحدث إليها، ويمكن التواصل مع الجدار عبر الصوت واللمس، ويمكن للنظام أن يعرف إلى أين تذهب، وسيعمل بالنيابة عنك.. ولن نفكر في الأجهزة".

وربما يلمح غيتس، في حديثه هذا الى مسألة خطيرة، تهدد بتغيير عالم المنافسة في صناعة الأجهزة الذكية، وربما يحل لوح كبير رقمي، أو جدار يغني عن أجهزة الحاسوب والهاتف الذكي وغيره من التقنيات دفعة واحدة، ما قد يشكل تحولا جديداً في عالم التكنولوجيا والبزنس والأعمال المرتبطة بها.

وتشعب الحديث مع غيتس الذي يعد أهم شخص وراء تطوير برمجيات الكمبيوتر وجعلته شائع الاستخدام عالمياً، إلى قضايا اقتصادية وتقنية وخيرية بوصفه الرئيس المشارك لـ"مؤسسة بيل ومليندا غيتس" الخيرية.

وحث الملياردير العالمي الشباب وبالذات شباب المنطقة العربية على الاستثمار بأنفسهم، لكنه في ذات الوقت أبدى قلقه تجاه التحديات الكبيرة التي يواجهها الأطفال في بعض الدول، والذين لا يتوافر لهم "كمبيوترات جيدة" من أجل التعلم مبكراً على هذه البرمجيات المهمة لتطوير مهاراتهم.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي

العدد: 7566 1435/09/01 الموافق: 2014-06-29

باستثناء "الكويتية" .. الانخفاض يخيم على أسواق المنطقة الأسبوع الماضي

البورصات الخليجية تترقب نتائج الربع الثاني لوقف الخسائر

"الاقتصادية" من الرياض
تصدرت سوق دبي خسائر أسواق المنطقة خلال الأسبوع الماضي بخسارتها 8 في المائة تبعتها سوق الدوحة بخسائر 5.12 في المائة ثم سوق أبوظبي بخسائر 2.9 في المائة، ولم تتجاوز خسائر سوق المنامة 0.19 في المائة، فيما خالفت السوق الكويتية الاتجاه العام وارتفعت خلال الأسبوع 0.6 في المائة. وتترقب الأسواق الخاسرة محفزات جديدة للعودة للارتفاع في مقدمتها نتائج الربع الثاني من العام الجاري التي من شأنها أن تدعم موجة جديدة من الصعود.

ويرى المحللون أن الأسهم الإماراتية تتجه نحو الاستقرار والتماسك، منهية بذلك أعنف موجة تصحيح شهدتها منذ سنوات، واستمرت أكثر من ثلاثة أسابيع، مشترطين أن تستطيع سوقا دبي وأبوظبي الحفاظ على ارتداد صعودي لعدة جلسات؛ وهو من شأنه أن يعيد شريحة كبيرة من مديري محافظ وصناديق الاستثمار وكبار المستثمرين للأسواق.

ففي دبي قادت أسهم العقارات السوق لتحقيق خسائر أسبوعية وصلت إلى 8 في المائة ليغلق مؤشر السوق عند 4222.75 نقطة لتواصل السوق خسائرها الأسبوعية وكان سهم "أرابتك" المحرك الأساسي، إلى جانب الأسهم القيادية الأخرى بالقطاع العقاري.

وتراجع مؤشر قطاع العقارات بنسبة 12 في المائة خلال الأسبوع، بقيادة سهم أرابتك، الذي سجل خسائر أسبوعية وصلت إلى 27.2 في المائة، حيث سيطرت على السوق أنباء اعتزام ارابتك سحب أسهمها من سوق دبي إلا أن الشركة نفت هذه الأنباء وهو ما أدى إلى انحسار خسائر السهم إلا أنه عاد مرة أخرى للهبوط نهاية الأسبوع.

كما تراجع سهم إعمار القيادي 6.3 في المائة. وتراجع مؤشر قطاع المصارف 1.9 في المائة، بضغط من سهم الإمارات دبي الوطني، الذي هبط 1.5 في المائة.

وفي أبوظبي كانت خسائر السوق الأسبوعية أقل من دبي، حيث تراجع مؤشر السوق 2.9 في المائة مغلقاً عند 4664.77 نقطة وتأثر القطاع العقاري في السوق بنظيره في دبي بتسجيله 10.3 في المائة بعد تراجع سهمه القيادي الدار العقارية.

وفي الكويت خالفت السوق الاتجاه العام للأسواق الخليجية وحققت خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا نسبته 0.6 في المائة ليغلق المؤشر السعري عند 6981.85 نقطة ولا تزال السوق تفتقد إلى المحفزات وسط قيود تفرضها الدولة على المضاربين في السوق، حيث تمت إحالة مواد قانونية للمحكمة الدستورية تقيد من تحركات المضاربين في السوق وهو ما أعتبره المحللون سببا أساسيا في عدم انتعاش السوق خلال العام الجاري مقارنة بأغلب أسواق المنطقة.

وفي الدوحة واصلت السوق تراجعها للأسبوع الثالث ليخسر مؤشرها 5.12 في المائة مغلقاً عند 11816.50 نقطة نتيجة لتعرض الأسهم القيادية في السوق لضغوط بيعية وسط حالة من الترقب والحذر بين جموع المتداولين لتطورات الأحداث الإقليمية والتحقيقات حول شبهة رشوة استضافة كأس العالم، وهو ما يتوقع معه استمرار جني الأرباح في السوق انتظارا لمحفزات جديدة قد تكون نتائج الربع الثاني من العام الجاري.

وفي المنامة أنهت السوق الأسبوع الماضي بانخفاض طفيف لم يتجاوز 0.19 في المائة عند مستوى 1432.05 نقطة، حيث تتحرك السوق بشكل أفقي وهو ما يشير إلى تماسكها مقارنة بأسواق المنطقة التي تشهد حالة من جني الأرباح قوية.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@aleqtisadiya:
تأسيس شركة سعودية كويتية لتشغيل المراكز التجارية بـ 8 مليارات ريال .. تقيمها "الفوزان القابضة" و"المباني الكويتية" http://****/fvxr6oowSe
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الكويت تعتزم طرح المترو والسكك الحديد بالخطة الجديدة
الأحد 1 رمضان 1435هـ - 29 يونيو 2014م
3f97e8d5-055f-4abc-8c3f-474cef60e1f9_16x9_600x338.jpg
وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية في الكويت هند الصبيح

العربية.نت
قالت وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية في الكويت هند الصبيح في مقابلة مع قناة "العربية"، إن الخدمة التنموية الجديدة تتضمن طرح مشاريع كبرى سيكون من بينها المترو ومشروع السكك الحديدية.

وأشارت إلى أن الخطة تتضمن أيضاً مشاريع المدينة الإعلامية وميناء مبارك الكبير وتخصيص عدد كبير من خدمات وزارة الصحة وتخصيص الجمعيات التعاونية وتخصيص بعض مدارس للتعليم العام والجامعات.

وبدأت الحكومة الكويتية استعداداتها لانطلاق خطتها التنموية الجديدة للسنوات الخمس المقبلة، بعد أن انتهت الخطة التنموية الأولى التي بدأت في فبراير 2010.

وأضاف الصبيح أنه تم تقديم عدد من الحلول التي تعالج الخلل في الخطط السابقة، مشيرة إلى أن مجلس الوزراء الكويتي وضع نصب عينيه المتابعة والرقابة الدقيقة، حيث تقوم الأمانة العامة للتخطيط بتقديم تقارير متابعة عن الخطة.

وقد واجهت المشاريع التنموية الكبرى في الخطة الأولى عقبات، بعضها تتعلق بالتنفيذ وأخرى في التشريع، مما أدى إلى تأخير التدشين الفعلي لهذه المشاريع.

وقالت الصبيح إن مؤشر الإنجاز أو تسليم المشروعات في الخطة السابقة وصل إلى 56%، ونستهدف حالياً رفع هذا المعدل للأعلى.
وأكدت الصبيح أن أبرز المشاكل التي تواجهها الخطة هو طول الدورة المستندية، وبالتالي فإن تقصير الدورة المستندية أحد أهم الأولوليات.

"نركز على الخطة القادمة وهي جريئة وطموحة وأغلبية أعمالها تعتمد على القطاع الخاص وتشجيع المستثمر الأجنبي وجذب الاستثمارات الأجنبية" بحسب الصبيح.

وكانت الخطة الأولى رصدت نحو 30 مليار دينار لإنفاقها من قبل الحكومة والقطاع الخاص.

وتعمل الخطة الجديدة على تلافي ما واجهته الخطة السابقة من عقبات، كما تؤكد على استمرار التركيز على المشروعات الكبرى ومشاركة القطاع الخاص.
 

متدااوله

موقوف
التسجيل
30 مايو 2014
المشاركات
69
منازل تحقق أرباح بقيمة 2.8 مليون من صفقة عقارية وتصفها كبداية تسوية للخليج
fb8a5676-a055-4d9e-aa75-c5a7ec3decd9.jpg

6/29/2014 4:13:06 PM
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة منازل القابضة (منازل) نصه كالاتي: عملاً بأحكام القانون رقم 7 لسنه 2010م بشأن هيئه أسواق المال وتنظيم نشاط الاوراق المالية ولائحته التنفيذية، وطبقاً لتعليمات هيئه أسواق المال فيما يتعلق بالإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآليه الإعلان عنها رقم ( هـ.أ.م./ق.ر./ا.م/2/2012) نحيطكم علما بأن شركة منازل للتعمير ( احدى الشركات التابعه والمملوكه لشركة منازل القابضة بنسبه 99.9%) قامت ببيع عقارات (8 قسائم في منطقة المهبولة ) بقيمة اجمالية بلغت 6,466,250 د.ك (فقط سته مليون وأربعمائة وسته وستون الف ومائتان وخمسون دينار كويتي) محققه من هذه العملية صافي ربح قدره 2,878,744 د.ك (فقط اثنان مليون وثمانمائة وثمانية وسبعون الف وسبعمائة واربعه واربعون دينار كويتي) علما بأن اجمالي قيمة البيع سيتم سدادها ضمن عقد التسوية الموقع مع بنك الخليج كدفعه اولى من اجمالى القيمة المتفق على سدادها والبالغه 25,000,000 د.ك (خمسة وعشرون مليون دينار كويتى ). وعليه سوف تدرج الارباح ضمن نتائج اعمال الشركة في الربع الثاني من العام الحالي 2014م.
 

متدااوله

موقوف
التسجيل
30 مايو 2014
المشاركات
69
السورية تدرس خفض رأس المال وزيادته لاحقاً والسهم يتماسك
40626746-d2c3-4278-b282-9d7d181bba6c.jpg

6/29/2014 4:15:15 PM
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الشركة الكويتية السورية القابضة (السورية) نصه كالاتي: نحيطكم علما بأن مجلس ادارة الشركة ســـــــــوف يجتمع يـــــــوم الاحد الموافق 29 يونيو 2014 في تمام الساعة الواحدة ظهرا وذلك لمناقشة البنود التالية : 1-اعتماد البيانات المالية كما في 31 مايو 2014 والتي تعكس عملية بيع الشركات التابعة التي سبق الاعلان عنها بتاريخ 26 مايو 2014 . 2-مناقشـــــــــــة التـــــــــــالي :- أ‌.تقرير المستشار المالــي المتضمن تخفيض راس مال الشركة وذلك عن طريق اطفاء كامل الخسائر المتراكمة كما في 31 مايو 2014 . ب‌.زيــــــــــــــــــادة رأس مـــــــــــال الشـــــــركة . هــــــذا ما اقتضى بيانه لكم وسيتم موافاتكم بالقرارات التي سيسفر عنها الاجتماع فور الانتهاء من انعقاده .
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
تقرير.. 4ر30 مليار دينار القيمة السوقية لبورصة الكويت بنهاية النصف الاول من 2014
30/06/2014 | 06:33 م|أخبار الكويت

1b0888fc-d3cd-4337-ac71-e30530ab58ec_othermain.jpg

سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة)

الكويت - 30 - 6 (كونا) -- قال تقرير اقتصادي متخصص انه مع بداية تداول النصف الأول عام 2014 بلغت القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) 4ر30 مليار دينار بارتفاع قدره 5ر283 مليون دينار مقارنة بنهاية النصف الأول عام 2013 البالغة 119ر30 مليون دينار. وقال تقرير شركة (الاستثمارات الوطنية) ان السوق اختتم تعاملاته للاشهر الستة من عام 2014 على تباين في حركة مؤشراته العامة قياسا الى إقفال نهاية عام 2013 حيث ارتفع المؤشر الوزني بمقدار 9ر16 نقطة وبنسبة 7ر3 في المئة و مؤشر (ان اي سي 50) بمقدار 9ر196 نقطة بنسبة 9ر3 في المئة ومؤشر (كويت15) بمقدار 6ر71 نقطة بنسبة 7ر6 في المئة فيما تراجع المؤشر السعري بمقدار 1ر578 نقطة بنسبة 7ر7 في المئة.
واشار التقرير فيما يتعلق بقيم التداول الى تراجع سيولة السوق بما نسبته 8ر11 في المئة وذلك على مستوى المعدل اليومي للقيمة المتداولة والتي بلغت خلال الاشهر الستة من العام الجاري معدل 7ر27 مليون دينار فيما بلغ معدل التداول لليوم الواحد في النصف الثاني من عام 2013 ما قيمته 4ر31 مليون دينار. وأوضح أن بداية فترة الربع الثاني جاءت التداولات مخيبة للآمال حيث لم يتابع السوق أداءه المميز الذي تميز به خلال الربع الأول فبلغت معدلات دوران قيمة الأسهم أدنى مستوياتها خلال شهر مايو 2014 بقيمة قدرها 8ر8 مليون دينار و هي تعد أقل قيمة منذ يناير 2013.
وذكر التقرير ان تذبذب المؤشرات والمتغيرات العامة و تراجعها كان نتاج عدة عوامل تراكمت و ظهرت جليا خلال الربع الثاني وشهر أبريل بالتحديد مضيفا انه كان هناك ترقب للبيانات المالية للربع الأول حيث أن بعض الشركات تؤجل إصدارها حتى آخر المدة المحددة (45 يوما) و صاحب هذ الترقب تراجع للمؤشر السعري الذي أقفل نهاية أبريل عند 7408 نقاط منخفضا بنسبه 2ر2 في المئة عن شهر مارس.(النهاية) م ك ع / ع ب د
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اسرار السوق الكويت الاقتصادية

6/30/2014 2:44:12 PM



مظلومة
noimage.gif
مسؤولين ماليين يروا بأن عدداً من الأسهم الجيدة قد ظلمت وتراجعت أسعارها بشكل يخالف واقعها ومنها ( لوجستيك وصفاة طاقة واكتتاب وابيار وعقارات الكويت والمنتجعات والساحل ومشرف والمعدات والإثمار ...... للمزيد

ضغط وبيع بالتشغيلي
noimage.gif
مراقبين يتوقعوا استمرار عمليات الضغط والبيع علي عدداً من التشغيلية كأجيليتي والوطني وبيتك خلال التداولات القادمة ما لم تتحرك المحفظة الوطنية وبقوة لدعمها وإسنادها ...... للمزيد

تسويات قادمة
noimage.gif
علمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن شركات اكتتاب والديره والساحل ستعلن قريباً عن تسويات مالية مع بنوك ...... للمزيد

تراجع مفاجئ
noimage.gif
تباينت آراء المراقبين بشأن الانخفاض الغير معروف ومبرر لأسهم الاثمار والسورية والمدن ما بين المتعمد من قبل مستثمرين معروفين وما بين الفني البحت ...... للمزيد

قروب المدينة
noimage.gif
مراقبين يتوقعوا بأن يعاود القروب نشاطه وتماسكه خلال التداولات القادمة وذلك لأسباب فنية ومضاربية ...... للمزيد

إغلاقات شهرية
noimage.gif
خالف السوق الكويتي التوقعات والتكهنات مجدداً ليتراجع وسط عمليات بيع متباينة ما بين الفنية ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
noimage.gif
الوطني – بيتك – اجيليتي – لوجستيك - الاستثمارات - الساحل - السوريه – ايفا – الديره – الخليجي - ابيار – منتجعات - مشرف - بتروجلف - السلام - اثمار - تمويل الخليج – صفاة طاقه - صفاة - عقار ...... للمزيد
 
أعلى