$...@@ عين الحر ميزانيته و أخباره @@...$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
«سبائك الكويت»: الذهب تأثر بحالة عدم يقين الأسواق قبل خطاب يلين وبعده

29-08-2016 الجريدة

320x240.jpg


قالت شركة "سبائك الكويت" لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب هبط الى ادنى مستوى له منذ خمسة اسابيع، ملامسا مستوى 1316 دولارا للاونصة قبل ان يستقر عند مستوى 1320 دولارا في نهاية تعاملات الاسبوع الماضي.

وأضافت الشركة في تقريرها الاسبوعي ان الذهب تأثر بحالة عدم اليقين التي انتابت الاسواق قبل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الاميركي (البنك المركزي) جانيت يلين امام محافظي البنوك المركزية الجمعة الماضي حول امكانية رفع اسعار الفائدة.

وأوضحت ان الذهب ومع بداية الخطاب ظهر الجمعة صعد بحده الى مستوى 1341 دولارا للاونصة، حيث كان وفق اعتقاد الجميع ان مضمون حديث يلين يلمح الى تأخير رفع الفائدة الى العام القادم، ولكن سرعان ما عادت الاسعار للهبوط الى مستوى 1319 دولارا مع تحسن قيمة الدولار وانتعاش البورصات الاميركية.

وبينت ان بورصة نيوميكس الاميركية انهت تداولاتها عند مستوى 1320 دولارا للاونصة وبفارق هبوط 14 دولارا عن اسعار بداية الاسبوع، متوقعة ارتفاع الاسعار خلال الفترة القادمة مدفوعة بقوة الشراء والطلب الفعلي على المعدن وسط ترقب لبيانات سوق العمل الاميركية عن شهر اغسطس التي ستصدر ظهر الجمعة المقبل.

وذكرت ان بيانات سوق العمل ان كانت ايجابية فمن الممكن ان تدفع اسعار الذهب نحو مستوى 1302 دولار للاونصة، اما في حالة سلبيتها فستكون نقطة انطلاق الى مستوى جديد للذهب نحو 1375 دولارا، حيث تعول الاسواق على هذه البيانات اهمية كبرى نظرا لانها المحرك الاول لقيام الفدرالي برفع اسعار الفائدة.

وأشارت الى ان الفضة صاحبت الذهب في الهبوط من بداية الاسبوع، حيث استقرت عند مستوى 18.62 دولارا للاونصة، بعدما لامست ادنى مستوى لها منذ خمس اسابيع لتبلغ 18.42 دولارا الخميس الماضي بعد تأثرها بحجم التداولات الالكترونية التي لجأت الى البيع، وعمليات جني ارباح قبل خطاب رئيسة الفدرالي الاميركي.

وعن باقي المعادن قالت "سبائك الكويت" إنها هبطت بتأثير ضعف البيانات الاقتصادية وانتعاش قيمة الدولار على حساب العملات الاوروبية، وبتأثير سلبية حديث جانيت يلين يوم الجمعة الماضي.

وبينت ان البلاتنيوم انهى تداولاته عند مستوى 1075 دولارا مع فارق هبوط 41 دولارا عن اسعار الافتتاح، في حين هبط البلاديوم الى 691 دولارا بفارق 20 دولارا عن اسعار بداية الاسبوع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
image.jpg


السوق ارتد من الدعم 5393 اللي أشار عليه العم بوعبدالله الصياد

وإن شاء الله نهاية الأحزان ههههه :D

رجاءا تحلى بالصبر ارفع جرعة التفاؤل هذه هي أسواق المال

تُحْرزن المتداولين تاره و تاره تَسر المتداولين :)
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
image.jpeg

5389 :rolleyes:

من اسبوعين قلت من 5389 الى 5393 تقريباً

وارتد اليوم من 5389

نرجوا من الله ان يحافظ على عدم كسرها

اشكرك بويوسف على دعمي ومؤازرتي بالسراء والضراء
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
مشاهدة المرفق 255897
5389 :rolleyes:

من اسبوعين قلت من 5389 الى 5393 تقريباً

وارتد اليوم من 5389

نرجوا من الله ان يحافظ على عدم كسرها

اشكرك بويوسف على دعمي ومؤازرتي بالسراء والضراء

تباااارك الرحمن ما شاء الله

ورب الكعبه ليست مجامله ولا غشمره

والله انت مدرسة بالتحليل الله يحفظك

انا ملاحظ .. تحليلك صائب في أغلب الأحيان وتدعم كلامك بالمشاركات السابقة لك

أرفعلك العقال احتراماََ وتقديراََ لك شخصيا و لعلمك ياااااا ( العوووود )

وطززززز بشنب رجال ما يفتحر فيك
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
بدء أعمال اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالقاهرة

2016-08-29 واس

بدأت اليوم بمقر الجامعة العربية أعمال اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي برئاسة مدير التعاون الدولي بوزارة الصناعة والتجارة التونسية جمال العيفة ، خلفا لممثل مملكة البحرين ، وذلك لمناقشة الملف الاقتصادي وجدول أعمال الدورة الـ 98 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقررة على المستوى الوزاري الخميس المقبل .

ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الاجتماع مدير عام إدارة العلاقات الاقتصادية العربية والإسلامية بوزارة المالية حسين بن شويش الشويش.

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية السفير محمد بن ابراهيم التويجري في كلمته الافتتاحية أن اللجنة ستناقش على مدى يومين مشروع جدول أعمال الدورة الجديدة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في شقه الاقتصادي الذي يتضمن 13 بندا تتناول مختلف قضايا العمل الاقتصادي العربي المشترك وفي مقدمتها عدد من البنود الثابتة بينها متابعة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ومتطلبات إقامة الاتحاد الجمركي العربي الموحد ، وذلك بهدف إجراء تقييم لهذه المواضيع ، إلى جانب تشجيع الاستثمار في الدول العربية تنفيذًا لقرار قمة الرياض التنموية الاقتصادية والاجتماعية يناير 2013 .

وأضاف التويجري أن الاجتماع سيتابع تنفيذ قرارات القمم العربية المشتركة السابقة سواء مع دول أمريكا الجنوبية أو مع الدول الإفريقية إلى جانب متابعة إعداد الملف الاقتصادي للقمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة المقررة في مالابو بغينيا الاستوائية نوفمبر المقبل .

ونوه إلى أن اللجنة ستبحث أيضا مشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي وموضوع التغير المناخي ، وهي من القضايا التي تشهد مناقشات مكثفة بهدف اتخاذ القرارات المناسبة لها من قبل وزراء المال والاقتصاد الخميس المقبل .

من جانبه أكد ممثل مملكة البحرين الرئيس السابق للدورة سامي حميد أن بلاده بذلت جهوداً كبيرة خلال فترة رئاستها للمجلس الاقتصادي للتنسيق بين الدول العربية لتنفيذ قراراته خاصة ما يتعلق بموضوع منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي وموضوع الاستثمار في الدول العربية والتعاون العربي مع الامم المتحدة في القطاعات الاقتصادية، إلى جانب مشروع الاحزمة الخضراء في اقاليم الوطن العربي، معربا عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون العربي لتعزيز انجازات العمل الاقتصادي العربي المشترك .

وأشاد رئيس الاجتماع مدير التعاون الدولي بوزارة الصناعة والتجارة في تونس جمال العيفة، بالانجازات التي تحققت في الفترة الماضية حيث قامت الجامعة العربية بمتابعة تنفيذ العديد من القرارات في المجال الاقتصادي خاصة ما صدر عن القمة العربية الاخيرة في نواكشوط من قرارات تخص العمل الاقتصادي العربي المشترك .
وقال العيفة إن اللجنة سترفع مشروع جدول الاعمال الى اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بعد غد الاربعاء تمهيدا لانعقاد المجلس على المستوى الوزاري الخميس المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
سوق الكويت: المؤشرات الكويتية تواصل التراجع في ثاني جلسات الأسبوع

29/08/2016 أرقام

واصلت المؤشرات الكويتية تراجعها في ثاني جلسات الأسبوع، حيث أغلق المؤشر السعري على تراجع بـ 6 نقاط عند 5405 نقاط، وسط تراجع في قيمة التداولات حيث بلغت إجمالاً 5 ملايين دينار.

كما تراجع مؤشر كويت 15، الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات بنقطة واحدة مغلقاً عند 802 نقطة، تبعه المؤشر الوزني بأقل من نقطة مغلقاً عند 346 نقطة.
وشهدت جلسة اليوم تراجع سهم "المباني" بـ 10 فلوس مغلقاً عند 790 فلساً، يليه سهم "أجيليتي" بـ 5 فلوس مغلقاً عند 465 فلساً.

في المقابل ارتفع سهم "أريد" بـ 20 فلساً، مغلقاً عند 1020 فلساً، بينما استقرت أسهم "أغذية" و"ميزان" و"فيفا" و"وطني" و"بيتك" و"زين" و"صناعات" عند 2440 فلساً، و1020 فلساً، و910 فلوس، و580 فلساً، و460 فلساً، و325 فلساً، و114 فلساً، على التوالي.

image.jpg

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
"نتورك إنترناشيونال" و"بلانيت بايمنت" تعلنان عن إبرام اتفاقية مع "البنك الأهلي المتحد" لإطلاق خدمة الدفع بالعملة المحلية " Pay in Your Currency®" في البحرين

29/08/2016 بيان صحفي

أعلنت شركة "نتورك إنترناشيونال"، المزود الرائد والمستقل لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و"بلانيت بايمنت"، معالج الدفع العالمي الرائد متعدد العملات، عن إطلاق خدمة الدفع بالعملة المحلية "Pay in Your Currency®" التي تعد آلية حيوية لتحويل العملات من "بلانيت بايمنت"، في البحرين بالتعاون مع البنك الأهلي المتحد، البنك الرائد في البحرين.

وتستند الاتفاقية إلى التحالف الاستراتيجي القائم بين "نتورك إنترناشيونال" والبنك الأهلي المتحد والمعلن في 2012 لتوفير حل شامل للشراء لصالح محفظة التجار والمنافذ التجارية الشريكة مع البنك الأهلي المتحد.

وتوفر هذه المنافذ التجارية من خلال خدمة "Pay in Your Currency®" للعملاء المؤهلين من كافة أنحاء العالم سهولة الدفع بعملتهم المحلية لقاء مشترياتهم.

وسوف يستمر التجار والمنافذ التجارية من خلال خدمة الدفع المشخّصة هذه في تلقي الأموال وإجراء التسويات بالدينار البحريني مع توفير خدمة معززة للعملاء وتقليل تكلفة قبول بطاقة الدفع.

ومن خلال وصول ما يزيد على 10 ملايين زائر من كافة أنحاء العالم إلى البحرين في عام 2015، أصبحت البلاد تمثل سوقاً جاهزة لاستقبال خدمة "Pay in Your Currency®".

وتزود هذه الخدمة المنافذ التجارية الشريكة مع البنك الأهلي المتحد بوسيلة جديدة لتلبية احتياجات هذه السوق المتنامية من الزوار من كافة أنحاء العالم، ما يميزها عن غيرها من المنافذ التجارية الأخرى.

وتعليقاً على إطلاق الخدمة الجديدة، قال عبدالله الرئيسي، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة لشؤون الخدمات المصرفية للأفراد في البنك الأهلي المتحد: "تزود خدمة ’ادفع بعملتك‘ المتاجر ونقاط البيع التابعة لنا بحل مبتكر من شأنه مساعدتها على خدمة عدد الزوار المتنامي إلى البحرين من كافة أنحاء العالم.

وبفضل شراكتنا مع ’نتورك إنترناشيونال‘ و’بلانيت بايمنت‘، يسعدنا أن نقدم هذا الحل للدفع بعملات متعددة في المتاجر ونقاط البيع التابعة لنا.

ويعتزم البنك الأهلي المتحد مواصلة تقديم خدمات مبتكرة وفق أعلى المعايير العالمية وذات قيمة مضافة لمتاجرنا لتكون الخيار المفضل للشراء والدفع بالبطاقات في البحرين".

ومن جانبه، قال بايراف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لـ "نتورك إنترناشيونال": "تلتزم ’نتورك إنترناشيونال‘ التزاماً راسخاً بتوفير حلول دفع مبتكرة وسهلة للتجار والعملاء على السواء.
ويسرنا الآن إطلاق هذه الخدمة من خلال شريكنا المعالج لحلول الدفع البنك الأهلي المتحد في البحرين.

وقد شهدنا نجاح هذه الخدمة في أماكن أخرى في منطقة الشرق الأوسط، وبات الوقت مناسباً لإطلاقها في البحرين".

وبدوره، قال جوناثان إليس، مدير عام "بلانيت بايمنت" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يسعد ’بلانيت بايمنت‘ أن تعزز شراكتها القائمة منذ أمد طويل مع ’نتورك إنترناشيونال‘ لإتاحة خدمة ’Pay in Your Currency®‘ للتجار من عملاء البنك الأهلي المتحد في البحرين.

ونحن على قناعة من أن هذه الخدمة سوف توفر ميزات قوية للتجار وعملائهم على السواء، ونتطلع إلى إطلاق حلنا التقني عبر محفظة التجار ونقاط البيع التابعة للبنك الأهلي المتحد".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
مركز البترول: معهد الأبحاث العلمية لاعب أساسي في تطوير القطاع النفطي

29/08/2016 كونا

أكد رئيس مشاريع مراقبة نوعية المياه في مركز أبحاث البترول الدكتور عبدالحميد الهاشم أن معهد الكويت للأبحاث العلمية أصبح لاعبا أساسيا في منظومة دعم وتطوير القطاع النفطي في دولة الكويت من خلال الدور الذي يؤديه مركز أبحاث البترول التابع له.
وقال الهاشم وهو باحث رئيسي في مركز أبحاث البترول ورئيس مشاريع مراقبة نوعية المياه في حقول شركة نفط الكويت في تصريح صحافي اليوم الاثنين إنه في إطار التعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية وشركة نفط الكويت يتولى المعهد مسؤولية مراقبة نوعية المياه التي تحقن بالآبار لزيادة الإنتاج كما يتولى تحديد تراكيز غازات كبريتيد الهيدروجين المصاحبة مع إنتاج النفط.

وأوضح أن المعهد يؤدي هذا الدور ضمن مشروع الخدمات الفنية والمختبرية في مجال إنتاج النفط الذي يتعاون فيه المعهد مع نفط الكويت لافتا إلى أن المعهد يقدم خدمات بحثية وفنية ومختبرية واستشارية في مجال عمليات إنتاج النفط والغاز والمياه المصاحبة ومعالجتها لأغراض الحقن الفيضي والجيوكيمياء والتآكل.

وذكر أن المعهد يقوم أيضا بدراسة حالات الاعطاب في مراكز التجميع وشبكة الأنابيب التابعة للشركة وتقييم مواصفات المواد الكيماوية وزيوت التزييت وكل الأمور البيئية المتعلقة بهذه العمليات.

وبين أن الثقة التي أولتها شركة نفط الكويت للمعهد لم تكن وليدة اللحظة بل جاءت حصيلة خبرات تراكمت منذ سنوات ومن خلال توقيع عقود سابقة وإجراء مشاريع مشتركة في مجال البحث العلمي وتطوير القدرات العلمية والتقنية مؤكدا أهمية هذا القطاع الحيوي والذي يمثل الثروة الرئيسية لدولة الكويت.

وشدد على أن المعهد تولى تحضير الخطة الاستراتيجية الثامنة والخطة المستقبلية حتى عام 2030 ووضع برامج خاصة وأهدافا مباشرة لخدمة وفائدة الصناعة النفطية في البلاد.

وقال الهاشم إن برامج الخطة الاستراتيجية الثامنة لمركز أبحاث البترول وضعت بتوجيه وعمل مشترك مع مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها وبالأخص شركتي نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية.

وأفاد بأن نتائج الأبحاث والدراسات الفنية والمختبرية التي تنفذ في إطار هذا التعاون ستساعد في تحسين إدارة المكامن النفطية وزيادة إنتاجها من النفط الخام والغاز الحر والغاز المصاحب له ورفع كفاءة الآبار المنتجة في السنوات القادمة مما سيعود بالفائدة الاقتصادية على شركة نفط الكويت خصوصا والكويت عموما.

يذكر ان مركز أبحاث البترول هو جهة تابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الذي تأسس في عام 1967 من قبل شركة الزيت العربية اليابانية المحدودة وذلك بموجب اتفاقية امتياز التنقيب عن النفط مع حكومة دولة الكويت وذلك لإجراء البحوث العلمية التطبيقية في ثلاثة مجالات هي البترول والزراعة الصحراوية والأحياء البحرية.

وأعيد تنظيم المعهد بموجب مرسوم أميري صدر في 7 مايو عام 1973 والذي بموجبه أصبح المعهد تابعا لمجلس الوزراء وتحت إشراف مجلس الأمناء برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
لماذا ينبغي على مستثمري النفط النظر إلى ما هو أبعد من اجتماع "أوبك"؟

2016-08-29 أرقام

دفع الارتفاع الأخير في أسعار النفط، المستثمرين للتفاؤل بشأن احتمالات استمرار تقدم الخام.

وفي أفضل الأحوال، النفط لن يعود مجدداً إلى مستوى 100 دولار أو حتى بالقرب منه ما لم يحدث أمر جذري لخفض المعروض، بحسب تقرير لموقع "أويل برايس".

أنباء سلبية

17ef7c98-596d-4fa8-96d6-9b56f4521d48.jpg


- الوصول لسوق مستقر ومتصاعد لن يقوم على الشائعات أو حتى التأكيد بأن إيران سوف تحضر -أو حتى لن تفعل- اجتماع "أوبك" في الجزائر خلال الشهر المقبل.

- السعودية ما زالت تضخ النفط بكميات قياسية، إضافة إلى زيادة إنتاجها مؤخراً والإصرار على الحفاظ على حصتها السوقية، في ظل سعي الصين لتصدير منتجات النفط هي الأخرى.

- الحكومة الصينية ستتسبب في تراجع الطلب على النفط وتقلب الأسعار، حيث إنها تحد من الإنتاج في مئات المنشآت قبل قمة العشرين الشهر القادم في هانغتشو.

- هناك عوامل أخرى تؤثر على ارتفاع النفط المحتمل، وهي زيادة الإنتاج من العراق وليبيا وكندا، إضافة إلى وقف إطلاق النار بين الحكومة والمتمردين في نيجيريا، علاوة على عدم نمو الاقتصاد العالمي بخطوات ثابتة.

- مع قرب الخام من 50 دولارا عادت منصات النفط الصخري للعمل، وإن كانت على استعداد للحفر عند مستويات أسعار أقل مما كانت عليه قبل عام أو اثنين، فسيؤدي ذلك لضغوط هبوطية جديدة.

جوانب مشرقة

b78be841-a3f5-4152-ad77-2f008b929e1f.jpg


- بالإضافة إلى كل تلك الأخبار السلبية هناك جانب مشرق، حيث من الملحوظ أن مشتري الديون المتعثرة يزيدون من إنفاقهم على شراء الأصول النفطية، وهو نبأ جيد لتوقعات المستثمرين على المدى الطويل.

- انتهاء الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وغيرها من الانتخابات الفيدرالية، سيساعد ذلك أيضاً في تحقيق بعض الاستقرار للأسواق "الهشة".

- الأمر يزداد صعوبة وهناك جدل في تفسير حالة سوق النفط الراهنة، إذ تعتقد "ميريل لينش" أن النفط سيرتفع بشكل كبير خلال الـ12 شهراً المقبلة، لكن "جولدمان ساكس" يرى عكس ذلك تماماً.

- ماذا يمكن للمستثمرين استنباطه من الأخبار المتناقضة؟ هناك أفكار قليلة يمكن الأخذ بها عند تحديد موعد شراء أي أصول نفطية.

فرصة للعودة

2ecd3d29-78f6-49ee-adef-77d62dbf24b5.jpg


- بالنظر إلى العناوين الصحفية القديمة وفي الشركات، حيث كان هناك فرص لشراء الديون، ورغم الهبوط الكبير لأسواق النفط فإنها في طريقها للعودة في نهاية المطاف مرة أخرى.

- النمو السكاني يتواصل في مناطق مثل الهند وأفريقيا بالتزامن مع النمو الاقتصادي لديها، وبذلك سوف يستمر الطلب على النفط والغاز على المدى الطويل، فالطاقة والنمو لهما آثار مباشرة على تقدم البلاد.

- أمام النفط فرصة للنمو لا تصدق استناداً لحقيقة أن شركات إدارة الاستثمارات قد جمعت أكثر من 100 مليار دولار لشراء أصول الطاقة، حيث لم تعد تسمح البنوك بتوسع شركات الطاقة في الائتمان أو القروض.

- هناك سبب وراء النجاح في جمع الـ100 مليار دولار، والآن هو وقت العثور على الشركات التي لديها أصول طاقة من تلك التي لا يعتبرها أحد ذات أهمية استثمارية.

- المستثمر الحكيم لن يلتفت إلى ما إذا كانت إيران سوف تحضر اجتماع "أوبك" أم لا، وفي المقابل سيبحث عن الحقول المطورة وغير المطورة، في ظل الاحتمالات المدهشة للنتائج في المستقبل مع انخفاض الأسعار حالياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
العنزى: تأثيرات سلبية لضريبة أرباح الشركات

29/08/2016 السياسة

قال المحلل المالي فى شركة كاب الكويت علي العنزي ان جلسة سوق الكويت للاوراق المالية امس شهدت ضغوطا على بعض الاسهم المدرجة فى السوق فى ظل استمرار السيولة عند مستوياتها المتدنية وغياب المحفزات واللاعبين الرئيسين من محافظ وصناديق استثمارية ، مشيرا الى غياب الرغبة فى السوق لبناء مراكز مالية جديدة انتظارا لانتهاء عطلة الصيف .

واضاف العنزى ان السوق تاثر خلال الاسبوع الماضي بالتراجعات القوية التى تعرضت لها الاسواق الخليجية وكذلك هبوط اسعار النفط بنحو 3 % الا ان تراجع بورصة الكويت كان الاقل فى جميع الاسواق ، مشيرا الى ان النسق المضاربى فى السوق تراجع بصورة كبيرة منذ شهر يناير الماضى بما يزيد عن 50 % وسط غياب للمحفزات.

ولفت العنزى الى ان الاسواق تترقب اجتماع اوبك فى منتصف سبتمبر المقبل وخصوصا ان الاسواق المالية الخليجية ترتبط بشكل كبير باسعار النفط ، مشيرا الى ان تطبيق ضريبة 10 % على ارباح الشركات لها اثر بالشركات وخصوصا ان الشركات تكافح من اجل تحقيق ارباح سنوية لمساهميها ، كما ان البنوك مازالت تاخذ مخصصات لمواجهة اى تعثرات مستقبلية للعملاء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,624
الدولار عند أعلى مستوى في 3 أسابيع بعد تصريحات يلين

Mon Aug 29, 2016 12:39pm GMT

image.jpg


لندن (رويترز) - ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الين يوم الاثنين بعدما لمح مسؤولون بارزون في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن زيادة أسعار الفائدة قريبا مطروحة على الطاولة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية تذبذب موقف المركزي الأمريكي تجاه رفع أسعار الفائدة هذا العام مما أبقى المستثمرين في أنحاء العالم في حالة ترقب. لكن يوم الجمعة صدر عن رئيسة المجلس جانيت يلين أحد أكثر التلميحات وضوحا حول أن رفع أسعار الفائدة ربما يكون قريبا وذلك خلال الاجتماع السنوي لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج.

وقالت يلين إن مبررات رفع أسعار الفائد زادت في الأشهر الأخيرة مع تحسن سوق العمل والاقتصاد.

وارتفع الدولار 0.5 بالمئة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 102.39 ين بعدما زاد 1.3 بالمئة يوم الخميس محققا أعلى مكسب يومي في نحو سبعة أسابيع.

وصعد مؤشر الدولار إلى 95.769 وهو أعلى مستوياته في أسبوعين.
 
أعلى