البنك العقاري الكويتي ( عقاري )

الحالة
موضوع مغلق

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
السلام عليكم


المقاومه على 450 انشالله يعديها


وبالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • عقاري.jpg
    عقاري.jpg
    الحجم: 29.8 KB   المشاهدات: 507

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
تم شراء جميع كميات الآجل المعروضة اليوم الاربعاء 21/07/2004 من 3 - 12 شهر .
اعتقد والله اعلم ان السهم سوف يواصل الصعود خلال الاسبوع المقبل .
هذا مجرد رأى وليست دعوة للبيع او الشراء ، فقط راقبوا السهم

الخلوري
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
اخ الخلوري

حتى لو ما تم شراء جميع بيوع الاجل فواللة انا مقتنع بالسهم بأنة سوف يواصل الصعود والاسباب معروفة واتمنى من كل مستثمر ان يضع نصف راس مالة بالعقاري وانشالله سوف يجني الضعف باقل من 8 شهور

واللة يوفق الجميع
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
جريدة الوطن

أعلن رئيس مجلس ادارة البنك العقاري الكويتي عبدالوهاب محمد الوزان التزام البنك بالتحول الى العمل بمقتضى الشريعة الاسلامية في فترة زمنية اقصاها شهر مارس القادم وفقا لخطة التحول المقدمة الى بنك الكويت المركزي.
جاء ذلك في كلمة القاها في اللقاء المفتوح لاسرة البنك العقاري وبحضور اعضاء مجلس الادارة وكبار المساهمين والمدير العام عبدالله السيف ونائب المدير العام صلاح المباركي وموظفي البنك، حيث اكد ان البنك استطاع خلال اكثر من ثلاثين عاما من العمل في المجال العقاري المتخصص تطوير العديد من الخدمات والمشاريع الاستثمارية العقارية في الكويت، كما تمكن من تلبية احتياجات عملائه من الخدمات المصرفية التمويلية والاستثمارية.
ونوه بأن الخبرة الطويلة في اثراء الممارسة تعتبر من اهم العناصر التي ستساعد البنك في التميز والنمو في السوق المصرفية بعد ان يتحول البنك الى العمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، وما يقتضيه هذا التحول من اخضاع جميع الخدمات التي يقدمها البنك وبتكييفها مع احكام الشريعة الاسلامية لتتناسب مع التحول.
وقال: ان طبيعة النقلة الجديدة القادمة ستفتح امام البنك العقاري الكويتي مجالات واسعة في الصناعة المصرفية، فهي تتيح له الخروج من طوق التخصص الى فسحة الشمولية.
وسوف يكون بمقدوره ان يمارس كل ما يسمح به القانون لاي بنك تجاري شامل ووفقا لنظام المعاملات المالية الاسلامية، موضحا انه من هنا قرر البنك الاستعانة بالهيئة الاستشارية الشرعية التي تتولى تقييم كافة المعاملات وفق أحكام الشريعة الاسلامية وتكييف اساليب الممارسة بما يتفق مع هذه الاحكام.
واستطرد الوزان قائلا: وتمشيا مع الرؤية المستقبلية لهذه المرحلة ومتطلباتها من الدعم والعمل، فقد تم انتخاب وتشكيل مجلس جديد لادارة البنك بغرض وضع الاهداف الاستراتيجية ضمن الخطة والدراسة التي تم رفعها واقرارها من قبل الجهات الرسمية، ومؤكدا انه من منطلق المسؤولية سيكون هناك متابعة حثيثة من قبل مجلس الادارة ومن قبل الادارة التنفيذية لتطبيق خطة التحول للتحقق من الالتزام ببنود هذه الخطة والمواعيد المحددة لها حيث لدى ادارة البنك القناعة الكاملة بضرورة مكافأة الجهات والاشخاص الذين يساهمون في تحقيق التحول وانجاحه.
ومضى الوزان بالقول: نحن ملتزمون قبل البنك المركزي وغيره من الجهات الرقابية في تحقيق التحول في فترة زمنية محدودة اقصاها شهر مارس القادم، وعليه فنحن مطالبون بحشد الامكانات وتضافر الجهود من قبل الجميع، مؤكدا ان النجاح سوف ينعكس ايجابا على سمعة البنك تجاه عملائه والمتعاملين معه على السواء، وهو في الوقت ذاته يتوافق مع تعاليم ديننا الحنيف.
ومن جهته قال نائب رئيس الهيئة الاستشارية الدكتور خالد المذكور في كلمته: ان من فضل الله سبحانه على هذا البلد المعطاء ان يستقيم على شريعة الله في جميع اموره، حيث اصبح التحول الى الشريعة الاسلامية في كافة المجالات ومنها المجال الاقتصادي مميزا، اذ غطت العديد من المجالات مثل شركات التأمين التكافلي والشركات الاستثمارية والمالية الى المجال المصرفي، وكذلك نأمل ان تشمل بإذن الله السوق الاسلامية منوها الى ان ذلك يسير بدعم من السلطتين وهو تعبير صادق عن شكر نعمة الله الذي حفظ بلدنا من محنة الاحتلال القاسية.
وقال: نحن اعضاء الهيئة الشرعية نفتخر باختيارنا من قبل الجمعية العمومية لنباشر هذه المسيرة ونقدم مشورتنا للاخوة العاملين في البنك، موضحا ان التحول في حياة الفرد او الامة يحتاج الى تهيئة الاجواء ومعرفة اكيدة للمنهج الذي سوف يتم الاخذ به ولا شك ان الشريعة الاسلامية مليئة بالاسس والمبادىء والقضايا الشمولية باعتبار ان هذه التربية وان كانت اقتصادية الا انها في الحقيقة سيكون لها اثرها الكبير في تقويم الفرد لمعرفته بأنه على الرغم من انه يعمل لكسب معيشته الا انه بالاضافة الى ذلك يكتسب اجرا في الدنيا والاخرة.
واضاف قائلا: كنا نتساءل في الماضي كيف نطبق الشريعة الاسلامية؟ ويأتي بحمد الله ذلك اليوم الذي اصبحت المسميات والمصطلحات الاسلامية الاقتصادية متداولة ليس في العالم العربي والاسلامي فقط، بل حتى في اوروبا وامريكا وشرق اسيا التي ادركت اهمية الاقتصاد الاسلامي، وخصصت له موارد وكفاءات لاستيعاب هذا الامر، وزاد بأن القدوة الحسنة والمعاملة الحسنة في التطبيق الصحيح لمبادىء وقيم الاسلام تزيد من اقتناع الناس واحترامهم لها وتزيد من احترام اهلها الذين يتمسكون بها.
واختتم الدكتور المذكور كلمته بالاشارة الى ان الكويت مقدمة على مرحلة اقتصادية بكيرة وهي توازي ما مر به اباؤنا واجدادنا الذين جعلوا هذا البلد نموذجا يحتذى به.
وعبر كبير المساهمين جواد بوخمسين في كلمة القاها نيابة عن المساهمين عن تقديره للمبادرة الطيبة في جميع المساهمين وادارة البنك وموظفيه في هذا اللقاء الاخوي مع الموظفين.
وحث في كلمة ارتجالية، ادارة البنك وموظفيه على تحمل مسؤولية المرحلة الجديدة القادمة مؤكدا ان المحافظة على سمعة المؤسسة ومقومات البنك مسؤولية ملقاة على عاتق الادارة امام المساهمين والجمعية العمومية والجهات الرقابية.
وفي ختام هذا اللقاء كانت هناك لقاءات جانبية بين الموظفين ورئيس مجلس الادارة والمدير العام الذين استمعوا الى ملاحظات واراء الموظفين واجابوا عليها بتفهم وحرص على التواصل الايجابي مع الموظفين.
ومن الجدير الاشارة اليه، ان المدير العام عبدالله يوسف السيف يقود عملية التحول على مستوى الادارة التنفيذية ويعتبر بحق المنظم لايقاعاتها لما يتمتع به من خبرة مهنية وادارية طويلة ومتميزة وهو بالاضافة الى ذلك يتمتع بعزيمة متميزة وبنشاط دؤوب ويقدم المثال العملي للقيادة الادارية والمهنية التي ستمكنه من قيادة هذا التحول الى النجاح بإذن الله.
 

عارف الحال

عضو متميز
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
704
اتوقع انه السهم ما راح نلحق عليه يوم السبت .....
وخصوصا اقتراب السهم الى نقله سعريه جديده 500 فلس

فانه الزياده 10 بدل من 5 فلوس عندما يكسر حاجر 500

ونقطه المقاومه هى 570 فلس
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
البنك العـقاري الكويتي ... ( تقارير و أخبار شاملة )

صيف عـام 2003 ، كان صيف ساخن في صعود درجات حرارة [ البنك العقاري ] !

حيث كان السهم يشهد عمليات مضاربة وعمليات شراء وبيع بكميات هائلة ، جنى منها الكثير الربح الوفير .. وللـه الحمـد :)

كان السهم محل انظار كل المحافظ ... وكل الصناديق ، التي رأت في السهم آنذاك فرصة في المضاربة ، وخاصة بعد نجاح خطوات تحويل البنك إلى ما يسمى بـ ( النظام المصرفي الإسلامي ) .

وبعـد تلك النشوة .. حدث ما هو طبيعي لكل صعود ... فبدأ السهم بالركود والتذبذب وحال للسهم شيء من الابتعاد عنه وبشكل ملحوظ .

جاءت نتائج السنةالمالية لتذكر كل المستثمرين أن البنك يواصل نجاحه ، وسيواصل ذلك أن كتب له النجاح .. وما أن أعلن البنك عن نتائج الربع الأول والتي هي بالتأكيد جيدة .. إلا أن المراقب لهذه النتائج يردد في قرارة نفسه : لا فرق بين نتائج العام بالعام الماضي !!

وهذا ما دعى إلى استمرار ركود وخـمول السهم إلى أجل غير مسمى


نتائج الربع الأول 2004 :
 

الملفات المرفقه:

  • الربع الأول ـ نتائج.JPG
    الربع الأول ـ نتائج.JPG
    الحجم: 36.8 KB   المشاهدات: 1,749

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
قبل نتائج الـربع الثاني 2004 ؟؟

ما هو سلوك سهم البنك العقاري قبل شهـر ونيف من إعلان أرباح الربع الثاني لعام 2004 ؟

لنشاهد الذبذات التي حلت بالسهم ... !
 

الملفات المرفقه:

  • قبل النتتائج.JPG
    قبل النتتائج.JPG
    الحجم: 160.4 KB   المشاهدات: 1,736

الشاطر

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2004
المشاركات
1,489
الاخ مؤشراتى

اعتقد اذا مو ناسى انك واعدتنا ان ثانى شركه بتكون السفن ليش ماتوفى بالوعد من زمان وانا اراقبك ياليت ماتخذلنا
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
الربع الثاني !

40 يـوم تـداول سبقت إعلان أرباح الربع الثاني ، كان السهم يعاني من كثير من التذبذب وعدم الاستقرار .. وبين مـد وجـزر .. محاولات صعود وتـكتيكات هـبوط .

وجاء يوم السبت 17 / 7 / 2004 ، ليعلن البنك أرباحه .. فما هي أرباح ذلك البنك في ذلك اليوم ؟؟
 

الملفات المرفقه:

  • الربع الثاني ـ نتائج.JPG
    الربع الثاني ـ نتائج.JPG
    الحجم: 51.2 KB   المشاهدات: 1,501

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
الصعـود المنتظر ... هدوء .. هـدوء !

الصعـود الهـادئ .. كان هـدف وتكتيك المجاميع المضاربة بسهم البنك العقاري ، فمنذ تاريخ 17 / 7 / 2004 ، وتحديدا في يوم إعلان أرباح الربع الثاني ، والتي ظهرت بعـد إقـفال السـوق .. والسهم يواصل صعوده وبشكل هادئ دون أي عوائق تشوبه ... !!

السهم في اعتقادي .. أكتفى بالصعود حتى تاريخ 27 /7 / 2004 !! ، حيث أن الشكل التالي يبين الحركة السابقة ( الهبوط ) بالحركة اللاحقة ( الصعود الهادئ ) !

وما جرى يوم الاربعاء 28 / 7 / 2004 ... يستحق المتابعة والمراقبة ؟ فهل سيواصل صعوده وبشكل ( هادئ ) متخطيا كل عقبات الركود ؟؟ أم أن ما حدث يوم 28 / 7 ، كان فقط نهاية مرحلة وسيعود السهم للركود والانتظار لأجل غير مسمى ؟؟

أتمنى قراءة الـ Chart التالي بعين ( راكدة ) :) !
 

الملفات المرفقه:

  • C H A R T.JPG
    C H A R T.JPG
    الحجم: 59.4 KB   المشاهدات: 1,321

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
ليتك ... ... ...

الأخ الصديق : الشاطر


تحياتي لك ولسطورك التي نحن بحاجه لها .

.. نعـم ، فأنني عـاهدتك ذات يوم بأن أقوم بمحاولة ( تحليل ) سهم السفن ، وحتى كتابة هذه السطور لم يفوتني ذلك الأمر ! ، وكل ما أقوم به هو ليس تحقيقا لرغبة هذا وذاك أخي الكريم ، حيث أنني لا أقوم بتقديم خدمة الوجبات السريعة :)

أنني أبحث عن سهم أجد فيه شيء من التحليل الواضح ... وسهم السفن حين فكرت بـمحاولة ( تحليله ) رأيت التأني قليلا حتى تحدث بعض الحركات المطلوبة للتحليل .

ومع هذا : فأنني أعاهدك بأن أقوم بمحاولة ( تحليل ) سهم السفن .. :) في القريب العـاجل :)

لكنني : أتمنى ـ والأماني كثيرة ـ أن تكلف حالك قليلا يا أخي وتقوم باقتناء برنامج لا يتعدى قيمته الدينار ونصف .. ومتوافر في كل محلات الـ Software في حولي .. يدعى MetaStock وتحاول أن تقوم بنفسك كما تقوم نفسي بمحاولات التحليل والبحث عن الفرص !!

هذا الرابط ربما يساعدك ويشجعك على القيام بما أقوم به شخصيا .


http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=16154
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
من خلال قراءة الشارت ... يتضح أن السهم مقبل على صعود بعد كسر خط المقاومة ... ولكن يجب التأكيد على هذه القراءة في اقفال يوم السبت .. اذا استمر بالصعود فيكون الهدف كما اشرت اليه اعلى من 500 فلس .. ولكن اذا اقفل يوم السبت تحت سعر 475 سوف يرتد ويعاود المحاولة مرة اخرى .. في المرة الثانية سوف يحاول كسر المقاومة .. اذا نجح بكسره فلن يرتد وسوف يواصل الصعود لبلوغ الهدف .. ولكن اذا فشل فسوف يهبط السهم الا حين بلوغ خبر جيد للبنك ... او الربع الثالث ..

والله أعلم

تحياتي
 

الشاطر

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2004
المشاركات
1,489
الاخ مؤشراتى

الله يعطيك العافيه ياليتك معلمنى من زمان ومومخلينى انطر وهل هو بالعربى انا كل الى ابيه رسم المؤشر على فكره شرحك واظح فى كيفيه استعمال الشموع
 

الشاطر

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2004
المشاركات
1,489
الاخ خوش ولد

ياليت تعلمنا لو كنت تعلم كيف التآكد من ان البنك تخلص من كل الاصول الربويه وانه تحول اسلامى
 

أبومحسن

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2004
المشاركات
70
السلام عليكم

متى الاكتتاب في اسهم ال15% والتي حدد البنك سعر السهم مع علاوة الاكتتاب ب 400 فلس
وهل لهذه الاسهم تأثير على مسيرة الصعود
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى