البنك العقاري الكويتي ( عقاري )

الحالة
موضوع مغلق

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
ما تردد اليوم

الخبر هو على ذمة القائل



ستكون هناك خطفات على السهم يعني مداهمات عليه من قبل ثلاثي نشيط بالسوق( م ـ ع ـ ع ) معروف حتى لا يرتفع السهم بسرعة ويكون اإرتفاع تدريجي والخبر الثاني أنه سيعلن عن أرباح للربع الأول تفوق الربع الأول من العام الماضي بكثير وموعود السهم بارتفاع قوي قريبا والخبر الثالث أنه سيباشر عمله الإسلامي قبل بنك بوبيان بعد الإكتتاب الثاني وصدور قتوى بتداول سهمه بعد تخلصه من بعض الشركات التي يملكها وأنه بدأ بإعطاء القروض عن طريق المتاجرة ( المرابحة )

والله أعلم حسب ما تردد في السوق اليوم وتساؤلهم عن الدخول عليه بالإمس فجأة
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الوطن 14/4/2005

المباركي: البنك العقاري يتحول إلى مصرف اسلامي قبل ابريل 2005 وسيدخل سوق العراق بالتعاون مع بنوك محلية واجنبية



خطط طموحة ستجعل لنا موضع قدم في السوق الخليجي والعربي

اكد نائب المدير العام في البنك العقاري الكويتي صلاح منصور المباركي امس ان الكويت اصبحت رائدة في منطقة الخليج في العمل المالي الاستثماري من خلال عدد من المؤسسات التمويلية الاسلامية والتي تحقق بوجودها منافسة كبيرة انعكست ايجابيا على نوع الخدمات التمويلية وتنوعها.
وقال المباركي في لقاء اجرته وكالة الانباء الكويتية (كونا) معه ان هذه الخدمات انعكست ايجابيا على اداء المؤسسات التمويلية الاسلامية وعلى خدمة متميزة للعملاء.
وذكر ان الزيادة الكبيرة خلال السنوات الخمسة الماضية بالترخيص لعدد من الشركات التمويلية التي تعمل وفق الشريعة الاسلامية خلقت خدمات جديدة قدمت بشكل افضل وباسعار تنافسية تختلف عن السابق ضمن محدودية منافذ العمل المصرفي والاستثماري الاسلامي سابقا.
واوضح المباركي ان بنك الكويت المركزي ساهم وبشكل بارز من خلال دوره الرقابي بالموافقة على انشاء هذه المؤسسات المالية اضافة الى الموافقة الاخيرة للبنك العقاري بالتحول الى مصرف شامل يعمل وفق الشريعة الاسلامية وكذلك الموافقة بانشاء مصرف بوبيان الاسلامي الجديد ليشكلا مع بيت التمويل الكويتي قاعدة كبيرة للعمل المصرفي الاسلامي في الكويت والخليج.
ونوه الى النقلة النوعية الكبرى التي سيحققها البنك العقاري الكويتي بعد تحوله من مصرف متخصص الى مصرف اسلامي شامل حيث سيقوم البنك العقاري حاليا ضمن خطة واضحة المعالم بتطبيق كافة الشروط الواجب اتخاذها للتحول والتي قطع البنك شوطا كبيرا متوقعا ان يصبح التحول الى مصرف اسلامي شامل حلال فترة اقصاها ابريل عام 2005 وهي الفترة التي حددها بنك الكويت المركزي.
وأشار المباركي الى ان البنك العقاري بعد التحول الى مصرف اسلامي سيتمكن من الدخول في انشطة تمويلية واسعة تشمل كافة القطاعات الاقتصادية من عقار وصناعة وتجارة وتمويل وانشطة استهلاكية متعددة.
وأضاف ان للبنك خطط طموحة ومدروسة بشكل جيد جدا دون ان يحدد اطار هذه الانشطة الا انه اشار الى ان البنك سيتمكن من العمل ليس بالسوق المحلي فقط بل ان خططه الطموحه ستجعل له موضع قدم في السوق الخليجي والعربي وذلك بعد اخذ الموافقات اللازمة من بنك الكويت المركزي.
وتوقع المباركي ان يحقق البنك انجازات كبيرة ستنعكس ايجابيا على ارباحه التشغيلية وان كان حجم المنافسة بين المصارف الاسلامية الثلاث لن يكون سهلا الا ان البنك العقاري يجري استعداداته ليكون منافسا قويا من خلال خدمات تمويلية متميزة.
وكان بنك الكويت المركزي قد اعلن في شهر مارس الماضي موافقته المبدئية للبنك العقاري الكويتي بالتحول الكلى الى مصرف شامل يعمل وفقا للشريعة الاسلامية يلتزم البنك خلال فترة التحول والتي حددت بفترة اقصاها سنة ميلادية باستكمال جميع الاجراءات والشروط اللازم توافرها للبنوك الاسلامية.
وعن انجازات البنك العقاري للسنة المالية 2003 اكد المباركي ان البنك حقق ارباحا قياسية نتيجة للجهود الكبيرة التي قام بها العاملون كافة اضافة الى العوامل الخارجية التي ساهمت في نمو محفظة البنك الائتمانية بسبب الانخفاض القياسي بأسعار الفائدة وتاثيره في تشجيع الاقتراض من جهة وانخفاض العوائد على الودائع النقدية من جهة اخرى.
واكد في هذا الشان ان هذه الامور ادت الى انعكاس ايجابي وذلك من خلال الارتفاع غير المسبوق لمؤشرات قطاعي العقار والاسهم في السوق المحلي.
وأضاف المباركي ان استثمارات البنك حققت عوائد ممتازة مقارنة بالسنوات السابقة وهي استثمارات استراتيجية وذات جودة عالية حيث ان للبنك العقاري محفظة استثمارية متنوعة محلية وخارجية في بنوك ومؤسسات مالية وتأمينية وشركات عقارية ومحافظ اسهم شركات كبرى متنوعة حققت اداء ممتازا خلال عام 2003، وعند الدخول في السوق المصرفي العراقي اكد المباركي ان العراق يعتبر سوقا واعدا جدا لكل المؤسسات المصرفية الكويتية اهتماما بها بشكل متفاوت بالدخول في انشطة مصرفية بالعراق والبنك العقاري على وجه الخصوص.
وأفاد انه بعد اتمام عملية تحول البنك العقاري الى مصرف اسلامي شامل يطمح الى الدخول الى السوق العراقي عن طريق انشطة تمويلية اسلامية مع امكانية فتح اعتمادات وتمويل صادرات وواردات عملاء البنك من خلال بنوك عراقية وبنوك اجنبية مرخص لها العمل بالعراق وذلك بعد اخذ الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية والرقابية بالكويت.
وعن النشاط الحالي للبنك العقاري اكد المباركي ان البنك يقوم بصفته متخصصا بالقروض العقارية وتمويل المشاريع الانشائية الكبرى بمنح خدمات انمائية عقارية وانشائية متميزة حيث تم تمويل عدد من مشاريع ال بي او تي لعدد من الشركات العقارية الكبرى العاملة في السوق المحلي.
واستطرد في هذا الشأن ان البنك يقوم ايضا بتمويل المقاولين والموردين لمشاريع الحكومة سواء التي تطرح من قبل وزارة الاشغال العامة والهيئة العامة للاسكان وغيرها من المؤسسات الحكومية.
وبين نائب مدير عام البنك العقاري ان البنك يمنح تنوعا متميزا في خدماته المصرفية حيث ان الادارة التجارية المصرفية تمنح القروض العقارية القصيرة والمتوسطة وطويلة الاجل الانشائية منها والاستثمارية كذلل تمنح الادارة التجارية المصرفية تسهيلات ائتمانية لتمويل الشركات والمؤسسات الصناعية والعقارية والانشائية.
وأضاف ان الادارة التجارية المصرفية لها قسما خاص للمشاريع الكبرى ومشاريع ال بي او تي والتي حقق البنك من خلالها مركزا متميزا بين المصارف المحلية.
وأفاد المباركي في هذا الشأن ان الادارة المصرفية للافراد والتي تقوم بمنح قروض الاسكان الخاص وبانواعه المختلفة من قرض سكني وقرض متميز وقروض الصفوة اضافة الى خدمة قرض الوافد.
واكد ان البنك العقاري ايضا حقق موقعا متميزا بين البنوك المحلية في حجم محفظته الائتمانية لمثل هذا النوع من القروض وذلك للمزايا السعرية من جهة وطريقة حساب الاقساط وقيمة القرض ومدة الجدولة من جهة اخرى.
وفيما يخص باقي ادارات البنك العقاري قال المباركي ان الادارة الدولية المصرفية وادارة الاستثمار وادارة الخزينة يمثلون اذرع اضافية ساهموا بشكل كبير في نمو ارباح البنك على مدى السنوات الماضية.
واختتم حديثه باهتمام البنك باعلى مستوى تنفيذ تعليمات بنك الكويت المركزي الاخيرة وخاصة ما يتعلق بتنفيذ القانون 2000/19 بشأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات الحكومية حيث قطع البنك العقاري جزءا كبيرا من خطة تكويت الوظائف بمستوياتها المختلفة للوصول الى النسبة المطلوبة والواردة في القانون حيث يعتبر موضوع رفع نسبة العاملين الكويتيين احد اهم اولويات خططه المستقبلية
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العـادية سيكون يوم الأثنـين

المـوافق 3 / 5 / 2004

الساعة : الخامسـة مسـاءا

المكان : مبنى المركز الرئيسي للبنـك

يعـني بعـد 18 يـوم من يوم إعلان الاجتـمـاع :)
 

المتأمل

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2003
المشاركات
49
الإقامة
الكويت
وأقرأ تحليل السيد فوزي الصبيح عن البنك العقاري​


البنك العقاري دخل الحقبة الجديدة تاريخيا كما اشرنا لها هنا مسبقا عندما تخطى 510 فلوس قبل حوالي 11 اسبوعاً ليبلغ 700 تلاها بتصحيح جاد يؤهله تقنيا عندما يطلب مرة اخرى عند 700 فلس لتأكيد بلوغ 840 وللاعلان المبكر لبلوغه 1400 فلس خلال 12 شهرا للسهم الحالي اما السؤال الوجيه لماذا؟ فإجابته غير معقدة وهي ان رفع رأس المال من 45 مليوناً حاليا الى 75 مليون دينار سواء تحول الى اسلامي ام لا والتي هي في حكم المؤكد وافتراض ما يتم تداوله من علاوة اصدار زهيدة قدرها 350 فلساً لأسهم الزيادة ترفع حقوق المساهمين من مستواها الحالي عند حوالي 100 مليون بما يوازي 30 مليوناً زيادة رأسمال و100 مليون علاوة اصدار الى اجمالي قدره 230 مليون دينار وان افترضنا في شكل تعسفي ان البنك لن يتمكن من رفع مستوى ربحية السهم عند تحوله الى اسلامي عن مستوى النصف الاول من السنة الحالية بواقع 28 فلساً سنويا ناتجة من مضاعف لحقوق المساهمين الى رأس المال قدره حوالى 2 فإن ربحية السهم الجديد سترتفع على اسوأ تقدير الى اكثر من مرة ونصف مستوى 28 فلساً المتحفظ اقتراضه او 42 فلساً للسهم الجديد خلال السنة المقبلة نتيجة ارتفاع نسبة حقوق المساهمين الجديدة الى رأس المال الجديد بنسبة 230 على 75 مليوناً او 3 اضعاف من ضعفين حاليا الا ان الارباح المتوقعة والاكثر واقعية وعدالة ستتراوح ما بين 40 ـ 55 فلساً للسهم الجديد بنهاية السنة المقبلة ومع افتراض معدل نمو للارباح قدره 20 في المئة لخمس السنوات الاولى يصبح متوسط ارباح سهم «العقاري» الجديد لذات الفترة متراوحاً ما بين 60 ـ 70 فلساً وبتطبيق مضاعف للربحية متحفظ قدره 14 ضعفاً لهكذا مستوى سيتيح، ان يتراح سعر السهم الجديد ما بين 850 ـ 1100 فلس للسهم الجديد خلال الـ 12 شهراً المقبلة.
وعند احتساب القيمة العادلة للسهم الحالي على اساس ان كل 4,5 اسهم قديمة بكلفة 600 فلس للسهم اضافة لكلفة ثلاثة اسهم جديدة بواقع 450 فلساً للسهم ستبلغ 4050 لكل سبعة اسهم جديدة وافتراض ان ادنى قيمة للسهم الجديد هي 850 فلساً كما تقدم او ما قدره 850 * 7 = 5950 فلساً لكل سبعة اسهم جديدة بما يؤدي لاستنتاج ان قيمة السهم الحالي هي اقل بنسبة 100 في المئة من ادنى سعر تقديري عادل ومتوقع خلال اثني عشر شهرا قدره 1320 فلساً للسهم الحالي بما يعني بلوغ السهم الحالي 900 فلس قبل مايو المقبل او خلال ستة اشهر،

وتابع جريد القبس ليوم الغد وأعمال مجلس إدارة البنك العقاري الجديد​

منقول من مندى النوادي
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
قضية الصانع و«العقاري»: جلسة مصيرية اليوم

من المقرر ان تنظر المحكمة اليوم في موضوع الاستشكال المقدم من البنك العقاري ضد الحكم الذي حصل عليه عبدالرزاق الصانع، والقاضي باحقيته في فك الرهونات التي قدمها للبنك مقابل دين قيمته الفعلية نحو 31 مليون دينار، وارتفع المبلغ الى 42 مليون دينار كويتي بعد احتساب الفوائد عليه.

ووصفت مصادر مصرفية ومالية جلسة اليوم بانها مصيرية نظرا لانعكاسات الحكم الذي ستتخذه المحكمة بالنسبة للصانع والبنك أيضا خصوصا ان الصانع سبق له ان أعلن افلاسه بعد ان كان خاضعا لقانون المديونيات الصعبة رقم 41 لسنة 93، وفــي هذه «الحالــة يفتــرض ان يتم توزيع موجوداته ورهوناته وفقــا لقسمــة الغرماء وان تؤول الى مدير التفليسة وهي الهيئة العامة للاستثمار.

وعلى صعيد البنك، فان الحكم ضد الاستشكال المقدم من قبل البنك يعني بالدرجة الأولى ضرورة اخذ مخصصات تقدر ما بين 12 و15 مليون دينار، الأمر الذي سينعكس سلبا على ارباحه عن السنة المالية 2004، وهناك احتمال بان يتم ايقاف تداول سهمه في سوق الكويت للأوراق المالية ريثما يتم الانتهاء من ذيول هذه القضية.



منقوووول من القبس
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
خبر القبس سيعزز من سعر السهم انشاء الله

القبس 3/5/2004

«العقاري» يوقف تنفيذ حكم الصانع ويختار الوزان رئيساً للبنك


علمت «القبس» ان البنك العقاري نجح في وقف تنفيذ الحكم الابتدائي الصادر لصالح عبدالرزاق الصانع وعدم تحويل الرهونات المقدمة من الصانع مقابل قرض تصل قيمته الى 42 مليون دينار (مع فوائده).

وعلمت «القبس» أيضا ان عبدالوهاب الوزان مرشح قوي لتولي منصب رئيس مجلس إدارة البنك وعدنان المسلم نائبا للرئيس وتوفيق الغربللي عضوا منتدبا، وذلك بعد انتخاب مجلس إدارة جديد للبنك اليوم.

وتم الاتفاق على ان يدخل كل من: حيدر مكي الجمعة، ويوسف علي المتروك، وحمد الذكير، وأنور بوخمسين، وابراهيم العصفور وعبدالعزيز الدخيل اعضاء في مجلس إدارة البنك، في حين اعتذر عن قبول العضوية حبيب جوهر حيات.

وتم الاتفاق على ان يكون ابراهيم العصفور احتياطيا أول ومنصور ششتر احتياطيا ثانيا
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
7:51:52 موعد اجتماع الجمعية العمومية للبنك العقاري الكويتي
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير
العادية للبنك العقاري الكويتي، عن السنة المالية المنتهية في 2003/12/31،
قد تقرر انعقاده اليوم الاثنين الموافق 2004/05/03، وذلك لمناقشة توصية مجلس
الادارة بما يلي:‏
ِ1- توزيع ارباح نقدية بنسبة (5%) من القيمة الاسمية للسهم، واسهم منحة بنسبة
ِ(20%) من راس المال المدفوع.‏
ِ2- زيادة رأس المال بنسبة (15%) عن طريق اصدار اسهم جديدة بقيمة اسمية
ِ(100) فلس وعلاوة اصدار (300) فلس للسهم الواحد.‏
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.‏
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
الان تأكدت نظريتي
قبل اجتماع الجمعية العمومية لاي سهم يبدأ السهم بالنزول
فنصيحة للاخوة بالنسبة لمن يملك اي سهم لم تعقد جمعياتها العمومية ان يبيع السهم ومن ثم يشتري السهم قبل نهاية اليوم بربع ساعة اذا كان يريد ان يحصل على التوزيعات

الخلوري
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
اعلان حكم الاستئناف

نعم يا اخ خلوري تفكيرك جيد فالتأني مطلوب خصوصا في ايام العسرة


الاعلان
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن محكمة الاستئناف قد أصدرت حكمها
بتاريخ 2004/05/02، في القضية رقم 2004/886 المرفوعة من البنك
العقاري الكويتي ضد أحد عملائه، وذلك على النحو التالي:‏
أولا: قبول الاستئناف شكلا.‏
ثانيا: أمرت بوقف الحكم المستأنف مؤقتا حتى الفصل في موضوع الاستئنافين.‏
كما حددت المحكمة جلسة بتاريخ 2004/05/16 للنظر بالموضوع، واعتبرت
النطق بمنطوق هذا الحكم بمثابة اعلان للخصوم، وذلك عن الحكم الصادر من المحكمة
الكلية رقم 2003/129، والصادر بجلسة 2004/03/16.‏
 

أبومحسن

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2004
المشاركات
70
اخي فيلكا

القيمة الاسمية للسهم كم 400 فلس او 100 فلس ام ماذا؟
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
اخوي ابومحسن

القيمة الاسمية 100 فلس
وزيادة عليها 300 علاوة اصدار
يعني راح يكلفك 400 اذا تبي تكتب في زيادة راس المال



بالتوفيق
 

أبومحسن

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2004
المشاركات
70
اخي فيلكا الله يسلمك

انا اقصد الي انت كاتبة عن القيمه الاسميه بخصوص الارباح الموزعةفي الجملة الاّتية


توزيع ارباح نقدية بنسبة (5%) من القيمة الاسمية للسهم،
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
ابومحسن

توزيع ارباح نقدية بنسبة (5%) من القيمة الاسمية للسهم،
يعني 5 فلوس للسهم الواحد
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
8:38:11 تداول العقاري الكويتي بدون ارباح اعتبارا من اليوم الثلاثاء 2004/5/4‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الجمعية العمومية العادية وغير العادية
للبنك العقاري الكويتي عن السنة المالية المنتهية في 2003/12/31، قد انعقدت
يوم الاثنين الموافق 2004/05/03، وأقرت توصية مجلس الادارة بما يلي:‏
ِ1- توزيع ارباح نقدية بنسبة (5%) من القيمة الاسمية للسهم واسهم منحة بنسبة
ِ(20%) من رأس المال المدفوع.‏
ِ2- زيادة رأس المال بنسبة (15%) عن طريق اصدار اسهم جديدة بقيمة اسمية ‏
ِ(100) فلس وعلاوة اصدار (300) فلس للسهم الواحد، وذلك للمساهمين المسجلين
بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.‏
وعليه سيتم تداول سهم البنك بدون ارباح اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق ‏
ِ2004/05/04.‏
 

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
الحمد لله رب العالمين على كل حال وليس لنا اخواني إلا الصبر ما يحدث في السوق هذه الإيام مسلسل يومي بدون رقابة وأبطالها صندوقين كبار حسب ما علمت ولابد أن يكون لهذا المسلسل نهاية وقريبة ان شاء الله 000 أما بالنسبة للبنك العقاري فهو سؤال أوجه لمجلس إدارته أو لمن يستطيع أن يوصل هذا السؤال فهو 000 كيف يا أعضاء مجلس إدارة البنك العقاري المحترمين تريدون أن ينجح البنك في التحول إلى بنك اسلامي باكتتاب يكلف المساهم 400 فلس والسهم في السوق 450 فلس وهل هناك مغفل يكتتب بسهم هذا سعره بالكاش دون تجميد أمواله فترة حتى تصدر شهادة الأسهم 000 كيف هل من جواب أين دعمكم للسهم وأين تصريحاتكم السابقة عن مستقبل سهمكم أين وأين ؟
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
يا جماعة بالنسبة للارباح والمنحة متى ووين نستلمها وبالنسبة لزيادة رأس المال كيف الطريقة واين ارجو الافادة ..
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
7:55:17 بلغ صافي ربح البنك العقاري الكويتي 3083140 د.ك
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة البنك العقاري الكويتي
قد اعتمد البيانات المالية المرحلية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في04/03/31،
وفقا لما يلي:‏
نتائج أعمال البنك:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 03/03/31 ال3 أشهر المنتهية في 04/03/31‏
صافي الربح(د.ك) 3,025,413 3,083,140‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 6,2 6,3‏
علما بأن صافي ربح فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 04/03/31 يتضمن، نتيجة
لتطبيق معياري المحاسبة الدولية رقمي 39 و 40، (خسارة) بمبلغ وقدره
ِ(1,237,182) د.ك.‏
كما أن بنك الكويت المركزي قد وافق على هذه البيانات بتاريخ 2004/05/11.‏
 

متفائل دوما

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2004
المشاركات
42
سؤال الي الاخ العليمي حفظه الله ورعاه

1-ما سبب نزول سهم العقاري الي هذا الحد المفزع؟
2-هل ارباح الربع الاول مع الزياده التي اقرت لراس المال الجديد او لا


هذا وتقبلوا منا فائق التحيه والاحترام
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
متفائل دوما قال:
سؤال الي الاخ العليمي حفظه الله ورعاه

1-ما سبب نزول سهم العقاري الي هذا الحد المفزع؟
2-هل ارباح الربع الاول مع الزياده التي اقرت لراس المال الجديد او لا


هذا وتقبلوا منا فائق التحيه والاحترام

اعتقد ان الاسباب الي خلت العقاري ينزل هي نفسها الاسباب الي خلت السوق ينزل لان السوق كلة نازل
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى