البنك العقاري الكويتي ( عقاري )

الحالة
موضوع مغلق

بيـــان

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2004
المشاركات
24
عليكم بالعقــاري!!

هذا السهم وصل القاع!!

اكثر من هذا فان الموافقه علي تحويله الي بنك اسلامي منوط بزيادة راس ماله وهو ما اقرتة الجمعيه العموميه باسهم منحه+ الاكتتاب بسعر 400 فلس كويتي فقط لاغير!!

وسعر السوق الان 420 ولا يمكن نجاح الاكتتاب بهذا السعر وعدم نجاحه هو عدم تحويل البنك الي بنك اسلامي وهذا خط احمر لدي البنك برايي!!

العقاري يواجه ضغطا متعمدا وسرعه نزوله كل يوم امر يدعو للحيره خصوصا انه في قطاع البنوك ونحن نعرف عجله المسير فيه ارتفاعا وهبوطا!!

سعر العقاري هذا فرصه لمن يغتنم الفرص!!
 

أبومحسن

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2004
المشاركات
70
انا املك اسهم في العقاري

بس بهالسعر مالك امل اكتتب الا اذا وصل سعره فوق ال500 فلس

سعره 420 واكتتب ب400 فلس اتعب روحي ليش اشتري احسن
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
حمدالله اليوم حد اعلى طلب بدون عرض
بس على جم الطلب 20 الف سهم بس :d
بس كانت اخر السووق

انشالله باجر بعد حد اعلى
ومثل ما قال ابومحسن ما يسوى نكتتب و اهوا اقل من 500 فلس

انشالله مجلس الادارة حس و اهوا اللي قام يرفعه!!
 

بيـــان

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2004
المشاركات
24
ايها الساده!!

ان في صعود هذا السهم بقيه!!

ليس قبل ان يلامس500 ويتعداها، ذلك ان نجاح تحويل البنك الي اسلامي مرتبط بالاكتتاب، وليس ثمة عاقل يكتتب والسهم عند سعره الحالي!!


وتحويل البنك الي بنك اسلامي بالنسبه الي مجلس الاداره هو قضيه حياة او موت!!

هذا بالاضافه الي ان السهم ينتظره صعود كبير بعد تحويله الي الطريقه الاسلاميه!!
 

متفائل دوما

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2004
المشاركات
42
ماالله اليوم العقاري التداول عليه اعلي من الاسمنت الابيض :)
متي راح انشوف رجوع سعره الحقيقي
احد هنده اخبار طيبه
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
امس واليوم العقاري مبيظها
اليوم ارتفع 15 فلس على حجم تداول فوق اربع ملايين سهم
وامس ارتفع حد اعلى
اقفل اليوم على 460 فلس
هل راح نشوفه فوق 500 فلس عن قريب؟ عشان الناس تتشجع و تروح تكتب بزيادة رأس المال اللي يكلف 400 فلس للسهم ؟
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
بموافقة «المركزي» وتدقيق «العدل» إلى عقود متوافقة مع المعاملات الإسلامية 26 بالمائة من عملاء العقاري حولوا قروضهم خلال أسبوعين

أكد مدير عام البنك العقاري الكويتي عبدالله يوسف السيف استمرارية علمية تحويل عقود العملاء في البنك الى عقود متوافقة مع احكام المعاملات الاسلامية ضمن خطة تحول تم عرضها على بنك الكويت المركزي وتمت موافقته عليها واضاف السيف ان البنك المركزي يراقب ويطلع ويتابع الطريقة التي سيتم تحويل القرض فيها الى عقود تتفق مع احكام المعاملات المالية الاسلامية، كما تم تدقيق الجانب القانوني مع وزارة العدل التي أبدت رأيها الواضح في عملية تحويل العقود ووضعت لمساتها القانونية كلها، مشيرا الى ان مشاركة البنك المركزي ووزارة العدل ومستشارين شرعيين ومحامين خارجيين، بالاضافة الى البنك العقاري في صياغة عملية تحويل عقود العملاء الى عقود متوافقة مع احكام المعاملات المالية الاسلامية.
وقال السيف ان 26% من العملاء قاموا بإجراءات تحويل عقود قروضهم الى عقود متوافقة مع احكام المعاملات الاسلامية في اقل من اسبوعين مؤكدا ان الوقت الحالي هو افضل الاوقات لتحويل هذه العقود، وفيما يلي نص اللقاء:
☩ وجه البنك العقاري الدعوة لعملاء القروض لمراجعته، فما هي الاسباب التي دعتكم لمثل هذه الدعوة؟
ـ تقدم البنك العقاري الكويتي بطلب الى بنك الكويت المركزي للتحول الى العمل المصرفي الاسلامي وفقا لاحكام القانون رقم 30 لسنة 2003، باضافة قسم خاص بالبنوك الاسلامية الى الباب الثالث من القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية، والقواعد التي حددها مجلس ادارة البنك المركزي واذ يترتب على هذا التحول وجوب قيام البنك بتصفية المعاملات التي تمت قبل تاريخ التحول على غير اساس الشريعة الاسلامية.
فقد تم بدء عمليات التحضير لتحويل عقود القروض الحالية الى عقود متوافقة مع احكام المعاملات المالية الاسلامية، بعد اطلاع بنك الكويت المركزي على مثل هذه الاجراءات والحصول على موافقة عليها.
☩ كيف تمت دعوة الشرائح المستهدفة من العملاء؟
ـ قام البنك العقاري بالاعلان في الصحف اليومية بشكل يومي منذ تاريخ 16 مايو 2004، ودعوة اصحاب قروض «الوافد» و«المميز» و«القرض السكني» و«قرض الصفوة» لزيادة المركز الرئيسي للبنك وفروعه المنتشرة، وللاطلاع على الاجراءات التي ينوي البنك العقاري عملها بتعديل مديونيتهم الناشئة من هذه القروض وتحويل العقود الحالية للعملاء الى عقود متوافقة مع احكام المعاملات المالية الاسلامية، حيث سيتحول البنك العقاري الكويتي الى مصرف يتعامل بالانشطة التجارية كافة ويعمل وفق احكام المعاملات المالية الاسلامية.
☩ كيف كانت استجابة العملاء لهذه الدعوة؟
ـ استقبل البنك العقاري المئات من عملائه الذين استجابوا لاعلان البنك لتحويل عقودهم من العقود التقليدية الى عقود متوافقة مع احكام المعاملات المالية الاسلامية، حيث عبر هؤلاء العملاء عن رضاهم عن الطريقة السهلة التي تم بها هذا الامر، حيث استقبلهم موظفون متخصصون قاموا بشرح واف عن الطريقة التي سيتم تحويل عقودهم، وقد اتضح لعملائنا بساطة هذه الاجراءات وسلاستها حيث تم الشرح لهم لطريقة ومبدأ التحويل.
وصلت نسبة العملاء الذين قاموا بزيارة البنك وابدوا رغبتهم في تحويل عقودهم الحالية الى 26% في المعدل لمجموع القروض، ووصلت في بعض انواع القروض الى 49% مما يدلل على تفاعل عملاء البنك مع نية البنك للتحول ومع الجهود التي يبذلها البنك في سبيل تكييف العقود الحالية الى عقود متوافقة مع الطبيعة الجديدة للبنك. وقد لمس البنك من عملاءه الكرام حرصهم على تنفيذ توجيهات البنك وخضوع جميع معاملات البنك المصرفية لاحكام الشريعة الاسلامية لما يمنحه ذلك لهم من طمأنينة شخصية.
☩ ما الالتزامات الجديدة التي ستترتب على العميل نتيجة تفويض البنك بأجراء ما يلزم للتحويل؟
ـ وضع البنك العقاري الكويتي خطة تدريجية للتحول تهدف الى تحويل العقود الحالية للعملاء اصحاب القروض بكافة انواعها الى عقود متوافقة مع احكام المعاملات المالية الاسلامية مع تأكيده على عدم ترتيب اية زيادة من اي نوع على العملاء، وسيقتصر الامر على موافقة العميل على تحويل عقد القرض الحالي الى عقد متوافق مع احكام المعاملات المالية الاسلامية.
وتعتمد هذه الاجراءات على تخويل العميل للبنك العقاري بعد اتمام اجراءات التحول وقيد البنك بسجل البنوك الاسلامية باعتبار العقد السابق للقرض منتهيا ويفوض البنك في التعامل مع المديونية القائمة في تاريخ التحول وفقا لمبادىء الشريعة الاسلامية وذلك بإبرام عقد او عقود جديدة وفقا للصيغ الشرعية المعمول بها لدى البنك للتعامل.
☩ ماذا عن الكفلاء والضامنين، والقروض التي دمج اصحابها رواتبهم للحصول عليها؟
ـ سيطلب البنك من الكفلاء او الواعدين بالرهن ضمانا للقرض السابق منحه من البنك العقاري الكويتي بقبول استمرار كفالتهم الشخصية او العينية او الوعد بالرهن السابق ضمانا للمديونية التي تنشأ مستقبلا بعد التحول وتحويل المديونية السابقة الى مديونية مترتبة على عقود جديدة مبرمة وفقا للصيغ الشرعية المعمول بها لدى البنك، وذلك في حدود الرصيد المدين فقط بموجب العقد السالف الاشارة اليه، وذلك ضمانا للوفاء بالمديونية الجديدة المترتبة على المدين بموجب العقود المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية التي تبرم مع المدين او نيابة عنه.
☩ هل تعني هذه العملية اصحاب الحسابات والودائع التي تستحق فوائد متفق عليها مسبقا؟
ـ لا، ولكن سيتم في وقت لاحق وقبل بدء التحول الفعلي بإبلاغ عملائنا عن موعد تحول حساباتهم الى نظام الاستثمار الاسلامي عبر الصحف اليومية لفترة مناسبة وسيتم ايداع الفائدة المتفق عليها قبل البدء بالتحول الفعلي في حساباتهم.
وسيكون لعملائنا واي عميل جديد فتح اي نوع من الحسابات الجديدة التي سيتم طرحها بمواصفات تنافسية بعد التحول.

الوطـــــــــــن
 
التسجيل
15 مايو 2004
المشاركات
39
هل ما زال البنك العقاري بنك ربوي؟

:) اخواني الكرام
سؤال شرعي:
هل ما زال البنك العقاري بنك ربوي؟
ومتى يتحول الى بنك اسلامي ويمكننا الدخول على السهم؟ :)
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
الحين جم واصل السهم ومتى يتحول اسلامي احترنا والله
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
حكم شراء أسهم البنك العقاري

شراء السهم للمضاربة فيه شبهة، ولمن يتحرى الحلال والحرام عليه أن يبتعد .
و من أراد الشراء فعليه أن يمسك السهم حتى تمر عليه 3 ميزانيات و يتحول البنك إسلامي 100% ( بمعنى تعتبره استثمار طويل الأجل و تنساه) .فإذا فشلت عملية أسلمة البنك عندها وجب بيع السهم و التصدق بالثمن الذي يزيد عن تكلفة الشراء.
والله اعلم
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
انا مانى عارف شنو سالفة هالعقاري من تفصخ قبل اكثر من شهر ونص وهو على نفس السعر وان شد حيلة وصعد صعد 10 فلوس ورد مرة ثانية وياكثر ما سمعنة ان علية تجميع وجمعنا ليمة طلعت روحنه ولكن للاسف ثابت على سعر ما بين 450 و 460 والكميات المتداولة علية ضعيفة بعض الشي ؟ السؤال هو : ألم يحن الوقت للالتفات لهذا السهم ؟ خصوصا مع قرب اعلانات الربع الثاني وقرب تحويلة الى بنك اسلامي رسمي من بعد تصفية نشاطاتة واموالة الربويه ؟

ننتظر ونرى ...!!
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
مجموعة استثمارية في صدد الترتيب لإنهاء مشكلة مديونية عميل لدى «العقاري»
كتب المحرر الاقتصادي : كشف مصدر مطلع لـ «الرأي العام» ان احدى المجموعات الاستثمارية في السوق قد تتولى عملية ترتيب لانهاء مشكلة أحد المدينين لدى البنك العقاري، حيث تعتبر تلك المديونية احدى أبرز المشكلات لدى البنك حاليا.
ولفت المصدر الى أنه قد يتم عرض الامر على العميل المعني خلال الاسبوعين المقبلين ليتم الدخول في التفاوض مع البنك في حوار آخر حول هذا الامر والذي من المتوقع في ضوء بعض المعلومات الاولية ان يقبل بهذا الخيار لأنه سيخرج البنك من هذا المأزق ودوامة المخصصات ايضا قبل ان يتم الاعلان رسميا عن بدء أعمال «العقاري» حسب أحكام الشريعة الاسلامية والتي قد يطالب العميل بجدولة تلك المديونية حسب احكام الشريعة وهو نفق آخر سيحمل البنك مزيدا من الاعباء ويطيل من عمر المديونية.
ويشير مصدر مطلع الى أن «المركزي» طلب مزيدا من المخصصات لتأمين هذه المديونية وقد تظهر بوضوح على أرباح النصف الاول.
لكن مصدرا اخر اوضح ان العميل لديه تحسن ملموس في مركزه المالي الى جانب الارتفاعات الكبيرة في قيم أصوله العقارية لاسيما احد الفنادق التي يملكها والتي تضاعفت قيمتها عما كانت مقيمة عند قبل سنوات.
وطبقا لآخر التقديرات لفتت مصادر مطلعة الى أن حجم الفارق في الرهونات يتعدى الـ 59 مليون دينار حيث ان حجمها حسب ما كانت مقدمة عليه سابقا 11 مليونا والان في حدود الـ 70 مليونا، في حين ان قيمة المطالبة من اصل الدين تبلغ نحو 32 مليونا ومن المنتظر ان يرتفع المخصص الى 20 مليون دينار كويتي، وهو سيشكل عبئا كبيرا اثناء خصم المبلغ المتبقي للوصول بالمخصص المقتطع حاليا الى هذا المستوى.
وفي الاطار نفسه كشفت مصادر عن ان هيئة الاستثمار ابلغت البنك العقاري انه لا علاقة لها بالامر وان المديونية بين البنك والمدين مباشرة ومكتب تسوية المديونيات لا علاقة له.
 

ahmdy2112

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2003
المشاركات
67
الإقامة
kuwait
‏اقتصاد/كويت/عقاري/هيئة ‏
‏ البنك العقاري يعلن عن اختيار اعضاء الهيئة الاستشارية الشرعية له‏
‏‏
‏ الكويت - 27 - 6 (كونا) -- أعلن البنك العقاري الكويتي هنا اليوم عن اختيار ‏
‏اعضاء الهيئة الاستشارية الشرعية للبنك والتي تضم نخبة من الشيوخ لهم تاريخهم ‏
‏المميز في الفقه والاقتصاد الاسلامي تدعمهم خبرة كبيرة في اعمال هيئة الرقابة ‏
‏الشرعية في العديد من المؤسسات المالية.‏
‏ وقال المدير العام للبنك عبدالله السيف في تصريح صحفي انه تم اختيار اعضاء ‏
‏الهيئة كل من الشيخ احمد بزيع الياسين والدكتور خالد المذكور والشيخ مصطفى ‏
‏الزلزلة والشيخ علي صالح والدكتور عبدالعزيز القصار.‏
‏ وبين السيف انه تم تزكية الشيخ احمد بزيع الياسين رئيسا لهذه الهيئة والدكتور ‏
‏خالد المذكور نائبا له والدكتور عبدالعزيز القصار مقررا للهيئة.‏
‏ واوضح ان من مهام الهيئة النظر في جميع المواضيع والقضايا التي سيواجهها البنك ‏
‏العقاري اثناء تحوله واقتراح الحلول الفقهية لها لتتناسب مع احكام المعاملات ‏
‏المالية الاسلامية.‏
‏ واضاف السيف ان الهيئة ستقوم ايضا بمراجعة العقود والنماذج والمنتجات والخدمات ‏
‏والحسابات التي سيتم تقديمها في فترة بعد التحول وقد شرعت هذه الهيئة بالاجتماع ‏
‏اسبوعيا بصفة مستمرة للنظر في كل ما يعرض عليها من امور.‏
‏ وبين انه سيتم مستقبلا تعيين جهاز للرقابة الشرعية في البنك يتبع هذه الهيئة ‏
‏ليقوم على مستوى يومي بالتأكد من سلامة المعاملات التي يقوم بها الموظفون ‏
‏والدوائر وسيقوم بتقديم الارشاد الفقهي المناسب للمعاملات المالية.‏
‏ واشار السيف الى ان جهاز الرقابة سيقدم كذلك تقرير مناسب للهيئة الشرعية حول ‏
‏سلامة الفحص والمراقبة الذي يقوم بها بشكل يومي.‏
‏ وذكر انه من المتوقع ان تتحول الهيئة الاستشارية الشرعية الحالية الى هيئة ‏
‏دائمة للرقابة الشرعية بعد استكمال جميع متطلبات التحول وعقد الجمعية العمومية ‏
‏للبنك لاعتماد تعيينها والموافقة على تعيين اعضائها واجراء التعديلات المطلوبة ‏
‏على النظام الاساسي.‏
‏ واكد السيف اهمية هذه الخطوة التي تؤكد على جدية البنك العقاري الكويتي في ‏
‏التحول الى بنك يعمل وفق احكام المعاملات المالية الاسلامية وان ادارته حريصة على ‏
‏تلبية متطلبات بنك الكويت المركزي في هذا الخصوص التي يتفهم خصوصية العمل ‏
‏الاقتصاد الاسلامي.(النهاية)‏
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
القبس : تاريخ 28 - 6
المباركي: انتهاء تفويضات التحويل في أغسطس
البنك العقاري: 48% من العملاء يحولون مديونياتهم لتتوافق مع الشريعة
اعلن نائب المدير العام في البنك العقاري الكويتي صلاح منصور المباركي ان استجابة العملاء لدعوة البنك لتوقيع نماذج التفويض لتحويل كافة المديونيات الحالية التقليدية الى مديونياتهم تتوافق واحكام المعاملات الاسلامية كانت ممتازة، حيث بلغت نسبة العملاء الذين قاموا باتمام اجراءات الاقرار على نماذج التفويض 48% من اجمالي العملاء، وهي نسبة فاقت المتوقع وخلال فترة زمنية قياسية. من جانب آخر، اشار المباركي الى ان تجاوب عملاء البنك من اصحاب القروض السكنية (المميز - الوافد) حقق نسبة قياسية اخرى بلغت 64% للفترة نفسها، موضحا ان ذلك يدلل على ثقة عملاء البنك العقاري بمصرفهم، وهي الثقة التي يوليها البنك اهتماما خاصا، واكد ان كافة موظفي البنك العقاري يبذلون جهودا كبيرة ولساعات عمل متواصلة طويلة من خلال استقبال العملاء وتذليل اي صعوبات او عقبات في سرعة انجاز معاملات الاقرار والتفويض.

ويتوقع المباركي ارتفاعا كبيرا في نسبة تفويضات العملاء خلال الاسابيع القليلة المقبلة وهي الفترة المتبقية للعملاء والمتوقع الانتهاء من هذه المرحلة من مراحل تحول البنك العقاري من مصرف تقليدي الى مصرف يعمل وفق احكام المعاملات المالية الاسلامية خلال شهر اغسطس القادم.

ولا يزال البنك العقاري مستمرا في دعوة عملائه إلى زيارة المركز الرئيسي وفروعه الخمسة بالسالمية والفحيحيل والفروانية والجهراء وفرع مجمع الوزارات وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل من خلال التعاون بتوفير موثقين رسميين لدى كافة الفروع لتسهيل سرعة اتمام اجراءات الاقرار والتوثيق.

واكد المباركي انه كان للمؤشرات الايجابية التي نلمسها من طرف عملائنا والجهات الرسمية في الدولة لانجاح تجربة التحول الاثر الكبير في عملية التحول وتأكيدا ممتازا لصواب قرار التحول الى بنك يعمل وفق احكام المعاملات المالية الاسلامية لما في ذلك من توسع للانشطة التي سيمارسها البنك وتوفير البديل الشرعي للمعاملات المالية التقليدية، التي اثبتت قدرتها على تلبية احتياجات العملاء المالية والاقتصادية في النمو والربحية والاطمئنان الشرعي.
 

المستكشف

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2004
المشاركات
186
السلام عليكم
لاحظت ياشباب انه في اخر لحظه من التداول شالوا اسهم البنك العقاري المعروضة 435 واخر صفقتين على 440 هل هي اشارة شراء او شي ثاني...؟
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
اخي الكريم

البنك العقاري كل المؤشرات تدل على ارتفاع كبير جدا جدا ويتعدى السعر الذي وصل الية وهو 800 فلس تقريبا وكل المراقبيين البورصويين يقولون ان بنك العقاري سهم استثماري بحت وهناك تجميع خفي على السهم لكن من الصعب ملاحظتة الا الصفقات الاخيرة الي صارت اليوم وانا عن نفسي قمت اصفي اغلب اسهمي واحطهم بالعقاري واعلل سبب الارتفاع القريب تخلصة من جميع اصوله الربويه بالشركات الغير اسلامية ..

وهذا تحليل الاستاذ فوزي الصبيح لبنك العقاري في شهر 12 - 2003

البنك العقاري دخل الحقبة الجديدة تاريخيا كما اشرنا لها هنا مسبقا عندما تخطى 510 فلوس قبل حوالي 11 اسبوعاً ليبلغ 700 تلاها بتصحيح جاد يؤهله تقنيا عندما يطلب مرة اخرى عند 700 فلس لتأكيد بلوغ 840 وللاعلان المبكر لبلوغه 1400 فلس خلال 12 شهرا للسهم الحالي اما السؤال الوجيه لماذا؟ فإجابته غير معقدة وهي ان رفع رأس المال من 45 مليوناً حاليا الى 75 مليون دينار سواء تحول الى اسلامي ام لا والتي هي في حكم المؤكد وافتراض ما يتم تداوله من علاوة اصدار زهيدة قدرها 350 فلساً لأسهم الزيادة ترفع حقوق المساهمين من مستواها الحالي عند حوالي 100 مليون بما يوازي 30 مليوناً زيادة رأسمال و100 مليون علاوة اصدار الى اجمالي قدره 230 مليون دينار وان افترضنا في شكل تعسفي ان البنك لن يتمكن من رفع مستوى ربحية السهم عند تحوله الى اسلامي عن مستوى النصف الاول من السنة الحالية بواقع 28 فلساً سنويا ناتجة من مضاعف لحقوق المساهمين الى رأس المال قدره حوالى 2 فإن ربحية السهم الجديد سترتفع على اسوأ تقدير الى اكثر من مرة ونصف مستوى 28 فلساً المتحفظ اقتراضه او 42 فلساً للسهم الجديد خلال السنة المقبلة نتيجة ارتفاع نسبة حقوق المساهمين الجديدة الى رأس المال الجديد بنسبة 230 على 75 مليوناً او 3 اضعاف من ضعفين حاليا الا ان الارباح المتوقعة والاكثر واقعية وعدالة ستتراوح ما بين 40 ـ 55 فلساً للسهم الجديد بنهاية السنة المقبلة ومع افتراض معدل نمو للارباح قدره 20 في المئة لخمس السنوات الاولى يصبح متوسط ارباح سهم «العقاري» الجديد لذات الفترة متراوحاً ما بين 60 ـ 70 فلساً وبتطبيق مضاعف للربحية متحفظ قدره 14 ضعفاً لهكذا مستوى سيتيح، ان يتراح سعر السهم الجديد ما بين 850 ـ 1100 فلس للسهم الجديد خلال الـ 12 شهراً المقبلة.
وعند احتساب القيمة العادلة للسهم الحالي على اساس ان كل 4,5 اسهم قديمة بكلفة 600 فلس للسهم اضافة لكلفة ثلاثة اسهم جديدة بواقع 450 فلساً للسهم ستبلغ 4050 لكل سبعة اسهم جديدة وافتراض ان ادنى قيمة للسهم الجديد هي 850 فلساً كما تقدم او ما قدره 850 * 7 = 5950 فلساً لكل سبعة اسهم جديدة بما يؤدي لاستنتاج ان قيمة السهم الحالي هي اقل بنسبة 100 في المئة من ادنى سعر تقديري عادل ومتوقع خلال اثني عشر شهرا قدره 1320 فلساً للسهم الحالي بما يعني بلوغ السهم الحالي 900 فلس قبل مايو المقبل او خلال ستة اشهر، هو تقدير مبالغ في التحفظ.
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
الأخ خوش ولد

بصراحة تلقيت إتصال من الخارج الليلة من شخص غير كويتي يتداول بالبورصة الكويتية وغيرها وهو يملك و يتابع سهم العقاري وللأمانه نصحني بشدة بالشراء بطريقة ملحة وقال بشهر 4 السنة الجاية البنك شغال شرعي فكل الفلوس اللي عندك أشتر فيها هالسهم ولن تندم ،و لو أنا مستثمر طويل الأجل وما أحتاج فلوسي كان أتبعت نصيحته ونصيحتك .
هذا للعلم وتأييد لكلامك .
والله على ماأقول وكيل وبالتوفيق للجميع
وأنا حاليا مستثمر في أصول وبنشوف وين راح يودينا هالسهم
دعاء لسعة الرزقاللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك فأنه لايملكها إلا أنت وعليكم بهذا الدعاء المبروك جدا جدا.
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
البنك العـقاري الكويتي ... ( تقارير وتحاليل و أخبار شاملة )

سعر البنك العقاري بالوقت الحالي 435 ومن ايجابيات هذا السهم الموافقه على التحول الى بنك اسلامي مما يؤدى الى التخلص من جميع اصولة الربوية ومن حصصة الغير اسلامية مما يساعد على زيادة ارباحة المادية , ربحية السهم 6 فلوس تقريبا للربع الاول وسبق وان وصل سعر العقاري في السابق 800 فلس تقريبا وتوقع المراقبين ان نهاية العام الجاري سوف يصل سعر فوق 800 فلس وهذا تحليل الاستاذ فوزي الصبيح في جريدة الرأي العام في العام الماضي شهر 12 .


البنك العقاري دخل الحقبة الجديدة تاريخيا كما اشرنا لها هنا مسبقا عندما تخطى 510 فلوس قبل حوالي 11 اسبوعاً ليبلغ 700 تلاها بتصحيح جاد يؤهله تقنيا عندما يطلب مرة اخرى عند 700 فلس لتأكيد بلوغ 840 وللاعلان المبكر لبلوغه 1400 فلس خلال 12 شهرا للسهم الحالي اما السؤال الوجيه لماذا؟ فإجابته غير معقدة وهي ان رفع رأس المال من 45 مليوناً حاليا الى 75 مليون دينار سواء تحول الى اسلامي ام لا والتي هي في حكم المؤكد وافتراض ما يتم تداوله من علاوة اصدار زهيدة قدرها 350 فلساً لأسهم الزيادة ترفع حقوق المساهمين من مستواها الحالي عند حوالي 100 مليون بما يوازي 30 مليوناً زيادة رأسمال و100 مليون علاوة اصدار الى اجمالي قدره 230 مليون دينار وان افترضنا في شكل تعسفي ان البنك لن يتمكن من رفع مستوى ربحية السهم عند تحوله الى اسلامي عن مستوى النصف الاول من السنة الحالية بواقع 28 فلساً سنويا ناتجة من مضاعف لحقوق المساهمين الى رأس المال قدره حوالى 2 فإن ربحية السهم الجديد سترتفع على اسوأ تقدير الى اكثر من مرة ونصف مستوى 28 فلساً المتحفظ اقتراضه او 42 فلساً للسهم الجديد خلال السنة المقبلة نتيجة ارتفاع نسبة حقوق المساهمين الجديدة الى رأس المال الجديد بنسبة 230 على 75 مليوناً او 3 اضعاف من ضعفين حاليا الا ان الارباح المتوقعة والاكثر واقعية وعدالة ستتراوح ما بين 40 ـ 55 فلساً للسهم الجديد بنهاية السنة المقبلة ومع افتراض معدل نمو للارباح قدره 20 في المئة لخمس السنوات الاولى يصبح متوسط ارباح سهم «العقاري» الجديد لذات الفترة متراوحاً ما بين 60 ـ 70 فلساً وبتطبيق مضاعف للربحية متحفظ قدره 14 ضعفاً لهكذا مستوى سيتيح، ان يتراح سعر السهم الجديد ما بين 850 ـ 1100 فلس للسهم الجديد خلال الـ 12 شهراً المقبلة.
وعند احتساب القيمة العادلة للسهم الحالي على اساس ان كل 4,5 اسهم قديمة بكلفة 600 فلس للسهم اضافة لكلفة ثلاثة اسهم جديدة بواقع 450 فلساً للسهم ستبلغ 4050 لكل سبعة اسهم جديدة وافتراض ان ادنى قيمة للسهم الجديد هي 850 فلساً كما تقدم او ما قدره 850 * 7 = 5950 فلساً لكل سبعة اسهم جديدة بما يؤدي لاستنتاج ان قيمة السهم الحالي هي اقل بنسبة 100 في المئة من ادنى سعر تقديري عادل ومتوقع خلال اثني عشر شهرا قدره 1320 فلساً للسهم الحالي بما يعني بلوغ السهم الحالي 900 فلس قبل مايو المقبل او خلال ستة اشهر، هو تقدير مبالغ في التحفظ.
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس إدارة البنك العقاري الكويتي ‏
قد اجتمع بتاريخ 2004/7/11 ، واعتمد البيانات المالية المرحلية للفترات
المنتهية في 2004/6/30 ، وفقا لما يلي :‏
ِ1) الفترات الحالية :‏
البند ال3أشهر المنتهية في 04/6/30 ال6أشهر المنتهية في04/6/30‏
صافي الربح(د.ك)& 4,444,104 7,527,244‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 7,59 12,85‏
ِ& يتضمن صافي الربح (نتيجة لتطبيق معايير المحاسبة الدولية رقمي 39و40) ‏
ربحا بمبلغ 1,422,648 دينار كويتي لفترة الثلاثة أشهر المنتهية ‏
في 2004/6/30 و ربحا بمبلغ 185,466 دينار كويتي لفترة الستة أشهر
المنتهية في 2004/6/30 .‏
ِ2)الفترات المقارنة : ‏
البند ال3أشهر المنتهية في 03/6/30 ال6أشهر المنتهية في 03/6/30‏
ِ صافي الربح(د.ك) 3,927,953 6,952,366‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 6,70 11,87‏
علما بأن بنك الكويت المركزي قد وافق على البيانات المالية بتاريخ2004/7/15‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى