شركه الامتياز للاستثمار ش.م.ك.م

الحالة
موضوع مغلق

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شركة الامتياز طرحت صندوقين على حد معرفتي
صندوق الامتياز الاستثماري وصندوق الاستثمار العقاري التي تم طرحه او في صدد طرحه
فهل صندوق الاستثمار المالي التي تم تغطيته هو نفس صندوق الامتياز الاستثماري؟

لأ يختلف عنه

الامتياز عندهم 3 صناديق

- الامتياز الاستثماري
- الامتياز المالي
- الامتياز العقاري (سيطرح بعد شهر)
 

المؤشرجي

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
149
بارك الله فيك اخوي المقرود على توضيحك
 

مضارب غ معروف

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2007
المشاركات
70
خلو بالكم من صناديق الامتياز اغلب استثماراتها في قطر والشركه من زيارتي لها الفريق الي يشتغل فيها اغلبهم شباب حديثي التخرج ومعلوماتهم عن الصناديق متواضعه وصندوق العقاري الي راح يطرح قريبا راح تمسكه شركه تابعه لهم فحبيت احذركم
 

اليوفى

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2007
المشاركات
326
الإقامة
الكويت
خلو بالكم من صناديق الامتياز اغلب استثماراتها في قطر والشركه من زيارتي لها الفريق الي يشتغل فيها اغلبهم شباب حديثي التخرج ومعلوماتهم عن الصناديق متواضعه وصندوق العقاري الي راح يطرح قريبا راح تمسكه شركه تابعه لهم فحبيت احذركم

اخوى هذي سياسه الشركه تعتمد على عنصر الشباب بعد ما يتم تدريبهم واعطائهم الفرصه ليثبتو جدارتهم
وتاكد ان شركه الامتياز ما تجامل فلان و فلان على مصلحه الشركه

ولا تنسى ان الشباب بقياده السيد / علي الزبيد

مع تحياتي
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الاقتصاد


مدته 10 سنوات قابلة للتجديد .. ورأسماله بين 5 و 50 مليوناً

«الامتياز للاستثمار» تطرح صندوقها العقاري للاكتتاب أول مارس المقبل



الجمعة, 22 - فبراير - 2008




أعلنت شركة الامتياز للاستثمار طرح صندوقها الثالث «الامتياز العقاري» للاكتتاب مطلع شهر مارس المقبل من هذا العام ولمدة شهر واحد، وذلك برأسمال بين 5و50 مليون دينار، ولمدة 10 سنوات قابلة للتجديد لمدد شاملة.
وتوقع مساعد الرئيس التنفيذي للشركة مشعل عبدالله المسلم أن يحظى هـذا الصندوق بذات النجاح الذي لاقاه الصندوقان الأوليان، وبإقبال كبير من المستثمرين الراغبين في الدخول في صفقات عقارية مميزة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، وتحديدا في دولة قطر، مشيرا إلى أن باب الاشتراك سيفتح أمام المواطنين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون والعرب والأجانب داخل الكويت وخارجها، خصوصا في دول شمال إفريقيا «مينا»، لافتا إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب للأفراد هو ألف وحدة ومضاعفاتها وان قيمة كل وحدة منها دينار واحد، في حين أن الحد الأقصى للاكتتاب هو 50 في المئة من عدد وحدات الصندوق المصدرة. أما في ما يخص باكتتاب ومشاركة مدير الصندوق، فقال المسلم: إن مدير الصندوق يلتزم بالاشتراك في وحدات الاستثمار بنسبة لا تقل عن 5 في المئة ولا تزيد على 50 في المئة من رأسمال الصندوق، إلى جانب أنه لا يحق له التصرف بالوحدات التي تمثل الحد الأدنى لاشتراكه مادام بقي الصندوق قائما، لافتا إلى أن مدير الصندوق سيفرز طلبات الاشتراك وإجراء عملية التخصيص خلال 10 يوم من تاريخ انتهاء فترة الاشتراك بحد أقصى.

عوائد طيبة
وتوقع المسلم ألا تقل عوائد هذا الصندوق عن 10 إلى 15 في المئة، وعزا أسباب ذلك إلى خبرة مدير الصندوق «شركة الامتياز للاستثمار» في إدارة الصناديق المشابهة، بل وتحقيقها عوائد جيدة ودلل على ذلك بالعوائد والنتائج الطيبة التي حققها صندوق شركة الامتياز الأول الذي فاقت عوائدة وخلال الشهور الأولى فقط نسبة 10 في المئة، لأنه استهل أعماله في شهر اكتوبر من العام الماضي 2007، مؤكدا على أهمية الأدوار الأخرى التي ستضطلع بها بقية الجهات المشاركة في طرح الصندوق، ومنها بنك بوبيان باعتباره أمينا للاستثمار وشركة الديار للاستثمار العقاري باعتبارها مستشارا عقاريا للصندوق، ناهيك عن السمعة الطيبة التي يحظى بها وكلاء بيعه بدءا من شركة الامتياز للاستثمار، مرورا ببيت التمويل الكويتي وانتهاء ببنك بوبيان.
وأكد المسلم حرص القائمين على الصندوق والاستثمار في عمليات استثمارية تتسم بدرجة عالية من الأمن والأمان ولآجال متوسطة وطويلة المدى، معددا بعض أهم الأهداف التي يسعى الصندوق إلى تحقيقها وفي مقدمتها توفير فرص استثمارية عقارية جاذبة في القطاع العقاري وفق أحكام الشريعة الإسلامية السمحة عبر استثماره في جميع الأنشطة الاستثمارية العقارية من عمليات متاجرة عقارية بالأراضي والوحدات والمباني العقارية بمختلف أنواعها، سواء أكان ذلك عن طريق البيع أو الشراء أو التطوير أو التأجير داخل دولة الكويت وخارجها كدول التعاون، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فضلا على المشاركة في الصناديق العقارية والمحافظ العقارية بما فيها أسهم شركات عقارية غير مدرجة.
يذكر أن شركة الامتياز للاستثمار التي تأسست في شهر أبريل 2005 شركة كويتية مساهمة مقفلة تقع تحت مظلة بنك الكويت المركزي، وتخضع لرقابته بلغ رأسمالها عند التأسيس 36 مليون دينار، تمت زيادته لاحقا إلى 45.654 مليون دينار، وتستهدف الأنشطة الاستثمارية وتهيئة الفرص المتاحة في هذا المجال داخل الكويت وخارجها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي التي تعدها سوقا واحدة مترابطة تساعدها في نقل تجاربها ونجاحاتها إليها جنبا إلى جنب مع الأسواق الخليجية، منتهجة في ذلك أحكام الشريعة الإسلامية السمحة.
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
ا بالعوائد والنتائج الطيبة التي حققها صندوق شركة الامتياز الأول الذي فاقت عوائدة وخلال الشهور الأولى فقط نسبة 10 في المئة، لأنه استهل أعماله في شهر اكتوبر من العام الماضي 2007،

خبر جديد ويبشر بالخير
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع 262 الف اسهم شركة " الامتياز" بسعر380 فلس ... شرط الكميه كامله
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
.
مطلوب
اسهم شركه الامتياز ب 370 فلس
.
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع 262 الف اسهم شركة " الامتياز" بسعر380 فلس ... شرط الكميه كامله
 

اليوفى

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2007
المشاركات
326
الإقامة
الكويت
»الامتياز« بصدد طرح صندوق عقاري
كتب طارق عرابي:
أكدت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان وزارة التجارة والصناعة أصدرت قبل نهاية الاسبوع الماضي قراراً وزارياً منحت من خلاله شركة »تآزر للتأمين التكافلي« إجازة مزاولة أعمال التأمين في الكويت حتى 31 ديسمبر 2008.
على صعيد متصل، حصلت شركة الامتياز للاستثمار على موافقة وزارة التجارة والصناعة للبدء في تسويق صندوقها الثالث »الامتياز العقاري« الذي كانت قد أعلنت عنه قبل نحو عشرة أيام خلال مؤتمر صحفي.
فقد علمت »الوطن« أن وزارة التجارة والصناعة أصدرت قبل نهاية الأسبوع الماضي قراراً وزارياً حمل الرقم (107) لسنة 2008 سمحت بموجبه لشركة الامتياز بإنشاء صندوق الامتياز العقاري برأسمال متغير بين 5 و 50 مليون دينار، ولمدة 10 سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة.

تاريخ النشر: الاحد 2/3/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
حجم استثماراتها محلياً وخارجياً يصل 500 مليون دينار
عبد الرحمن زمان: الامتياز تعتزم التخارج من 4 استثمارات ناضجة من النصف الأول 2008


قال النائب الأول للرئيس التنفيذي في شركة الامتياز للاستثمار عبد الرحمن زمان أن شركة الامتياز للاستثمار أسست مؤخرا شركة استثمارية برأسمال 100 مليون دينار بالمشاركة مع شركاء استراتيجيين خليجيين لتكون بمثابة الذراع الاستثماري للشركة في قارة أوروبا.
واضاف زمان في تصريح خاص ل »الوطن« ان الشركة الاستثمارية باشرت نشاطها بالفعل عقب اختيار مجلس اداراتها وجهازها التنفيذي مشيرا الى أنها ستعمل على استغلال كافة الفرص الاستثمارية الواعدة في دول أوروبا.
وقال: إن حجم استثمارات الشركة في مختلف القطاعات مع نهاية 2007 تراوح بين 450 الى 500 مليون دينار منوها الى أهمية الشركات الاستراتيجية التي استطاعت الشركة بناءها منذ تأسيسها الأمر الذي ساهم في انطلاقتها بشكل كبير.
وأشار الى أن استراتيجية الشركة تتضمن التخارج من 4 استثمارات متنوعة وصلت الى مرحلة النضوج سوف يعلن عنها خلال النصف الأول من العام الجاري.
ونوه الى أهمية حصول الشركة على ترخيص لشركة تآزر للتامين التكافلي في الكويت برأس مال 10 ملايين دينار مبينا ان الشركة مملوكة بالكامل لشركة تآزر البحرين التي يبلغ رأس مالها 150 مليون دينار.
وكشف زمان الى أن شركة الامتياز تستعد حاليا لطرح صندوقها الرابع للاستثمار في الأوراق المالية محليا وخليجيا برأس مال يتراوح بين 5 الى 50 مليون دينار مشيرا الى موعد طرح الصندوق سوف يكون عقب موافقة الجهات الرسمية بعد أن تقدمت الشركة بكافة الأوراق الرسمية المطلوبة.
وحول شركة »تريبلي للطاقة« قال زمان ان الشركة التي تم تأسيسها برأس مال 50 مليون دينار برأس مال مدفوع %50 تبحث عن علاقات شراكة استراتيجية في قطاع الطاقة محليا وعالميا للدخول بقوة في هذا المجال الذي يتصف بالصعوبة الشديدة.
واضاف ان الشركة تمكنت مؤخرا من تأسيس 3 شركات تابعة متخصصة في القطاع النفطي برأس مال يتراوح بين 2 و10 ملايين دينار هي شركات »كشاف البترولية« و»حفار« و»الامتياز للخدمات البترولية«.
وقال ان الشركة تمكنت بالفعل من تكوين تحالفات استراتيجية في هذا القطاع وتدرس فرص استثمارية في القطاع وصفها بطويلة الأجل.
وكشف ان الشركة استطاعت مؤخرا تملك حصة مؤثرة في شركة محلية تعمل في مجال المقاولات البترولية في الكويت مفضلا عدم ذكر اسم الشركة ونسبة التملك في الشركة.

تاريخ النشر: الاثنين 3/3/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
محفظة »الامتياز« للتطوير العقاري تغلق على 20 في المئة عوائد سنوية

كتب- وسام حسين:
علمت »السياسة« من مصادر استثمارية مطلعة ان محفظة التطوير العقاري التابعة لشركة الامتياز للاستثمار قد أغلقت الاكتتاب المفتوح على رأس مالها بواقع 400 مليون ريال قطري خلال شهر فبراير الماضي.
وقالت المصادر ان المحفظة التي تعمل وفقاً لاحكام الشريعة الإسلامية تستثمر في أوجه عدة اهمها قطاع العقار بدعم من مشاريع عملاقة تحظى بطلب في السوق القطري كذلك أسواق الخليج الاخرى بنسب متفاوتة بأغلبية خاصة لحساب مشروع الخور الذي أوشك على انتهاء وحداته المسوقة بنسبة 65 في المئة.
وكشفت المصادر ان العائد السنوي لمحفظة التطوير العقاري ل¯ »الامتياز« ستتجه لتحقيق عائد سنوي يصل الى 20 في المئة وفقا لمؤشرات الطرح العالية التي حصلت عليها المحفظة خلال مراحل الاكتتاب لجني رأس المال المحدد لها.

 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الامتياز تستحوذ على 17 في المئة من زيادة رأسمال «الصناعات الاستهلاكية»
فريال العطار

علمت «النهار» ان من بين الشركات الاستثمارية والعقارية الكبرى التي استأثرت بحصة مؤثرة من عملية الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية التي انتهت في 17 فبراير الماضي، ورفعت رأسمال الشركة الى 6 ملايين دينار ليصبح 9 ملايين دينار، بدلاًمن 3 ملايين دينار هي شركة الامتياز للاستثمار التي فازت بنصيب الاسد وبلغت حصتها من زيادة رأس المال 17 في المئة تلتها شركة نوف العقارية بنسبة 11 في المئة ثم شركة الديار للاستثمار العقاري بنسبة 5 في المئة في حين احتفظت مجموعة العصيمي للاستشارات العقارية بحصة كبيرة ايضا تراوحت بين 15 في المئة الى 20 في المئة.

ملاك جدد

كما علمت «النهار» ان مجلس ادارة الشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية الحالي برئاسة عبدالله العبار قد تقدم باستقالته تمهيداً لافساح المجال امام الملاك الجدد لاختيار ممثليهم في مجلس الادارة الجديد الذي سيتم انتخابه ضمن وقائع الجمعية العمومية للشركة التي ستعقد في 23 مارس الحالي.

وفي حين أكدت المصادر ان اختيار اعضاء مجلس الادارة الجديد سيعكس بشفافية ودقة حصص ونسب مساهمات الملاك الجدد للشركة، واكدت المصادر ان رئيس مجلس ادارة الشركة الحالي م. عبدالله العبار، مازال مرشحاً قوياً من قبل هؤلاء الملاك للاحتفاظ بمنصبه وموقعه ومسماه الوظيفي الحالي، وتعتبر بعض الاوساط الاقتصادية المعنية ان قيام شركات استثمارية وعقارية كبرى «كالامتياز» و«الديار» وغيرهما انما يعكس ثقتهم وايمانهم باداء ومستقبل هذه الشركة التي قالوا انها سيكون لها شأن مستقبلي اخر واعد ومشرق بالتأكيد بمجرد انضمامهم اليها.
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

مطلوب سهم "الديار العقارية" بسعر 150 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه ...

ودمتم ...
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

مطلوب سهم "الديار العقارية" بسعر 150 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه ...

ودمتم ...

مرحبا شباب ...

آسف جدا كان مفترض هذي المشاركة تكون في صفحة الديار العقارية ...

أما امتياز فهي مطلوبة بسعر 380 فلس ...

ودمتم ...
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الأسواق» و«الامتياز» تسعيان لتأسيس شركة عقارية في الصين
| كتب رضا السناري |


قالت مصادر مطلعة ان شركة مجمعات الاسواق وشركة الامتياز للاستثمار تسعيان لتأسيس شركة للاستثمار العقاري في الصين، مشيرة إلى ان الشركتين قطعتا شوطا ملموسا في خصوص الاجراءات المتبعة، وتحديد الفرص التي يمكن الاستثمار فيها، من دون ان تكشف عن تفاصيل اضافية عن القطاع العقاري المستهدف.
ولم تكشف المصادر عن رأس المال المتوقع لتأسيس الشركة، اذ انها افادت ان مراحل تأسيس الشركة لم تصل بعد إلى المراحل النهائية، وتحديد رأس المال مازال في مرحلة بحث، ولفتت المصادر إلى أنه من المخطط أن تكون الشركة العقارية المزعم تأسيسها في الصين مملوكة لشركة اعجاز القابضة التابعة لشركة مجمعات الاسواق ومقرها الكويت.
واوضحت المصادر انه من المقرر في حال تأسيس الشركة في الصين أن تتملك شركتا «مجمعات الاسواق» و «الامتياز» حصة مناصفة لكل منهما بواقع 50 في المئة، مضيفة انه وبعد الانتهاء من اجراءات التأسيس ستقوم الشركتان برفع رأسمال «اعجاز» من مليون إلى 10 ملايين دينار،
بهدف تمويل مشاريع الشركة الصينية المزمع تأسيسها.
وحول اسباب اختيار «مجمعات الاسواق والامتياز» السوق الصيني للاستثمار العقاري فيه قالت المصادر ان الصين من الاسواق الواعدة التي تتمتع بفرص عقارية جيدة، كما ان الاستثمار العقاري في اسواق شرق آسيا يأتي ضمن استراتجية الشركتين التوسعية، مشيرة إلى ان الاتجاه إلى السوق الصيني جاء بعد دراسة لجميع المعطيات في سوقها العقاري.
 

اسواق

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2007
المشاركات
130
هل هو عطالله المطيري مدير شركة الأمتياز ارجو المعلومه
 

nols

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
149
متى تندرج شركة الامتياز...وكم صار لكم مكتتبين فيها
يعني كم سنه
 

اليوفى

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2007
المشاركات
326
الإقامة
الكويت
متى تندرج شركة الامتياز...وكم صار لكم مكتتبين فيها
يعني كم سنه


بخصوص الادراج لم يتم تحديد موعد او تاريخ معين للادراج

وعن مده الاكتتاب ثلاث سنوات

وان شاء الله ارباحها ممتازة

ولك تحياتى
:p
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى