التققيم العادل لسهم شركة القرين للبتروكيماويات

الحالة
موضوع مغلق

kwt.to.kwt

عضو نشط
شباب اصمدوا الأسبوع الجاي
وإن شاء الله تجنوا ثمار الصبر
فلا تبيعوا القرين
السبت 460
الأحد 485
الأثنين 520
الثلاثاء 570
الاربعاء 620

وبعدين نبي اخره وين

كلام لا يودي ولا يجيب هذ السهم سيصبح من احد ركائز السوق الكويتي ومن الاسهم القياديه والوعد قدام ,,,وبما ان الاخ تكلم بلغة الارقام فالنتحدث قليا بنفس الغه طبعا مع الفراق الكبير بين البنك وشركة القرين حيث ان البنك بعض ارباحه غير تشغليه والقرين تشغليه 98%بنك بوبيان ادرج وارباحه السنويه 7فلوس وكان فيه سرقات ومجلس الاداره عليه بعض الامور من حيث ادراجه في ذالك الوقت حيث كان السوق يرزح بالنزول واللون الاحمر ومع ذالك قفز السهم الى ارقام لا يستحقها بالنسبه الى العائد السنوي ومكرر الربحيه وهو المعيار العالمي والرئيسي لتقيم السهم حيث تجاوز 75مكرر ربحية بنك بوبيان اما القرين فأن اعلان الربع الاول من عام 2007 فقط تجاوز 8فلوس ومكرر الربحيه 19 والسوق وضعه فوق الممتاز فهل الصناديق وكبار هوامير السوق يتركون السهم وهذه بيانه الماليه والسوق الان واعد ومحفز للصعود بالمقارنه بأعلانات الربع الثاني للشركات الواقع بقول بأن السهم بكل بساطه سوف يتجاوز سعر 650 الى 700فلس بكل بساطه لو قارنا مكرر الربحيه للقرين ببنك بوبيان يعني هل القرين على سعر 600 فلس ومكرر الربحيه لا يتجازر 22يترك من قبل المحافظ طبعا الوعد قدام بعد اعلان الربع الثاني ونتخاب مجلس الاداره وعلان الجزائر فجميع هذه الامور محفزه لرتفاع السهم في الوقت القريب في المستقبل فالامور تتغير بشي من الا معقول بالنسبه للارقام المتوقعه حيث ان لدى الشركه سيوله كبيره وبأمكانها الاقتراض للمنافسه على الاستثمارات الناجحه واكبر دليل هو دخول القرين بالمنافسه مع شركة سابك هذا العملاق الذي لا يقهر

zgombi

عضو نشط
كلام فاضي مع احترامي :)
شكلك من الناس اللي باعوا .
واذا تقول مابعت يعني نرجع لكلامي ان كلامك فاضي ؟
بعت والا مابعت :)

منصور بوحظين

عضو نشط
فقط للتوضيح ..

الطريقة التي استخدمتها للتعرف على القيمة العادلة للشركة من خلال التدفقات النقدية صحيحة، ولكن يجب ان تكون على اكثر من سنة .. اي مع توقعات التدفقات المستقلية ومن ثم خصمها الى الوقت الحالي مع تحديد القيمة النهائية .. يعني وايد قيم لم تحسبها لذلك طلعلك سعر السهم 110 فلوس ..

you didnt include the "terminal value" which is the book value of the company at the end of the projection period .. in other words in order to value a company based on DCF analysis you need to project the earnings and the free cash flow for next 5 to 10 years, then you dicount it to the present value adding to it the discounted book value, terminal value, at the end of the period.

وحتى يكون تحليلنا صحيح ومناسب لشركة مثل القرين .. وهي حتى نكون شنو قاعدين نحلل لان كل نوع من انواع الشركات له طريقة تحليل وخصوصية مختلفة .. شركة القرين حاليًا هي عبارة عن شركة قابضة ذات تدفقات مالية مستمرة .. فالوسيلة الافضل لتقييمها هي استخدام القيمة الدفترية الحالية مع خصم التدفقات النقدية .. وبما ان ملكيات الشركة هي في شركات غير مدرجة فعملية الحصول على القيمة الدفترية صعب نوع ما لانه الشركة راح تكون متحفظة بشكل كبير في تقييم ملكياتها .. على سبيل المثال لا الحصر تقييم القرين لاكويت في دفاترها اقل من تقييم بوبيان لها!!

عمومًا موفقين .. وكل التوفيق لملاك السهم .. ونصيحة مني لا تفكرون تبيعون السهم الا اذا وصل تداوله 100 مليون السهم .. لان الصناعات المتحدة بروحها تملك 80 مليون سهم باسماء افراد وتريد نقل الملكيات لمحفظتها وماراح تقدر تنقلهم والسوق داخل يشتري .. لازم يرفعون السهم لمستوى يبيعون فيه على عمرهم من دون ما تطلع اي كمية الى الخارج .. اضافة الى رغبتهم المستميته للسيطرة على الشركة !! ولا تنسون ان محمود حيدر والصناعات الوطنية وبوبيان كلهم يبون حصص .. بس ماعتقد انهم راح يشترون فوق الـ 600 :)

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
بس :) أنا من خبرتي كمحلل استثمار كنت أدري ان السهم ما يسوى وايد بس قلت ماله داعي اقول ما يسوى بدوت لا اسوي دراسة عن السهم لأني شفت صار عفسة و لوية بالمنتدى على هالسهم و العموم يقول القيمة العادلة 650 و 700 و 800 فلس و هذا ضرب من ضروب الخيال! لا يمكن حق شركة ما صارلها 3 سنين شغالة سهمها يصير جذي مع العلم أن ربحية السهم للربع الأول = 8.95 فلس يعني الشركة أداءها سيء بالمقارنة مع القطاع النفطي :)

سعره بالسوق وايد متضخم و السبب أن السهم متعلق على أغلب الظن أن في مجاميع تبي تستحوذ على الشركة من خلال شراء المطروح من الأسهم في السوق و هذا اللي حاصل

و الله الموفق

أخوي العزيز unix .. حسب النظرية التي تبنيتها طلع معاك بأن السعر العادل هو 110 فلس للسهم .. وبعدين حسبت نسبة الشركة في ايكويت+ العطريات+ أستثماراتهه الاخرى و قلت لنا بأن السعر العادل هو 176 فلس .. يعني النظرية تقول بأن السعر العادل هو 110 فلس ولكن في أعتقادي بأنك حسيت بأن السعر الذي خرج من هذه النظرية الجميع سوف يستهجنه و حاولت أن ترفعه بسعر يعتبر مقبول لدى البعض وليس الكل .. و أكرر البعض.

لنفترض بأن كلامك و نظريتك صحيحة .. و أن وصول السهم الى الاسعار الحالية وهذه الكمية من الطلبات هو بهدف السيطرة على الشركة فقط .. أما الشركة ذاتها فهي لا تستحق بأن يدفع فيها أكثر من السعر العادل الذي ذكرته بالاخير وهو 176 فلس .. فاذا كان المشتري غرضه الحصول على الشركة و السيطرة عليها بغض النظر عن ما اذا كانت الشركة مجدي شرائها وفقاً لهذه الاسعار أم لا .. فكان من الاولى لهذا المستثمر الدخول على سهم رخيص مدرج بالبورصة .. كالصفوة مثلاً.. حتى يوفر على نفسه المبالغ الطائلة التي سوف ينفقها للأستحواذ على القرين ... الا اذا كان هذا المستثمر رجل خيير .. و يحب أن يربح الناس .. طالباً الاجر والثواب من ذلك .. فهذا شيء آخر.

أما بخصوص ربحية السهم للربع الاول .. وهو يعادل تقريباً 9 فلوس .. فحضرتك ذكرت بأن هذا يعد أداء سيء ... فودي تنورني و تنور الأخوة بالرقم المناسب.. كربحية للربع الأول.. الذي اذا رأيناه نقول بأن هذا الرقم يعتبر رقم جيد كربحية للسهم .. مقارنتاً مع الشركات الأخرى في نفس القطاع.. مع الاخذ بالأعتبار لعمر الشركة.

و شكراً لك .. و آسف على الاطاله.

mezkar

عضو نشط
أنتم تبون حد السعر أنا أقول يوم السبت والأحد والأثنين تعليقه ولكن يوم الثلاثاء أسمحولي راح يكون القط قوي جدا وراح يؤدي الي نزول بالحد الادني وبعدها يبدأ مسلسل الضغط والتجميع الطويل جدا ودمت وكل شركه تدرج وأنتم بخير وقوموا من أحلامكم وبسكم حلم خلوكم واقعيين شوي شركه قويه لكن يبيلها الوطني وأنتم فاهمين والسلام.

salem99

عضو نشط
اتحفظ كثيرا على الكتابة ولكن بين الحين والآخر ياتينا من يدعى بانة محلل اقتصادي وللأسف وهم كثر . اخوانى شركة القرين يكفيها اولا بانها تملك 6% من ايكويت وانها من تاسيسها ماسكة شغل قوى ، ونشاطها ايضا فية هامش ربح كبير ، ولا ننسى ان الليسن شبة احتكارى وهو بثمن ، والصراع على مجلس الادارة وايضا هذا بثمن ، وغيرها وغيرها وهل كل ما سبق دخل ضمن ال 176 فلس ام لمحللنا لة مقادير اخرى يشوية مفردات انجليزية وشكرا

خبير النفط

عضو نشط
السعر المتداول فى البورصه تحكمه عوامل كثيره لادخل لا للقيمه العادله المحسوبه للسهم ولا القيمه الدفتريه للسهم كم من شركات كانت تتداول باقل من القيمه الدفتريه وكم من شركات كانت تباع بأضعاف مضاغفه من القيمه الدفتريه وتتعدد الاسباب والموت واحد
بنك بوبيان لولا احتدام المنافسه وتوجه الدار لتملك نسبه 20% من الاسهم لكان السهم لم يتجاوز 500 فلس لان القيمه الدفتريه وارباحه ماتسوى حتى شركات كبيره وغاليه مثل المخازن لو احتسبنا العائد الاستثمارى لمن اشترى السهم باسعار عاليه لاشى مقارنه بشركلت اسهمها لاتتجاوز النصف دينار لاكن توزيعاتها محترمه و غير متذبذبه او كما يقال مأمونه استثماريا لاكن عمليه المضاربه لا تمشى لا على قانون حسابى ولا على منطق عقلانى
الخلاصه ان بوبيان للبتلروكيماويات شركه واعده و سوقها ومنتجاتها مضمونه والاسعار فى الارتفاع لاكن خيار البقاء كمستثمر موجود وكذالك خيار المضاربه موجود والرزق اولا واخيرا مكتوب ولو تجرى جرى الوحوش غير رزقك ماتحوش لاكن المطلوب بذل الاسباب وتحرى المعلومه وانشاء الله التوفيق من الله لاتخاذ القرار المناسب بيع او استثمار

bo fawaz

عضو نشط
صباح الخير للجميع

الى يبى يعرف السعر العادل للسهم لايستعجل

السعر العادل للسهم راح يبين بعد 5شهور صبرتوا سنتين اصبروا

لى شهر 1/2008 وراح يبدا التجميع عشان انتخابات مجلس الاداره

شهر 3/ 2008

وان شاء الله بتشوفونه فوق

وخلوا سعر الاخ الى يقول 176 فلس

لوانه بالقيمه هذى ماتذابحوا التجار عليه لحد الحين

Multimedia

عضو نشط
اقول استريح ..... اتحداك اذا كلامك صح او تحاليلك مدري تحليلك على سنع... تبي الدليل سو تحليلك على اي شركه بالبورصه شوف شنو راح يطلع معاك ماكو ولا سعر سهم صح حتى mtc بطلع 300فلس والتمويل 199فلس وانت رايح... السعر العادل للقرين هو وبدون فلسفه زايده انتبه معاي....بترولية‏ و بترو جلف راس المال بحدود 15 مليون وسعر السهم 450 بالمتوسط..... ادبل راس المال وادبل سعر السهم يطلع معاك سعر بوبيان للبتروكيماويات بحدود 900 ,,,,,,,اذا بما انه القرين راس المال دبل بوبيان اذا سعر السهم 1,800

وليش هالعصبية والزعل

الريال خبير بالتحليل المالي .. وخل عنك سوالف دبل راس المال وغيره

وقالك ان القرين ممكن يروح دينار .. وهذا ما له شغل بالتحليل المالي

وفعلا .. السعر العادل اللي قاعد يتكلمون عنه يقصدون سعر الاقتناء اليوم حتى يدخل الواحد مع المجاميع الكبيرة اللي هدفها سنين جدام لرفع السهم وتحقيق ارباح مجزية

انا في وجهة نظري .. عندي كمية اللي يبي يشتريها على 500 فلس انا بياع

مسكين

عضو نشط
رسالة الى أخوى يونيكس والى جميع مساهمين القرين

أخوى يونيكس أشكرك على تحليلك وجزاك الله خير

وعلى فكرة أنا والحمدلله دارس التحليل أكثر من مرة

فيما يخص طريقة الحسبة أعتمدت على الأرقام الحالية ولم تعطى الأرقام

المستقبلية أى حق

أى بمعنى أذا أرتفع قيمة صافى الأرباح أيش ألا راح يحصل فى القيمة العادلة....هذا على سبيل المثال

أخوى العزيز صح التحليل المالى يحدد الوضع فى الوقت الحالى أما المستقبلى فغير محسوب

فأخوانى مساهمين القرين لا تخافون والله العظيم السهم ذهبى
حطوا أوراقه تحت ساس بنيانكم وخلوه حق أعيال أعيالكم

الله يحفظكم جميعا ويرزقكم بالحلال عن الحرام وبفضله عن من سواة

على فكرة أخوانى من مشرفين وأعضاء و زائرين راح تأتى أيام تقولون الحمد الله إلا ما بعنه سهم القرين من طيب الأرباح.

اخي ياريت لو تتحفنا ببعض الدراسات لكي نعلق عليها ونصصح بعضها يعلم الله بأن المشاركه والتعليق على دراساتك فقط لتوضيح وتصحيح الارقام التى ذكرتها ...اتمنى ان الرقم الذي ذكرته نابع عن قناعه وليس عن شيئ اخر ,,,اذا قارنا السعر العادل للشركه بسعر الدفتري وهذه معادله غريبه وجديده في عالم التداول لكانت جميع بورصات العالم منتكسه وليست الكويت فقط ولو طبقنا هذه المعادله على ارض الواقع لخسرت جميع الصناديق خساره غير طبيعيه وخسرت التأمينات عن طريق صناديقها وخسرت صناديق الاستثمارت ...سؤال منطقي هل مدراء الصناديق قواطي ولا يفقهون تلك النضريات ؟؟؟؟؟؟؟؟اتمنى الاجابه واسف اذا ضايقتك وياريت توضح لنا في جهه ماليه تعمل لكي نأخذ الحرص منها اذا تعتمد نفس النظريات هذه فلوس والفلوس عزيزه على النفوس ومقابل كل فلس يأمل ويحرص على العائد الجيد وفي لغة الارقام تتفاوت العقليات ,,,,,مره اخرى اسف اذا ضايقتك

Multimedia

عضو نشط
أنتم تبون حد السعر أنا أقول يوم السبت والأحد والأثنين تعليقه ولكن يوم الثلاثاء أسمحولي راح يكون القط قوي جدا وراح يؤدي الي نزول بالحد الادني وبعدها يبدأ مسلسل الضغط والتجميع الطويل جدا ودمت وكل شركه تدرج وأنتم بخير وقوموا من أحلامكم وبسكم حلم خلوكم واقعيين شوي شركه قويه لكن يبيلها الوطني وأنتم فاهمين والسلام.

كلامك عين العقل
ويمكن البيع يبدأ من الاثنين وليس الثلاثاء
حاجز ال 500 فلس النفسي

لذلك عرضت كمية من الاسهم لبيع على 500 فلس
جاد بموضوعي

المجاميع الكبيرة اشطر واقوى مننا .. اذا اشتروا كمية مناسبة على هالاسعار .. ممكن يعرضون بقوة وتنزيل السهم ..

وبعدين

زيد وعبيد ومريم وبوعبدالله راح يضطرون يبيعون
ليش

سفر .. وقروض .. وغيره

ويتكرر سيناريو الاولى للوقود

من 570 فلس الى 410 فلس

الفرق بين ان احنا ودنا نشوف السهم دينار
وواقع صراع الكبار على السهم
واتفاق الكبار وراء الكواليس
بالتالي
ضرب الصغار المساكين

هذا للتنبيه .. والتنبيه واجب علينا

اللهم اذا صار صراع للجبابرة
وارتفع السهم بسبب الصراع
هذا موضوع ثاني .. وهو اكيد يصب لصالحنا

ارجوا ان كلامي ما يزعل احد ..

بس :) أنا من خبرتي كمحلل استثمار كنت أدري ان السهم ما يسوى وايد بس قلت ماله داعي اقول ما يسوى بدوت لا اسوي دراسة عن السهم لأني شفت صار عفسة و لوية بالمنتدى على هالسهم و العموم يقول القيمة العادلة 650 و 700 و 800 فلس و هذا ضرب من ضروب الخيال! لا يمكن حق شركة ما صارلها 3 سنين شغالة سهمها يصير جذي مع العلم أن ربحية السهم للربع الأول = 8.95 فلس يعني الشركة أداءها سيء بالمقارنة مع القطاع النفطي :)

سعره بالسوق وايد متضخم و السبب أن السهم متعلق على أغلب الظن أن في مجاميع تبي تستحوذ على الشركة من خلال شراء المطروح من الأسهم في السوق و هذا اللي حاصل

و الله الموفق
لوطبقنا كلامك على ابار فهي شركه غير جديره بالاستثمار ولو طبقنا كلامك على بوبيان للبتروكيماويات فهي شركه ورقيه .....اتنمى لو تحلل لنا هاتان الشركتان بنفس النظريه لكي تعم الفائده للجميع

Q8-111

عضو نشط
بسم الله نبدأ

كي نقيم السهم تقييماً عادلاً هنالك عدة نظريات مستخدمة من قبل بيوت الاستثمار في العالم. و لكن من أشهر النظريات هي نظرية التدفق النقدي الحر "Free Cash Flow" و أهي أكثر النظريات دقة و قد أتى بها استاذ الاقتصاد و التمويل بجامعة نيو يورك و هو العالم أسواث داموداران.

و النظرية كالاّتي:

NOPAT (الدخل الصافي)
Add: Depreciation (الاستهلاك)
Minus: ∆ WC ( فرق الرأس المال العامل)
Minus: CAPEX (مصروفات تحسين رأس المال)

و الاّن نأتي للتطبيق و يجب استخدام المعلومات من القوائم المالية:

NI = 9,841,489 د.ك
Depreciation = 2,330 د.ك
∆ Working Capital = 5,230,239 د.ك
CAPEX= 41,131 د.ك

9,841,489 + 2,330 - 5,230,239 - 41,131 = 4,572,449 د.ك

و الاّن قد حصلنا على التدفق النقدي الحر "Free Cash Flow" و هو 4,572,449 مليون دينار كويتي

الخطوة الثانية و هي القيمة الحالية "Present Value"

و النظرية كالاّتي:

FCF ( 1 + g ) / r - g = 4,572,449 (1+ 6%) / 10% - 6% = 121,169,898.5 د.ك

FCF = Free Cash Flow
g = economy growth rate
r= market premium

الخطوة الأخيرة و هي = أن نأخذ القيمة الحالية للشركو نقسمها على عدد الأسم "Weighted Average Outstanding Shares"

121,169,898.5 / 1,099,280,180 = 0.110 فلس

و لكن بعد احتساب ملكيات شركة القرين في كل من:

ايكويت 6% - الشركة العطرية 20% + الودائع لدى البنوك + النقود السائلة المتوفرة + الأموال المستثمرة لدى شركة كامكو:

(121,169,898.5+ 4,054,623 + 9,989,958 + 28,006,528 + 9,535,530 + 20,926,80) =193,683,337.5

نلاحظ الاّتي:

193,683,337.5 / 1,099,280,180 = 0.176 فلس

اذاّ القيمة العادلة لسهم شركة القرين للبتروكيماويات حتى تاريخ 31/3/2007 = 0.176 فلس فقط لا غير

القيمة الدفترية للسهم = 0.137 فلس

تم بحمدلله و كما وعدتكم سالفاً

حدث العاقل بمالايعقل فان صدق العاقل فلا عقل له

م. سعد

عضو نشط
لوطبقنا كلامك على ابار فهي شركه غير جديره بالاستثمار ولو طبقنا كلامك على بوبيان للبتروكيماويات فهي شركه ورقيه .....اتنمى لو تحلل لنا هاتان الشركتان بنفس النظريه لكي تعم الفائده للجميع

فعلا .. قد تكون طريقة اخونا يونيكس صحيحة بس غير كاملة .. لانه هالطريقة تستخدم بالعالم اللي سوقه غير متضخم او يقيم بالقيم العادلة دائما مثل السوق الامريكي .. اما بالكويت فكثيرة الاسهم اللي ارباحها ضعيفة حيل و توزيعاتهم اضعف و اسهمهم بالسوق عالية و اعلى من الاسهم ذات الربحية العالية..

فلو حللنا سهم بوبيان بتروكيماويات و البنك و مجموعة متنوعة من اسهم نفس القطاع او غيره، لعرفنا سعر هالاسهم العادل و جم فرقت عن سعر السوق .. مثال: ممكن بطلع سعر بوبيان بترو العادل 250ف بس بالسوق 900ف، يعني فرق 650ف ..

من هالمثال ممكن نكتشف ان سعر القرين العادل مثل ما قال اخونا 170ف + 650 = سعر فوق 700ف و هو سعر ممكن يوصله السهم.

باختصار: جم سهم بالسوق سعره فوق السعر العادل و ما هو الفرق السعري بين السعر العادل و السعر السوقي علشان نقيم سهم القرين العادل و السوقي معا.

و سلامتكم

sultan2007

عضو نشط
سؤال من دازك علينا بالله قولي اسألك بالله انت تتكلم جد

بسم الله نبدأ

كي نقيم السهم تقييماً عادلاً هنالك عدة نظريات مستخدمة من قبل بيوت الاستثمار في العالم. و لكن من أشهر النظريات هي نظرية التدفق النقدي الحر "Free Cash Flow" و أهي أكثر النظريات دقة و قد أتى بها استاذ الاقتصاد و التمويل بجامعة نيو يورك و هو العالم أسواث داموداران.

و النظرية كالاّتي:

NOPAT (الدخل الصافي)
Add: Depreciation (الاستهلاك)
Minus: ∆ WC ( فرق الرأس المال العامل)
Minus: CAPEX (مصروفات تحسين رأس المال)

و الاّن نأتي للتطبيق و يجب استخدام المعلومات من القوائم المالية:

NI = 9,841,489 د.ك
Depreciation = 2,330 د.ك
∆ Working Capital = 5,230,239 د.ك
CAPEX= 41,131 د.ك

9,841,489 + 2,330 - 5,230,239 - 41,131 = 4,572,449 د.ك

و الاّن قد حصلنا على التدفق النقدي الحر "Free Cash Flow" و هو 4,572,449 مليون دينار كويتي

الخطوة الثانية و هي القيمة الحالية "Present Value"

و النظرية كالاّتي:

FCF ( 1 + g ) / r - g = 4,572,449 (1+ 6%) / 10% - 6% = 121,169,898.5 د.ك

FCF = Free Cash Flow
g = economy growth rate
r= market premium

الخطوة الأخيرة و هي = أن نأخذ القيمة الحالية للشركو نقسمها على عدد الأسم "Weighted Average Outstanding Shares"

121,169,898.5 / 1,099,280,180 = 0.110 فلس

و لكن بعد احتساب ملكيات شركة القرين في كل من:

ايكويت 6% - الشركة العطرية 20% + الودائع لدى البنوك + النقود السائلة المتوفرة + الأموال المستثمرة لدى شركة كامكو:

(121,169,898.5+ 4,054,623 + 9,989,958 + 28,006,528 + 9,535,530 + 20,926,80) =193,683,337.5

نلاحظ الاّتي:

193,683,337.5 / 1,099,280,180 = 0.176 فلس

اذاّ القيمة العادلة لسهم شركة القرين للبتروكيماويات حتى تاريخ 31/3/2007 = 0.176 فلس فقط لا غير

القيمة الدفترية للسهم = 0.137 فلس

تم بحمدلله و كما وعدتكم سالفاً

شهالكلام سهم مروح فوووووووووق والناس تبيه تطلع ببيانات مالية مالها دور الحين ماسمعت ان الخبر يقتل التوصية
انت اتشوف الطلبات كل يون واتقول 176 فلس انت بوعيك اتق الله يا خي
وخل الناس تتوقع وين تقط يبا اذا شفت الملايين اتقط قط يعني اتوقع فوق 100 مليون تداول لازم والله اعلم
السهم مرغوب وخل عنك 176 فلس يبا دور غير هالمنتدى واتمنى من المشرفين التعقيب لان هذا شيئ اشوفه مو بصالح المساهمين
ولا بفقه الواقع سؤال اخير

سؤال من دازك علينا بالله قولي اسألك بالله من دازك

sultan2007

عضو نشط
انا معاك وواحد من مصانعهم بايع انتاجه ل فوق 14 سنة يعني 15

أخوى يونيكس أشكرك على تحليلك وجزاك الله خير

وعلى فكرة أنا والحمدلله دارس التحليل أكثر من مرة

فيما يخص طريقة الحسبة أعتمدت على الأرقام الحالية ولم تعطى الأرقام

المستقبلية أى حق

أى بمعنى أذا أرتفع قيمة صافى الأرباح أيش ألا راح يحصل فى القيمة العادلة....هذا على سبيل المثال

أخوى العزيز صح التحليل المالى يحدد الوضع فى الوقت الحالى أما المستقبلى فغير محسوب

فأخوانى مساهمين القرين لا تخافون والله العظيم السهم ذهبى
حطوا أوراقه تحت ساس بنيانكم وخلوه حق أعيال أعيالكم

الله يحفظكم جميعا ويرزقكم بالحلال عن الحرام وبفضله عن من سواة

على فكرة أخوانى من مشرفين وأعضاء و زائرين راح تأتى أيام تقولون الحمد الله إلا ما بعنه سهم القرين من طيب الأرباح.

انا معاك البيع ماحان وقته لها مواري يعني صفات خاصة اما المستثمر فهنيئا له الشكرة استراتيجية كبيرة ومو طبيعية والدليل التنافس الغير مسبوق
ولاول مرة مايصير اتفاق ((نفسي نفسي مابين التجار على هالسهم من اكتتابه الى جمعايته العمومية الى ادراجه تنافس الى طلبات ادراجه الى الطلبات اليومية للتداول كله كبير بكبير والكبير هو الله )) اشوف شئ مو طبيعي بهالسهم وانا اقولكم عندي معلومة كبيرة جدا ان انتاج مصنع من مصانعه الاربعه مبيوع ل 15 سنة يعني تشغيلي 15 سنة
اشتبون

UNIX

موقوف
السلام عليكم يا أخوان

بخلاف اللي انقال عني، أحب أوضح أن هذي نظرية "Interensic Value" و هذا تقييمها و مو شرط أن تتماشى مع السوق الكويتي. و أنا قلت من أول مشاركة، راح أييبلكم قيمة السهم العادلة في تاريخ 31/3/2007. و منو قالكم بيعوا؟ و منوا قال أن المجاميع الاستثمارية راح تمشي على كلامي؟

و بالنسبة حق أخوي الكريم اللي قال أني ما حسبت "Future Projections for DCF" أنا ما يهمني بكم راح يوصل السهم بعد 5 سنين. أنا بس حطيت قيمة السهم العادلة طبقا للبيانات المالية للربع الأول لعام 2007.

و يبقى هذا تحليل و رأي يحتمل الصحة و يحتمل الخطأ، و أنا ما قلت حق أحد بيع أو أشتر، شوفوا مشاركاتي كلها مافيها ولا توصية :)

و أنواع التحليل وايد منها اللي أنا سويتها وفي التقني و في المضاعفات و جدول الحساسية. واذا المنتدى هذا ما يبي الا التحليل التقني و الباجي بيلغيه من الوجود خلاص أنا اّسف و ما راح أشارك.

بارك الله فيكم و أي استفسار أنا حاظر

الحالة
موضوع مغلق
أعلى