صيد من البورصة

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
أعيان تؤسس 'لوسيل العقارية' في قطر برأسمال 15 مليون دينار


02/10/2007 كتب أحمد فتحي:
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة أن شركة أعيان العقارية بصدد تأسيس شركة لوسيل العقارية في دولة قطر برأسمال 15 مليون دينار كويتي، لكي تكون الذراع العقاري للشركة في قطر، وستقوم الشركة في الفترة القادمة بعدة صفقات عقارية في السوق القطري. واضافت المصادر ان أعيان تقوم حاليا بتأسيس شركة تمويل وإجارة في قطر ايضا، موضحة ان أعيان تسعى الى تأسيس عدة شركات في عدد من الدول العربية أهمها السعودية، ومصر وسوريا، حيث تنوي تنفيذ عدد من المشاريع العقارية والاستثمارية في هذه الدول.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
تعليمية' تشتري أصول عارف للطاقة


02/10/2007 أفادت شركة المجموعة التعليمية القابضة بأنها قامت بشراء الاصول الخاصة بشركة عارف للطاقة القابضة (التعليم المتميز للخدمات التعليمية سابقا) بقيمة اجمالية 7،5 ملايين دينار.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
تأسيس شركتين مساهمتين برأسمال 3.5 ملايين دينار


02/10/2007 كونا ـ قالت جريدة الكويت اليوم الرسمية انه تم تأسيس شركتين مساهمتين كويتيتين برأسمال اجمالي بلغ 3.5 ملايين دينار كويتي.
وذكرت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي الشركة الوطنية لادارة الخدمات الالكترونية وقد تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 2.5 مليون دينار موزعة على 25 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
واوضحت ان من اغراض الشركة توريد وتركيب وصيانة اجهزة الحاسب الشخصي وملحقاته وشبكات الحاسب المحلية والبعيدة وانظمة البطاقات الذكية اضافة الى توريد و تركيب وصيانة انظمة حفظ وادارة الوثائق والمعلومات واستضافة النظم البرمجية.
ومن اغراضها ايضا توفير خدمة الاعمال الالكترونية من طرف ثالث واعداد النظم والبرامج والقيام باعمال التدريب على الخدمات التي ستؤديها الشركة وتطويرها وتدعيمها وجمع البيانات الخاصة في مجال الخدمة الالكترونية وخدمة تكنولوجيا المعلومات لجميع القطاعات في الدولة وتحليلها لتكوين قواعد البيانات.
اما الشركة الثانية فهي شركة مجموعة سعد القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ مليون دينار موزعة على 10 ملايين سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
كما من اغراضها ايضا تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة واقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير على الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المائة على الاقل.
ويمكنها تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية او اي حقوق اخرى لاستغلالها سواء في الكويت او في الخارج.
كما يمكن للشركة تملك المنقولات والعقارات واستغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.




 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
استهلاكية' تبيع شركة تابعة بمبلغ 8،1 ملايين دينار


02/10/2007 قرر مجلس ادارة الشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية الموافقة على أحد العروض المقدمة من احدى الشركات المحلية لشراء حصة الشركة والبالغة 90% من الشركة التابعة (شركة ادارة سوق الجمعة التجارية) وذلك بقيمة اجمالية قدرها 8،1 ملايين د.ك. وعليه تكون الشركة قد حققت ربحا صافيا قدره 1،5 مليون د.ك. بنسبة ربح قدرها 39%.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
مكاسب كبيرة لمؤشرات البورصة في 9 أشهر: 43.6% للوزني و26.3% للسعري
'الاستثمارات الوطنية': السوق أكثر عقلانية.. والارتفاع المتسارع تحول فرزا وغربلة



02/10/2007 نوهت شركة الاستثمارات الوطنية بالسيطرة العقلانية على توجهات سوق الكويت للاوراق المالية، مما يعزز التوقعات المستقبلية المراهنة على استمرار نموه.
ولفتت في تقريرها الى اداء السوق خلال سبتمبر الماضي وحصيلة اداء الاشهر التسعة المنصرمة من عام 2007 الى مرور السوق بتذبذبات واضحة عند المستويات القياسية لمؤشراته، متوقعة كسر حاجز 16 الف نقطة للمؤشر السعري بفضل السيولة المرتفعة وموسم اعلان النتائج.
وجاء في التقرير:
انهى سوق الكويت للاوراق المالية تعاملاته حتى يوم الاحد الموافق 2007/9/30 على ارتفاع في مؤشراته العامة منذ بداية العام وبمقدار 2675 نقطة للمؤشر السعري بنسبة 26.3% و227 نقطة للمؤشر الوزني بنسبة 43.6% و2896 نقطة لمؤشر NIC-50 بنسبة 46.9%، وفي المقابل، ارتفعت المتغيرات العامة بنسب ممتازة حيث زاد المعدل اليومي لكمية الاسهم المتداولة بنسبة 100% تقريبا وقرابة 50% لعدد الصفقات. اما النصيب الاكبر لتلك الزيادة فقد انصب في المعدل اليومي للقيمة المتداولة الذي ارتفع من 66 مليون د.ك الى 158 مليون د.ك وبنسبة 140% بالمقارنة مع المرحلة المقابلة من العام الماضي.
ومن خلال تلك الارقام المبدئية تتضح ملامح تعاملات السوق خلال الفترة الماضية التي ابتدأت بالارتفاع ثم الارتفاع المتسارع ثم الى الفرز والغربلة. وهذا ما انتهت اليه طبيعة التعاملات في اقفال الاحد حيث انخفضت اسعار اسهم بعض المجاميع التي نشطت لفترة لا بأس بها وصححت مجاميع اخرى بطريقة مقبولة امكنت متعامليها من التخارج على خسائر مقبولة.
وفي ذلك الخضم نجد مجاميع اخرى مازالت تحقق المكاسب السعرية، وان كانت على وتيرة بطيئة، الا ان الاختلاف الناتج عن توجهات مختلف السلع بحركتها يضفي عقلانية اكبر على توجه السوق ويعزز من التوقعات المستقبلية التي تراهن على نموه، ومن تلك الامور التي عززت ذلك الاختلاف هو زيادة عدد الشركات المدرجة ووصولها الى 191 شركة اذ نعتقد ان هذا الكم يعد تجربة فريدة بين الاسواق القيادية في منطقة الخليج ويؤدي الى تقويض احتكار فئة الاقلية للسيطرة على مجريات التداول او توجيهها وهو ما يتعزز من خلال ارتفاع القيمة المتداولة الى مستويات تبرهن تعدد اللاعبين المؤثرين بالسوق.
تذبذبات
ان المراقب لحركة السوق سوف يجد انه قد مر، وخصوصا خلال الفترة الاخيرة قبل نهاية شهر سبتمبر بتذبذبات واضحة عند المستويات القياسية، فعلى سبيل المؤشر العام نجد أن السوق قد بلغ ذروته التاريخية في الاسبوع الماضي عندما وصل الى مستوى 12.950 وقد عجزت اقفالات الدقائق الاخيرة عن كسر الحاجز النفسي، وايضا بالنسبة الى القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة فهي على اعتاب مستوى ال 60 مليار د.ك وهو مستوى قد بلغه السوق لوهلة ومن ثم عاد لينخفض ما دونه، اذ يلاحظ وجود مقاومة عند هذا المستوى وان كانت بطريقة غير مباشرة حيث ان ما يمثل تلك القيمة هو المؤشر الموزون، الذي حقق ما يفوق نسبة 43% صفقة بادية العام ليعزز السوق من مكانته كثاني اكبر اسواق المنطقة بل ليقل الفارق بينه وبين السوق السعودي من ناحية حجم الرسملة ليصبح لافرق اقل من الضعف وبمعدل 1.9 مرة .
كسر الحاجز
ولان السوق حاليا قاب قوسين من كسر حاجز 13000 نقطة فان طبيعة التداولات تشير الى امكانية كسر ذلك الحاجز بفضل مستوى السيولة المرتفع ومكرر ربحية السوق الذي لا يتجاوز 14 مرة، وخصوصا مع اقتراب مرحلة اعلانات الشركات لارباحها للربع الثالث، التي من المتوقع ان تبدأ خلال ايام قليلة ويكون في مستهلها قطاع البنوك. ومن ناحية اخرى فقد شهدنا عمليات شراء استهدفت اسهمها قيادية مثل زين والصناعات الوطنية واجيليتي وعلى رأسها بنك الكويت الوطني حيث ان اعلانه وهو اكبر بنك من ناحية القيمة الرأسمالية والاكثر انتشارا بالكويت والاعلى تصنيفا بالشرق الاوسط - وهذا يلقي الضوء حول حجم تأثيره من الناحية الملموسة والمعنوية - حيث قام ببيع اسهم الخزينة بالتزامن مع وجود اقبال غير مسبوق بالشراء للحصول على فرصة بالاكتتاب بزيادة رأسمال البنك انما يعكس الثقة الكبيرة بمستقبل البنك وخطواته وتوسعاته، وبحسب احد التقارير المنشورة في الصحف فان قيمة حقوق المساهمي البنك سوف تزداد بواقع 21% جراء عملية البيع، ونعتقد ان هذا سوف يلقي بظلاله على السوق باتجاه اعادة النظرة للسوق بتقييمه ككل وليس على قطاع البنوك فحسب.




 

الملفات المرفقه:

  • 38.jpg
    38.jpg
    الحجم: 328.7 KB   المشاهدات: 214

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
طرح صندوق غلوبل العقاري للإجارة



02/10/2007 اعلن بيت الاستثمار العالمي 'غلوبل' طرح صندوق غلوبل العقاري للاجارة وذلك بهدف الاستفادة من زخم نمو قطاع العقار في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالاضافة الى الاستثمار في مقدرات التمويل الاسلامي.
وقال سمير الغربللي، نائب الرئيس التنفيذي في غلوبل، ان الصندوق الجديد يتمتع بعنصرين فريدين يعتبران عامودين من اعمدة الرخاء الاقتصادي الحالي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الا وهما الاستثمار العقاري وادوات التمويل الاسلامية.
واضاف ان غلوبل 'تؤمن بان الاستثمارات العقارية تبقى حصان السبق في النمو الاقتصادي، على الرغم من تقلبات السوق الدورية وكذلك الانخفاضات السوقية اضافة الى ازمة العقارات الحالية التي تشهدها الولايات المتحدة الاميركية'، مشيرا الى ان الاقبال تجاه هذا القطاع يظل قويا وصحيا في المنطقة.
واوضح الغربللي ان انشاء الصندوق الجديد اتى ليحقق الاهداف الاستثمارية وذلك من خلال توفير عوائد ثابتة وآمنة نسبيا للمستثمرين حيث ان هذا الصندوق يأتي متوافقا مع مبادئ التمويل والاجارة حسب الشريعة الاسلامية، مع الاخذ بعين الاعتبار خبرة غلوبل الواسعة في ادارة الصناديق.
واشار الى ان صندوق غلوبل العقاري للاجارة يحقق عوائد تنافسية وكذلك يحفظ راس المال من خلال استخدام بنية اجارة المتطورة.
حجم الصندوق
وذكر ان الحجم الاجمالي للصندوق هو 300 مليون دولار اميركي، وسوف يستثمر رأس ماله في العديد من انواع الاصول العقارية (تجارية وسكنية وصناعية) في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بعائد نقدي متوقع بين 8 الى 10 بالمئة سيتم توزيعها ربع سنوي، مشيرا الى ان شركة الراية الدولية للاستشارات والتدريب ستكون لجنة الرقابة الشرعية للصندوق.
البدر
من جهة اخرى افاد فواز البدر، مدير اول وحدة العقار في ادارة الصناديق الاستثمارية في غلوبل، في معرض حديثه عن استراتيجية الاستثمار في الصندوق، ان الصندوق سيوفر التمويل لشراء الاصول مع الاحتفاظ بالملكية الكاملة للعقار طوال فترة الاجارة، ومن ثم تأجير هذه الاصول في ظل وجود مقدم سداد الاجارة بما يعادل حوالي 30 بالمئة من قيمة الممتلكات.
واضاف انه من خلال طلب سداد مقدم الايجار، فسوف يقلل الصندوق قيمة التغطية فيما يتعلق باي اصل الى حوالي 70 بالمئة من قيمة هذا الاصل ويحافظ على نسبة تغطية تبلغ تقريبا 140 بالمئة من الاستثمار الذي قام به الصندوق فيما يتعلق بهذا الاصل، وهي نسبة تغطية آمنة في ظل الاوضاع الحالية.
ومضى البدر قائلا سوف تنتهي الاجارة 'بوعد شراء' وهذا يماثل 'ضمان اعادة الشراء'. مما يعني ان الاصل سوف يباع الى المؤجر بسعر شراء يماثل استثمار الصندوق ناقص اي سداد لقيمة الاجارة تم استلامه خلال الاجارة.
واوضح ان الجهات القيادية المديرة لرأس المال ومديري الصناديق في منطقة الشرق الاوسط يعملون عمل على اعادة توزيع استثماراتهم العقارية في المنطقة لتخفيف التركيز والاعتماد على الولايات المتحدة الاميركية واوروبا، وذلك وفقا للنمو الذي يشهده حاليا السوق الآسيوي ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

 

ابو الملايين

عضو نشط
التسجيل
7 أكتوبر 2006
المشاركات
163
مشكور أخي العزيز ديدو99 على هذه الأخبار الطيبه
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
استقالة وتعيين عضو مجلس إدارة في شركة الفنادق الكويتية

قامت شركة «الفنادق الكويتية» بتعيين د. عيد سماوي الظفيري، عضواً، في مجلس الإدارة بدلاً من غسان أديب الغواص الذي قدم استقالته.‏
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
3/10/2007


من ضل فليرجع، ومن أخطأ فليرجع، فإن الهلكة في التمادي
43 شركة توجه رسالة إلى لجنة السوق: قراراتكم خلقت أجواء عدم ثقة في البورصة


لجنة السوق تواجه المشكلة تلو المشكلة ! .. فماذا بعد ؟

القبس
03/10/2007 وقعت 43 شركة مدرجة رسالة الى لجنة سوق الكويت للاوراق المالية جاء فيما ما يلي:
رسخ الدستور الكويتي مبدأ رعاية الدولة لرأس المال الوطني وجعله من المقومات الاساسية لكيان الدولة الاجتماعي وللثروة الوطنية، ولذلك اكدت القيادة العليا في اكثر من مناسبة التزامها بخلق مناخ يتميز بالتعاون المخلص والبناء بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، وذلك من اجل تشجيع رجال الاعمال والشركات الكويتية على القيام بدورهم في بناء نهضة استثمارية جديدة في البلاد.
ونظرا لما تلعبه الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية من دور مهم وبناء في الاقتصاد الوطني، فكان يتعين حمايتها وتشجيعها على تطوير سوق رأس المال وتحسين ادائها. الا انه في الاونة الاخيرة وجدنا توجها لدى سوق الكويت للاوراق المالية في اصدار قرارات متسرعة غير مدروسة. لعل اهمها القرارات المتعلقة بتحييد الاسهم ومنع الشركات المدرجة من رفع رأسمالها لاكثر من ثلاث مرات. ومعاقبة الشركات التي تريد الاندماج مع شركات غير مدرجة بوقفها عن التداول لمدة سنة. ورفض طلبات ادراج شركات في البورصة دون ابداء اسباب.
ان من شأن اصدار مثل هذه القرارات خلق حالة من عدم الثقة في احدى اهم المؤسسات الاقتصادية في الدولة، فضلا عما تخلفه هذه القرارات من آثار سلبية على المتداولين والشركات المدرجة بشكل خاص. وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.
ان هذا التوجه من سوق الكويت للاوراق المالية يؤدي كذلك الى التضييق على عمل الشركات المدرجة ومنعها من التطور مما دفع الشركات الكويتية الى البحث عن اسواق اخرى لكي تدرج اسهمها فيها. والى احجام الشركات غير الكويتية عن التقدم الى الادراج في السوق. بل ابدت بعض الشركات غير الكويتية المدرجة رغبتها في الانسحاب. الامر الذي يصب في عكس التوجه العام لسياسات الدولة المعلنة من تشجيع القطاع الخاص ودعمه.
ومن كل ذلك فاننا ندعو لجنة وادارة سوق الكويت للاوراق المالية الى مراجعة هذا التوجه والى العدول عن هذه القرارات المخالفة للقانون. والتي تعيق تطلعات القطاع الخاص ورغبة القيادة العليا في خلق مركز مالي على مستوى اقليمي ودولي في الكويت، وذلك عملا بالحديث الشريف القائل: 'من ضل فليرجع، ومن اخطأ فليرجع، فان الهلكة في التمادي'. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الشركات الموقعة على البيان
1 - مجموع مشاريع الكويت القابضة.
2 - شركة الاستثمار الوطنية.
3 - شركة المال للاستثمار.
4 - الشركة الكويتية لصناعة الانابيب النفطية.
5 - شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية.
6 - شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن.
7 - الشركة الكويتية للاغذية (امريكانا).
8 - الشركة الوطنية للميادين.
9 - بيت الاستثمار العالمي.
10 - شركة الامتيازات الخليجية القابضة.
11 - الشركة الوطنية الدولية القابضة.
12 - شركة النبراس القابضة.
13 - شركة التعمير للاستثمار العقاري.
14 - شركة البريق القابضة.
15 - شركة الصفاة للاستثمار.
16 - شركة مجموعة الصفوة القابضة.
17 - شركة دانة الصفاة الغذائية.
18 - شركة الشعيبة الصناعية.
19 - شركة الافق الخليجي القابضة.
20 - شركة الصفاة للطاقة.
21 - شركة الصفاة تك القابضة.
22 - الاولى للتسويق المحلي للوقود.
23 - الشركة الوطنية للتنظيف.
24 - شركة لؤلؤة الكويت العقارية.
25 - شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية.
26 - شركة الدار للاستثمار.
27 - شركة وثاق للتأمين التكافلي.
28 - شركة الدار الوطنية للعقارات.
29 - شركة المدار للتمويل والاستثمار.
30 - شركة تصنيف وتحصيل الاموال.
31 - الشركة الخليجية الدولية للاستثمار.
32 - الشركة الوطنية العقارية.
33 - شركة مركز سلطان للمواد الغذائية.
34 - شركة الاستشارات المالية الدولية.
35 - الشركة الدولية للتمويل.
36 - شركة كويت انفست القابضة.
37 - شركة الديرة القابضة.
38 - شركة عقارات الكويت.
39 - الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية.
40 - شركة جيزان القابضة.
41 - الشركة الدولية للمنتجعات.
42 - شركة ايفا للفنادق والمنتجعات.
43 - الشركة الوطنية للمسالخ.
لجنة السوق تواجه المشكلة تلو المشكلة!.. فماذا بعد؟

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
'كويت انفست' تربح 5،6 ملايين دينار من بيع حصة في شركة الاسواق


03/10/2007 ذكرت شركة كويت انفست القابضة انها اتمت بيع 29،227 مليون سهم في شركة الاسواق وخدمات التسويق (الى شركة جيزان) بسعر 300 فلس بقيمة اجمالية 8،768 ملايين د.ك مما نتج عنه ربح صافي قدره5،673 ملايين د. ك وقد بلغت ربحية السهم من هذه الصفقة 22 فلسا وستدخل هذه الارباح في نتائج ارباح الربع الثالث.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
مشاعر: شركة تابعة تربح من بيع استثمار


03/10/2007 افادت شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة 'مشاعر' ان شركة مسعى العقارية التابعة لها باعت حصتها في شركة ادارة الاملاك العقارية ريم وقدرها 7،5 ملايين سهم من صفقة بلغت قيمتها 1،860 مليون دينار وبربح مقداره 510 آلاف دينار.
واضافت الشركة ان ربحية هذه الصفقة ستنعكس على ميزانيتها لفترة الربع الثالث، حيث تملك نسبة تصل الى نحو 99% من شركة مسعى العقارية.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
يستعد لتشغيل أول قسم للمعاملات التجارية في شاه علم
بيتك - ماليزيا يفتتح فرعه الثالث في العاصمة كوالالمبور


03/10/2007 افتتح بيت التمويل الكويتي - ماليزيا بيرهاد فرعه الثالث في كوالالمبور على طول منطقة التسوق المزدهرة بوكيت بينتانغ بحضور سفير دولة الكويت في ماليزيا منذر بدر العيسى والملحق الدبلوماسي احمد الفيلي
واكد المدير التنفيذي لبيتك - ماليزيا سلمان يونس الالتزام الذي يبديه المصرف نحو تنمية الخدمات المصرفية الاسلامية والتمويل الاسلامي في ماليزيا والمنطقة، مشيرا الى ان الفرع الجديد يوفر المنتجات المصرفية الاسلامية بشكل ملائم من مجمع كوالالمبور للبيع المفرق. والمجمع الذي تبلغ صافي مساحته 1،37 مليون قدم مربعة يقدم تجربة غير مسبوقة للبيع المفرق ويغطي ست مناطق مميزة وهي كوتشر بافليلون وبينتانغ سيركل وجورميت امبوريام وكونيكشن وسيفينث هيفين وهوم وتغطي سبع مستويات للتجزئة.
واضاف سلمان يونس 'بفضل قسم الخدمات المصرفية الاستهلاكية والخدمات المصرفية للافراد الذي تم انشاؤه حديثا يتوافر لدى البنك فريق من المهنيين المحترافين الذين يمكنهم التركيز على تقديم منتجات وخدمات تتسم بالابتكار والابداع الى عملائنا في اواخر هذا العام'. واعلن ان اول مركز معاملات مصرفية تجارية في فرع شاه علم سيبدأ التشغيل قريبا متوجها بخدماته الى شرائح العملاء المتنوعة لاسيما ذوي المشروعات الصغيرة والمتوسطة. ويمثل الفرع الحديث جزءا من استراتيجية بيتك - ماليزيا لمواكبة الاقبال المتزايد على المعاملات المصرفية الاسلامية لدى المجتمع بوجه عام. كما يعكس ايضا اخر الجهود التي يبذلها في توسيع المنتجات والخدمات المصرفية للافراد كما يواكب افتتاحه اطلاق فرع كوالالمبور، في ديسمبر 2006 حيث افتتح بيتك - ماليزيا الفرع الثاني له في شاه علم.

 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
الله يعطيك العافيه
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
الذوق: الوقت مناسب للاستثمار في صندوق إيفا العالمي المضمون


03/10/2007 قامت ايفا بطرح اول صناديقها العالمية وهو صندوق ايفا العالمي المضمون. يبدأ صندوق ايفا العالمي المضمون برأسمال يتراوح ما بين 18 مليون دولار كحد ادنى الى 150 مليون دولار كحد اقصى. ويهدف هذا الصندوق الى نمو رؤوس الاموال المستثمرة وذلك عن طريق الاستثمار في الادوات المالية المضمونة والمدرجة في المؤشرات العالمية للسوق الاميركي، السوق الاوروبي، السوق الصيني، والسوق الهندي، هذا ويقفل باب الاشتراك لهذا الصندوق في 2007/10/31.
وقد صرح المدير التنفيذي لشركة الاستشارت المالية الدولية د. راسم الذوق بان الوقت الحالي يعتبر من انسب الاوقات للاستثمار في هذا الصندوق، وذلك للحركة المؤثرة في الاسواق الواعدة كالسوق الهندي والسوق الصيني وكذلك الاسواق المتطورة كالسوق الاميركي والسوق الاوروبي.
ومع نجاح صندوق ايفا الاستثماري وصندوق العسجد الاسلامي، قال الدكتور الذوق: 'يسرنا ان ندخل الاسواق العالمية وذلك من خلال طرح صندوق ايفا العالمي المضمون، ومع النجاح المميز لصناديقنا المطروحة نتمنى ان نكون عند حسن ظن عملائنا الكرام'، وقد اضاف د. الذوق: 'نحن ننظر الى التوسع في الفرص الاستثمارية التي نطرحها من خلال تحالفاتنا الاستراتيجية مع البنوك والمؤسسات العالمية وذلك ارضاء لرغبات عملائنا الكرام'.
وقد اعلن الدكتور راسم الذوق ان امين البحث للصندوق سيكون Julius Baer Group. وتعتبر Julius Baer Group من المجموعات الرائدة في ادارة الاصول في العالم وذلك من خلال مركزها في سويسرا ومكاتبها المنتشرة في شتى انحاء العالم. وتركز المجموعة بشكل حصري على مجالات الخدمات الخاصة وادارة الاصول للعملاء والافراد والمؤسسات. ويصنف بنك Julius Baer - الشركة الرئيسية للمجموعة - بتصنيف Aa3 من قبل شركة Moodyصs، وستقوم Julius Baer Group بتقديم بحث بشكل دوري خاص بالاسواق المستهدفة.
وسيكون مدير هيكلة صندوق ايفا العالمي المضمون Tradition Group، وقد تم طرح هذه المجموعة المالية في سوق زيورخ للاوراق المالية سنة 1973، وتتواجد Tradition Group كجموعة شركات في 22 دولة حول العالم، وتملك الشركة قاعدة مؤثرة من العملاء كالبنوك والمؤسسات المالية العالمية وايضا الحكومات المحلية، والمؤسسات الصناعية والتجارية الكبرى.
وستكون السياسة الاستثمارية للصندوق مبنية على الاستثمار في ادوات مالية مضمونة من قبل بنوك عالمية على الا يقل التصنيف الائتماني لهذه البنوك عن AA ويهدف الصندوق الى تحقيق عائد للمستثمر لا يقل عن 14%، وذلك مع ضمان رأس المال في نهاية المدة، اضافة الى ذلك سوف تكون هناك سيولة متوافرة كل ثلاثة اشهر للدخول والخروج من الصندوق، وتهدف ايفا من خلال هذا الصندوق الى اتاحة المجال للمستثمرين عن طريق الاستثمار في الادوات المالية المضمونة والمطروحة في الاسواق المستهدفة.


ثقة باختيار الأسواق المستهدفة
اوضح الدكتور الذوق 'اننا واثقون من ان اختيارنا للاسواق المستهدفة سوف يزيد من العوائد لمستثمرينا الكرام بعد مضي فترة ثلاث سنوات، وهذه بعض الحقائق التي تؤكد ما تم طرحه سابقا:
- نمو الاقتصاد الآسيوي بنسبة 60% من مجموع النمو الاقتصادي في العالم سنة 2006.
- رأسملة الاسواق المالية بنسبة 50% فقط للناتج المحلي الهندي و35% للناتج المحلي الصيني. علما بان الاسواق المتطورة تكون النسبة فيها حوالي 150%.
- تصنيف الاسواق الاوروبية والاميركية كأسواق متوافرة فيها السيولة، الشفافية وايضا التنظيم.
- اقوى وانشط الشركات العالمية المنتشرة في الاسواق تتواجد في S&P وEurostoxx.
وختم الدكتور الذوق تصريحه قائلا ان صندوق ايفا العالمي المضمون يعتبر فرصة ممتازة للمستثمرين الذين يبحثون عن التوسع الاستثماري في الاسواق العالمية الرئسية من دون ان يتعرض رأس المال للخسارة.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
جيزان تشتري 17% من شركة الأسواق وخدمات التسويق

الجريده:
أكدت شركة جيزان القابضة أنها قامت بشراء 29.2 مليون سهم، بنسبة 17%، من رأسمال شركة الأسواق وخدمات التسويق، بسعر شراء 300 فلس للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تصل إلى 8.7 ملايين دينار.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
العراق القابضة تفاوض لبيع حصتها في بنك بغداد

الجريده
قالت شركة العراق القابضة الاستثمارية انها تجري محادثات لبيع حصتها في بنك بغداد العراقي البالغة 20%.

ولم تذكر الشركة في بيان اسم المشتري واكتفت بقول إنها تتوقع جني أرباح تبلغ نحو ثلاثة ملايين دينار في حال التوصل إلى اتفاق.

وتأسس بنك بغداد في عام 1992 ووسع أعماله منذ سمح البنك المركزي للبنوك الخاصة بتقديم خدمات مصرفية كاملة وافتتح وحدة مصرفية دولية.

(كونا)
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
القابضة المصرية - الكويتية تستعد لإعلان فوزها برخصة مصنع أسمنت في مصر
قيمة العقد 20 مليار جنيه مصري

الجريده
عيسى الحمصي
أكد مصدر مطلع ان الشركة القابضة المصرية- الكويتية تستعد للإعلان يوم غد الخميس عن فوزها برخصة انشاء مصنع أسمنت في جمهورية مصر العربية.

وقال المصدر ان الشركة دخلت المنافسة على رخصة مصنع الاسمنت سالف الذكر ضمن كونسورتيوم من مجموعة شركات كبرى وعدد من كبار رجال الأعمال المصريين والعرب من اصحاب الباع الطويل في مجال صناعة الاسمنت و مستلزماتها.

ووصف المصدر صناعة الاسمنت بأنها من تعد من الصناعات الواعدة في السوق المصري اضافة الى اعتبارها من القطاعات المهمة بين مختلف قطاعات الاستثمار بالنسبة الى الشركة القابضة المصرية الكويتية.

وبين المصدر ان قيمة العقد تبلغ نحو 20 مليار جنيه مصري.

من جانب آخر، اشار المصدر الى توجه سهم الشركة لتحقيق نحو 37 فلسا ربحية له وفق البيانات الاولية للنتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي، مشيرا الى ان الشركة حققت في الربع الثالث من العام 2006 الماضي نحو 18 فلسا، بينما حققت الشركة نحو 20 فلسا في النصف الاول من العام الحالي.

ولفت المصدر الى ان ما حققته الشركة من نسب نمو في مختلف مجالات نشاطها الحيوية حيث بلغت نسبة النمو في مجمل ارباح انشطتها التشغيلية قياسا في عام 2006 الماضي نحو 123%، في حين ارتفعت ايرادات الشركة بنسبة 122%، اضافة الى ان سهمها شهد نموا بالقيمة الدفترية له بنسبة بلغت نحو 56%.

واضاف ان صافي ارباح الشركة شهد نموا بنسبة 37% قياسا مع ما كانت الشركة حققته من صافي ارباح في عام 2006، لافتا الى ان الشركة حققت عام 2007 نسبة نمو في الارباح المرحلة بلغت نحو 87% قياسا مع العام السابق.

بلغت نسبة النمو في مجمل أرباح انشطتها التشغيلية قياسا في العام 2006 الماضي نحو123%

صافي ارباح الشركة شهد نموا بنسبة 37% قياسا مع ما كانت الشركة حققته من صافي ارباح في عام 2006
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
4/10/2007


تداول 15% من أسهم إسكان


04/10/2007 تم أمس تداول 15% من رأسمال شركة اسكان بواقع 40.15 مليون سهم. وارتفع سعر السهم نحو 9.1% الى 295 فلسا.
وبين الاسهم الاكثر تداولا امس: عراق القابضة والدولية للمشروعات الاستثمارية واكتتاب وجيزان.
وكان بين الاسهم الاكثر ارتفاعا الى جانب اسكان كل من: تعمير والخليج للتأمين وصكوك وجيزان. اما اكثر الاسهم انخفاضا فهي المواساة والمدينة.

 
أعلى