أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مازدا مديرا فنيا للمريخ

06/11/2007 القاهرة ـ د.ب.ا ـ قرر مجلس ادارة نادي المريخ السوداني لكرة القدم تعيين المدرس المساعد محمد عبدالله مازدا مديرا فنيا للفريق خلفا للالماني اوتو فيستر عقب هزيمة الفريق على ملعبه ووسط جماهيره 4/2 امام الصفاقسي التونسي في ذهاب الدور النهائي لكأس الاتحاد الافريقي (كأس الكونفدرالية).
وكان مجلس ادارة المريخ قد حمل جزءا من الهزيمة التي مني بها الفريق للمدرب الالماني الذي تعاقد على تدريب المنتخب الكاميرون مؤخرا.
يذكر ان مباراة الاياب التي تقام في تونس بعد اسبوعين ستكون في غاية الصعوبة لفريق المريخ حيث يجب عليه الفوز بفارق اكثر من هدفين للفوز بالمباراة واحراز لقب البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغانم: وضع نظام أساسي يوفق بين لوائح الفيفا والقوانين الدستورية

06/11/2007 أكد النائب المهندس مرزوق الغانم رئيس لجنة الشباب والرياضة وعضو اللجنة الرباعية التي تم تشكيلها بالاجتماع الطارئ لرؤساء الاندية مع مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم على ضرورة اعادة اللجنة الانتقالية التي تم تشكيلها من قبل الاتحاد الدولي للعبة كخطوة اساسية محورية لرفع الايقاف عن النشاط الرياضي الدولي بشكل فوري، مشيرا الى ان اجراءات انتخاب مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم التي اجريت اخيرا في التاسع من اكتوبر لم تتم بالشكل الاجرائي السليم. واشاد الغانم بموقف رئيس مجلس الادارة محمد المسعود وزملائه الذين وضعوا استقالاتهم تحت تصرف اللجنة الرباعية والجمعية العمومية، مؤكدا ترحيبه بعودتهم جميعا الى الاتحاد الكويتي لكرة القدم. وقال ان هذا الامر يتطلب اجراء تعديل بسيط في لوائح النظام الاساسي في اتحاد كرة القدم وخاصة المادة 46 والذي وضعته الهيئة العامة للشباب والرياضة ضمن لوائحها التنفيذية وهو ما اكد عليه وزير العدل والشؤون الاجتماعية والعمل في اجتماعه مع اللجنة الرباعية امس وتعهد بتعديل هذه الفقرة لتضمن عودة الاعضاء المستقيلين الى مناصبهم. واشار الغانم توضيحا لما نشر في بعض الصحف امس الى ان حل مشكلة تعليق النشاط الرياضي يكمن في خطوتين اساسيتين وهما عودة اللجنة الانتقالية لمباشرة عملها بإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم واعتماد النظام الاساسي الجديد بعد موافقة الجمعية العمومية والاشراف على الانتخابات الجديدة خلال فترة زمنية محددة.
واضاف: اما الخطوة الثانية فهي وضع نظام اساسي يوفق بين النظام الموحد المعتمد من قبل الفيفا والقوانين الدستورية الرياضية المحلية، مؤكدا بأن هذا الامر ممكن لأن القانون رقم 5 لعام 2007 يتضمن جزئية واحدة فقط تتعلق بالاتحاد الكويتي لكرة القدم وهي طريقة تشكيل مجلس ادارة الاتحاد ومفيدا في ذات الوقت بأنه في حال موافقة الجمعية العمومية على ارسال النظام الاساسي الذي يوفق بين القانون رقم 5 لعام 2007 ولوائح الفيفا التي هي عبارة عن اطر سياسات عامة فإن الاتحاد الدولي سيعتمد هذا النظام.
وقال: 'وفي حال عدم موافقة الفيفا فسنقوم بالاجتماع مع مقدمي الاقتراح لإجراء اي تعديلات مطلوبة'. واكد الغانم حرص كل الاطراف على احترام القوانين الوطنية والدولية على حد سواء داعيا جميع الاطراف الى وضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار وعدم الانجراف وراء الاصوات التي تسعى الى ابقاء فتيل الازمة مشتعلا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الرفاع يقيل الكو

06/11/2007 المنامة ـ ا.ف.ب ـ قررت ادارة نادي الرفاع البحريني اقالة مدرب الفريق الهولندي الكو واسناد المهمة الى الكرواتي يوريستش ستريشكو الذي سبق له قيادة الرفاع والمنتخب البحريني لكرة القدم قبل سنوات.
وكان الرفاع خسر نقطتين ثمينتين امس الاول اثر سقوطه في فخ التعادل مع الاتحاد الوافد الجديد بهدف لكل منهما في المرحلة الاولى من الدوري، وقبل ذلك كان سقط امام النجمة في مباراة كأس السوبر 3/2 الاربعاء الماضي.
وجاء قرار اقالة الكو بعد اجتماع طارئ لمجلس ادارة الرفاع برئاسة رئيس النادي الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، اذ لم تكن نتائج الفريق الاخيرة مرضية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تعادل ثمين للاتحاد

06/11/2007 المنامة ـ ا.ف.ب ـ انتزع الوافد الجديد الاتحاد نقطة ثمينة في اول مباراة له في دوري الاضواء، نقطة ثمينة من الرفاع بعدما تعادل معه ،1/1 فيما فاز الحالة على النجمة /1صفر امس الاول في ختام المرحلة الاولى من الدوري البحريني لكرة القدم.
في المباراة الاولى، خرج الاتحاد بتعادل من مباراته مع وصيف بطل الموسم الماضي الرفاع الذي كان البادئ بالتسجيل عن طريق الدولي حمد راكع (45)، قبل ان يخطف خليل محمد (91 من ركلة جزاء) هدف التعادل.
وجاءت المباراة متوسطة المستوى، ولم يظهر الرفاع بالمستوى الفني المطلوب، ولم ينجح في تشكيل الخطورة الحقيقية على مرمى الاتحاد الذي لعب بتكتيك دفاعي بحت معتمدا على الكرات العكسية المرتدة واستغلال سرعة مهاجمه عيسى صالح.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
محافظة الفروانية تسخر إمكاناتها لبطولة المحافظات الثانية للكرة
عدد القراء: 38

الحجي متوسطا جاسم يعقوب وتوفيق العيد


06/11/2007 اكد محافظ الفروانية الفريق عبدالحميد الحجي استمرار دعمه لتوجهات وزير الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد في دائرة المحافظة لا سيما بطولة المحافظات الثانية المقرر تنظيمها في كرة القدم.
واشاد الحجي بالجهود التي يبذلها المسؤولون في اللجنة المنظمة للبطولة لتنشيط الحركة الرياضية وتفعيل دورها الوطني في خدمة المجتمع على الصعد كافة، مشيدا كذلك بالنجاحات التي حققتها البطولة الاولى للمحافظات العام الماضي وقال: ان نجاح اللجنة في تحقيق اهدافها الرياضية والاجتماعية في محافظة الفروانية يعد نجاحا للمحافظة، مبديا استعداده لتسخير جل طاقات المحافظة لدعم البطولة الثانية للمحافظات.
جاء ذلك خلال استقباله رئيس اللجنة المنظمة لبطولة المحافظات الثانية جاسم يعقوب ورئيس اللجنة الاعلامية توفيق العيد في مكتبه بمبنى المحافظة.
من جانبه اطلع يعقوب المحافظ على برنامج عمل اللجنة المنظمة للبطولة الثانية للمحافظات والاستعدادات والتدابير التي تم اتخاذها وذكر ان اللجنة تعتزم اطلاق البطولة اواخر شهر نوفمبر الجاري تحت رعاية ودعم وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد واللجنة تعكف حاليا على تكثيف جهودها لانجاح البطولة بالتنسيق والتعاون مع المحافظات.
بدوره المح العيد الى ان بطولة المحافظات الثانية سيتخللها الكثير من المهرجانات التي توزع فيها الجوائز القيمة على جمهور المواطنين اثناء اقامة المباريات الرياضية.
ومن جانب آخر، اعلن رئيس اللجنة الفنية عصام البصارة للبطولة بأن باب الاشتراك والتسجيل في البطولة مفتوح للمواطنين والمقيمين وغير محددي الجنسية حتى يوم الاثنين الموافق 12 نوفمبر الجاري حتى الساعة السادسة مساء بالساحات الرياضية النموذجية (الجهراء - النزهة - مشرف - مبارك الكبير - الفحيحيل - مركز شباب العارضية)، وستقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وسيتم تحديد موعد انطلاق البطولة بعد اجراء القرعة يوم الخميس 15 نوفمبر الجاري، ويحق لكل فريق الاشتراك بعدد 7 لاعبين و3 احتياط ولا يحق لأي لاعب التسجيل في اكثر من فريق ولا يقل سن اللاعبين المشاركين عن 17 سنة وتم تخصيص جوائز قيمة للاعبين والجمهور مقدمة من وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد في كماشة برشلونة وفياريال


06/11/2007 مدريد (ا ف ب) - ضيق برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي وفياريال الخناق على ريال مدريد البطل والمتصدر بفوز الاول على ضيفه ريال بيتيس 3/ صفر والثاني على مضيفه اتلتيكو مدريد 4/ 3 في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب 'نوكامب' استعاد برشلونة نغمة الفوز بعد تعادله في المرحلة السابقة مع بلد الوليد 1/ 1 بفضل مهاجميه البرازيلي رونالدينيو الذي سجل هدفين من ركلتين حرتين والفرنسي تييري هنري صاحب الهدف الاول.
وسنحت اكثر من فرصة حقيقية لبرشلونة في الشوط الاول من اجل التقدم على ضيفه المتعثر الا ان الحارس البرتغالي ريكاردو وقف في وجه الارجنتيني ليونيل ميسي وهنري الذي عانده الحظ في الدقيقة 21 عندما ارتدت تسديدته من العارضة بعد لعبة جماعية مميزة بدأها رونالدينيو بتمريرة خلفية بكعبه الى خافي فرنانديز الذي حولها بدوره الى نجم ارسنال الانكليزي سابقا، فسددها الاخير من زاوية ضيقة لكن عارضة ريكاردو حالت بينه وبين هدف التقدم.
ولم ينتظر الفرنسي كثيرا قبل ان يهز شباك ريكاردو في الدقيقة 33 بعد تمريرة بينية متقنة من اندريس اينييستا فسيطر على الكرة وتوغل نحو المرمى قبل ان يغمزها من تحت جسد الحارس البرتغالي رافعا رصيده الى 5 اهداف في الدوري هذا الموسم.
وفي الشوط الثاني، اضاف رونالدينيو الذي انقذ فريقه من الخسارة في المرحلة السابقة الهدف الثاني للفريق الكاتالوني من ركلة حرة رائعة (53).
وكان ميسي قريبا جدا من تعزيز تقدم برشلونة بهدف ثالث رائع بعدما تلاعب بثلاثة مدافعين قبل ان يسدد الى جانب القائم (69).
وفي الدقيقة الاخيرة من اللقاء سجل رونالدينيو هدفه الثاني والخامس هذا الموسم من ركلة حرة اخرى سددها بيمناه الى الزاوية اليسرى الارضية لريكاردو.
على ملعب 'فينشينتي كالديرون' حول فياريال تأخره بهدفين نظيفين الى فوز مثير يدين به الى التركي البديل نهاد قهوجي الذي ادرك التعادل في الشوط الثاني ثم خطف الفوز الثامن لفريقه في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.
وافتتح اتلتيكو التسجيل في الدقيقة 9 عبر كرة رأسية من بابلو ابانيز اثر عرضية من ماريانو بيرنيا ثم اضاف البرتغالي سيماو سابروسا الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعدما تلقى تمريرة من مواطنه نونو مانيش فسيطر على الكرة قبل ان يطلقها بيمناه من الجهة اليسرى لمنطقة الضيف الى الزاوية اليمنى العليا للحارس الاوروغوياني سيباستيان فييرا.
واستعاد فياريال توازنه بعد 5 دقائق فقط وقلص الفارق بواسطة الايطالي جوزيبي روسي الذي وصلته الكرة في الجهة اليسرى من تمريرة خوان كابديفيلا فسيطر عليها قبل ان يسددها بيسراه في الزاوية اليمنى العليا للحارس ليو فرانكو رافعا رصيده الى 7 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع نجم برشلونة ميسي.
وقبل 4 دقائق على نهاية الشوط الاول عاد فياريال الى المسافة ذاتها مع مضيفه بعدما ادرك فابريسيو فيونتيس التعادل بكرة اطلقها بيمناه من وسط المنطقة الى وسط شباك فرانكو بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية.
وفي الشوط الثاني، سنحت لاتلتيكو مدريد فرصة التقدم مجددا الا ان الارجنتيني ماكسي رودريغيز اضاع له ركلة جزاء في الدقيقة 49 قبل ان يعود سيناريو الشوط الاول ليتكرر بحيث تقدم اتلتيكو مدريد مجددا عبر رأسية من الارجنتيني سيرجيو اغويرو بعد ركلة حرة نفذها سابروسا (62) رافعا رصيده الى 7 اهداف ايضا، قبل ان يعادل قهوجي الذي دخل في بداية الشوط الثاني بدلا من روسي النتيجة لفياريال بكرة اطلقها بيسراه من وسط المنطقة الى الزاوية اليسرى الارضية للحارس فرانكو، واثر تمريرة من غييرمو فرانكو.
وعندما اعتقد الجميع ان المباراة تتوجه الى التعادل خطف قهوجي هدف الفوز لفياريال في الدقيقة الاخيرة من اللقاء، رافعا رصيد فريقه الى 24 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن برشلونة الثاني وبفارق نقطة عن ريال مدريد المتصدر الذي سقط امام اشبيلية صفر/ 2 .
وعلى ملعب 'ال ساردينيرو' تعادل راسينغ سانتاندر مع ضيفه اسبانيول بهدف سجله البلجيكي محمد تشيتيه (55) مقابل هدف لراوول تامودو (90 من ركلة جزاء) وهو الخامس للاخير في الدوري.
ولعب اسبانيول بعشرة لاعبين في اخر 8 دقائق بعد طرد فيران كورو لحصوله على بطاقة حمراء.
وعلى ملعب 'لا روما ريدا' سقط سرقسطة امام ضيفه المتعثر بلد الوليد بهدفين سجلهما البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (14) هو الخامس له والارجنتيني دييغو ميليتو (90) مقابل ثلاثة اهداف لفيكتور غوتييريس (28 و31) وروبيو الفارو روبريز (33).
كما سقط اوساسونا على ارضه امام ضيفه المتعثر خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما بابلو هرنانديز (80 من ركلة جزاء) وايستيبان غرانيرو (82).
وعلى ملعب 'سيوداد دي فالنسيا' قاد الايطالي كريستيان ريغانو ليفانتي متذيل الترتيب لفوزه الاول هذا الموسم بتسجيله اهداف فريقه الثلاثة (1 و17 و35) في مرمى الضيف الميريا في المباراة التي انتهت على نتيجة 3/ صفر.
واستعاد ديبورتيفو الذي يعاني هذا الموسم، نغمة الفوز بعد خسارتين وتعادل بفوزه على مضيفه مورسيا بهدفين سجلهما فرانسيسكو خيمينيز تيخادا (57) وخوسيه اندريس غواردادو (73).
وعلى ملعب 'سان ماميس' قاد خوسيبا اتشيبيريا اتلتيك بلباو لفوزه الثالث بتسجيله هدفي فريقه (52 و62) في مرمى ضيفه ريكيراتيفو هويلفا في المباراة التي انتهت 2/ صفر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الانتر والسيدة العجوز حبايب وروما فرط بالفوز

06/11/2007 روما - ا ف ب - انتهت مواجهة انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر مع مضيفه يوفنتوس بالتعادل 1/1 فيما فرط روما وصيف بطل الموسم الماضي بتقدمه بهدفين نظيفين امام مضيفه المتعثر امبولي واكتفى بالتعادل معه 2/2 امس الاول في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على الملعب الاولمبي في تورينو فشل يوفنتوس في تضييق الخناق على انتر ميلان واكتفى بنقطة واحدة جعلته بعيدا عن الاخير بفارق 4 نقاط في المركز الرابع.
وكانت الفرصة الاولى في اللقاء لمصلحة انتر ميلان بواسطة ركلة حرة نفذها الروماني كريستيان شيفو لكن الحارس غانلويغي بوفون انقذ الموقف دون عناء كبير (4).
وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 23 ليهدد مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار بشكل فعلي عندما اطلق التشيكي بافل ندفيد العائد من الايقاف كرة صاروخية من خارج المنطقة لكنها علت عارضة الضيف بقليل.
ثم اتبعها القائد اليساندرو دل بييرو بفرصة اخرى من ركلة حرة غير ان سيزار انقذ الموقف (24).
وقبل 4 دقائق على نهاية الشوط تمكن كروز من هز شباك بوفون عندما تلقى تمريرة عرضية من البرازيلي اباريسيدو سيزار فسيطر على الكرة بصدره قبل ان يسكنها شباك يوفنتوس الذي لم يتلق مرماه اي هدف في الملعب الاولمبي منذ 16 سبتمبر الماضي عندما سجل انطونيو دي ناتالي هدف الفوز لاودينيزي (1/صفر) في مرمى 'السيدة العجوز'.
وصمد بوفون 354 دقيقة امام جماهيره قبل ان يهز شباكه كروز الذي يبدو انه اصبح متخصصا في تسجيل الاهداف بمرمى بطل العالم اذ ان هدفه كان السادس في مرمى الاخير في اللقاءات التي تواجه فيها اللاعبان حتى الان.
ورفع الارجنتيني رصيده الى 5 اهدف في الدوري هذا الموسم والى 88 هدفا منذ قدومه الى ايطاليا (في مختلف المسابقات) الغالبية العظمى منها كانت مع انتر ميلان لانه لعب موسمين فقط في بولونيا (2001/2002 و2002/2003) قبل الانتقال الى مدينة ميلانو.
وحاول مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري ان يتدارك الموقف فادخل فينشينزو يواكوينتا بدلا من ندفيد (76) ثم مارورو كامورانيزي بدلا من دل بييرو (70) فنجح رهانه على كامورانيزي اذ تمكن الاخير من ادراك التعادل عندما سدد من خارج المنطقة كرة تحولت من المدافع الارجنتيني والتر صامويل الى داخل شباك حارسه سيزار (77).
وكان انتر ميلان قريبا جدا من استعادة تقدمه بركلة حرة نفذها شيفو لكن بوفون حرمه من ذلك بعدما تدخل على هذه المحاولة ببراعة (87).
وحافظ انتر ميلان بتعادله على سجله المميز خارج ملعبه اذ ان فريق المدرب روبرتو مانشيني لم يخسر خارج قواعده في 25 مباراة وتعود آخر خسارة له الى 30 ابريل 2006 عندما خسر امام امبولي صفر/1 وهو حقق منذ حينها الفوز في 18 مباراة مقابل 8 تعادلات.
كما ان انتر ميلان لم يخسر اي مباراة منذ 18 ابريل الماضي عندما خسر امام روما 1/3 فحقق منذ حينها 12 فوزا و5 تعادلات.
وعلى ملعب 'كارلو كاستيلاني' تقدم روما الذي غاب عنه قائده فرانشيسكو توتي بسبب اصابة في كاحله واعتقد الجميع ان روما يتوجه لتحقيق فوزه السابع ورفع رصيده الى 24 نقطة عندما تقدم 2/1 على امبولي حتى الدقيقة الاخيرة من اللقاء عندما تلقت شباكه هدف التعادل فاكتفى بنقطة واحدة جعلته يفرط بفرصة تضييق الخناق على انتر ميلان الذي رفع رصيده الى 25 نقطة مقابل 22 لفريق العاصمة.
وتخلى روما عن مركزه الثاني لمصلحة فيورنتينا (23 نقطة) الذي كان فاز على لاتسيو في افتتاح المرحلة.
وافتتح روما التسجيل مبكرا بفضل الفرنسي لودوفيك جيولي الذي تلقى تمريرة على حدود المنطقة من التشيلي دافيد بيتزارو فسيطر على الكرة قبل ان يسددها داخل شباك الحارس دافيدي باسي (13).
ولم ينتظر فريق المدرب لوتشيانو سباليتي كثيرا ليعزز تقدمه بهدف ثالث سجله ماتيو بريغي اثر تمريرة من البرازيلي اليساندرو مانشيني الذي تلاعب بالمدافع اندريا راغي قبل ان يلعب كرة عرضية ارتقى لها لاعب كييفو السابق ووضعها برأسه داخل الشباك (32).
وفي الشوط الثاني حاول امبولي الساعي الى فوزه الثالث ان يعود الى اجواء اللقاء فاندفع لاعبوه نحو منطقة الحارس البرازيلي الكسندر دوني الذي شاهد شباكه تهتز في الدقيقة 67 بهدف سجله ايغلي فانوتشي بكرة اطلقها من خارج المنطقة.
وعندما اعتقد الجميع ان روما سيعود الى العاصمة وفي جعبته 3 نقاط جاء الرد من البديل سيباستيان جوفينكو الذي خطف هدف التعادل لامبولي في الدقيقة الاخيرة من ركلة حرة عجز الحارس دوني عن صدها.
وعلى ملعب 'ارماندو بيتشي' اكتفى اودينيزي بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه ليفورنو بالتعادل معه صفر/صفر فحافظ على مركزه الخامس برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن اتالانتا السادس الذي تغلب بدوره على مضيفه كاتانيا بهدفين سجلهما انطونيو لانغيلا (56 و59) مقابل هدف لجيوناثا سبينيزي (83).
واضاع كريستيانو دوني ركلة جزاء لاتالانتا في الدقيقة 24 .
وعلى ملعب 'ساو باولو' فرط ريجينا متذيل الترتيب بفرصة تحقيق فوزه الاول لهذا الموسم عندما تقدم على مضيفه نابولي بهدف سجله لوكا فيجياني في الدقيقة 54 قبل ان يخطف ايزكييل لافيزي هدف التعادل لصاحبه قبل دقيقة على نهاية اللقاء.
واضاع ايمانويللي كالايو ركلة جزاء لنابولي في الدقيقة 77 .
وعلى ملعب 'سان ايليا' نفض سمبدوريا عنه غبار خسارته الكبيرة امام ميلان (صفر/5) الاربعاء الماضي في المرحلة السابقة وحقق فوزا كبيرا على مضيفه كالياري بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سيرجيو فولبي (33) واندريا كاراشيولو (42) وكريستيان ماجيو (45).
وعلى ملعب 'لويغي فيراريس' تعادل جنوا مع ضيفه باليرمو بثلاثة اهداف سجلها الهندوراسي خوليو سيزار ليون (59 و66) وماركو بورييلو (82) مقابل ثلاثة اهداف للاوروغوياني ايديسون كافاني (8) وفرانكو بريينزا (76) والبرازيلي كارفاليو اماوري (90).
كما تعادل بارما مع سيينا بهدفين سجلهما برناردو كورادي (24) ودافيدي ماتييني (80) مقابل هدفين لباولو دي سيغلي (33) ودانييلي غالوبا (90).
ترتيب فرق الصدارة:
-1 انتر ميلان 25 نقطة من 11 مباريات. -2 فيورنتينا 23 من 11. -3 روما 22 من 11. -4 يوفنتوس 21 من 11 . -5 اودينيزي 19 من 11 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لنس وكاين يطيحان سانت إتيان ولومان

06/11/2007 باريس (ا ف ب) - تعثر لومان مجددا بسقوطه امام مضيفه كاين 2/3 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل الصربي ماركو بازا (46) والبرازيلي توليو دي ميلو (73) هدفي لومان الذي كان خسر امام رين صفر/3 وتعادل مع تولوز 1/1 في المرحلتين السابقتين ويوان غوفران (33 و66) والارجنتيني خوان ادوراردو ايلوشانز (58) اهداف كاين الذي اضاع له التونسي عصام جمعة ركلة جزاء (81).
وتجمد رصيد لومان عند 20 نقطة في المركز الخامس بفارق 11 نقطة عن ليون البطل والمتصدر الذي فاز السبت على فالنسيان 2/صفر فيما اصبح رصيد كاين 15 نقطة في المركز الخامس عشر.
وعلى ملعب 'فيليكس بولارت' لم يكن حال سانت اتيان افضل من لومان فسقط بدوره امام مضيفه لنس التاسع عشر قبل الاخير بهدفين سجلهما دافيد جيليوتي (17) وكريستوف لاندران (22) مقابل ثلاثة اهداف للمالي اداما كوليبالي (63) ويوهان ديمون (65) والعاجي ارونا ديندان (85).
وتعادل تولوز مع ضيفه متز متذيل الترتيب صفر/ صفر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عودة الانتصارات لبوخوم وكارلسروه

06/11/2007 برلين - أ. ف. ب - واصل كارلسروه العائد مجددا إلى دوري الأضواء عروضه الجيدة بفوزه على ضيفه دويسبورغ /1 صفر، فيما عاد بوخوم إلى نغمة الانتصارات بعد أن غابت عنه منذ أواخر أغسطس الماضي بفوزه الكبير على ضيفه فولسفبورغ 3/5 في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، يدين كارلسروه بفوزه السابع إلى ماريو ايغيمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29، رافعا رصيد فريقه إلى 23 نقطة في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونخ المتصدر الذي تعادل السبت مع اينتراخت فرانكفورت صفر/ صفر.
وأضاع كارلسروه ركلة جزاء في الدقيقة 87 عبر الألباني أدموند كابلاني، فيما لعب دويسبورغ بعشرة لاعبين في آخر 4 دقائق بعد بيورن شليكيه لتسبب بركلة الجزاء.
وفي الثانية، خرج بوخوم من منطقة الخطر، وألحق بضيفه الذي يقوده فيليكس ماغاث خسارة كبيرة بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (4و44) ومارسيل مالتريتز (20 من ركلة جزاء) وداني فوخس (42) والكاميروني جويل ايبال (63)، مقابل 3 أهداف سجلها مارسيل شافر (50) والبرازيلي باتيستا ادينالدو (56 و73).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وست هام فرط بالفوز بالدقيقة 90

06/11/2007 لندن - ا. ف. ب - فرط وست هام بفوزه الخامس لهذا الموسم عندما تقدم على ضيفه بولتون التاسع عشر قبل الاخير حتى الدقيقة الاخيرة قبل ان تتلقى شباكه هدف التعادل 1 - 1 في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وسجل الايرلندي جورج ماكارتني (20) هدف وست هام الذي اصبح رصيده 15 نقطة في المركز الحادي عشر، وكيفن نولان (90) هدف بولتون الذي رفع رصيده الى 7 نقاط فقط.
وتختتم المرحلة غدا الاثنين فيلعب ما نشستر سيتي مع سندرلاند.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هل يبقي ليفربول على حظوظه؟

06/11/2007 نيقوسيا (ا ف ب) - يقف ليفربول الانكليزي وصيف الموسم الماضي امام مواجهة مصيرية عندما يستضيف بشيكتاش التركي على ملعب 'انفيلد رود' في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ويحتل الفريق الانكليزي المركز الاخير في المجموعة الاولى برصيد نقطة واحدة وخسارته امام بشيكتاش (3 نقاط) الذي اسقطه 2/1 في الجولة الماضية قد تعني خروجه من المسابقة الاوروبية الام لان مرسيليا الفرنسي يتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط امام بورتو البرتغالي وله 5 نقاط.
الفوز حاجة ملحة
ويبدو غريبا ما يحصل مع ليفربول الذي عزز صفوفه جيدا عشية الموسم الحالي الا انه فشل حتى الان بقيادة مدربه الاسباني رافايل بينيتيز في تثبيت وجوده في الدوري المحلي ايضا، حيث عجز عن اللحاق بركب المنافسين على اللقب امثال مانشستر يونايتد وارسنال. ويعتبر الفوز حاجة ملحة لبطل 2005 الذي صرف 100 مليون دولار على لاعبيه الجدد الصيف الماضي وعلى رأسهم الهداف الاسباني فرناندو توريس الذي سيغيب عن موقعة الغد بداعي الاصابة، وهي المشكلة نفسها التي ستبعد مواطنه لاعب الوسط خابي الونسو.
ولا يبشر وضع 'الحمر' بالكثير وخصوصا بعد سقوطهم في فخ التعادل امام بلاكبيرن روفرز صفر/ صفر السبت الماضي وهو قد يستفيد من غياب ثلاثة لاعبين اساسيين عن الفريق التركي هم المدافع غوكان زان ولاعب الوسط التشيلي رودريغو تيللو والمهاجم البرازيلي مارسيو نوبريه.
الاعتماد على حماسة اللاعبين
وعلى 'استاديو دو دراغاو' يحل مرسيليا ضيفا على بورتو املا في تخطي مشكلاته المحلية مجددا عبر الساحة القارية. ويحتل فريق الجنوب الفرنسي مركزا متأخرا في الدوري المحلي، حيث عجز السبت الماضي عن تحقيق الفوز على لوريان ليتعادل معه سلبا ما يجعله مهددا فعليا بالسقوط الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الحالي ولو ان الحديث لا يزال مبكرا عن الموضوع.
ويعتمد مدرب مرسيليا البلجيكي اريك غيريتس على حماسة لاعبيه الذين يقدمون اداء مغايرا في المباريات الاوروبية وعلى رأسهم الهداف الدولي غبريل سيسيه والسنغالي مامادو نيانغ والجناح الهولندي الخبير بودوين زيندن.
وعاد بورتو بالتعادل من ميدان ضيفه 1/1 في الجولة الماضية وهو لا يعد خصما سهلا اذ يتصدر ترتيب الدوري المحلي محرزا 8 انتصارات متتالية قبل ان يهدر اول نقطتين نهاية الاسبوع الماضي بتعادله وضيفه بيلينينسيش 1/1 .
شالكة يريد الثأر
ويتطلع شالكه الالماني الى الثأر من تشلسي الانكليزي عندما يستضيفه على ملعب 'ارينا اوف شالكه' في غيلسنكيرشن ضمن المجموعة الثانية وذلك بعدما خسر امامه بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.
ويهدف شالكه ايضا الى تحقيق الفوز لتعزيز حظوظه في التأهل الى الدور المقبل لكونه يملك ثلاث نقاط فقط في هذه المجموعة التي يتصدرها الفريق اللندني بسبع نقاط امام روزنبورغ النرويجي وله 4 نقاط، فيما يملك فالنسيا الاسباني ثلاث نقاط ايضا. الا ان آمال شالكه قد تتقلص في حال تأكد غياب المهاجم الدولي كيفن كورانيي الذي اصيب في المباراة التي خسرها فريقه امام اينرجي كوتبوس صفر/1 في 'البوندسليغا' علما بان كورانيي وزميله جيرالد اسامواه هما افضل هدافين في صفوف الفريق الازرق هذا الموسم. وقد يستفيد تشلسي مجددا من المعنويات المهزوزة لمضيفه الذي تقهقر الى المركز السابع في الدوري المحلي بعدما كان منافسا شرسا على اللقب في الموسم الماضي وخصوصا ان الفريق اللندني قد عاد بقوة ليرتقي الى المركز الثالث محليا اثر فوزه على ويغان 2/صفر السبت الماضي.
ويغيب عن تشلسي مدافعه البرتغالي باولو فيريرا ويفترض ان يحل مكانه مجددا البرازيلي جوليانو بيليتي.
مدربان جديدان
وعلى ملعب 'ميستايا' يلعب فالنسيا امام ضيفه روزنبورغ واضعا الفوز نصب عينيه وخصوصا بعدما حقق الفريق النرويجي ابرز مفاجآت المرحلة الماضية بفوزه على مضيفه 2/صفر.
وبدل الفريقان راس الجهاز الفني منذ لقائهما الاخير حيث حل الهولندي رونالد كومان مدربا لفالنسيا بينما استلم المساعد تروند هنريكسن زمام تدريب روزنبورغ مكان المدرب كنوت توروم الذي دفع ثمن المستوى المخيب لفريقه محليا.
الفوز يعني التأهل
وفي المجموعة الثالثة سيشق ريال مدريد الاسباني طريقه الى الدور المقبل في حال عاد بفوز من ميدان مضيفه اولمبياكوس اليوناني.
ويتصدر ريال مدريد المجموعة بسبع نقاط امام اولمبياكوس وله 4 نقاط وفيردر بريمن الالماني (3 نقاط) ولاتسيو الايطالي (نقطتان). وكان ريال قد فاز على اولمبياكوس 4/2 في الجولة الماضية وهو لن يكون بعيدا عن تكرار الامر رغم مستواه المخيب في مباراته الاخيرة حيث لقي خسارته الثانية هذا الموسم على يد اشبيلية (صفر/2) في لقاء غاب عنه مجددا لاعب وسطه الفذ الهولندي ويسلي سنايدر الذي بدا تاثيره جليا في اداء الفريق بشكل عام. الا ان الفريق الملكي سيعتمد مجددا على الروح الهجومية التي ادخلها مدربه الالماني برند شوستر ويترجمها على ارض الملعب راوول غونزاليز والهولندي رود فان نيستلروي.
لا بديل إلا الفوز
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية روما يدرك لاتسيو ان لا بديل له عن الفوز على ضيفه فيردر بريمن في حال اراد تعزيز حظوظه مجددا في خطف احدى بطاقتي التاهل عن هذه المجموعة.
وكان بريمن قد فاز 2/1 في الجولة الماضية وهو اذ عاد بقوة بعد استعادته لمفاتيحه الاساسية امثال الدوليين تورستن فرينغز وتيم بوروفسكي ليصعد الى المركز الثالث في 'البوندسيلغا' فان مضيفه لا يزال يقدم اداء مخيبا محليا حيث يحتل المركز الخامس عشر.
منافسة على الصدارة
وتتركز الانظار على مباراة ميلان الايطالي حامل اللقب ومضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني. ولا تبدو اهمية المباراة فقط في تعادل الفريقين نقاطا برصيد 6 نقاط لكل منهما بل لانها ستحمل عودة مهاجم الفريق اللومباردي البرازيلي رونالدو بعد غياب طويل عن الملاعب.
وسيكون رونالدو الذي لم يشارك في اي مباراة هذا الموسم بسبب اصابة في فخذه ضمن تشكيلة ميلان بحسب لائحة اللاعبين التي ارسلها مدربه كارلو انشيلوتي الى الاتحاد الاوروبي.
وكان رونالدو (31 عاما) اصيب في فخذه نهاية يوليو وخضع للعلاج في بلجيكا ثم انتقل الى ريو دي جانيرو لاستكمال علاجه من قبل طبيب المنتخب البرازيلي وهو يستبعد ان يشارك اساسيا الا انه قد يدخل في الشوط الثاني حيث يبدو جاهزا من جديد وخصوصا بعد انخراطه في تمارين فريقه بشكل طبيعي منذ الخميس الماضي.
هل يرد سلتيك الدين؟
ويحتضن ملعب 'باركهيد' في غلاسغو مباراة مهمة بين سلتيك الاسكتلندي وضيفه بنفيكا البرتغالي. وكان بنفيكا قد فاز على سلتيك بهدف وحيد في الجولة الماضية ليتساوى معه برصيد 3 نقاط لكل منهما.
ويفترض ان يفتقر سلتيك مجددا الى خدمات صانع العابه الياباني شونسوكي ناكامورا الذي يتماثل للشفاء وقد يحل مكانه الايرلندي ايدين ماكغيدي الذي قدم اداء مميزا في الفترة الاخيرة وهو سيقف في مواجهة العائد الى تألقه صانع العاب ميلان السابق روي كوستا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز صعب لديترويت ولوس أنجلوس يواصل صحوته

06/11/2007 واشنطن - ا ف ب - واصل ديترويت بيستونز انطلاقته القوية هذا الموسم بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي عندما تغلب على اتلانتا هوكس 92/91 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
وعانى ديترويت الامرين لتخطي عقبة ضيفه اتلانتا وانتظر الثانيتين الاخيرتين لانتزاع الفوز من رمية حرة لتشاونسي بيلابس قبل 7،1 ثانية من نهاية المباراة.
ويدين ديترويت بيستونز بانتصاره الى البديلين جيرفيس هايس وجايسون ماكسييل اللذين سجلا 23 نقطة (8 للاول و15 للثاني) 11 منها في الربع الاخير.
وتقدم اتلانتا هوكس 89/88 قبل 40 ثانية من نهاية المباراة بفضل ثلاثية لجو جونسون بيد ان هايس تألق من خلال احدى المتابعات ومرر كرة الى بيلابس سجل منها ثلاثية منح بها التقدم لفريقه 91/88 .
وارتكب رشيد والاس خطأ بحق جون سميث من خارج القوس فحصل الاخير على 3 رميات حرة سجل منها اثنتين فقط ليدرك التعادل 91/91 قبل 7.7 ثوان من النهاية.
وحصل بيلابس على خطأ في الثانيتين الاخيرتين ارتكبه بحقه مارفين وليامس فنجح في تسجيل الرمية الحرة الاولى وفشل في الثانية لتنتهي المباراة بفوز فريقه 92/91 .
وقال بيلابس 'دكة احتياطنا كانت جيدة اليوم. هايس وماكسييل ابليا بلاء حسنا وساهما كثيرا في انتصارنا'.
وانهى بيلابس المباراة افضل مسجل في صفوف فريقه برصيد 22 نقطة مقابل 21 لريتشارد هاميلتون، فيما اكتفى والاس بتسجيل 8 نقاط فقط. وفي صفوف الخاسر برز جونسون بتسجيله 23 نقطة وأضاف مارفين وليامس 22 نقطة. وتقدم ديترويت في الربع الاول 24/19، بيد ان اتلانتا رد في الثاني 29/21 لينهي الشوط الاول في مصلحته بفارق 3 نقاط (48/45) وسعها الى 9 نقاط (69/60) بكسبه الربع الثالث 21/15، بيد ان ديترويت استعاد التوازن في الربع الاخير وكسبه 32/22 منهيا المباراة في مصلحته بفارق نقطة واحدة 92/91 .
وحذا نيو اورليانز حذو ديترويت بيستونز بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه دنفر ناغتس 93/88 .
وبدأ دنفر ناغتس المباراة بقوة وكسب ربعها الاول بفارق 7 نقاط (21/14)، لكن الضيوف ردوا في الثاني 34/28 مقلصين الفارق الى نقطة واحدة في نهاية الشوط الاول (48/49) ثم تابعوا تألقهم في الربع الثالث وكسبوه 25/20 ليتقدموا 73/69 قبل ان يحسموا الربع الاخير في مصلحتهم 20/19 لينهوا المباراة بفارق 5 نقاط 93/88 .
وكان ديفيد وست افضل مسجل في صفوف نيو اورليانز برصيد 17 نقطة، فيما تألق الن ايفرسون في صفوف الخاسر بتسجيله 23 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة وأضاف كارميلو انطوني 20 نقطة، لكن ذلك لم يكن مجديا لتجنيب فريقهما الخسارة الاولى هذا الموسم بعد فوزين متتاليين.
وتابع لوس أنجلوس ليكرز صحوته وحقق الفوز الثاني على التوالي عندما تغلب على يوتا جاز 119/109 بفضل نجمه كوبي براينت بتسجيله 33 نقطة مع 3 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وكان براينت سجل 45 نقطة في المباراة الاولى التي خسرها فريقه امام ضيفه 93/95 قبل ان يكتفي ب 16 في الثانية امام مضيفه فينيكس صنز 119/98 .
واستهل ليكرز المباراة جيدا وكسب ربعها الاول 25/21، لكنه تراجع في الثاني الذي آلت نتيجته للضيوف 30/21 فتقدموا (51/46).
وانتفض اصحاب الارض في الربعين الاخيرين وكسبوهما 35/31 و38/27 على التوالي.
وبرز في صفوف الفائز ايضا ديريك فيشر بتسجيله 19 نقطة. اما في صفوف الخاسر فكان ديرون وليامس افضل مسجل برصيد 26 نقطة واضاف كارلوس بوزر 23 نقطة.
وقاد ستيف ناش فريقه فينيكس صنز الى الفوز على كليفلاند كافالييرز 103/92 .
وسجل ناش 30 نقطة وأضاف شون ماريون 23 نقطة والفرنسي بوريس دياو 16 نقطة والبرازيلي لياندرو باربوزا 14 نقطة.
وفي صفوف الخاسر كان ليبرون جيمس افضل المسجلين برصيد 27 نقطة وأضاف كل من درو غودن والروسي زيدروناس لغوسكاش 22 نقطة.
 

Bokandar79

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2007
المشاركات
2,535
الإقامة
Q8
أبطال المعاقين يحصدون ذهب الخليج

06/11/2007 رفع لاعبو ولاعبات النادي الكويتي للمعاقين رصيدهم من الميداليات الذهبية في بطولة الخليج المقامة في الدوحة إلى 14 ميدالية ذهبية وثماني فضيات وأربع برونزيات بعد تألق كبير في اليوم الثالث للبطولة، فقد أحرز حمد العدواني ذهبيتي 100 و400متر جري وخالد ملوح الميدالية الفضية في سباق 400 متر ومنصور الخالدي ذهبية قذف القرص واللاعبة أسماء ذهبية القرص أيضا، وعبدالله السعيدي ذهبية الوثب الطويل للمكفوفين ونايف الشمري ذهبية 400 متر للصم، وأحرز شبيب العجمي الميدالية الفضية لسباق 400 متر للصمم، وأحرز جاسم إبراهيم ذهبية الرمح بعد منافسة قوية، فيما أحرز عبدالله الحرز الفضية في مسابقة الرمح وأحرز نايف الشمري الميدالية الذهبية بدفع الجلة لفئة الصم، وحقق زميله فهد المطيري ذهبية الرمح أيضا، فيما أحرز اللاعب أحمد الكندري الميدالية الفضية لدفع الجلة، وأحمد مقصيد الذي أحرز فضية الجلة، وزميله عادل الشمري الذي أحرز الميدالية الفضية في السباق نفسه، وبهذا فقد تصدرت الكويت ترتيب الفرق حتى الآن برصيد 14 ميدالية ذهبية بعدما تألق لاعبو ولاعبات النادي في بطولة الخليج. وأهدى رئيس الوفد سعد الازمع هذه الإنجازات إلى القيادة السياسية ولهيئة الشباب والرياضة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وجميع منتسبي نادي المعاقين والشارع الرياضي ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الرائع بفضل من الله وبجهود لاعبات ولاعبي النادي وحماسهم الشديد ورغبتهم في رفع علم الكويت، كما أشاد الازمع بكل الإمكانات التي تم توفيرها من قبل القائمين على بطولة الخليج من الأشقاء القطريين


ابطال من ذهب,,,
رافعين الرأس,,
رجال,,,


قواك الله يالزعيم,,,
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
'الرباعية' تضع اللمسات الأخيرة لإجراءاتها اليوم

07/11/2007 تتصاعد المؤشرات ساعة بعد ساعة بقرب رفع الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم على الكويت ويرتفع مستوى التفاؤل بزوال الغيمة السوداء التي خيمت على سماء الكرة المحلية.. واليوم يحمل أولى الخطوات الفعلية الرسمية التي تصب في هذا الاتجاه والتي تبدأ عقب اجتماع حاسم للجنة الرباعية المكلفة بالوصول الى حل يعقد في الساعة الحادية عشرة صباحا في مقر اتحاد الكرة ويرأسه الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية ويحضره الاعضاء رئيسا الكويت والسالمية النائب مرزوق الغانم والشيخ خالد اليوسف وعضو نادي التضامن يوسف البيدان.
وهذه الخطوات ستترجم في كتابين رسميين سيرسلان الى الفيفا يطلبان رفع الايقاف عن الكويت في المحافل الخارجية.. الاول موقع من قبل وائل سليمان سكرتير اللجنة الانتقالية السابقة للاتحاد يفيد أيضا بأن اللجنة تمارس مهامها والآخر موقع من الشيخ احمد الفهد وتطلب فيه اللجنة الاولمبية ان تعود الكويت الى المنافسات الخارجية مع تعهد بتنفيذ كافة متطلبات الفيفا.
وستعلن اللجنة اليوم عن مضمون الكتابين رسميا وآلية حل المشكلة ككل محليا ودوليا بعد أن قامت بترتيبات قانونية لحل التعقيدات الماثلة في هذا المجال.
وسيسفر اجتماع اللجنة اليوم عن بدء الاجراءات فعليا بمراسلات رسمية بعد أن تم ارسال كتاب الى الفيفا (موجه لجيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي) أمس بحسب مصادر عليمة افادت بان وائل سليمان وقع عليه وأشار الى ان اللجنة عادت الى العمل وتسلمت مهام الاتحاد فعليا وهي تأسف لما حدث من آمور ادت الى تجميد نشاط اتحاد الكرة، مؤكدا أن اللجنة ستقوم بتنفيذ كل قرارات الاتحاد الدولي المتعلقة بلوائح النظام الاساسي الجديد المرسل من قبل الاخير.
وتبقى مسألة ارسال هذا الكتاب غير أكيدة رسميا ولكنه قد يكون كتابا أوليا يعقبه آخر رسمي يطلب عودة النشاط الخارجي للكويت بكل الأحوال.
ومسألة الكتابين اليوم هامة جدا لأن اللجنة الرباعية التي فتحت قنوات اتصال مباشرة ومتواصلة مع الاتحادين الدولي والآسيوي وعلى مدار الساعة وبالتحديد مع جيروم فالكه أدركت أن كلام الطرفين واضحا ويتمثل في أن الخطر سيرفع فورا وقبل بعد غد الجمعة انما بموجب كتب رسمية يجب ان يتلقاها الفيفا.
على كل حال فإن مضمون الكتابين لن يشذ عن طلب رفع الايقاف والتعهد بالالتزام بلوائح ونظم الاتحاد الدولي لاعادة الحالة الطبيعية الى الكرة الكويتية.. وهذه خطوة أولى على طريق رفع الحظر ثم التنسيق بين اللجنتين الرباعية والانتقالية للوصول الى صيغة ترضي الفيفا ولا تشذ عن أطر القوانين الدستورية.
اليوسف: الترتيبات معقدة
من جهته، أكد الشيخ خالد اليوسف عضو اللجنة الرباعية، ان اللجنة على خطوط مفتوحة مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم حتى تتم كل الاجراءات المؤدية الى رفع الايقاف بآلية محددة وسليمة من الناحية القانونية محليا ودوليا.
وقال اليوسف: اجتماع اللجنة اليوم سيتركز على دراسة قانونية الكتب التي سترسل الى الفيفا حتى لا نقع في اي مطب. الكل يعتقد ان الترتيبات بسيطة ولكنها ليست كذلك اطلاقا، لان الامور القانونية معقدة مثل من الذي سيسلم اللجنة الانتقالية مهامها ومدى توافق ذلك مع القانون المحلي ووضعية اللجنة فيه، واستقالة اتحاد الكرة الحالي، واجراءات عودة المستقيلين وغيرها.
وعن زيارته الى مقر الهيئة العامة للشباب والرياضة صباح امس اجاب اليوسف: كانت من اجل اجراء مزيد من المشاورات حول اشكاليات قانونية تتعلق باستقالة اتحاد الكرة وتعيين الهيئة للجنة خماسية وتركز البحث حول كيفية حل ومعالجة هذه النقطة بشكل لا يتضارب مع متطلبات الفيفا.
وكان الشيخ خالد اليوسف اصدر بيانا رسميا مساء امس لتوضيح عمل اللجنة خلال اليومين الماضيين وهذا نصه:
اعرب الشيخ خالد اليوسف رئيس نادي السالمية وعضو اللجنة الرباعية المكلفة من الاندية الرياضية عن تفاؤله بقرب التوصل الى قرار من الاتحاد الدولي، يكفل رفع تعليق النشاط الكروي واعادته الى وضعه الطبيعي ولو بصورة مؤقتة اذا استمر تعاون جميع الاطراف بالصورة الحالية نفسها.
وقال الشيخ خالد اليوسف ان اللجنة بحثت طيلة اليومين الماضيين كل سبل الخروج من هذا المأزق من خلال الاجتماع بوزير الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الشهاب، والاتصال بالمسؤولين في الاتحادين الدولي والآسيوي وتحديد مطالبهما لاعادة الحياة الى الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ولو بصورة مؤقتة!
واشاد رئيس نادي السالمية بروح التعاون التي تربط كل اعضاء اللجنة وحرصهم على التوصل الى صيغة توافقية تلبي مطالب الفيفا، مؤكدا في الوقت ذاته ان الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة الاولمبية على اتصال دائم مع الاتحادين الدولي والآسيوي لبحث ادق التفاصيل المطلوبة، مؤكدا ان اللجنة بكل اعضائها تتابع التطورات اولا.. بأول.
وذكر اليوسف ان اللجنة ستجتمع صباح اليوم لبحث الصيغة النهائية للكتابين اللذين سيتم ارسالهما الى الفيفا واحدهما من الشيخ احمد الفهد بصفته رئيسا للجنة الاولمبية يطلب فيه رفع الحظر، والثاني من وائل سليمان سكرتير اللجنة الانتقالية، مشيرا الى ان كل اعضاء اللجنة الرباعية يجب ان يوافقوا على الصيغة قبل ارسال الكتابين.
وختم الشيخ خالد اليوسف تصريحه موجها شكره العميق باسمه ونيابة عن كل اعضاء اللجنة الى: جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي، ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، على الجهود التي يبذلانها لمساعدة الاتحاد الكويتي في الخروج من هذا المأزق، وحرصهما على عودة الكرة الكويتية الى الحظيرة الدولية بأسرع وقت ممكن.

رفع الحظر غدا.. بحد أقصى
علمت 'القبس' ان الفيفا سيصدر قراره برفع التعليق الذي فرضه على الكويت اليوم او غدا، بحد اقصى كما افادت مصادر عليمة.
وذكرت المصادر ان جيروم فالكه امين عام الفيفا، وعد اللجنة الرباعية بذلك اذا تم تلقي كتب تفيد بالتقيد بنظم ولوائح الاتحاد الدولي، مشيرا الى ان لجنة الطوارئ في الفيفا بامكانها ان تجتمع في اي لحظة وتصدر قرار رفع الحظر، لان قراراتها توازي مقررات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

رفض كان سيعرقل الانتقالية
علمت 'القبس' ان الهيئة العامة للشباب والرياضة كانت قد رفضت اصدار كتاب يتضمن اقرارا بصلاحيات اللجنة الانتقالية السابقة لاتحاد الكرة حتى تعود لممارسة اعمالها.. وهذا ما كان سيتسبب في مشكلة للجنة الرباعية لولا ان تدخلت بعض الشخصيات المؤثرة لتذليل هذه العقبة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بنيان: معنويات لاعبي الأصفر عالية

07/11/2007 يواصل الفريق الاول لكرة القدم في نادي القادسية تدريباته استعدادا لمباراة الغد امام كاظمة في بطولة الدوري العام الممتاز وقال ناصر بنيان مدير الفريق ان استعداد 'الاصفر' لهذا اللقاء يعتبر جيدا وان اللاعبين جل تفكيرهم هو الحصول على النقاط الثلاث والفوز ومواصلة المشوار نحو لقب البطولة.
واشار بنيان الى ان معنويات اللاعبين كبيرة خاصة بعد فوزهم في المباراة الاخيرة على العربي الذي اعتبره بمنزلة الفوز ببطولة خاصة وان مباريات الفريقين تعتبر قمة بحد ذاتها.
واوضح بنيان ان هنالك اصابات في صفوف الفريق ومنهم بدر المطوع ونهير الشمري بالاضافة الى حسين فاضل مشيرا الى ان الفحص الطبي النهائي الذي سيجريه هؤلاء اللاعبون اليوم سيحدد مدى مشاركتهم في لقاء الغد امام كاظمة من عدمه وتوقع بنيان ان تكون مباراة الغد حماسية ومشوقة تمنع الجماهير التي ستشاهدها.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طائرة القادسية في الصدارة



07/11/2007 كتب سعيد لطفي:
واصل القادسية مسلسل فوزه بعد ان حقق سابعها اثر فوزه السهل على ضيفه الجهراء بثلاثة اشواط بيضاء، وذلك ضمن فعاليات الاسبوع الثاني من القسم الثاني للبطولة التنشيطية للكرة الطائرة، وجاءت الاشواط: ،18/25 21/25 و،22/25 وادارها الحكمان علي الاستاذ (أول)، واحمد الخالدي (ثان).
ولم تخالف نتيجة اللقاء الثاني التوقعات، ففاز الساحل على مستضيفه التضامن بذات النتيجة السابقة وجاءت: ،15/25 18/25 و17/25 واداره الحكمان احمد الصالح (أول) ويوسف شعيب (ثان).
وبهذه النتيجة رفع القادسية رصيده الى 14 نقطة منفردا بالصدارة، فيما ظل الساحل الوصيف مطارده الأوحد برصيد 11 نقطة، ويقينا لا يساوره ادنى شك ان لقاءهما المقبل مساء الجمعة سيحدد خارطة المنافسة ففوز القادسية يعني ان تتويجه مسألة وقت لا اكثر اما فوز الساحل فسيؤدي الى تساويهما في النقاط مما قد يفرض لقاء فاصلا بينهما.
وفي اطار المسابقة استعاد كاظمة نغمة الفوز بعد ان تخطى مستضيفه بثلاثة اشواط نظيفة جاءت ،19/25 23/25 و21/25 وادار اللقاء الحكمان الدوليان على ابل (اول)، وعادل بوناشي (ثان).
حصة تدريبية
لم يجد القادسية ادنى صعوبة تذكر في عبور بوابة الجهراء واستثمر جهازه الفني اللقاء في اشراك اكثر من عنصر الناشئين خلال الاشواط الثلاثة وان اربكت الفريق في احيان كثيرة، وغاب عن الاصفر بشار احمد، حسين الشطي، محمد المسباح للاصابة، وشارك سعد صالح في الشوط الثالث لتجربته والاطمئنان على سلامته، وتمكن عبدالله الحمادي ويوسف البلوشي بضرباتهما الساحقة من ترجيح كفة فريقهما طوال زمن الاشواط الثلاثة، وبدا جليا حسن استعداد القادسية قياسا بخصمه الجهراء الذي جاهد قدر استطاعته نظرا لاشراكه بعض الناشئين وان بدا فيصل العجمي معد الفريق جيدا، اضافة الى علي مطلق وعبدالرحمن السهو (على فترات)، ورغم ان اللقاء ضمن بطولة تنشيطية فان ما يعيب على الجهراء عصبيتهم الزائدة وخروج الكثير منهم من المباراة مما ساعد على خسارتهم بسهولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت مهددة بعدم المشاركة في الدورة العربية


07/11/2007 رفضت وزارة المالية اعتماد الميزانية الخاصة بوفد الكويت المشارك في دورة الالعاب العربية المقرر انطلاقها الاحد المقبل في جمهورية مصر العربية، وبذلك اصبحت مشاركة الكويت مهددة بعدم المشاركة في الدورة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قمة قطرية بين السد والغرافة

07/11/2007 الدوحة - أ.ف.ب - تحمل مباريات المرحلة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم مقومات الإثارة والندية ليس فقط لكونها قبل الأخيرة من القسم الأول، بل للمواجهات القوية التي تشهدها وفي مقدمها القمة المرتقبة بين السد حامل اللقب والغرافة المتصدر.
ويلتقي أيضا الريان مع قطر، والعربي مع الخور، والشمال مع الوكرة، والسيلية مع أم صلال.
السد * الغرافة
تتجه الأنظار إلى المواجهة القوية التي تجمع السد مع الغرافة التي يسعى فيها الأول إلى تحقيق الفوز لتقليص فارق النقاط وإيقاف انطلاقة الغرافة الذي لم يهزم حتى الآن لكي يعيد المنافسة بقوة على الصدارة التي انعدمت طوال المراحل السبع الأولى، بعدما أخفقت فيها الفرق في إلحاق الخسارة أو حتى التعادل مع المتصدر.
وتعتبر المباراة قمة القسم الأول من دون جدال بسبب قوة الفريقين وبسبب تنافسهما على الفوز باللقب، فمهمة السد تبدو صعبة بسبب المعاناة التي يعيشها خط هجومه منذ انتقال البرازيلي ايمرسون إلى الدوري الفرنسي، وإصابة الإكوادوري كارلوس تينوريو هداف الفريق، ولا سبيل أمام المدرب الهولندي كو ادريانسي سوى الاعتماد على الكاميروني جون بول والأرجنتيني زاراتي وصانع الألعاب البرازيلي فيليبي.
في المقابل لن يعاني الغرافة لغياب مهاجمه العراقي يونس محمود للإصابة لأنه يضم البرازيلي كليمرسون هداف الدوري حتى الآن برصيد سبعة أهداف، فضلا عن المغربيين عثمان العساس وعبدالحق العريف والعماني فوزي بشير الذين يجيدون القيام بالدور الهجومي.
فوز الغرافة في هذه المرحلة لن يتوجه بطلا للدوري، لكنه سيمنحه دفعة قوية نحو اللقب الذي حققه للمرة الأخيرة في الموسم 2005، أما فوز السد فسيعيد إليه الآمال في الدفاع عن لقبه ويحيي آمال باقي الفرق في اللحاق بالغرافة.
يتصدر الغرافة برصيد 21 نقطة، بفارق سبع نقاط عن السد الثاني.
الريان* قطر
يستضيف الريان قطر في مواجهة لا تقل قوة عن لقاء القمة، خاصة بعد ارتفاع معنوياتهما رغم تعادلهما في المرحلة الماضية مع العربي والسد، وجاء تعادل كل منهما أشبه بالفوز بعد سلسلة من الخسائر التي لحقت بهما وأدت إلى إقالة البلجيكي ديمتري مدرب قطر وتولي البوسني جمال الدين موسيفيتش المهمة خلفا له.
ويسعى الفريقان لاستثمار الدفعة المعنوية التي حصلا عليها والتقدم من جديد، خصوصا قطر الذي يحتل حاليا المركز قبل الأخير برصيد ست نقاط، مقابل ثماني نقاط للريان السادس.
ورغم عدم وجود غيابات كثيرة في قطر، فإن استعادة محترفه الإيراني علي كريمي مستواه السابق يمثل قوة كبيرة للفريق افتقدها طوال الفترة الماضية بسبب خلافاته مع ديمتري، أما الريان فتكتمل قوته الهجومية بانتهاء إيقاف مهاجمه البرازيلي تياغو.
العربي * الخور
يخشى العربي ردة فعل الخور بعد أن شاهد ردة فعل قطر وأم صلال عقب إقالة مدربيهما، حيث تعادل قطر مع السد وفاز أم صلال على الخور الذي قرر إقالة مدربه وإسناد المهمة مؤقتا إلى العراقي موفق مجيد مدرب فريق الرديف.
ويحاول العربي في هذه المواجهة الصعبة استعادة انتصاراته التي توقفت منذ جولتين، حيث تعادل مع الشمال ثم الريان وتراجع من الرابع إلى الخامس، فيما يسعى الخور ومدربه المؤقت إلى إيقاف الخسائر التي توالت (5 مرات في 7 مباريات) وأدت إلى احتلاله المركز العاشر والأخير.
ولا يعاني الفريقان من غيابات فصفوفهما مكتملة حيث يعود المهاجم، الدولي سيد بشير إلى العربي، مما يمثل قوة لهجومه بجانب الأرجنتيني بيسكو، فيما يأمل الخور في استعادة الثنائي البرازيلي رودريغو وسوزا مستواهما وخطورتهما.
السيلية * أم صلال
وفي مواجهة تعد الأولى من نوعها، يلتقي السيلية مع أم صلال اللذين سبقا وأن التقيا كثيرا في دوري الدرجة الثانية، حيث كانا يتنافسان على لقبه باستمرار حتى لحجز بطاقتي الصعود إلى دوري الأضواء، إذ انها المرة الأولى التي يلتقيان فيها في الدرجة الأولى وبالتالي سيسعى كل منهما إلى إثبات جدارته على حساب الآخر.
ويعد السيلية الأقدم والأكثر مشاركة في دوري المحترفين، بينما يعتبر أم صلال أول فريق يصعد من الدرجة الثانية ولا يهبط سريعا حقق انجازا لافتا باحتلاله المركز الثالث، كما أنه أول فرق الدرجة الثانية التي تتأهل إلى كأس ولي العهد.
يحتل السيلية المركز الثامن برصيد ست نقاط، وأم صلال الرابع وله عشر نقاط.
الشمال * الوكرة
يخوض الوكرة مهمة هي الأصعب حتى الآن أمام الشمال بعد الخسارة القاسية التي تلقاها في المرحلة الماضية أمام السيليه ،4/3 وسيكون مطالبا بتصحيح صورته واستعادة الانتصارات، وفي الوقت ذاته التصدي لمفاجآت الشمال التي أطاحت بالخور وقطر وكادت تعطل الغرافة في المرحلة الماضية لولا نجاح الأخير في الفوز في الدقيقة الأخيرة.
يحتل الشمال المركز الثالث برصيد عشر نقاط، والوكرة الثامن وله ثماني نقاط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تكريم يونس محمود في إيطاليا

07/11/2007 كابتن المنتخب العراقي الفائز بكأس امم آسيا يونس محمود يحمل جائزة غياسنتو فاكيني للعب الجميل والمقدمة من جريدة لاغازيتا ديللو الايطالية التي تقدم على شرف ذكرى اسطورة الانتر والمنتخب الايطالي.
فاكيتي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى