جميع اخبار شركة استحواذ القابضة منذ تأسيسها الى اليوم !!

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#21
5-6-2007

الكويت (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار الاسلامي الكويتية استحواذ القابضة يوم الثلاثاء إن الشركة تدرس طرح أسهم في لندن أو دبي.
وقال ضرار الرباح للصحفيين "نريد أن نحول استحواذ الى شركة عالمية ومن ثم ربما ندرج في دبي أو لندن قبل أن ندرج في سوق الاسهم المحلية."
ولم يخض في تفاصيل خطط الادراج.
ورفض الرباح التعليق على تقارير اعلامية بأن استحواذ التي تستثمر في الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية عرضت شراء حصة دار الاستثمار في شركة المدار للتمويل والاستثمار.
وكانت صحيفة عالم اليوم الكويتية اليومية قالت نقلا عن مصادر لم تكشف عن هويتها ان استحواذ عرضت شراء الحصة في صفقة قيمتها ما بين 93 مليون دينار و111 مليونا.
وقالت دار الاستثمار يوم السبت انها تلقت عروضا لشراء حصتها البالغة 61.28 في المئة وتعتزم تفويض بنك دولي لادارة الصفقة وتحديد قيمتها.
حققت استحواذ 17.79 مليون دينار (61.75 مليون دولار) ربحا صافيا في 2006 مقارنة مع 104 الاف و500 دينار في 2005. ويبلغ رأسمال الشركة 250 مليون دينار.
(الدولار يساوي 0.2881 دينار كويتي)
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#22
6-6-2007

ضرار الرباح عن تملك الشركة لـ»المدار«: لا تعليق!!

»استحواذ« تبحث عن مخرج استثماري لإدراج أسهمها في البورصة وتفكر في سوقي دبي ولندن


كتب الأمير يسري:

اكتفى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة استحواذ القابضة ضرار الرباح بالرد على اسئلة مساهمي الشركة والصحافيين حول صحة المعلومات المتداولة عن قرب استحواذ الشركة »استحواذ« على شركة المدار للتمويل والاستثمار عبر شراء ملكية شركة دار الاستثمار بابتسامة مصحوبة بعبارة »لا تعليق«.
وأكد الرباح خلال عمومية الشركة التي انعقدت أمس في مقر وزارة التجارة والصناعة وانتخبت 3 أعضاء جدد لمجلس ادارتها هم هاني حسين رئيسا ونادر السلطان نائبا وضرار الرباح عضوا منتدبا ان الشركة تبحث حاليا عن مخرج استثماري لادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية بعد ان اقفلت البورصة بالشروط الجديدة للادراج الباب امامنا وامام غيرنا موضحا ان الشركة تحضر بعد ذلك لخطوة أكبر ستكون قريبة ومؤثرة معتبرا ان انتخاب هاني حسين رئيسا للشركة ونادر سلطان نائبا للرئيس يمثل قيمة مضافة للشركة.
وأوضح الرباح ان الشركة تدرس ايضا الادراج في اسواق عالمية كسوق دبي أو سوق لندن على اساس ان استحواذ ستصبح شركة عالمية معتبرا ان هذا الخيار يبقى قائما حتى في حال تمكنت الشركة من بلوغ المخرج الاستثماري لادراج اسهمها في بورصة الكويت.
وطمأن الرباح مساهمي الشركة على استثماراتهم في استحواذ حيث أكد ان المفاجآت ستتوالى عن قريب وستكون مبشرة دون ان يشأ التلميح او التصريح عن هذه المفاجآت.

بنك بوبيان

وردا على احتمالية زيادة ملكية الشركة في بنك بوبيان الاسلامي قال الرباح نمتلك في بنك بوبيان وفق اللوائح المطبقة من قبل بنك الكويت المركزي مكتفيا بالرد حول التساؤل الخاص بتقدم الشركة لزيادة ملكيتها في البنك بقوله نراقب السهم في البورصة.
وقال الرباح ان الشركة تلقت عروضا لشراء شركات بعدد 150 فرصة منها ما تم انجازه ومنها مازال تحت البحث والتفاوض رافضا الخوص في التفاصيل بسبب اعتبره اجواء المنافسة الشريفة وغير الشريفة.
وأكد الرباح ان الشركة تدرس حاليا فرصة للمساهمين بنسبة مؤثرة في شركة تقع في منطقة مينا والشرق الاوسط وشمال افريقيا، لافتا الى ان الشركة مهتمة في السوق التركي.

سعر السهم

وعن تدني سعر السهم في سوق الجت الى مادون الـ 50 فلسا قال الرباح »بثقة« اعلنها صراحة من باع السهم سيعض اصابعه ندما مضيفا الشركة ستصبح عالمية والسهم يتعرض لضغوط متزايدة من قبل تجار يجمعون السهم موضحا ان اساليب الضغط متنوعة وتقوم على الاشاعات غير الحقيقية.
وقال الرباح، ان الشركة مهتمة بكل فرصة استثمارية تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية وترحب باية فرصة تعرض عليها نافيا في ذات الوقت ما يقال عن مفاوضات تجريها الشركة لشراء نسبة ملكية كبيرة في شركة اوكيانا العقارية.

الاستحواذ والدمج

واوضح الرباح ان استراتيجية الشركة تركز على عمليات الاستحواذ ودمج الشركات اضافة الى التركيز على فتح قنوات استثمارية واعدة خارج منطقة الشرق الاوسط من اجل توزيع المخاطر وتنويع وزيادة العوائد.
وقال الرباح: ان الشركة بدأت في تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية الجديدة تحديدا في منتصف عام 2006 لتصبح احد اكبر الكيانات الاقتصادية الواعدة في المنطقة الامر الذي يمكنها من القيام بعمليات الاستحواذ ودمج الشركات مع التركيز على الشركات الواعدة المؤهلة للادراج في الاسواق المالية في الاجل القصير او خلال 3 سنوات او اكثر في دول مجلس التعاون الخليجي مع التوسع باتجاه الاسواق الاوروبية والامريكية لتنويع الاستثمارات قطاعيا وجغرافيا من اجل تحقيق اعلى العوائد من خلال تعظيم قيم تلك الشركات حين ادراجها في الاسواق المالية، كما تتضمن استراتيجية الشركة القيام بعمليات الاستحواذ على الشركات المتعثرة والشركات العائلية وإعادة هيكلتها او دمجها مع شركات اخرى، او زيادة رأسمالها وتقديم الدعم المالي لها وزيادة ربحيتها تمهيدا لادراجها في الاسواق المالية.

تفعيل الاستراتيجية

ومضي الرباح قائلا: انتهجت الشركة هذه الاستراتيجية فعليا بقيامها بعملية الاستحواذ على نسبة مؤثرة من شركة جروفنر هاوس ابرتمنت ـ الشقق الفندقية الفاخرة في قلب العاصمة البريطانية لندن في صفقة مميزة تضمن لها عوائد ممتازة على الاستثمار خلال الاعوام المقبلة يتوقع الا تقل في المتوسط عن %20 سنويا موضحا ان العروض تنهمر على الشركة لشراء ملكيتها في جروفنر هاوس مشيرا الى ان التوقعات لـ %20 كعوائد متحفظة للغاية.
وتابع الرباح قائلا: تتضمن موجودات الشركة كذلك حاليا حصصا مؤثرة في بعض المؤسسات المالية المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والتي يتوقع لها ان تحقق نتائج وعوائد ممتازة للشركة في الاجلين القصير والمتوسط، ومشيرا الى ان الشركة اجتهدت خلال الفترة القصيرة الماضية بعد زيادة رأسمالها بالتركيز على إعداد السياسات الاستثمارية والمالية واللوائح الداخلية المنظمة لانشطة الشركة وعملياتها، بالاضافة الى جذب الخبرات والكفاءات المهنية التي تضمن نجاح الشركة في تنفيذ استراتيجيتها.

لدينا الكثير

وأكد الرباح انه في ضوء النتائج المالية الجيدة وماتحقق من الاستراتيجية خلال عام 2006، لايزال لدى الشركة الكثير من الفرص الواعدة التي تبشر بعوائد مجزية للمستثمرين والمساهمين، متعهدا بمواصلة المسيرة لتقصي المزيد من الفرص الاستثمارية المجزية للاستفادة من الفرص المتنامية لمختلف القطاعات الاقتصادية.

نتائج قياسية

من جهته قال نائب رئيس مجلس الادارة السابق عبداللطيف الرفاعي الذي يشغل حاليا عضوية مجلس ادارة الشركة في تصريح مجلس الادارة من السنة المالية 2006 ان الشركة حققت نتائج مالية قياسية خلال الفترة الزمنية التي اعقبت اعادة هيكلة انشطة الشركة وزيادة رأس المال الى 250مليون دينار كويتي والتي تمت مع بداية النصف الثاني من عام 2000، مشيرا الى ارتفاع موجودات الشركة لتصل الى 263 مليون دينار وارتفاع حقوق المساهمين لتصل الى 260 مليون دينار كويتي.
واضاف الرفاعي قائلا: على الرغم من العوامل السلبية التي اثرت على اداء الاسواق المالية الخليجية خلال عام 2006، الا ان الشركة حققت 18 مليون دينار كإجمالي ايرادات، في حين بلغ اجمالي المصروفات نحو 636 الف دينار ليبلغ صافي الربح 17.8 مليون دينار عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2006، مشير إلى ان هذه النتائج والمؤشرات نجاح ادارة الشركة في تحقيق الاهداف التي حققتها الشركة عند اقرار اعادة الهيكلة وزيادة رأسمالها.

عمومية الشركة

وعلى صعيد عمومية الشركة فإنه تم انتخاب 3 اعضاء جدد لعضوية مجلس الإدارة ليصبح عدد اعضاء المجلس 6 اعضاء بدلا من 3 اعضاء يتكون من هاني حسين رئيسا، ونادر السلطان نائبا، وضرار الرباح عضوا منتدبا وعضوية هالة الغانم وعبد اللطيف الرفاعي ومحمود بوشهري.
وأقرت عمومية الشركة تقرير مجلس الادارة عن السنة المالية 2006 وصادقت على تقرير مراقب الحسابات واعتمدت الميزانية العمومية وأخلت طرف اعضاء مجلس الادارة وفوضت مجلس الادارة بالتعامل مع اطراف ذات صلة واقرت عدم توزيع ارباح عن 2006 وترحيل الارباح للسنة التالية.ة.





الاعتدال الإعلامي

أوضح ضرار الرباح أن ادارة استحواذ لا تفضل التحدث الا عن نتائج ووقائع لذلك تتجه نحو الاعتدال في التواجد الصحافي والاعلامي وعدم الاخلال بمبدأ الشفافية، مضيفاً بقوله هناك شركات تتواجد يوميا ونتكلم على انجازات لكن أين هي نتائجهم.



مجلس إدارة »استحواذ القابضة«

هاني عبدالعزيز حسين رئيسا لمجلس الادارة، نادر السلطان نائبا لرئيس مجلس الادارة، ضرار الرباح عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي، وهالة عبدالله الغانم، وعبداللطيف عبدالوهاب الرفاعي ومحمود عبدالصمد بوشهري أعضاء.




النصف الأول في 2007 أفضل من 2006


قال ضرار الرباح ان مؤشرات النتائج المالية لشركة استحواذ في النصف الأول من العام الجاري ايجابية ومبشرة وتبدو أفضل من المحقق في كامل عام 2006 .
وأضاف الرباح: النتائج الى أفضل خصوصاً في ظل توجهات الشركة لأن تصبح شركة عالمية.





سوقنا ممتاز

قال ضرار الرباح: السوق الكويتي جيد جدا، لكن شرط أن تهدأ الأمور بين الحكومة والمجلس، مضيفاً بقوله سوقنا ممتاز ومؤشراته تؤكد أنه في اتجاهه الى 12 ألف نقطة، لكن نطلب الهدوء بين السلطتين.




هاني حسين ونادر سلطان في »استحواذ«

اعتبر العضو المنتدب لشركة استحواذ ضرار الرباح أن انتخاب هاني حسين في منصب الرئيس ونادر سلطان في منصب نائب الرئيس يمثل قيمة مضافة لـ »استحواذ«، مؤكداً أن القطاع النفطي سيكون أحد أهم القطاعات التي ستوليها الشركة أهمية خاصة في الفترة المقبلة.
وأوضح أن فرص الاستثمار في الاستحواذ على نسب موثرة أو مساهمات في شركات نفطية سيكون أمراً متاحاً ومرغوباً من قبل استحواذ.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#23
عرضت علينا 150 فرصة.. لكننا نتكتم ولا نريد بيع الوهم للمساهمين

الرباح: سندرج 'استحواذ' في دبي أو لندن إذا 'سكروا' الباب بوجهنا في الكويت



ضرار الرباح




06/06/2007 كتب محسن السيد:
رغم اندفاع سيل الاستفسارات من مساهمي شركة استحواذ القابضة خلال الجمعية العمومية للشركة امس، المناسبة التي كان ينتظرها اكثر من 30 ألف مساهم بفارغ الصبر، فإن هذا السيل الجارف من الاستفسارات لم يفلح كثيرا في فك 'شيفرة التكتم' التي تنتهجها ادارة الشركة على خطط ومشاريع الشركة الحالية والمستقبلية ليس لأن في جعبة الادارة ما تقدمه فعليا للمساهمين ولكن لأن الادارة 'لا تريد ان تضع الشمس في يد والقمر في اليد الاخرى لمساهمي الشركة' على حد قول العضو المنتدب ضرار الرباح في وقت تخرج شركات يوميا على مساهميها ولا تنفذ الا النزر اليسير بيد انه على الرغم من هذا التكتم والاسئلة المضادة ارسلت الادارة اشارات ايجابية كثيرة وعلى اللبيب ان يؤولها، من قبيل استحواذ او اكثر على احدى الشركات المدرجة في البورصة الكويتية قادم لا محالة، مفاجآت كثيرة للمساهمين قريبا (...)، والادراج في سوق لندن او دبي اذا 'سكرت' الابواب في الكويت، ارباح تفوق التوقعات في ،2007 من باع سهم الشركة في سوق الجت سيعض اصابع الندم، جميعها اشارات ايجابية سيستفيد منها المساهمون اصحاب 'النفس الطويل'، خصوصا لتعوض الارباح التي كانت اقل من الطموح في نهاية 2006.
حسين وسلطان والرباح
وربما كان ابرز نجاحات الشركة في المرحلة الحالية التي ستكون وقودا طويل الأمد في المستقبل وسترجح كثيرا كفتها، هو تمكنها من استقطاب اثنين من ابرز الكفاءات الوطنية واكثرها خبرة لا سيما في القطاع النفطي كعضوية في مجلس الادارة الجديد وهما هاني عبدالعزيز حسين الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة البترول، ونادر سلطان الرئيس التنفيذي الاسبق لمؤسسة البترول، اضافة الى دخول ضرار الرباح الرئيس التنفيذي كعضو في مجلس الادارة الجديد وإسناد مهمة قيادة الجهاز التنفيذي في الشركة له كعضو منتدب.
أرباحنا ستتعاظم
العضو المنتدب ضرار الرباح الذي تصدى خلال الجمعية العمومية لاستفسارات المساهمين، قال ردا على استفسار بشأن تواضع مستوى الارباح في نهاية 2006 (17.8 مليون دينار) قياسا برأسمال البالغ 250 مليون دينار، قال: ان الفترة التي اعقبت اعادة هيكلة أنشطة الشركة وزيادة رأس المال لم تتعد ستة اشهر من العام بل فترة العمل الفعلية لم تتجاوز سوى ثلاثة اشهر ونصف الشهر، حققت فيها الشركة هذه النتائج التي تعد قياسية خلال تلك الفترة وفق قول الرباح.. واضاف قائلا للمساهمين: 'انتظروا الحصاد خلال 2007 والسنوات المقبلة.. أبشركم بمفاجأة ايجابية قريبا'.
ومضى الرباح قائلا: لقد حققنا خلال الأشهر الماضية منذ بداية العام الحالي أرباحا فاقت ما حققناه خلال 2006 بالكامل وسنعظم ارباحنا بشكل افضل حتى نهاية العام، مشيرا الى ان ارباح الشركة تأثرت بأداء سوق الكويت للأوراق المالية خلال العام الماضي شأن شركات اخرى كثيرة.
نحن كتومون
وتابع الرباح قائلا: 'قد نكون كتومين بعض الشيء قياسا بشركات اخرى تظهر بشكل شبه يومي في الصحف.. يوميا تعرض علينا فرص استثمارية لقد عرض علينا أكثر من 150 فرصة استثمارية متوافرة في شركات عائلية وغيرها محلية وخليجية وعربية، لكننا ننتقى الفرصة الأفضل لمساهمينا، والتي تليق بطموحات هؤلاء المساهمين الذين وضعوا اموالهم معنا ونحن مؤتمنون عليها ونوظفها في افضل الفرص'.
لا تعليق
وحينما سئل الرباح عن شائعات راجت خلال الأيام الأخيرة حول توجه 'استحواذ' لشراء حصة دار الاستثمار في شركة المدار للتمويل والاستثمار أجاب ب'لا تعليق.. لا تعليق'.
وخاض المساهمون كثيرا في موضوع ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية وما إذا كانت الشركة ستواجه اي عقبات في ضوء اشتراطات الادراج الأخيرة، قال الرباح: استوفينا في السابق اشتراطات الادراج القديمة بالكامل، لكننا فوجئنا بالاشتراطات الجديدة التي نمضي قدما في استيفائها، 'لكننا سنبحث عن مخرج للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية (...) إذا 'سكروا' الأبواب في وجهنا.. وقد يكون المخرج للمساهمين هو التوجه للخارج لإدراج اسهم الشركة في سوق دبي او سوق لندن، خصوصا وأن الشركة تمضي في طريق العالمية'.
وهنا سئل الرباح عما إذا كان يقصد بالمخرج في السوق المحلي، الاستحواذ على شركة مدرجة، عاد ليقول: 'لا تعليق.. انتظروا وسترون المفاجأة'.
نملك في بوبيان
وفي سؤال اكثر تحديدا من احد المساهمين عما اذا كانت الشركة تنوي بالفعل الاستحواذ على بنك بوبيان، قال الرباح: لدينا بالفعل حصة في بنك بوبيان ونحن نوظف جانبا من اموالنا في استثمارات في اسهم شركات مدرجة جديدة ومستقرة.
ومضى الرباح قائلا: عرضت علينا اكثر من فرصة جيدة، بينما ندرس حاليا وبشكل جدي فرصة للمساهمة في احدى المؤسسات المالية، التي تحفظ الرباح عن تحديدها، وقد قطعنا شوطا جيدا في سبيل تفعيل هذه الفرصة.
وحول عدم توجه الشركة لتوزيع ارباح على المساهمين لا سيما في ظل ضآلة الارباح التي قد لا تحتاجها الشركة وكان اولى ان يستفيد منها المساهمون ، قال الرباح: عندما نوزع لا بد ان نعطي الشيء 'الزين' لمساهمينا، نريدان نعظم ارباحنا ونوزع منها ما يليق بطموحات المساهمين وبالدرجة التي ترضيهم، نبشركم بالمشاريع الكبرى المقبلة وبالعوائد المجزية'.
وعندما سئل الرباح اين كان انتخاب هاني حسين ونادر سلطان الرمزين المعروفين في الاستثمار النفطي، يعني توجيه صريح للتركيز على الاستثمارات النفطية، قال: نستثمر في مجالات وقطاعات استثمارية بينها بالطبع القطاع النفطي'.
واجمل الرباح ذلك كله قائلا: 'استطيع ان أؤكد ان من باع اسهمه في سوق الجت سيعض اصابع الندم'.
وكان نائب رئيس مجلس الادارة عبداللطيف الرفاعي قد تلا تقرير مجلس الادارة امام المساهمين، مؤكدا ان شركة استحواذ القابضة حققت نتائج مالية قياسية خلال الفترة الزمنية التي اعقبت اعادة هيكلة انشطة الشركة وزيادة رأس المال الى 250 مليون دينار والتي تمت مع بداية النصف الثاني من عام 2006، مشيرا الى ارتفاع موجودات الشركة لتصل الى 263 مليون دينار كويتي، كما ارتفعت قيمة حقوق المساهمين لتصل الى 260 مليون دينار كويتي.
واضاف الرفاعي قائلا: على الرغم من العوامل السلبية التي اثرت على اداء الاسواق المالية الخليجية خلال عام 2006، الا ان الشركة حققت 18 مليون دينار كويتي كاجمالي ايرادات، في حين بلغ اجمالي المصروفات 636 الف دينار كويتي ليبلغ صافي الربح 17.8 مليون دينار كويتي عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2006، لتعكس هذه النتائج والمؤشرات نجاح ادارة الشركة في تحقيق الاهداف التي حققتها الشركة عند اقرار اعادة هيكلة وزيادة رأسمالها.
الاستحواذ والدمج
واوضح الرفاعي ان استراتيجية الشركة تركز على عمليات الاستحواذ ودمج الشركات في الوقت ذاته تركز رؤية الادارة حاليا على فتح قنوات استثمارية واعدة خارج منطقة الشرق الاوسط من اجل توزيع المخاطر وتنويع وزيادة العوائد.
وقال الرباح: ان الشركة بدأت في تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية الجديدة تحديدا في منتصف عام 2006 لتصبح احد اكبر الكيانات الاقتصادية الواعدة في المنطقة، الامر الذي يمكنها من القيام بعمليات الاستحواذ ودمج الشركات مع التركيز على الشركات الواعدة المؤهلة للادراج في الاسواق المالية في الاجل القصير او خلال 3 سنوات او اكثر في دول مجلس التعاون الخليجي مع التوسع باتجاه الاسواق الاوروبية والاميركية لتنويع الاستثمارات قطاعيا وجغرافيا من اجل تحقيق اعلى العوائد من خلال تعظيم قيم تلك الشركات حين ادراجها في الاسواق المالية، كما تتضمن استراتيجية الشركة القيام بعمليات الاستحواذ على الشركات المتعثرة والشركات العائلية واعادة هيكلتها او دمجها مع شركات اخرى، او زيادة رأسمالها وتقديم الدعم المالي لها وزيادة ربحيتها تمهيدا لادراجها في الاسواق المالية.

مجلس إدارة جديد وهاني حسين رئيسا
انتخبت الجمعية العمومية العادية مجلس إدارة مكونا من ستة أعضاء وهم: هاني حسين، نادر سلطان، ضرار الرباح، هالة الغانم، عبداللطيف الرفاعي ومحمود بوشهري، وذلك وفقا للتعديل الجديد في النظام الأساسي، الذي اقرته الجمعية العمومية غير العادية بزيادة عدد اعضاء مجلس الإدارة من ثلاثة إلى ستة أعضاء.
وعقب الجمعية العمومية عقد مجلس الإدارة اجتماعا واختار هاني حسين رئيسا ونادر سلطان نائبا للرئيس.

لا نتدخل في سوق الجت
ردا على سؤال حول تراجع سهم الشركة في سوق الجت، قال الرفاعي: 'الشركة لا تتدخل في مستوى سعرها في سوق الجت، لدينا 2.5 مليار سهم ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان نتدخل فيها'.

لست متحفظا
حينما أحس الرباح بعدم الرضا في عيون الصحافيين لعدم حصولهم على اجابات واضحة عن استفساراتهم، قال: 'لست متحفظا.. لا بد ان تكون لدينا فرصة جاهزة وواضحة حتى نعلنها للمساهمين والمستثمرين'.

منافسة شريفة وغير شريفة
قال ضرار الرباح: ان المساهمين ينظرون حاليا الى سعر السهم في سوق الجت ولا يلتفتون كثيرا الى حجم ونوعية المشاريع التي تنفذها الشركة أو هي بصدد التنفيذ.. نحن نتكتم على الكثير من المشاريع في ظل المنافسة الشريفة وغير الشريفة أحيانا.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#24
20-6-2007

8:49:3 اعلان عن بيع كمية تتجاوز 5% من أسهم شركة المدار للتمويل والاستثمار

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه في يوم الثلاثاء الموافق 26 يونيو 2007‏
سيتم عقد مزاد لبيع عدد 220,260,030 سهماً من أسهم شركة المدار للتمويل
والاستثمار تمثل نسبتها 65.95% راس مال الشركة بسعر ابتدائي قدره 0.450فلس
اربعمائة وخمسون فلساً للسهم الواحد بقيمة إجمالية قدرها( 99,117,013د.ك)‏
تسعة وتسعون مليون ومائة وسبعة عشر الف وثلاثة عشر دينار كويتي ‏
حيث تم الاتفاق بين :‏
ِ- شركة الدار للاستثمار وحلفائها طرف بائع
ِ- شركة استحواذ القابضة طرف مشتري مبدئي
علماً بأن المزاد يخضع للشروط التالية :‏
أولاً- على من يرغب في دخول المزاد أن يودع لدى وسيطه في موعد أقصاه
الساعة العاشرة صباحاً من يوم الثالاثاء الموافق 26 يونيو 2007 شيكاً
مصدقاً بقيمة 10% من الثمن الاجمالي المشار إليه أعلاه.‏
ثانياً- يفتح باب المزايده في تمام الساعة الثانية عشرة من يوم التنفيذ
المذكور أعلاه في قاعة عبد الله السديراوي في الدور الثامن من ‏
مبنى سوق الكويت للاوراق المالية وسوف يرسي المزاد في تمام ‏
الساعة الثانية عشرة والربع ظهراً من نفس اليوم على المشتري الابتدائي ما لم
يتقدم مشتري آخر بسعر أعلى.‏
ثالثاً- تراعى الوحدات السعرية المعمول بها بالسوق في المزاد ويجوز
لأي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية.‏
رابعاً- إذا تقدم مشتري آخر بسعر أعلى من السعر الابتدائي ومضى على
هذا السعر خمس دقائق دون أن يتقدم مزايد آخر بسعر أعلى يرسي ‏
عليه المزاد.‏
خامساً- من يرسي عليه المزاد يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة
قبل الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاربعاء الموافق 27 يونيو 2007‏
في حساب الشركة الكويتية للمقاصة ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه إذا لم
يقم بسداد ثمن الصفقة كاملاً في الوقت والتاريخ المشار اليهما.‏
سادساً- يقتصر حضور المزاد على وسيط البائع ومن يمثل البائع ووسيط المشتري
ومن يمثل المشتري المستوفين للشروط الموضحة في هذا الاعلان.‏
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#25
20-6-2007

ِ.الدار تتوقع تحقيق 48,7 مليون د.ك من بيع حصتها فى المدار
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة دار الاستثمار قد افادته الان بانها
تتوقع تحقيق 48,7 مليون د.ك من بيع حصتها فى شركة المدار للتمويل والاستثمار
فى حالة البيع بالسعر المبدئى للمزاد والبالغ 450 فلس للسهم الواحد.‏
علما بان هذه الارباح سوف تظهر بنتائج الربع الثانى المنتهى فى 30-06-2007‏
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#26
23-6-2007

اعلان عن بيع كمية تتجاوز 5% من أسهم شركة المدار للتمويل والاستثمار
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه في يوم الثلاثاء الموافق 26 يونيو 2007‏
سيتم عقد مزاد لبيع عدد 220,260,030 سهماً من أسهم شركة المدار للتمويل
والاستثمار تمثل نسبتها 65.95% راس مال الشركة بسعر ابتدائي قدره 0.450فلس
اربعمائة وخمسون فلساً للسهم الواحد بقيمة إجمالية قدرها( 99,117,013د.ك)‏
تسعة وتسعون مليون ومائة وسبعة عشر الف وثلاثة عشر دينار كويتي ‏
حيث تم الاتفاق بين :‏
ِ- شركة الدار للاستثمار وحلفائها طرف بائع
ِ- شركة استحواذ القابضة طرف مشتري مبدئي
علماً بأن المزاد يخضع للشروط التالية :‏
أولاً- على من يرغب في دخول المزاد أن يودع لدى وسيطه في موعد أقصاه
الساعة العاشرة صباحاً من يوم الثالاثاء الموافق 26 يونيو 2007 شيكاً
مصدقاً بقيمة 10% من الثمن الاجمالي المشار إليه أعلاه.‏
ثانياً- يفتح باب المزايده في تمام الساعة الثانية عشرة من يوم التنفيذ
المذكور أعلاه في قاعة عبد الله السديراوي في الدور الثامن من ‏
مبنى سوق الكويت للاوراق المالية وسوف يرسي المزاد في تمام ‏
الساعة الثانية عشرة والربع ظهراً من نفس اليوم على المشتري الابتدائي ما لم
يتقدم مشتري آخر بسعر أعلى.‏
ثالثاً- تراعى الوحدات السعرية المعمول بها بالسوق في المزاد ويجوز
لأي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية.‏
رابعاً- إذا تقدم مشتري آخر بسعر أعلى من السعر الابتدائي ومضى على
هذا السعر خمس دقائق دون أن يتقدم مزايد آخر بسعر أعلى يرسي ‏
عليه المزاد.‏
خامساً- من يرسي عليه المزاد يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة
قبل الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاربعاء الموافق 27 يونيو 2007‏
في حساب الشركة الكويتية للمقاصة ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه إذا لم
يقم بسداد ثمن الصفقة كاملاً في الوقت والتاريخ المشار اليهما.‏
سادساً- يقتصر حضور المزاد على وسيط البائع ومن يمثل البائع ووسيط المشتري
ومن يمثل المشتري المستوفين للشروط الموضحة في هذا الاعلان.‏
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#27
26-6-2007

إتمام صفقة بيع 65.95% من أسهم شركة المدار للتمويل والاستثمار
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه تم اليوم الاثنين الموافق 26-06-2007‏
الانتهاء من الإجراءات المقررة لبيع عدد 220,260,030 مليون سهماً من أسهم ‏
شركة المدار للتمويل والاستثمار الى شركة استحواذ القابضة
بسعر 0,450 فلس للسهم الواحد وبقيمة إجمالية قدرها 99,117,013 د.ك ‏
وتم التوقيع على ذلك من الأطراف المعنية على أن تستكمل باقي إجراءات الدفع ‏
والتحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد أقصاه الساعة 11:00من ‏
صباح يوم الاربعاء الموافق 27-06-2007 وفق ما هو معلن عنه من قبل.‏
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#28
الرباح: الصفقة مدخل 'استحواذ' إلى السوق.. وخيار زيادة رأس المال مطروح عدد القراء: 89 ضرار الرباح

27/06/2007 قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة استحواذ القابضة ضرار الرباح بعد انتهاء الإجراءات الرسمية للشراء بسوق الكويت للأوراق المالية، ان الشركة تمكنت من الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة المدار للتمويل والاستثمار وبنسبة 65.95% من رأس المال البالغ 334 مليون سهم تقريبا وباجمالي قيمة بلغت 99.5 مليون دينار كويتي في صفقة تعتبر الأهم بين صفقات الاستحواذ الأخيرة التي تمت في السوق الكويتي.
وأضاف الرباح ان الصفقة بكل المقاييس تعتبر ناجحة بالنسبة لاستحواذ وتتماشى مع الأهداف التي من أجلها تمت اعادة هيكلة الشركة وتم بناء عليها زيادة رأسمالها ليصبح 250 مليون دينار كويتي، كما أوضح أن هذا القرار اتخذ من مجلس الإدارة بعد الاطلاع على عدة فرص في السوق الكويتي فكان أفضل خيار هو التوجه نحو شركة استثمارية إسلامية لديها هيكل إداري ومالي متكامل وتمارس أنشطة متنوعة تشمل تمويل الشركات والأفراد وإدارة المحافظ المالية وإدارة الصناديق الاستثمارية الكويتية والعالمية، وكذلك القيام بالاستثمارات المباشرة، كما ان لديها المؤشرات المالية الخاصة بها، فضلا عن كونها شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.
وأوضح الرباح ان شركة استحواذ أعدت دراسات عديدة وقامت بفحص ناف للجهالة استعانت به بجهات مهنية مستقلة حتى تصل الى تحليل جيد عن المزايا والعيوب والفرص المتاحة في المدار، وكذلك لتحديد للقيمة العادلة لسعر سهم شركة المدار، الذي ستدخل على أساسه المفاوضات مع البائع.
وأضاف الرباح قائلا: وقد ارتأت استحواذ بعد الانتهاء من تلك الدراسات بأنه بالرغم من قيام شركة دار الاستثمار بعمل مشهود به أدى لتحسين لربحية الشركة ومركزها المالي وتحويلها من شركة خاسرة الى شركة ذات ربحية جيدة، فإن استحواذ لديها الأفكار التي تستطيع من خلالها ادخال بعض التغييرات على استراتيجية وخطط المدار الحالية بما فيها تحسين هيكل تمويلها بزيادة رأس المال أو الدخول في أسواق رأس المال العالمية وهو شيء لم تستطع القيام به تحت مظلة الدار نتيجة عوامل التركز الائتماني، بما يؤدي في النهاية الى نقل الشركة الى مرحلة أفضل من الربحية والأداء مما ينعكس معه على ربحية استحواذ. وقد أكد الرباح ان استحواذ قد أعدت بالفعل استراتيجية لشركة المدار تم اعتمادها من مجلس إدارة استحواذ وجاهزة للتطبيق فورا.
وتابع الرباح قائلا: احدى المزايا التي تتمتع بها شركة المدار هي كونها شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، مما يتيح لاستحواذ الفرصة بشكل أو آخر لخلق مجال لدخول السوق وهو خيار متروك لمساهمي الشركة بناء على المعطيات المستقبلية للسوق، التي سيبحثها مجلس إدارة استحواذ، خاصة في ظل العوائق الموجودة حاليا أمام الشركات للادراج بعد صدور الشروط الجديدة التي اعتمدتها إدارة السوق في بداية عام ،2007 وبالتالي كانت فكرة الاستحواذ على شركة مدرجة في السوق احد العوامل التي أخذها مجلس الإدارة في الاعتبار عند التفكير في الاستحواذات الجديدة.
وفي مجال تفاصيل الصفقة، أوضح الرباح ان شركة المدار تتمتع بتوزيع جيد لأصولها وايراداتها، حيث تتوزع بشكل جيد بين محفظة تمويل ذات أداء جيد واستثمارات مباشرة في أسهم شركات واعدة، وكذلك محفظة أسهم مدرجة في شركات مهمة في السوق، فضلا عن استثمارات عقارية ممتازة، كذلك يوجد لدى الشركة نشاط جيد في إدارة أموال الغير من خلال محافظ شركات وأفراد أو صناديق استثمارية.
وأكد الرباح ان شركة استحواذ لديها خطط محددة تضمن تحقيق مكاسب كثيرة من الصفقة منها ما يمكن تحقيقه على المدى القصير، ومنها ما يمكن تحقيقه في الاجل المتوسط.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#29
27-6-2007

«ميريل لينش»: عملاء يرغبون بشراء «المدار» من «استحواذ»
قال مسؤولو «ميريل لينش» وفي مضمون الرد على سؤال حول وجود أطراف أخرى تقدمت لشراء المدار حيث أفادوا «يوجد هناك بالفعل قائمة بعدد من المشترين أبدوا رغبتهم في الشراء والدخول على خط المفاوضات»، إلا ان قصر المدة المتاحة لم يسمح لكثيرين بذلك والقيام بالفحص والتدقيق فيما أشاروا الى ان ميريل لينش أبدت الرغبة بطلب من العملاء وذلك لشراء الحصة حيث يخضع ذلك لموافقة استحواذ القابضة.


الرباح لـ «الراي»: «استحواذ» لن تغلق الباب أمام إعادة بيع «المدار»


قال العضو المنتدب في شركة استحواذ القابضة ضرار الرباح في تصريح خاص لـ «الراي» ان الشركة لن تغلق الباب أمام خيار اعادة بيع شركة المدار لمستثمر آخر.
وأوضح ان قرار اعادة بيع الاخيرة سيكون مرهوناً بالسعر المناسب، والعائد الجيد حسب وصفه.
وأضاف الرباح ان «استحواذ» أعدت دراسة لهيكلة «المدار» استثماريا، بحيث يتم توظيف كافة معطياتها بالشكل الاكثر افادة، معبرا عن رضاه التام بسعر الشراء عند سقف 450 فلساً للسهم، لافتا الى ان صفقة الاستحواذ على غالبية اسهم الشركة، وليست صفقة تملك عادية.ونوه الرباح الى ان «استحواذ» تدرس فرص استحواذ جديدة، ولان كان لم يبين طبيعة أو حجم هذه الصفقات تحت الدراسة، الا انه أشار الى أنها قريبا.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#30
29-6-2007

'استحواذ' تفاضل بين شركتين للطاقة.. لشراء إحداهما
افادت مصادر مقربة من شركة استحواذ القابضة ان الشركة بصدد الاستحواذ على شركة للطاقة، مشيرة في هذا الصدد الى ان 'استحواذ' تدرس حاليا فرصتين لشركتين تعملان في قطاع الطاقة للاستحواذ على واحدة منهما لتكون ذراع استحواذ في هذا القطاع، وذلك بعد ان اتمت الشركة بنجاح الاستحواذ على شركة المدار للتمويل والاستثمار لتكون ذراعا استثمارية للشركة.
وحول ما تردد عن امكان بيع شركة المدار مجددا في وقت لاحق قالت المصادر: 'كان هناك مستثمرون يرغبون في المنافسة على الصفقة غير ان الوقت لم يسعفهم.. على أية حال ليس هناك استثمار ليس للبيع.. لكن الأن ليس الوقت الملائم ..'.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#31
18-8-2007

دمج "استحواذ" مع "المدار" قبل نهاية العام الحالي كتب - شريف حمدي:
علمت »السياسة« من مصادر مطلعة أن شركتي المدار للتمويل والاستثمار واستحواذ في طور الاندماج خلال الفترة المقبلة.
وتوقعت المصادر أن يتم الانتهاء من عملية الاندماج خلال الربع الأخير من العام الحالي أو في الربع الأول من .2008
ولفتت المصادر إلى أن قيام استحواذ بشراء 70 في المئة من أسهم المدار من شركة دار الاستثمار كان الهدف منه دمج الشركتين بهدف إدراج أسهم شركة استحواذ في سوق الكويت للأوراق المالية.
وأضافت المصادر أن شركة استحواذ لم تكن مستوفية للشروط الجديدة التي اعتمدتها إدارة السوق أخيراً, وبالتالي صعوبة إدراج أسهمها في السوق, الأمر الذي جعل استحواذ تقبل على شراء المدار كونها شركة مدرجة في سوق الأوراق المالية.
يذكر أن الدار حققت أرباحاً فاقت 48 مليون دينار من وراء هذه الصفقة دخلت ضمن أرباح النصف الأول من العام الحالي.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#32
11-9-2007

اعتبرها درة لاستثمارتنا الرباح: «المدار» بوابة دخول «استحواذ» الى البورصة كتب - أحمد سليم
قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة استحواذ القابضة ضرار الرباح أن شركة المدار للتمويل والاستثمار هي درة استثماراتنا حيث استحوذنا على نسبة مؤثرة في الشركة بقيمة تبلغ 99 مليون دينار تقريباً، وستعمل «المدار» على استكمال المسيرة المستقبلية لاستحواذ سواء كان في الاستحواذ على شركات اخرى او في ادارة المحافظ المالية.
مستقبل باهر
وأضاف الرباح عقب انعقاد الجمعية العامة العادية لشركة المدار ان شركة «المدار» تعد من افضل الشركات الاستثمارية في المجال الاسلامي والتي يتوقع ان يكون لها مستقبل باهر، حيث ان الشركة تملك محفظة مالية متنوعة ممتازة، والتي ستحقق عوائد جيدة لاستحواذ في ظل وضع السوق العالي والمستقبلي وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل الجهاز الاداري والاستثمار في الشركة، وسيتم تطوير خطة متكاملة في المرحلة المقبلة.
وحول وجود ظلم وقع على مساهمي «استحواذ» اكد الرباح انه لا يمكن ان نظلم اي مساهم في استحواذ او المدار ولا يمكن ان نقبل بهذا، ولن نجلس في مقاعدنا اذا ظلمنا اي مساهم.
اما حول ادراج استحواذ وضع الرباح انه ليس امراً خفياً ان استحواذنا على المدار هو احد البوابات لدخول «استحواذ» الى البورصة او ندخل البورصة بطريق مباشر، ولكن هذا الموضوع سابق لأوانه حيث انه ما زال قيد الدراسة.
خطى حثيثة
ومن جانبه أكد نائب المدير العام لشركة المدار للتمويل والاستثمار بدر البحر ان الشركة لديها خطة طموحة للاستثمار المحلي والاقليمي في قطاع الاستثمار والصناديق والعقار، كما نسير بخطى حثيثة لتنمية علاقة الشركة مع البنوك المحلية والاجنبية.
وبين البحر ان الشركة تدرس اصدار صناديق نقدية سيتم الاعلان عنها بعد الحصول على موافقة البنك المركزي، مضيفاً بأن الشركة لديها مشاريع عقارية قيد التطوير وقيد الدراسة في الكويت ومنطقة الخليج.
وأشار البحر إلى ان «المدار» تدرس الاستحواذ على شركات قائمة غير مدرجة داخل وخارج الكويت.
مساهم رئيسي
وحول اداء سهم المدار أكد البحر ان اداء السهم يتحدد وفقاً لحركة العرض والطلب للسوق، ولكن من المتوقع ان يرتفع السهم في المستقبل نتيجة لمشاريع الشركة بالاضافة الى ان دخول شركة استحواذ كمساهم رئيسي سيزيد من حجم مشاريع «المدار» ويدعمها وايضاً سيعزز من قيمة السهم.
الجمعية العمومية
وقد اقرت الجمعية العامة العادية لشركة المدار للتمويل والاستثمار بند جدول اعمالها حيث وافقت على تعيين اربعة اعضاء ممثلين عن شركة استحواذ يتألفون من: نبيل أحمد أمين، خالد الرومي، هاني عبدالعزيز حسين، ضرار خالد الرباح.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#33
11-9-2007

جهة عالمية لبحث أفضل سيناريو لاندماج استحواذ والمدار



كشف نائب المدير العام لشركة المدار للتمويل والاستثمار بدر البحر عن أن الشركة تعتزم تأسيس صندوقين استثماريين جديدين خلال الربع الاول من العام المقبل.


وأوضح البحر في تصريحات صحفية على هامش الجمعية العادية المنعقدة أمس أن هذه الصناديق تنتظر الموافقة من الجهات الرسمية، وأن الهدف منهما هو الاستثمار في مجالات النقد والعقار. ولفت البحر إلى أن الشركة تدرس امكانية الاستحواذ على شركات قائمة في الكويت وخارجها، لافتا إلى أن الشركات قيد الدراسة حاليا هي شركات غير مدرجة غير أنه اشار إلى امكانية الاستحواذ على شركات مدرجة إذا تهيأت الفرصة المناسبة.


من جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة استحواذ ضرار الرباح إن فكرة شراء 70% من أسهم شركة المدار نابعة من أن هذه الشركة تعتبر من أفضل الشركات الاستثمارية الاسلامية ولها مستقبل واعد، كما أن لديها محفظة استثمارية ممتازة، مشيراً إلى أن الاستحواذ على المدار سيحقق للشركة عوائد جيدة ستظهر في ميزانية استحواذ في نهاية العام وسيلمس آثارها المساهمين. ورداً على سؤال لـ«النهار» حول سيناريو الاندماج لشركة المدار واستحواذ قال الرباح انه جار العمل على تكليف جهة متخصصة عالمية لمعرفة أفضل سبل الاندماج، مؤكداً أن ما يتم تداوله حول تحديد 3 أسهم من استحواذ مقابل سهم للمدار غير صحيح وسيناريو الاندماج لم يتحدد حتى الآن. وأضاف في هذا السياق نحن لن نقبل بأن يظلم أحد من مساهمي الشركتين سواء في المدار أو استحواذ. وأوضح الرباح أن هناك استحواذات أخرى في الطريق غير أنها لم تتبلور بعد وسيتم الكشف عن أي عمليات استحواذ جديدة في وقتها لاقتا إلى أن مجلس الادارة يبحث الفرص المناسبة سواء داخل الكويت أو خارجها.



إدراج استحواذ


وحول ادراج استحواذ في سوق الاوراق المالية قال الرباح انه هناك خيارين أمام استحواذ للادراج، الأول عن طريق شركة المدار بعد عملية الاندماج، والثانية عن طريق التقدم بطلب رسمي لإدارة السوق، مبيناً أن الطريقة المثلى للادراج ستحددها الجهة المختصة بدراسة كيفية الاندماج.


وكانت الجمعية العمومية لشركة مدار وافقت على البند الوحيد في جدول الأعمال وهو تعيين أو انتخاب 4 أعضاء ممثلين عن شركة استحواذ القابضة في مجلس إدارة المدار وتم اختيار نبيل أحمد أمين وخالد الرومي وهاني عبدالعزيز حسين وضرار خالد الرباح.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#34
13-9-2007

.تشكيل مجلس ادارة شركة المدار للتمويل والاستثمار
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة المدار للتمويل والاستثمار
افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 10-9-07‏
والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس ادارة
الشركة ليصبح على النحو التالي :‏
السيد / نبيل احمد محمد امين رئيس المجلس والعضو المنتدب
السيد / خالد بدر يوسف الرومي نائب الرئيس
السيد / هاني عبدالعزيز حسين التركيت عضو
السيد / ضرار خالد الرباح عضو
السيد / فوزي منصور المنصور عضو
السيد / خالد عبدالله الفضالة عضو
السيد / مبارك ناصر المجروب عضو
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#35
2-10-2007

دمج «المدار» مع «استحواذ» لن يتأثر من قرار لجنة السوق

شريف حمدي



أكدت مصادر مطلعة في شركة «المدار» للتمويل والاستثمار ان اجراءات دمج الشركة مع شركة «استحواذ» تسير في اطارها الطبيعي وأنه من المتوقع الانتهاء من عملية الدمج قبل نهاية الربع الأخير من العام الحالي أو مع بداية الربع الأول في 2008 على أقصى تقدير. وأشارت المصادر أن قرار لجنة السوق بشأن وقف التعامل في أسهم الشركات المدرجة إذا دمجت أو اندمجت في شركة سبق رفض ادراجها وذلك لمدة 12 شهراً من تاريخ سريان الدمج، لا ينطبق على حالة «المدار» مع «استحواذ» وذلك لأن شركة «استحواذ» لم تتقدم من قبل للجنة السوق بطلب ادراج، وبالتالي فان عملية الدمج بين الشركتين لن تتأثر من جراء هذا القرار. ومن ناحية أخرى لم تكشف المصادر عن السيناريو والمتوقع لعملية الدمج بين الشركتين، مشيرة الى ان هناك جهة مختصة لاتزال تدرس أفضل سيناريو للدمج بين الشركتين دون المساس بحقوق مساهمي الشركتين.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#36
2-12-2007

الرباح: 'استحواذ' تطلب الإدراج في 2008 وتدرس الاستحواذ على شركة نفطية


قال الرئيس التنفيذي لشركة استحواذ القابضة ضرار الرباح ل'القبس' سيتم الدفع باتجاه ادراج 'استحواذ' في السوق الرسمي الى جانب 'المدار'.
واضاف الرباح قائلا: بعد اتخاذ هذا القرار سيتم الحصول على موافقة المساهمين خلال الجمعية العمومية للشركة في موعدها خلال الربع الاول من العام المقبل ليتم التقدم بطلب رسمي الى ادارة السوق، متوقعا ان يتم ادراج الشركة خلال الربع الثاني من العام المقبل اذا سارت الامور وفق ما هو مخطط لها.
واشار الرباح الى انه تم تكليف جهة استثمارية عالمية للمساعدة في وضع رؤية استثمارية واضحة وقابلة للتنفيذ لشركتي استحواذ والمدار معا.
ولفت الرباح الى ان 'استحواذ' قطعت شوطا جيدا في سبيل الاستحواذ على شركة نفطية قائمة واعادة هيكلتها وتطوير انشتطها، وسيعلن عن هذا التطور قريبا.
واكد الرباح ان موجودات الشركة شهدت نموا بما لا يقل عن 25% مقارنة بنهاية العام الماضي، كما حققت 'نموا ممتازا' في الارباح وهو الامر الذي سيراه المساهمون بنهاية العام الحالي، مشيرا في هذا الصدد الى انه بعد مضي عام على زيادة رأسمال الشركة الى 250 مليون دينار تقف اليوم على قاعدة صلبة من حيث الارباح والاستثمارات المتنوعة وستستكملها في الخطط التي تتبناها في 2008 بمساعدة الجهة الاستثمارية العالمية لدعم مركز 'استحواذ' كإحدى الشركات الرائدة من حيث الملكية الخاصة في منطقة الخليج.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#37
31-12-2007

«استحواذ» تدرس 3 خيارات
للاستحواذ على شركات صناعية


| كتب رضا السناري |
علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة استحواذ القابضة تدرس حاليا 3 خيارات في خصوص الاستحواذ على شركات، مبينة ان المفاوضات وصلت الى مرحلة النقاش حول الاسعار المرتقبة لكل شركة.
وافادت المصادر ان الشركات الثلاث محل التفاوض ضمن قطاع الصناعة، من دون ان تذكر القيمة المالية المتوقعة لكل شركة، منوهة الى انه من المرتقب ان يتم اختيار فرصة واحدة من العروض الثلاثة، وذلك خلال اجتماع مجلس ادارة «استحواذ» المرتقب عقده خلال الشهر المقبل، وحول توجه الشركة في خصوص الادراج، توقعت المصادر ان يتم ادراج «استحواذ» في النصف الاول من العام المقبل، وتحديدا في الربع الثاني من 2008.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#38
11-2-2008

قامت الشركه اليوم بتأسيس استحواذ العقاريه لكي تكون الذراع العقاري للشركه


استحواذ العقارية التي تتقيد بتعاليم واحكام الشريعة الاسلامية وتأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 5 ملايين دينار كويتي موزعة على 50 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#39
12-2-2008

دمج «المدار» و«استحواذ» في النصف الثاني
شريف حمدي




أكدت مصادر مطلعة مقربة من شركة المدار للتمويل والاستثمار، ان قرار المحكمة الاخير الذي حصلت عليه شركة جيزان القابضة الخميس الماضي في شأن دمجها مع شركة الكويت القابضة سيلقي بظلال ايجابية على موضوع اندماج شركتي المدار واستحواذ، لافتين الى ان هذا الحكم سيسرع في اتمام عملية الدمج بين الشركتين وهي الصفقة التي تم الاعلان عنها في النصف الثاني من العام المنصرم ولم تشهد تقدماً بعد قرار لجنة السوق في شأن قرار الدمج. وتوقعت المصادر ان تتم عملية الدمج بين الشركتين في النصف الثاني من العام الحالي في حال صدار قرار رسمي من ادارة السوق في شأن هذا القرار. يذكر ان لجنة السوق كانت قد اصدرت قراراً قبل اشهر عدة ينص على وقف الشركة الناتجة عن دمج شركتين احداهما مدرجة والاخرى غير مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية، وكان اخر القرارات المثيرة للجدل بين ادارة السوق والشركات المدرجة في السوق.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الإعجابات
0
#40
12-2-2008

«استحواذ القابضة» تؤسس شركة عقارية جديدة

انهت شركة استحواذ القابضة اجراءات تأسيس شركة استحواذ العقارية برأسمال 5 ملايين دينار، موزعة على 50 مليون سهم، قيمة كل سهم 100 فلس، لتكون الذراع العقاري لها، حيث تمتلك نسبة 99,2% فيها، ويمتلك كل من هاين التركيت ونادر العيسى وضرار الرباح وعبداللطيف الرفاعي نسبة 0,2% لكل منهم. وتتمثل اغراض الشركة في تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل الكويت وخارجها، بالاضافة الى تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط، واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية، وتملك وادارة الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وايجارها واستئجارها، والقيام باعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير.
 
أعلى