وجهة نظري في مدينة صباح الاحمد

مو طبيعي

عضو نشط
كل واحد عنة راي او وجهة نظر بس لا بد ان الناس تحترمها الان الاختلاف لا يفسد للود قضية مثل ما يقولوون صح بتكلم عن عدة نقاد ة اكتب حلها بجانبها والله يوفقني الايصال المعلومة بشكل جيد ,,,,
1- البعد ... ماله حل صحيح بس ترى لو تشوف بلدان العالم كلها السعودية او الامارات او مصر او اوربا او امريكا شي عادي المسافات بين المناطق و ترى في سيارة للتنقل و بانسبا الي يقول الناس ما راح تسير عليك او تزورك نظراا للبعد اقولهم و على قولةالمثل ( من بغى حبتي دل خشمي ) و باعكس انت اذا تبي تروح للديرة اشوف كل الناس تحسب الديرة الي نقطة ابراج الكويت او موقع قريب منها صح يبا كلنا ساكنين باكويت سواء اهل المناطق العاشرة او الرابعة منو يومياا يروح للمدينة باسنتر ترى بس فات الشبااب 18-22 فقط اما الي يتعدى هذا هو فاضي ماعندة سالفة و لو تقول الشويخ او المراجعات اقولك شنو انت كل يوم تراجع يبا في معاملات الناس تخصص يوم كامل لمراجعتها من الصبح يعني مو كل يوم ونت رايح و ترى راح يحطون قسم الحكومة مول بامدينة يعن ما يعتاز تروح للديرة كل شوي وو بعض المعاملات صارة او راح تصير بالانترنت مثل دفع المخالفات المرورية و دفة فواتير خط البيت و بعض الشركات و حتى التداول الاكتروني للبورصة يعني ما كو داعي تروح لسوق الكويت وراق المالية حالك حال الشيبان و بانسبة الي الاماكن السياحية مثل المدينة الترفيهية و غيرة شيء طبيعي انك لما تودي الاهل راح تخصص يوم لها لطريق و غيرة و لما ترجة تروح دوانية قريبة من البيت هذا و احنا داخل الديرة نسوي كذا فما بالك لما نسكن باخارج و صارت عندك بيت و مسؤليات و كل عمر له حق و برستيجة و ظروفة امر الدنيا فية و هناك طريق الارتال انا مشيت معا يربط المدينة بي كبد الي طريق الدائر السابع ثم السادس بطريقة هذه اهل صباح الاحمد مشبوكين باطريق الي اهل الرابعة ابتداء من صباح الناصر ثم الفردوس و المنطقة الرابعة واو الي النزول على السابع و ثم الجهراء عادي (كبرها تكبر صغرها تصغر ) و سافتة الاسكان طريق الدائر الثامن الي يشبك مع طريق ميناء عبدلله اذا نفذو يختصر طريق حلوو و الطريق الي يدخل حقل برقان باسنتر و يكون مشبوك على الخامس راح يحل مشكلة اكيد و اكيد ماراح يسونة الان شيئ طبيعي الازم يشوفون الوضع هل ضروري ولا لا و يوم الحكومة عن سنة و بانسبا الييقول اذا تبي تسافر لازم تمشي قبل رحلتك بساعتين اقولة كم مره تسافر باعمر لو أنك طيار ما عنك شغر ترى هم الطيارين يجون بدري قبل الرحلة
2- التلوث ... انا طبعاا رحت الشتاء الي طاف الي موقع النفايات السائلة و انا على جيب دشيت الي ابعد نقطة في البر للمردم و اقرأ الجرايد المردة الان في طور الاغلاق في شهر فبرايرالماضي الان خلاص استوفى حقة و معاير البيئية ف ما يقدرون يكملون علية و هو شرق المدينة و قريب و فعلا له ريحة و هذا طبيعي جدااا (نفايات المصانع ) و كلمة كم شخص و لا اعلم هل هم مهندسين او عمال بس بعظهم مصرين و بعضهم اجانب و كلمة كل واحد قالو راح نشيل المكب النفايات من الشرق الي الغرب كيلو 30 من الجسر يعني مدينة صباح الاحمد فيها مردم يمينها راح يكون قديم و مردة يسارها جديد و ممكن يصير و ممكن لا و المدينة في السنتر ل ضلع القرين يمين 3 كيلو و يسار3 كيلو و موقعها فعلا فيوسط الغبار و المعج صح ولا لا ...... الغبار له حل حطو حزام شجري يققل من الغبار و انت با قسيمة حط شتر و شباك كبس و سميك لتلافي الحرارة الجو و الغبار و انتهت المشكلة و اذا قامت المنطقة طبيعي يقل الغبار و هذا ام شفو اجدادنا قبل قالو ان الصباحية وسط الطعوس وقالو الجهراء وسط الطعوس و قالو حتى عن مناطق داخلية كذالك و في احد سالم من الامراض الجيوب الانفية و الا الربو و ا امراض الصدر من التلوث ترى لو نشوف كل الكويت فيها هذة الامراض مو مناطق معينة فقط و اي يقول بس ام الهيمان مثلا اقول الصحة من ربب العالمين و روح للمستشفيات و سو دراسة ل هذه الامراض و اصحابها وين ساكنين و تعال اكتب بامنتجى ان هذه الاحصائية او تقعد تقول الكلام ترى الكلام حتى الان ما علية جمرك
3- القسيمة 600 و انا طلبي 2000و ماخذ تحصيص من شهرين و اتمنى تحوشني و انشاءالله بعد العيد ما خذ فيها ترى 600 متر تغري للمستقبل لك الان تحط حديقة و غيرها و مساحة للدوانية و توسع في غرف النوم للعيال و و ترى مواقع واجد حلة في المخطط المدينة و حتى السد لد ارتدادة 13 متر يعني يمشيى الحال *و حط للمستقبل العيال تبني على راحتها عندك و يتوسعوون
4- الي ساكن عند بيت اهلة الله يهني و ترى فيشيئ يسمونة استقرار يعني الي متى و انا قاعد عند ابوي ما اقدر اسوي شيئ او اعزم الا بعد الموافقة منه يعني هذا لو طوفت مدينة صباح الاحمد من طلبك 1997 الطلابات الي ما حاشهم شيئ حتى الان الا صباح الحمد يعني راح يط ان بنتظربعد المدينة 5 سنوان من الان يمكن يجي مدينة تناسب هواء او طموحاتة و الييقول ابي اشتري اقولة تى الشراء المنزل الطبيعي بحدود 140 الف دينار و غالبا يكون قديم يعني يبيلة ترميمات و تظبيطات طبيعي يعني تكون قاط مبلغ 10 الاف زيادة المجموع 60 مقارنتاا بمدينة جديدة بس يطلع الفرق انك ساكن بامنطقة الي تبي و اما ساكن بمنطقة بعيدة هل بنظركم تسوي 60 الف دينار ان راي استانس فيها اسافر على راحتي اشنريعقار خارج الكويت او جاخور داخل الكويت او مزرعة صغيرونة افضل ( وجهة تظري )
و الي قاعد باجار اقولة ترى محد راح يدفع عنك الاجار انت ادفع و الي اصغر منك راح يكون عندة بيت و دوانية وغرف راهية لعيالة و ساكن بلاش ام انت الله يعينك و اذا ارتفع الاجار في المستقبل شنو راح تسوي راح تدفع ونت انسان محترم و تعيش حدد حدك على ابوما تبي البعد ( ترى التعب على السيارة ) والي خذو قبلك منتاحسن منهم ولا هم احسن كلهم رجال فيهم خير و الي يقول مناطق بدو اظن اعلان السماء الالي طلعلهم بيوت في المدينة يثبت العكس الي يقولون كلها بدو الاسامي مشكلة بين بدو و حضر و شيعة و غيرهم ف كمهم مردود علية اصلان
5- الي طلبة بعد 2000 مثلي اتوقع ياخذ ليش ينطر حتى لو وصل 2005 شنو المشكلة ( مرضي الناس جايد ) هذه حال الدنيا من عمر كلن و هواه و مزاجة بس ل فات الفوت ما ينفع الصوت حطها في بالك .....و الي يقول الحكومة ممكن تطلع مشاريع اقرب من كذا اقولة كلام ك صحيح في حالتين اما انتظار فترة طويلة و هو محسوب من عمرك او اعتماد على الحظ و هو بمقدرة الرحمن انت و حظك يعني مثل ما تقول ( تلعب قمار على احساب دورك انت و عيال و زوجتك بما ان انت الوكيل عنهم ) انك بالاسكان انت الوكيل عنهم و انت الي تقرر في القسيمة و هذا ممكن بامستقبل يقولون لك عيالك يبا ليشضيعتنا او الحمد الله انك خذيت ( علم الغيب) يعني maybe yes maybe no
6- مقارنة المشروع ب ام الهيمان ..... لا يا جماعة لا تخلطون الاوراق ام الهيمان الناس قبل ما تاخذ قلولهم ان في تلوث من مصانع الشعيبة فقط و الناس اخذت اليباجال و اليمحشور في بيت اهلة و اليي بي الاستقرار من المشاكل الاسرية و الييبي الاستقرار الشخصي في اخذ الرأى و شيل وحط و المزاج الرايق ف الناس اخذة والي يقول انهم نادمين اقول لا مو كل الناس هناك ناس نادمين و هم بطبيعتهم ( يتحلطمون ) و ناس متفائلة و تاقلم نفسها على الوض و هناك ناس بدلو و طلعو من المدينة و هناك ناس قعدو عاجبهم الوضع عادي ترى نت مو بامريخ انت باكويت الي كلن يتمنى ارضها و الاسعارها الان طبيعية او اقل من الطبيعي شيئعادي ( شنو انت تبي تاجر بسكن عائلتك مثلا ترى الي تاجرو باسكن على البورصة اخسرو و الي تاجر على تجارة اخرى اخسرو اقول كل شيئ الا بيت العمر هو الي ساترك بعد رب العالمين ) و كل واحد و وجهة نظرة قد يختلف معي و قد يتفق ... و بانسبا للمقارنة لالا و الف لا صباح الاحمد 600 متر و ام الهيما 400 هذا واحد و الثانية ام الهيمان منطقة عادية بدون خدمات اما صباح احمد خدمات و توقيع العقود من مستشفي و و اكبر مسجد و مناطق استثمارية و صناعية و حدائق وحزام شجري بين المناطق و حول المدينة اكيد افضل ( في حال الحكومة جادة ) اما في حال الحكومة غيرجادة اقول للناس ممكن ان الحكومة غير جادة في ايجاد الاراضي القريبة من العاصمة مثل غرب هدية او غيرها صح ولا

مو طبيعي

عضو نشط
يا بو محمد 63 طبعا انا حاولت ارسل لك رسالة خاصة ما قدرت انت مانع على ما اظن او اني ما عرفت الطريقة المهم
بعد اذنك بحط هذا الموضوع لتعم الفائدة و لتغير وجهات النظر طال عمرك
و الناس الي ودها تقتنع او الي تبي تغير رايها

بومحمد63

عضو نشط
يا بو محمد 63 طبعا انا حاولت ارسل لك رسالة خاصة ما قدرت انت مانع على ما اظن او اني ما عرفت الطريقة المهم
بعد اذنك بحط هذا الموضوع لتعم الفائدة و لتغير وجهات النظر طال عمرك
و الناس الي ودها تقتنع او الي تبي تغير رايها

خذ راحتك موطبيعي افا عليك

بالعكس اول ماشفت انك صاحب الموضوع دخلت على طول و قريت و خل الناس تستفيد

بس عندي مشكلة فعلا في الرسايل و ما اقدر ارسل او استقبل

فياليت تفيدني انت او احد من الاخوان شالحل

النيشان

عضو نشط
شكرا على الموضوع
بس فيه نقطه
مكب النفايات السائله اذا غيروا مكانه
الى ك٣٠‏‏"مصيبه‏" كارثه‏" فاجعه‏"‏
لآن الرياح السائده كماهو معروف
شماليه غربيه بالتجاه ك٣٠
يعني مكانها الأن افضل بكثير
ولايجي منه اي روائح

بكوش

عضو نشط
تنويه // حتى لو مساحتك 600 م المسموح بالبناء فقط 400 م هذي تعليمات من البلدية .

الوسييم

عضو نشط
الله يعطيك العافيه اخوووي ماقصرت لبي قلبك

بس احنا نتكلم عن الكويت مانتكلم عن الخليج ولا عن دول العالم

مدينة صبااح الاحمد احلي شي فيهاااا 600 متر بس

اقرب منطقه لك تبعد حوالي 24 كيلو علي صباح الاحمد

وتبعد عن العاصمه 66 كيلو

ولا تنسا اني صاحب مزرعه بالوفره وكل يوم اروح للوفره

يعني منطقه صحرويه كلهاا دفان شوف خط الوفه شنو مكتوب فيه

علامات (( رمال متراكمه )) اخوي انا اطلع من بيتنا بالفحيحيل الجو

حلووو اوصل علي خط الوفره دفاااان وعجاج وغبااار حدث العاقل بما يعقل

صحيح بأن المنطقه راح تعمر بس متي 2030 صحيح راح تعمر احنا عيال

اليوم محد ضامن عمره لساعه نصيحتي الي يقدر يبتعد عنهااا يكون احسن

عندي الخيران ارح منهاااا علشان اذا ابي اروح للسوق عندي سوق الخفجي قريب

مني ههههه والحين البطاقه الذكيه شغاله بالمراكز

انا مابي احبط في اخواني بس هذي وجهة نظري بالمنطقه

والسلاام

مو طبيعي

عضو نشط

خذ راحتك موطبيعي افا عليك

بالعكس اول ماشفت انك صاحب الموضوع دخلت على طول و قريت و خل الناس تستفيد

بس عندي مشكلة فعلا في الرسايل و ما اقدر ارسل او استقبل

فياليت تفيدني انت او احد من الاخوان شالحل

هلا ابو محمد و انا عندي مشكلة بارسايل ارسها و ما توصل علما بان من قبل عادي شغالة و من احسن ما يكون ياليت المشرفين يحلونها لنا
و جزاك الله اف خير على الجهد ونت راعي الاوله

ikdla

عضو نشط
الظاهر اخونا الوسيم من النوع الي يقول لا تاخذون واهو مخصص فيها ويدور شركه زينه يتقاول معاها :)

حبيبي ماكو شي بالكويت يبور
واذا القدم ماخذوها الجدد بياخذون

واذكركم فيها

للعلم انا ما ابيها بسبب البعد فقط ولا غير جذي والله الذي لا اله الا هو ماعندي مشاكل
وبالنسبة للنفايات الي يقول مصيبة اقوله منت اذكى من الحكومه
لانها حددت كيلو 30 بس ما قالو بيخلون النفايات عالشارع

كيلو 30 صح ولكن ممكن تكون خلف المنطقة ""بمعنى اصح"" داخل البر 20 او 30 كيلو

والله يوفقنا ويوفقكم لما يحبه ويرضاه

المطبه

عضو نشط
الله يعطيك العافيه اخوووي ماقصرت لبي قلبك

بس احنا نتكلم عن الكويت مانتكلم عن الخليج ولا عن دول العالم

مدينة صبااح الاحمد احلي شي فيهاااا 600 متر بس

اقرب منطقه لك تبعد حوالي 24 كيلو علي صباح الاحمد

وتبعد عن العاصمه 66 كيلو

ولا تنسا اني صاحب مزرعه بالوفره وكل يوم اروح للوفره

يعني منطقه صحرويه كلهاا دفان شوف خط الوفه شنو مكتوب فيه

علامات (( رمال متراكمه )) اخوي انا اطلع من بيتنا بالفحيحيل الجو

حلووو اوصل علي خط الوفره دفاااان وعجاج وغبااار حدث العاقل بما يعقل

صحيح بأن المنطقه راح تعمر بس متي 2030 صحيح راح تعمر احنا عيال

اليوم محد ضامن عمره لساعه نصيحتي الي يقدر يبتعد عنهااا يكون احسن

عندي الخيران ارح منهاااا علشان اذا ابي اروح للسوق عندي سوق الخفجي قريب

مني ههههه والحين البطاقه الذكيه شغاله بالمراكز

انا مابي احبط في اخواني بس هذي وجهة نظري بالمنطقه

والسلاام

كلامك صحيح أخوي الوسيم بس من كثر أحباط الناس الي ناطره بيت العمر قاموا ينسون أو يتناسون بعد المنطقه وتلوثها والتربه المتهلهله أي نسمه هوا صار غبار وأنتوا عارفين الغبار ومشاكله علي الصحه خاصه لصغار السن للأسف أهم شئ صار عندنا أن الواحد يستلم قسيمه بس أي مكان مايهم
والله يكون في العون
:(

الـحر

عضو نشط
اخوى الله يخليك خلك واقعى شوى
ابى اسألك شفت المدينة
قبل الرد الله يخليك تكفى روح شوفها بصراحه
اتوقع والله أعلم سوف تكتمل المدينه بعد 2050 ويمكن أكثر
شوف جسر جابر مسافتـه 10 كيلوا وصارله يمكن 6 سنوات وماخلص بعد
تبى تسوى مدينه كامله بعشر سنوات
شوف طريق الغزالى صارله 3 سنوات وبعد ماخلص مسافته 2 كيلوا
وتبى لسته بعد اقولك
أسمحلى بدون زعل انت تبى تحاول تقنع نفسك وتقنعا بس مو عارف

اساهيم

عضو نشط
اللى يبى ياخذ الله يوفقه والله ما يبى ايضا الله يوفقه ..

لكن الواقع يقول ان المنطقه بعيده ..

انت يا صاحب الموضوع بما انك تفكر بغرف عيالك ما فكرت بدراستهم بعد سنوات ..

يعنى اذا لك بنت تبى الكليه مثلا التربيه الاساسيه كم الساعه تطلع من البيت ..؟؟

اذا الحين بنات صباح السالم يطلعون 6 وربع يمرهم الباص ..اللى بصباح الاحمد متى يمرهم الساعه 4 ونص مثلا ..؟؟

ومتى ترد البيت ..اذا البنت عندها محاضرات 4 العصر مثلا وتخلص 5 متى توصل البيت ..؟؟

مهما حاول البعض يمدح المنطقه تبقى منطقه غير مناسبه فى الوقت الحالى اقل شى ..

اذا فعلا الحكومه جاده خلها تسوى الخدمات من كليات وطرق مختصره وراح تشوف الاقبال عليها ..

اما الكلام الفاضى ماخوذ خيره ..

انت قلت وجهة نظرك وحنا قلنا وجهة نظرنا ..

مو طبيعي

عضو نشط
شكرا على الموضوع
بس فيه نقطه
مكب النفايات السائله اذا غيروا مكانه
الى ك30‏‏"مصيبه‏" كارثه‏" فاجعه‏"‏
لآن الرياح السائده كماهو معروف
شماليه غربيه بالتجاه ك30
يعني مكانها الأن افضل بكثير
ولايجي منه اي روائح

والله ممكن كلامك صحيح ليش لا

العمر فرصه

عضو نشط
كلامى حاد وموزون وتمنى احترام وجهة النظر,,,
جالس تمدح المنطقة ياخوى كانك تاجر عقار تملكها,,,,
هناك شى اسمة العقل والمنطق
بعلق على كلامك
1- ياسفنى انك قارنت بمناطق دول الخليج والبعد بين المناطق وهذى طامة كبرى
انك لاتعرف ماذا كنت تكتب
اذا تكلمت عن الخليج نقول السعودية مثلا الدمام فيها مراكز تسوق ومطار مثل اسواق بن خلدون ومطار ومستشفى مغربى وبنوك وغيرة اى مدينة بمثال دولة كاملة والرياض مثلها من المستشفيات والمطار والخدمات والاسواق واذا رحت جدة نفس الكلام
ووووووووووووووووووو لو رحنا الامارات ايضا دبى مطار وسواق ومستشفيات وغيرة وابوظبى نفس الشي اى مدن متكاملة....
بمقارنتك خطا فى خطا!!!!!!
مدينة عريفجان تعتبر بعزلة تامة كيف تقنعنا فيها
بتقولى مستشفا ووووو ههههههههههههههههههههه نظحك على بعضنا ههههههههههههههه
مبارك الكبير لها اكثر من ربع قرن مابنولهم مستشفى ولا جامعة
وام الهيمان طامة كبرى معزولة ولا مستشفى ولا غيرة للحين فى عزلة من عشر سنين
وتقنعنا بعريفجان وتقولنا يمكن بيبنون جامعة ههههههههه ماعندنى الا جامعة وحدة لها نص قرن
والشدادية انطررنى لكملة
ياعمى خلك واقعى بتسكنا بالوفرى لاخدمات ولا كليات وجامعة ولا اسواق ولا مستشفى
باللة عليك
لصرت تراجع مستشفى لمريض من العيال لاسمح اللة متى بتروح وبترد
وكيف تودى عيالك وبناتك الجامعة وكيف تنسق طلباتك لسوق ومسؤلياتك
يبيلك هلكبتر عشان تتنقل
هدى شوى
......................
قول منطقة حلوة ومساحتها 600 متر اقولك اوكى بس معزولة
لو فى وعد رسمى بالخدمات وبنوها مع بناء المنطقة
فنحنو مرحبين اما بيوت فى عزلة
كانت شارى جاخور بالبر مثل جواخير القرين مايعدون عن بعض الفرق 8 كيلو
تقدر تسميها الجواخير قطعة خمسة بدل عريفجان

rakan_yes

عضو نشط
مساكم الله بالخير
والله مادري شقول
لاكن عندي تعليق بسيط

انا عن نفسي طلبي 98 وللامانه استلمت كرت القرعه اول دفعه كانت قطاع سي
ولاكن
تخوفت وربي تمر علي احلام وكوابيس
الين ما ربي وفقني وقدرت اتخلص من هالكرت بطريقه او باخري

المهم
اني تخلصت من الدخول في قرعة صباح الاحمد

لاكن

كل يوم افكر واقول
وين بروح وانا طلبي 98 ووووووووووين
هل صحيح بيبنون منطقه على الدائري السابع طبعا كلام دواوووين
والكل يعرف ان احنا مااااااشين على البركه وعلى كلام دوااوووووووووووين
ولو صرح مسؤول تلاقيه مو قد تصريحه والدليل
سالفة الرواتب الي قبل رمضان
لمن قالوا بيصرفون رواتب ودش رمضان وصار اسبوع ونزلت الرواتب بموعدها الطبيعي يعني لافيه تقديم ولا شي
والمصيبه ان التصريح طلع من شخص كبيرررررررررر حيل ومهم جدا لاكن تصريحه فاشل

المهم

يقولون عصفور بالايد ولا عشششششره على الشجره عدل

الحين نقعد نفكر وين بنرووح محد داري وين راح يروح بالنسبه للطلب الاسكاني ماله
والتخوف تارس عقول الكل

قدمو طلبات لغاية 2002 طبعا اصحاب هالطلبات صارلهم من تزوجو تقريبا 8 سنوات او 9 يعني اكبر واحد من عيالهم باول ابتدائي اذا مو بثاني ابتداءي

اما يكون بيت ابوه او بشقه اجارها تقريبا 300 دينار بحد اقصي والحمد لله مرتاح لاكن يقول ويفكر اذا طلبات 96 لحد الحين متوهقين مو عارفين وين بيروحون
خلوني امسك على الاقل قسيمه دام اني شباب توني وعيالي صغار وراتبي قوي وافتك من الاجار
صحيح كلامك فعلا افتك ممن الاجاار واسكن قسيمه جديده وفالك طيب
لان فعلا كل شخص ياجل من الطلبات القديمه مو من مصلحتك لانك راح تكون متعلق لازم ياخذون وعقب انت تقدر تاخذ
يعني بتصير مثل طلبات 98 مايقدرون ياخذوف في مدينة جابر ولا سعد الا لمن يخلصون طلبات 96 و 97 عدل ؟

انا للامانه وبكل صدق
شجعة واحد من اخواني طلبه 2002 والحمد لله خصص بالمنطقه وراح يدش القرعه بحيل الله

لعدة اسباب
ابرزها انه يمسك له قسيمه تنفعه وتنفع اخوانه لمن توهقنا المؤسسه بقراراتها المخربطه

والكل يعرف ان الحمد لله سياراتنا جديده ومكيفه والتعب على السياره الكويت كلها 100 كيلو تفرها من اولها لاخرها
واذا على الجامعات شدعوه كل اهل الكويت جامعيين ؟ لا طبعاا
مو كل اهل الشاميه دكاتره عدل ولا كل اهل الخالديه جامعين والجامعه قدام بيوتهم
عدل

انزين نروح الحين حق سالفة تكملة المدينه
الي قال بعشر سنوات احتمال تكتمل
فعلا خلها عشر سنوات على ماتكتمل
شنو نبي من المنطقه غير المستوصف لعلاج بعض الحالات
والكل يدري وانا اعتقد بان لو كل شخص سال نفسه متى اخر مره رحت للمستوصف الي عند بيتكم راح يقول تقريبا من شهر الا عاد هالجو الحالي يمكن يكون توه زاير المركز
يعني مو كل يوم تكون بالمستوصف عدل ؟

ادرات الدوله

الي يسمعنا الحين يقول كل يوم تجدد الجواز ولا البطاقه ولا ...........؟
الحمد لله
النت تسوي فيه كل شي ولاتحتاج تروح لاي وزاره وان رحت تروح لها بالسنه مرررررره
وزين بعد
مستشفيات هم بعد نفس الطريقه مو كل يوم بروح عدل؟ الله يكفينا الشر يارب
اما بالنسبه للتواصل الاجتماعي وهالجزئيه مهمه جداا
يعني

انا ساكن بصباح الاحمد واهي مثل بالقرين ودوانيتنا بمشرف مثلا طبعا
صحيح راح اتعب شوي
لاكن هم بعد لازم اشوف حالي واقعد مع عيالي واهلي مو كل يوم بكون بالقرين ومخلي ام العيال وعيالي بصباح بروحهم عدل
هني
عاد
نقول عندك عذر مو كل يوم بتكون لابمشرف ولا بالقرين للدوانيه عدل
يستانسون الحريم ههههههههه
المهم

التسوق
الفحيحيل قريبه يعني 30 كم
اهل الصباحيه او الرقه لو بغوا يروحون لاي سوق غير الفحيحيل يبيلهم تقريبا 30 كم
سواء الفروانيه او السالميه عدل ؟
طول عمرهم يتسوقون من الفروانيه او السالميه ولا قالو بعيده لانه بيكون على سياره مكيفه واخر موديل ماراح يروح مشي ولا على ناقه عدل ؟
انزين
نروح من ناحيه صحيه

وهني عاد انا مادري الله اعلم
لاكن
يقال ان المنطقه متروسه يورانيوم
لاكن هل الحكومه تكون غبيه لهدرجه وتبي تكرر سيناروا ام الهيمان بالنسبه للمصانع ؟
لا مستحيل او ربما

عموما ياشباب
الظاهر اني طولت
لاكن بكل اختصار
الدنيا فرص لحد يضيعها
تاكدو اني شخصيا راااااااااااااااافض المنطقه لسبب ان طلبي زززززين والله اعلم

بوراشد

الوسييم

عضو نشط
مساكم الله بالخير
والله مادري شقول
لاكن عندي تعليق بسيط

انا عن نفسي طلبي 98 وللامانه استلمت كرت القرعه اول دفعه كانت قطاع سي
ولاكن
تخوفت وربي تمر علي احلام وكوابيس
الين ما ربي وفقني وقدرت اتخلص من هالكرت بطريقه او باخري

المهم
اني تخلصت من الدخول في قرعة صباح الاحمد

لاكن

كل يوم افكر واقول
وين بروح وانا طلبي 98 ووووووووووين
هل صحيح بيبنون منطقه على الدائري السابع طبعا كلام دواوووين
والكل يعرف ان احنا مااااااشين على البركه وعلى كلام دوااوووووووووووين
ولو صرح مسؤول تلاقيه مو قد تصريحه والدليل
سالفة الرواتب الي قبل رمضان
لمن قالوا بيصرفون رواتب ودش رمضان وصار اسبوع ونزلت الرواتب بموعدها الطبيعي يعني لافيه تقديم ولا شي
والمصيبه ان التصريح طلع من شخص كبيرررررررررر حيل ومهم جدا لاكن تصريحه فاشل

المهم

يقولون عصفور بالايد ولا عشششششره على الشجره عدل

الحين نقعد نفكر وين بنرووح محد داري وين راح يروح بالنسبه للطلب الاسكاني ماله
والتخوف تارس عقول الكل

قدمو طلبات لغاية 2002 طبعا اصحاب هالطلبات صارلهم من تزوجو تقريبا 8 سنوات او 9 يعني اكبر واحد من عيالهم باول ابتدائي اذا مو بثاني ابتداءي

اما يكون بيت ابوه او بشقه اجارها تقريبا 300 دينار بحد اقصي والحمد لله مرتاح لاكن يقول ويفكر اذا طلبات 96 لحد الحين متوهقين مو عارفين وين بيروحون
خلوني امسك على الاقل قسيمه دام اني شباب توني وعيالي صغار وراتبي قوي وافتك من الاجار
صحيح كلامك فعلا افتك ممن الاجاار واسكن قسيمه جديده وفالك طيب
لان فعلا كل شخص ياجل من الطلبات القديمه مو من مصلحتك لانك راح تكون متعلق لازم ياخذون وعقب انت تقدر تاخذ
يعني بتصير مثل طلبات 98 مايقدرون ياخذوف في مدينة جابر ولا سعد الا لمن يخلصون طلبات 96 و 97 عدل ؟

انا للامانه وبكل صدق
شجعة واحد من اخواني طلبه 2002 والحمد لله خصص بالمنطقه وراح يدش القرعه بحيل الله

لعدة اسباب
ابرزها انه يمسك له قسيمه تنفعه وتنفع اخوانه لمن توهقنا المؤسسه بقراراتها المخربطه

والكل يعرف ان الحمد لله سياراتنا جديده ومكيفه والتعب على السياره الكويت كلها 100 كيلو تفرها من اولها لاخرها
واذا على الجامعات شدعوه كل اهل الكويت جامعيين ؟ لا طبعاا
مو كل اهل الشاميه دكاتره عدل ولا كل اهل الخالديه جامعين والجامعه قدام بيوتهم
عدل

انزين نروح الحين حق سالفة تكملة المدينه
الي قال بعشر سنوات احتمال تكتمل
فعلا خلها عشر سنوات على ماتكتمل
شنو نبي من المنطقه غير المستوصف لعلاج بعض الحالات
والكل يدري وانا اعتقد بان لو كل شخص سال نفسه متى اخر مره رحت للمستوصف الي عند بيتكم راح يقول تقريبا من شهر الا عاد هالجو الحالي يمكن يكون توه زاير المركز
يعني مو كل يوم تكون بالمستوصف عدل ؟

ادرات الدوله

الي يسمعنا الحين يقول كل يوم تجدد الجواز ولا البطاقه ولا ...........؟
الحمد لله
النت تسوي فيه كل شي ولاتحتاج تروح لاي وزاره وان رحت تروح لها بالسنه مرررررره
وزين بعد
مستشفيات هم بعد نفس الطريقه مو كل يوم بروح عدل؟ الله يكفينا الشر يارب
اما بالنسبه للتواصل الاجتماعي وهالجزئيه مهمه جداا
يعني

انا ساكن بصباح الاحمد واهي مثل بالقرين ودوانيتنا بمشرف مثلا طبعا
صحيح راح اتعب شوي
لاكن هم بعد لازم اشوف حالي واقعد مع عيالي واهلي مو كل يوم بكون بالقرين ومخلي ام العيال وعيالي بصباح بروحهم عدل
هني
عاد
نقول عندك عذر مو كل يوم بتكون لابمشرف ولا بالقرين للدوانيه عدل
يستانسون الحريم ههههههههه
المهم

التسوق
الفحيحيل قريبه يعني 30 كم
اهل الصباحيه او الرقه لو بغوا يروحون لاي سوق غير الفحيحيل يبيلهم تقريبا 30 كم
سواء الفروانيه او السالميه عدل ؟
طول عمرهم يتسوقون من الفروانيه او السالميه ولا قالو بعيده لانه بيكون على سياره مكيفه واخر موديل ماراح يروح مشي ولا على ناقه عدل ؟
انزين
نروح من ناحيه صحيه

وهني عاد انا مادري الله اعلم
لاكن
يقال ان المنطقه متروسه يورانيوم
لاكن هل الحكومه تكون غبيه لهدرجه وتبي تكرر سيناروا ام الهيمان بالنسبه للمصانع ؟
لا مستحيل او ربما

عموما ياشباب
الظاهر اني طولت
لاكن بكل اختصار
الدنيا فرص لحد يضيعها
تاكدو اني شخصيا راااااااااااااااافض المنطقه لسبب ان طلبي زززززين والله اعلم

بوراشد

هههههههههه والله كلامك عجيب يابو راشد

صدقت والله اجالي انا شنوو اقووول طلبي 95

بس ناوي اروح لقسائم جابر الاحمد n 3 يمدحونهااا

انا اقووول كل واحد له وجهة نظر ونحترم وجهاات نظركم

كل الي شاركو يعطيهم العافيه

sssssss32@hotmail.com

متوازن

عضو نشط
الله يعين ... من خذا فيها ... لسبب واحد فقط لاغير ... وهي اصلا منطقه جميله ... ولكن البعد البعد .. البعد .... وما ادراك مالبعد.... كارثه ... وخاصه انك في الكويت ... ومشاء الله ... بتشوف الخدمات قبل البيت ... بس بشرط ... نبي صرااااخ ... حتى نعمل .... عموما بالتوفيق للجميع

مو طبيعي

عضو نشط
تنويه // حتى لو مساحتك 600 م المسموح بالبناء فقط 400 م هذي تعليمات من البلدية .

البناء 210 %
لكل السكن الخاص يعني مساحتك ضرب 2.1 = مسطح البنيان
سواء 500 متر او 1000 او 300 او 400
اما غير هذا الكلام غير صحيح على حد علمي

أبوعلي1

عضو نشط
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلامكم ميه ميه وعين العقل

وجهة نظري الشخصية

بالاول نقول الله يوفق كل من طلعت له ارض بمدينة صباح الاحمد

وثاني شيء يا جماعة مانبي نمدح المدينة وكانها مدينة الاحلام يكفي بعيده لا تقولون 600 متر احنا نبي مدينة متكاملة وكل شيء فيها عالاقل المواطن لا سكن يقدر يعيش فيها مو المؤسسة تعطيني بيت 600 متر ولا مستشفي ولا مستوصف ولا مدارس ولا غيره يعني خدمات صفر ... وباخر الكويت وتبيني اسكن انا وعيالي !!

يفترض بالمؤسسة لترغيب المواطن ان تبني الخدمات بالاول وتالي لا صارت علي ارض الواقع وقدر المواطن يشوفها ذيج الساعه يقبل بالمنطقه واهوا مرتاح ومقتنع ...

وبعدين الكل يدري وعارف بان سياسة المؤسسة معروفه منذ الازل تبدا بتوزيع المناطق البعيده وتالي توزع القريبه بدليل غرب هدية الوضع نايم ليما يتم توزيع مدينة صباح الاحمد

باختصار ../ مسآلة 600 متر ماتطمس عيوب المنطقه وتبقي مدينة تحتاج للنظر والتعديل والتبديل والانجازات شارعين بنوهم وارضين وزعوهم وبيتين حكومه بنوهم مايرضي طموح مواطن له دهر ينطر !!

وللعلم وربي يعلم اني من الناس اللي طلبوني لها ولا رحت لو بروح بظلم نفسي وعيالي اسكنهم ببر بعد ماكان براحه وكل شيء يبونه حواليهم

شكرا

fahhad76

عضو نشط
لو نحط لكم الشمس بيد والقمر بيد ما يرضيكم ولا يملا عيونكم شي

العمر راح وانتم تنطرون مناطق مفصله على مزاجكم

بو محمد,, مساك الله بالخير,,

ياروحى يا قطاع b.:)

أعلى