متابعة التداولات الاسبوعيه برعاية المؤشر نت ..

jaber1441

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
154
لم لا يكون البنك الوطني يسيل اسهم الخرافي لصالح بيعها لجهة اخرى فرضا مجموعة الاوراق المالية اولشخص يعمل لصالح زيادة ملكية الخرافي بطريق غير مباشر وهذه الجهة قد تبيعها بسعر اعلى من الصفقة الإماراتية بخمسين فلس. لتركيا او للمملكة القابضة وكانها أظهرت نفسها أكسبت الشركة سعرا افضل من بيعة ناصر الخرافي وهذه وجهة نظر ارجو الا يأخذ بها ولكن هل هناك من مانع خاصة ان البنك الوطني هنا لن يحمل نفسه مخالفة الاستحواذ فقط التسييل والكاسب هو الشاري من البنك والبائع لجهة الاستحواذ
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
العبدلي اشلونك

احنا مانبي غير ايضاح من البنك الوطني الاشاعة على رأسهم ولازم يوضحون ولا مافية قانون

الشغلة الاخرى

البورصة اليوم تداولها عجيب ، ولاسهم بالحد الاعلى غير اسهم الفقارا مدينة الاعمال وقرين العراقية سابقاً

واجوان ، والثلاثة اسهم المساكين شبعوا نزول بالحد الادنى توهم اخذوا شهيق المساكين ذبحوهم


وباقي الاسهم اوامر متضخمة على الفاضي ، اللي فلس واللي طمر واخذ ارتفاع فلسين ولاامامة اوامر بيع تردعة


اعتبر تداول اليوم انخفاض مو ارتفاع



وإذا صاجين باجر خل يشيلون الاسهم بالاقفال نفسة ويخذون التكة اللي بعدها


نصيحتي للمضاربين الدخول يوم الخميس افضل خل يتعبون المضاربين العتاة


مايحصلون من يصرفون علية
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تتضمن استقدام العمالة الوافدة والعمالة المنزلية والضمان الصحي
«هيئة الاستثمار» تنتظر موافقة مجلس الوزراء للبدء في تأسيس 3 شركات برؤوس أموال تتجاوز الـ 500 مليون دينار
الأربعاء 9 يناير 2013 الأنباء

352501-304684-1p37.jpg

محمود فاروق
ذكرت مصادر مسؤولة لـ «الأنباء» أن الهيئة العامة للاستثمار تنتظر موافقة مجلس الوزراء على تأسيس 3 شركات خلال العام الحالي بعد أن رفعت اللجان المتخصصة في «هيئة الاستثمار» اللمسات النهائية للشركات الثلاث واللوائح الخاصة بتراخيص التأسيس لكل منها ودراسات الجدوى الاقتصادية والمرئيات والتصورات اللازمة حول الشكل القانوني المقترح للشركات بناء على طلب من مجلس الوزراء.
وأفادت المصادر بأن الشركات الثلاث تتمثل في شركة لاستقدام العمالة الوافدة وشركة لتنظيم واستقدام العمالة المنزلية وشركة مستشفيات الضمان الصحي والتي يتجاوز رأسمالها حوالي 500 مليون دينار حسب التقديرات الأولية لكل مشروع على حدة، مؤكدة ان الشركات الثلاث تم وضعها من قبل جهات حكومية متخصصة وفقا لما تحتاجه الكويت حاليا من شركات ذات قيمة مضافة سواء من الناحية المجتمعية او من الناحية المالية.
وأشارت إلى أن الشركات الـ 3 تستهدف خلق أجواء اقتصادية جديدة من خلال التنوع الاقتصادي في عملها بالإضافة إلى خلق فرص وظيفية لتقليص حجم البطالة المرتفع وتحفيز دور القطاع الخاص في المشاركة مع القطاع العام لتأسيس تلك الشركات التي بدورها ستدفع العجلة التنموية للاقتصاد المحلي للدوران.
يأتي ذلك التوجه نحو تحريك المشاريع المعطلة ضمن التوجهات الحكومية التي أعلنت عن ملامحها مؤخرا وتنفيذا للرغبة الأميرية السامية بتحريك عجلة المشاريع التنموية بهدف إنعاش الحركة الاقتصادية في الكويت وترسيخ المكانة الاقتصادية للبلاد وسط دول المنطقة عبر دعم كل القطاعات الاقتصادية التي تساهم بصورة مباشرة في رفع الأداء الاقتصادي لتحقيق بناء اقتصاد قوي يرتكز على تطبيق الاستراتيجيات الأكثر فاعلية وعدم هدر الموارد على استراتيجيات عمل أقل كفاءة، لضمان الحفاظ على معدل ثبات التضخم والانفتاح على التجارة الخارجية والاستثمار الصحيح وتخفيض مستوى البطالة.
وكانت اللجنة التأسيسية التابعة للهيئة العامة للاستثمار قد طرحت أولى مشروعاتها الحكومية بداية العام الماضي عبر تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي التي سيعاد طرحها للمزايدة من جديد أمام جميع الشركات الأجنبية والمحلية المتقدمة للمزايدة خاصة بعد ان تعرض المشروع لشد وجذب من بعض الجهات الحكومية حول طريقة طرح المشروع وآلية العطاء بعد ان رست المزايدة على شركة أجيليتي بالربع الثالث من العام الماضي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تتملّك %40 من الشركة الأم
دخول المستثمر الأجنبي في «محطة الزور» عبر شركة قابضة

وزارة التجارة والصناعة

علي الخالدي
كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التجارة والصناعة لــ القبس عن أن مجلس مستشاري الوزارة قرر أن تكون طريقة دخول المستثمر الأجنبي في الشركات المساهمة العامة والخاصة في محطات توليد الطاقة الكهربائية عن طريق تأسيس «شركة قابضة مستقلة» تتملك في شركة لــ «تجمع مستثمرين» على ألا تقل نسبة تملُّكها في شركة التجمع %40 من الأسهم المصدرة، كما سيكون لها حق الإدارة.
وبينت ان الشركة القابضة التي سيتم تأسيسها لهذا الغرض ستتوزع أسهمها بين وزارة الكهرباء والمستثمر الأجنبي.
ولفتت المصادر الى ان أول شركة سيطبق عليها هذا النظام هي شركة الزور الشمالية للطاقة، التي ستقوم بإنشاء المرحلة الأولى من محطة الزور، متوقعة أن تبدأ وزارة التجارة في إجراءات تأسيس الشركة المساهمة العامة خلال الربع الأول من العام الحالي، وسيبلغ رأسمالها 120 مليون دينار، وستبلغ حصة المستثمر الاستراتيجي (التحالف الفائز) %40، بينما ستطرح %50 للاكتتاب العام، و%10 ستكتتب فيها هيئة شؤون القصَّر والتأمينات الاجتماعية.
الجدير بالذكر انه قبل 3 أسابيع تم التوقيع الأولي لمشروع شركة الزور للطاقة بين وزارة الكهرباء والجهاز الفني للمشروعات التنموية والمبادرات من جهة، وبين التحالف الفائز في العقد الذي يضم شركات سوميتومو اليابانية، «جي دي اف سويس» الفرنسية، ومجموعة عبدالله الحمد الصقر واخوانه الكويتية. وتم توقيع العقد بعد ان وافقت كل الجهات الرقابية المعنية على إجراءات ترسية العقد.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اقتصاد / فرص الاستثمار في الكويت كثيرة ومجدية... بعد إصلاح البيئة الاقتصادية
فرص الاستثمار في الكويت كثيرة ومجدية... بعد إصلاح البيئة الاقتصادية
الأربعاء 09 يناير 2013​
متأخرة جداً عن اقتصادات مجاورة تجذب المستثمر الأجنبي
4404.jpg


يترقب المستثمران الكويتي والأجنبي استكمال الحكومة الكويتية إصلاح البيئة الاقتصادية، التي تضم البنى التشريعية والقانونية والتحتية والمؤسسية، لاقتناص مشروع من مجموعة مشاريع ضخمة تنتظر الإفراج عنها، تتجاوز قيمتها 60 مليار دولار، جاهزة لبدء التنفيذ حال استكمال إصلاح البيئة الاقتصادية.

إشراك القطاع الخاص

وعلى صعيد الاستثمار في القطاع النفطي، قال وزير النفط هاني حسين لـ«إيلاف» إن تعزيز مساهمة القطاع الخاص في الصناعة البترولية هو أحد المواضيع الأساسية التي توليها مؤسسة البترول الكويتية الأهمية القصوى، انطلاقا من رسالتها التي تهدف إلى دعم وتنشيط الاقتصاد المحلي، لذا تسعى المؤسسة إلى خلق فرص استثمارية جيدة للقطاع الخاص في مجال الصناعة البترولية.
وكشف الوزير عن مصادر تلك الفرص الاستثمارية بقوله إنها ستتأتى من خلال خصخصة بعض الأنشطة المتمثلة بالشركات التابعة للمؤسسة، ومشاركة القطاع الخاص في أنشطة وعمليات المؤسسة بشكل يتوافق مع الطبيعة الاستراتيجية للصناعة النفطية، وكذلك تشجيع القطاع الخاص لاستغلال مخرجات عمليات المؤسسة في إقامة صناعات تحويلية لاحقة.
وقال حسين إن برنامج التخصيص المعتمد من قبل المجلس الأعلى للبترول يشمل العديد من أنشطة المؤسسة وشركاتها، «وبعد صدور قانون تنظيم عمليات التخصيص وقانون BOT وقانون خطة التنمية، قامت المؤسسة بتقييم أثر هذه القوانين على مشاريع تخصيص هذه الأنشطة، والبدائل المتاحة لإشراك القطاع الخاص فيها، بما يحقق الأهداف المرجوة من عملية التخصيص، والمؤسسة بصدد استكمال الدراسات التفصيلية لخيارات إشراك القطاع الخاص التي تم تحديدها لكل نشاط على حدة».
ونبّه إلى أن تخصيص الأنشطة، وفقا لقانون التخصيص الجديد، لن يتم إلا بعد أن تستكمل الجهات المعنية في الدولة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، وتأسيس الجهاز الفني الذي سيشرف على تنفيذ عمليات التخصيص.

خبرات الأجنبي

وعن الفرص المتاحة أمام المستثمر الأجنبي في القطاع النفطي، قال حسين: «ممكن أن تكون بعض تلك الفرص الاستثمارية متاحة لدخول المستثمر الأجنبي عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص الكويتي بصيغة الكونسورتيوم، وعلى الأخص في المجالات التي تتطلب خبرات أو تقنيات متطورة غير متاحة في القطاع الخاص الكويتي، أو في حالة الحاجة إلى الشريك الأجنبي لدخول الأسواق العالمية».
وأضاف الوزير أن «الدستور الكويتي وضع بعض القيود على الاستثمار في الثروات الطبيعية، كإنتاج واستكشاف النفط والغاز الطبيعي، وفي ما عدا ذلك لا أعتقد أن هناك أي معوقات تحدّ من دخول المستثمر الأجنبي في القطاع النفطي الكويتي، ضمن الإطار الذي وضعته مواد الدستور والقوانين المعمول بها بهذا الشأن، وبما يحقق المصلحة المشتركة بين الطرفين ويعود بالنفع على الاقتصاد الوطني».
وذكر أن من أهم الاستثمارات الأجنبية الحالية الشراكة بين مؤسسة البترول الكويتية وشركة داو كيميكال العالمية في شركة إيكويت للبتروكيماويات، التي يملك فيها الطرفان حصصا متساوية تعادل 42،5 في المئة، مبينا أن القطاع الخاص الكويتي شريك أيضا في هذه المشاريع.

فجوة خليجية

من جهته، أكد د. عباس المجرن، أستاذ الاقتصاد في جامعة الكويت والمستشار العلمي لبرنامج الكويت في جامعة لندن للاقتصاد، لـ»إيلاف» أن هناك قطاعات عدة مفتوحة أمام المستثمر الأجنبي.
وقال المجرن: «باستثناء المشروعات المتعلقة باستكشاف أو إنتاج النفط أو الغاز، فإن جميع الصناعات متاحة، كذلك مشاريع إنشاء وتشغيل وإدارة مشروعات البنية التحتية في مجالات المياه والكهرباء والصرف الصحي والاتصالات، والأنشطة المالية مثل المصارف وشركات الاستثمار وشركات التأمين، وتقنية المعلومات وتطوير البرمجيات، والاستثمار في المستشفيات وصناعة الأدوية، وصناعات النقل والسياحة والفنادق والترفيه، والمشاريع الإسكانية، وأنشطة التخزين والخدمات اللوجستية، والأنشطة البيئية، وأنشطة التعليم والتدريب».
وأعرب عن اعتقاده أن «للمستثمر الأجنبي فرصا واعدة في قطاعات الخدمات الصحية والتعليمية والخدمات الأخرى بالدرجة الأولى في الكويت، بسبب النقص الواضح في حجم المعروض منها، وتدني مستوى الجودة، وذلك بالمقارنة مع الطلب المتزايد كما ونوعا على هذه الخدمات».
وبالرغم من هذه الفرص الكثيرة، يؤكد المجرن أن الكويت تأخرت في عملية تحرير وإصلاح بيئتها الاقتصادية، بينما سابقت دول مجاورة لها الزمن وحققت قفزات في انجاز هذه العملية، مبينا أنه «قد ترتب على ذلك اتساع الفجوة بين الكويت ودول خليجية أخرى في مدى القدرة على استقطاب الاستثمار الأجنبي».

حوافز جذابة

ويرى المجرن أن للاستثمار الأجنبي المباشر دورا شديد الأهمية في دعم التنمية الاقتصادية، إذ يعمل على تحسين معدل النمو الاقتصادي في الدولة المضيفة، وتتمثل أهميته في البلدان التي يعاني سوق رأس المال فيها عجزا في سده للفجوة بين الادخار والاستثمار المحليين. أما في البلدان التي يتسم سوق رأس المال فيها بالفائض، كما هو حال الكويت، فإن مزاياه تكمن في دوره في نقل الخبرة والمعرفة والتقنية وتعزيز فرص الاستثمار المنتج.
ولفت إلى المنافسة بين دول المنطقة في تقديم الحوافز الضرورية لجذب المستثمر الأجنبي، «ومن أهمها توافر المناخ الاقتصادي الحر الذي يتميز بأدنى حد من المعوقات، وأقل قدر من المتطلبات الإدارية والبيروقراطية في ترخيص المشروعات، وأقل قدر من القيود على دخول المستثمرين الأجانب، والحصول على تصاريح العمل، ووجود تشريعات اقتصادية مرنة، وتسهيل حركة تدفق وانتقال رؤوس الأموال، وتوفر نظام قضائي حديث يعتمد على بنية تشريعية متكاملة وشفافة تحمي حقوق المستثمر الأجنبي، وعملية تقاض سريعة تتناسب مع سرعة الحركة في قطاع الأعمال، وبنية تحتية متطورة تشمل الطرق والموانئ والمستودعات والأراضي وموارد الطاقة والمياه».

للتراجع أسباب

وقال المجرن: «عند مقارنة أداء الكويت بالدول الأخرى في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العقد الأخير نجد أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الكويت شكلت نحو 0،1 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، وهي نسبة تقل كثيرا عن متوسط التدفقات في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث بلغ هذا المتوسط 3 في المئة، كما أن ترتيب الكويت في سلم استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى العالم هو 135 من بين 141 دولة».
وعن أسباب هذا التراجع، قال المجرن إن استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر «يتطلب تحولا شاملا في البنية التشريعية والقانونية من جهة والبنية التحتية والمؤسسية من جهة أخرى، ووجود قانون ومكتب للاستثمار الأجنبي بمعزل عن هذا التحول لن يجعل من الاقتصاد المحلي بيئة مختلفة عن السابق، إذ ما زالت العقبات التشريعية والإدارية والتنظيمية والدورة المستندية المطولة تعرقل وتعطل ترخيص المشاريع، كما أن الممارسات الاحتكارية متفشية، والقانون عرضة للتجاوز، والحدود بين السلطات غير واضحة، والأراضي شحيحة، والضغط على الخدمات العامة وشبكة الطرق والاتصالات يتفاقم ويرفع من تكلفة الأعمال في الكويت، كما أن الضمانات الممنوحة لرأس المال الأجنبي غير كافية وتفتقر إلى الشفافية».
وأضاف أنه في ظل السباق الإقليمي التنموي المتسارع، تصبح مهمة تحويل الكويت إلى بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي عملية أكثر صعوبة وأعلى تكلفة، خصوصا إذا ما واصلت الكويت ترددها في حسم خياراتها في عملية التحرر والإصلاح الاقتصادي الشامل، لإحداث النقلة النوعية التي يتطلبها تحقيق عملية الإصلاح والتحرر الاقتصادي.

معوقات في الصناعة

بدوره، أجمل حسين الخرافي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية، المعوقات التي تواجه الاستثمار الأجنبي في القطاع الصناعي بالكويت في ثلاث نقاط هي: عدم توافر قسائم الأراضي الصناعية، وطول الدورة المستندية، إضافة إلى صعوبة الحصول على سمة دخول للكويت سواء للمستثمر أو للعامل الكفء.
وقال الخرافي لـ»إيلاف» إن «فرص الاستثمار الأجنبي في قطاع الصناعة بالكويت شبه معدومة، بسبب عدم توافر الأراضي الصناعية حاليا، وتوقيت توافرها لن يحصل قبل مرور عامين على الأقل، كما أن طول الدورة المستندية لإنشاء شركة ما قد يستغرق سنة على الأقل، فأي مستثمر أجنبي سينتظر سنة كاملة ليؤسس شركة؟ لهذا سيتجه إلى دول خليجية لا تستغرق معاملات تأسيس شركة عندها أكثر من أيام، ولذات الأسباب يتجه المستثمرون الكويتيون باستثماراتهم إلى دول الخليج».
ويتوسم الخرافي خيرا بقانون الشركات الجديد الذي صدر مؤخرا ولم يبدأ العمل به بعد، مبيناً أن أحد بنود هذا القانون ينص على تخصيص شباك واحد لإتمام معاملات طلبات تأسيس الشركات. وعلى الرغم من أن الهيئة العامة للصناعة افتتحت هذه الخدمة في 15 فبراير 2012، إلا أن كفاءته لم تصل بعد إلى المستوى المطلوب.
ويرى الخرافي أن المخرج الوحيد لاجتذاب المستثمر الأجنبي، وكذلك المستثمر المحلي، هو تحسين الخدمات عن طريق التطوير الإداري في كل وزارة، مشددا على أن اجتذاب المستثمر الأجنبي يتطلب فقط توفير المناخ المناسب لأعماله، «فظروف الكويت مشجعة من حيث موقعها الجغرافي الممتاز وأسعار الطاقة المنخفضة وعدم وجود ضرائب».
(إيلاف)

فرص عقارية مكبوتة


أكد توفيق الجراح، رئيس اتحاد العقاريين في الكويت، لـ «إيلاف» أن قطاع العقار الكويتي خالٍ تماما من أي استثمار أجنبي أو عربي في الكويت، «فالقانون الكويتي لا يسمح بتملك العرب أو الأجانب عقارا إلا في حالات محدودة جدا، إذ يسمح للمؤسسات الدولية والعربية والسفارات بتملك مقار لها في الكويت، ويكون العقار الممنوح لهذه المؤسسات أو السفارات على هيئة منحة من دولة الكويت، أو بسعر مخفض جدا. وهناك حالات نادرة يسمح فيها بتملك الوافد منزلا واحدا في الكويت وذلك بمرسوم أميري يصدر بهذا الشأن».
أما الخليجيون الذين يعاملون معاملة الكويتيين، ويحق لهم التملك والاستثمار في العقار داخل الكويت، فإن استثماراتهم ضعيفة جدا لا تكاد تذكر.
ولفت الجراح إلى وجود استثمارات متاحة وجيدة في القطاع العقاري الكويتي لكن القوانين لا تسمح بها، «ولا توجد بعد بيئة جاهزة لاجتذاب المستثمر الأجنبي أو العربي للكويت، وحتى الكويتي يتجه باستثماراته إلى الخارج»، مؤكدا أن التعاون بين الحكومة ومجلس الأمة لتنفيذ رغبة سمو أمير البلاد بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا قد يغيّر الوضع.
وأضاف أن «اتحاد العقاريين تقدم بمقترح للسماح للعرب بتملك شقة للسكن لا تزيد مساحتها على 250 مترا مربعا، وهذا التملك يتم بموجب قرار من وزارة الداخلية وليس بمرسوم أميري، لكن لم يبت بهذا المقترح حتى الآن».
ورأى أن توطين الاستثمار داخل البلد مطلوب لتعزيز الناتج المحلي الكويتي، وخلق فرص عمل، ونوع من الاستقرار، ولكن الحكومة تتمسك بعدم السماح لتملك العربي أو الأجنبي للعقار حفاظا على الأمن القومي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
توقعات بعمليات تجميع قوية من المضاربين والصناديق
الأسهم الشعبية تقود البورصة لأعلى مستوياتها منذ 3 شهور


205348db-5ba0-4e21-9957-c3ed89265253_mainNew.jpg
باسم رشاد
مقالات أخرى للكاتب

استطاعت البورصة خلال جلسة الامس كسر حاجز 6040 نقطة بالاضافة الى تحقيق مؤشر الكويت 15 اعلى مستوى منذ تأسيسه في 13 مايو الماضي وذلك بدعم من العمليات المضاربية على الاسهم الرخيصة المضاربية الشعبية التي شهدت تداولات قوية انعكست على صعود المؤشرات الثلاثة.

وقد شهدت اسهم التجاري وبيتك وزين والمستثمرون تداولات قوية بدعم من عمليات الشراء تحت الطلب بالاضافة الى عمليات التجميع التي يقوم بها المضاربون على الاسهم المتوقع صعودها خلال المرحلة المقبلة الامر الذي ساهم نسبيا في الحد من من حالة الترقب التي تسيطر على السوق.

ويرى محللون في السوق ان جميع التوقعات تشير الى استمرارية السوق في الصعود خلال المرحلة المقبلة بدعم من التوقعات الايجابية للاسهم القيادية وفي مقدمتها البنوك بالاضافة الى تخفيض حجم المخصصات في المصارف وتعديل غالبية الشركات لاوضاعها الاصول مرهونة بالاضافة الى اداء المحافظ.

وأضاف محللون الى البنوك بدأت مؤخرا في فتح باب الاقراض للشركات التي تدخل على مشاريع خطة التنمية ودخول كبار المحافظ على الاسهم من خلال عمليات الجميع مستغلة ان اسعارها مازالت منخفضة.

وقد اغلق مؤشر (كويت 15) على أعلى مستوى ارتفاع بنحو 1029.68 نقطة بمكاسب بلغت 2.13 نقطة بنسبة 0.21%، كما صعد المؤشر السعري عند مستوى 6043.01 نقطة رابحاً أكثر من 21 نقطة ينسبه 0.35% اما المؤشر الوزني فقد واصل ارتفاعه لمستوى 424.83 نقطة رابحاً 1.21 نقطة بنسبه 0.29%.

وبلغت كمية الاسهم المتداولة عند الاغلاق نحو 353.3 مليون سهم بارتفاع بحوالي 27.2% عن جلسة الامس بقيمة بلغت حوالي 22.2 مليون دينار بنمو تُقدر نسبته بحوالي 0.8%عبر 5476 صفقة نقدية.

وحقق سهم (م الاعمال) أعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 10 في المئة عند مستوى 27.5 فلساً رابحاً فلسين ونصف الفلس تلاه سهم (قرين قابضة) مرتفعا بنسبة 7.27في المئة ثم سهم (الخصوصية) بنسبة 6.41 في المئة وسجل سهم (مينا) أكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة متراجعا بنسبة 6.76 في المئة بإقفاله عند مستوى 34.5 فلساً خاسراً فلسين ونصف الفلس تلاه سهم (البيت) متراجعا بنسبة 3.51 في المئة ثم سهم (الديرة) بنسبة تراجع بلغت نحو 2.82في المئة.

وتصدر سهم «تمويل خليج» قائمة أنشط التداولات على مستوى الكميات، بـ46.7 مليون سهم وجاء سهم «إيفــا» على رأس قائمة أنشط قيم التداول وأكثر الصفقات بـ2.1 مليون دينار بتنفيذ 450 صفقة.

وبالنسبة لاداء قطاعات السوق فقد غاب عنها اللون الأحمر تماماً، حيث ارتفعت مؤشرات تسعة قطاعات يتصدرها قطاع «النفط والغاز» بنمو نسبته 0.64%.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
السوق مرتفع 21 نقطه وما انشوف شي مرتفع ! نبي احد يفسر لنا الي صار اليوم

هلا بومحمد نفسر يد يد اللي صار

المضاربين العتاة موقادرين عليكم

بس هذا اللي حصل

شوف باجر الاحراج والمؤشر السعري عند ٦٠٤٣ وانا من زمان قايل ٦٠٥٠ اسعار مقاومة الاسهم كلها

وكنت حاسبها سهم سهم وتكة تكة طلعت قمة الاحراج تجاوز المقاومة للأسهم عند ال ٦٠٥٠

باجر ملحمة يانهم يخترقوا وتصرفوا انتم عليهم او انهم ينحاشون ويتركون السوق للافراد فترة تخفضونة انتم بأنفسكم إذا ماشفتم تداول

وترى هذة عادة الافراد يخفضون الاسعار بتهويشة منهم وانتم تكملونها
 

بو محمد !!!

موقوف
التسجيل
16 فبراير 2009
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
هلا بومحمد نفسر يد يد اللي صار

المضاربين العتاة موقادرين عليكم

بس هذا اللي حصل

شوف باجر الاحراج والمؤشر السعري عند ٦٠٤٣ وانا من زمان قايل ٦٠٥٠ اسعار مقاومة الاسهم كلها

وكنت حاسبها سهم سهم وتكة تكة طلعت قمة الاحراج تجاوز المقاومة للأسهم عند ال ٦٠٥٠

باجر ملحمة يانهم يخترقوا وتصرفوا انتم عليهم او انهم ينحاشون ويتركون السوق للافراد فترة تخفضونة انتم بأنفسكم إذا ماشفتم تداول

وترى هذة عادة الافراد يخفضون الاسعار بتهويشة منهم وانتم تكملونها


صباح الخير يا ابن الوليد والف شكر على التحلييل الاكثر من رائع والى الامام لا تراجع
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
صباح الخير يا ابن الوليد والف شكر على التحلييل الاكثر من رائع والى الامام لا تراجع
صباح النور بومحمد ، غذيت ذيب وصرت عشاة ، اقصد البورصة
chart.php

الشارت عمرة 7 سنوات عجاف من 2006 الى 2013

تأخر في الوصول للـ 6000 مع الاسف ونحن في اخر الاسبوع وغداً الخميس وصادف اجازة رأس السنة

الاسبوع القادم يتضح اكثر

الان يعتبر وصل للـ 6000 الاف ويحتاج تأسيس جيد للانطلاق للمقاومة التي بعدها 6050

اما في حال انخفاضة غداً الخميس امرة سهل جداً لانة سهل التعويض سريعاً

والدعم لازال قائم 5900 / 5850 مالم يخترق الـ 6000 ويأسس فوقها بتداول عالي لمدة يومين

تحليلي مبني على اسعار الأسهم التي وصلت للمقاومة العنيفة انتبة يوجد اسعار وصلت للمقاومة في بعض الأسهم الشعبية وتحتاج اختراق لكي نصل للمبتغى

والخبر يقتل كل شيئ ويبدد الاحلام

اقتربنا من الـ 6050
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مايحتاج افا عليك تدمجها واحنا موجودين بوعلي

الان وصل المضاربين العتاة ل ٦٠٠٠ انظر كيف يستغلونها و ال ٦٠٥٠ مقاومة لبعض الأسهم

نصل ل ٦٠٥٠ ثم يصطدم بالمقاومة

وسمة السوق لازال طارد بغياب الدعم وصراعنا لازال مع المضاربين

الشراء يتم بالدعم


والبيع قبل المقاومة افضل

والحذر من الأسهم الخاملة عند ارتفاعها بالحد الاعلى
مشاركة يوم السبت / إذا كنت مضارب ركز على كل حرف
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
السلام عليكم. وصبحكم الله بالخير




@@ متابع بصمت ،، وينطر صيده بالنازل :)
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
منازل على المقاومة بالضبط 34 فلس في حال اخترق المقاومة التالية 35،5 السابقة

والميزانية مو شي

منشآت متضخم ، ولازال يعاني في الميزانية والقروض

سمتهم جميعاً فقط المضاربة
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
صفاة عقار / لو يموت مايطوف 28 فلس ، إلا إذا دخل مضارب خبل
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
بوبيان دق / مالومة يرتفع السهم منحدر من 90 فلس

مقاومة 54 فلس خل يطوف جانة طيب ويأسس فوقها
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
صباح الخير ..
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
السوق مش ولا بد ..
 
أعلى