¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
الكويت تصدّ هجوم هاكرز استهدف تعطيل خدمات الدفع الإلكتروني

الأنباء الكويتية18/02/20170

قالت مصادر مسؤولة في شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت»: ان الشركة تجري حاليا عملية تحديث لشبكتها الإلكترونية بعد تعرضها لمحاولات تعطيل عديدة من أماكن مختلفة من خارج الكويت.

وأكدت انه لم يتم تسجيل أي خسائر مالية من حسابات العملاء المستخدمين لشبكتها، وما حدث خلال الساعات الأخيرة كان مجرد محاولات خارجية لاختراق شبكة «كي نت» الداخلية للكويت، وتمت السيطرة عليها.

وأدى توقف «كي نت» أمس الى ارتباك العديد من الشركات الخدمية وعملائها وخاصة شركات المواد الغذائية.

من ناحية أخرى، قالت مصادر رقابية مصرفية مسؤولة: ان بنك الكويت المركزي يواصل جهوده المكثفة مع المصارف المحلية على مدار الساعة عن كثب لتعزيز سلامة وكفاءة نظم أمن المعلومات لديها.

وأضافت المصادر أن البنوك رفعت حالة الاستنفار في أقسامها التقنية لتحصين عملائها من أي هجمات محتملة خلال الفترة الحالية.

وأكدت المصادر أن البنك المركزي قام بتفعيل إجراءاته المعتمدة بهذا الشأن من خلال فريق العمل المشترك بين بنك الكويت المركزي والبنوك المحلية والمعني بأمن المعلومات.

من ناحية أخرى، قال الرئيس التنفيذي لشركة تواصل تيليكوم فجحان المطيري: ان الكويت تتعرض لما يسمى بـ «هجوم» لحجب الخدمات المصرفية، حيث تتلقى الشبكة المصرفية معلومات متتالية وسريعة ولا تستطيع قراءتها، ما يعطل آلية عملها.

من ناحية أخرى، قال المتخصص في شؤون شبكات الإنترنت بشركة كازبركسي د.سعيد بركات: ان البنوك الكويتية تستخدم أنظمة أمان عالية المستوى ومصنفة عالميا، مؤكدا انها عصية على أي فيروسات او اختراقات.

وأوضح بركات خلال حديثه لـ «الأنباء» ان هناك «فيروس» يسمى «فدية» استخدمه بعض الهاكرز للدخول على الشبكات الإلكترونية بالسعودية مؤخرا ويحاولون الآن استخدامه في الكويت بعد تطويره، حتى يتعدى مستويات الأمان المعمول بها في الكويت حاليا.

وأضاف بركات ان قوة فيروس «فدية» تتعدى فيروس «شمعون» والمعروف بقوته على ساحة الشبكات العربية وخاصة الخليجية في الآونة الأخيرة.

وتتزامن محاولات تعطيل شبكة الدفع الإلكتروني المحلية على الإنترنت من أماكن مختلفة في العالم مع إعلان البنك التجاري الكويتي الأسبوع الماضي أن البنك واجه محاولة اختراق خارجية للدخول على عدد محدود جدا من الحسابات وبمبالغ زهيدة.

يذكر ان حجم عمليات «كي نت» خلال السنة الماضية ناهز 19.5 مليون عملية بقيمة 697 مليون دينار، وتقوم «كي.نت» حاليا بتشغيل وإدارة نحو 700 جهاز «صراف آلي» في السوق الكويتي نفذت من خلالها 61 مليون عملية سحب آلي بقيمة 6.2 مليارات دينار خلال السنة المالية الماضية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
تقرير المالية البرلمانية يحدد مصير مكافحة الفساد

القبس18/02/20170

باتت قضية إشكالات هيئة مكافحة الفساد في ملعب اللجنة المالية البرلمانية في مجلس الأمة، حيث سيترتب على تقريرها تحديد إجراءات حاسمة تفصل في مصير الأمناء والهيئة.

وكشف مصدر حكومي رفيع المستوى لـ«القبس» أن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب ينتظر قرار اللجنة التي تسلمت التقرير النهائي، الذي انتهت منه لجنة تقصي حقائق هيئة «الفساد» لاتخاذ القرار المناسب.

وقال المصدر إن الرأي السياسي هو الفيصل في مصير الهيئة وتحديد المخالفات التي نسبتها لجنة تقصي الحقائق للهيئة.

وأشار إلى أن جميع الخيارات ستكون مفتوحة وأن التوصيات ستتضمن انتشال الهيئة من العراقيل التي واجهتها لأداء هدفها بشكل كامل، مشددا على أن مجلس الوزراء حريص على بدء مرحلة جديدة لهيئة مكافحة الفساد ورؤية انجازاتها على أرض الواقع، بعيداً عن أي اختلالات أو شوائب أو صراعات داخلية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
خلصة الأخبار أقوم أصلي ورح أتريق

اتحدى كائنا من كان يعرف أي مطعم هذا :cool:

image.jpg


‏ليت خبز التنور يعود يوما فأخبره بما فعل الخبز لبناني‏ فينا :oops:
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,522
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 3 سنتات ليبلغ 20ر52 دولار للبرميل


معدل شراء العملات بالدينار ليوم السبت 18-2-2017:
- دولار أمريكي 0.306
- جنيه إسترليني 0.385
- يورو 0.328
- جنيه مصري 0.022
- ليرة تركية 0.087
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق


اقفال الاسواق:
الداو 20.624(4+)
ناسداك 5838(23+)
اس&بي 2351(3+)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
هل يخرج الذهب من سوق الدببة في 2017 مع تغير العادات الشرائية للمستثمرين؟

2017-02-18 أرقام - خاص

منذ مطلع العام الجاري تتخذ أسعار الذهب مسارا صعوديا بعد تولي الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"على الرغم من قوة الدولار والأسهم إلا أن اكتساب الأسعار لزخم الصعود يطرح تساؤولات هامة تتعلق بانتهاء مرحلة "سوق الدببة" التي علق فيها المعدن النفيس لعدة أعوام.

ومنذ مطلع العام الجاري، ارتفعت أسعار الذهب الفوري في بورصة لندن نحو 7.9% عند مستويات 1240 دولار للأوقية.

وفي ثلاثة أعوام مضت، عرف المعدن النفيس أحلك أوقاته مع وقوعه في "سوق الدببة" بعد موجة صعود بفعل مطرقة العوامل الجيوسياسية وسندان رفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

(العام الماضي على وجه التحديد، سجل الذهب مكاسب سنويةبسيطة مع ارتفاعه 100 دولار تقريبا، مع تسجيله بالربع الأخيرأسوأ خسارة فصلية منذ2013)

وسوق الدببة مصطلح اقتصادي يطلق على السوق الذي تتأرجح فيه الأسعار هبوطا وصعودا مع غلبة للانخفاض في نهاية الأمر.

ويقول محللون ومديري صناديق استثمارية إن العادات الشرائية للمستثمرين خلال العام الجاري تشير إلى تحول جذري فحينما ترتفع الأسهم عادة ما يحجم المستثمرين عن شراء الذهب مع الاقبال على المخاطرة.

وارتفعت أسواق الأسهم حول العالم بما فيها الأسهم الامريكية التي ينتظر أن تستفيد من حزمة تحفيز اقتصادية ينتظر أن يضخها ترامب في شرايين البنية التحتية.

اتجاه الدولار

تتخذ العملة الأمريكية اتجاها هابطا منذ مطلع العام الجاري مع تصريحات من "ترامب" بأن ارتفاع العملة الأمريكية يرجع إلى اضعاف بعض الدول لعملاتها من أجل اضفاء ميزة تنافسية على صادراتها.

ومنذ مطلع العام تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات نحو 1.28% رغم أنه حقق أعلى مستوياته في نحو 13 عاما مع بداية 2017.

ويقول "فيفل لي" محلل أسواق السلع لدى بنك باركليز لندن، لـ"أرقام"، "بكل تأكيد هبوط الدولار منح الذهب متنفسا خلال الفترة الماضية... الجميع يعلم جيدا بأمر العلاقة العكسية بين كل منهما".

وعادة ما يؤثر الدولار الأميركي على الذهب، لأنه يخفف من حدة جاذبية المعدن كأصل بديل ويجعل السلع المسعرة بالدولار أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

ويتابع "لي"،"ولكن المثير في الأمر هو أن نسبة هبوط الدولارلا تتناسب مع مكاسب الذهب منذ مطلع العام الجاري... إذا ما عكس الدولار اتجاهه قد يواصل الذهب أيضا تحقيق مكاسب وهي ظاهرة نادرة لا تحدث إلا في أوقات الأزمات".

تاريخيا، تظهر بيانات حللتها "أرقام" ارتفاع كل من مؤشر الدولار والذهب سويا في أوقات الأزمات بدءا من العام 2009 إبان الأزمة المالية العالمية حيث ارتفعت أسعار الذهب خلال ذلك العام نحو 16% فيما ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية نحو 12%.

وفي المطلق، لم يرتفع المعدن النفيس والدولار معا سوى 5 مرات خلال العقد الماضي ومطلع الماضي الجاري وبالتحديد في أعوام 2001 و2005 و2008 و2010 و2011.

ويختتم "لي"،"اعتقد أن الذهب قد يواصل الصعود خلال الفترة المقبلة ويتحرر من جميع العوامل التي كبحت جماح مكاسبه على مدار الأعوام الماضية.

السياسة النقدية الأمريكة

السياسة النقدية الأمريكية برزت كأهم العوامل في تحديد توجهات المعدن الأصفر على مدار الأعوام الماضية فكلما برز الحديث عن تحريك الفائدة بالرفع تتراجع على الفور أسعار المعدن الأصفر والعكس بالعكس.

ويتأثر الذهب بالسياسة النقدية الأمريكية، إذ إن ارتفاع أسعار الفائدة يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر بينما يزيد من تكلفة حيازة المعدن الذي لا يدر فائدة.

يقول "فريد هاونج"، محلل الاقتصاد الكلي لدى دويتشه بنك لـ"أرقام"،"الحديث الدائر عن اقبال الفيدرالي الأمريكي على تحريك أسعار الفائدة بوتيرة أسرع يجد له أرضا صلبة.. اعتقد أن بنك البنوك في أمريكا سيتحرك بقوة هذا العام لرفع الفائدة".

وقالت محافظة الفيدرالي الأمريكي، "جانيت يلين"، في شهادة أمام الكونجرس مطلع الشهر الجاري إن مؤشرات الاقتصاد الكلي القوية للبلاد تتيح للبنك التحرك بقوة لرفع أسعار الفائدة.

ويتابع هاونج،"حينما يتم تحريك أسعار الفائدة بوتيرة أعلى في تلك المرة فإن الأصول الاستثمارية الأخرى ستتأثر بكل تأكيد.. ولكن الأصول التي تكتسب صفة الملاذات الآمنة ربما تواصل أدائها الجيد إذا ما تواصلت الاضطرابات التي يحدثها ترامب".

وتقول مذكرة بحثية صادرة عن بنك "يو.بي.إس" في يناير/ كانون الأول الماضي إن أسعار الذهب خلال العام الجاري ربما تلقى بعد الدعم من اضطرابات الاقتصاد العالمي الأحداث الجيوسياسية".

وتضيف المذكرة،"ربما وجدت أسعار المعدن قاعا لها عند مستوى 1200 دولار للأوقية سيكون ذلك المستوى بمثابة نقطة الدعم الرئيسية للذهب خلال العام الجاري والتي ربما ينطلق بعدها إلى مستويات تحوم حول 1350 دولار للأوقية ".

صناديق المؤشرات.. النقاط فوق الحروف

بالنسبة إلى "برانيا كولد"، مديرة صندوق استثماري لدى "ويلز فارجو" فإن العام الجاري يشهد تحول جذري في العادات الشرائية للمستثمرين فيما يتعلق بالذهب على وجه التحديد.

وتقول "كولد" لـ"أرقام"،"نتلقى طلبات بعمليات شراء في وقت تعلن فيه محافظة الفيدرالي الأمريكي إنها سترفع أسعار الفائدة بوتيرة أعلى خلال العام الجاري.. هذا أمر لم يحدث من قبل".

ورفع صندوق "فيلوستي شيرز" من حيازته للذهب منذ مطلع العام الجاري بنحو 23.8% بحسب بيانات "ايه.تي.اف.دي.بي" لتبلغ القيمة الإجمالية لاصوله من الذهب نحو 78 مليون دولار.

وتتابع "كولد"،"رفع الحيازات من قبل صناديق المؤشرات والمستثمرين ربما يعطي دلالة واضحة على أن الذهب قد يتجه نحو الصعود مجددا... في كل الأحوال فهو مخزن للقيمة ضد مخاطر التضخم هي الأخر".

وعادة ما يتحوط المستثمرين من معدلات التضخم وتراجع القوة الشرائية للعملة من خلال ضخ استثماراتهم في الذهب.

وتقول مذكرة بحثية صادرة عن "جولدمان ساكس" إن المشتريات القوية لصناديق المؤشرات منذ مطلع العام الجاري ربما تكون بمثابة عامل دعم رئيسي في ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في 2017.

البنوك المركزية.. عنصر فاعل

يتوقع تقرير حديث صادر عن مجلس الذهب العالمي أن تواصل البنوك المركزية رفع حيازتها من الذهب خلال العام الجاري م سيمثل تحول جذري في صعود أسعار المعدن النفيس.

ويقول "جوان ارتيجاس"، رئيس وحدة الاستثمار بمجلس الذهب العالمي، لـ"أرقام" إن مشتريات البنوك المركزية ستلعب دورا محوريا في دعم أسعار الذهب خلال العام الجاري على الرغم من تراجعها العام الماضي.

وتشير بيانات منشورة على موقع صندوق النقد الدولي إلى أن البنوك المركزية خفضت مشترياتها العام الماضي بنحو 37% على أساس سنوي مقارنة مع العام 2015.

ولكن البيانات تشير أيضا إلى أنه العام السابع على التوالي الذي تسجل فيه البنوك المركزية مشتريات صافية.

ويتابع ارتيجاس،"ربما خفضت البنوك المركزية مشترياتها من الذهب العام الماضي ولكنها لم تخفض حيازتها.. تخفيض لمشتريات يرجع بالأساس إلى ضغوط على الاحتياطات الأجنبية واتحدث هنا عن وجه التحديد على بنوك مركزية في منطقة الشرق الأوسط على غرار الامارات والسعودية".

ولدى الامارات حيازة من الذهب تقدر بنحو 7.6 طن وهو ما يمثل 0.4% من الاحتياطات الأجنبية فيما تبلغ حيازة السعودية نحو 322.9 طن تمثل نحو 2.2% من اجمالي الاحتياطات لدى المملكة.

ويختتم ارتييجاس،"حينما نتحدث عن السعودية على وجه التحديد ففي الوقت الذي خفضت فيه من حيازتها في أداوات الدين الأمريكية فإن الاستثمار بالذهب يبقى خيارا مفضلا لدى صانعي السياسة النقدية بالمملكة".

وتراجعت استثمارات السعودية في سندات الخزانة الأمريكية منمستويات بلغت نحو 118.9 مليار دولار بنهاية ديسمبر كانون الأول 2015 إلى مستويات تبلغ 102.8 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي بهبوط نسبته نحو 13.5 % على أساس سنويبحسب بيانات موقع وزارة الخزانة الأمريكية.

والمركزي الصيني لديه اكبر احتياطات من الذهب تقدر بنحو 1842.6 طن بنهاية يناير / كانون الثاني الماضي بحسب بيانات صندوق النقد الدولي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
مساء الخير اخوي النوخذه ولا عليك امر رايك في سهم الدانه استثمار

هلا أخوي فهد السهم برأيي حلو لبعض المعطيات اللي شفتها

image.jpg


انا لست محلل فني ،، ولكن الشارت عاجبني لاحظ إن خلال هاذي السنه قبل 4 شهور مستقر السهم على الثمانينات
واخترق ال100 فلس ورجع على نفس مستواه
بإعتقادي ( ينتظر الإعلان السنوي )

image.jpg


الأعلى و الأدنى بالسعر يهمني
وسعره حاليا 88 يعني منخفض عن أعلى مستوى وصله

image.jpg


الأسهم المتاحه / قليله
رأس المال اصغير 28 مليون وهو أمر محبب لي
ليش ؟؟ لأن كل شيء اصغير حلو مثل
البالول أحلى من الهامور بالطعم
الطلي أحلى من الخاروف بالطعم
حتى الزوجة إن كانت اصغيره :eek: المهم نرجع للتحليل

image.jpg


اعلانات الربع الثالث اهي المحك
ما شاء الله ربحانه وعندها 8 فلوس وهذا أمر جدا إيجابي بالإعلان

image.jpg


المركز المالي ممتاز أغلب مؤشراته بإرتفاع
ما عادى اجمالي المطلوبات ،، مرتفعه قليلا

image.jpg


بإختصار اخوي فهد ،، اعلان السنه المنتهية هو اللذي يحدد اتجاه السهم إذا اعلن توزيعة بتشوفه فوق ال100
إذا خذل مساهمينه وما وزع يروح إلى ال70

وأن اشوف السهم ممتاز وأفضل بكثير من غيره

والقرار قرارك .. انت شوف وأحكم عليه مع مراجعة رابط الشركة وشوف شنو قايلين الأعضاء يمكن يكون في شيء
انا ما اعرفه

والله أعلى و أعلم
 

فهدFF

موقوف
التسجيل
12 فبراير 2017
المشاركات
193
هلا أخوي فهد السهم برأيي حلو لبعض المعطيات اللي شفتها

مشاهدة المرفق 260608

انا لست محلل فني ،، ولكن الشارت عاجبني لاحظ إن خلال هاذي السنه قبل 4 شهور مستقر السهم على الثمانينات
واخترق ال100 فلس ورجع على نفس مستواه
بإعتقادي ( ينتظر الإعلان السنوي )

مشاهدة المرفق 260609

الأعلى و الأدنى بالسعر يهمني
وسعره حاليا 88 يعني منخفض عن أعلى مستوى وصله

مشاهدة المرفق 260610

الأسهم المتاحه / قليله
رأس المال اصغير 28 مليون وهو أمر محبب لي
ليش ؟؟ لأن كل شيء اصغير حلو مثل
البالول أحلى من الهامور بالطعم
الطلي أحلى من الخاروف بالطعم
حتى الزوجة إن كانت اصغيره :eek: المهم نرجع للتحليل

مشاهدة المرفق 260611

اعلانات الربع الثالث اهي المحك
ما شاء الله ربحانه وعندها 8 فلوس وهذا أمر جدا إيجابي بالإعلان

مشاهدة المرفق 260612

المركز المالي ممتاز أغلب مؤشراته بإرتفاع
ما عادى اجمالي المطلوبات ،، مرتفعه قليلا

مشاهدة المرفق 260613

بإختصار اخوي فهد ،، اعلان السنه المنتهية هو اللذي يحدد اتجاه السهم إذا اعلن توزيعة بتشوفه فوق ال100
إذا خذل مساهمينه وما وزع يروح إلى ال70

وأن اشوف السهم ممتاز وأفضل بكثير من غيره

والقرار قرارك .. انت شوف وأحكم عليه مع مراجعة رابط الشركة وشوف شنو قايلين الأعضاء يمكن يكون في شيء
انا ما اعرفه

والله أعلى و أعلم
مشكور اخوي النوخذه علا الجهد الي تبذله
حق الاخوه المتوهقين
 

فهدFF

موقوف
التسجيل
12 فبراير 2017
المشاركات
193
اخوي النوخذه ادري مصختها معاك بس أخر سهم اطلبه منك واذا طلبت منك سهم ثاني اطردني من المنتدا ولا مومن المنتدا من البورصه كلها مره وحده
سهم منازل :(
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
مشكور اخوي النوخذه علا الجهد الي تبذله
حق الاخوه المتوهقين

العفو حاضرين يا فهد باللي تامر عليه

اخوي النوخذه ادري مصختها معاك بس أخر سهم اطلبه منك واذا طلبت منك سهم ثاني اطردني من المنتدا ولا مومن المنتدا من البورصه كلها مره وحده
سهم منازل :(

افا عليك طلباتك أوامر ،،، معقوله انا اطردك :oops:

العصر بإذن الله اشوفها لك
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
سهم منازل :(

أخوي فهد شتان بين الدانه و منازل للأسف

معطياتها للأسف غير مغريه :oops:

image.jpg


كانت أسفل السافلين وشدت حيلها للخبرين اللي بذكرهم لك في أول يناير

image.jpg


عكس دانه
سعرها حاليا 50 ينعد مقارب للقمه

image.jpg


القيمه الدفتريه قليله 70 فلس
الاسهم المتاحه 280 مليون يعني
راس المال 43 هم يعني مقبول

ركززززززز على إنها تابعه لشركة الدار
وشركة الدار تسمى العجوز الشمطاء :(

image.jpg


خبر سيء بس غير مؤثر

image.jpg

image.jpg


خبرين عن ربحيه السؤال هل يدخلهم بالربح بالربع الرابع ؟؟؟؟

image.jpg


الربع الأول خسارة
وبعدها سوت خفض لرأس المال

image.jpg


الربع الثاني أيضاََ خسارة
قلنا الميزانية انظفة وبدش بالربح :cool:

image.jpg


الربع الثالث خسارة :eek: طلعت متعوده ديماََ على الخسارة


على قولة الشاعر / الأولى خسارة والثانية خسارة والثالثة خسارة اكيد الرابعه حماره :D قصدي خسارة :oops:

شوف اخوي فهد الشركة جدا تعبانه وبصراحه معطياتها اتفشل
انا ما راويتك المركز المالي حق الربع الثالث ما تكفي الصور حدي 10 بالمشاركة أغلب مؤشراتها منخفضه

القرار قرارك وهم أقولك شوف رابط الشركة يمكن تشوف شيء انا ما ذكرته

والله أعلى و أعلم

سلام
 

الملفات المرفقه:

  • image.jpg
    image.jpg
    الحجم: 94.8 KB   المشاهدات: 97

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
خلصة الأخبار أقوم أصلي ورح أتريق

اتحدى كائنا من كان يعرف أي مطعم هذا :cool:

مشاهدة المرفق 260607

‏ليت خبز التنور يعود يوما فأخبره بما فعل الخبز لبناني‏ فينا :oops:
يه يه ..أفا من ورانا يابويوسف قاعد بمطعم دلق سهيل بالمباركيه ومن صباح الله خير
عاد آنا ناطرك على جباتيه وحده بالشباب المبارك بحولي وشاي كرك وماعون قيمه :D:p:D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
يه يه ..أفا من ورانا يابويوسف قاعد بمطعم دلق سهيل بالمباركيه ومن صباح الله خير
عاد آنا ناطرك على جباتيه وحده بالشباب المبارك بحولي وشاي كرك وماعون قيمه :D:p:D

:)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
"بنك وربة": 50 مليون دينار للاستحواذ على محافظ تمويلية لشركة "الملا العالمية"

كونا18/02/20170

أعلن بنك وربة اليوم السبت توقيع إتفاقية مع شركة (الملا العالمية للتمويل) يقوم بموجبها بزيادة المبلغ الخاص بالاستحواذ على محافظ تمويلية من الشركة لتصل إلى 50 مليون دينار كويتي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم في تصريح صحافي ان التعاون بين بنك وربة وشركة الملا العالمية للتمويل يأتي اثر النجاح الكبير للتعاون سابقا بين المؤسستين في عام 2015 اذ استحوذ البنك انذاك على محفظة تمويلية من الشركة بقيمة 30 مليون دينار كويتي.

وأضاف ان الصفقة الثانية مع شركة الملا العالمية للتمويل تؤكد على صحة مسار استراتيجية البنك في التعاون مع الشركات المحلية في مختلف القطاعات وبأسلوب يتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

واوضح ان الصفقة الجديدة تنبثق من استراتيجية بنك وربة الجديدة التي اعتمدها بالتعاون مع ماكنزي اند كومباني العالمية للاستشارات وهي ترتكز في بنودها الأولوية على توفير أدوات استثمار مصرفية وخدمات تمويلية لدعم قطاع الشركات والاستثمار وتطوير نمو أرباح البنك.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي في شركة الملا العالمية للتمويل خالد المريخي في تصريح مماثل ان هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة والمنفعة على الجانبين مبينا ان نشاط شركته شهد نموا واضحا بعد ان اصبحت شركة تمويل متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية ومرخصة من بنك الكويت المركزي في ديسمبر 2013.

يذكر ان بنك وربة تاسس بموجب بموجب مرسوم أميري وتم تسجيله رسميا في سجل البنوك الإسلامية لدى بنك الكويت المركزي في أبريل 2010.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
اتحاد الصناعات الكويتية يطلق مصنع المبادرين بالشراكة مع الصندوق الوطني

كونا18/02/20170

أعلن اتحاد الصناعات الكويتية تنظيم مشروع (مصنع المبادرين 2) بالشراكة مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحفيز الشباب على الدخول في مجال العمل الحر وتأسيس المشاريع الصناعية.

وقال رئيس الاتحاد حسين الخرافي في بيان اليوم السبت ان هذا المشروع يأتي في إطار مساعي الاتحاد وايمانه بضرورة تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على خوض تجربة العمل الحر وتأسيس مشروعات شبابية ذات طابع صناعي لتحريك عجلة الاقتصاد الكويتي.

وأضاف الخرافي أن المشروع يهدف إلى خلق جيل مميز من الشباب أصحاب الطاقات والإبداعات وتوفير فرص تطوير الصناعات أو الحرف التي يوجد فيها عجز كالصناعات التحويلية أو المساندة وتحقيق التكامل الاقتصادي بين المبادرين.

وذكر أن المشروع عبارة عن باقة مطورة تعكس بمكوناتها مفهوم المصنع حيث تضم الأدوات والوسائل التدريبية الحديثة لتأهيل الطاقات الشبابية والمبادرين فكريا لإنشاء مشروعات صغيرة و متوسطة ذات طابع صناعي انتاجي.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني الدكتور محمد الزهير في بيان مماثل ان التعاون بين الصندوق والاتحاد هدفه توعية المبادرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأهمية العمل الحر وعلاقته بتطوير قطاعات الدولة المختلفة ومنها الصناعي والتعريف بالخدمات التي يقدمها الصندوق.

وأوضح الزهير أن قانون إنشاء الصندوق نص على إدراج كل ما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة واحدة هي مظلة الصندوق الوطني بدءا من احتضان المبادرين وتأهيلهم نفسيا وفنيا وإداريا فضلا عن توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات.

واكد أهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق قيمة مضافة إلى الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل منتجة للشباب الكويتي إضافة إلى تنويع مصادر الدخل من خلال تعزيز الصادرات غير النفطية والتسويق لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الخارج.

يذكر أن التسجيل في المشروع متاح عبر البوابة الإلكترونية للاتحاد للراغبين من الأفراد وأصحاب الأفكار والمبادرين حيث ستتم لاحقا عملية الفرز والاختيار من بين المتقدمين وفقا لمعايير معينة أهمها طبيعة الفكرة ومدى ملاءمتها لأن تتحول إلى مشروع ذي قيمة مضافة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
النفط مستقر لكنه ينخفض على أساس أسبوعي وسط مخاوف من تخمة المعروض

Fri Feb 17, 2017 9:35pm GMT

r



نيويورك (رويترز) - اختتمت أسعار النفط تعاملات يوم الجمعة مستقرة إلى حد كبير لكنها هبطت على أساس أسبوعي وسجل الخام الأمريكي أول هبوط أسبوعي في خمسة أسابيع مع زيادة نشاط الحفر بالولايات المتحدة وتسجيل مستوى قياسي للمخزونات في مواجهة جهود كبار المنتجين لتخفيض إنتاجهم وتقليص تخمة المعروض.

وقالت شركة بيكر هيوز إن شركات الطاقة الأمريكية زادت عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع الخامس على التوالي لتواصل التعافي المستمر منذ تسعة أشهر مع استفادة شركات الحفر من اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن خفض الإنتاج والذي أبقى أسعار الخام فوق 50 دولارا للبرميل منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني.

ووافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون من بينهم روسيا على تخفيض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من 2017.

وجرت تسوية العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 55.81 دولار للبرميل بارتفاع قدره 16 سنتا أو 0.3 بالمئة في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 53.40 دولار للبرميل.

واختتم الخامان الأسبوع على انخفاض حيث نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي واحدا بالمئة في حين هبط برنت اثنين بالمئة.

وتعرضت سوق النفط أيضا لضغوط من ارتفاع مؤشر الدولار للأسبوع الثاني على التوالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
العبدالله: رفع حصة المشاريع الصغيرة في الاقتصاد الوطني إلى 30%

الأنباء الكويتية19/02/20170

انطلقت امس أعمال ملتقى الكويت الاستثماري الرابع «الاستثمار في الكويت.. الفرص الضائعة والمتاحة»،

تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح، وبحضور الشيخ محمد العبدالله الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة، والنائب محمد الدلال رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الأمة، ود.محمد الزهير رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحصة العيار مدير إدارة رواد الأعمال وسوق العمل بوزارة الشباب، ونهى المنصور عضو مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية الكويتية، وم.فارس العنزي مدير المشروعات الصغيرة ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة بالإضافة إلى مديرة الجلسة الإعلامية خلود العميان رئيس تحرير مجلة فوربس الشرق الأوسط.
الأولوية للتشريعات الاقتصادية

وأكد الشيخ محمد العبدالله الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الأعلام بالوكالة إن حكومة الكويت تعطي أولوية للتشريعات الاقتصادية لتتماشى مع رؤية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، مضيفا ان أي دولة تملك اقتصاد حر لابد لها من الاهتمام بالأعمال والمشروعات الخاصة بالشباب.

وأكد ان أي دولة تملك سياسات اقتصادية حرة لابد ان تعطي مساحة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في أن تكون عضو مساهم في الاقتصاد الوطني بنسبة تفوق 30%، مشيرا إلى الدور الذي قام به بالمشاركة مع مجلس الأمة في وضع وصياغة التشريعات الخاصة بصندوق دعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، خاصة فيما يخص دعم البنك الصناعي لتوفير التمويل الكافي للمشاريع.

وقال العبدالله ان الكويت تمتلك موقعا استراتيجيا رغم الأوضاع الملتهبة إقليميا داعيا القطاعين العام والخاص إلى تبني الأفكار المستحدثة في تنفيذ المشروعات، وأضاف ان الحكومة كلفته شخصيا منذ ثلاثة أعوام لتحسين ترتيب الكويت في مؤشر بيئة الأعمال.

مجلس الأمة لتحسين بيئة الأعمال

وفي السياق نفسه، قال النائب محمد الدلال رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الأمة إن السلطة التشريعية ممثلة في مجلس الأمة تسعى دائما إلى تحسين بيئة الأعمال من خلال التشريعات التي تواكب مجريات الأمور، مشيرا إلى القرارات في الفترات الأخيرة التي تم اقتراحها بصفة المستعجل بالمجلس وكانت بخصوص رفع رأسمال محفظة البنك الصناعي لأكثر من 150 مليونا لتستهدف دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة 20 عاما.

توظيف أكثر من كويتي بمشروع واحد

ومن جانبه، اكد د.محمد الزهير رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الحكومة ستستهدف زيادة حصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني من 30% إلى 60% من خلال خطة يقترحها الصندوق، مضيفا أن الصندوق يسعى منذ مايو 2015 لتحسين البيئة الخاصة للأعمال، مشيرا إلى أن 95% من المشاريع الكويتية تحمل صفة مشاريع صغيرة وفقا لإحصائيات وزارة التجارة والصناعة.

وفي سياق متصل، قال الزهير إن أهم أولويات الصندوق هي توظيف أكثر من كويتي بمشروع واحد، مؤكد ان هناك 131 مشروعا تمت الموافقة عليها من أصل 199 مشروعا بتكلفة إجمالية حوالي 13 مليونا.

تحفيز العمل الشبابي

من جانبها، قالت حصة العيار مدير إدارة رواد الأعمال وسوق العمل بوزارة الشباب دعم الوزارة للمبادرات الشبابية التي من شأنها تطوير وتحفيز العمل الشبابي، قالت: إن من أهداف إدارة الأعمال وسوق العمل المساهمة في تطوير وتهيئة بيئة رواد الأعمال في الكويت، لتحفيز طاقات الشباب وتنمية مشاريعهم وروح المبادرة لديهم، موضحة ان ذلك يعزز قدرات أفراد المجتمع ككل ويساهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة.

وأشارت إلى أن الإدارة تسعى إلى الارتقاء بوعي الشباب وتأهيلهم والتنسيق بينهم وكذلك الارتقاء بالمستوى التنفيذي لدى رواد الأعمال لتشجيع روح التعاون بين الشباب والنشء ولرفع مستوى المهارات لديهم.

دور الإعلام

وفي سياق آخر، أشادت نهى المنصور عضو مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية الكويتية بدور المؤسسات والهيئات القطاعين العام والخاص في دعم المبادرات الشبابية، مؤكدة أن الإعلام يقع على عاتقة دور كبير في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ففي ظل كل هذا التطور الذي يحمل الكثير من المميزات، ظهرت لنا العديد والعديد من المشاريع والأعمال الصغيرة والمتوسطة.

جملة من التوصيات

ومن ناحيته، قال م.فارس العنزي مدير المشروعات الصغيرة ببرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة إن لابد من الدعم الكامل لمشاريع ومبادرات الشباب خاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى إن المشكلة ليست بالمشروعات إنما تكمن المصيبة في التنسيق بين الجهات في تنفيذ هذه المشروعات.

وأضاف العنزي أن الكويت تأتي في مرتبة متأخرة في مؤشر بيئة الأعمال وذلك بسبب العقبات في التشريعات والتنفيذ والمتابعة.

توصيات ومقترحات

في نهاية أعمال اليوم الأول للملتقى طرحت جملة من التوصيات والمقترحات التي من شأنها دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتتمثل في تفعيل دور الجامعات لإبراز أهمية قيادة الأعمال من خلال تدريس مناهج خاصة بريادة الأعمال في المراحل المتوسطة والثانوية والأخذ بتجارب العمل الدولية.

وأضاف لابد من تشريع قوانين وزارة التجارة والصناعة لإصدار تراخيص للأعمال المنزلية والسيارات المتنقلة وفقا للزيادة الحالية في المشاريع الصغيرة الخاصة بالشباب بالإضافة إلى خصخصة الخدمات الحكومية ممثل بنجاح تجربة خصخصة المقاصف المدرسية.

واقترح العنزي أيضا ترسية العطاءات والمناقصات على الشباب بالإضافة إلى تحويل الصندوق إلى هيئة تجمع في مجلس إداراتها ممثلين عن وزارات الدولة لتسهيل العـمل بين القطاعات وتذليل العقبات أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,690
«كاسكو» تتعاون مع «القوى العاملة» لتقديم وجبات نزلاء مركز إيواء العمالة

الأنباء الكويتية19/02/20170

أبرمت الشركة الكويتية لخدمات الطيران عقد إعداد وتجهيز وتقديم الوجبات الغذائية للنزلاء والمستفيدين بمركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة العامة للقوى العاملة، حيث حضر توقيع العقد رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران كاسكو فيصل عبدالله المطر، والمدير العام بالوكالة للهيئة العامة للقوى العاملة عبدالله صالح المطوطح.

وقد أوضح المطوطح ان المركز يعتبر أحد العلامات المميزة في الكويت لإيواء ضحايا الإتجار بالبشر، وأكد بأن الهيئة لا تدخر جهدا في تقديم جميع الخدمات المميزة لنزلاء المركز من حيث توفير الحماية الاجتماعية والخدمات النفسية والإقامة الكريمة للعمالة.

بدوره، أكد المطر على ان الشركة الكويتية لخدمات الطيران تلتزم بتقديم أفضل مستويات الخدمة للجهة المستفيدة وبيّن ان هذا التعاون سيكون انطلاقة حقيقية للعمل مع الهيئة العامة للقوى العاملة بالسنوات القادمة، علما بأن العقد مع مركز الايواء التابع للهيئة العامة للقوى العاملة سيمتد لمدة 3 سنوات يتم من خلالها قيام كاسكو بتزويد النزلاء والمستفيدين بالمركز بالوجبات الغذائية الكاملة.

وأشار المطر إلى حرص كاسكو على التعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة لتقديم أفضل الخدمات، نظرا لما تتمتع به الشركة من امكانيات ضخمة تؤهلها لتكون الأولى ضمن الشركات الداعمة لتقديم الخدمات التموينية بالسوق الكويتي.

وأضاف المطر ان الشركة الكويتية لخدمات الطيران تعمل حاليا على توقيع العديد من العقود مع كثير من الجهات الحكومية والخاصة لتقديم خدمات الضيافة عالية المستوى، وان الادارة التنفيذية للشركة حريصة على تطوير الشركة وتحقيق أعلى مستويات الجودة.أبرمت الشركة الكويتية لخدمات الطيران عقد إعداد وتجهيز وتقديم الوجبات الغذائية للنزلاء والمستفيدين بمركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة العامة للقوى العاملة، حيث حضر توقيع العقد رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران كاسكو فيصل عبدالله المطر، والمدير العام بالوكالة للهيئة العامة للقوى العاملة عبدالله صالح المطوطح.

وقد أوضح المطوطح ان المركز يعتبر أحد العلامات المميزة في الكويت لإيواء ضحايا الإتجار بالبشر، وأكد بأن الهيئة لا تدخر جهدا في تقديم جميع الخدمات المميزة لنزلاء المركز من حيث توفير الحماية الاجتماعية والخدمات النفسية والإقامة الكريمة للعمالة.

بدوره، أكد المطر على ان الشركة الكويتية لخدمات الطيران تلتزم بتقديم أفضل مستويات الخدمة للجهة المستفيدة وبيّن ان هذا التعاون سيكون انطلاقة حقيقية للعمل مع الهيئة العامة للقوى العاملة بالسنوات القادمة، علما بأن العقد مع مركز الايواء التابع للهيئة العامة للقوى العاملة سيمتد لمدة 3 سنوات يتم من خلالها قيام كاسكو بتزويد النزلاء والمستفيدين بالمركز بالوجبات الغذائية الكاملة.

وأشار المطر إلى حرص كاسكو على التعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة لتقديم أفضل الخدمات، نظرا لما تتمتع به الشركة من امكانيات ضخمة تؤهلها لتكون الأولى ضمن الشركات الداعمة لتقديم الخدمات التموينية بالسوق الكويتي.

وأضاف المطر ان الشركة الكويتية لخدمات الطيران تعمل حاليا على توقيع العديد من العقود مع كثير من الجهات الحكومية والخاصة لتقديم خدمات الضيافة عالية المستوى، وان الادارة التنفيذية للشركة حريصة على تطوير الشركة وتحقيق أعلى مستويات الجودة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى