بوسعود واخر الاخبار .. 2

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
النوري: «الكويتية - السورية» تشارك «الخرافي» في مشروع سياحي بسورية بـ 217 مليون دولار



الرأي العام 26/05/2008

استعرض رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الشركة الكويتية- السورية القابضة محمود النوري الخطوط العريضة لاستراتيجية الشركة التي تتضمن عددا من المشاريع المهمة خصوصا على الصعيد الاقليمي حيث تركز حديث النوري على عدد من الامور المهمة من بينها التأني في اختيار المشاريع وعدم الدخول في مشروع إلا بعد دراسة مستفيضة في الوقت الذي تركز فيه الشركة على الدخول في فرص استثمارية ضمن تحالفات وشراكات استراتيجية.

واوضح النورى أن احدى الركائز الاستراتيجية لعمل الشركة هي الدخول بالمشاريع الاستثمارية مع شركاء متخصصين موضحا أن الشركة ستركز في عملها التشغيلي على النشاط العقاري في ظل الطفرة التي تشهدها من وقت الى آخر. مؤكدا ان جل نشاطات الشركة تقع في سورية وهي سوق لا تزال بكرا بها العديد من الفرص الواعدة منوها الى انه لدى القيادة السياسية والادارة الحكومية هناك رغبة جادة لاستضافة المستثمرين.

وتوقع مستقبلا طيبا للشركة قياساً على نوعية المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها أو تساهم بها مشددا على أن الشركة تركز على المشاريع متوسطة إلى طويل الأجل دون النظر إلى المضاربات.

ووجه النوري الندوة التي اقيمت بسوق الاوراق المالية بمناسبة قرب ادراج الشركة الشكر الى رئيس «مجموعة الخرافي» ناصر الخرافي لدعمه الدائم للشركة منذ اطلاقها الامر الذي حفزها على النجاح.

وعن سعر سهم الشركة اكد أن تقييم سعر السهم بـ 165 فلسا في الاكتتاب اخيراً جاء في اطار متحفظ للغاية لدرجة أنه لم يتضمن تطورات مشاريع الشركة وأداءها المتوقع خلال المرحلة المقبلة، مشيراً الى ان الشركة قد وظفت معظم أرباحها في مشاريع تنموية وهو الأمر الذي جعل ربحية سهم الشركة فلسا للسهم في الربع الأول من العام الحالي.

وتناول النورى أهم المشاريع القائمة التي تساهم فيها الشركة ومنها على سبيل المثال فندق الفور سيزن «دمشق» حيث تم بناؤه على مساحة 12855 مترا في قلب دمشق يتكون من 297 غرفة وخمسة مطاعم وقاعة احتفالات كبرى و3 صالات اجتماعات ومقر تجارى وناد صحي وملحق به مشروع تجارى يتكون من 13 مكتبا و13 محلا تجاريا موضحا أن المشروع حقق أرباحاً من أول عام تشغيل لافتاً إلى أن النتائج الأولية للربع الأول من عام 2008 تبدو أفضل من عام 2007 وأفضل من التوقعات التي تستجد.

فيما اشار الى ان الشركة توسعت في بعض المناطق المهمة في سورية منها محافظات حلب واللاذقية وحمص وتخطط لافتتاح 10 أفرع في الاراضي السورية.

وقال ان الشركة تساهم في مشروع كيوان السياحي حيث تم الاتفاق مع وزارة السياحة السورية على تطوير عقار في قلب مدينة دمشق بمجاورة فندق الشيراتون لبناء مشروع عقار متكامل على مساحة 50 ألف متر يضاف إليها أرض مجاورة على مساحة 11 ألف متر ويتكون المشروع من فندق 5 نجوم وسوق تجاري ومنطقة ترفيهية ومركز تجاري عالمي ومعالم تاريخ بكلفة 217 مليون دولار بالمشاركة مع شركة «مجموعة الخرافي». وتساهم الشركة في عدد آخر من المشروعات مثل شركة حدائق الناصر التي تمثل مشروعا سكنيا كاملا في بلد كفر قوق على بعد 30 كم من دمشق على مساحة 452 ألف متر مربع ويضم 300 فيلا بمساحات مختلفة «500 الى 1200 متر مربع» حيث يلبي المشروع كل الاحتياجات لقاطنيه وفق تصميم عصري حيث تبلغ نسبة البناء 18 في المئة من إجمالي المساحة. فيما تطرق النوري إلى مساهمات الشركة في المشاريع الجاري تنفيذها ومنها:

• بنك البركة حيث تم الاتفاق مع مجموعة البركة على المساهمة في بنك البركة المتوافق إسلامياً بنسبة مساهمة تبلغ نحو 5 في المئة من رأس المال البالغ 100 مليون دولار بمشاركة بنوك إماراتية ومستثمرين من السعودية والأردن وسورية ويتوقع أن يباشر البنك عمله نهاية العام الحالي بعد أن يتم طرح 35 في المئة من رأسماله للاكتتاب العام.

• شركة الفيحاء والتي تم تأسيسها بهدف بناء مجمع سكني ومدينة سكنية حيث يجري البحث عن الأرض التي تناسب متطلبات الشركة في تنفيذ المشروع.

• شركة خرافي شام لتطوير المرافق برأسمال 100 مليون دولار لتولي إقامة المشاريع التي تطرحها الدولة في مجال إنشاء محطات الكهرباء والصرف الصحي وفقا لنظام الـ BOT حيث تبلغ مساهمة الشركة الكويتية- السورية 16في المئة من اجمالي حصة الفريق الكويتي حيث تبلغ مساهمة الخرافي ناشيونال 18 في المئة والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص نحو 16 في المئة ويتوقع أن تباشر الشركة أعمالها خلال العام الحالي خصوصا في ظل التجهيزات التي تنفذ حالياً للمشروع.

وعلى الصعيد نفسه، تحدث مدير عام شركة «الاستثمارات الوطنية» يوسف الماجد عن عملية الاكتتاب التي اجريت لتوسيع قاعدة المساهمين في الشركة «الكويتية- السورية القابضة» حيث اكد أن الاكتتاب الذي أقفل قبل أيام فاق التوقعات الامر الذي جعل الشركة تتجه الى تخصيص الحد الأدنى المتاح، وذلك لمواجهة كثافة الطلبات في المستثمرين الا ان الشركة لم تتمكن من تلبية كافة الطلبات التي تلقتها للمساهمة.

وقال الماجد في مضمون حديثه خلال الندوة التعريفية التي عقدت بالامس بمناسبة ادراج اسهم الشركة في السوق الرسمي اعتباراً من الاحد الثاني من يونيو أن عدد مساهمي الشركة الكويتية- السورية القابضة يبلغ حاليا 1048 مساهما منهم 1019 مساهما ساهموا في الشركة خلال الاكتتاب الأخير الهادف لتوسعة قاعدة المساهمين.

ولفت الماجد الى أن «الاستثمارات الوطنية» احد مساهمي الشركة الكويتية- السورية القابضة التي وصفها بأنها استثمار طويل الأجل مثنياً على المشاريع الاستراتيجية التي تساهم فيها الشركة وسط توقعات بان يكون اداؤها جيداً خلال المرحلة المقبلة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عمومية "شعاع كابيتال" القادمة تناقش وقف تداول وإدراج أسهم الشركة في سوق الكويت المالي






قالت شركة شعاع كابيتال المدرجة أسهمها في سوقي دبي والكويت (حاليا) الماليين، إنها ستعقد جمعيتها العمومية العادية وغير العادية بتاريخ 10 يونيو 2008 في دبي، لمناقشة جدول أعمال يتضمن بنودا عدة أهمها:

. الموافقة على أن يعامل الخليجيون في تملك الأسهم والتصرف فيها والتنازل عنها معاملة الإماراتيين.
. الموافقة على وقف إدراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية.
. إقرار توصية إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 45% (45 فلسا للسهم) عن العام المالي 2007.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(ريم) توقع عقد بناء عمارة تجارية بقيمة 1,5 مليون د.ك






بورصة الكويت 26/05/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد ورد الية الان من شركة ادارة الاملاك العقارية (ريم) انها قامت بتوقيع عقد مقاولات مع شركة "الاوائل للتجارة العامة والمقاولات" لبناء عمارة تجارية تابعة للشركةفي موقع مميز في منطقة راس الخيمة بمبلغ وقدرة 21,400,000 درهم اماراتي اي ما يعادل 1,526,200 د.ك وهي ‏عبارة عن عمارة تجارية مكونة من دور ارضي وميزانين بالاضافة الى 6 ادوار ‏مقسمة على 12 محل تجاري و 84 شقة .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تأسيس شركة خاطف القابضة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار كويتي







كونا 26/05/2008

قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس شركة خاطف القابضة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار كويتي .
وذكرت الجريدة في عددها الاخير ان خاطف القابضة التي تاسست كشركة مساهمة كويتية قابضة براسمال يبلغ 15 مليون دينار كويتي موزعة على 150 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .

واوضحت ان من اغراضها تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وكذلك تملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية .

واضافت ان من اغراضها ايضا اقراض الشركات التي تملك فيها اسهمها وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في راس مال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل .

ويمكن للشركة تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية صناعية او اية حقوق اخرى اضافة الى تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون .

وقالت الجريدة انه يجوز للشركة استغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة .

كما يجوز لها ايضا الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضهم في الكويت او خارجها ولها ان تنشىء او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(ورقية) تحقق 46 الف د.ك من بيع حصتها في شركة "نشات"‏






بورصة الكويت 26/05/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الشعيبة الصناعية (ورقية) قد افادت بانها اتمت بيع كامل مساهمتها في شركة "نشات الشعيبة"-باكستان والبالغة 30%‏ من راس المال باجمالي مبلغ وقدرة 533,287 د.ك ونتج عن ذلك ربح وقدره ِ46,227 د.ك تقريبا ، كما تفيد الشركة بانه سيتم اظهار هذه الارباح بالدفاتر خلال الربع الثاني من هذا العام .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة تابعة ل(المدينة) توقع عقد لتوريد وتشغيل منصة حفر







بورصة الكويت 26/05/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار(المدينة) افادت بان شركة ستون للطاقة (شركة مملوكة بنسبة 100% للمدينة) قد قامت بتوقيع عقد مع شركة "سنتريون" وذلك لتوريد وتشغيل منصة حفر بقوة 2000 حصان وذلك للحفر في احد حقول استكشاف الغاز الطبيعي التابع لشركة "سنتروين" في جمهورية ‏ مصر العربية . كما تفيد الشركة بان الايراد اليومي وفقا للعقد هو 24,000 دولار باليوم وبقيمة اجمالية سنوية قدرها 9 مليون دولار امريكي ويجدد العقد سنويا ‏ ويبدأ تشغيل العقد اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 27-05-2008 .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مينا المصرية: نحن ذراع مجموعة عارف في التطوير العقاري والسياحي والصناعي


القبس 26/05/2008

قال رئيس شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري المصرية المهندس فتح الله فوزى ان مجموعة عارف اهم الشركاء بالنسبة لنا وهم يمتلكون أراضي ونحن نقوم بدور المطور العقاري، كما تمتلك مجموعة عارف أراضي في سوريا وسنقوم أيضا بدور المطور العقاري لها.

أضاف فوزي في تصريحات صحفية نشرت امس أن الشركة تتجه للتوسع محليا واقليميا سواء في مجالات تنمية الأراضي أو اقامة مشروعات جديدة، كما تقدمت الشركة بطلب لتنمية مليون متر مربع الى هيئة التنمية الصناعية، وأشار الى أن الشركة تتجه للاستثمار في سوريا عن طريق المشاركة مع مستثمرين آخرين، وأكد أن زيادة رأس المال عن طريق سهم مجاني لكل سهم تهدف الى زيادة سيولة السهم ورأس المال الحر المتاح للتداول في الشركة، وكذلك عمل توزيعات على العاملين بالشركة.

وقال ان أهم المشروعات حاليا نادي مينا غاردن سيتي حيث بدأت الرسومات والتنفيذ، واستثماراته تصل الى 500 مليون جنيه، وسيتم تنفيذه خلال 3 سنوات، وبدأ التنفيذ فعليا أما المشروع الثاني فهو مينا بيزنس بلازا ويشمل مرحلتين الأولى على مساحة 150 ألف متر مربع والمرحلة الثانية 33 ألف متر مربع وتبلغ تكلفته الاستثمارية 150 مليون جنيه.

واضاف ان الشركة أصبحت من الشركات المؤهلة لتطوير المناطق الصناعية، وتقدمنا لهيئة التنمية الصناعية لتنمية مليون متر مربع من الأراضي، وننتظر بت الهيئة في الطلب لتطوير هذه الأراضي وهو ما سيمثل اضافة جديدة للشركة خلال الفترة القادمة.

وعن مشروعات الشركة في الخارج قال هناك مشروعات في السودان أهمها مشروع الياسمين ريزيدنس ويشمل 120 فيللا سكنية في المرحلة الأولى، وتم بيعها وتسلم المرحلة الأولى العام الحالي، وبدأنا بالفعل في المرحلة الثانية وتبلغ الاستثمارات حوالي 300 مليون دولار.

وهناك مشروع آخر وهو حي المال والأعمال في السودان وسنقوم بتطوير الأراضي والمرافق وكذلك تطوير المنطقة السكنية وتشمل 1000 وحدة وتشمل فيللات وتاون هاوس ووحدات سكنية، والتكلفة الاستثمارية تبلغ 450 مليون دولار.

حققت مينا خلال الربع الاول من العام المالى الحالي المنتهي صافي ربح بنسبة190% حيث حققت صافي ربح قبل حقوق الاقلية 10،9 مليون جنية مقارنة بنحو 3،7 ملايين عن فترة المقارنة نفسها من العام المالي 2007.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«كاب كورب» تقدم فرصة استثمارية في «سيمينا القابضة» بالتعاون مع بيت التمويل الخليجي





القبس 26/05/2008

قال نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار المباشر وتمويل الشركات في شركة كاب كورب للاستثمار علاء حمد الرومي ان الشركة حصلت على فرصة استثمارية متميزة، ذلك بالتعاون مع بيت التمويل الخليجي ومصرف الامارات الاستثماري كشريك استراتيجي، لافتا الى ان هذه الفرصة هي اول انطلاقة استثمارية لشركة كاب كورب التي انطلقت منذ اقل من شهر.

واضاف الرومي بان «كاب كورب» ستكون شريكا استراتيجيا في شركة Semena في جزر الكايمن والتي يتوقع ان تكون من اكبر شركات الاسمنت القابضة من خلال دخولها في اكثر من سبع اسواق في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الطلب على الاسمنت مقارنة باجمالي العرض المحلي.

واكد الرومي ان هذه الفرصة الاستثمارية تستمد تميزها من عدة عوامل منها المناخ الاقتصادي المناسب حيث يشهد قطاع الانشاءات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا معدلات طلب مرتفعة بسبب التوجهات الحكومية في دول هذه المناطق الى تطوير البنى التحتية لجذب الاستثمارات فضلا عن الحاجة المتزايدة للعقارات السكنية من قبل الفئة الكبيرة للشباب.

واشار الى ان رأس المال سوف يستخدم لمن يمتلك اغلبية اسهم شركة سيمينا القابضة وتطوير فرص استثمارية اخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.


متغيرات وتوجهات

واضاف ان قطاع الاسمنت يشهد الكثير من المتغيرات والتوجهات في الوقت الحالي مما يجعل من مشروع سيمينا فرصة استثمارية عالية الربحية مثل ارتفاع استهلاك الاسمنت في المنطقة المستهدفة والذي يبلغ 225 مليون طن ومقدرة صناعة الاسمنت على تحقيق ارباح عالية تصل الى 35% وانتقال معظم مصانع الاسمت من الاسواق الاوروبية الى الاسواق الناشئة في منطقة الشرق بسبب القوانين البيئية الصارمة التي فرضت في اوروبا فيما يتعلق بانبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون.

كما بين الرومي ان من بين الاسواق المستهدفة الحالية هي الامارات العربية المتحدة والبحرين وعمان واليمن والاردن وسوريا وليبيا، حيث تجري عملية تحصيل التراخيص والمحاجر الخاصة بكل مصنع فيها، بينما الاسواق المحتملة فهي الجزائر ومصر والسعودية وباكستان، موضحا ان ذلك سيكون بطاقة انتاجية اولية تصل الى اكثر من 12 مليون طن من الاسمنت سنويا، وبطاقة مستقبلية مستهدفة تصل الى 24 مليون طن في المستقبل القريب، مشكلة بذلك نسبة 10% من اجمالي احتياجات الاسمنت في المنطقة، متوقعا ان هذا الزخم من الطاقة الانتاجية والتوسع الجغرافي لشركة سيمينا القابضة سوف يتمخض عنه التوسع المربح في اسواق الاسمنت كما سيساهم في تعزيز الكفاءة الانتاجية للمصانع.

وختم الرومي بان استثمارات شركة «كاب كورب» ترتكز على انشطة عديدة منها ادارة الاصول وتشمل ادارة المحافظ المحلية والاقليمية والعالمية، بالاضافة الى انشاء وادارة الصناديق العالمية والاقليمية والمحلية، والشق الثاني هو الاستثمار المباشر ويشمل التطوير العقاري والملكيات الخاصة، فضلا عن تمويل المؤسسات، لافتا الى ان استثماراتها متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية.

مضيفا ان المساهمين في «كاب كورب» هم مجموعة من كبرى شركات الاستثمار مثل شركة الشايع المتحدة وشركة كابيفست للاستثمار ــ البحرين وشركة الخليج القابضة وشركة الامتياز للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) وثروة للاستثمار وشركة الاستثمار الوطنية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«البورصة» تنقل إلى «جلوبل» ملكية «الأولى للوساطة»






الرأي العام 26/05/2008

علمت «الراي» من مصادر مؤكدة في سوق الكويت للاوراق المالية ان اللجنة المخصصة لنقل ملكية اسهم شركات الوساطة في حال اتمام صفقة بيع حصة معينة من اسهمها لاحدى الجهات الاستثمارية سواء شركة او فرد او بنك قد انجزت امس صفقة بيع ما تفوق 70 في المئة من رأسمال الشركة «الاولى للوساطة المالية» لصالح شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) وذلك بعد اجراء التدقيقات اللازمة عليها.

واوضحت المصادر ان الاسهم تم تحويلها الى «جلوبل» لافتة الى ان الصفقة تمت بسعر يقارب 990 فلساً وتحديداً 989 فلساً للسهم الواحد لافتة الى ان القيمة الاجمالية للصفقة قدرت بنحو20.7 مليون دينار كويتي فيما بلغ عدد اسهم الصفقة نحو 21 مليون سهم من اجمالي رأس المال الذي يعادل 30 مليون سهم.

ومن ناحية اخرى نوهت المصادر الى ان «جلوبل» تنوي اعادة هيكلة الشركة «الاولى للوساطة» عبر ضخ محافظ استثمارية فيها وتطوير آليات التداول الى جانب توفير بعض الخدمات المالية المهمة التي اصبحت عامل اساسي في جذب العملاء سواء الاجانب او المحليين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الرشيدي: «الكويتية للعطريات» و«مؤسسة البترول» تدرسان فرصا استثمارية جديدة






الرأي العام 26/05/2008

قال رئيس مجلس الادارة الجدية للشركة الكويتية للعطريات بخيت شبيب الرشيدي أن الشركة تنتظر الانتهاء من مشروع العطريات للدخول في مشاريع أخرى.

وقال الرشيدي في تصريحات خاصة لـ «الراي» ان هناك دراسات حالية تقوم بها شركة البترول الوطنية بالتعاون مع شركة الكيماويات البترولية وشركة ايكويت بالتعاون مع مؤسسة البترول الكويتية لتحديد الفرص البتروكيماوية بالكويت لافتاً الى انتهاء الدراسة وتتم مراجعتها ويتوقع ظهور فرص استثمارية ضخمة تشارك بها البترول الوطنية وشركة الكيماويات البترولية وسوف تتاح فرص للقطاع الخاص.

ولفت الرشيدي الى ان الكويتية للعطريات وشركة كارو للعطريات المالكة لمشروع البرزايلين والستايرين سيكون لها فرصة من هذه الفرص الاستثمارية، لافتاً الى امكانية مشاركة شركاء آخرين لو تطلب الأمر ذلك مؤكداً ان الشركاء الحاليين اقوياء ولديهم القدرة المالية للدخول في أي مشروع بحجم مشروع البرزايلين والستايرين ولكن لا مانع من شراكات أخرى تضاف للشركة.

وأوضح الرشيدي ان الدراسة التي تمت هي على مستوى مؤسسة البترول ويشارك فيها المؤسسة وشركة البترول الوطنية والكيماويات البترولية اضافة الى ايكويت كممثل للقطاع الخاص والمستشار لهذه الدراسة شركة هيوفي العالمية وتم تصميم مظلة تحدد المشاريع والفرص الاستثمارية بالكويت بشكل عام وقد نتج عنها توصيات أهمها وجود فرص للتكامل بين قطاع البتروكيماويات وقطاع التكرير وسيتم مراجعة الفرص بشكل دقيق لتطبيقها.

وأشار الرشيدي الى ان الفرص طويلة الأمد الأخرى هي التي سيدخل فيها القطاع الخاص وسوف تتاح له المشاركة فيها.
وتوقع رئيس مجلس الادارة الحالي للشركة الكويتية للعطريات عبدالمحسن علي خاجة الانتهاء من مشروع العطريات «الشركة الكويتية للستايرين» و«الشركة الكويتية لانتاج البرزايلين» بداية العام المقبل.

وأوضح خاجة في كلمته أن النشاط الرئيسي للشركة الكويتية للعطريات هو الاشراف على الشركتين المسؤولتين عن «الكويتية للستايرين» و«الكويتية للبرزايلين» موضحاً ان اجمالي المصاريف خلال 2007 بلغ 3.472.000 مليون دينار بينما بلغت الايرادات 2.100.000 مليون دينار وبلغت صافي الخسارة 1.033.000 مليون دينار.

ووافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 100 مليون دينار الى 250 مليون دينار زيادة نقدية تخصص للمساهمين الحاليين وانتخاب مجلس ادارة جديد يضم في عضويته كلاً من شركة البترول الوطنية ويمثلها بخيت شبيب الرشيدي نائب العضو المنتدب للتخطيط والمشاريع بشركة البترول الوطنية رئيساً للمجلس الجديد وأحمد الجيماز نائب العضو المنتدب بشركة البترول الوطنية لمصفاة الشعيبة عضواً وشركة الكيماويات البترولية ويمثلها محمود القطان نائباً لرئيس مجلس الادارة وهادي ابل عضواً وشركة القرين ويمثلها محمد الهدبة عضواً وينتظر استكمال الأوراق الرسمية بوزارة التجارة لاعتماد المجلس.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بيع *٠٦‬٪* ‬من* ‬مشروع تلال الغروب






الأيام 26/05/2008

علمت مصادر صحفية ان شركة اي* ‬ار ايه العقارية ستنتهي* ‬من مشرع تلال الغروب في* ‬البحرين في* ‬نهاية عام *٩٠٠٢ ‬والذي* ‬يعتبر مفهوما جديدا للسياحة والاستثمار في* ‬المملكة*. ‬ونجحت الشركة في* ‬تسويق وبيع *٠٦ ‬٪* ‬من مكونات المشروع*.‬

وتعتبر شركة* ‬ERA* ‬العقارية هي* ‬وكيل البيع للمشروع والذي* ‬يمتلكه مناصفة كل من شركة صروح للاستثمار وشركة بيت ابوظبي* ‬للاستثمار*.‬
ويعتبر تلال الغروب جزءا من مشرع العرين في* ‬جنوب البحرين والذي* ‬تبلغ* ‬استثماراته الاجمالية بليون دولار وتقع في* ‬نطاق المنطقة الحديقة المائية* (‬جنة دلمون المفقودة*) ‬ومدينة الفروسية كذلك منتجع بنيان تري* ‬وحلبة البحرين الدولية كذلك قربه من جامعة البحرين*.‬

ويتكون المشروع من مجموعة من الوحدات المتنوعة والتي* ‬تشتمل على المنازل الريفية وفلل ديلوكس بفخامة عالية وشقق سكنية بعضها ذات شرفات والبعض الاخر بنظام الطابقين* (‬دوبلكس*).‬

كما* ‬يحتوي* ‬المشروع على الكثير من المقومات الاساسية التي* ‬تساعد على الاستثمار فيه والاقبال المتزايد من قبل العملاء ومنها التملك الحر بوثيقة ولجميع الجنسيات والمرونة في* ‬عملية السداد وعلى دفعات منظمة والنهضة العمرانية التي* ‬تشهدها المنطقة*.‬
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«ريم» تحقق 3.39 فلس للسهم






الرأي العام 26/05/2008

أعلنت شركة ادارة الاملاك العقارية ‏أنها حققت في الربع الأول من العام المالي الحالي أرباحاً صافية بلغت 177 ألف دينار، مقارنة بأرباح بلغت 159 ألف دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت ربحية السهم 3.39 فلس، مقارنة بربحية بلغت 3.04 فلس في الفــترة نفسها من العام الماضي. وبلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 197,759 ديناراً.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الأهلية القابضة« تتوقع إدراج »الأهلية للمشاريع العقارية« قبل نهاية العام وتتفاوض على مشروعين بـ 50 مليون دينار







الوطن الكويتية 26/05/2008

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الاهلية القابضة عبدالله العوضي ان الشركة لديها نية لبيع %49 من الاهلية العقارية موضحا ان الشركة لم تتلق اي عروض حقيقية حتى الان واضاف العوضي في تصريحات للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية للشركة والتي انعقدت امس بنسبة حضور بلغت %50.5 ان اتمام الصفقة ستكون لاحد المستثمرين خارج الكويت وليس داخل السوق المحلي لافتا الى ان الشركة لا تهدف إلى تنفيذ عمليات استحواذ لان منهجها ومصلحتها لا يعتمد على الاستحواذ على اي شركة مدرجة لكي تحقق ارباحا بل تعتمد في ذلك على الدخول والمساهمة في شركات قبل الادراج ومن ثم التخارج منها بعد الادراج.

واوضح العوضي بان الاهلية تسعى لاستكمال كافة الامور المتعلقة بادراج الاهلية للمشاريع العقارية وسيتم انهاء كافة الاوراق قبل نهاية الربع الثاني وتحديدا في شهر يونيو المقبل للعمل على ادراجها قبل نهاية العام الجاري.
ونوه إلى ان لجنة السوق تطمح إلى اختيار الشركات التي ستضيف الى القطاع الذي ستدرج فيه ومن ثم تعطي اضافة الى واقع المؤشر العام للسوق.


السعر السوقي

وعلق العوضي على السعر السوقي لسهم الاهلية القابضة في سوق الكويت للاوراق المالية قائلا: إن السعر الحالي للشركة لا يرتقي الى اداء الشركة وان السعر العادل هو 480فلساً منوها الى ان اسهم الخزينة البالغة %10 لا يمكن ان تلعب دورا صانعا للسوق ولكن يمكن التدخل من خلاله للنهوض بسعر السهم ولكن ليس للفترات الطويلة. وذكر ان الأهلية من الاسهم الشعبية المملوكة من الملاك بواقع %60 والـ%40 الباقية مطروحة في السوق مشيرا الى ان الشركة تعمل على النهوض باستثمارها فيما يقع السعر السوقي للسهم في مراكز لاحقة بعد الاهتمام باداء الشركة الذي يرتكز على الادلاء التشغيلي.

وافاد العوضي بان الاهلية القابضة تعتمد في استراتيجيتها على الاستثمار المباشر عبر الاداء التشغيلي للشركة أو عن طريق الشركات التابعة والزميلة والتي يزيد عددها عن 20 شركة موزعة على قطاعات اساسية اولها القطاع العقاري ثم المالي والاستثماري يليهما الصناعي والخدماتي.

واشار الى أن الشركة تركز في استراتيجيتها على أمرين هامين ورئيسيين هو تجميع الدخل من الشركات التابعة والزميلة علاوة على التخارج من استثماراتها بعد زرع بذورها في وقت سابق موضحا ان الذراع العقاري يشكل عاملا رئيسيا في اداء الشركة معتبرا ان المشاريع العقارية الخاصة بالشركة قامت بتغطية مناطق جغرافية عديدة خاصة في بريطانيا وامريكا والكويت ودبي منوها الى ان الأهلية تطمح للعمل محليا مع القطاع الحكومي متمنيا ان تصل الامور خلال الفترة المقبلة الى صيغة مقبولة من الطرفين للدخول في مشاريع محلية تعمل الشركة على تطويرها.


مشروعان جديدان

وقال: إن هناك مشروعين حقيقيين تعمل الشركة على الوصول الى صياغة نهائية للاتفاق مع الجهات الحكومية للبت في امرهما وان كانت العراقيل موجودة فالرغبة موجودة للنهوض بالبلد محددا بأن التكلفة الاجمالية للمشروعين تصل الى 50 مليون دينار.

هذا ووافقت الجمعية العمومية على زيادة رأس مال الشركة من 78.8 مليون دينار الى 82.8 مليون دينار عن طريق توزيع اسهم منحة بقيمة %5 اي ما يعادل5 أسهم لكل مائة سهم اي بقيمة 3.9 ملايين دينار كما تمت الموافقة على تعديل المادة الخامسة من عقد التأسيس والنظام الاساسي بعد اعتماد زيادة رأسمال الشركة لتوزيع اسهم المنحة ليأتي نص المادة الخامسة بعد التعديل ليحدد رأسمال الشركة 82.8150 مليون دينار موزعا على 828.158.41 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»التنظيف« توقع عقداً بـ 1.2 مليون دينار







الوطن الكويتية 26/05/2008

قال رئيس مجلس الادارة في الشركة الوطنية للتنظيف فؤاد دشتي في تصريح لـ »الوطن« ان الشركة وقعت امس عقدا بقيمة 1.2 مليون دينار مع احدى الشركات المحلية بهدف بيع ما يقارب 9ـ8 آلاف طن من الترسبات النفطية التي كانت الشركة قد حصلت عليها من خلال احدى مناقصاتها لتنظيف هذه الترسبات مع احدى الشركات البترولية المحلية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الإنماء العقاري يطلق قرية إشبيلية بكلفة 50 مليون دينار







الوسط 26/05/2008

أطلق بيت الإنماء العقاري التابع لبيت التمويل الكويتي يوم أمس مشروع قرية إشبيلية السكني بكلفة مبدئية تصل إلى 50 مليون دينار (نحو 132 مليون دولار)، ويضم 800 وحدة سكنية بين فلل وبيوت وشقق.

و«قرية إشبيلية» مملوكة لبيت التمويل الكويتي – البحرين وهي مشروع يهدف إلى توفير مساكن بأسعار معقولة, ويهدف إلى مواجهة الطلب المتزايد على السكن في هذه الجزيرة الصغيرة.

وقال المدير العام لبيت الإنماء العقاري مناف حمزة في مؤتمر صحافي: «إن المشروع سيعطي أولوية التملك للعائلات البحرينية»، مشيراً إلى أن الشركة ستسهل لمواطني أبناء البحرين اختيار ما يناسبهم عند حجز الوحدات السكنية في المشروع السكني من حيث مساحات الوحدات اللازمة لهم وخدماتها ومرافقها بما يلائم ظروفهم وإمكاناتهم المالية.

وأضاف أن «مشروع قرية إشبيلية يتكون من 800 وحدة سكنية، منها 136 منزلاً من فئة المنازل المتلاصقة، و107 فلل، بالإضافة إلى 54 عمارة سكنية تتكون من أربعة طوابق و18 عمارة سكنية من ثلاثة طوابق، ويحتوي كل طابق في المتوسط على شقتين سكنيتين».

وبين أن المشروع يشتمل على تجهيز البنية التحتية اللازمة، مثل رصف الشوارع وتوفير أعمدة الإنارة ومد شبكات المياه والكهرباء والهاتف، وإقامة المسطحات الخضراء، ما يضفي جمالاً على القرية، كما يشمل المشروع إقامة مسجد ومجلس للمناسبات ومكتبة أطفال وروضة أطفال ونادٍ رياضي ومجمع تجاري والعديد من البنيات التجارية التي توفر فرص عمل للشباب البحريني. وقد تم اعتماد أحدث المواصفات ومعايير البناء العالمية في تصميم الفلل والشقق السكنية والمرافق التجارية من خلال خبرات المكاتب الاستشارية.

وأشار إلى «أن مشروع قرية اشبيلية ينسجم مع رؤيتنا لإقامة المشروعات والاستثمارات العقارية المتنوعة والمبتكرة عبر الجمع بين المتطلبات العصرية والإجراءات المهنية، في الوقت الذي يعبر فيه المشروع عن سعينا إلى تطوير وإدارة مشروعات مجدية لتحقيق أفضل عوائد استثمارية للمستثمرين مع الالتزام بالضوابط المهنية العالية، وعدم السماح بالمضاربات حرصا على مصلحة المواطنين».

وقال: «لقد سعينا من خلال المشروع إلى إحياء العادات والتقاليد البحرينية العريقة من خلال تصاميم المشروع وعناصره، التي تركز على تحفيز القاطنين على بناء العلاقات الاجتماعية فيما بينهم عبر الأجواء الجميلة التي يوفرها المشروع، كما تجدر الإشارة إلى أن فرص التملك تختص بمواطني مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، ما يسهم في خلق نسيج اجتماعي متناغم بين سكان قرية إشبيلية».

وذكر أنه سيتم تمويل المواطنين الراغبين بتملك الوحدات عن طريق عدة مصارف منها بيت التمويل الكويتي، وشركة سكنا للتمويل العقاري، وشركة ريف للتمويل العقاري.

وأوضح أن عملية البيع للمواطنين ستبدأ في جناح قرية اشبيلية من خلال معرض العقارات الدولي للمعارض في الفترة من 28 إلى 31 مايو/ أيار الجاري، بينما سيتم فتح عملية لمنتسبي بيت التمويل الكويتي ومنتسبي الشركات التابعة بثلاثة أيام قبل المعرض.

وتحقق المعارض للمواطن فرصة اختيار الأفضل والأنسب له ولعائلته ولاسيما في ظل مشاركة المصارف والجهات التمويلية فيها جنباً إلى جنب مع الشركات العقارية والاستثمارية لتأمين احتياجات المواطن من التمويل الذي يضمن له تحقيق أمنيته في الحصول على البيت والتمويل في وقت واحد.

ويعد العقار إحدى أهم القنوات الاستثمارية لشريحة كبيرة من المستثمرين والمواطنين إذ يعد دائماً الملاذ الآمن للأفراد والمستثمرين الذين يسعون إلى الاستثمار في المضمون.

وتشهد البحرين نهضة استثمارية ضخمة تعكس توجهات المملكة المستقبلية في التنمية العمرانية وتطوير البنية التحتية وتشجيع القطاع الاستثماري لأهمية دوره وإسهاماته في دفع عملية التطور وتحسين الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الخليجية والعربية وتقديم كل التسهيلات والإمكانات أمام المستثمرين.

وهناك حاجة كبيرة إلى القطاع السكني كونه يلبي حاجة أساسية من متطلبات الحياة للمواطن، إذ يبقى دائما محافظا على نسب الطلب عليه كونه يشكل حاجة مستمرة إلى الكثير من الأسر التي تسعى إلى تأمين مستقبل لها من خلال تملك الوحدات السكنية التي تنشد من خلالها الاستقرار.

وقفز التداول العقاري في مملكة البحرين خلال الربع الأول من العام الجاري بشكل كبير وبنسبة 127 في المئة، إذ تداول المستثمرون عقارات بقيمة 537 مليون دينار مقارنة بنحو 236 مليون دينار للفترة نفسها من العام 2007، بزيادة تصل إلى 300 مليون دينار.

وتداول المستثمرون خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري نحو 1333 عقاراً، شهد شهر مارس/ آذار أعلى تداول، إذ بلغت قيمة العقارات المتداولة فيه نحو 242 مليون دينار، ثم شهر فبراير/ شباط بنحو 163 مليون دينار، وشهر يناير/ كانون الثاني بنحو 132 مليون دينار.

واستحوذت محافظة العاصمة على أعلى نسبة تداول بين المحافظات، إذ بلغت نسبة التداول بها 49 في المئة، تلتها محافظة المحرق بنسبة 19 في المئة، ثم المحافظة الشمالية بنسبة 18 في المئة، ثم المحافظة الوسطى بنسبة 10 في المئة، وأخيرا المحافظة الجنوبية بنسبة 5 في المئة.

وتمر البحرين بمرحلة غير مسبوقة من حيث التنمية الاقتصادية يأتي معظمها بسبب ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية ويمثل قطاع العقارات أحد القطاعات التي استفادت من هذه الطفرة التي صاحبتها وفرة في السيولة على المستويين الحكومي والخاص وتتوافر فرص الاستثمار في القطاع بشكل كبير في البحرين.

ويعتبر سوق المساكن في البحرين أكبر وأهم قطاع نتيجة الطلب المتزايد عليه من قبل المواطنين ومواطني دول الخليج العربية وكذلك الأجانب وارتفعت أسعار الأراضي بشدة ويتوقع أن تستمر في هذه البحرين حيث يقل وجود الأراضي بسبب مساحة الجزيرة الصغيرة.

وتحتاج البحرين إلى إنشاء 8700 وحدة سكنية سنويا حتى العام 2030 لتغطية الطلبات المتزايدة من قبل المواطنين فقط على الإسكان في هذه الجزيرة الصغيرة التي ارتفع عدد سكانها إلى أكثر من مليون نسمة في 2007.

ويتوقع أن يستمر الازدهار العقاري على المدى القريب والمتوسط في مملكة البحرين التي تشهد مشروعات عقارية ضخمة تقدر بنحو 30 مليار دولار، نظراً إلى ما تتمتع به المملكة من أجواء الانفتاح الاقتصادي كمركز مالي مهم في المنطقة وكذلك إلى مرونة النظم والقوانين المنظمة للتداولات العقارية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«دار فارس» تطرح 60 شاليها في لؤلؤة الخيران





القبس 26/05/2008

اعلن مدير عام شركة دار فارس العقارية صبيح الوقيان طرح الشركة لمشروع فارس يزورت الذي يضم 60 شاليها تمليكا شاملا الادارة والخدمات في منطقة لاجون سيتي في لؤلؤة الخيران على مساحة اجمالية تبلغ 18،185 الف متر مربع. وقال في لقاء مع «القبس» ان كل 5 شاليهات تقام على قسيمة واحدة مساحتها الاجمالية تتراوح بين 1260 و1350 مترا مربعا، فيما تبلغ مساحة بنيان الشاليه الواحد بحدود 390 مترا مربعا.

وتطل جميع الشاليهات على البحر وحمامات السباحة وعن اسعار الشاليهات، قال الوقيان ان سعر الشاليه يبدأ من 165 الف دينار وينتهي عند 235 الفاً حسب الموقع والمساحة والتميز، مشيراً الى تميز موقع المشروع الذي يعد شبه جزيرة تطل مباشرة على المناطق التجارية الرئيسية للمنطقة.

ويضم المشروع خدمات متكاملة تشمل خدمات امنية و6 حمامات سباحة مكشوفة وآخر معظمها في مبنى الادارة، الى جانب شبكة تكنولوجية متطورة، وخدمات فندقية عالية الجودة ونادياً صحياً للرجال وآخر للسيدات.

واكد الوقيان ان الشركة انهت تنفيذ 50% من اعمال المشروع من قبل افضل الشركات المتخصصة، وانه يجري حالياً تنفيذ باقي اعمال تشييد المشروع، موضحاً ان الشركة ملتزمة بتسليم الشاليهات في ديسمبر 2008، وانها تقدم تسهيلات لشراء الشاليهات لمدة عامين.

واضاف قائلاً ان المشروع يضم مبنى خاصاً بالادارة لتقديم جميع الخدمات الفندقية، مع توفير اعمال الصيانة للشاليهات، ومنطقة لالعاب الاطفال، وشبكة اتصالات سلكية متطورة لربط الشاليهات بمبنى الادارة والتمتع بالخدمات الفندقية بسهولة.


فرصة استثمارية

وقال الوقيان ان امتلاك احد شاليهات مشروع «فارس ريزورت» يمثل فرصة استثمارية واعدة، لا سيما مع ارتفاع اسعار الشاليهات في هذه المنطقة بنسبة 10% خلال العام الماضي فقط، متوقعا ان ترتفع تلك النسبة عندما تنتهي اعمال تطوير منطقة لؤلؤة الخيران بالكامل.

واوضح الوقيان ان كلفة المشروع تقدر بنحو 11 مليون دينار، وانه تم تسويق نحو 65 في المائة من المشروع خلال فترة عام، مؤكدا ان شركة دار فارس تحرص كل الحرص على انتقاد نوعية الملاك للشاليهات حتى يكونوا متجانسين بعضهم مع بعض.


عنصر الخصوصية

وبين الوقيان ان امتلاك احد شاليهات المشروع يعد فرصة لقضاء اوقات ترفيه عائلية مباشرة على البحر، حيث حرصت شركة «دار فارس» في تخطيطها للمشروع على عنصر الخصوصية بما يتناسب مع متطلبات مجتمعنا وتقاليدنا، الى جانب التصاميم المميزة للبناء الذي يضم مزجا مع الطابع الغربي.

وفي مقارنة سريعة اجراها الوقيان بين شاليهات حق الانتفاع في مناطق بنيدر والجليعة وغيرها مع شاليهات التمليك في منطقة لؤلؤة الخيران، اشار الى ان شاليهات حق الانتفاع ليست ملكا خالصا للمواطن، وانما هي ملك للدولة، الى جانب ذلك، فان المياه والكهرباء بها غير مدعومة مثل القسائم السكنية الاخرى التي تدعم فيها الحكومة الخدمات، علاوة على وجود رسوم سنوية يتم دفعها للدولة.


وثيقة تمليك

وأكد الوقيان ان الدولة لا مجال امامها في المستقبل الا باسترداد ما تمتلكه من منافذ بحرية منحتها كحق انتفاع، لا سيما مع صغر المساحات المطلة على البحر، حيث يتوقع استرجاعها بتقييم رمزي، خصوصا انه حق للدولة.

اما شاليهات التمليك فهي تمنح المستثمر وثيقة ملك مع دعم للمياه والكهرباء من الدولة، الى جانب ان مناطقها لا تزال حديثة وخدماتها سيتم تطويرها وفقا لاحدث الخدمات التي توفر التكنولوجيا، علاوة على ان اسعار شاليها، حق الانتفاع تعتبر اغلى بكثير من شاليهات التمليك.


أبراج.. ووكالة حصرية

وتطرق صبيح الوقيان الى ان شركة مشاريع الخليج، وهي احدى الشركات الزميلة لشركة دار فارس، تقوم حاليا بتشييد برج يقع في تقاطع شارع مبارك الكبير مع شارع احمد الجابر على مساحة 500 متر مربع بارتفاع 20 طابقا، حيث تقدر كلفة المشروع بحدود 8 ملايين دينار.
واشار الى ان شركة دار فارس حصلت اخيرا على وكالة حصرية جديدة للعشب الصناعي من مصنع متخصص في السعودية، حيث سيتم تسويق المنتج في المنازل والملاعب الرياضية والشركات العقارية التي تطور مناطق مجمعات تجارية.

الى جانب ذلك، فإن شركة دار فارس لديها مشاريع عقارية في كل من البرازيل ودبي والاردن لتطوير اراض استثمارية وسكنية وصناعية ومخازن.


بيروقراطية التعامل وقانون القسائم السكنية

واعرب الوقيان عن اسفه لعدم استقرار القوانين في الكويت، مما يؤدي الى عدم وضوح الرؤية الاقتصادية لدى المستثمر، ومثال على ذلك لا الحصر بيروقراطية التعامل في الدوائر الحكومية، وايضا قانون القسائم السكنية الجديد الذي احدث هبوطا رهيبا في اسعار بعض قسائم السكن الخاص، مما ادى الى دخول كثير من صغار المستثمرين في مشاكل قانونية.

وقال: من نتائج هذا القانون ايضا استحالة الحصول على تمويل اسكاني للمواطنين من اي شركة تمويل او بنك بما في ذلك بيت التمويل الكويتي، والسؤال هو هل تمت دراسة تلك السلبيات من قبل مشرع هذا القانون؟ ألم يسألوا مستشاريهم الاقتصاديين لماذا نحن في دولة الكويت الوحيدين بالعالم اجمع الذين نشرع مثل هذا القانون غير المنطقي.


تشريع قوانين غير مدروسة

واوضح الوقيان انه في ظل هذه الاسباب لا يمكن للكويت ان تكون مركزا ماليا واقتصاديا، وهناك تشريع لقوانين غير مدروسة حسب رغبات واهواء المشرع الذي للاسف ينظر في كثير من الاحيان الى المصالح الانتخابية لا الى المصلحة العامة، والآن هناك الكثير من الشركات تفكر جديا في خفض الاستثمار في الكويت والتوجه الى من يقدر هذا الاستثمار ويقدم التسهيلات له في اي من دول العالم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عكاشة: اتفاقية«الكويتية» وART إنجاز لتصنيع المواد الحفازة







القبس 26/05/2008

قال رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية لصناعة المواد الحفازة نصر عكاشة ان الاتفاقية التي تجمع الشركة مع شـركة A.R.T مستمرة في تصنيع مختلف الدرجات من المواد الحفازة وبجودة عالية ليتم توريدها الى الاسواق الاميركية وكندا واوروبا وجنوب شرق اسيا.

واضاف في تصريح صحفي عقب الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت امس ان الاتفاقية تعتبر انجازاً للمنتجات الكويتية ذات التقنية العالية التي توغلت في السوق العالمي، وبهذا فان الشركة تعمل على الانتقال الى التحرك والسرعة لمواكبة التطور في تصنيع المواد الحفازة.

واشار عكاشة الى ان التحالف التكنولوجي مع شركة A.R.T ادى الى اضافة منتجات جديدة يمكن ان تضاف الى العديد من منتجات الشركة، لافتا الى ان الشركة قامت بالتشغيل التجريبي للمادة الحفازة E.B.R داخل مصنع الشركة خلال الربع الاول من 2008. واضاف عكاشة ان سلسلة التحالفات التي تشكلت مع شركة ادفانتج رفينينغ تكنولوجي الاميركية وضعت الشركة في المقدمة بصفتها المورد الاقليمي للعديد من المواد الحفازة المستخدمة في تكرير النفط الخام، موضحا ان الشراكة مع A.R.T ادت الى دعم قوي للشركة للوصول الى المصادر التكنولوجية وكذلك تحسين المادة الحفازةH.O.P.

واوضح عكاشة ان الشركة قامت في 2008 بتلبية طلبات شركة البترول الوطنية الكويتية بقيمة 2,9 الف طن متري بالاضافة لانتاج 2,3 الف طن من المواد الحفازة وفقا لترتيبات اتفاقية التصنيع للغير من اسواق شركة A.R.T.

واوضح عكاشة ان الشركة قامت في 2007 باصدار اسهم جديدة في اكتتاب خاص حيث ان رأس المال المدفوع حاليا لشركة هو 66,852،456 سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وذلك بعد انضمام العديد من المساهمين الاستراتيجيين.

ومن جانبها وافقت الجمعية العمومية العادية للشركة على تقرير مجلس الادارة والميزانية العمومية وحساب الارباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2007 في حين وافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل رأس المال المصرح به.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أصول للإجارة بصدد التحول لشركة استثمارية لإدارة الصناديق والمحافظ







القبس 26/05/2008

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة أصول للإجارة والتمويل على توزيع أرباح نقدية بواقع 5% واسهم منحة مجانية بنسبة 10% عن طريق زيادة رأس المال من 31،64 مليونا إلى 38،804 مليون دينار كويتي.

كما وافقت على اصدار صكوك اسلامية بحد أقصى 30 مليون دينار أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية على أن يتم طرحها للاكتتاب الخاص وذلك بعد إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة والمصادقة على البيانات المالية للسنة المنتهية في 31-12-2007.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب سليمان أحمد العميري في تصريح صحفي ان خطة الشركة المستقبلية لعام 2008 تتضمن تغيير اسمها من شركة أصول للإجارة والتمويل إلى شركة أصول للاستثمار، وذلك بغية الانتقال إلى شركة اقليمية وعالمية لإدارة الصناديق والمحافظ وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية غير العادية على تغيير الاسم. وأشار إلى المنافسة القوية التي تواجهها الشركة بعد تحولها لشركة استثمارية وبمقدار أكبر بكثير من كونها شركة تمويل تعتمد على مصادر ربحية معروفة ومحدودة.

ووعد العميري بالمحافظة على تميز الشركة من خلال تقديم الخدمات الاستثمارية والمنتجات الجديدة للسوق المحلي. وقال اننا نسعى للدخول في مجالات مختلفة مثل إنشاء الشركات والمحافظ والتنوع في مجالات الاستثمار المباشر لتشمل كافة القطاعات الاقتصادية في البلاد.

وأضاف: لقد نجحت الشركة خلال عام 2007 في ترجمة التوجهات الاستراتيجية لها في تحولها إلى كيان متخصص في إدارة الأصول والثروات.

ولفت إلى قيام شركة أصول بغربلة لكافة قطاعاتها والتخارج من بعض استثماراتها حيث حققت ارباحاً بلغت 2،4 مليون دينار، من بيع نشاط التأجير التشغيلي واثنتين من شركاتها التابعة إلى جانب تحويل صناديق ومحافظ من احدى الشركات الشقيقة لتكون تحت اشراف وإدارة الشركة مثل صندوق الهند للاستثمار المباشر.

وفيما يتعلق بالنتائج المالية للشركة قال العميري ان الأرباح الصافية ارتفعت إلى 7،9 ملايين عام 2007 مقارنة بخسائر بلغت 1،4 مليون دينار عام 2006 إلى جانب ارتفاع ربحية السهم إلى 25،6 فلساً مقارنة بخسارة محققة بلغت 4،4 فلوس عام 2006.

وذكر ان نسبة النمو في اجمالي حقوق المساهمين بلغت 18،6% لتصل إلى 40،8 مليون دينار في حين بلغ العائد على الأصول 12%، وبنسبه نمو 85% مقابل عائد على حقوق المساهمين بلغ 23%.


النصاب القانوني

حال النصاب القانوني دون انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة حيث كان مقرراً أن توافق الجمعية نفسها على زيادة رأس المال من 31،64 مليونا إلى 34،804 مليون دينار وتغيير اسم الشركة من أصول للإجارة والتمويل إلى أصول للاستثمار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«بتروغلف»: اشترينا حفارة جديدة .. وسنستحوذ على شركة حفارات






القبس 26/05/2008

اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الخليجية للاستثمار البترولي جمال فهد النفيسي ان الشركة قد صادقت على عملية شراء الحفارة البرية «نوردك» من شركة ترانس اوشن الاميركية بقيمة 170 مليون دولار، وهي حفارة ضخمة تعمل على عمق يتراوح ما بين 300 الى 350 قدم تحت سطح البحر بينما تقوم بعمليات حفر تصل الى 30 الف قدم، وسيتم استلامها قبل نهاية العام، وقال النفيسي في مؤتمر صحفي عقدته الشركة أمس، ان هناك اطرافا عدة تتفاوض الشركة معها من اجل تأجير الحفارة التي يتراوح سعر تأجيرها اليومي ما بين 160 إلى 190 الف دولار والجهات هي من قطر والسعودية ومصر وليبيا وماليزيا وسنغافورة، وسيقع الاختيار على افضل الاسعار واطول العقود مدة.

كما تم اعتماد الموافقة على شراء حفارة برية بقيمة 18،5 مليون دولار، ستعمل في مصر وتم تأجيرها بنظام سنة زائد سنتين وتتراوح قيمة تأجيرها اليومي ما بين 24 الى 28 الف دولار لشركة خاصة، وستدخل في العمل بدءا من شهر يوليو القادم. واشار الى ان الشركة تسعى الى تحقيق ما بين 500 الى 600 الف دولار يوميا، وسيصل الدخل اليومي للشركة ما يقارب 360 أو 365 الف دولار يوميا بعد ادخال الحفارتين في الخدمة، وهو ما يمثل 70 في المائة من خطة الشركة، علما بان الدخل اليومي حاليا (قبل ادخال الحفارتين في الخدمة) يصل الى 160 الف دولار.

واشار الى انه يتم التجهيز لإدراج شركة «بريم درلينغ» في احدى البورصات العالمية ربما كانت بورصة لندن، كما تعتزم الشركة الاستحواذ على احد الشركات التي تمتلك حفارات. واوضح ان الشركة تخطط لشراء احدى الحفارات البحرية وحفارتين او ثلاث برية قبل نهاية 2009، وتمتلك الشركة حاليا 4 حفارات بحرية واثنتين بريتين، عملية شراء الحفارات ستتم حسب الفرصة المتاحة والاموال المتوفرة.

وعن ارباح الشركة المتوقعة لعام 2008 قال النفيسي انه نظرا للازدهار في القطاع النفطي استفادت الشركة من هذا الارتفاع وستتمكن من تحقيق ارباح اعلى من عام 2007 بنسبة 40 الى 50 في المائة، الا ان قيمة الدولار التي انخفضت بمقدار 10 في المائة اثرت في ارباح الشركة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
السلطان: «أجيليتي» لا تمانع في إدخال مستثمر استراتيجي






القبس 26/05/2008

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اجيليتي (المخازن العمومية سابق) طارق السلطان ان الشركة مستعدة لاعادة بيع اسهم الخزينة، التي تواصل حاليا شراءها عن قناعة، لمصلحة مستثمر استراتيجي اذا كان ذلك يمثل قيمة مضافة كبيرة للشركة ومساهميها.
واضاف السلطان في تصريحات للصحافيين امس عقب انعقاد الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة، قائلا: ما زلنا مستمرين في شراء اسهم الخزينة بالتعاون مع شركة وفرة للاستثمار كصانع سوق على اسهم الشركة، لاننا مقتنعون تماما بان القيمة السوقية الحالية للسهم لا تعبر عن القيمة العادلة مطلقا.

وقال: ليس لدينا تحفظ تجاه دخول مستثمرين اجانب حتى بحصص مؤثرة كشركاء استراتيجيين معنا، المهم ان دخول هؤلاء المستثمرين يقدم قيما مضافة للشركة وحجم اعمالها.

لدينا برنامج وجهاز مسؤول عن العلاقات مع المستثمرين الذين يحضرون بصفة دورية اجتماعات في نيويورك مع مستثمرين ذوي طابع دولي في محاولة لجذب هؤلاء المستثمرين.

وأكد السلطان ان الشركة ستواصل خلال العام الحالي عمليات الاستحواذ التي تدعم تواجدها في الاسواق العالمية، لكن تلك العمليات لن تكون بعدد العمليات وقيمتها نفسها التي نفذت خلال العام الماضي.

وعلى صعيد العقود والاعمال التشغيلية، اشار السلطان الى ان الشركة لديها قائمة تتألف من نحو 200 مشروع حول العالم تدرس بعناية حاليا لانتقاء الافضل والاجدى من بينها.

وردا على سؤال حول رؤيته لتشكيلة مجلس الامة الجديد وما تأمله الشركة على صعيد تشكيلة مجلس الوزراء المرتقبة، قال السلطان: «ليست لدينا مطالب خاصة في شركة اجيليتي، نحن نؤيد بشدة كل الجهود والقرارات التي تخدم مصلحة القطاع الخاص بشكل عام. نتمنى ان يعمل مجلس الامة المنتخب واعضاء فريق الحكومة المقبل كـ«تيم» واحد داخل ملعب واحد، على ان يكون الحكم في النهاية على اداء السلطتين هو الشعب الكويتي، بدلا من تكون السلطات 60 فريقا».

وحول رأيه في تعاملات سوق الكويت للاوراق المالية وسيطرة الشركات الصغيرة على مجريات التداول، قال السلطان: لا يعد هذا الامر بمنزلة الخلل في تعاملات السوق، هناك دورات للاسهم، لكن تداولات الاسهم الصغيرة وحدها لا تعتبر عن التداولات الحقيقية للسوق بشكل عام، مشيرا الى ان بورصة الكويت تعد حاليا من افضل اسواق المنطقة من حيث معدل السيولة، لكننا ننشد تطورا اكثر.

وكانت الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت بنسبة حضور بلغت 96%، قد اقرت زيادة رأسمال الشركة من 95 مليون دينار الى 128 مليون دينار، كما وافقت على تعديل اسم الشركة الى «اجيليتي للمخازن العمومية».
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى