مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 4

الحالة
موضوع مغلق

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الأزمة المالية تهدد 90 مليون شخص بالفقر

15017541-414655_med_thumb.jpg


حذر البنك الدولي من تعرض أكثر من 90 مليون إنسان في العالم بالفقر هذا العام بسبب الأزمة العالمية أكثر من ثلثهم بشرق أوروبا وآسيا الوسطي، متوقعا أن يصل عدد الجياع إلى مليار.
وأعلن البنك الدولي أن 35 مليون نسمة في شرق أوروبا واسيا الوسطي متعرضون للفقر نتيجة الأزمة المالية العالمية وأن على حكوماتهم العمل على مدهم بمزيد من الحماية .
ونقلت وكالة الأنباء السورية قول رئيس منطقة أوروبا واسيا الوسطي في البنك الدولي شيجيو كاتسو إن هذه المنطقة تعتبر من أشد المناطق تضررا من الأزمة كونها أكثر المناطق ارتباطا بأسواق المال.
ويتنبأ صندوق النقد الدولي أن اقتصاديات وسط أوروبا وشرقها سوف تنكمش بنسبة7.3 % هذا العام مقارنة مع نمو نسبته 9.2 % عام 2008, بينما يتوقع أن ينكمش معدل النمو في الدول المستقلة الكومنولث بنسبة 5.1 % العام الماضي.
بدورها، اعتبرت الدول الصناعية السبع الكبرى أن الاقتصاد العالمي سيبدأ بالنهوض هذا العام حتى وأن كانت المخاطر لا تزال قائمة متعهدة من جهة أخرى بتحاشي القيود على التجارة العالمية.
وتعهدت الدول الصناعية السبع الكبرى بالقيام بكل الأعمال الضرورية لعودة النمو وخصوصا مواصلة ضخ الأموال في المؤسسات المالية واتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين قوة المؤسسات التي تعتبر أهميتها حيوية لمجمل النظام المالي.
وقال وزير الخزانة الاميركي تيموثي غايتنر إن الاقتصاد العالمي خفف من تراجعه ولكنه لم يتخلص من المأزق بعد، مضيفا أن المعطيات الأخيرة تدل على أن وتيرة انكماش اقتصادياتنا قد تراجعت وأن بعض مؤشرات الاستقرار قد ظهرت.
وأوضح أن النشاط الاقتصادي يجب أن يبدأ بالنهوض على ابعد حد خلال السنة في إطار أفاق ما زالت منكمشة وخطر كبير للتراجع.


 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تقرير الوطني : تراجع الدولار امام معظم العملات واليورو عزز موقفه وتداول الاسترليني في نطاق ضيق

182246493-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%86%d9%83%20%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%89_med_thumb.jpg


اظهر تقرير اقتصادي متخصص لبنك الكويت الوطني صدر اليوم الاحد تراجع الدولار الاميركي أمام معظم العملات الرئيسية في نهاية الاسبوع الماضي في وقت انتظار الاسواق المالية نتائج "اختبار الضغط" الذي طبقته الحكومة الأميركية على مؤسسات القطاع المالي في الولايات المتحدة.
وقال حول (أسواق النقد الاسبوعي) أن اليورو عزز موقفه وعاد لمستوى ال 32ر1 دولار بعد أن انخفض لفترة وجيزة الى دون خط ال 30ر1 مقابل العملة الأميركية. وكانت العملة الاوروبية الموحدة قد هبطت الى مستوى 2883ر1 يوم الاثنين الماضي الا أنها نهضت من جديد وارتفعت بشكل حاد لتصل الى 3296ر1 يوم الجمعة الماضي.
وفي المملكة المتحدة ذكر التقرير أن ان الجنيه الاسترليني تم تداوله ضمن نطاق 4441ر1 4811ر1 وأقفل في نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 4678ر1 بينما ارتفع الين الياباني الى أعلى مستوياته مقابل الدولار الامريكي ليصل الى 62ر96 قبل أن يقفل عند مستوى 17ر97 .
وقال التقرير ان الفرنك السويسري كان ضعيفا عند بدء التداول مطلع الاسبوع ووصل سعره خلال التداول الى 1740ر1 الا أنه ساير العملات الرئيسية الأخرى في وقت لاحق وأقفل في وضع أقوى بكثير عند مستوى 1385ر1. وفي منطقة اليورو أشار التقرير الى ارتفاع مؤشر ثقة المستثمرين الالمان في شهر أبريل الى أعلى مستوى له منذ حوالي سنتين بعد التحسن الذي شهدته أسواق الاسهم على أثر الخطوات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي لتحريك عجلة النمو الاقتصادي. ولاحظ التقرير ارتفاع معنويات الشركات الالمانية وتحسن توقعاتها عما كان متوقعا مع بوادر تحسن بيئة الاعمال الامر الذي من شأنه أن يبدد الغيوم القاتمة التي تخيم على أكبر اقتصاديات أوروبا.
من جهة أخرى اشار تقرير الوطني الى انخفاض معدل تراجع نشاط قطاعات الصناعة والخدمات في أوروبا ووصوله في شهر أبريل الى أدنى معدل له منذ ستة أشهر فيما قد يشكل اشارة على انتهاء فترة الانكماش الاقتصادي
- وقال تقرير الوطني أن أسواق اليابان شهدت أسبوعا هادئا للغاية لم تنشر خلاله أي أرقام اقتصادية جديدة الا أن التوقعات عموما لا تزال سلبية بالنسبة للاقتصاد الياباني مبينا ان الين شهد تداولا نشطا يوم الجمعة الماضي مقابل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني وأقفل عند مستوى 17ر97.
واستعرض الوطني تقرير صندوق النقد الدولي الذي بين فيه انخفاض توقعاته بشكل حاد بالنسبة للنمو الاقتصادي لكل دولة كبرى وحث من خلاله الحكومات على اتخاذ خطوات حازمة لتمكين الاقتصاد العالمي من التعافي والخروج من ركوده العميق.
واضاف ان تقرير الصندوق الاخير حول التوقعات الاقتصادية العالمية رجح تقلص الاقتصاد العالمي بنسبة 30ر1 في المئة هذا العام في أكبر انكماش له منذ الحرب العالمية الثانية وكان الصندوق قد توقع قبل ثلاثة أشهر فقط بأن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 50ر0 في المئة حيث حذر الشهر الماضي من الدخول من السقوط في ركود اقتصادي عميق.
واضاف ان الصندوق اشار في تقريره بأنه قد خفض توقعاته السابقة لأن الاسواق المالية قد تستغرق وقتا أطول مما كان يعتقد في السابق وذلك قبل أن تصل الى مرحلة الاستقرار وعن الصين بين التقرير انها كشفت في أواخر الاسبوع الماضي أن احتياطياتها من الذهب قد ارتفعت بنسبة ثلاثة أرباع حجمها منذ سنة 2003 لتصبح بذلك خامس أكبر مالك للذهب في العالم.
واضاف التقرير أن هذا التطور يأتي في وقت تواصل فيه البنوك المركزية الاوروبية بيع ما تملكه من المعدن الاصفر بينما يبحث صندوق النقد الدولي أمر بيع بعض احتياطياته.
جدير بالاشارة أن الصين قد صرحت مؤخرا بأنها ترغب في تنويع احتياطياتها الهائلة من العملات الاجنبية والتي تبلغ 95ر1 تريليون دولار حاليا والتي يتكون الجزء الأكبر منها من سندات الخزينة الامريكية وغيرها من الاصول المقومة بالدولار وذلك من دافع القلق حول توقعاتها بشأن الاقتصاد الأمريكي على المدى الطويل. وفي الكويت أشار التقرير انه مع تراجع الدولار الأميركي مقابل معظم العملات الرئيسية يوم الجمعة الماضي سجل الدينار الكويتي مكاسب على حساب العملة الاميركية وارتفع من 29225ر0 يوم الخميس الى 29105ر0 صباح اليوم .

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مقارنة مع أرباح بلغت 91.4 مليون دينار في العام السابق

جلوبل تخسر 1.36 مليار دولار في الربع الاخير

xx(44)TSBWHMVNZTHLLXKSBGFAFTYL.jpg


منيت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أكبر بنك استثمار كويتي بخسارة قدرها 360.5 مليون دينار (1.36 مليار دولار) في الربع الاخير من العام الماضي.
وقالت جلوبل في بيان يوم الاحد انها تكبدت خسارة صافية قدرها 257.6 مليون دينار في العام 2008 مقارنة مع أرباح بلغت 91.4 مليون دينار في العام السابق.
واستخلصت رويترز خسائر الربع الاخير من بيانات مالية سابقة تظهر 102.9 مليون دينار ربحا صافيا في الاشهر التسعة الاولى من العام.
وبحسب بيانات لرويترز كانت أرباح الشركة 29.47 مليون دينار في الربع الاخير من 2007.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
قضايا ومحاكم

1567196-%d9%82%d8%b5%d8%b1%20%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%af%d9%842_med_thumb.jpg



• النيابة تخلى سبيل وزير التجارة السابق فلاح الهاجرى ومفلح الهاجرى بكفالة 500 دينار لكل منهما فى تهمة المشاركة فى انتخابات فرعية، وتستدعى بداح الهاجرى فى نفس التهمة .
• المحكمة الدستورية ترفض طعن أحد المتهمين فى قضية حزب التحرير بعدم دستورية بعض مواد الجزاء والتى تحظر على الجماعات ان يكون غرضها العمل على نشر مبادئ ترمى لهدم النظم الاساسية بطرق غير مشروعة .
• الجنايات تغرم كاتب مقالات ثلاثة الاف دينار لتعرض مقاله الى سمو رئيس مجلس الوزراء .
• الجنايات تبرئ مدير تحرير جريدة يومية سابق من تهمة التحرش الجنسي بمحررتين .
• الإستئناف الإدارية تحجز الطعن المقدم من الشيخ طلال الفهد الصباح رئيس نادي القادسية ضد وزارة الشئون الإجتماعية والعمل لعزله عن رئاسة اللجنة الأوليمبية للحكم في 15 يونيو المقبل .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
صفر وقع عقد مشروع تطوير شبكة وسائل النقل العام في الكويت

16383456-154125~1_med_thumb.JPG


وقع وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر اليوم عقد مشروع تطوير شبكة ووسائل النقل العام في دولة الكويت بقيمة مليون و 669 الف دينار كويتي.
وقال صفر عقب توقيع العقد ان مدة المشروع 15 شهرا ويشمل اعداد دراسة ومخطط متكامل للشبكة.
واوضح ان فكرة النقل الجماعي والمدن الجديدة هما الحل العملي لكل مشاكل الاختناقات المرورية موضحا ان استحداث مدن جديدة في الكويت يخفف من الازدحامات على المناطق الاخرى المأهولة بالسكان.
وقال ان البلدية ستقوم بتوقيع ثلاثة مشاريع جديدة في العاصمة في القريب العاجل وذلك بهدف تنمية المدينة وتطوريها.
وتطرق صفر الى سير التنظيم للعملية الانتخابية وخطة عمل بلدية الكويت قائلا ان البلدية تشارك وزارة الداخلية في لجنة الانتخابات وهناك لجان فرعية لكل المحافظات حيث نظمت جميع الامور المتعلقة بهذا الشأن.
واشار الى ازالة البلدية جميع المخالفات مثل مظاهر حجز المقرات الانتخابية قبل صدور المرسوم بالدعوة الى الانتخابات والاعلانات المخالفة مضيفا ان اللجنة المشتركة بين الداخلية والبلدية سمحت باقامة مقرين لكل مرشح واحد للرجال واخر للنساء واعلان واحد فقط على كل مقر.
وبين صفر ان البلدية تعاملت مع جميع المخالفات التي رصدت وفق النظم واللوائح مؤكدا ان هناك جولات حالية ميدانية للموظفين البلدية على كل المقرات الانتخابية الموجودة لضمان عدم انتهاك لائحة المقرات.
ويتكون مشروع تطوير شبكة ووسائل النقل العام من ستة مراحل الاولى حول التعرف على مشاكل شبكة النقل العام الحالية والمرحلة الثانية تختص بتطوير نموذج وسائل النقل العام عبر دراسة فنية لعمل نموذج والمرحلة الثالثة حول مفهوم الاوضاع المستقبلية حيث سيتم النظر من خلالها للحلول لمشاكل النقل حتى عام 2030 وتيشمل تطوير المرجع وتعريف المشاكل المستقبلية وتحديد سياسة النقل وعمل الاختيارات.
وتتطرق المرحلة الرابعة من المشروع للبدائل المختلفة حيث سيتم اعداد استراتيجية تتضمن تطوير البدائل ودراسة ممرات للنقل العام واستشارات عامة وتحديد المخطط الهيكلي للنقل العام مع الارشادات التصميمية لمواقف الحافلات والتقاطعات.
وتشمل المرحلة الخامسة مستندات الدراسة في حين يتم استكمال اعمال نموذج وسائل النقل العام في المرحلة السادسة
ومن جهته قالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان الاتفاقية تأتي ضمن تجديد وصيانة خدمات ومرافق وزارة الاشغال بما يكفل تطوير ورفع كفاءة تلك الخدمات .
يذكر ان المشروع يقع بمنطقة غرب مشرف وتبلغ مساحتة التقريبية نحو 46125 مترا مربعا ويتألف من مبنى الفنون المسرحية بمساحة طابقية مقدارها 18644 مترا مربعا ومبنى الدراسات الموسيقية بمساحة مقدارها 36000 متر مربع.
ويحتوي كل مبنى على استعمالات متنوعة اهمها الادارة وملحقاتها والقسم الخاص بالتدريب والتعليم وقسم خاص بالجمهور واخر خاص للخدمات كما يحتوي على سرداب يتألف من ملجأ عام ومواقف سيارات
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
المسلم يواجه مأزق امام قبيلته وابناء الثالثة بعد عجزه فى تبرير موقفه من قضية الشيكات

143112587-DSC_0972_med_thumb.JPG


اكدت مصادر مطلعة فى الدائرة الثالثة ان النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة فيصل المسلم يواجه مشاكل جدية مع قبيلته وكذلك مع مجاميع الاقليات القبيلة الاخرى وذلك بعد اخفاقه بتبرير موقفه فى قضية الشيكات وكان المسلم قد اعلن عن عدم خوض الانتخابات مؤكدا اداءه لصلاة استخارة فى مكة لكنه تراجع عن موقفه معلنا خوضه للانتخابات وتؤكد المصادر ان موقف القبيلة والتجمعات القبلية الرافض لممارسات المسلم كانت وراء تضاربه فى الاعلان عن خوضه لانتخابات امة 2009

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الطريق الي المجلس مفروش بالاشواك والتحالفات سيد الموقف

اسدل الستار امس على المشهد الاخير للمرشحين الذين اعلنوا خوضهم المعترك الانتخابي لامة 2009 بعد ماراثون استمر عشرة ايام اسفر عن اعلان (283) مرشح ومرشحة استعدادهم للمنافسة للفوز بـ 50 مقعد نيابي
تعقيدات المشهد السياسي " تلجم" التحالفات الانتخابية وخارطة التحالفات أمام الكتل السياسية في الانتخابات المقبلة ليست علي الحال الذي كانت عليه في أي انتخابات ماضية فهذه المرة الجو ملبد بالغيوم والارض مفروشة بأشواك أزمات المجلس السابق وتعقيدات المشهد السياسي الممزوج بالتخوف من مسارات أصوات الناخبين علي خلفية الاستياء من أداء برلمان 2008.

* الدائرة الاولى
133910602-1و2%20copy_thumb.jpg

وفي قراءة سريعة للسيناريوهات التحالفات في الدائرة الأولى ، اعلن رسميا عن تحالف وحيد ضم النواب السابقين عدنان عبد الصمد وأحمد لاري والدكتور يوسف الزلزلة ، أما النائب السابق حسن جوهر فأكد أنه لايزال حتى الآن مستقلا بينما المشاورات لازالت مستمرة.
وبينما تشير المعلومات إلى أن هناك بعض المفاوضات من أجل إنضاج تحالفات ثنائية أو ثلاثية أخرى إلا أن الدائرة تخلو من تحالف معلن غير تحالف " الإئتلاف " وقائمة تجمع العدالة والسلام الذى زكي مرشحين في الدائرة الأولى وهما النائب السابق صالح عاشور وأمين عام التجمع حسن نصير ، مع إمكانية أن تتبلور رؤية أوضح خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن محاولات تشكيل قائمة ثنائية أو ثلاثية.

* الدائرة الثانية
134439446-2%20_thumb.jpg

و فيما يتعلق بالدائرة الثانية وعلي وقع ونموذج ممثلي التحالف الوطني الديمقراطي الذين قرروا خوضهم الانتخابات بشكل مستقل اصبح الحال في الثانية التي لم تشهد أي تحالفات بين أي من التيارات السياسية الموجودة علي الساحة ، فالتجمع السلفي الذي أعلن رسميا مؤخرا عن قائمة مرشحيه لم يشر إلى أي تحالفات بينه وبين حدس ، كما لم تعلن الأخيرة التوجه لعقد اي تحالفات.
وعلي صعيد التيار الوطني فحالة التنسيق المنفرد هي سيد الموقف حيث يسعى البعض إلى تكوين تحالفات ثنائية كما هو الحال فيما يتردد عن تحالفات علي ذات النسق في الدائرة الثالثة.

* الدائرة الثالثة
141023587-3_thumb.gif

تشهد الدائرة الثالثة منافسة عنيفة بعد اعلان (65) مرشح ومرشحة عن خوضهم لانتخابات 2009، وبعد المعطيات الجديدة التي نسفت الانباء التي ترددت عن انطلاق تحالف ليبرالي مكون من النواب السابقين صالح الملا وروضان الروضان واحمد المليفي اضافة الى الاقتصادية "رولا دشتي" ، ورغم نفي المليفي لصحة هذه الاخبار وتأكيد دشتي بأن التحالف الوطني الديمقراطي قرر عدم خوض الانتخابات في شكل قوائم لتلافي سلبيات التجربة التي انطلقت في انتخابات 2008 وافرزت ردود فعل تمثلت في تضاءل شعبيته في الدائرة واتساع هوة الخلاف مع المنبر الديمقراطي ، وزاد من حجم العقبات التي تواجه التحالف الديمقراطي براءة النائب السابق جمال العمر وترشحه في الدائرة وتراجع النائب السابق محمد الصقر عن خوضه للانتخابات والذي يتهمه البعض بأنه وراء انفراط عقد التحالف لتؤكد كل هذه المعطيات ان خارطة التحالف ستتغير في هذه الانتخابات.
وخلال الايام القليلة الماضية تداولت أنباء عن تحالف غير معلن بالثالثة يجمع بين روضان الروضان و ناجي العبدالهادي و عبدالله معيوف.

* الدائرة الرابعة
142824665-الرابعىىىىىىىىىى_thumb.gif

اما في الدائرة الرابعة ما تزال حالة الترقب قائمة وذلك بعد اعلان اللجنة الرئيسية لقبيلة الرشايدة والتي تعد من اكبر قبائل الدائرة عدداً حيث يبلغ عدد ناخبيها 20 الف صوت ارجاء انتخاباتها الفرعية الى غداً الاثنين لاختيار 4 مرشحين من بين 23 مرشح لتمثيلها في انتخابات 2009.
وتؤكد التكهنات ان النواب السابقين سعد الخنفور و محمد الهطلاني ود.براك النون قد اتفقوا فيما بينهم على تبادل الاصوات في حدود 300 صوت.
واكدت مصادر ان تبادل الاصوات سيتم بشكل شبه علني حيث اقسم الثلاثة المتحالفين على كتاب الله بالالتزام بعملية البدل.
وجدير بالذكر ان قبيلة الرشايدة قد نجحت في حصد 4 مقاعد في انتخابات 2008 هم الدقباسي والهطلاني والخنفور وناصر الدويلة الذي اعلن عدم خوضه لهذا المعترك الانتخابي.
هذا وقد ترددت انباء تؤكد ان قبيلة شمر بالرابعة قد فوضت الامير بن طوالة في اختيار اثنين من ابناء القبيلة لتمثيلها في انتخابات امة 2009 حفاظاً على تماسكها.
ولا تزال حالة الانغلاق القبلي تخيم على الوضع الانتخابي في الدائرة حيث لا مجال لعقد اي تحالفات بين مطران وعنوز الرابعة وسكون الحل كذلك مع قبيلة الرشايدة حينما ينهوا تشاورياتهم ويعلنوا عن اربع مرشحين للمجلس المقبل.

* الدائرة الخامسة
14850290-5_thumb.gif

التحالفات القبلية في هذه الدائرة ستكون أشبه بمعركة كسر عظم حيث يتناقس كل منهم علي رفع نسبة تمثيله في البرلمان.
واعلن عن تحالف رباعي في الدائرة الخامسة بين قبائل العتبان والهواجر ومطير والسهول، ضم سعدون العتيبي ودليهي الهاجري وفهد عياد المطيري وطلال الجلال السهلي لخوض الانتخابات في قائمة واحدة.
وهذا التحالف سيكون له أثر كبير في التغيير في موازين القوى بين تلك القبائل المتحالفة وبين قبيلة العوازم الأكثر تمثيلا في الدائرة ، كما ستشكل قائمة أخرى تضم المرشح فيصل الكندري ومرشح قبيلة عنزة صقر العنزي ومرشح الدواسر بادي الدوسري.
وبين هذا وذاك هناك تحالف آخرلعجمان الخامسة الذين اختاروا خالد العدوة ومحمد الحويلة وخالد الطاحوس ومبارك الصيفي.

 

الشاطر

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2004
المشاركات
1,489
الله يعطيك العافيه يا ابو المصادر


اما في الدائرة الرابعة ما تزال حالة الترقب قائمة وذلك بعد اعلان اللجنة الرئيسية لقبيلة الرشايدة والتي تعد من اكبر قبائل الدائرة عدداً حيث يبلغ عدد ناخبيها 20 الف صوت ارجاء انتخاباتها الفرعية الى غداً الاثنين لاختيار 4 مرشحين من بين 23 مرشح لتمثيلها في انتخابات 2009.
وتؤكد التكهنات ان النواب السابقين سعد الخنفور و محمد الهطلاني ود.براك النون قد اتفقوا فيما بينهم على تبادل الاصوات في حدود 300 صوت.
واكدت مصادر ان تبادل الاصوات سيتم بشكل شبه علني حيث اقسم الثلاثة المتحالفين على كتاب الله بالالتزام بعملية البدل.
وجدير بالذكر ان قبيلة الرشايدة قد نجحت في حصد 4 مقاعد في انتخابات 2008 هم الدقباسي والهطلاني والخنفور وناصر الدويلة الذي اعلن عدم خوضه لهذا المعترك الانتخابي.
هذا وقد ترددت انباء تؤكد ان قبيلة شمر بالرابعة قد فوضت الامير بن طوالة في اختيار اثنين من ابناء القبيلة لتمثيلها في انتخابات امة 2009 حفاظاً على تماسكها.
ولا تزال حالة الانغلاق القبلي تخيم على الوضع الانتخابي في الدائرة حيث لا مجال لعقد اي تحالفات بين مطران وعنوز الرابعة وسكون الحل كذلك مع قبيلة الرشايدة حينما ينهوا تشاورياتهم ويعلنوا عن اربع مرشحين للمجلس المقبل
.

اللى كاتب هالتحليل للدائره ضايع الظاهر مو كويتى
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
صفاة» تدرس التصفية أو الاندماج
باسم رشاد
اكدت مصادر مطلعة أن شركة الصفاة العالمية القابضة تدرس احد الخيارين: التصفية او الاندماج وذلك بعد ان حققت خسائر فاقت الـ 90 في المئة من رأسمالها البالغ 3 ملايين دينار. واكدت المصادر ان خيار الافلاس شبه مستبعد وذلك للشروط الخاصة بالافلاس والوفاء بالقانون الخاص بالافلاس. يذكر ان شركة الصفاة للاستثمار كانت قد تخارجت في شهر مارس الماضي من كبار ملاكها بعد ان كانت تملك 36.56 في المئة من الاسهم، كما خفضت شركة المدينة للتمويل والاستثمار في الشركة من 13.7 الى 7.9 في المئة.

الجدير بالذكر ان الشركة لم يفرج عن ميزانيتها ما ادى الى توقف تداول السهم منذ اوائل ابريل الحالي
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بنك الكويت والبحرين وافق على تمويل «أصول للاستثمار»

محمود الزعيم
علمت «الوسط» من مصادر وثيقة ان شركة أصول للاستثمار حازت على موافقة بنك الكويت والبحرين من اجل فتح خطوط تسهيلات ائتمانية جديدة للشركة.
واكدت المصادر ان الشركة بصدد تسلم كتاب رسمي من البنك يفيد بموافقة البنك النهائية لفتح قناة تمويلية مع الشركة خصوصا بعد أن اطلع البنك على كامل بيانات الشركة المالية وتعاملاتها وكذلك اصولها وبينت المصادر ان حجم اصول الشركة بلغ نحو 90 مليون دينار مقارنة برأسمال الشركة البالغ 34 مليون دينار على حسب التقييمات الاخيرة لتلك الأصول مما يدل على ان وضع الشركة المالي جيد.
واكدت المصادر ان الشركة نظيفة من أي تعثرات مالية وتعتبر تلك الخطوة استباقية من ناحية الشركة للاستفادة منها في توسيع نشاطها الاستثماري قريبا.
وجدير بالذكر ان اصول حازت في وقت سابق على موافقة البنك التجاري من اجل فتح قنوات تمويلية للشركة وتعتبر موافقة بنك الكويت والبحرين ثاني الموافقات النهائية التي تحصل عليها الشركة خلال فترة مخاطبتها مع البنوك الممولة.
واشارت المصادر إلى ان الشركة قاربت على اعتماد ميزانياتها الختامية عن عام 2008، إذ من المتوقع ان تتسلم الشركة موافقة بنك الكويت المركزي على ميزانياتها خلال الأيام المقبلة.
 

بو ضاري 2005

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
2,847
الله يعطيك انشالله العافيه والصحه انته ومن يعمل للسهر على خدمة اخوانه
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أبرز عناوين صحف الكويت صباح اليوم الإثنين: 30 ملياراً قيمة مشاريع تعطلت أو تأجلت.. و283 مرشحاً يخوضون انتخابات «أمة 2009».. و«تحالف خطير» يضم العجمان والظفير.. وفرعية 'الرشايدة' في 17 ديوانية اليوم.. ولجنة وطنية لمكافحة إنفلونزا الخنازير.. و67 في المئة من موظفي الكويت يخشون شبح 'التفنيش'!

27_04_2009064536ص_5580245481.jpg



القبس

تنمية الكويت في مأزق حقيقي
30 ملياراً قيمة مشاريع تعطلت أو تأجلت
- لا قيامة للاقتصاد من أزمته الحادة بلا مشاريع جديدة
- وزراء يشكون ونواب ومواطنون أيضا.. فمن المسؤول إذًا؟
فرعية الرشايدة اليوم.. وإغراق مرشحين
في الثالثة وتجفيف أصوات في الرابعة
استمرار حجز متهمين بينهم ضابط
لسرقتهم مرشحاً في الدائرة الثالثة

الأنباء

لا توجُّه لمنع مزدوجي الجنسية من الترشح والانتخاب حالياً
من أجواء الانتخابات
حريق هائل «أظلم» الفيحاء
محمد الصباح لكلينتون: ضرورة إغلاق ملف معتقلي غوانتانامو نهائياً وتسليمنا الكويتيين الـ 4 لأننا الأقدر على محاكمتهم إن كانوا يستحقون المحاكمة
المسلم: الشيكات النيابية معلومات وتأكيدها أو نفيها بعد إجابة رئيس الحكومة
دشتي: أولوياتي تعزيز مفهوم المواطنة والوحدة الوطنية وقضايا الاقتصاد والتعليم والأسرة والمرأة والشباب والمتقاعدين
تحالفان يخوضان تشاورية الرشايدة بسلاح «البدل»
العودة لـ «الأنباء»: إنجاز المركز التأهيلي لمعتقلينا خلال الأشهر المقبلة

الوطن

الشمالي لـ الوطن: سنعلن عنها قريباً وبها نترجم توجيهات سمو الأمير..
لا خوف على الباب الأول من الموازنة الخاص بالرواتب.. أو الأبواب الأخرى
مفاجأة.. تسهيلات للمدينين المتعثرين
نحذّر من «الحنّة السياسية» في القرض الروسي
مجلس الوزراء قد يفتح فترة أخرى للتسجيل في صندوق المعسرين تستمر 3 أشهر
ضغوط جديدة على إدارة المخطط الهيكلي في البلدية لقبول دمج قسائم خيطان
دوام البنوك اعتباراً من مطلع مايو: فترتان للمناطق التجارية والصناعية وواحدة لـ «السكنية»
المهري لا يحترم الآخرين.. والقلاف يهاجمني ليزيد أصواته.. نرفض التطرف ونرحب بالحوار
هايف: لست عدواً للشيعة

السياسة

تقارير مهمة على طاولة جهاز الأمن الوطني ترسم ملامح العمل التنفيذي في المرحلة المقبلة
قائمة بأسماء 12 مرشحاً إلى إدارة 'الفتوى' اليوم لتحصين قرار شطبهم قانونياً الأسبوع المقبل
سياسة جديدة تُعيد الهيبة للحكومة وتجتث الفوضى
توفير 'الدعم' اللازم لمجلس الوزراء لمجابهة الاستجوابات وإعادة هيكلة العلاقة مع الكتل والتيارات
مجلس الوزراء يدرس إحالة عدد من الصحف إلى النيابة بتهمة مساعدة البعض على التطاول على الأسرة
أوساط سياسية تنتقد تصريحات باقر: كيف يتحدث بلسان سلفي مبين ولايزال عضواً في الحكومة؟
وزير التجارة يجوب الديوانيات استجداءً لموافقة 'شباب السلف' على بقائه على سدة الوزارة
حزب الأمة يعلن رفضه خوض السباق: العملية الانتخابية يشوبها الفساد وشراء الأصوات المفضوح
يخوضها 23 متنافسا أبرزهم الدقباسي والهطلاني والخنفور والخرينج والنون والفجي
فرعية 'الرشايدة' في 17 ديوانية اليوم
67 في المئة من موظفي الكويت يخشون شبح 'التفنيش'

الجريدة

الشمالي لـ الجريدة: عجلة المعسرين انطلقت لسداد التزامات 12 ألف مواطن
لجنة مصرفية خماسية للرد على استفسارات الاستقرار
الرشايدة يختتمون الفرعيات اليوم
ضم بوحمد إلى قائمة عبدالصمد ولاري والزلزلة في الأولى
النيابة تخلي سبيل 10 من الهواجر والعجمان وعتيبة

عالم اليوم

من بينهم ضابط مباحث.. ومذكرة لمجلس الوزراء تتضمن أسماء المشطوبين..
واللجنة طلبت من «العدل» بيانات عن بعض المرشحين
15مرشحا أمام «الفتوى» ... والقرار الخميس

النهار

يتنافس فيها 23 مرشحاً على مقاعد القبيلة في الدائرة الرابعة
فرعية الرشايدة في 18 ديوانية
إخلاء سبيل وزير التجارة!
الشليمي لـ «النهار»: أكثر النواب المؤزمين من حملة شهادات الدكتوراه!

الراى

«السلفي»: ثوبنا أبيض من «شيكات» المسلم
الرشايدة يزكّون اليوم ممثليهم الأربعة إلى انتخابات 2009
«تحالف خطير» يضم... العجمان والظفير

الشاهد

الليبراليون بلا قوائم*.. ‬والسلف* ‬يعانون* ‬
أوامر حكومية*: ‬معاقبة كل مسؤول* ‬يمرر معاملات* ‬غير قانونية للمرشحين

الوسط

«الداخلية» بدأت فحص وتدقيق ملفات المترشحين
22 مترشحًا للانتخابات مهددون بالشطب
الأمن يراقب تحركات مندوبي 4 مترشحين يشترون الأصوات
المحمد يعود الأسبوع المقبل
باقر: الكويت ليست دولة غنية!!

الرؤية

?أموال المتنفذين تعيد رسم الدوائر?
انسحاب ثلاثة مرشحين
العزوف الشعبي.. عنوان انتخابات 2009
صفر: النقل الجماعي والمدن الجديدة حل عملي للاختناقات المرورية

الصباح

المسلم كذّب نفسه بنفسه وتنكر جملة وتفصيلاً لكل تصريحاته السابقة
نائب «المصداقية الواضحة» انكشف على حقيقته أمام الشعب!
القلاف: لا مشكلة لي مع «هايف»
الترخيص لـ 136 مقرا انتخابيا في كافة المحافظات

الدار

اللجنة المشتركة حدّدت 136 مقراً للاقتراع.. والحكومة تطّلع من الوزراء على تفاصيل خططهم لسلامة العملية الانتخابية
شراء الأصوات.. مرصود !
• جهازان أمني وقانوني ألحقا بمكتب وزير الداخلية.. وكشوفات بمشترين سابقين للأصوات • القانون يعاقب مشتري الأصوات بالسجن 5 سنوات وبغرامة 5 آلاف دينار
16 ألفاً يختارون 4 للانتخابات النيابية
23 مرشحاً في فرعية الرشايدة اليوم.. والتصويت إلزامي

أوان

لجنة وطنية لمكافحة إنفلونزا الخنازير
283 مرشحاً يخوضون انتخابات «أمة 2009»
قوى رجعية تشوّه التيار الوطني
ثلثا المرشحين يؤيدون قانون الاستقرا ر.. و فرعية رشايدة الرابعة اليوم
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ارباح مساهمي بيت التمويل في الربع الاول من العام الحالي 3ر39 مليون دينار

حقق بيت التمويل الكويتي (بيتك) أرباحا اجمالية للربع الأول من العام الحالي قدرها 103 مليون دينار بلغت حصة المساهمين منها 3ر39 مليون دينار بربحية 17 فلسا للسهم.
وقال بيتك في بيان صحافي اليوم ان حجم الأصول ارتفع الى حوالي 5ر10 مليار دينار بزيادة 12 في المئة عن نفس الفترة من العام السابق وبلغ حجم الودائع للربع الأول 7ر6 مليار دينار بزيادة نسبتها 14 في المئة.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بيتك بدر المخيزيم ان هذه النتائج تأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها أسواق المنطقة من جراء التأثيرات السلبية للأزمة المالية في الأسواق العالمية والتي باتت تلقى بظلالها الكثيفة على تطورات الأوضاع في الأسواق المحلية والاقليمية.
واشار الى الامال الكبيرة في مساهمة قانون تحقيق الاستقرار المالي في تعزيز قدرات السوق وتوفير الثقة وتحريك عجلة الاقتصاد بشكل متكامل وفى كافة المجالات بما يعود بالنفع على جوانب الحياة الأخرى في المجتمع. واعتبر المخيزيم القانون خطوة ايجابية مهمة في الاتجاه الصحيح لكنها تحتاج الى متابعة من الحكومة من خلال تعزيز الانفاق العام وضخ مزيد من السيولة في السوق معربا عن امله ان تبادر الحكومة بسرعة اتخاذ الاجراءات العملية لتنفيذ خطة واضحة المعالم للانفاق بطرح مشروعات كبرى تعمل على تشغيل الموارد المتاحة للبلد. وطالب الجهات الرسمية المتخصصة مثل وزارة المالية وادارة أملاك الدولة والبلدية وهيئة الصناعة وغيرها من الجهات الى تذليل العقبات أمام القطاع الخاص خصوصا وان القطاع الخاص الكويتي على استعداد للمساهمة في تحريك عجلة التطوير والنمو بما يتمتع به من قدرات مالية وفنية.
وأكد المخيزيم أن بيتك يعمل للتخفيف من آثار الأزمة على الاقتصاد الوطني خاصة تجاه الشركات التي تحتاج لتمويل بفتح خطوط تمويل جديدة مع عملاء جدد مع الاستمرار في توفير التمويل اللازم لعملائه الذين لديهم خطوط تمويل من قبل وذلك وفق الضوابط والاجراءات المعروفة.
واضاف ان بيت التمويل يدرس الآن تمويل المزيد من الشركات بعد دراسة وضعها المالي والبيانات والميزانيات التي تقدمها علما بان هذه العملية مستمرة ولم تتوقف خلال الفترة الماضية سواء قبل الأزمة أو بعدها.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
حرصا على راحة المواطنين

الداخلية تمنع إقامة الندوات بعد الـ 11 مساءا

6f5faf83-97fc-4854-ab90-0f7d84a10408_top.jpg


اصدر وزير الداخلية الفريق ركن.م الشيخ جابر خالد الصباح تعليمات بشأن حضر الندوات الانتخابية بعد الساعة ال11 مساء حرصا على راحة المواطنين المرضى وكبار السن والطلبة والطالبات خاصة وان موسم الامتحانات على الابواب.
وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات المنسق العام للقيادة العليا لامن الانتخابات اللواء مساعد المشعان في تصريح صحافي اليوم ان وزير الداخلية اصدر ايضا تعليمات مشددة بضرورة جاهزية جميع القطاعات الامنية والجهات المساندة استعدادا لانتخابات مجلس الامة المقبلة.
واشار الى حظر اللجنة المشتركة بين وزارة الداخلية وبلدية الكويت من اقامة اكشاك او خيام امام لجان الاقتراع وكذلك وضع اعلانات او لافتات فيما عدا داخل المقر الانتخابي للمرشح او على اسواره مشددا على ضرورة الالتزام باللوائح المنظمة للمقار والاعلانات الانتخابية.
ودعا المشعان المرشحين وشركات الدعاية والاعلان الى عدم وضع الاعلانات الانتخابية عند المنعطفات وعلى جسور المشاة او الاشارات الضوئية اواللوحات الارشادية المرورية او مواقع يشكل فيها وضع هذه الاعلانات حجب للرؤية عن قائدي المركبات وتعريض مستخدمي الطريق للخطر.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
لجنة سلامة الاغذية تتابع تطورات المرض

الكويت خالية من انفلونزا الخنازير

1_909166_1_34SZJBDIRJYCCJGGQYGOCMDSPJ.jpg


اكد رئيس لجنة سلامة الأغذية بالوكالة خالد الزهمول متابعة اللجنة التي تترأسها بلدية الكويت ويشارك فيها عدة جهات معنية لتطورات مرض انفلونزا الخنزير الذي اصاب اشخاصا في عدة دول.
وقال الزهمول في تصريح صحفي ان اللجنة عقدت اجتماعا اليوم استعرضت خلاله المعلومات الخاصة بمرض انفلونزا الخنزير الذي تطرقت له وسائل الاعلام وتم خلال الاجتماع تكليف المصادر العلمية من ممثلي معهد الكويت للابحاث العلمية ووزارة الصحة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية للزراعة في اللجنة بموافاتها بآخر المستجدات بهذا الشأن تمهيدا لاتخاذ الاجراءات الاحترازية.
وطمأن الزهمول بأن المرض لا ينتقل الا عن طريق بعض انواع اللحوم التي لا يتم تداولها اساسا في الكويت.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
المجلس استعرض تفاصيل الخطة الأمنية ليوم الانتخاب لتأمين سير عملية الاقتراع

الحكومة توافق على دعوة الناخبين لإنتخابات المجلس البلدى 25 /6

99232_1235399405785974800BEPGIAGEHBQMAGEALGUQOEFV.jpg


عقد مجلس الوزراء اجتماعا صباح اليوم في قصر السيف برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الدفاع الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل محمد الحجي بوخضور في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان المجلس استهل اجتماعه بالاطلاع على الرسالة التي تلقاها حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من فخامة الرئيس بوني يايي ي رئيس جمهورية بنين والمتضمنة الشكر على تمويل برنامج التنمية الزراعية في جمهورية بنين.
واضاف بوخضور ان المجلس اطلع ايضا على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من سعادة ميغيل ديسكوتو بروكمان ي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة المتضمنة دعوة سموه حفظه الله ورعاه لحضور مؤتمر الأمم المتحدة حول الأزمة المالية والاقتصادية العالمية وتأثيرها في التنمية المقرر عقده في مدينة نيويورك في شهر يونيو المقبل.
كما استعرض المجلس تقريرا مقدما من اللجنة المكلفة بالاعداد لعملية الانتخاب لمجلس الأمة وقد استمع المجلس الى شرح من وزير الداخلية الفريق الركن (م) الشيخ جابر خالد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق أحمد الرجيب لتفاصيل الاستعدادات التي قامت بها اللجنة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة وما يتصل بالترخيص للمقار والاعلانات للمرشحين موضحين البيانات والاحصائيات المتعلقة بمجتمع الناخبين وتوزيعهم ولجان الانتخاب ومواقعها.
وقال بوخضور ان المجلس استعرض تفاصيل الخطة الأمنية التي تم اعدادها ليوم الانتخاب لتأمين سير عملية الاقتراع والحفاظ على الأمن والنظام العام حتى يتمكن جميع الناخبين من ممارسة واجبهم الوطني في جو مستقر آمن يسوده النزاهة والحيادية والحرية وقد أشاد مجلس الوزراء بالجهود الطيبة التي قامت بها اللجنة في سبيل تهيئة كافة الاستعدادات اللازمة لهذا العرس الديمقراطي وابراز الوجه الحضاري المعهود لدولة الكويت داعيا كافة الأخوة والأخوات المرشحين والناخبين الى التعاون مع الجهات المعنية لتحقيق الغايات المرجوة متمنيا النجاح والتوفيق للجميع في ما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين.
واشار بوخضور ان المجلس اطلع ايضا على القرارات (4 - 5 - 6 - 8 - 9 - 10 - 11) الصادرة عن المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في اجتماعه الثاني المنعقد بتاريخ 17/2/2009 وقرر المجلس المصادقة عليها.
ثم وافق المجلس على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخابات المجلس البلدي يوم الخميس 25 يونيو 2009م وقد رفع المجلس المشروع الى حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.
وقال بوخضور انه وفي ضوء اعلان منظمة الصحة العالمية عن تفشي وظهور حالات بشرية لما سمي بمرض (انفلونزا الخنازير) فقد استمع المجلس الى شرح من كل من وزير الصحة بالوكالة الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود ومن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور علي السيف حول هذا الموضوع حيث أكدت وزارة الصحة عدم اكتشاف أي اصابات لهذا المرض في البلاد موضحين الاجراءات الوقائية التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية بتكثيف الرقابة والتدقيق على الدخول الى الكويت واتخاذ كافة الوسائل والسبل لمواجهة كل الاحتمالات وتأمين جميع الأدوية اللازمة لمعالجة أي حالة يتم اكتشافها في المستقبل داعين الجميع لتوخي الحيطة والحذر والالتزام بالتوجيهات والارشادات والنصائح التي ستقوم وزارة الصحة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتوجيهها للأخوة المواطنين والمقيمين تجنبا لانتشار هذا المرض والوقاية منه.
ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
شددعلى ضرورة تعديل قانون المعاقين ووضع قضيتهم من الأولويات

دليهى الهاجرى : نطالب الدولة بإنصاف المعاقين و تقديم العون و الدعم لهم

lc7SKHGAUMYSRCLHYNPVSQNLTYL.jpg


قال مرشح الدائرة الخامسة دليهى الهاجرى أن الدولة مطالبه بوضع قضية المعاقين و ذوى الاحتياجات الخاصة على رأس أولوياتها المقبلة وصولا لإنصاف هذه الفئة مشيرا إلى أن القانون رقم 49 لسنة 1996 بخصوص المعاقين لايقدم معالجة حقيقية للسياسة العامة التي تدير أوضاع و قضايا شريحة ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع و الذين وصل عددهم حسب سجلات المجلس الأعلى للمعاقين إلى ما يربوا 20 الف مؤكدا أن التعامل مع هذة الشريحة المجتمعية الخاصة و المهمة يعكس رقى الدولة و تقديرها للإنسان و المواطن .
و أضاف الهاجرى فى تصريح صحافى أن قانون المعاقين يعانى نقاط قصور شديدة يجب معالجتها و الوقوف عند تفصيلاتها إذ أن الوضع الخاص بالمعاقين يتوقف عند حدود معينة و هناك نقاط عديدة فيه غير مطبقة على أرض الواقع مثل التوظيف و تأهيل المنشآت العامة لحركة المعاق.
و أضاف أن تراجع الأنفاق على المعاقين بعد سن الحادية و العشرين يفرض أسئلة كثيرة ,متسائلا هل تنتهي مشكلتهم بعد هذة السن أم بأنهم يدخلون فى طي النسيان للجهات الرسمية.
مؤكدا بأنهم أحوج ما يكونون للمساعدة فى هذة المرحلة الحرجة من حياتهم مطالبا بإعطاء المعاقين الأولوية فى الوظائف التى تتناسب مع أوضاعهم مع تقديم دعم خاص لهم من الدولة منوها بهم و ذلك بتفعيل المادة 15 الخاصة بالتوظيف و إنشاء نادي رياضي.
 

بوكندر

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2007
المشاركات
252
الإقامة
دولة الكويت
سلمت يمينك يابوالمصارد
عساك على القوة
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
لا تتلائم مع تصريحات منسق عام لجان الإزالة الخترش

هايف : ممارسات فرق الإزالة إستفزازية و تصعيد جديد من اللجنة

23_05_2008020757%D8%B5_7020522181.jpg


قال النائب السابق و مرشح الدائرة الرابعة محمد هايف المطيرى أن تصرفات بعض فرق الإزالة لا تتلائم مع تصريحات منسق عام لجان إزالة التعديات على أملاك الدولة والمظاهر غير المرخصة العميد المتقاعد سعود الخترش مشيرا إلى أن لازالت بعض الفرق تضع الملصقات الخاصة بالإزالة على بعض المساجد و تم فصل الكهرباء عن بعضها الأخر .
و أكد هايف أن هذة الممارسات تعد تصعيد جديد للجنة مناشدا الخترش التشديد على فرق الأزالة بوقف هذة الممارسات فى الحال.

فالك الكرسى تستاهل والله رجل المواقف
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مؤشر البورصة يقفل على ارتفاع قدره 2ر14 نقطة مع نهاية تداولات اليوم
البورصة تغلق على أرتفاع طفيف


1_872375_1_34.jpg


أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) على ارتفاع قدره 2ر14 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 5ر7493 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 9ر606 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 6ر97 مليون دينار كويتي موزعة على 10958 صفقة نقدية.
وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من اصل ثمانية اذ سجل قطاع الصناعة اعلى ارتفاعا قدره 8ر72 نقطة تلاه قطاع الشركات غير الكويتية ب 1ر21 نقطة ثم الاغذية بارتفاع قدره 14 نقطة فيما سجل قطاع البنوك اعلى تراجع ب 5ر86 نقطة تلاه التأمين ب 9ر5 نقطة ثم العقار بتراجع 4 نقاط.
وحقق سهم شركة الانظمة الالية أعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 10 في المئة فيما سجل سهم الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية اكبر تراجع من بين الاسهم الخاسرة متراجعا بنسبة 9 في المئة.
وسجل سهم شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) أعلى مستوى تداول اذ بلغت كمية أسهمه المتداولة نحو 3ر58 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات هي الاستشارات المالية الدولية (ايفا) واكتتاب القابضة ومجموعة الصفوة القابضة وعقارات الكويت والمدينة للتمويل والاستثمار على 9ر35 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ 2ر218 مليون سهم.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى