( توصيه )

doody311

عضو نشط
هلا

هلا اخوي حكيم الراي , ما قلت لي هل انك جددت عقود ان كنت انتظرك , اما بالنسبه لسؤالك مو فاهمك , قصدك اذا تفسخ العقد بعد الارباح هل يحق لك التمسك بالسهم ,انا فهمت جذي اخوي اذا تفسخ العقد واخذت الارباح اذا كان نقدي , تحتفظ فيه الشركه كدفعه من المباغ المتبقي , وبذلك يتم لك احتساب سعر فسخ جديد , اما اذا كانت منحه تنزل في حسابك عند بيع الصفقه ولا يحق لك بيع الاسهم المنحه قبل الاسهم الفعليه ,
ارجوا ان يكون الرد واضح واذا مو خذا قصدك ارجو انك توضح لي وانا حاضر لك ولاخوانك المستثمرين
اما بالنسبه للي سال عن ارباح بيان والتوقع لها , عندها توزيع 45 فلس بالاضافه من 10 الى 15 % منحه وهذي توزيعه زينه بس ننصح اذا كانت التوزيع المنحه كما هم مذكور بيع السهم قبل تفسخه والاكتفاء بالمضارب وارباحه , بسبب ان المنحه تؤثر على السهم بعد تفسخ الارباح ؟؟, وانا شارح سبب تؤثر المنحه على اسقرار السهم , اما بالنسبه للاخ اللي سال عن المال العقاريه
انطر شويه ممكن تحصلها ارخص لا تستعجل , السوق له فترات هدوء اقتنص السهم ,
صانع سووووووووق

doody311

عضو نشط
هلا

تحسب كالاتى
سعر السهم عند اخر يوم تداول قبل توزيع الارباح - التوزيع النقدى ÷ المنحة
(1000)

مثال : سعر السهم 300 فلس
التوزيع النقدى 10%
منحة 15%

(300-10)÷1150 =250

هذا حساب السهم بعد تفسخه , منقوله من احد الاخوان اسهل طريقه لك لان طريقتنا للمحافظ وايد صعبه
الانابيب زينه لحد الحين عند كلامي
صانع سووووووووووووق

الديجيتال

عضو نشط
اخوي دودي يعطيك العافية ابي اسال سوالين لو ممكن

متي يعلنون عن ارباح جيزان ومتي تتوزع؟؟؟؟؟
والسوال الثاني/ عربي قابضة صارلة جم يوم في نزول لماذا ؟؟؟ وكم ارباحة ومتي تتوزع ؟؟؟

حكيم الراي

موقوف
استفسار

الله يعطيك العافية ويبارك فيك اخي doody311
ابشرك الامور طيبة وجدد العقود كلها و الله كريم انشاء الله يصعد سهم الانابيب خلال الثلاث شهور القادمة .
الي اقصدة الان لدي عقود آجل ولنفرض انابيب وزعت ارباح الشهر القادم . وعقودي لاتزال سارية المفعول اي تنتهي شهر 3 من 2005 .
هل لي ارباح ؟ وكيف تحسب لي ؟

الاخ دودي..........السلام عليكم

لايستطيع احدنا وهو يقرأ المجهود الجبار الذي تقوم فيه ووقوفك مع اخوانك الا ان يقف احتراما لشخصكم الكريم ...............ويدعو الله في صلاته ان يحفظكم ويجعل ذلك في ميزان اعمالكم........ونعلم والله اننا نضغط عليك بالاسئله وترد بسعة صدر عجيبه من دون تذمر او ملل

وما اوفر حظك فيما قاله الشاعر

واذا كانت النفوس كبارا***********تعبت في مرادها الاجسام

وتقبل خالص تحياتي........واسال الله ان يوفقك لما يحب ويرضى

ودي اربح

عضو نشط
doody311

السلام عليكم.........

الاخ دودي الله يعطيك العافيه, اذا ممكن تنصحنا وتوضح لنا شنو اللى قاعد يصير فى عربى قابضه

ولك جزيل الشكر,,,

لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما بتحوش

doody311

عضو نشط
هلا

الي اقصدة الان لدي عقود آجل ولنفرض انابيب وزعت ارباح الشهر القادم . وعقودي لاتزال سارية المفعول اي تنتهي شهر 3 من 2005 .
هل لي ارباح ؟ وكيف تحسب لي ؟نعم لك الارباح سواء كاش او منحه , اذا منحه عندما تبيع السهم ينزل بحسابك . واياني وياك تبيع المنحه قبل الاسهم محل التداول لان في اليوم الثاني انت مطالب بشراء الاسهم , وعمل تسويه مع المقاصه لان اسهم المنحه يحق لك التصرف بها بعد بيع الاسهم الفعليه , واذا كاش , راح يخصمون المبلغ من دفعتك المتبقيه , ماراح تنزل في حسابك من حق الشركه , اي مثلا انت مطالب بالدفعه الثانيه مبلغ 10000 دينار والمنحه الكاش اي الارباح 1000 دينار راح تصبح من نصيب الشركه وينزل عندك مبلغ الدفعه الثانيه اي يصبح 9000 دينار مع سعر فسخ جديد وتستطيع ان تحسبها انت سعر الشراء مع الفايده + توزيع الشركه (الارباح ) _ سعر البيع = يطلع الفرق سواء رابح او خسران * (((((ضرب )))) كمية الاسهم يطلع الناتج النهائي للربح او الخساره الله لا يجيب خساره لاحد
صانع سووووووووق

doody311

عضو نشط
هلا

الاخ دودي الله يعطيك العافيه, اذا ممكن تنصحنا وتوضح لنا شنو اللى قاعد يصير فى عربى قابضه
هلا اخوي اللي يصير بالسوق اسعادت الكاش . وهدوء طبيعي , بعد شهر تقريبا من صعود المتواصل وخاصه اسهم مجموعة شركات , فاللي صاير بالسوق الحين , هدوء لجبر المستثمرين , للبيع الاسهم وخاصه ما اخذ من فوق مع ترويج الاشاعات من سقوط السوق , او اسعار تاسيس , صدقوني ما يقدرون لان الفتره الحين توزيع الارباح فيحاولون الظغط مبكرا على الاسهم قبل الاعلانات لان المحافظ والصناديق وكبار المستثمرين عيونهم على الارباح لشركات بهدف جني الارباح من المضارب اللي راح يحصل وترى الامر صعب وخاصه الحين في تحالافات كبيره لرفع مستوى المضارب , خلال الاسابيع القادمه احذروا من الاشاعه واحد مثلا سهم 500 راح يقولون يوصل 1200 لتطميع المستثمر ديروا بالكم , عندما يصبح المضارب على اشده انتبهو للطلب والعرض وخاصه الطلب اذا خف الطلب قطو ولاتلتفتون ان السهم راح يرد عافيته هذا الكلام قبل توزيع الارباح انا راح اكون متابع معاكم , خاصة الفترة القادمه راح اكون on line معاكم مباشره والله يعيني على النصيحه
صاااااانع سوووووووق

المسبار

عضو نشط
انطر رايك

ياخوي دودي ما رديت على استفساري عن الهواتف وام القيوين، ام القيوين بدا يصعد والهواتف طايحه، شرايك فيها ؟ واذا لها صعود متى تتوقع ؟ عندي آجل وتنتهي 20-1-05 ، شرايك شسوي بهالسهم ؟

doody311

عضو نشط
هلا

اخوي انا نصحت بام القوين كانت على سعر 305 او اقل والحين كسر حاجز 350 شنو اقدر اقولك , اخوي احنا نبيع على مربحيه 5 فلوس او 10 ترجع لقناعتك اما بالنسبه لسهم الاتصالات انطر عليها شويه بس انت كم السعر شاري انا نصحت واهي على سعر 1740 وصلت الى سعر 1900 انت ككم السعر شاري واذا انتهى عقدك وانت شاري من فوق انا ممكن اجدد لك بس قبل الموعد بثلاثة ايام لا تنسي ثلاثة ايام
صانع سوق

المسبار

عضو نشط
الهواتف مو اتصالات

مشيت في نصيحتك بام القيوين وخذيته ب 305 واشوا في رزقه حلوه، بس سؤالي عن الهواتف المتنقله مو الوطنيه، واشوا ربحان فيه بس مدري متى ابيع الاسبوع الجاي او اخر يوم لي بالاجل ؟
ومشكور جدا جدا على ردك السريع :)

doody311

عضو نشط
هلا

هلا اخوي شووووف بصراحه احذرك من التهاون بالاجل , اللاجل سلاح ذو حدين ونشلته بيزه , نتخيل قرب الاجل على النتهاء وصار هبوط بالسهم لعدة اسباب امور سياسيه مفتعله اشاعه , تاسيس اسعار , الظغط على السهم من قبل الشركات لاسترداد السهم منك , لاحظ ان السهم اذا وصل سعر الفسخ يرجع للشركه الشركه مستثمر على المدى البعيد ممكن تمسك سهمك للسنه الجايه ما في مشكله لها وتبيعه بربح مضاعف , او يجبرونك بالبيع بخساره عند انتهاء الاجل , لان ممكن الشركه ترفض لك التجديد شنو تسوي تبيع وانت راضي ما ابي اقول وانت زعلان , لان ما بيدك حل مكتب الوساطه مظطر انه يبع سهمك بالسعر التداول الحالي للسهم ما اراح يراعونك وهذي نصيحه بس انتبه للطلب والعرض اذا شفت ان السهم ينزل بصوره سريعه قطه وانطر وشتر من تحت
صانع سووووووووق

المسبار

عضو نشط
شكرا

مشكور ياخوي على النصيحه ، ببطل عيوني عدل واتابع العرض والطلب، بس ترى ما قلت رايك في السهم نفسه (الهواتف) وهذا شي خوفني بصراحه، والشكر موصول طبعا لمؤسسين هالمنتدى اللي فعلا فتحو عيونا عللا الكثير وافادونا بالكثير، يعطيكم العافيه :rolleyes:

doody311

عضو نشط
هلا

هلا اخوي الهواتف زينه واستثمار مربح , وراح تطلع فوق بس اصبر شويه
صانع سوق

ودي اربح

عضو نشط
دودي

السلام عليكم.......
الاستاذ دودي مشكور على الرد السريع بخصوص عربى قابضه , ومعلش ابى اعيد السؤال :) ابى رايك فى السهم وتوقعك في وجهت السهم بعد اظهار نتائج الربع الرابع وهل تنصح بالاحتفظ فيه او التخلص منه علما بان سعر الدخول كان اكثر من سعره الحين بوايد . :)

............................................................
لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما بتحوش

doody311

عضو نشط
هلا

هلا اخوي عارف وايد ممتازه بالنسبه لسعرها الحين وعندها ارباح طيبه 32.4 ممكن اتوقع توزيعها 45 فلس وهذ شيء ممتاز شوف اخذ على السعر الحالي 465 وان شاء الله بتربح
اما بالنسبه لعربي قابضه اخوي سبق وقلنا زينه , بس الارتفاع المتواصل لها اثر عليها بس يحاولون استرداد الكميات المباعه سلفا , وانت شايف العروض عليها ضعيفه بس اصبر وانشاء الله بتبشرني انك بعت بسعر نهاية الاسبوع الجاي او اللي بعده
صانع سوووووق

BayanoS

عضو نشط
السلام عليكم وكل عام وانتم بالف خير

اخوي دودي
اشرايك بسهم أ صناعيه ؟
انا عندي دولية للتمويل افكر ابيعه اسبوع الجاي انشاالله و اخذ بال أ صناعية ؟ تنصحني ولا لا ؟

و شكرا يا صانع السوووق

doody311

عضو نشط
هلا

هلا اخوي , اول شيء الله ينعم عليك ويبارك لك بالربح , اخوي بصراحه أ صناعيه تاثرت تاثير كبير وقل نشاطها عن السنه اللي فاتت , بسبب بيع اصول واسهم في شركات كانت تملكها , ولذلك ما ننصح الدخول عليها , من سنه وانا اتابع نشاطها عقب تفسخ ارباحها العام الفات , مخيب , 265 الى 285 , انصحك بشركه غيرها , كلمني على الخاص مع التحليل الفني والاخبار وحاضر للي تبيه
صانع سووووووق

سهم كويتي

عضو نشط
اخ دودي يعطيك الف عافيه وانت النجم الصاعد بقوة

بس اذا ممكن تقول لنا متى نطلع من د للتمويل ؟ يعني شنوتتوقعله ؟

أعلى