بنك بوبيان الإسلامي ( بوبيان )

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
عدد الطلبات المستبعدة والمخالفة غير معروف حتى الآن



عدد الطلبات المستبعدة والمخالفة غير معروف حتى الآن اللجنة التأسيسية لبوبيان تجتمع مع المقاصة اليوم او السبت لمناقشة وتدقيق نتائج الاكتتاب


كشف مصدر مطلع لـ «الوطن» بان اعضاء اللجنة التأسيسية لبنك بوبيان يعتزمون عقد اجتماع السبت المقبل ان لم يكن اليوم الخميس مع الشركة الكويتية للمقاصة «مدير الاصدار» لاكتتاب اسهم بوبيان للتباحث والنظر بما تم انجازه من عملية التدقيق على طلبات المكتتبين والتأكد من سلامة وصحة الاكتتاب ومعرفة الطلبات المخالفة للشروط والضوابط «التوكيلات والمكررة».


واستبعد المصدر تحديد ومعرفة اعداد طلبات المكتتبين المستبعدة والمخالفة لشروط وضوابط الاكتتاب والمكررة لضخامة عدد الطلبات التي استلمها مدير الاصدار من وكلاء الاكتتاب والبالغ عددها 760 الف طلب

الا انه اكد على وجود طلبات كثيرة سيتم استبعادها خاصة المشكوك في صحتها الامر الذي سيساهم في زيادة نسبة شرائح الاكتتاب بالحصول على حصص اكثر فيما كان يتوقع لها.
ونوه المصدر بان المقاصة بحاجة الى وقت اطول لاتمامها عملية التدقيق والمتابعة على جميع كشوفات ووثائق المكتتبين والتأكد من صحتها.
اما فيما يخص عودة الفوائض المالية للمكتتبين في الاكتتاب فاكد المصدر على ان عودتها مرتبطة بانتهاء المقاصة من التدقيق في حال استطاعت الانتهاء منها نهاية الاسبوع الجاري.








 

ابوراشد

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2003
المشاركات
1,300
هل من جديد
 

عامر

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2004
المشاركات
35
الإقامة
kuwait
خبر أكيد من مصدر مطلع وعروقه في الماء .. حمد صباح الاحمد اللي التزم بقرار وزارة التجارة ولم يشتر اي بطاقة كلف مندوبيه في المناطق بشراء تخصيص البنك للمكتتبين بسعر دينار للسهم وسوف يبدا العمل بهذا التجميع بعد التخصيص وسوف يتم الاعلان عنه في المناطق والمكاتب العقارية قريبا ...
 

ابوراشد

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2003
المشاركات
1,300
طيب يصير يعني نبيع بعد التخصيص والله دينار واجد حيل حيل مو صحيح
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
شوي شوي علينا يا شباب

رغــم انني اتمنى الدينار ( حلم الفقراء ) :D

ولكن اعتقد لا حمـــد ولا غيرة راح يدفع هالسعر

خصوصا وان البنك توه جديد وامامه اخطبوط مفترس اسمه بيت التمويل ، راح ينغص عليه عيشته .


وبعدين يا جماعه احنا ما لقينا اللي يشتري ب 500 فلس ، فما بالك بدينـــار




 

CooL

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2004
المشاركات
51
الإقامة
الكويت
مع احترامى للجميع

يا شباب اتمنى يكون لكلامنا مصداقيه شوى علشان يكون المنتدى مصدر حقيقى للاخبار والتحاليل .

بطنى عورنى من بو دينار :) اخوى عامر عاد انت سمعت دينار بس حاول تنزل من عندك شوى يعنى 750 فلس علشان تنبلع السالفه :)
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
الاخ cool

والله ضحكتني بتعليقك ياخ كوول و تصلح part time تعمل معلق فكاهي ، بس اللي محيرني محد راح سوق الجت و تأكد من السعر و انا سألت و قالوا 600 فلس و اذا البائع تكانه يدفعون اكثر .من هم ؟ روحوا و سألوا مع التحفظات التي ذكرتها في مساهمتي السابقة .
وشكرا مرة يأخ كوول على تعليقك الحلو.
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
انا وصلت لسوق الجت وسألت بخصوص شراء اسهم بنك بوبيان وجائنى الرد التالى بان احدى الشخصيات قد طلب الشراء بالوقت الحالى بسعر 250 دينار للالف سهم ولعدم وجود عروض بيع قد يرتفع السعر ويزيد الطلب ب300و350 تقريبا على كلام اصحاب مكاتب سوق الجت بنتظار الاعلان عن الكميه التى سوف تحصل عليها كل بطاقه فيه شوية مناوشات بين التجار بعضهم البعض لصالح جم شخصيه لتملك اكبر قدر من اسهم البنك واللى بالجدر راح يطلعه الملاس بعد الاعلان عن الكميات الملغيه وعدد الاسهم لكل بطاقه
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
على ذمـــة القبـــس

سهم بوبيان بـ350 فلساً


قبل التخصيص والسماسرة يشترون لمن يدفع أكثر
كتب محمد البغلي:

يبدو أن حسم معركة التوكيلات في اكتتاب بنك بوبيان الاسلامي لصالح تطبيق القانون جعل الاطراف الراغبة في الاستحواذ على نسب مؤثرة في البنك تبدأ معركة جديدة لشراء الأسهم من المكتتبين حتى قبل اعلان اللجنة التأسيسية للبنك عن كميات الأسهم المخصصة لكل بطاقة مدنية فيما بعد.

ويعد ذلك مؤشراً لمدى قوة المنافسة التي سيشهدها السوق في السيطرة على أكبر حصة من رأس المال وبالتالي تشكيل أول مجلس ادارة لبنك بوبيان.

وحسب المصادر التي حصلت عليها «القبس» فان سعر سهم بوبيان
بلغ لدى مكاتب سوق الجت وبعض السماسرة 350 فلساً للسهم الواحد،
حيث يشتري «المكتب» او السمسار من المكتتب الف سهم عن كل بطاقة مدنية ما يعادل 350 ديناراً للبطاقة الواحدة، فإذا خصصت اللجنة التأسيسية للمكتتب أكثر من ألف سهم فيكون الفائض من نصيب «المكتب» الذي سيدفع فارق الأسهم حسب سعر 250 فلساً عن الأسهم الزائدة، اما اذا خصص للمكتتب اقل من الف سهم فلا يحق للمكتب ان يطالب باسترداد أي مبلغ المكتتب.

وقالت المصادر ان بعض المكاتب يطلب من المكتتب البائع للأسهم اعطاء توكيل لحضور الجمعية العمومية الاولى للبنك خصوصا ان بطاقات الأسهم لن تصدر الا بعد عام من التخصيص بهدف تجميع اكبر عدد من الاصوات التي تؤهل للوصول الى مجلس الادارة بعضو وعضوين خصوصا ان هناك شبه استحالة في حال تطبيق القانون ومنع التوكيلات ان يفوز طرف محدد بنصيب الاسد في بوبيان، وبالتالي فان كل ما حب حصة جيدة يريد ان يعزز موقفه التفاوضي من خلال شراء أكبر كمية من الاسهم وحقوق التصويت للفوز بجزء من كعكة مجلس ادارة بوبيان الاسلامي.

واعتبرت المصادر ان سعر 350 فلساً وان كان يشكل زيادة 250 في المائة على سعر الاساس خلال زمن قياسي الا انه في الوقت ذاته يعد رخيصاً بالنظر الى حجم الطلب على الاكتتاب والتوقعات المستقبلية لاداء البنك فضلا عن بيع حق التصويت في الجمعية العمومية، حيث يسعى بعض المكاتب الى اغراء المكتتبين عديمي الخبرة في الاستثمار الى البيع بعد ان حققوا ارباحاً جيدة خلال وقت قصير ومع ذلك فان سعر بوبيان مرشح لمزيد من الصعود كلما اقترب موعد الجمعية العمومية الاولى للبنك.




 

المنصف

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2003
المشاركات
199
حنا نبيه يوصل بس 650 بعدين نبيع يالفهلوي

واركب يا بحيح
 

bu3zoz

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2003
المشاركات
1,095
الإقامة
الكويت: بلاد المسك والورد
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوانى اتوقع تخصيص اسهم بوبيان كتالى 1000 سهم لكل طلب و50 سهم

لمضاعفات الاف يعنى طلبات الاكتتاب ال5000 الالف راح يحصل 1200 سهم والله اعلم ويرزقنا وياكم الرزق الحلال
 

حريص

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2004
المشاركات
429
الي اعرفه او المتعارف عليه انه الي طلب 1000 او اكثر ياخذ نفس الكميه في حال تم توزيع اقل من 1000 سهم
اما اذا كان التخصيص اكثر من الف الكل راح ياخذ نفس الكميه يعني الي طالب 2000 او 3000 او 5000 راح ياخذ نفس الكميه بالضبط الا الي طالب 1000 راح ياخذ الف بس.
 

Risk-taker

عضو نشط
التسجيل
23 مايو 2004
المشاركات
26
أخوي عامر ودي أصدقك بس قويه قوية :)

:D
عامر قال:
خبر أكيد من مصدر مطلع وعروقه في الماء .. حمد صباح الاحمد اللي التزم بقرار وزارة التجارة ولم يشتر اي بطاقة كلف مندوبيه في المناطق بشراء تخصيص البنك للمكتتبين بسعر دينار للسهم وسوف يبدا العمل بهذا التجميع بعد التخصيص وسوف يتم الاعلان عنه في المناطق والمكاتب العقارية قريبا ...

يا شباب السلام عليكم انا عضو جديد اتشرف بالانتساب لهذا المنتدى

نبذة بسيطة عني
خريج الولايات المتحدة هندسة
درست الماجستير في المملكة التحدة - جامعة Durham -قسم الاقتصاد - تخصص استثمار وتمويل دولي

وان شاء الله افيد واستفيد
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
تأخير سيؤجل مواعيد التدقيق والتخصيص ورد المبالغ الفائضة



ماصارت اكتتاب ... الظاهر الطبخة مطوله


500 ألف طلب اكتتاب في بوبيان لم تسلم كاملة لمدير الإصدار بعد!



كتب رأفت توما:
علمت «القبس» ان اثنين من وكلاء البيع الرئيسيين في اكتتاب بنك بوبيان الإسلامي لم يقوما حتى يوم أمس بتسليم كامل طلبات الاكتتاب التي تمت من خلالهما، الأمر الذي لا يزال يعيق عمل مدير الاكتتاب في الشركة الكويتية للمقاصة وجهود الشركة في اتمام الاكتتاب وفق الشروط المعلن عنها والانتهاء من عمليات التدقيق الرئيسية الهادفة الى منع وإلغاء الاكتتابات الجماعية.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«القبس» ان التأخير في تسليم وكيلي البيع هو السبب في عدم الانتهاء من الجرد النهائي للطلبات وتدقيقها، مستبعدة في الوقت نفسه ان تكون هناك اعادة للسيولة الاضافية الخاصة بالمكتتبين، التي ستزيد عمّا سيتم تخصيصه من اسهم لهم مع نهاية الاسبوع الحالي. ويذكر ان مباحثات تمت بين الشركة الكويتية للمقاصة ووكلاء البيع بخصوص كيفية اعادة المبالغ الزائدة عن الاكتتاب.

واشارت الى ان عدد الطلبات التي تم الاكتتاب فيها عن طريق وكيلي البيع المتأخرين عن تسليم باقي طلبات الاكتتاب يبلغ حوالي 500 ألف طلب منها 280 ألف طلب لدى احد الوكلاء، فيما الوكيل الآخر لديه ما يتراوح بين 200 الى 210 آلاف طلب.

وحول طريقة التعامل مع الطلبات المكررة، اوضحت المصادر انه لا يمكن حتى الآن تحديد عدد الطلبات المكررة، مبينة في الوقت ذاته انه لن يتم الغاء الطلبات المكررة، كما كان الأمر في الاكتتابات السابقة، انما سيتم احتسابها لصالح الشخص نفسه، خصوصا ان لدى الجهة المديرة للاكتتاب معلومات عن اكتتابات تمت من خلال «ديسكات جاهزة» من قبل بعض التجار الصغار باسماء اشخاص سبق ان قاموا ببيع بطاقاتهم المدنية في اكتتابات سابقة.




 

مستثمر73

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2004
المشاركات
708
الإقامة
الكويت
مطبوخة من زمان !!!

ينطرون لين ماينتهي الأكتتاب في طيران الجزيره بعدين يردون فلوس الناس !!!



مافيا سوبر ديلوكس !! :cool:
 

MOoOoON

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2004
المشاركات
144
حياك الله اخوى Risk-taker
مدامك خريج اقتصاد ممكن تقولنا شرايك فى ارتفاع اسعار النفط ومدى تاثيرة على السوق الخليجي
وعلى العالمي وخصوصا امريكا
 

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
السلام عليكم

كأن المصداقية التي لم نعتاد عليها في هذا الاكتتاب بدأت تهتز حيث جاء بالخبر اليوم أن اثنين من وكلاء البيع الرئيسيين في اكتتاب بنك بوبيان لم يقوما حتى يوم أمس بتسليم كامل طلبات الاكتتاب التي تمت من خلالهما

مع العلم أن في الأسبوع الماضي انتشرت الأخبار في الصحف اليومية أن البورصة تسلمت جميع الاكتتابات وتقوم الآن بالجرد

وأشارت الصحف اليوم الى ان عدد الطلبات التي تم الاكتتاب فيها عن طريق وكيلي البيع المتأخرين عن تسليم باقي طلبات الاكتتاب يبلغ حوالي 500 ألف طلب منها 280 ألف طلب لدى احد الوكلاء، فيما الوكيل الآخر لديه ما يتراوح بين 200 الى 210 آلاف طلب.

ما معنى هذا الكلام ؟ !!!!

هل هو تبرير جديد لتأخير رد الفائض من الإكتتاب أم حجة لإدخال اكتتابات جديدة ؟

أتمنى أن أكون مخطأَ ولم أفهم هذا الخبر بشكل سليم 000 أما إذا كان صحيحا مافهمت فإن ..............................

الحمد لله رب العالمين
 

أرزاق

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2003
المشاركات
112
الإقامة
اهل شرق
نكتتب او لاء!!!!!؟؟؟؟؟

اسعد الله يومكم جميعا الاخوه الاكارم:)
انا صار لي فتره اتابع المنتدى وكنت اتمنى انه احد يرشدنا الى الاكتتاب..يعني يشور علينا من له الخبره والعلم بالموضوع..في الاكتتاب من عدمه والاسباب اللي تؤدي الى ذلك؟؟!!؟؟
وعلى الله نشوف احد يبصرنا.. وله الاجر من الله

وعساكم سالمين غانمين اجمعييييين :)
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
اخ ارزاق وينك الله يهديك خلص الاكتتاب وانتهى وطارت الطيور بارزاقها
والان ننتظر التوزيعة

الخلوري
 

أرزاق

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2003
المشاركات
112
الإقامة
اهل شرق
الاخ الخلوري

عزيزي كلامك صحيح ..بس انا كنت اقصد الجزيره.. لاني مكتتب في بوبيان وناطر..بس اللي ابيه الحين طيران الجزيره اللي راح ينزل بعد جم يوم:) :)

وتسلم
 
أعلى