شركة ايفا للفنادق والمنتجعات ش.م.ك.م ( ايفا فنادق ) .

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عن فندقها موفنبيك أبراج بحيرات جميرا دبي
«إيفا للفنادق» تحصل على جائزة برنامج العقارات العربية المتميزة


أعلنت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات عن حصولها على جائزة برنامج العقارات العربية المتميزة 2015-2014 لفئة تصميم وانجاز الفنادق عن فندقها موفنبيك أبراج بحيرات جميرا-دبي.
وتنافست ايفا للفنادق ضمن هذه الفئة مع عدد من المطورين العقاريين في المنطقة للفوز بهذه الجائزة، والتي قدمت خلال احتفالية رفيعة المستوى نهاية الأسبوع الماضي. وتم منح مشروع فندق موفنبيك أبراج بحيرات جميرا هذه الجائزة لتصميمه المتميز والمنفرد كبرج حضاري متعدد الاستخدامات.
وتعد جوائز برنامج العقارات العربية جزءاً من جوائز برنامج العقارات الدولية والذي يعد ارفع برنامج للجوائز في القطاع العقاري. ويتم اعتماد شعار الشركات الفائزة بجوائز هذا البرنامج باعتبارها رمزا للتميز في القطاع في جميع أنحاء العالم. وحصول مشروع لايفا للفنادق والمنتجعات على هذه الجائزة المرموقة هو دليل أخر جديد على ان ايفا قادرة على التفوق على منافسيها في قطاع العقار في المنطقة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ايفا للاستثمارات الفندقية - ذراع ايفا للفنادق لادارة الأصول جو سيتا: «ان تطوير المشاريع المتعددة الاستخدام هو صميم عملنا في ايفا، وبرج لاغونا هو أوضح مثال على ذلك. فالبرج يشتمل على فندق، ووحدات سكنية، ومحلات للتجزئة، ومطاعم ومقاه، كلها تحت سقف واحد. فوز برج متعدد الاستخدام كهذا بجائزة العقارات العربية في منطقة تهمين عليها الفنادق الشاطئية الفاخرة يعطي الجائزة معنى جديدا».
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لفنادق موفنبيك في الشرق الأوسط وآسيا، اندرياس ماتمولر: «فاق فندق موفنبيك أبراج بحيرات جميرا منذ افتتاحه كافة التوقعات من حيث نسب الأشغال. ونتوقع المزيد من الازدهار لهذا المشروع في قلب منطقة أبراج البحيرات من حيث الضيافة والحياة الاجتماعية».
وقال رئيس برنامج جوائز العقارات الدولية ستيوارت شيلد: «لقد اعجب أعضاء لجنة التحكيم بمستوى الخبرات والعقارات المرشحة لهذه الجوائز من المنطقة العربية. وكما في السنوات السابقة، سيكون من المثير متابعة عدد الجوائز الدولية التي ستحصدها المنطقة العربية هذا العام».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@Aljoman_Center: بلغت قروض " ايفا فنادق " 100.5 مليون دك كما في 2014/9/30 بما يعادل 142.0% إلى حقوق المساهمين و 25.5% إلى الموجودات http://****/CbuKeSj5bl
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@Aljoman_Center: تمتلك "ايفا فنادق" 4% من رأس مالها في 2014/9/30 كأسهم خزانة بتكلفة 479 فلس للسهم الواحد بعجز 7.0 مليون دك حالياً http://****/vbVwUpdewp
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@Aljoman_Center: تبلغ القيمة الدفترية لسهم "ايفا فنادق" 116 فلس في 2014/9/30 كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 1.8 مرة وفقا للسعر الحالي 206 فلس
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
image.jpg
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«سي بي آر إي» الشرق الأوسط تؤكد المؤشرات الإيجابية في السوق

نمو قوي لقطاعات الضيافة والمكاتب والتجزئة في دبي
2360993588.jpg



  • أكد مات غرين، رئيس بحوث واستشارات الإمارات في «سي بي آر إي» الشرق الأوسط أن قطاعات الضيافة والمكاتب والتجزئة في دبي شهدت نمواً قوياً خلال العام 2014 وسط ظروف اقتصادية قوية، ومؤشرات إيجابية في السوق. فيما شهد القطاع السكني في الإمارة تباطؤاً ملحوظاً. وعلى مدار العام، تباطأ سوق العقارات السكنية بشكل كبير مع انخفاض واضح في أحجام الصفقات بالمقارنة مع عام 2013.


    وعلى الرغم من الزيادة الثابتة في الأرقام خلال هذه الفترة، إلا أن النمو لم يعدو كونه جزءاً من نسبة النمو 30% التي تحققت في العام الماضي. وشهد سوق التأجير السكني مسيرة مشابهة، حيث سجلت قيم الإيجارات أول حالة انخفاض فصلية لها منذ وقوع الأزمة المالية الأخيرة في عام 2008.


    ومع ذلك، قال غرين إن الانخفاض الهامشي بنسبة 1% خلال الربع الثالث نجم في الأغلب عن محدودية العروض الجديدة وحالة من الخمول خلال فترة صيف هادئة جداً. وما زلنا نشهد خلال هذه المرحلة محدودية في العروض المتوفرة في السوق لنجزم في مسألة معاناة الإيجارات الفعلية لانخفاضات أكثر أهمية.


    مؤشرات


    وأوضح أن مختلف القطاعات سجلت أداءً جيداً، وكانت قطاعات الضيافة والتجزئة الأوفر حظاً، حيث شهدت ارتفاعاً في الطلب بنتيجة ارتفاع عدد زوار الإمارة. وحسب تقريرها «ما مدى عالمية تجارة التجزئة» لعام 2014، أشارت «سي بي آر إي» إلى أن دبي حلت في المركز الثاني على تصنيف أكبر وجهة تجزئة دولية مستهدفة على مستوى العالم.


    ويعزز نجاح الإمارة في الحفاظ على موقعها للعام الثالث على التوالي من مكانتها كوجهة استقطاب إقليمية للأعمال والسياحة. ويواصل قطاع التجزئة في دبي كونه من أهم المساهمين في النشاط الاقتصادي في الإمارة وفي موقع ريادي وصولاً لإقامة معرض «إكسبو 2020» الذي يتوقع أن يشهد مزيداً من النمو الإيجابي في قطاع تجارة التجزئة.


    عوامل


    وأشار إلى أن النمو جاء نتيجة لعدد من العوامل، بما في ذلك ارتفاع عدد الزوار، وزيادة عدد السكان، والاستقطاب الكبير للعلامة التجارية القوية. وتعزز ذلك من خلال تطوير مراكز تسوق ضخمة ارتبطت بوجهات ترفيهية واسعة النطاق، حيث شكل الترفيه جزءاً متزايد الأهمية من مزيج التجزئة. وتعتبر المرافق الترفيهية مثل صالات البولينغ، وصالات السينما..


    وحلبات الجليد والمناطق الترفيهية اليوم وجهات شعبية تتحول مع الوقت إلى نقاط استقطاب للقاءات الاجتماعية، وخاصة بين السكان المحليين الشباب. ناهيك عن المعالم الترفيهية الرئيسية الأخرى مثل «سكي دبي» و«دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» و«آي فلاي». وأدى ذلك إلى إنشاء ديناميكية جديدة ارتقت مراكز التسوق من خلالها إلى مستويات جديدة تتخطى اقتصارها على مفهوم التجارة.



    طلب سياحي قوي


    ويواصل قطاع الضيافة في دبي اعتماده على الطلب السياحي القوي. وبعد أدائه الرائع في عام 2013، حيث تخطى متوسط معدلات إشغال الفنادق نسبة 80%، شهد عام 2014 بصمات مماثلة من حيث ارتفاع عدد الزوار.


    وبحلول نهاية عام 2017، يمكن تسليم أكثر من 20 ألف مفتاح فندقي جديد وأكثر من 6 آلاف شقة فندقية، لتضيف قدرة على استيعاب أكثر من 9 ملايين إقامة ليلية في العام إلى السجل السنوي لحجوزات الغرف في دبي. وتشير التوقعات إلى احتمال تعزيز العروض الجديدة المهمة في عام 2015 مع إضافة أكثر من 4500 مفتاحٍ جديد، فيما يعتبر عاما 2016 و2017 سنوات النمو الحقيقية مع توفير 15 ألف مفتاح جديد في هذين العامين وحدهما.


    وعلى مدى الأشهر الـ 12 المقبلة، سيتم إضافة 1500 مفتاحٍ جديد لغرف فندقية في «مرسى دبي»، و«جميرا بيتش ريزيدنس»، و«شاطئ جميرا»، و«نخلة جميرا»، على الرغم من استمرار تركيز العروض على الأعمال التجارية.



    قوانين


    وشدد رئيس بحوث واستشارات الإمارات في «سي بي آر إي» الشرق الأوسط على أن القوانين والتشريعات الجديدة الناظمة لشؤون الرهن العقاري والمبيعات ساهمت بالتأكيد في تهدئة السوق، ويتعين القيام بالكثير لتنظيم سوق مبيعات العقارات السكنية على المخطط.


    وتلعب أنشطة المضاربة التي يقوم بها المستثمرون دوراً مهماً في التأثير على سوق دبي، وهو ما يترجم إلى نسب تقلب مرتفعة. ويمكن لإضافة المزيد من القوانين المتخصصة أن تساهم في استقرار السوق وتجنب دورات الازدهار والكساد.


    كبح تضخم الإيجارات


    بشكل عام، نتوقع أن تساهم المشاريع المقررة للوحدات المكتبية والسكنية في كبح تضخم الإيجارات، وإضافة مزيد من التوازن على السوق في المراحل المقبلة. وستتواصل حالة التشتت في السوق مع استقلالية أداء بعض المنتجات والمواقع بعيداً عن الطيف الأوسع من السوق.


    وعلى سبيل المثال، يمكن أن يشهد سوق الفلل، الذي كان مستقراً نسبياً في المراحل الأخيرة، انكماشاً بقيمة الإيجارات في بعض المناطق مع بدء ظهور المزيد من العروض الكبيرة للوحدات الجديدة في مواقع مثل «جميرا بارك» و«المرابع العربية» و«دبي لاند» و«عقارات جميرا جولف».


    توقعات قوية


    وفي ظل التوقعات الاقتصادية القوية، تواصل دبي تبوأها مكانة رائدة باعتبارها مقراً رئيسياً مفضلاً للشركات العالمية في منطقة الشرق الأوسط. ونظراً لمحدودية العقارات جيدة النوعية في السوق، فمن المرجح أن تشهد هذه الشريحة السوقية طلباً متزايداً يؤدي إلى اختلال التوازن على امتداد المراحل المقبلة.


    وفيما لا تزال عدد من مشاريع التطوير المكتبية الرئيسية قيد التطوير، مثل المرحلة 1 من «منطقة مركز دبي التجاري»، ترجح التوقعات أن يبقى العرض على حاله ضمن المدى المنظور.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مركز الجُمان @Aljoman_Center · 9

ارتفعت قروض " إيفا فنادق " بـ 10.3 مليون دك وبمعدل 11.4 % من 90.3 إلى 100.5 مليون دك خلال ثلاثة أرباع 2014 على الرابط http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=170091…
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
البرتغال خرجت من وضع اقتصادي صعب والعجز لن يتجاوز 3% في 2015
أكد وزير الاقتصاد البرتغالي انطونيو بيريس ديليما أن بلاده خرجت من وضع اقتصادي صعب، حيث كان الدين العام أعلى من 10%، بينما سيكون العجز في 2014 أقل من 4%، متوقعاً أن لا يتجاوز في العام الجاري 2015 ما نسبته 3%.

وأضاف أن الحساب التجاري للبلاد سجل فائضاُ في 2013 و2014، وذلك لأن البرتغال تصدّر أكثر مما تستورد، واحتياجاتها التمويلية تغيّرت في السنوات الماضية، كما أنها تمكنت من استعادة سمعتنا ومصداقيتنا.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تقرير: عقارات دبي تسجل نموا خلال 2014 وتتراجع بالربع الأخير
3797536.jpg

24 يناير, 2015 12:06 م
أظهر التقرير الفصلي لشركة "أم بي أم" العقارية، التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، أنه في حين شهد عام 2014 تحقيق نمو مطرد في سوق العقارات في دبي، سجلت الأشهر الثلاث الأخيرة تراجعاً في الأسعار في بعض المجالات وتحسن صافي العائدات إلى مستويات أكثر استدامة. ويعتبر هذا التعديل في السوق صحياً من أجل تحقيق النمو طويل الأجل في السوق.


وقال التقرير، الذي حصلت عليه "مباشر" إن القطاع السكني، شهد ارتفاع قيمة المبيعات بنسبة 15٪ خلال عام 2014، في حين شهد الربع الرابع زيادة بنسبة 4٪. ومن ناحية أخرى، ارتفعت قيم الإيجارات بنسبة 10٪ في دبي خلال عام 2014، لكنها حافظت على استقرارها خلال الربع الأخير من العام ذاته. ويسلط التقرير الضوء على أهمية فهم عوامل المستوى الجزئي عند تحليل تعديلات القيمة، وخير مثال على ذلك نخلة الجميرا.


وانخفضت قيم معدل الصفقات فيها خلال عام 2014، مدفوعة بجزء من إعادة التعديل التي قام بها المطورون على نقاط سعر مستوى دخول المنتجات الجديدة التي تم تقديمها إلى السوق. وعلى سبيل المثال، بدأت الأسعار في "بالم فيوز" من 1.3 مليون درهم إماراتي لشقة الاستوديو، وبالمثل، بدأت الأسعار في عقارات "ملاعب الجميرا للجولف" من 3 مليون درهم إماراتي للمنازل في "ريدوود بارك"، مما أثر على متوسط القيم الإجمالية للمشروع. وفي المقابل، شهدت المجتمعات الأصغر التي تحظى بتخطيط متقن، مثل مركز دبي المالي العالمي، تأثيراً سلبياً على متوسط أسعار البيع، حيث تم إنجاز القوائم الجديدة في برج ضمان.

وشهد الربع الأخير من عام 2014 إصدار القوائم الجديدة لدبي سيتي سكيب والتي انطوت على اتجاهات إيجابية. وأطلقت شركات التطوير الكبيرة، مثل "جيجيكو" وداماك والدانوب، مشاريع جديدة، حيث انصب تركيزها على إقامة حملة تسويقية كبرى، مما أدى إلى ارتفاع حجم المبيعات. وبالعموم، تم إطلاق أكثر من 50 مشروعاً في السوق غير المخطط لها في إمارة دبي خلال عام 2014، والتي من المتوقع أن توفر أكثر من 13 ألف وحدة في السوق وفقاً لتقرير شركة "أم بي أم" العقارية.

وشهدت مشاريع العقارات متوسطة المستوى مثل "رمرام" ومدينة دبي العالمية زيادة في المعاملات، مع ارتفاع الإيجارات بأكثر من 10٪ خلال العام. وتركز المجموعة الحالية، من الإصدارات الجديدة للمساكن بأسعار معقولة، على مناطق النمو الجديدة مثل المدينة الرياضية و"دائرة قرية جميرا" و"الفرجان". وعلى الجانب الآخر من المجموعة المناسبة من حيث الأسعار، تشهد مناطق مثل "دبي هيلز"، و"ميدان" و"مرفأ خور دبي"، إطلاق عقارات جديدة خارج المخطط.

وأظهرت مكاتب الدرجة الأولى أداء جيداً خلال عام 2014 مع ارتفاع أسعار الإيجارات بمعدل وسطي بلغ نحو 14٪، حيث سُجّل تحسناً ملحوظاً في مستوى الطلب. ويُظهر التقرير الذي قدمته شركة "أم بي أم" العقارية أن ما يقرب من 700 ألف متر مربع من المساحات المكتبية الجديدة سيدخل السوق بحلول نهاية عام 2015، مع إضافات جديدة ورئيسية، بما في ذلك "سنترال بارك"، والتي من المرجح أن يشهد انخفاضاً في معدل أسعار الإيجارات، مما يلبي الطلب على مكاتب الدرجة الأولى.

وأشارت "أم بي أم" إلى أن الملاك أصبحوا أكثر تكيفاً ومرونةً في استيعاب الطلب من الشركات ذات المستوى المتوسط مع متطلبات أقل، بدلاً من الاحتفاظ بكامل الطوابق للمستأجرين الأكبر. وتظهر المكاتب التي تقع في نهاية دبي باتجاه إمارة أبوظبي أداءً جيداً بسبب قربها من المناطق السكنية ذات التملك الحر، والتي تتميز باختناقات مرورية أقل وتوفر وصولاً أسرع إلى أبوظبي.

وتعليقاً على نتائج التقرير، قال بول مايسفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة "أم بي أم" العقارية: " ارتفعت أسعار المكاتب على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية بمعدل 21٪، ولكن الارتفاع كان أكثر تواضعاً في الفترة بين الربع الثالث والربع الرابع من عام 2014 بنسبة 3٪. وشهدت أبراج بحيرات جميرا‘ أكبر قفزة على أساس ربعي بنسبة 7٪، يليها مركز دبي المالي العالمي بنسبة 5٪ والخليج التجاري بنسبة 4٪."

ويدرس الملاك عوامل جذب متميزة من أجل استقطاب العملاء مرة أخرى إلى مراكزهم التجارية، مع مراعاة وسائل الترفيه الجديدة ومنافذ الأطعمة والمشروبات. وعلى سبيل المثال، يقوم مركز "برجمان" و"دبي فستيفال سيتي" بإعادة التنسيق، ويشهد "سوق التنين" عمليات توسّع وإضافة فنادق ومركز سينما، بينما يقوم مول "ابن بطوطة" بتوسيع موقعه بما يقرب من 300 ألف قدم مربع.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"العقارات الدولي": القوانين الجديدة في دبي عنصر جذب لاستثمارات الخليجيين
3801588.jpg

27 يناير, 2015 03:12 م

المصدر: مباشر
دبي ــ مباشر: كشف معرض العقارات الدولي، أن الاستثمار القطري الفردي في القطاع العقاري في إمارة دبي وصل إلى 9.37 مليون درهم بين 1 يناير و 15 نوفمبر 2014 وفقاً لاحصائيات دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وقالت "جوزين هيجمانز"، مديرة المعرض وفقا لبيان صحفى حصل "مباشر" على نسخة منه: "تعزز هذه الاحصائيات مجدداً التي جمعناها من متانة القطاع العقاري في دبي على مستوى منطقة الخليج، وتؤكد على مساهمة المعارض المتخصصة مثل معرض العقارات الدولي في تعزيز الاستثمارات الاقليمية والعالمية في الإمارة".

واضافت هيجمانز "يعزى هذا الاستثمار الخليجي القوي إلى ثقة المستثمرين الخليجيين في قطاع العقارات في كافة أنحاء دولة الإمارات".

وقالت هيجمانز "يدرك الخليجيون أهمية الاستثمار في قطاع عقاري مستقر كما هو الحال في دبي، ويؤمن الكثير منهم بضخ هذه الاستثمارات للاستفادة منها على المدى البعيد".

وأضافت "هيجمانز": "ينجذب الخليجيون بمكانة دبي في القطاع العقاري والاطلاقات الرائدة للمشاريع الضخمة بشكل دوري، كما أن القوانين والتشريعات الجديدة في دبي تمثل عنصر جذب للفئات الإستثمارية الخليجية أيضاً".

وتتوقع "هيجمانز" اقبالاً قوياً من المشترين الخليجيين لكون الكثير منهم يظهر اهتماماً في الحصول على وحدات عقارية لهم في دولة الإمارات".

وقالت: "لقد باتت دبي محطة يزورها الخليجيون أكثر من مرة على مدار العام،لذا فإن الحصول على وحدة سكنية لقضاء الاجازات أصبح أمراً مهماً بالنسبة لهم، أضف إلى ذلك أن العديد من المستثمرين يمتلكون مشاريع في الإمارة ويسعون إلى توسعة رقعة عملياتهم فيها".
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
نمو الأسعار بالتزامن مع المعرض لمواكبة الطلب المتزامن
«جلفود» يرفع إشغال فنادق دبي إلى الطاقة القصوى http://****/QlRITh2Ggq
 

بوفيصل q8

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2014
المشاركات
133
شباب ماتلاحظون ان قروب البحر عليه تجميع
اللي عنده خبره يفيدنا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
فنادق دبي الأعلى إقليمياً في العائدات
تاريخ النشر: 27/02/2015
دبي مرتضى حسن:
أظهرت بيانات جمعتها شركة "إس تي آر" العالمية للأبحاث تسجيل فنادق دبي أحد أعلى العائدات لكل غرفة متاحة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك على الرغم من إظهار بيانات يناير من العام الجاري تراجعاً في نسب الإشغال ومتوسط سعر الغرفة اليومي ومعدل العائد لكل غرفة متاحة مقومة بالدولار الأمريكي .
image.jpg
 
أعلى