عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الصفاة»: دراسات لتأسيس ثلاث شركات لمواد البناء في الكويت وأسواق عربية







القبس 15/06/2008

قال رئيس مجلس ادارة شركة الصفاة القابضة، احدى الشركات التابعة لمجموعة الصـفاة للاستثمار، باسم العتيبي لـ «القبس» ان الشركة تعد دراسات حاليا، تمهيدا لبلورة فكرة فريدة تقوم على تأسيس عدة شركات في الكويت وخارجها لمواد النباء الاولية من خلال تملك وتشييد المصانع التي تنتج هذه المواد «الطابوق، الاخشاب، الاسمنت، وغيرها» في السوق الكويتي وعدد من الاسواق العربية.

واضاف العتيبي قائلا: تأسيس شركة متكاملة لمواد البناء الاولية واحدة من الافكار الجدية التي تدرسها الشركة حاليا بالتعاون مع حلفاء آخرين، وتهدف الفكرة إلى تسويق جميع مواد البناء الاولية من خلال شركة واحدة، وستؤسس لذلك شركة في الكويت وبعض الاسواق العربية الاخرى، لا سيما الاسواق التي تشهد نشاطا في مجال مشاريع البنى التحتية. لدينا توجه لتأسيس شركتين أخريين في سوقين عربيين اضافة للكويت.

وزاد العتيبي: نسعى إلى مواكبة الطلب المتنامي الذي تشهده اسواق المنطقة على مواد البناء في ظل النمو المتسارع في قطاع العقارات الناتج عن العدد الكبير من مشاريع البنى التحتية التي ينفذها القطاعان العام والخاص، مشيرا الى ان التفاصيل الخاصة برؤوس اموال هذه الشركة ونسب الملكيات ستحدد ايضا في ضوء هذه الدراسات.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الرتاج» تعتزم تأسيس صندوقين بـ 70 مليون دينار






القبس 15/06/2008

علمت «القبس» ان شركة الرتاج للاستثمار وصلت الى مراحل نهائية لتأسيس صندوق موجه للاستثمار في الملكيات الخاصة برأسمال 20 مليون دينار كويتي، وصندوق آخر للاستثمار في الاسهم برأسمال 50 مليون دينار بمشاركة جهات اقليمية ومديري استثمار.

وقال مصدر ذو صلة انه خلال الاسابيع القليلة المقبلة سيتم الحصول على موافقة الجهات الرسمية تمهيدا لتسويق الصندوقين خلال شهر سبتمبر المقبل.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المجموعة التعليمية تبني جامعة في لبنان






القبس 15/06/2008

علمت «القبس» ان شركة المجموعة التعليمية اشترت قطعة ارض في لبنان مساحتها 100 ألف متر مربع لاقامة صرح جامعي عليها.
وقدر مصدر ذو صلة تكلفة المشروع بنحو 15 مليون دولار، مشيرا الى ان انجازه سيستغرق 18 شهراً.
وقال ان الشركة تستعد لافتتاح مركز تدريب في بيروت مع بداية شهر يوليو المقبل.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
صندوق استثماري جديد لـ «نور»






القبس 15/06/2008

علمت «القبس» ان شركة نور للاستثمار المالي ستطرح نهاية الشهر الجاري صندوقا جديدا للاستثمار في الأسواق الخليجية والعربية، وبرأسمال متغير من 5 ملايين الى 50 مليون دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المباني» تدرس بيع حصة من مجمع الأفنيوز






القبس 15/06/2008

أكدت مصادر مطلعة لـ «القبس» ان شركة المباني لديها نية التفكير ببيع جزء من مجمع الافنيوز، مشيرة الى ان الشركة لم تنته من دراسة الامر حتى الآن، بينما توجد نية حقيقية لدى ادارة الشركة لبيع حصة لم تحددها المصادر.

وأضافت المصادر: ان المباني ستكون جاهزة لتلقي اي عروض من جهات كويتية او محلية تطلب فيها شراء حصة في الافنيوز كون النية متوافرة لاتخاذ مثل هذا القرار.

وعلى صعيد متصل، قالت المصادر ان الشركة تعد الآن دراسة تتعلق بأرض مملوكة تقع على مساحة 9700 متر مربع في منطقة السالمية لجهة تطوير هذه الارض واقامة مشروع تابع للشركة او بيعها في حال وجود السعر المناسب الذي ترغب فيه الشركة.

واشارت المصادر الى ان هذه الدراسة يجري الاعداد لها في ظل السعي لحل خلاف قائم على الارض بين الورثة والشركة حيث تم انتداب ادارة الخبراء من قبل الشركة للبت في هذا الخلاف، وتوقعت المصادر ان يتم البت مع نهاية العام الجاري، وعلى ضوء ما ستقرره ادارة الخبراء ستكون الدراسة جاهدة اما ببيع الارض او تطويرها، وقدرت المصادر قيمة الارض بما يتراوح بين 45 و50 مليون دينار كويتي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الأوسط للاستثمار» «وأعيان كابيتال» يطلقان صندوق أموال النقدي






القبس 15/06/2008

سمحت وزارة التجارة والصناعة لشركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي وشركة اعيان كابيتال الاستثمارية بانشاء صندوق اموال النقدي برأسمال متغير قدره 5 ملايين دينار كحد ادنى و100 مليون دينار كحد اعلى وبقيمة اسمية دينار للوحدة الواحدة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك أبوظبي الوطني ينفي أنباء عن الإندماج مع بنك آخر






وام 15/06/2008

نفى بنك أبوظبي الوطني اليوم وجود أي مفاوضات للاندماج أو الاستحواذ مع بنك في المنطقة في الوقت الحالي.

وقال البنك في بيان صحفي أنه ليس طرفا في أي مفاوضات للاندماج أو الاستحواذ مع أي بنك أو مؤسسة مالية.

وأكد أنه بوصفه مؤسسة مالية تلتزم بمسؤولياتها ومبادئ الإفصاح والشفافية كونه من الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية سيقوم بالإفصاح عن أي معلومات حساسة أو مهمة للمساهمين والسوق والجمهور حفاظا على مصالح المساهمين في الوقت الذي يلتزم بسياسته الخاصة بعدم التعليق على الشائعات والتكهنات
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اعلان تاسيس شركة اصدارات القابضة كمظلة لمشروع روابي أبراج البيت في مكة المكرمة







كونا 15/06/2008

اعلن هنا اليوم تاسيس شركة اصدارات القابضة كشركة كويتية مساهمة مقفلة تعمل وفقا للشريعة الاسلامية برأس مال مصرح به قدره 100 مليون دينار .

وقال رئيس مجلس الادارة في شركة اصدارات القابضة الدكتور بشير الرشيدي في مؤتمر صحافي اليوم في البورصة ان الشركة وهي مملوكة للمشروعات الكبرى العقارية (جراند) وفق ماهو مخطط لها ستكون واحدة من ابرز الشركات الرائدة في التطوير العقاري وتملك المشروعات الاستراتيجية.

واضاف الرشيدي أن الشركة ستبدأ انطلاقتها في المجال العقاري بتملك حق الانتفاع لمشروع عقاري عملاق في أهم وأطهر بقاع العالم من الحرم المكي الشريف بالمنطقة المركزية.

واشارالى أن الشركة لديها رؤية طموح للاستثمار في القطاع العقاري وخصوصا في الأماكن المقدسة منوها بأن مشروع روابي أبراج البيت يعتبر باكورة أعمال الشركة .

واوضح أن المشروع ينفرد بمميزات كما انه سيتألف من سلسلة من الفنادق والوحدات السكنية والمرافق الترفيهية التي ستتوزع في منطقة أجياد وتقدر القيمة الاجمالية للمشروع بنحو 10 مليارات ريال سعودي (حوالي 5ر2 مليار دولار أمريكي ) مبنية على مرحلتين .

وعن استراتيجية الشركة المستقبلية قال الرشيدي ان اصدارات لديها تطلعات كبيرة ناحية الاستثمار في قطاع العقار حيث ترى الشركة قطاع العقار في منطقة الخليج يشهد نموا وتطورا بمعدلات تفوق اية بقعة أخرى من العالم .

وأضاف ان الشركة تتطلع الى انشاء شركات والاستحواذ على اخرى للاستفادة من الطفرة العقارية والدخول في تحالفات في العديد من المشاريع الكبرى المرتقب اطلاقها وتنفيذها بالمنطقة .

من جانبه قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في (جراند) محمد شعيب ان الشركة تتطلع لتكون جزءا من النمو التاريخي الذي يشهده السوق العقاري في السعودية عبر الاستفادة من الفرصة الحصرية لتطوير مجموعة من الفنادق والمرافق السكنية الراقية في مكة المكرمة.

واوضح شعيب أن جراند قامت باجراء دراسة جدوى حول المشروع خلصت نتائجها الى ان مشروع ابراج روابي البيت ذو جدوى اقتصادية عالمية مشجعة للاستثمار .

واشار الى ان معدل العائد الداخلي يصل الى 25 في المئة خلال 5 سنوات وهي المدة المقررة لانجاز المشروع .

يذكر أن جراند تسعى حاليا بالتعاون مع المجموعة الدولية الى الاستثمار باستدعاء كامل رأس مال اصدارات بهدف اعادة هيكلة حصص المساهمين بالشركة بحيث تحتفظ والمجموعة الدولية وشركاتها الزميلة بنسبة 40 في المئة وطرح ال60 في المئة المتبقية لمستثمرين استراتيجيين من خلال بنك دبي الوطني للاستثمار .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المشروع يدخل مرحلة التنفيذ وكلفته الإجمالية 2.5 مليار دولار
غراند تطلق إصدارات القابضة كمظلة لمشروع روابي أبراج البيت في مكة المكرمة




أعلنت شركة المشروعات الكبرى العقارية«غراند» عن إطلاق شركة إصدارات القابضة -إحدى شركاتها التابعة المملوكة بنسبة 95%- وهي شركة كويتية مساهمة مقفلة تعمل وفق الأحكام الإسلامية برأسمال مصرح به وقدره 100 مليون دينار.
وتسعى «غراند» حالياً بالتعاون مع المجموعة الدولية للاستثمار باستدعاء كامل رأسمال إصدارات بهدف إعادة هيكلة حصص المساهمين بالشركة بحيث تحتفظ غراند والمجموعة الدولية وشركاتهم الزميلة بنسبة 40% وطرح المتبقي بنسبة 60% لمستثمرين استراتيجيين من خلال بنك دبي الوطني للاستثمار، شركة تابعة لبنك الإمارات ودبي الوطني كمستشار مالي ومدير الاكتتاب.
وبعد الاتفاق الذي تم في وقت سابق بين شركة غراند العقارية وشركة المقام العالمية للتنمية العقارية المحدودة «إحدى شركات مجموعة بن لادن السعودية» للمشاركة في هذا المشروع تسعى غراند من خلال «إصدارات» للاستثمار والتملك لحق الانتفاع لعدد «9 أبراج» في مشروع «روابي أبراج البيت» المقام في مكة المكرمة.
وبهذه المناسبة صرح رئيس مجلس إدارة شركة إصدارات القابضة الدكتور بشير الرشيدي، أن شركة إصدارات بحسب ما هو مخطط لها ستكون واحدة من ابرز الشركات الرائدة في التطوير العقاري وتملك المشاريع الاستراتيجية، وأشار إلى أن إصدارات ستبدأ انطلاقتها في المجال العقاري بتملك حق الانتفاع لمشروع عقاري عملاق في أهم وأطهر بقاع الأرض بالقرب من الحرم المكي الشريف بالمنطقة المركزية.
رؤية طموحة
وكشف الرشيدي إلى الشركة لديها استراتيجية ورؤية طموحة للاستثمار في القطاع العقاري وخصوصا في الأماكن المقدسة مشيراً إلى أن مشروع روابي أبراج البيت يعتبر باكورة أعمال الشركة مبيناً في الوقت نفسه أن المشروع يتفرد بمميزات جوهرية نظراً لقربه من الحرم الشريف بمكة المكرمة، كما انه سيكون أحد المعالم المتميزة حيث سيتألف من سلسلة من الفنادق، والوحدات السكنية، والمرافق الترفيهية التي ستتوزع في منطقة أجياد المميزة والتي تبعد عن الحرم المكي الشريف حوالي 300 متر فقط، وتقدر القيمة الإجمالية للمشروع بـ10 مليارات ريال سعودي حوالي 2.5 مليار دولار أميركي، مبنية على مرحلتين.
الطاقة الاستثمارية
وتحدث عن أن المرحلة الأولى من المشروع ستشهد تطويري وتشييد 9 أبراج تشكل حوالي نصف الطاقة الاستثمارية الكلية في المشروع وتشتمل على 10.742 غرفة تقع في 479 طابقاً سكنياً ومساحة فندقية، ما يوازي تقريبا مليون متر مربع من إجمالي المساحة المبنية. وعند إنجاز المشروع، سيتألف مجمع روابي أبراج البيت من 2.8 مليون متر مربع من المساحة المبنية، تضم 21 برجا سكنيا وفندقيا، بحيث تتضمن أكثر من 26.000 غرفة فندقية، وأكثر من 2000 موقف للسيارات.
ويتضمن المشروع كذلك ثلاثة جسور توفر نفاذا مباشراً إلى الحرم المكي، وبالتالي تخفيف الازدحام المروري خاصة في موسم الحج. وقد صممت البنية التحتية للمشروع بما يتيح نفاذا مباشراً من شارع الهجرة إلى منطقة أجياد بسهولة كبيرة.
الاستراتيجية المستقبلية
وعن استراتيجية الشركة المستقبلية ذكر الرشيدي ان إصدارات لديها تطلعات كبيرة ناحية الاستثمار في قطاع العقار حيث ترى الشركة قطاع العقارات في منطقة الخليج العربي، وخصوصا مكة المكرمة يشهد نموا وتطورا بمعدلات تفوق أي بقعة أخرى من بقاع العالم وفي ضوء ذلك تتطلع إصدارات القابضة لإنشاء شركات والاستحواذ على أخرى للاستفادة من الطفرة العقارية والدخول في تحالفات في العديد من المشاريع الكبرى المرتقب إطلاقها وتنفيذها بالمنطقة.
فرصة حصرية
ومن جهته، قال المهندس محمد شعيب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غراند «تتطلع غراند من خلال هذا المشروع لتكون جزءاً من هذا النمو التاريخي الذي يشهده سوق العقار في المملكة العربية السعودية من خلال الاستفادة من هذه الفرصة الحصرية لتطوير مجموعة من الفنادق والمرافق السكنية الراقية للمقيمين في مكة المكرمة وزوارها».
وكشف عن أن غراند قامت بإجراء دراسة جدوى متخصصة حول المشروع خلصت نتائجها إلى أن مشروع أبراج روابي البيت ذو جدوى اقتصادية عالية ومشجعة للاستثمار في الوقت نفسه معلنا ان معدل العائد الداخلي يصل إلى نحو 25 في المئة خلال 5 سنوات وهي المدة المقررة لانجاز المشروع. وأوضح ان غراند ستضطلع بدور حيوي في عمليات المساعدة في تسويق الأبراج السكنية من خلال شركة «حجاج» وبالتعاون مع مجموعة بن لادن، لمستثمرين استراتيجيين والذين أبدوا بالفعل رغبة جادة في شراء واستثمار عدد من تلك الأبراج. وقال مما لا شك فيه أن شركاء مميّزين شأن مجموعة بن لادن السعودية ستجعل من غراند الخيار المفضل للمستثمرين والمطورين في قطاع العقارات في شتى أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تمهيداً للادراج في بورصة الكويت
الأهلية للمشاريع العقارية تغير اسمها إلى أريبكو القابضة




أعلنت الشركة الأهلية للمشاريع العقارية «مؤخراً» عن تغييراسمها إلى شركة اريبكو القابضة، مزيحة بذلك الستار عن حلتها الجديدة وعلامتها التجارية التي ستجمع من الآن فصاعدا جميع انشطتها تحت مظلة واحدة تمهيدا للانطلاق نحو مزيد من التوسع جغرافيا وتشغيليا علاوة على ادراجها في بورصة الكويت مع حلول نهاية العام الحالي 2008.
وفي معرض إعلانه عن اطلاق الهوية الجديدة، اوضح الرئيس التنفيذي للشركة الأهلية للمشاريع العقارية، المهندس جراح المطيري انه مع ولادة العلامة التجارية والاسم الجديد «أريبكو القابضة» تكون الشركة قد دخلت منعطفا استراتيجيا يضعها على أعتاب مرحلة تاريخية جديدة ستنطلق من خلالها نحو آفاق من التوسع الجغرافي والتشغيلي ويمهد لادراجها المزمع في بورصة الكويت مع حلول نهاية العام الحالي 2008 وهي مسلحة بجميع المقومات والمتطلبات التي تكفل لها تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في التحول إلى شركة اقليمية تحتل المكانة اللائقة بها كإحدى أهم الشركات الرائدة «اقليمياً» في صناعة العقار.
وقال المطيري ان الشركة باعتمادها الهوية والاسم الجديد تكون قد أسست لنفسهامنصة انطلاق قوية نحو بناء كيان قوي قادر على تلبية متطلبات عملائناوالارتقاء إلى مستوى طموحاتهم، في الوقت الذي نعمل فيه لاستكمال شروط الادراج في بورصة الكويت قبيل نهاية العام الحالي 2008، مشيرا إلى ان اختيار الهوية والاسم الجديد للشركة يأتي انسجاما مع استراتيجية الشركة وفلسفتها الرامية إلى المضي قدما نحو تحقيق المزيد من التوسعات والارتقاء بخدماتنا بما يحقق المزيد من القيمة المضافة لعملائنا والمزيد من العائدات لمساهمينا، ولفت إلى ان الاسم الجديد للشركة بايحاءاته العربية «أريبكو القابضة» يعكس بصورة جلية عزم الشركة على ارتياد آفاق «اقليمية وعربية» اكثر رحابة، معربا عن أمله في ان الهوية الجديدة للشركة ستلقى ترحيبا في أوساط العملاء والمساهمين على حد سواء، لاسيما وانها تأتي بمثابة ايذان بدخول حقبة جديدة وواعدة من النشاط تحمل معها الكثير من الخير والعوائد المجزية للجميع.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عموميتها وافقت على توزيع %100 منحة
حيدر: 400 مليون دينار استثمارات «المتحدة للخدمات الطبية» وسنتوسع في الخليج




قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة المتحدة للخدمات الطبية ميثم محمود حيدر إن الشركة بها استثمارات تفوق 400 مليون دينار منوها إلى أن الشركة لديها نية بالتوسع في السعودية والإمارات والبحرين.
وأضاف حيدر خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية أمس بنسبة حضور 86% ان الشركة تتطلع إلى التوسع والانتشار محلياً وإقليميا بالإضافة إلى الإسهام في المشاريع والبرامج التي تخدم المجتمع بشكل مباشر خلال العام 2008.
وذكر حيدر أهم المشاريع المستقبلية للشركات التابعة ومنها الشركة الكويتية للخدمات الطبية حيث قامت الشركة بالانتهاء من أغلب الأعمال الإنشائية للمستشفى الدولي الذي يحتوي على 140 سريراً يمكن توسعته إلى 200 سرير ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المستشفى وبدء التشغيل خلال الربع الأول في سنة 2009.
الشركة العالمية للخدمات الصحية«إنترناشيونال كلينيك» حيث قامت الشركة بالتوسع في مجال العيادات الخارجية وقامت بشراء عدد 3 قطع أراض في كل من الفروانية والمنقف والجهراء وقد بدأت إنشاء مراكز طبية في الفروانية والمنقف على أحدث الأنظمة الطبية ومن المتوقع أن تنتهي الإنشاءات ويبدأ التشغيل في الربع الثالث من عام 2008 وسوف تنتهي الإنشاءات في مركز الجهراء في الربع الثاني من عام 2009.
الشركة المتحدة للمختبرات حيث انها الشركة الأولى في الكويت التي توفر برنامج فحص حديثي الولادة محلياً والذي يساعد في الكشف عن الاعتلالات الضارة والتي قد تؤدي إلى وفاة الأطفال دون أن يصاحبها أعراض ظاهرة بعد الولادة موضحاً أن الشركة المتحدة للمختبرات ستدير مختبر مستشفى السيف الجديد بالإضافة إلى مختبرات عيادات الإنترناشيونال كلينك الجديدة.
برنامج التغذية«NOVO» حيث انه أضاف بعدا جديداً للمحافظة على الصحة والعافية وتمتلك الشركة المتحدة للمختبرات امتياز فحص NOVO في الكويت وقطر الذي حقق نجاحاً واضحاً مما دفع شركة ايمو جنكس لأن تعرض على الشركة المتحدة للمختبرات فرصة الحصول على امتياز برنامج NOVO الغذائي في منطقة الشرق الأوسط.
واستعرض حيدر نتائج الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2008 قائلا حققت الشركة إيرادات إجمالية بلغت 28.6 مليون كويتي في السنة المالية 2008 مقارنة بمبلغ 10 مليون دينار كويتي في السنة المالية 2007 وبزيادة قدرها 901% بينما بلغ صافي ربح الشركة 13.7 مليون دينار كويتي هذا العام مقارنة بـ2.2 مليون دينار كويتي في العام السابق وبزيادة مقدارها 525% وأفاد حيدر أنه بالرغم من أن الاستثمار في القطاع الصحي يعتبر من أصعب وأكثر الاستثمارات تعقيداً إلا أن الشركة حققت عائداً قياسياً على السهم بلغ 183 فلسا للسهم الواحد ليوطد مكانته لدى المستثمرين كأحد أفضل الاستثمارات في الكويت والمنطقة من حيث معدل النمو ومعدل العائد على الاستثمار.
كما حققت الشركة عائداً على حقوق المساهمين في هذا العام بلغ 39% مقارنة بـ11% في العام السابق بزيادة 272% هذا ووافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية على توزيع أسهم منحة بنسبة 100%.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عموميتها وافقت على توزيع %75.4 نقداً للملاك الرئيسيين لـ 2007
العتال: المجموعة المالية ستتحول إلى شركة قابضة للابتعاد عن ضغوط الديون





صرح رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المالية الكويتية حسين العتال ان مجلس الإدارة الحالي قام باسترجاع أصول تبلغ قيمتها 25 مليون دينار جراء تصفية تمت نظرا لغياب أية معلومات عن مبلغ 50 مليون دينار عبارة عن بيانات مالية عن عامي 2005 و2006 ولا تزال هناك مطالبات بمبلغ 25 مليون دينار المتبقية معروضة على القضاء.
جاء ذلك خلال تصريحاته الصحفية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة لاربعة أعوام متتالية وذلك عن أعوام 2004، 2005، 2006، 2007 بالاضافة إلى انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لها عن عام 2007 والتي وافقت وبنسبة حضور بلغت 100% على مجمل البنود وان كان اهمها تحويل كيان الشركة من شركة مساهمة كويتية مقفلة إلى شركة قابضة. واضاف العتال انه وبالرغم من قصر الفترة التي تولي فيها مجلس الإدارة «عامين تقريباً» فقد استطاعت الشركة تحقيق العديد من الانجازات من ضمنها تنظيم الاستثمارات وترتيبها إدارياً وقانونيا وإعادة الهيكلة الإدارية للشركة وترتيب السجلات المالية والقيود المحاسبية والحسابات المصرفية. واشار العتال إلى ان استثمارات الشركة كانت تتركز في جزر الكايمن، بعضها يدار من قبل صناديق استثمارية في أسهم متنوعة، موضحا ان تحويل الشركة إلى قابضة سيجعلها تعمل بدون أية ضغوط ناجمة عن ديونها السابقة، حيث تم اطفاء جميع ديون اللشركة منطلقة من حجم أصولها البالغة 40 مليون دينار.
ووافقت الجمعية العمومية على توزيع ارباح نقدية بواقع 75.4% تذهب للملاك الرئيسيين في المحفظة وهم محفظة الباب بنك الكويت الدولي عن عام 2007 وذلك على اثر تحقيقها لارباح بلغت 360.9 مليون دينار سيوزع منها 15 مليون دينار بعد اطفاء خسائر الشركة، كما وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة من 20 مليون دينار إلى مليون دينار صاحبة اطفاء خسائر عن العامين 2005 و2006 زادت على 26 مليون دينار.
كما استطاعت الشركة ان تحقق عائدا على الاصول بلغ 91..5% مما خلق نموا في العائد على حقوق المساهمين بلغ 94.6% والذي بلغ 39 مليون دينار بينما تراجعت مطلوبات والتزامات الشركة إلى 1.3 مليون دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المري: المؤشر سيتجاوز 16500 نقطة






توقع نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة نور للاستثمار المالي ناصر المري أن يواصل المؤشر العام في سوق الكويت للأوراق المالية نشاطه خلال الفترة المقبلة وان يتجاوز المؤشر السعري حاجز 16.5 الف نقطة مع نهاية العام الجاري وذلك بسبب دخول مستثمرين اجانب الى السوق الكويتي لافتا الى ان السوق سيجذب رؤس أموال اجنبية تساعده على التخطي حاجز 16.500 النقطة.
وأوضح المري ان التركيز سيكون خلال الفترة المقبلة على اسهم القطاعات التشغيلية التي تتمتع في أداء ونشاط تشغيلي جيد، هذا ويذكر ان سوق الكويت للاوراق المالية أغلق أمس على مستوى 15.380 الف نقطة مرتفعاً 74.4 نقطة بكمية من التداول بلغت 367.7 مليون سهم نفذت من خلال 10.2 الف صفقة بقيمة اجمالية بلغت 162.2 مليون دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
صعود المؤشر السعري 74.4 نقطة
توقعات باستمرار النشاط في البورصة.. والخدمات أكبر الرابحين







انهى سوق الكويت للأوراق المالية تداولاته أمس على صعود بلغ 74.4 نقطة ليستقر المؤشر الرئيسي عند مستوى 15.380.5 نقطة مدعوما بأداء معظم القطاعات التي انهت تداولاتها مرتفعة باستثناء قطاع البنوك وقطاع الأغذية.
وشهدت التداولات خلال جلسة أمس تداولاً ونشاطاً على الأسهم ذات الأسعار المتواضعة التي تقل أسعارها عن نصف دينار مثل سهم لؤلؤة الذي ارتفع بمقدار 8.3% لينهي جولته عند مستوى 325 فلسا للسهم، بالإضافة إلى النشاط الذي لازم سهم شركة الدولية للاجارة والذي استقر عند مستوى 465 فلساً للسهم الواحد بنسبة تغير في أدائه بلغ 5.6% تقريباً بعد عمليات إيقاف للسهم تعدت فترة الشهر، الأمر الذي يؤدي إلى نشاط السهم خلال المرحلة المقبلة، مدعوماً من الشركة وملاك السهم الجدد الذي يتمثل في المالك الأكبر«شركة الأبراج القابضة»، ولوحظ أن صعود السهم جاء أيضاً بدعم من المحافظ والصناديق بالإضافة إلى تمسك المتداولين بالسهم تعويضاً لفترة الإيقاف التي كبدتهم خسائر غير محققة، مقارنة بالمتداولين الآخرين الذين حققوا مكاسب من خلال شراء أسهم أخرى خلال فترة الإيقاف.
وتوقعت مصادر استثمارية أن ينشط السهم أكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة خاصة أن هناك توجهات من الشركة بالحفاظ على مستوى السهم والحذر من عمليات الشراء التي قد تكون مفاجئة من أطراف خارجية خاصة وان السهم عرضة للاستحواذ على نسب مؤثرة بعد كشف النوايا التي أبدتها بعض الجهات خلال الأيام الماضية والتطلع منهم لإيجاد طرق سريعة لزيادة المساهمة في رأسمال الشركة.
وكان التداول القوي على أسهم أخرى له الأثر الإيجابي على ارتفاع المؤشر مثل التداول الكبير على سهم العربية العقارية الذي ارتفع بمقدار 12 فلساً، مستقرا عند مستوى 260 فلساً للسهم الواحد وبكمية متداولة بلغت 47.680 مليون سهم، بالإضافة إلى الارتفاع الذي شهده سهم شركة الشبكة الآلية بمقدار 25 فلساً للسهم ليستقر عند مستوى 435 فلساً للسهم.
ولكن في المقابل لم تغيب الأسهم الثقيلة عن حلبة التداول القوي الذي ساعد أيضا على ارتفاع المؤشر وساعد أيضاً على ارتفاع القيمة المتداولة لتصل إلى ما يتجاوز الـ162.297 مليون دينار مثل شركة المخازن العمومية«اجيلتي» والذي انهى تداولاته عند مستوى 1.340 دينار محققا مكاسب بلغت 60 فلسا للسهم الواحد تمت على 10.640 ملايين سهم بقيمة إجمالية تعدت 13.812 مليون دينار.
وكان للأسهم الأخرى التي تتداول أسعارها عند مستوى نصف دينار مثل شركة مجمعات الأسواق«أسواق» الأثر الإيجابي أيضا حيث انهى السهم تداولاته عند مستوى 530 فلساً وكمية متداولة وصلت إلى حوالي 5.930 ملايين سهم بقيمة إجمالية بلغت 3.55.850 ملايين دينار وذلك بعد التوقعات ان تتجه الشركة للتخارج من استثمارات لديها في دول عربية، الأمر الذي دعم أداء السهم خلال جلسة أمس مع توقعات أن ينشط خلال المرحلة المقبلة بدعم من المحافظة والصناديق وعل&<740; الأداء العام للسوق توقعت مصادر استثمارية أن يشهد السوق مرحلة من النشاط مدعوما بأداء القطاعات العاملة والمدرجة فيه وان كان هناك تذبذب فإنه لن يستمر طويلاً، معتبرة في الوقت ذاته أن التذبذب بعد الصعود المتوالي عاملا صحيا لإكمال العملية الصعودية وقالت إن أداء الشركات خاصة القيادية سيكون له الأثر الإيجابي على السوق، خاصة وان هذه الشركات تتجه لتنفيذ عقود ضخمة داخل وخارج الكويت.
أداء القطاعات
احتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى في النشاط والصعود بتحقيق مكاسب بلغت 172.3 نقطة إضافة لرصيده ليستقر عند مستوى 26.554.3 نقطة، مدعوما بأداء الشركات القيادية مثل«اجيلتي» وبعض الشركات المدرجة الأخرى.
وكانت المرتبة الثانية من نصيب قطاع الاستثمار الذي نشط ليستقر عند مستوى 18.779.8 نقطة بدعم من شركات الاستثمار التي نشطت خلال جلسة أمس، محققاً مكاسب بلغت 100 نقطة.
وجاء قطاع العقارات في المرتبة الثالثة برصيد بلغ 68.4 نقطة مستقراً عند مستوى 8.047 مدعوماً بالنشاط على الشركات العقارية مثل العقارات المتحدة والعربية العقارية.
واحتل قطاع الشركات المدرجة غير الكويتية المرتبة الرابعة لتحقيقة مكاسب بلغت 60 نقطة مستقراً عند مستوى 14.055.2 نقطة.
وكانت المرتبة الخامسة من حيث الصعود من نصيب قطاع الصناعة الذي انهى تداولاته عند مستوى 10.710.2 نقطة محققا مكاسب بلغت 23 نقطة.
وأخيراً قطاع التأمين في المرتبة السادسة برصيد متواضع بلغ 19.7 نقطة مستقراً عند مستوى 3.909.9 نقطة.
وكان أكبر الخاسرين بين القطاعات المدرجة قطاع البنوك ليفقد 21.9 نقطة من رصيده ليستقر عند مستوى 14.960.5 نقطة وذلك بعد تراجع أغلب البنوك المدرجة ضمن القطاع.
وتلاه قطاع الأغذية من حيث التراجع والخسارة فقد خسر«الأغذية» 21 نقطة ليستقر عند مستوى 6.149.9 نقطة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الوطنية العقارية»: الانتهاء من تصميم «تلال أكتوبر» خلال شهرين







علمت «النهار» ان الشركة الوطنية العقارية انتهت من اختيار الشركة التي ستقوم بالدراسات الخاصة لتطوير مشروع العقبة التي تقوم بتنفيذه الشركة في الاردن وذلك بعد ان قامت الشركة باختيار أفضل عرض من 7 عروض تقدمت لاعداد الدراسات.

وقال مصدر مسؤول في الشركة لـ «النهار» انه سيتم الانتهاء خلال شهرين من مرحلة التقييم لمشروع تلال اكتوبر في مصر والذي يقام على مساحة 3.7 بلايين متر مربع متوقعا بدء أعمال التشييد والتنفيذ مع نهاية العام بالاضافة الى تسويق المرحلة الاولى من المشروع ابتداء من اكتوبر المقبل.

وأشار المصدر الى ان مشروع شمس ابو ظبي الذي يقام ضمن جزيرة ريم والذي يتكون من فندق وبرجين سيبدأ تنفيذه خلال 3 شهور مضيفاً ان مشروع أربيل الذي يتم تنفيذه في اقليم كردستان في العراق من خلال شركة «كريدكو العقارية».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«أجيليتي» تفوز بصفقة مع قوات الاتحاد الأوروبي في تشاد






قالت شركة أجيليتي ان احدى وحداتها فازت بعقدين بقيمة 174 مليون دولار لتوريد مواد غذائية لقوات الاتحاد الاوروبي في تشاد. وذكرت الشركة في بيان بموقع البورصة الكويتية على الانترنت ان الصفقة مدتها تسعة اشهر قابلة للتجديد لما يصل الى ثلاث سنوات وتشمل بناء وتجهيز وتشغيل مرفقين غذائيين لقوات الاتحاد الاوروبي في البلد الافريقي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
متعاملون: صفقات وعقود وراء التداولات القياسية رغم تباين الأداء







عزا متعاملون في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) القفزات القياسية التي تحققت الى جملة من العوامل الفنية في مقدمتها العقود والصفقات التي أبرمتها شركات مدرجة لمدد طويلة ما يعود بالنفع على أسهمها وشركاتها التابعة. وقالوا في لقاءات متفرقة مع «كونا» أمس انه على الرغم من عمليات جني الأرباح وحركات التصحيح التي طالت أسهما قيادية على مدار الأسبوع الماضي فان الأسهم الرخيصة عادت الى حركتها النشطة بفضل استهداف كبريات المحافظ أسعارها التي وصلت الى مستويات مغرية للشراء. وأكدوا أن ماتبقى من شهر يونيو الحالي سيكون محطة مهمة ورئيسة لتسجيل المؤشرات الرئيسة قفزات تاريخية أهمها بلوغ المؤشر السعري مستوى الـ 15500 نقطة على اعتبار أن جميع المحفزات الايجابية متوفرة وبقوة شريطة أن تساند صناع السوق مجريات الحركة . وعزوا الفورة التي تمر بها البورصة الى المناخ الاقتصادي العام الذي يواتي جميع السبل الكفيلة بصعود السوق رغم فترات التباين ومن هذه المحفزات ارتفاعات أسعار النفط وتأثيرها على مدخولات الشركات وتوافقية الحكومة على أهمية تسريع العجلة الاقتصادية عبر تشريعات تواكب تحديات المرحلة .

تصاعد ملحوظ

وقال المتداول نايف البدر ان المتابع لأداء القطاعات يجدها في تصاعد ملحوظ لاسيما شركات القطاع الاستثماري التي حققت 300 مليون دينار في الربع الأول و45 في المئة من هذه العوائد ترجع الى شركات الاستثمار الاسلامية التي تلقى اقبالا كبيرا على اسهمها في السوق . وتوقع البدر أن يتمكن القطاع الاستثماري من المضي قدما في تحقيق الأرباح في الربع الثاني خاصة أن شركات كبيرة فيه أعلنت عن ولوجها مشروعات داخل وخارج الديرة مايعني أن أسهمها قد تجني ثمار هذا التوسع .

المربع الذهبي

وقال المتداول ناصر العبدالكريم ان المحافظ والصناديق الاستثمارية ستحاول جاهدة الدخول على أسهمها المستهدفة من أجل تصعيدها حتى تكون الاغلاقات نصف السنوية أفضل مما كانت عليه في الفترة نفسها من العام الماضي وبالتالي تزيد من عمولاتها عليها ويكون المستفيد السوق وصغار المستثمرين . وتمنى العبدالكريم أن تستثمر المجموعات القيادية وعلى رأسها مجموعة أجيليتي وأسهم المربع الذهبي (بيان للاستثمار والوطنية العقارية ومركز سلطان) عقودها في اجتذاب المستثمرين على اسهمها خاصة خلال الأسبوع الحالي لجني الأرباح عليها ما يعود بالنفع على مساهميها ومداولي اسهمها .

وفرة السيولة

وقال المتداول فهد القحطاني ان منوال أداء السوق في تصاعد واضح بدليل قيمة التداولات اليومية التي عادت الى مستويات بداية العام وهذا يدل على وفرة السيولة المالية التي تضخ من مستثمرين محليين وخليجيين. واضاف القحطاني ان «الأسهم الرخيصة مازالت تقود دفة السوق وقليل من القيادية تحاول استعادة مكانتها وعلى رأسها مجموعة أجيليتي واسهم في قطاع الخدمات والاستثمار ولكنها تشهد اقبالا ملحوظا». يذكر أن البورصة الكويتية تضم 197 شركة بقيمة سوقية تصل الى 64 بليون دينار كويتي كما أن الحكومة تعول عليها كثيرا كأحد أضلاع مشروع تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري اقليمي .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استدعاء رأسمالها خلال شهرين والإدراج بعد عام
«جراند» و«المجموعة الدولية» نحو إعادة هيكلة «إصدارات»







أعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند» م. محمد شعيب عن اطلاق «اصدارات القابضة» احدى شركاتها التابعة والمملوكة لها بنسبة 95 في المئة، مشيراً الى ان رأسمالها المصرح به يبلغ مئة مليون دينار وتعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، واضاف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس في مبنى البورصة ان جراند تسعى حالياً وبالتعاون مع المجموعة الدولية للاستثمار باستدعاء كامل رأسمال «اصدارات» خلال شهرين من الآن لإعادة هيكلة حصص المساهمين في الشركة، موضحا ان جراند والمجموعة وشركاتهم الزميلة سيحتفظوا بنسبة 40 في المئة مع طرح الباقي لمستثمرين استراتيجيين من خلال بنك دبي الوطني للاستثمار وهو شركة تابعة لبنك الامارات ودبي الوطني كمستشار مالي ومدير الاكتتاب.

وأكد شعيب في تصريحات صحافية انه مع صدور المرسوم الملكي في السعودية والقاضي بإزالة منطقة الشامية بغرض توسعة الحرم فإن ذلك سيعمل على تعزيز موقع المشروع وتميزه، مشيراً الى انه بعد الاتفاق الذي تم في وقت سابق مع شركة المقام العالمية للتنمية العقارية المحدودة «احدى شركات مجموعة بن لادن السعودية» للمشاركة في المشروع، فإن جراند تسعى من خلال «اصدارات» للاستثمار والتملك لحق الانتقاع لعدد تسعة ابراج من مجموع 21 برجاً في مشروع «روابي ابراج البيت» المقام في مكة المكرمة وذلك بتكلفة قد تصل الى 10.7 بلايين ريال سعودي وذلك لهذه الابراج التي تملكها «جراند» في حين باقي الابراج ستكون لمستثمرين من دول اخرى يتم التفاوض معهم حاليا من قبل مجموعة بن لادن لتحديدهم.

واستطرد قائلا: ان الابراج التسعة تتراوح ادوارها من 66 طابقا وحتى 30 طابقا مروراً بـ 53 و 40 دوراً، منوّهاً إلى ان كل المشاريع المقامة في مكة المكرمة يتم تأسيسها كحق انتقاع وفق نظام الـ B.O.T وهو ما يسري عليهم لمدة 30 عاماً.

وقال انه سيتم طرح المشروع على خمس مراحل رئيسة يستغرق تنفيذها خمسة اعوام كاملة تبدأ سريانها منذ تاريخ اليوم، علماً بان المرحلة الاولى سيتم البدء فيها خلال الشهر المقبل، مشدداً ان الشركة وفقت في المشروع المتوقع ان يكون عائده 30 في المئة عكس باقي المشاريع التي يتوقع منها تحقيق ما نسبته 25 في المئة فقط، متوقعاً الانتهاء من جميع المراحل بحلول عام 2014 واكد شعيب ان «جراند» تتطلع من خلال هذا المشروع لتكون جزءا من النمو التاريخي الذي يشهده سوق العقار في المملكة العربية السعودية من خلال الاستفادة من هذه الفرصة الحصرية لتطوير مجموعة من الفنادق والمرافق السكنية الراقية للمقيمين في مكة المكرمة وزوارها، كاشفاً انه تم اجراء دراسة متخصصة حول المشروع خلصت نتائجها الى ان مشروع ابراج روابي البيت ذو جدوى اقتصادية عالية ومشجعة للاستثمار في الوقت نفسه معلنا ان معدل العائد الداخلي يصل الى نحو 25 في المئة ان لم يكن اكثر خلال 5 سنوات وهي المدة المقررة لانجاز المشروع، وموضحا ان الشركة ستضطلع بدور حيوي في عمليات المساعدة في تسويق الابراج السكنية من خلال شركة «حجاج» وبالتعاون مع مجموعة بن لادن، لمستثمرين استراتيجيين والذين أبدوا بالفعل رغبة جادة في شراء واستثمار عدد من تلك الابراج.

من جهته، اعلن رئيس مجلس الادارة «اصدارات» د. بشير الرشيدي ان الشركة ستبدأ نشاطها في المجال العقاري بتملك حق الانتفاع لهذا المشروع العملاق في المنطقة المركزية بالحرم المكي الشريف مع الشريك الاستراتيجي لهم في السعودية وهي مجموعة بن لادن.

وأضاف في المؤتمر ان الشركة لديها رؤية طموحة للاستثمار في هذا القطاع خاصة الاماكن المقدسة، منوّهاً ان مشروع ابراج «روابي البيت» يعتبر باكورة اعمال الشركة، مؤكداً ان الحفر في المشروع سيبدأ خلال شهر، على ان يكون التسويق في شهري سبتمبر واكتوبر من العام الحالي.

واستعرض الرشيدي مميزات المشروع فقال انه الى جانب قربه من الحرم الشريف في مكة المكرمة فسيكون احد المعالم المتميزة حيث سيتألف من سلسلة من الفنادق، والوحدات السكنية، والمرافق الترفيهية التي ستتوزع في منطقة اجياد المميزة التي تبعد عن الحرم المكي الشريف حوالي 300 متر فقط، وتقدر القيمة الاجمالية للمشروع بـ 10 بلايين ريال سعودي (حوالي 2.5 بليون دولار اميركي) مبنية على مرحلتين، مشيراً الى ان المرحلة الاولى من المشروع ستشهد تطوير وتشييد تسعة ابراج تشكل حوالي نصف الطاقة الاستثمارية الكلية في المشروع وتشتمل على 10.742 غرفة تقع في 479 طابقاً سكنياً ومساحة فندقية، ما يوازي تقريبا مليون متر مربع من اجمالي المساحة المبنية، وعند انجاز المشروع، سيتألف مجمع روابي ابراج البيت من 2.8 مليون متر مربع من المساحة المبنية، تضم 21 برجاً سكنياً وفندقياً، حيث تتضمن اكثر من 26.000 غرفة فندقية، واكثر من 2000 موقف للسيارات، موضحاً ان المشروع يتضمن كذلك ثلاثة جسور توفر نفاذاً مباشراً الى الحرم المكي، وبالتالي تخفيف الازدحام المروري خاصة في موسم الحج، وقد صممت البنية التحتية للمشروع بما يتيح نفاذاً مباشراً من شارع الهجرة الى منطقة اجياد بسهولة كبيرة.

وعن استراتيجية الشركة المستقبلية ذكر الرشيد ان «اصدارات» لديها تطلعات كبيرة ناحية الاستثمار في قطاع العقار، حيث ترى الشركة قطاع العقارات في منطقة الخليج العربي خصوصا مكة المكرمة يشهد نموا وتطورا بمعدلات تفوق اي بقعة أخرى من بقاع العالم وفي ضوء ذلك تتطلع اصدارات القابضة لانشاء شركات والاستحواذ على اخرى للاستفادة من الطفرة العقارية والدخول في تحالفات في العديد من المشاريع الكبرى المرتقب اطلاقها وتنفيذها في المنطقة.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة لتطوير الاعمال في المجموعة الدولية للاستثمار براء القناعي ان «المجموعة» تفاوض للاستحواذ على نسبة تملك مباشر في «إصدارات» تتراوح بين 5 الى 10 في المئة وهذا ايمانا منها بربحية «إصدارات» المستقبلية عبر هذا المشروع.

واوضح مدير ومراقب المشروع جمال حافظ ان المشروع مكون من 8 أبراج منهم برج منقسم الى مبنيان تتراوح ارتفاعاتهم ما بين الـ 66 دوراً الى 35 دوراً بالاضافة الى 20 دوراً تحت الارض من السراديب وبيّن ان المشروع يتألف من سلسلة من الفنادق والوحدات السكنية والمرافق الترفيهية التي ستتوزع في منطقة اجياد وتقدر القيمة الاجمالية للمشروع بنحو 10 بلايين ريال سعودي اي نحو 2.5 بليون دولار اميركي وسيتم البناء على مرحلتين.

من المؤتمر الصحافي

سيتم تنفيذ 20 دوراً تحت الأرض بداية، لذا على المساهمين الا يستعجلوا اذا لم يظهر البناء على سطح الأرض بسرعة.

استدعاء رأس مال «اصدارات» خلال شهرين وتحديد السعر سيتم من قبل مدير الاكتتاب.

لا يوجد خيارات أخرى غير بنك دبي الوطني والثقة به كبيرة جداً. واجتماع قريب في دبي لوضع اللمسات الأخيرة.

عدد المكتتبين فاق التصور لذا لا يوجد مشكلة في التمويل.

من المتوقع ادراج «اصدارات» خلال عام من اليوم وهي ضمن الشروط والمتطلبات والقرار بيد البورصة.

لانحجب المعلومات كما يتهمونkا ولكن السياسة الجديدة لرئيس مجلس الادارة للمجموعة تنص على عدم اعلان أي شيء قبل الالمام بالتفاصيل كافة والتأكد منها.

مرحلتنا الأولى تسير في استدعاء رأس المال بينما الثانية تركز على بيع الابراج اما كلها اوجزء منها وادارة الباقي كفنادق او تحويلها لصكوك انتفاع.

مكة المكرمة باقية الى ما شاء الله ومشاريعها دائمة وناجحة ولا تتأثر باقتصاديات الدول.

> من يقول لك بامتلاكه موقعاً يطل على الحرم فاعلم انها اداة تسويق لا أكثر ومن يذهب لمكة لن يبقى جالساً ينظر من النافذة.

> عندما قلنا مشروع «يخوّف» قصدنا بذلك حجمه وضخامته وارتفاع أبراجه.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«برقان» يناقش زيادة رأسماله





أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبنك برقان ستنعقد في 30-6-2008 حيث سيتم خلالها مناقشة زيادة رأسمال البنك من مبلغ 94.666.433 دينار الى مبلغ 114.666.433 دينار بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 900 فلس للسهم الواحد على ان يتنازل المساهمون المقيدون بسجل مساهمي البنك كما في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية عن حقهم في الاولوية في الاكتتاب في كامل اسهم زيادة رأس المال حيث تخصص كامل اسهم الزيادة في رأس المال لمساهم استراتيجي. كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ضغوط على الأسهم تفشل في خفض الأسعار وتراجع قيمة التداولات 22 في المئة




تحرك المؤشر السعري لسوق الكويت للاوراق المالية بسرعة الضوء أمس ليضيف الى رصيده نحو 77 نقطة جديدة في ثوان معدودة ويغلق مرتفعاً بمقدار 74.4 نقطة عند مستوى 15.380.5 نقطة.

وقد تراجعت قيمة التداولات 162.2 مليون دينار أمس بمقدار 22 في المئة عن المتوسط الذي بلغته الأسبوع الماضي الذي تجاوز 207.5 ملايين دينار، ويرجع ذلك الى عزوف كثير من الملاك عن بيع ما لديهم من اسهم عند مستويات سعرية متدنية استجابة للضغوط التي مارستها عليهم جهات استثمارية عدة من محافظ وصناديق مالية ومضاربين، ويبدو ان هناك قناعة ترسخت لدى هؤلاء الملاك ان الاسعار الحالية لكثير من الاسهم لا يجب التراجع عنها، وهي تمثل في الوقت الراهن فرصاً استثمارية جيدة، ومن هنا فان تلك الضغوط لم تفلح في تراجع اسعار الكثير من الاسهم، حيث لم تتراجع سوى اسعار 46 سهماً، وهو رقم ليس بالكبير اذا ما قورن بعدد الاسهم التي تراجعت اسعارها على مدار الاسبوع الماضي وهو 88 سهماً، وفي الوقت نفسه فان 66 سهماً ارتفعت اسعارها بالامس، فيما بقيت 58 سهماً دون تغيير في اسعارها علاوة على 33 سهماً اخرى لم يتم التداول عليها.

وقد تركزت تداولات الأمس على الأسهم الصغيرة في قطاعات الخدمات والعقار والاستثمار والصناعة، واحتلت 5 أسهم من قطاع العقار المراكز الخمسة الاولى بين الشركات الاكثر تداولاً تقدمهم سهم «العربية العقارية» الذي جاء في المركز الاول بتداولات قياسية بلغت نحو 47.6 مليون سهم بلغت قيمتها 15.3 مليون دينار، وقد اغلق السهم مرتفعا بمقدار 12 فلساً مدعوما بالاخبار الجيدة عن الاداء التشغيلي القوي للشركة، وشهد سهم «المتحدة» تداولات نشطة هو الآخر بدعم من الشائعات التي تتردد عن دخول أحد المستثمرين الخليجيين على السهم لشراء حصة مؤثرة فيه، كما ارتفع سهم «اللؤلؤة» مدعوما بالاخبار عن ارباح جيدة تعتزم الشركة الاعلان عنها خلال النصف الاول من العام الحالي، وهناك ايضا اخبار عن تحقيق ارباح جيدة من بيع احد العقارات التابعة للشركة، كما ارتفع سهم «انجازات» بدعم من الأخبار المتواترة عن دخول شركة «المباني» للاستحواذ عليه وتحويله الى شركة تابعة، وقد شهد سهم «الوطنية» تداولات نشطة لكنه اغلق منخفضا بمقدار 10 فلوس وذلك في اطار الضغوطات التي تعرضت لها اسهم مجموعة «اجيليتي» والتي ادت الى تراجع اسعار سهمي «الوطنية» و«بيان» غير ان سهم اجيليتي افلت من هذه الضغوط واغلق مرتفعا بمقدار 60 فلساً بدعم من التداولات النشطة للمجموعة، وايضا بدعم من الانباء عن توقيع احدى الشركات التابعة لعقدين تنفيذين، ويتوقع عدد من المحللين صعود السهم الى مستوى الدينارين، غير ان البعض الآخر لا يؤيد هذه التوقعات للغموض الذي يحيط بعقود الشركة.

ويتوقع البعض ان يشهد السوق زخما استثماريا شبيهاً بما كان عليه خلال الأسبوع الماضي وان يستمر النشاط على الاسهم الصغيرة والنشيطة، ويتوقع آخرون ان يستأنف قطاع البنوك حركته بعد الفتور الذي اصابه لفترة طويلة، مؤيدين توقعهم هذا بأن اسعار الأسهم الحالية داخل القطاع تمثل فرصة استثمارية جيدة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى