عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
جوهر: البورصة توافق على نقل محفظة الباب من «المستثمر الدولي» إلى «كامكو»






القبس 16/06/2008

قال ممثل مساهمي محفظة الباب حسين جوهر للصحافيين على هامش الجمعية العمومية، ان ثمة تطورات ايجابية عدة حدثت خلال الفترة الاخيرة على محفظة الباب ابرزها:

حصول مساهمي المحفظةعلى موافقة ادارة سوق الكويت للاوراق المالية لنقل اصول المحفظة من شركة المستثمر الدولي الى شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو».

سيتم سداد باقي المديونية خلال الفترة القريبة المقبلة وهي 20 مليون دينار للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتكون بذلك ملكا خالصا لمساهميها وهم الدولية الكويتية للاستثمار وشركة الباب القابضة والدولية للمشروعات الاستثمارية وشركة مجمعات الاسواق وشركة الاستثمارات الصناعية وعائلتا الحساوي ومعرفي والذين سيحددون استراتيجية المحفظة اللازمة في المستقبل القريب اما باستمرارية المحفظة وإما بالتخارج منها وتصفيتها.

واعرب جوهر عن تقديره لادارة السوق لتسهيل عملية النقل وحرص الادارة على اصول الشركات المساهمة.

من جهة اخرى، اشار جوهر بصفته رئيسا لمجلس ادارة شركة الباب القابضة وهي احد اهم اطراف محفظة الباب، الى انه تم اعداد فريق عمل محاسبي وقانوني لتصفية شركة الباب القابضة مع سداد كل مديونياتها البالغة 17،5 مليون دينار للبنوك المحلية وجار اعداد ميزانيتها وحصر جميع اصولها وسداد باقي مديونياتها استعدادا للتصفية، مشيرا الى ان شركة الباب تعود 50 منها الى مجموعة ايفا والباقي لعائلة معرفي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تنويه من الفنادق الكويتية بخصوص مانشر يوم امس حول استثمارات بقيمة 400 مليون دولار





القبس 16/06/2008

قالت شركة «الفنادق» انه بالإشارة الى ما ورد تحت عنوان – الفنادق: استثمارات بقيمة 400 مليون دولار خلال 4 سنوات – في الصفحة الاقتصادية في صحيفة «القبس» للعدد 12588 ليوم الأحد الموافق 15 يونيو 2008، فإن الاستثمارات الفندقية المشار اليها تتعلق بمشروعات مملوكة لشركات زميلة تحت مظلة الشركة الأم أي مشاريع الكويت القابضة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة(ناس)..نرى انفسنا شركاء استراتيجيين لمساعدة الهند ببناء صناعة طيران شاملة








كونا 16/06/2008

قال الرئيس التنفيذي لشركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) المهندس ناجع العجمي ان الشركة ترى نفسها شريكا استراتيجيا يهدف لمساعدة الهند على بناء صناعة طيران شاملة ومربحة معتبرا هذه الخطوة أساسية لنجاح الشركة في الهند.

واوضح العجمي في تصريح صحافي بمناسبة مشاركة الشركة في مؤتمر الهند العالمي لصناعة الطيران الذي عقد مابين 10 و11 من الشهر الجاري ان المؤتمر يعد من اهم المؤتمرات المقامة في ذلك البلد الاسيوي لامتيازه بالشمولية والنوعية في الموضوعات المطروحة.

من جهته قال العضو المنتدب لشركة (ناس-الهند) ساهيل مهتا ان مؤتمر الهند يعد المكان المناسب لتبادل الخبرات ومناقشة كل المواضيع القيمة والمطروحة فيما يتعلق بصناعة الطيران في الهند. وذكر أن الشركة تعد شريكا في صناعة الطيران الهندي "وكان لا بد من تعزيز وجودها في مثل هذا المؤتمر العالمي الذي تعد من ابرز موضوعاته التوسع والانتشار في صناعة الطيران وهو موضوع اهتمامها" مضيفا ان من المهم أن يكون للشركة بصمة في القارة الهندية وعلى أساسه كان من المهم مشاركتها في هذا المؤتمر.

وقال ان المؤتمر أعطى المؤتمر فرصة لمناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجه صناعة الطيران وقطاع الطيران ككل في الهند ومنها القوانين وادارة الدخل والضرائب وتطور ادارة المعلوماتية وعمليات المطار وغيرها.

واستقطب المؤتمر عددا من الرؤساء التنفيذيين من مختلف شركات الطيران العالمية والادارة العامة للطيران المدني الهندي اضافة الى عدد من المسؤولين في السلطات التنفيذية لمطارات الهند و قطاع الطيران الهندي والشركات العالمية التي تقدم خدمات الطيران . يذكر أن شركة (ناس) تملكت اخيرا 50 في المئة من شركة نوفا الهندية للمناولة الأرضية التي أصبحت تعرف ب (ناس-الهند) والتي تقوم بعمليات المناولة في أكثر من ثمانية مطارات في الهند وتهدف الى التوسع في القارة الهندية.

وضم وفد شركة ناس كلا من العضو المنتدب لناس-الهند ساهيل مهتا ومدير التسويق باري رودريجيز و مساعد مدير تطوير الخدمات لدى الشركة في الكويت ناصر الديحاني.

وتعد (ناس) أول شركة خاصة تقدم خدمات المناولة الأرضية في مطار الكويت الدولي وتوفر خدمات متخصصة لخطوط الطيران المختلفة وخدمات الركاب والخدمات الأرضية والهندسة وصيانة الطائرات والأمن والسلامة الى جانب العديد من الخدمات الأخرى.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انتخاب اعضاء مجلس ادارة شركة هيومن سوفت القابضة




بورصة الكويت 16/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة هيومن سوفت القابضة افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 12-6-2008 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس ادارة الشركة ليصبح على النحو التالي:

السيد / حسن قاسم العلي رئيس مجلس الادارة
السيد / مايانك هاسموكهلال باكشي نائب الرئيس والعضو المنتدب
السيد / طارق فهد ابراهيم العثمان عضو
السيد / صلاح عبداللطيف العوضي عضو
السيد / عبدالرزاق عبدالله محمد عضو
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تأسيس ست شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي 550ر49 مليون دينار






كونا 16/06/2008

قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس ست شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي 550ر49 مليون دينار كويتي .
واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي (كيه.كيو) للاجارة والاستثمار التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة براسمال يبلغ 24 مليون دينار كويتي موزع على 240 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .

وذكرت ان من اغراض الشركة الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية والتجارية والخدمية والصحية والتعليمية والمالية والاستثمارية وتقنية المعلومات وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم وسندات هذه الشركات .
والشركة الثانية هي بوابة الكويت الطبية التي تاسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا براسمال يبلغ 10 ملايين دينار كويتي موزع على 100 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

ومن اغراضها انشاء وتملك المستشفيات وترخيص صيدلية والتعاقد مع الاطباء والممرضين والفنيين للعمل بالشركة وتقديم الخدمات الطبية المنزلية اضافة الى تقديم جميع انواع الخدمات الطبية للمؤسسات الحكومية والاهلية حسب العقود المبرمة معهم .
اما الشركة الثالثة فهي (ميتالكس) للطاقة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة براسمال يبلغ 10 ملايين دينار كويتي موزع على 100 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

ومن اغراضها تقديم خدمات للاعمال النفطية والمدنية اللازمة للقطاع النفطي والقيام بأعمال الصيانة والخدمات العامة المختلفة لجميع الاعمال النفطية .

والرابعة هي شركة (بترو.انرجي) للاستكشافات البترولية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة براسمال يبلغ 3 ملايين دينار كويتي موزع على 30 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .
ومن اغراضها القيام بالدراسات الخاصة بالصناعات النفطية والغاز الطبيعي والتنقيب عن النفط الخام والغاز الطبيعي خارج الكويت اضافة الى المساهمة في تأسيس وملكية الشركات المشابهة لها في الاغراض .


- وقالت الجريدة ان الشركة الخامسة هي مكان المتحدة العقارية التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة براسمال يبلغ 550ر1 مليون دينار كويتي موزع على 500ر15 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .

ومن اغراضها تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحساب الشركة في الكويت وخارجها وتملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية اضافة الى اعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكافة انواعها .

ويمكنها ايضا تملك وادارة الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وايجارها واستئجارها والقيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني وادارة وتشغيل واستثمار وايجار الفنادق والنوادي والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمطاعم .

ويجوز للشركة تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريعها واقامة المزادات العقارية وتملك الاسواق التجارية والمجمعات السكنية وادارتها والمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بظام ال(بي.
او.تي) .

اما الشركة السادسة فهي مجموعة كويت لاكسجري القابضة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة براسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزع على 10 ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس . ومن اغراض الشركة تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وكذلك تملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية .

ويمكنها ايضا اقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في راس مال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل .

وقالت الجريدة انه يجوز للشركات الست استغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة .

واضافت انه يجوز لهم ايضا الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضهم في الكويت او خارجها ولها ان تنشىء او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ارباح الابراج القابضة ترتفع الى 5.93 مليون د.ك (+ 160 %) خلال النصف الاول المنتهي في 30 ابريل من العام 2008





ارتفعت أرباح الأبراج القابضة، التي تسيطر على شركات تابعة أهمها الأبراج لمقاولات تنظيف المباني والمدن ، إلى 5.93 مليون د.ك ( 44.84 فلس للسهم ) خلال النصف الاول المنتهي في 30 ابريل من عام 2008م ، بنسبة 160 % عما تم تحقيقه في نفس الفترة من عام 2007م , كما يوضح الجدول التالي:

قائمة الدخل للنصف الاول المنتهي في 30 ابريل 2008
الفترة النصف الاول 2007 النصف الاول 2008 التغير
الربح الصافي(مليون د.ك ) 2.28 5.93 + 160 %
متوسط عدد الأسهم(مليون ) 89.44 132.24 --
ربح السهم(فلس /للسهم) 25.49 44.84 + 76 %



تطورات الارباح للفترة المنتهية في 30 ابريل 2008
الفترة الربع الاول الربع الثاني
الربح الصافي(مليون د.ك ) 3.08 2.85
متوسط عدد الأسهم(مليون ) 132.24 132.24
ربح السهم(فلس /للسهم) 23.29 30.16
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك بوبيان ينفي ما نشر في احدى الصحف المحلية اليوم حول زيادة راس مال البنك




بورصة الكويت 16/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان بنك بوبيان ينفي ما نشر في احدى الصحف المحلية اليوم حول زيادة راس مال البنك ، يفيد البنك بان مجملس الادارة لم ‏ يناقش الموضوع ولم يتخذ اي قرار في هذا الشأن .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إيضاح من لؤلؤة الكويت العقارية بخصوص ما نشر في إحدى الصحف حول دراست عدة مشاريع حاليا




بورصة الكويت 16/06/2008

علن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة لؤلؤة الكويت العقارية أفادت بأنها تدرس عدة مشاريع حاليا منذ أكثر من (6 أشهر) بأمارة دبي، وأنه في حال ‏ توقيع أي مشروع سوف نعلن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
منا قابضة) تحقق 1,2 مليون د.ك من بيع ارض لشركة تابعة







بورصة الكويت 16/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة منا القابضة افادت بان المجموعة الدولية للتخزين ( شركة تابعة ومملوكة بنسبة 70% لشركة منا القابضة) قد ‏ باعت جزء من ارض تمتلكها بقيمة قدرها 4,000,000 د.ك ويصل ربح ‏ المجموعة الدولية للتخزين من بيع هذه الارض ما قيمتة 1,800,000 د.ك، علما بان ربح شركة منا القابضة من هذا البيع يصل الى 1,260,000 د.ك ‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»كويت انرجي« تعتزم طرح %25 من أسهمها للاكتتاب العام والادراج في لندن خلال 2009







الوطن الكويتية 16/06/2008

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الكويت للطاقة »كويت انرجي« د. منصور بوخمسين ان الشركة تخطط لبيع حصة تصل الى %25 من خلال طرح عام اولي في العام المقبل.

واضاف بوخمسين في تصريح خاص لـ »الوطن« ان الشركة تخطط للادراج في بورصة لندن منتصف عام 2009 بعد ان تقوم بتقديم طلب الادراج في فبراير من العام المقبل 2009 مشيرا الى ان الشركة تقوم بانتاج ما يقرب من 7000 برميل من النفط يوميا.

وذكر ان الشركة ستجد القيمة والتقدير الذي تستحقه في بورصة لندن لافتا الى ان الشركة تعتزم زيادة انتاجها اليومي الى 15 ألف برميل بنهاية العام الجاري وتستهدف 50 ألف برميل في نهاية 2010 .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مدير صندوق المركز العقاري يوصي بتوزيع 5,8 فلس للوحدة عن شهر مايو 2008‏







بورصة الكويت 17/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية انه قد ورد الية الان مدير صندوق المركز ‏ العقاري قد أوصى بتوزيع 5,833 فلس كويتي للوحدة الواحدة، أي ما يعادل 7% سنويا من القيمة الاسمية للوحدة، عن الفترة من 1-05-2008الى 31-05-2008 ،وذلك لحاملي وحدات الصندوق المقيدين في سجل المساهمين كما في نهاية تداول يوم الخميس ‏ الموافق 30 يونيو 2008.‏ علما بأنه قد تم الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي على اجراء ‏ هذه التوزيعات علما أن التوصية المذكورة أعلاه تخضع لموافقة الجهات المختصة .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إيضاح من اسمنت الكويت







بورصة الكويت 17/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه بعد الإتصال بإدارة شركة اسمنت الكويت أفادت الشركة بأنه ليس لديها أية أخبار يكون لها أثر مادي على سهم الشركة في ‏ الوقت الحالي بخلاف الاعلان السابق بتاريخ 11-05-2008 والخاص بتوريد معدات الخط الثاني لانتاج الكلنكر .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إيضاح من الوطنية للمسالخ








بورصة الكويت 17/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه بعد الإتصال بإدارة شركة الوطنية للمسالخ أفادت الشركة بأنه ليس لديها أية أخبار يكون لها أثر مادي على سهم الشركة في ‏ الوقت الحالي .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الدوحة القطري .. ثالث بنك خليجي يدخل سجلات بنك الكويت المركزي




كونا 17/06/2008

يعتبر بنك الدوحة القطري ثالث بنك خليجي والسادس كبنك أجنبي يتم تسجيله في سجلات بنك الكويت المركزي ليقوم بأعمال المصارف التقليدية ضمن قانون السماح للبنوك الأجنبية ممارسة أنشطتها في الكويت.

ويعتبر بنك الدوحة الثاني من دولة قطر الذي يسجل في سجلات البنك اضافة الى بنك قطر الوطني الى جانب بنك أبوظبي الاماراتي وثلاثة بنوك عالمية هي (بي.ان.بي.

باريبا) و(اتش.اس.بي.سي) وبنك (سيتي).
وكان البنك حقق صافي ربح بلغ 274 مليون ريال (الدينار يساوي حوالي 13 ريالا) في نهاية الربع الأول من العام الحالي مقابل 4ر223 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
وبلغ العائد على سهم البنك الذي يعتبر الرابع في قطر من حيث القيمة السوقية 83ر1 ريال قطري مقابل 49ر1 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

وفي اطار خطط توسعه الخارجي افتتح البنك رسميا فرعا له الأسبوع الماضي في دبي اضافة الى فرعه في نيويورك ومكاتبه التمثيلية في كل من اسطنبول وطوكيو وسنغافورة وشنغهاي وبوخارست.

وذكر تقرير لمجموعة هيرمس المالية أن البنوك القطرية تعد الأكثر فرص نمو في الموجودات والأرباح في منطقة الخليج حيث توقع أن تحقق نموا نسبته 16 في المئة في أرباحها الصافية في السنوات الثلاث المقبلة مدعومة بالنمو الكبير لمحافظ الاقراض.

وكان مصرف قطر المركزي أعلن ارتفاع موجودات البنوك العاملة في قطر عام 2007 بنسبة 1ر47 في المئة لتصل الى 3ر279 مليار ريال قطري.

ويعتبر التطور والنمو في البنوك القطرية جزءا من التطورات الهائلة التي يشهدها الاقتصاد القطري عموما منذ بضع سنوات مع استمرار نمو أسعار النفط والغاز الطبيعي المسال .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المدينة) تبيع كامل حصتها في "هيتس افريقيا المحدودة" بقيمة 29 مليون د.ك



بورصة الكويت 17/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار افادت‏ بانها قد باعت كامل حصتها في شركة "هيتس افريقيا المحدودة" والبالغة ‏ ِ49,816,667 سهم بنسبة 50% من رأس مال الشركة وذلك بقيمة اجمالية ‏ قدرها 109,596,667 دولار امريكي بما يعادل تقريبا 29,263,310 د.ك .‏ علما بان شركة هيتس تيليكوم القابضة التي قامت بالشراء هي احدى الشركات ِ التابعة لشركة المدينة للتمويل والاستثمار ، ولم يتم تسجيل اية ارباح عن عملية البيع ، طبقا لمتطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية والتي تتطلب عدم تسجيل اية ارباح عند بيع اي اصل لشركة تابعة .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(هيتس تلكوم) تستحوذ على "هيتس افريقيا المحدودة" بقيمة 52 مليون د.ك





بورصة الكويت 17/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة هيتس تيليكوم (هيتس تلكوم) افادت ‏ بانها قد استحوذت على شركة "هيتس افريقيا المحدودة" بنسبة 98% فئة (ايه)‏ ونسبة 91% فئة (بي) وذلك بقيمة اجمالية قدرها 197,553,334 دولار امريكي بما يعادل 52,746,740 د.ك .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«تعمير» بصدد التخارج من أحد أصولها







الوطن الكويتية 17/06/2008


قال مصدر مطلع لـ «الوطن» ان شركة الخليج للتعمير «تعمير» البحرينية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية تستعد خلال الايام المقبلة للاعلان عن تخارج من احد اصولها وستحقق الشركة ارباحا جيدة ستقوم بتسجيلها في ميزانية الشركة.

من جهة ثانية ذكر المصدر ان تعمير تسعى للبدء في تطوير مشروع متكامل في شاطئ نصف القمر بالمنطقة الشرقية بالسعودية خلال الفترة القليلة المقبلة وذلك بالتعاون مع مجموعة طلال الغنيم العقارية منوها الى ان المشروع سيقع على مساحة تصل الى مليون متر مربع ضمن النطاق العمراني للمناطق السياحية لافتا الى ان المشروع يأتي بعد دراسة مستفيضة لكل من موقع أرض المشروع بشكل خاص والسعودية بشكل عام.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«لجنة السوق» تنعقد مطلع الشهر المقبل وملف الشركات المعارضة على قائمة أولوياتها







الراي العام 17/06/2008

علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان هناك نية لعقد أول اجتماعات «لجنة السوق» بتشكيلتها الجديدة مطلع الشهر المقبل.

وتقول المصادر ان الاوساط المالية في الكويت خصوصا التي اعتبرت طرف رئيسي في التصعيدات ما بين إدارة البورصة ولجنة السوق من جانب، والشركات المدرجة من جانب آخر تعلق آمالها على الاجتماع الأول الذي وصفته المصادر انه سيكون ركيزة لتوجهات «اللجنة» على مدار السنوات المقبلة.

لافتة إلى ان «لجنة السوق» بها من خرج من رحم القطاع الخاص الذي آثر على نفسه ضرورة ضخ دماء جديدة في تشكيلة اللجنة التي تتحكم في بورصة حجمها تجاوز الــ60 مليار دينار.

وتقول المصادر ان ملف مجموعة الشركات المعارضة لسياسات وقرارات وتوجهات لجنة السوق وادارة البورصة سيكون على قمة اولويات اللجنة خصوصا في ظل ما تركته اللجنة السابقة برئاسة الوزير الهاجري من علامات استفهام تزايدت على وقع ابطال القضاء لعدد من القرارات التي صدرت في عهدها منها يخص التحييد ومنها ما يخص الادراجات ورفض قبول الشركات، وتتوقع اوساط مالية ان تتقبل اللجنة هذه المرة السعي لإيجاد آلية للحوار مع هذه الشركات التي قارب عددها المئة شركة، فيما تشير الاوساط إلى ان ثمة تفهما مبدئيا لدى وزير التجارة والصناعة الجديد أحمد باقر لوضع الشركات المدرجة ووجهة نظرها تجاه هذه القضايا، مشيرا إلى اتصالات تجرى ما بين اقطاب اقتصادية معروفة منها ما هو في بوتقة القرارات ومنها ما هو محايد، اذ تهدف في مجملها إلى وضع لبنة للتفاهم بما يخدم الشركات ومصلحة وهيبة السوق.

وعلى الصعيد نفسه، تجرى محادثات متفرقة ما بين اعضاء في اللجنة ومسؤولي الشركات المضاربة لإلقاء الضوء على نقاط الخلاف اذ تؤكد المؤشرات الاولية ان هناك تفهما واضحا قد يحمل تباشير حلول وسطية تحفظ للشركات ومساهميها حقوقها في الوقت نفسه الذي تظهر فيه مساعي التطوير سواء للبورصة أو للقطاع المالي بشكل عام.

وعلى الصعيد نفسه، تشير مصادر إلى ان الاجتماع الأول سيتخلله ايضا القاء الضوء على اجندة عمل اللجنة على مدار العام الحالي، إلى جانب النتائج الايجابية التي تتضمنها مساعي وتوجهات التشكيلة السابقة فيما يخص تطوير السوق ودراسة ماكنزي العالمية الرامية إلى ضرورة الوصول إلى افضل وارقى انظمة التداول والرقابة وغيرها لوضع السوق في مصاف الاسواق المالية العالمية. فيما نوهت إلى ان هناك مقترحات استجدت سترفع اليها ايضا منها ما هو بشأن تشريعات البورصة وآلية العمل بها والضرورة الملحة إلى تغييرها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إيضاح من المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) ‏




بورصة الكويت 17/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه بعد الإتصال بإدارة شركة المشاريع ‏المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) ، أفادت الشركة بأنه ليس لديها أية أخبار يكون لها أثر مادي على سهم الشركة في الوقت الحالي .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إيضاح من داماك الكويتية القابضة (داماك كويت) ‏





بورصة الكويت 17/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه بعد الإتصال بإدارة شركة داماك الكويتية القابضة (داماك كويت) ، أفادت الشركة بأنه ليس لديها أية أخبار يكون لها أثر مادي على سهم الشركة في الوقت الحالي .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى