موقع اخبار اقتصاديه منوعه ومتجدده باستمرار

التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
الدولية للإجارة تؤسس شركات في السعودية والإمارات والجزائر​
علمت «القبس» ان الشركة الدولية للاجارة تتجه الى انشاء 3 شركات للتمويل والاجارة في كل من السعودية والامارات والجزائر.

واوضح مصدر مطلع ان هذه الشركات تهدف من انشائها الى تطوير عمليات الشركة الام في عدد من الدول التي تلقى عمليات التمويل الإسلامي رواجا فيها وفقا لاحتياجات السوق، مؤكدا ان ثمة عملاء في دول تفتقر الى النشاط المالي الاسلامي يجدون من شركات التمويل والاجارة خير عملاء لتمويل مشاريعهم واستثماراتهم.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
المخازن: شركة لإدارة المطارات والموانئ​

علمت «القبس» ان شركة المخازن العمومية تتجه الى تأسيس شركة جديدة تابعة متخصصة في عملية ادارة الموانئ والمطارات بهدف الاستفادة من مشاريع التخصيص والتطوير التي تطرحها الحكومات والشركات للموانئ والمطارات حول العالم.

وقال مصدر مطلع ان هذه النوعية من الشركات سوف تسهل على الشركة الام عملية دراسة مشاريع تطوير الموانئ والمطارات واضافة انشطة الشحن والنقل والتخزين وتخليص البضائع والخدمات الارضية وغيرها مشيرا الى ان تحديد حجم رأس المال يخضع الى دراسة الجدوى وحجم الشركاء.

واضاف المصدر ان هذه الشركة سوف تجمع من الشركة الام جميع الانشطة والعمليات الخاصة بالمطارات والموانئ تمهيدا لتأسيس الشركة.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
تصفية صندوق الفرص العقارية
تنتهي آخر العام الـحالي​
ذكر مصدر مطلع لـ«القبس» ان الشركة «الكويتية للاستثمار» الجهة المديرة لصندوق الفرص العقارية ماضية في تصفية الصندوق وفق الاجراءات القانونية.

ويذكر ان مدة الصندوق انتهت، ومع نهاية العام ستكون الشركة قد انتهت من التصفية واعادة الاموال للمساهمين.

وكان الصندوق شهد عملية خفض لرأس المال من 15 الى 12 مليون دينار قبل فترة.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
«عارف» تستثمر في السودان بقطاعات التكنولوجيا والتعليم والموانئ والزراعة​
علمت «القبس» ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية تفاوض الحكومة السودانية على مجموعة من المشاريع والاستثمارات التوسعية في السودان من خلال تأسيس شركات متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والانترنت وادارة الموانئ والمطارات الى جانب التعليم والزراعة ومراكز التسوق.

وقال مصدر مطلع ان بعضا من هذه المشاريع طرحتها الحكومة السودانية على القطاع الخاص في السودان والدول العربية مما حدا بمجموعة عارف الى التحالف مع رجال اعمال سودانيين بهدف الاستثمار في بعضها مثل اقامة مدينة تكنولوجية تعليمية متطورة تلبي احتياجات الشركات والجامعات، فضلا عن اقامة مصانع لقطع الغيار والتجميع وغيرها.

واضاف المصدر ان عارف تقدمت الى مجموعة مشاريع في السودان في مجالات ادارة الموانئ والمطارات ابرزها انشاء مطار جديد في الخرطوم فضلا عن تطوير الموانئ البحرية وزيادة قدرتها الاستيعابية وانشاء مناطق حرة فضلا عن القيام بعمليات التخليص والشحن والنقل وغيرها من خدمات الموانئ اللوجستية.

واشار المصدر الى ان عارف تدرس حاليا في السودان مجموعة متنوعة من المشاريع والفرص في مجالي التعليم والزراعة، وهما مجالان يتوقع لهما ان يحققا في السنوات المقبلة مستويات عالية من النمو.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
% زيادة مقترحة لرأس مال أحد البنوك بسعر 600 فلس​
قالت مصادر مصرفية لـ«القبس» ان احدد البنوك المحلية، يتجه لزيادة رأس ماله بمقدار 10%.

وتشير المصادر الى ان البنك اخذ في الاستفسار والتشاور مع بعض الجهات المعنية.

واشارت المصادر الى ان السعر المرجح طرحه في الاكتتاب 600 فلس تقريبا، وتذكر المصادر ان هناك خيارا لتوزيع اسهم منحة بمقدار 10% مع توزيعات نقدية عن عام 2005.

وعلى صعيد مسألة زيادات رأس المال، تحدث مصدر مصرفي عن ان تلك العملية، قد تكون ضرورية خصوصا مع النمو الكبير الملحوظ على الساحة الاقتصادية، فضلا عن ان رؤوس اموال البنوك عمليا وبالمقارنة مع المصارف الاقليمية والعالمية تعتبر صغيرة.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
الإقبال على اكتتاب «التعمير» و«العراق» أربعة أضعاف المعروض

أبلغ مصدر مطلع «القبس» ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) تلقت طلبات في الاكتتاب المطروح برأس مال شركة التعمير للاستثمار العقاري، بمقدار أربعة أضعاف تقريبا، اي 400%، اذ بلغت حجم الطلبات نحو 160 مليون سهم، في حين ان المعروض للبيع 40 مليونا فقط.

كما ان الطلب على الـ 120 مليون سهم المطروحة من رأس مال «شركة العراق» القابضة بلغ أكثر من 450%، وذكرت المصادر ان «غلوبل» تحاول ارضاء المكتتبين على ان شرائح التخصيص ستظهر خلال أيام قليلة.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
اللؤلؤة العقارية تفاوض لتأجير فندق دسلدورف الألماني​
كشفت مصادر عقارية عن ان احدى الشركات العالمية دخلت في مفاوضات جادة مع شركة لؤلؤة الكويت العقارية، لاستغلال فندق الشركة الواقع في مدينة دسلدورف الالمانية بعد الانتهاء من اعمال تشييده.

واشارت المصادر الى ان العرض يُدرس حاليا من جانب وفد من الشركة، ويتوقع ان يتم حسمه خلال الايام المقبلة. وفي التفاصيل تلفت المصادر الى ان العرض يتضمن تأجير الفندق والمحال التجارية المحيطة به المملوكة له ايضا لمدة 20 سنة تقريبا، على ان تحصل اللؤلؤة العقارية على ايراد صاف يقدر بـ 5 ملايين دينار كويتي سنويا. ولن تتحمل «اللؤلؤة» اي اعباء خاصة بالإدارة والتشغيل وغيرها، مع الاحتفاظ بملكية الفندق كاملة، حيث تقدر قيمة الارض المشيد عليها بـ 90 مليون يورو. وتعتبر ضاحية دسلدورف احدى المدن التجارية المشهورة بالمعارض التجارية.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
الوزان لـ «الرأي العام»: سيحـسم قريبـاً اختيـــــار مـديــــر مناســـب لـ «العقــاري»​
كتب علاء السمان: كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في البنك العقاري الكويتي عبدالوهاب الوزان، عن قرب انهاء قضية اختيار المدير التنفيذي المناسب للبنك كون عملية تحول البنك للعمل طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية متوقفة على هذا الموضوع.
وقال الوزان في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان «العقاري» جاهز من الناحيتين الفنية والادارية للتحول، مشيراً الى ان أنشطة البنك كافة تتفق وتتماشى مع أحكام الشريعة الاسلامية الغراء.
وعلى صعيد متصل، أشار الوزان في سياق حديثه الى توجه «العقاري» الى تأسيس شركات ستكون بمثابة أذرع استثمارية له خلال المرحلة المستقبلية، على غرار توجهات عدد كبير من البنوك سواء المحلية أو الاقليمية حسب قوله.
وأفاد بأن البنك العقاري يعكف حالياً على وضع خطة خمسية للسنوات المقبلة يسعى من خلالها إلى تفعيل استراتيجيته التوسعية والاستثمارية، لافتاً الى البدء في تفعيل هذه الخطة عقب إقرار التحول الى اسلامي بشكل نهائي مباشرة.
وأوضح في نهاية تصريحه ان اختيار مدير عام مناسب سيحسم خلال الاسابيع المقبلة، منوهاً بأن توجهات «العقاري» سيكون له مردود ايجابي على مساهميه في المستقبل.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
البورصة ستفتح باب التسويات لمن اشترى أسهماً أخرى بمبالغ «العقاري»​

كتب المحرر الاقتصادي: علمت «الرأي العام» ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية ستتيح المجال لمن باع أسهم البنك العقاري وألغيت صفقات بيعه واشترى مقابلها أسهماً أخرى مهلة لتسوية وضعه سواء بدفع ثمن الاسهم الاخرى مع احتفاظه بأسهم «العقاري» أو بيع الأسهم التي اشتراها، أو بيع أسهم «العقاري» ومن ثم القيام بتسوية.
واضافت مصادر مطلعة ان ادارة السوق ألغت ستخطر مكاتب الوساطة اليوم بالصفقات الملغاة بيعاً وشراء على أسهم البنك العقاري عن تداولات يوم الاربعاء الماضي ومن يرد القيام بتسوية فستكون الفرصة متاحة أمامه.
تجدر الاشارة الى ان ادارة السوق ألغت كل الصفقات التي تمت على أسهم البنك العقاري، فيما يبلغ اجمالي قيمة الصفقات الملغاة حوالي 14,2 مليون دينار.
وكان بعض المتعاملين قد باع أسهماً في البنك العقاري واشترى بثمنها أسهماً في شركات اخرى، ومنهم من لا يملك ثمناً للأسهم المشتراة في حال احتفاظه بأسهم «العقاري»، وبناء على ذلك فإن قرار ادارة السوق سيتيح أمامهم عدداً أكبر من الخيارات.
على صعيد متصل، ذكرت أوساط مطلعة ان التداولات على سهم البنك اليوم ستكون مرتبطة بنشر ايضاح من ادارة البنك عن مدى انعكاس حكم محكمة التمييز الصادر لصالح البنك يوم الاربعاء الماضي ضد احد كبار المدينين للبنك، فيما ستبدأ التحقيقات لمعرفة ان كانت هناك أطراف ذات صلة استفادوا من المعلومة، حيث أوضحت المصادر أن التحقيقات قد تمتد الى ما قبل يوم الاربعاء لمعرفة إن كان هناك من قام بتداولات على السهم من أطراف ذات صلة.


690 فلسا أساس سعر «العقاري» وعبارة «سهم جديد» ستظهر لأسباب فنية

علمت «الرأي العام» ان ادارة البورصة ستحسب اقفال يوم الثلاثاء كسعر أساسي لتداولات سهم البنك العقاري في سوق الكويت للأوراق المالية اليوم.
وأوضحت مصادر مطلعة ان حدود صعود ونزول السهم ستكون مماثلة ليوم الأربعاء أي ان الحد الأعلى سيكون 740 فلسا، مقارنة باقفال الثلاثاء الذي كان 690 فلسا, ونبهت المصادر الى ان عبارة «سهم جديد» ستظهر الى جانب اسم البنك العقاري في أنظمة الكمبيوتر، مشيرة الى ان هذه العبارة فنية ومرتبطة بنظام الكمبيوتر الذي لا يقبل أي تعديل في اقفال السهم الا اذا كان سهما جديدا وهي عبارة تطلق على الأسهم المفسخة من الأرباح أو زيادة رأس المال.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
البورصة تبدأ خلال أيام تركيب نظام التداول الجديد​

كتب المحرر الاقتصادي: علمت «الرأي العام» ان وفد سوق الكويت للأوراق المالية الذي زار الهند الاسبوع الماضي تسلم نظام الكمبيوتر الجديد، حيث من المتوقع بدء تركيب هذا النظام خلال الأيام القليلة المقبلة, وأوضحت مصادر مطلعة ان عملية تركيب النظام ستسير بأقصى سرعة تمهيدا لبدء التدريب والتجارب عليه ومن ثم تحديد موعد نهائي لاعتماده مكان نظام التداول الحالي.
وبينت المصادر ان أهم ما يميز نظام الكمبيوتر الجديد هو مرونته وقابليته لاستيعاب أي تطويرات مستقبلية، بالاضافة الى سعته الهائلة التي تستوعب أي نشاط كبير في السوق مهما بلغت مستوياته، كما انه يستوعب اي أدوات مالية يتم تقديمها للمتداولين في المستقبل.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
«الأهلية» ترد على ملاحظات البورصة اليوم والسهم يعود اليوم أو غدا​

علمت «الرأي العام» ان الشركة الأهلية للاستثمار عملت طيلة عطلة نهاية الاسبوع على تلبية متطلبات وملاحظات البورصة على موازنة الشركة.
وأوضحت مصادر مطلعة انه في حال استكمال التعديلات المطلوبة وفي حال اقتناع ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بها فإنه من غير المستبعد عودة السهم الى التداول اليوم أو غدا على أبعد تقدير.
وأشارت المصادر الى انه من الناحية الفعلية فإن أرباح الشركة قد تتراجع حوالي 3,67 مليون دينار، في حين سيتم توضيح سياسة الشركة فيما يتعلق بباقي الملاحظات والعمل على تسويتها مستقبلا وفق التزام خطي واضح من الشركة.
تجدر الاشارة الى ان عودة سهم الشركة الى التداول تأجل أكثر من مرة الأسبوع الماضي، فيما استمرت عملية الايقاف طيلة ايام الأسبوع، وبعد اخذ ورد أعلنت البورصة نهاية الاسبوع انها ستعيد سهم «الأهلية» الى التداول عند التزام الشركة بملاحظاتها على الميزانية نصا ومضمونا.
وتتضمن ملاحظات البورصة على ميزانية «الأهلية» ما يلي:
1 - طلبت ادارة السوق وبناء على متطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية بتعديل الأرباح الناتجة من قيام الشركة ببيع استثماراتها في الشركة الأهلية للمشاريع الصناعية الى احدى الشركات الزميلة، والبالغة 10,025,724 د,ك بحيث يتم تخفيضها بمبلغ 3,670,919 د,ك.
2- تبين لادارة السوق ولدى الاطلاع على الايضاح الخاص بالتعاملات مع الأطراف ذات الصلة، ان ادارة الشركة لم تحدد الطرف ذا الصلة، كما ان الايضاح يبين بشكل واضح طبيعة تلك التعاملات.
وتبين لادارة السوق ايضا ان تلك التعاملات كانت قد ابتدأت منذ السنة السابقة ودون ان يتم الافصاح عنها في البيانات المالية السنوية والمرحلية.
وبناء عليه، طلبت ادارة السوق من الشركة تعديل الايضاح حيث يوضح لمساهمي الشركة كافة التفاصيل المتعلقة بتلك التعاملات ومنذ بداية التعامل.
3 - طلبت ادارة السوق ان تقوم الشركة بتبرير الأسباب التي أدت الى اعادة تصنيف «بند أراضي» بغرض المتاجرة الى استثمارات عقارية وتوضيح ذلك في البيانات المالية المذكورة.


«مؤسسة البترول» تبحث مجموعة تصورات للدخول في شراكة مع «بي بي» و«شيل»

كتب هشام التهامي: أعلنت مصادر رفيعة المستوى في مؤسسة البترول ان مذكرة التفاهم التي وقعتها «المؤسسة» مع شركتي «بريتيش بتروليوم» و«شل» والخاصة ببحث فرص للتعاون المشترك في الأسواق العالمية بدأت تأخذ خطوات جدية في الوقت الراهن, وقالت المصادر ان المؤسسة «توصلت الى مجموعة من التصورات لتفعيل مبادئ هذا التفاهم «موضحة ان هناك أكثر من مشروع ضخم يتم بحثه في الوقت الحالي لتنفيذه في أسواق جنوب شرقي آسيا, وبينت ان أطراف مذكرة التفاهم يدرسون وبجدية بالغة الدخول في شراكة لبناء المصافي في هذه الأسواق، وتم اختيار السوق الصينية للبدء فيها، مشيرة الى ان هناك مفاوضات تجري الآن بخصوص هذا الشأن.
يذكر ان «المؤسسة» كانت أبدت اهتمامها بالاستثمار في جنوب شرقي آسيا وعقـــدت جــــولات لهذا الشأن، بالاضـــافة الى اهتمامها بالسوقين الهــــندية والباكستانية.
ولم تذكر المصادر أي تفاصيل أخرى، وقالت ان مسار المحادثات التي تجريها مؤسسة البترول حاليا في هذه الفرص الاستثمارية ستأخذ خطوات جدية قريبا.
الجدير بالذكر ان شركة البترول الكويتية العالمية التي تعمل في أسواق أوروبا ومن قبلها أسواق آسيا تحت علامة "Q8" اضافت لها مؤسسة البترول الكويتية عمليات البحث عن فرص استثمارية سواء بصفة فردية للمؤسسة أو عن طريق شراكة مع شركات عالمية، على ان تكون هذه الفرص ضمن انشطة عمل «المؤسسة» الرئيسية في صناعة النفط.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
بوخمسين: تشييد أعلى برج في الكويت فندق عالمي ومراكز تجارية في العاصمة
احتمال كبير استفادة العربيه العقاريه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​
كتبت أمل عاطف: ستختار مجموعة بوخمسين الدور الخمسين من بين الأدوار الستين التي ستشكل اعلى برج في الكويت والذي ستبدأ المجموعة في تشييده منتصف العام المقبل بتكلفة اجمالية تصل الى 50 مليون دينار وعلى مساحة بحدود 10 آلاف متر مربع.
وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة بوخمسين القابضة الدكتور اسامة بوخمسين، ان البرج يتكون من 60 طابقاً حيث سيخصص 20 طابقاً منها لاحد الفنادق العالمية (خمس نجوم)، مشيراً الى انه يتم حالياً التفاوض مع أكثر من جهة عالمية أبدت رغبتها في ادارة الفندق، أما الـ 40 طابقاً الباقية فستكون عبارة عن مكاتب تجارية ومحلات وخدمات فندقية ومن ضمنها قاعة افراح وصالات استقبالات واجتماعات ومطاعم.
وأوضح بوخمسين ان المجموعة ستكون من اوليات الشركات في الكويت التي تقوم بتشييد اعلى برج في العاصمة، مشيراً الى ان طرازه سيكون فريداً من نوعه من حيث التصميم، كما انه يشغل موقعاً جيداً في قلب العاصمة، فهو قريب من حي المال والمؤسسات المالية الفعالة في شارع أحمد الجابر.
وبيّن بوخمسين انه سيتم بناء مبنى منفصل لمواقف السيارات يســـتوعب اكثر من 600 سيارة وسيكون هناك جسر يربط بين هذه المواقف والفندق.
وأشار بوخمسين الى انه حالياً جار الانتهاء من التصاريح اللازمة لبناء البرج وسيتم الانتهاء منه بمجرد صدور قانون الارتفاعات الجديد الذي اقرته اللجنة العليا للتخطيط في بلدية الكويت بأن تصل الارتفاعات الى 100 دور للقسائم التي تصل مساحتها الى 10 آلاف متر مربع داخل المدينة.
وأفاد بوخمسين الى انه تم تصميم المشروع عن طريق مكتب بوخمسين للاستشارات الهندسية وبالتعاون مع مكتب H,O,K الاميركي، موضحاً انه سيتم تمويل المشروع من احد البنوك المحلية.
وأضاف بوخمسين قائلاً ان البرج سيستغرق بناؤه حوالي 3 سنوات معتبراً ان هذا الفندق سيكون الأعلى حالياً ومستقبلاً ويرجع ذلك لندرة الأراضي التي تحوي مساحة 10 آلاف متر مربع داخل العاصمة وتماشياً مع قانون زيادة الارتفاعات.
وأوضح بوخمسين ان تصميم الفندق مميز من حيث ديكور الغرف والخدمات، مشيراً الى ان مداخل ومخارج البرج مفصولة لوجود استقلالية للفندق والمكاتب والمحلات.
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
أسرار البورصة

ستعقد احدى الجهات اجتماعا هذا الاسبوع مع قيادة احد البنوك لمعرفة آلية واجراءات البنك المركزي لمن يريد الاستحواذ على نسبة 5 في المئة، مصادر اوضحت ان هذه الجهة قررت تملك نسبة تفوق الـ 5 في المئة من رأسمال البنك، لكنها ستنفذ قرارها وفق الظروف المناسبة التي لا تؤدي الى ارتفاع كبير في قيمة السهم.

توقعت اوساط مطلعة ان تتجاوز ربحية سهم «اللؤلؤة» في الربع الأخير ضعفي ما تحقق خلال الاشهر التسعة الاولى.

اكدت شركة استثمارية ذات حضور محلي وخليجي انها فتحت محافظ لمستثمرين خليجيين خلال الايام الماضية بمبالغ ضخمة.

تولى انور عبدالله النوري ادارة شركة المباني في شكل موقت الى حين انتخاب مجلس ادارة جديد للشركة بداية الشهر المقبل بعد استقالة المجلس الحالي.


ربحية سهم «الانظمة» قد تتعدى الـ 200 فلس مع نهاية العام، في ضوء وجود معلومات عن استرداد مخصص تم اخذه السنة الماضية.

لم تحسم شركة الصناعات المتحدة موقفها من قضية زيادة رأسمال شركة محلات رعد، ولم يعرف ان كانت الشركة قد حضرت عمومية الشركة الاخيرة المؤجلة ام لا.

تردد ان زيادة رأسمال «رعد» ستوجه لشراء حصة في «سدافكو» لكن لم يتسن تأكيد هذه المعلومة.

قارب فريق العمل الذي تم تشكيله من شركات البيوع المستقبلية والبورصة من التوصل الى الصيغة والضوابط النهائية بخصوص تقديم الخدمة خلال فترة التداول.


وصلت ملكية اطراف سعودية في «مشاريع الكويت» الى حوالي 5،3 في المئة من اسهم الشركة.

انهت «بترو جلف» الاجراءات الاولية لادراج شركتها التابعة «سوبر يور» في سوق ابوظبي للاوراق المالية.

تقوم بعض الشركات المدرجة حاليا بانشاء محافظ مالية للحفاظ على اداء اسهمها من اي مضاربات عنيفة تقضي على الارتفاعات التي حققتها اخيرا.
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
مدور الزينات

جهد جدا طيب وليتك تستمر فيه

لان بيكون مرجع لنا دايما له زواره

والله يوفقك وتستمر ابهل المجهود وانشالله موضوعك بتثبت وبدون مشرفين

واعتقد احلى لو انك تصغر الخط اشوي :)
 

bo-3boud

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
153
مد الزينات

مشكووووور على المعلومات القيمه هذى وجزاك الله خير ووسع باب رزقك
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
لاشكر علي واجب

السلام عليكم مشكورين علي ردودكم الطيبه والله يرزقنا وياكم وانا يوم فكرت اسوي هذي الصفحه كان لعدة اسباب اولها سهولة الرجوع للمعلومات حتي لو كانت من الجرايد لان الجريده بعد كم يوم صعب انك تذكر تاريخ الخبر او في اي جريده اما اذا كان في موقع معين فسهل الرجوع اليه والثانيه البحث عن اي معلومه اوخبر يكون سهل لان البحث يتركز علي العنوان ومثل ماانتوا شايفين العناوين واضحة وماتتطلب جهد وثانيا الموضوع مكتوب بخط كبير حتي اللي يقري اي موضوع تكون القراءه عنده سهله وحتي ضعاف النظر يقدرون يقرون الخبر بسهوله وانشاء الله اذا اخطرت في باللي افكار ثانيه تفيد راح انشاء الله اخدمكم فيها واخيرا اخواني انا مابي منكم ملاء الصفحات بالشكر والثناء علي مواضيعي لاني انا ماسويت الا الواجب ولكن دخولكم وقراتكم لمواضيعي اللي نزلتها في الصفحه وتشريفكم للصفحه هذا يكفي وانشاء الله ماراح الا انقل الاخبار الخاصه بشركات البورصه من مصادر اعلانها و اخبار الاقتصاد الكويتي والعالمي بشكل عام وهذي الصفحه للمواضيع الاقتصاديه البحته بدوت اي مواضيع اخري وتقبلوا تحياتي وانشاء الله الكل يستفيد من هذه الصفحه الاقتصاديه البحته .
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
.
ايضاح بخصوص اجراءات السوق بشأن وقف تداول سهم البنك العقاري الكويتي​

يود سوق الكويت للأوراق المالية أن يفيد بأنه نتيجة لعدم قيام البنك العقاري ‏
الكويتي باخطار السوق بموعد جلسة محمكة التمييز التي عقدت يوم الأربعاء
الموافق 16-11-2005، والتي صدر بها حكم أثر على سعر سهم البنك
وتداوله في السوق، حيث أشيع في قاعة التداول خبرا حول ذلك.‏
مما استدعى أن تقوم ادارة السوق بالاتصال بالبنك للتأكد من صحة الخبر
وكان ذلك بعد الساعة 12:00 ظهرا (حيث لم تؤكد ادارة البنك الخبر)،
وفي حوالي الساعة 01:00 ظهرا، كرر السوق الاتصال بالبنك حيث
أفادت ادارة البنك بصحة ذلك الخبر، وطلبت ادارة السوق بأن تخطر بذلك رسميا،
حيث أرسل البنك منطوق الحكم عن طريق جهاز الفاكس في الساعة 01:15 ظهرا،
علما بأنه لم يكن متضمنا أثر الحكم على البيانات المالية للبنك (وليس كما ورد
في توضيح البنك المعلن في صحف اليوم).‏
وبعد مراجعة جميع الصفقات التي تمت على سهم البنك في ذلك اليوم فقد اتخذت
ادارة السوق الاجراءات التالية:‏
ِ1) الغاء جميع الصفقات التي تمت على سهم البنك اثناء تداول يوم الأربعاء
الموافق 16-11-2005.‏
ِ2) الاستمرار في مراجعة الصفقات التي تم الغاؤها بهدف التحقق من استفادة
الأطراف ذات الصلة، واحالة من يثبت تجاوزه لقرارات ولوائح السوق الى التحقيق.‏
ِ3) ايقاف التداول على سهم البنك ابتداء من اليوم السبت الموافق 19-11-2005،
حتى يفصح البنك عن أثر الحكم الصادر لصالحه على البيانات المالية.‏
ِ4) التحقيق مع ادارة البنك لعدم الافصاح المسبق عن جلسة النطق بحكم محكمة
التمييز الخاصة بمديونية أحد العملاء.‏
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
ايضاح من اللؤلؤة بخصوص مانشر حول حصولهاعلى قرض لتمويل فندق برايدن باخرهوف​
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة لؤلؤة الكويت العقارية تود أن توضح
بخصوص ما نشر في بعض الصحف المحلية، ما يلي:‏
ِ1) بالنسبة الى موضوع القرض البالغة قيمته 92 مليون يورو، فان الشركة ‏
توضح بأنها الآن في طور المفاوضات النهائية للحصول على هذا القرض،
وذلك من أجل تمويل فندق برايدن باخرهوف.‏
ِ2) بالنسبة الى المفاوضات مع شركتين عالميتين لادارة هذا الفندق، توضح
الشركة بأنها تجري حاليا مفاوضات، ولكن لم يتم التوصل الى أي اتفاق
حتى الآن.‏
وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق بأية تطورات بهذا الخصوص
في حينها.‏
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
المال للاستثمار تنفي ما نشر بخصوص التفاوض لبيع حصتها في دار الاستثمار

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة المال للاستثمار تنفي ما نشر
في بعض الصحف المحلية عن اجرائها مفاوضات لبيع حصتها في شركة
دار الاستثمار.‏
 
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
389
اعلان مبادلة (الدولية للمشروعات الاستثمارية مقابل الاستشارات المالية)‏​

ِ1- أسهم شركة الدولية للمشروعات الاستثمارية
عدد الأسهم 918798 سهم
السعر : 720 فلس ‏
ِ2- أسهم شركةالاستشارات المالية
عدد الأسهم : 254436 سهم
السعر : 2.600 د.ك
الوسيط : شركة الخليج للوساطة المالية
الفرق : 960 فلس
 
أعلى