أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت تحصد أول أربع ميداليات

14/11/2007 القاهرة - رسالة الوفد الإعلامي:
حققت الكويت اول أربعة ميداليات في العاب المبارزة والجودو والسباحة وهي اول الغيث في هذه الدورة الاستثنائية بعدد المشاركين في الالعاب المختلفة ومن بينها هذه الالعاب الثلاث التي تضم خيرة ابطال العرب في قارتي آسيا وافريقيا.
ونجح حمد العوضي من تحقيق اول هذه الميداليات فيما سجل اللاعب يوسف العنزي اسمه في السجل العربي للعبة الجودو بحصوله على المرتبة الثالثة في الوزن السابع تحت 100 كلغم بعد ان واجه بطل مصر الاول واحد ابطال العالم في هذا الوزن بينما حقق عبدالرحمن البدر ثالث الميداليات الكويتية
ونجح العوضي لاعب منتخبنا للمبارزة الذي خطف الاضواء في الادوار الاخيرة من تتويج جهوده بتحقيق البرونز في منافسات سلاح (إيبيه فردي) بعد منافسة مثيرة كان طرف فيها مع ثلاثة لاعبين من مصر في دور الاربعه وانتهت هذه المنافسة بانتزاع ابناء مصر للميداليتين الذهبية والفضية بينما ذهبت البرونزية لحمد العوضى الذي ابلى بلاء حسنا وقدم مستوى رفيعا في الادوار التمهيدية ودور ال 16 ودور الثمانية وحقق الفوز على لاعب قطر في 15 - 6 ومن ثم تغلب على اللاعب السعودي 15-13 في لقاء هو الاكثر اثارة في دور الثمانية بعد تجاوز مجموعته الرابعة بالدور التمهيدي بتحقيق اربعة انتصارات كاملة حسمها بوقت قياسي ونجح بالتأهل للادوار النهائية
ويعد العوضي احد افضل لاعبي الكويت وآسيا في المبارزة ويمتلك سيرة ذاته تعج بالانجازات من بينها حصوله على بطولة آسيا للمبارزة عام 1998 والفوز بلقب بطل غرب آسيا وبطل العرب في آخر بطولة عربية للمبارزة اقيمت في عام 2006.
وعلى صعيد نتائج منافسات المبارزة النسائية في الدورة خرجت لاعبة منتخبنا في سلاح الشيش (الفلورية) امينة العلي من دور ال8 بعد خسارتها امام اللاعبة المصرية بفارق النقاط وذلك بسبب فارق الخبرة بينها وبين اللاعبة المصرية التي ساندها جمهور غفير
وقدمت العلي مستويات بارزة بالادوار التمهيدية ودور ال16 وودعت زميلتها في نفس المسابقة جميلة السويدان البطوله مبكرا بعد خروجها من الادوار التمهيدية.
البدر: كنت أفضل الذهبية
احرز السباح الكويتي عبدالرحمن فهد البدر الميدالية البرونزية في مسابقة 200 متر صدر بزمن قدره 2.24.17 دقيقة وبفارق اقل من 6 ثوان عن صاحب الذهبية الجزائري سفيان زايد في حين احتل زميله زين العابدين المركز الرابع في مسابقة 100 متر فراشة بزمن 03ر 57، بينما جاء السباح وليد القحطاني الذي سجل ثاني اسرع رقم في التصفيات بالمرتبة السابعة في نفس المسابقة.
و اعرب البدر عن سعادته البالغة في الحصول على الميدالية البرونزية بالرغم من الاستعدادات المتواضعه التي سبقت البطولة والمنافسة المثيرة امام السباحين العرب، مشيرا إلى ان هذه البرونزية تعتبر بالنسبة له انجاز، مرضيا في الوقت الذي كان يتطلع به للمركز الاول
بينما اكد المدير الفني للسباحة احمد عباس ان استعدادات الفريق الكويتي لم تكن مناسبة بسبب توقيت البطولة الذي لم يكن محله على حد قوله وارتباط اللاعبين بالدراسة في الكليات والمعاهد ولم يكن امام الفريق متسع من الوقت لكي يستعد بصورة ملائمة للبطولة التي تضم نخبة من الابطال العرب
واضاف ان استعداداتنا اقتصرت على اقامة معسكر تدريبي قصير في مدينة ابو ظبي بالامارات لمدة اسبوع واحد فقط حاول من خلالها الجهاز التدريبي تهيئة السباحين بشكل اكثر تركيزا لرفع معدل اللياقة البدنية.
وفي نهائي سباق 800 متر احتل السباح الكويتي نواف الوزان المرتبة الخامسة بزمن وقدرة 8.22.00 دقائق فيما تصدرت تونس هذا السباق وفاز لاعبها احمد الهادي ومواطنه محمد بن رضا بالمرتبتين الاولى والثالثة، فيما جاء في المرتبة الثانية السباح السوري محمد نعيم.
مدوه أحرز الفضية
وقد حقق السباح الكويتي محمد مدوه الميدالية الفضية في مسابقة 50 مترا 'حر' بعد أن قطع السباق بزمن 23.13ثانية في حين أحزر السباح المصري محمد ممدوح الميدالية الذهبية وذهبت البرونزية إلى الجزائري نبيل كباب.
وتجدر الاشارة إلى ان 13 دولة عربية شاركت في منافسات اليوم الاول للسباحة هي تونس والجزائر ومصر والمغرب والكويت وليبيا وقطر والسعودية والبحرين والامارات وعمان وسوريا وفلسطين ولبنان والاردن

الطائرة ودعت البطولة
ودع منتخب الكويت للكرة الطائرة الدورة العربية بعد خسارته امس امام نظيره الليبي 3/2 في مباراته الاخيرة وبذلك حل منتخبنا في المركز الثامن جاءت المباراة حافلة ومثيرة لكن خبرة المنتخب الليبي رجحت كفته في الشوط الاخير.
من جهته قال خلف الهاجري امين الصندوق بالاتحاد الكويتي للكرة الطائرة ورئيس وفده المشارك في الدورة الرياضية العربية ان خسارة الازرق وخروجه لم تكن مفاجأة لنا في ظل النقص الذي يعاني منه الفريق وقلة خبرة اللاعبين.
واضاف ان مشاركة الازرق في الدورة الحالية تأتي في اطار استعداداته لبطولة الخليج التي ستقام في الكويت في الفترة من 11/29 الى 12/8 ولم تكن مشاركته في الدورة من اجل احراز اللقب.

أزرق السلة يواجه الإمارات الليلة
يستهل ازرق السلة مشواره في البطولة العربية اليوم عندما يواجه في الساعة السادسة بتوقيت الكويت منتخب الامارات على صالة مبارك الرياضية في الاسكندرية في اطار المجموعة الثانية التي تضم ايضا منتخبي مصر والعراق، اللذين سيتواجهان اليوم عقب لقاء منتخبنا.
وستقام مباريات المجموعة الاولى التي تضم قطر والاردن والسعودية الى جانب ليبيا غدا الخميس تلتقي فيها السعودية مع ليبيا في مباراة تعقبها مباراة بين الاردن وقطر.
ويتأهل الفريقان الفائزان من كل مجموعة للدور قبل النهائي الذي ستنطلق منافساته في 20 نوفمبر الجاري، حيث يلعب اول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية، بينما سيلعب اول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى.
ويقام الدور النهائي يوم الخميس 22 نوفمبر بعد يوم راحة لتحديد صاحب الميدالية الذهبية والفضية يسبقه لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع من اجل الحصول على البرونزية والمرتبة الثالثة لمنتخبات كرة السلة العربية.

'الإيبيه' يخوض منافساته اليوم
يخوض منتخبنا للمبارزة النسائية منافسات سلاح 'الايبيه' بمشاركة ثلاث لاعبات هن الشقيقتان هنوف وعبير السلمي وخلود عبدالجادر، ويعد هذا الثلاثي احد أبرز المرشحين للحصول على احدى الميداليات على اقل تقدير، وسبق لهن الحصول على الميدالية البرونزية في البطولة العربية للمبارزة التي اقيمت في مصر 2006.

إصابة رئيس وفد الهجن بوعكة صحية
اصيب حسين مانع الدواس رئيس الاتحاد العربي للهجن بوعكة صحية الزمته الفراش عقب انتهاء مراسم افتتاح الدورة في استاد القاهرة، وتوجه بعدها مباشرة الى مدينة العريش لرئاسة وفد نادي الهجن الكويتي المشارك في سباقات الهجن التي ستقام الاسبوع القادم في مضمار العريش.
وأكد مصدر طبي ان الوعكة الصحية نتيجة للارهاق الشديد الذي تعرض له الدواس الفترة الماضية، وقد تماثل للشفاء تماما، وباشر متابعة احوال الوفد الكويتي.

الشيخة نعيمة تؤازر اللاعبات
كعادتها دائما قامت الشيخة نعيمة الاحمد الصباح رئيسة لجنة الرياضة النسائية بتشجيع ومؤازرة لاعبات منتخبنا بحرارة وحرصت على اطلاق العبارات التشجيعية طوال المنافسات كان لها الاثر الايجابي على مردود اللاعبات داخل الصالة رقم 4 باستاد القاهرة الدولي الذي احتضن المنافسات طوال يوم امس في المبارزة.

الجياد أسقطت فرساننا
خرج فرسان الكويت مبكرا من منافسات فردي السرعة في القفز على الحواجز بارتفاع 135 و140 بالرغم من الظهور الفني المتميز للرباعي الكويتي خالد الخبيزي واسامة الخضرا وعبدالرحمن الفزيع ومرزوق السعيدي في هذه المنافسة.
وكان للجياد دور رئيسي وراء اخفاق فرسان الكويت في اول ظهور لهم في الدورة وكان الفارس السعودي رمزي الدهامي قد وضع نفسه في صدارة المشاركين في الدورة فيما خرج فرسان الكويت من دائرة الصراع على المراكز الاولى بالرغم من استعداداتهم الجيدة والمبكرة.
واكد الرباعي الكويتي ان سوء النتائج لا يقلل من المستوى الرفيع الذي يتميز فيه الفارس الكويتي لكن الخروج المبكر كان بسبب الجياد بالدرجة الاولى مقارنة بنوعية الجياد الخاصة بفرسان الدول العربية الاخرى التي اخذت قسطا من الراحة ونقلت بواسطة الطائرات للمشاركة في هذا الملتقى الرياضي العربي.
وقال الفارس خالد الخبيزي ان التوفيق لم يحالف فرسان الكويت في منافسات الفردي بسبب تدني اداء الجياد التي لم تكن بالمستوى المناسب لمثل هذه المنافسات الرياضية الكبيرة.
اما الفارس عبدالرحمن الفزيع فقد قال ان عالم الرياضة فوز او خسارة وعلينا ان نتقبل هذه الخسارة غير المتوقعة بروح رياضية وتعويضها في المنافسات المقبلة.
من جانبه اوضح الفارس اسامة الخضرا ان الخروج المبكر من منافسات الفردي وتردي النتائج لم يكن يحدث بهذه الصورة لولا نوعية الخيول التي ليست بالمستوى المطلوب الذي يتناسب مع هذا الحدث الكثير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مشجعون إنكليز يشترون ناديهم

14/11/2007 لندن - د.ب.أ - اعلن رئيس نادي ايسفليت يونايتد بالدرجة الخامسة الانكليزية جيسون بوتلي امس ان التجربة الجديدة بقيام 20 الف مشجع بشراء اسهم النادي تعتبر فرصة كبيرة لدعم الفريق ومساعدته على التطور مستقبلا.
واوضح بوتلي في تصريحات صحفية ان المشجعين تجمعوا عبر مواقع الكترونية مختلفة وقرروا ان يدفع كل منهم مبلغ 35 جنيها استرلينيا لشراء نسبة 51 في المائة من اسهم النادي بقيمة 700 الف جنيه استرليني ليحصلوا على امكانية شرائه بشكل نهائي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب فرنسا يوجه اتهاما للإيطاليين

14/11/2007 روما - أ ف ب - رد مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو دونادوني على نظيره الفرنسي ريمون دومينيك، دون أن يذكر اسم الأخير، وأكد أنه لم يلعب يوما خلال 25 عاما من مسيرته في الملاعب كمدرب ولاعب من أجل التعادل، وذلك عشية الجولتين الأخيرتين الحاسمتين من التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2008 لكرة القدم.
وأضاف دونادوني في مؤتمر صحفي عقده في فلورنسا حيث يعسكر المنتخب الإيطالي استعدادا لمواجهة اسكتلندا السبت المقبل في غلاسكو 'خلال 25 عاما من مسيرتي كلاعب ومدرب لم أطأ أرض الملعب وأنا أقول لنفسي أريد التعادل هذه المرة'.
وكان مدرب فرنسا ريمون دومينيك قد صرح مؤخرا 'أن إيطاليا ستذهب إلى اسكتلندا من أجل التعادل'، رافضا التعويل على الإيطاليين من أجل الفوز على اسكتلندا، لأن هذه النتيجة ستؤهل فرنسا أيضا بغض النظر عن نتيجتها مع أوكرانيا في 21 الشهر الحالي.
وقال دومينيك 'ما أريد قوله هو ان الإيطاليين يملكون النوعية والعزم والانضباط والتنظيم ليقولوا لأنفسهم, نريد التعادل ويحققوا هذه النتيجة, ما أقوله هو إطراء'، في إشارة غير مباشرة منه إلى أن أبطال العالم لا يريدون الفوز على اسكتلندا كي لا تتأهل فرنسا التي تخوض اختبارا صعبا أمام أوكرانيا في كييف.
وتحتل إيطاليا المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين عن فرنسا المتصدرة ونقطة واحدة عن اسكتلندا، إلا أنها تملك مباراة إضافية أمام جزر فارو .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المدفعجية استعادوا الصدارة بالثلاثة

14/11/2007 لندن - ا ف ب - استعاد ارسنال الصدارة من مانشستر يونايتد حامل اللقب بعد فوزه على مضيفه ريدينغ 1/3 أمس الاول على 'ماديجسكي ستاديوم' في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكان مانشستر يونايتد تصدر الترتيب بعد فوزه على بلاكبيرن /2 صفر الا ان فريق المدرب الفرنسي عاد ليتربع على عرش الصدارة بفارق الاهداف عن 'الشياطين الحمر' ويملك كل من الفريقين 30 نقطة، لكن ارسنال يملك ايضا مباراة مؤجلة.
وتعادل الفريقان حتى بالفارق بين الاهداف المسجلة، التي دخلت شباكهما الا ان ارسنال تفوق لانه سجل 27 هدفا مقابل 23 لمانشستر وتلقت شباكه 10 اهداف مقابل 6 في مرمى الاخير.
ولم ترتق المباراة الى المستوى المطلوب في الشوط الاول الذي بدأ بفرصة ثمينة لارسنال عندما استخلص الاسباني فرانسيسك فابريغاس الكرة من لاعب وسط ريدينغ جيمس هاربر ومررها الى التوغولي ايمانويل اديبايور الذي سيطر عليها قبل ان يسددها الا ان القائم ناب عن الحارس الاميركي ماركوس هاهنمان وحرم الفريق اللندني من هدف التقدم (4).
ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة 31 عندما سدد الايسلندي برينيار غونارسون كرة صاروخية اطلقها بيمناه من خارج المنطقة الا ان حارس ارسنال الاسباني مانويل المونيا انقذ الموقف ببراعة.
وانتظر ارسنال حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ليهدد مرمى هاهنمان مجددا الا انه نجح هذه المرة في هز شباك الاخير عندما مرر اديباوير كرة بينية الى البيلاروسي الكسندر هليب المتوغل في الجهة اليمنى فحولها الاخير الى الفرنسي ماتيو فلاميني الذي سددها بيمناه ومن مسافة قريبة في الزاوية اليسرى العليا.
وفي بداية الشوط الثاني كاد فلاميني ان يمنح ارسنال الهدف الثاني من تسديدة قوية اطلقها من حدود المنطقة الا ان هاهنمان تصدى لها (50) ثم اتبعها اديبايور بتسديدة صاروخية اطلقها بيمناه فوق العارضة بقليل (51).
ولم ينتظر ارسنال كثيرا قبل ان يضيف الهدف الثاني بعد لعبة جماعية مميزة وصلت من خلالها الكرة الى فابريغاس داخل المنطقة فحولها الاخير الى اديبايور المتواجد على الجهة اليسرى لمنطقة ريدينغ فسددها الاخير بيمناه في الزاوية اليسرى الارضية لهاهنمان (52) مسجلا هدفه السابع في الدوري هذا الموسم والاول منذ 22 سبتمبر الماضي عندما سجل حينها ثلاثية في مرمى دربي كاونتي (/5صفر)
وهز اديبايور شباك الحارس الاميركي بعد دقيقتين فقط الا ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل، لكن الاعادة اظهرت ان هدف التوغولي كان صحيحا.
وحسم ارسنال المواجهة تماما عندما سجل هليب الهدف الثالث بعدما وصلته الكرة عن طريق الخطأ من احد المدافعين فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالحارس قبل ان يسدد بيسراه في سقف شباك صاحب الارض (78).
وحصل ريدينغ على هدف الشرف بعد معمعة داخل المنطقة وصلت بعدها الكرة الى نيك شوري الذي اودعها الشباك قبل دقيقتين على النهاية.

ترتيب الهدافين
- 8 اهداف: الزيمبابوي بنغاني موارواري (بورتسموث).
- 7 اهداف: التوغولي ايمانويل اديبايور (الأرسنال)
- 6 اهداف: الفرنسي نيكولا انيلكا (بولتون) والبرتغالي كريستيانو رونالدو والاسباني فرانسيس فابريغاس (ارسنال) والايرلندي روبي كين (توتنهام).
- 5 اهداف: غابرييل اغبونلاهور (استون فيلا) والعاجي ديدييه دروغبا والاسباني فرناندو توريس (ليفربول) والفرنسي اوليفييه كابو (برمنغهام) والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (بلاكبيرن) والهولندي روبن فان بيرس (ارسنال).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
روغ: الدولة العربية قادرة على استضافة الأولمبياد

14/11/2007 قال رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ بعد اعجابه بحفل الافتتاح والتنظيم المتميز لجمهورية مصر العربية للدورة الرياضية العربية الحادية عشرة، انه لا يستبعد اي دولة عربية وبالطبع منها الكويت من تنظيم دورة الالعاب الاولمبية في المستقبل القريب.
واكد في مؤتمر صحفي عقده على هامش الدورة، ان عدة دول عربية باتت مهيأة لتنظيم اي حدث رياضي حتى لو كان بحجم الاولمبياد.
وعلى الرغم من ان الدورات الخليجية والعربية غير معترف بها دوليا، الا انها تحظى بثقة اكبر مسؤولي الرياضة في العالم ومن بينهم روغ نفسه الذي يدير اعلى سلطة رياضية في العالم بدليل تواجدهم في مثل هذه المحافل الرياضية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اجتماع الاتحاد العربي للمبارزة غدا

14/11/2007 القاهرة - كونا - يعقد الاتحاد العربي للمبارزة غدا اجتماعا في القاهرة على هامش فعاليات الدورة العربية، وقال رئيس الاتحاد العربي للعبة الكويتي عبدالرحيم السعيد، ان الاجتماع سيتناول البطولات المقبلة للمبارزة سواء على صعيد المنتخبات او الاندية لمختلف الفئات العمرية والتي اقربها بطولة الاندية العربية التي يستضيفها نادي الجهراء الكويتي في فبراير المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بداية قوية لأبطال تونس

14/11/2007 القاهرة ـ أ. ف. ب ـ ضربت تونس بقوة في منافسات اليوم الأول للدورة العربية الحادية عشرة، التي تستضيفها مصر، باحرازها 6 ذهبيات من أصل 14 وزعت أمس الأول، وحقق كل من البلد المضيف والجزائر بداية مشجعة باحراز الأولى 4 ذهبيات مقابل 3 للثانية.
ونالت تونس شرف نيل الذهبية الأولى في الدورة الحالية، عندما أحرز أحمد بن الهادي المركز الأول في سباق 800م حرة قاطعا المسافة بزمن 8.15.52 دقائق متقدما على السوري محمد نعيم المصري (8.23.92 د)، والتونسي الآخر محمد بن رضا (8.23.92 د).
وتبدو نتائج السباق نسخة قريبة من النتائج التي سجلت قبل 3 سنوات في دورة الجزائر بعد ان خلف بن الهادي مواطنه الشهير أسامة الملولي الموقوف لتناوله مواد منشطة، والتونسي الآخر بن رضا مواطنه محمد متيجي، فيما احتفظ السوري نعيم المصري بالفضية للمرة الثانية على التوالي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يد الفراعنة يسحق ليبيا

14/11/2007 القاهرة ـ أ. ف. ب ـ استهلت مصر المرشحة لاحراز اللقب مشوارها بفوز ساحق على ليبيا 20/34 في افتتاح منافسات مسابقة كرة اليد ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة.
وانهى المنتخب المصري الشوط الأول ،10/18 وسيطر على المجريات منذ بداية اللقاء حتى نهايته، ووصل أعلى فارق الى 14 نقطة في الشوط الثاني 16/30 و19/33.
وبرز المصريون أحمد الأحمر ومحمد رمضان ومصطفى سيد، وسجل كل منهم 6 أهداف، في حين كان إبراهيم عكاشة (6)، وخالد العجمي (4)، ومحمد التاورعي (3)، وفهد سالم (3) الابرز في صفوف المنتخب الليبي.
وحقق المنتخب السعودي فوزا كبيرا على نظيره العراقي وصل الفارق فيه الى 11 نقطة 25/36.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المستفيد من مشاركة اللاعبين الأفارقة مع منتخباتهم؟!

14/11/2007 اعداد: عبدالرزاق حميد
قبل ايام اثار الاسكتلندي اليكس فيرغسون مدرب نادي مانشستر يونايتد سؤالا مهما الا وهو لماذا يريد الانكليز التأهل لكل البطولات او الحصول عليها في الوقت نفسه نرى عدد اللاعبين الاجانب في الدوري الانكليزي يفوق عدد اللاعبين الانكليز نفسهم، فلو استطلعنا نادي الارسنال فسنرى ان الانكليزي الوحيد ضمن التشكيلة الاساسية هو والكوت، اما بقية اعضاء الفريق فهم من خارج انكلترا، ولكن المشكلة هي في عدد اللاعبين الافارقة المشاركين في الدوري الانكليزي الذين سيشاركون مع منتخبات بلدانهم في بطولة كأس الامم الافريقية، حيث يوجد 44 لاعبا افريقيا يلعبون في الدوري الممتاز، تسعة منهم من نيجيريا وسبعة من ساحل العاج وسبعة من السنغال اضافة الى خمسة من الكاميرون واربعة من غانا وثلاثة من مصر وثلاثة ايضا من جنوب افريقيا، فيما يوجد اثنان من مالي، وكذلك من تونس اثنان. فيما يلعب لاعب واحد من كل من غينيا والمغرب ومع انطلاق كأس الامم الافريقية ومغادرة هؤلاء بلا شك ستؤثر على اداء انديتهم التي تتطلع لاحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز، ومن اهم هذه الاندية الارسنال وتشلسي.
في الوقت نفسه يجد فريق مانشستر يونايتد نفسه في فرصة كبيرة ومثالية كونه لا يضم اي لاعب افريقي، وبالتالي فان هذه الامور تصب في مصلحته، من اجل الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي. ولو استعرضنا هؤلاء اللاعبين وانديتهم لوجدنا في الارسنال الايفواري.
كولوتوريه وايمانويل اديبايور اضافة التيغولي الى الكاميروني اليكسندر سونغ اما فريق بريمنغهام سيتي فيضم الغاني ريتشارد كنغسن والتونسيين مهدي نانفتي وراضي جايدي، فيما يلعب اثنان من جنوب افريقيا في فريق بلاكبيرن وهما آرون موكوينا وبيني مكارثي، اما فريق بولتون فيضم الايفواري ابدولاي ميتيه والسنغالي الحاجي ضيوف، ولعل اكثر فريق يضم لاعبين افارقة هو النادي اللندني تشلسي حيث يضم خمسة لاعبين: اثنان من ساحل العاج، وهما دروغبا وسالمون كالو اضافة الى الغاني مايكل ايسيان والنيجيري جون اوبي مايكل. اما متذيل الدوري فريق ديربي كاونتي فيضم الغيني محمد كامارا، في حين يضم فريق ايفرتون ثلاثة لاعبين نيجيريين وهم جوزيف يوبو وياكوبو ايغبيني وفكتور انشيبي، اضافة للجنوب افريقي ستيفن بينار. اما فريق فولهام فيلعب في صفوفه السنغالي دومانسي كامارا، فيما يضم ليفربول كلا من المالي محمد سيسوكو والمغربي نبيل الزهار، في حين يلعب المصريان ميدو ومحمد شوقي في صفوف ميدلسبروه، ومن جانب آخر يلعب كل من السنغاليين جيب بيي وابدولاي كذلك الكاميروني جيريمي والنيجيري سليستين بابايارو في صفوف فريق نيوكاسل يونايتد، فيما يتساوى بورتسموث مع تشلسي في عدد الافارقة وهم الغاني سولي علي مونتيري والنيجيريين كانو وجون اوتاكا، اضافة للسنغالي بابا بوابا والمالي جيمي تراوري. اما فريق ريدينغ فلديه الايفواري ايمريسي فيا والكاميروني اندريه بايكي، وكذلك ابراهيم سونكو من السنغال. في حين يضم القادم الجديد فريق سندرلاند النيجيري ديكسون ايتوهو فيما يلعب الايفواري ديديه زوكورا والمصري حسام غالي والكاميروني بينويت أسوايكوتو، اما فريق وست هام فيلعب في صفوفه الغاني جون بينستل والسنغالي هنري كامارا، اما فريق ويغان فلديه لاعبان وهما النيجيري جوليوس اغاهوا والكاميروني سالمون اوليمب. في حين تبقى اندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي واستون فيلا خالية من أي لاعب افريقي وبالتالي سيستفيدون من مشاركة هؤلاء مع منتخباتهم لأجل الحصول على نقاط مهمة جراء لعبهم مع تلك الاندية.
التايمز
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دنفر يسحق كليفلاند

14/11/2007 واشنطن - أ ف ب - حقق دنفر ناغتس بقيادة هدافه ألن أيفرسون فوزا كبيرا على كليفلاند كافالييرز (122-100) ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة.
وسجل أيفرسون 37 نقطة (رقم قياسي شخصي هذا الموسم)، وأضاف زميله جي أر سميث 29 نقطة.
في المقابل سجل نجم كليفلاند ليبرون جيمس 27 نقطة وأضاف كارميللو أنطوني 22 نقطة ونجح في تسع متابعات.
وتقدم دنفر (43/58) في نهاية الشوط الأول بفضل 18 نقطة لايفرسون الذي أضاف 11 نقطة في الدقائق الست الأولى من الربع الثالث منها رميتان ثلاثيتان ليوسع الفارق إلى 78-51 .
وقاد كريس بول فريقه نيو أورليانز إلى الفوز على نيوجيرسي نتس (84/82) بتسجيله سلة الترجيح قبل نهاية المباراة بثانيتين.
وسجل بول 27 نقطة ونجح في سبع تمريرات حاسمة وست متابعات.
وقال مدرب نيو أورليانز بايرون سكوت: 'لا ادري كيف فزنا في المباراة، هذا النوع من المباريات كنا نخسرها الموسم الماضي، لكننا أصبحنا أكثر ثقة بالنفس هذا الموسم'.
وكان ريتشارد جيفرسون أفضل مسجل في صفوف نيوجيرسي (32 نقطة)، في حين سجل المخضرم جايسون كيد 14 نقطة ونجح في عشر تمريرات حاسمة وتسع متابعات.
وحقق يوتا جاز فوزا عريضا على ساكرامنتو كينغز (117/93). وسجل كارلوس بوزر 32 نقطة وأضاف عشر متابعات، وأضاف الروسي أندريه كيريلينكو 15 نقطة وثماني تمريرات حاسمة وثماني متابعات. في حين كان جون سالمونس أفضل مسجل في صفوف ساكرامنتو بإحرازه 22 نقطة بينما أضاف زميلاه كيفن مارتن 21 نقطة وفرانسيسكو غارسيا 19 نقطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
في منافسات قدم العربية
السعودية تتحدى تطور الكرة السودانية.. الليلة


14/11/2007
القاهرة ـ القبس:
في مباراة غاية في الاثارة والمتعة.. يواجه اليوم في تمام السادسة مساء المنتخب السعودي نظيره السوداني في مباراة يسعى خلالها الفريقان لحسم نقاطها الثلاث على استاد الاسماعيلية وذلك ضمن منافسات كرة القدم في دورة الالعاب العربية التي تستضيفها القاهرة في نوفمبر الجاري.
يشارك الاخضر السعودي في مباراة اليوم بكامل نجومه امثال مالك معاذ وياسر القحطاني.. ومن المؤكد ان الجهاز الفني للفريق سيعتمد عليهما بصورة كبيرة في مباراة اليوم.
اما المنتخب السوداني فيدخل مباراة اليوم طامحا في مواصلة انجازاته الكروية والتطور الرهيب الذي شهدته كرة القدم السودانية في الفترة الاخيرة ومن ثم فانه قرر المشاركة في مباراة بكامل نجومه امثال هيثم طمبل وفيصل عجب ومن ثم فانه يعتبر مباراة اليوم كأنها بروفة قوية قبل منافسات كأس الامم الافريقية في غانا 2008.
يدخل نجوم السودان مباراة اليوم بروح الرغبة في تحقيق انتصارات وذلك بعد تصدرهم قمة المجموعة في منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية وبعد نجاحهم في الفوز في اخر مباراة على نظيرهم التونسي على ارضه ووسط جمهوره بنتيجة 2/3.
من جانبه.. شدد مجدي عبدالغني على ان اللجنة ستتخذ عقوبات رادعة تجاه اي تجاوز او خروج عن النص، مشيرا الى ان قرارات اللجنة يتم تفعيلها وفي حالة المخالفة الجسيمة فإنه ستتم مخاطبة الاتحاد الدولي لتفعيل العقوبة.
واكد جمال الغندور ان اللجنة من حقها اختيار اي حكم من الموجودين لادارة المباريات دون اي اعتراض من الحكم او الفريق.
في الاطار نفسه سوف يتم اخذ عينات تحليلية من اللاعبين عقب المباريات بشكل عشوائي وسيتم فحصها في معمل كشف المنشطات باسبانيا.




جدول كرة قدم

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب العربية الحادية عشرة الجدول النهائي لمنافسات كرة القدم والتي تقام بنظام الدوري من دور واحد بين المنتخبات العربية الخمسة ل: مصر والسعودية والامارات وليبيا والسودان كالتالي:
الجمعة 2007/11/16 الامارات وليبيا.
الجمعة 2007/11/16 مصر والسودان.
الاحد 2007/11/18 السعودية وليبيا.
الاحد 2007/11/18 الامارات والسودان.
الاربعاء 2007/11/21 السعودية والامارات.
الاربعاء 2007/11/21 مصر وليبيا.
السبت 2007/11/24 ليبيا والسودان.
الاحد 2007/11/25 مصر والسعودية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليمان يرضى بأسوأ الحلول

14/11/2007 برلين ـ أ. ف. ب ـ أكد الحارس الدولي الالماني ينز ليمان انه مستعد لترك فريقه ارسنال الانكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية واللعب في الدرجة الثانية ليضمن مركزه مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2008 لكرة القدم التي تقام الصيف المقبل في النمسا وسويسرا.
وقال ليمان في حديث لمجلة 'كيكر' الالمانية 'الدوري الالماني يثير اهتمامي دائما وقد يكون أحد خياراتي، كما هي الحال مع الدرجة الثانية ايضا'، مضيفا 'في كل الاحوال أريد أن أكون في كأس أوروبا حيث رغبت في المشاركة دائما'.
ويواجه ليمان (38 عاما) مشاكل جمة مع فريقه ارسنال، اذ يفضل مدرب الاخير الفرنسي ارسين فينغر اشراك الحارس الاسباني مانويل المونيا اساسيا على حساب العملاق الألماني الذي فرض نفسه الحارس الاول في منتخب بلاده منذ ربيع 2006 اي قبل المونديال على حساب حارس بايرن ميونخ اوليفر كان.
وتابع ليمان الذي خسر مركزه في ارسنال لمصلحة المونيا بعدما اصيب في وتر اخيل ثم في كوعه ما جعله يبتعد عن الملاعب منذ المباراة الودية ضد انكلترا في لندن في 22 أغسطس الماضي، 'امل ان اعاود اللعب قريبا واعتقد اني سأتمكن من تحقيق ذلك وسأكون مفاجأ اذا لم يتحقق ذلك'. وكان مدرب منتخب المانيا يواكيم أكد في عدة مناسبات ان ليمان لايزال خياره الاول، وهو سيبحث معه الوضع في أواخر العام للوقوف على جاهزيته.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قرارات الاتحاد الإيطالي توقف درجتي الثانية والثالثة

14/11/2007 روما - ا ف ب - اجل الاتحاد الايطالي لكرة القدم مباريات الدرجتين الثانية والثالثة التي كانت مقررة نهاية الاسبوع الحالي على خلفية الاحداث التي حصلت عقب مقتل احد مشجعي لاتسيو على يد شرطي من بلدية اريزو، ما تسبب بتأجيل وايقاف 3 مباريات في الدرجة الاولى بسبب الشغب الناتج عن احتجاج المشجعين على ما حصل. ولم يتم اتخاذ اي قرار يتعلق بالدرجة الاولى، لانه لا يوجد اي مباراة لفرقها في نهاية الاسبوع لانشغال المنتخب الايطالي بمباراته مع مضيفه الاسكتلندي السبت المقبل ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2008 .
واكد المسؤولون عن اللعبة انه سيعقد اجتماع استثنائي الخميس المقبل ثم يتبعه لقاء مع رؤساء الاندية من اجل التباحث بالطرق المناسبة لمعالجة المشكلة قبل ان تعاود البطولات المحلية نشاطها في 25 نوفمبر الحالي.
وكانت وزيرة الرياضة الايطالية جوفانا ميلاندري هددت بتعليق جميع البطولات المحلية اذا لم يتخذ اتحاد كرة القدم الاجراءات الحازمة والمناسبة. واعتبرت ميلاندري ان القيم التي ترتكز عليها كرة القدم تعرضت للسخرية في مناسبتين، الاولى عندما قتل احد المشجعين، والثانية عندما قامت الجماهير باعمال شغب، مطالبة المسؤولين بتقييم ما حصل واتخاذ جميع الاجراءات التي قد تصل الى تعليق جميع البطولات المحلية لعدة اسابيع.
واثار مقتل هذا المشجع حفيظة مشجعي اتالانتا الذي كان يستضيف ميلان فحاولوا ان يحطموا الزجاج الواقي الذي يفصلهم عن ارضية الملعب فحطموه في مكانين ما دفع الى ايقاف اللقاء.
وتكرر المشهد في ملعب جوزيبي مياتزا حيث كان من المفترض ان يلتقي انتر ميلان ولاتسيو قبل ان يقرر الاتحاد تأجيل اللقاء، وقام المشجعون بانشاد شعائر معادة لعناصر الشرطة، كما حصل هذا الامر في العديد من الملاعب الاخرى.
ولم يختلف الوضع في العاصمة حيث كان من المفترض ان يلتقي روما مع كالياري، اذ اسفرت المواجهات التي حصلت بين المشجعين ورجال الشرطة عن سقوط 40 جريحا في صفوف قوى الامن، ما ادى الى تأجيل المباراة ايضا.
وكان مشجع لاتسيو غابرياللي ساندري (28 عاما) لقي مصرعه على يد شرطي في احدى الاستراحات المحاذية للطريق السريع المؤدي الى ميلانو.
واعترف عمدة اريزو (وسط غربي البلاد) فينشينزو جاكوبي ان مقتل مشجع لاتسيو حصل عن طريق الخطأ على يد احد اعضاء شرطة البلدية، معتبرا ان ما حصل يعتبر "خطأ مأساويا".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ماكلارين بين المطرقة والسندان

14/11/2007 لندن - حصل مدرب المنتخب الانكليزي ستيف ماكلارين على بعض الدعم المعنوي رغم الوضع الحرج الذي يمر به حاليا بعد الخسارة التي مني بها الانكليز امام روسيا 1/2 في 17 الشهر الماضي ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2008 لكرة القدم.
وذكرت بعض التقارير المحلية ان الاتحاد الانكليزي لن يتخذ اي قرار بشأن ماكلارين قبل 21 نوفمبر الحالي وهو موعد المباراة الاخيرة لانكلترا في التصفيات التي ستكون في مواجهة كرواتيا متصدرة المجموعة الخامسة.
ويحتل منتخب ماكلارين المركز الثاني في المجموعة، الا انه قد لا يتأهل في حال فوز روسيا الثالثة قي مباراتيها امام اسرائيل واندورا على التوالي، في حين ان كرواتيا بحاجة الى نقطة واحدة من مباراتيها مع انكلترا ومقدونيا لتحجز مكانها في النهائيات.
وفي حال تمكن المنتخب الروسي، الذي يقوده الهولندي غوس هيدينك، العودة من تل ابيب بنقاط المباراة الثلاث فسيكون قد وجه الضربة القاضية الى ماكلارين، خصوصا ان المباراة الاخيرة للروس ستكون امام اندورا المتواضعة.
ووجد ماكلارين دعما معنويا من قائد ليفربول ستيفن ومدرب المنتخب السابق السويدي زفن غوران اريكسون الذي يشرف حاليا على مانشستر سيتي، علما بان ماكلارين كان مساعدا له عندما كان الاخير يدرب المنتخب.
واعتبر اريكسون، الذي قاد المنتخب الانكليزي الى ربع نهائي مونديال 2006 في المانيا وربع نهائي كأس اوروبا 2004 في البرتغال خلال خمسة اعوام، ان الانكليز سيتأهلون الى النهائيات لان روسيا لن تفوز على اسرائيل.
وتابع 'ما زلت اعتقد ان انكلترا ستتأهل. اعتقد انه من الصعب جدا على روسيا ان تعود من اسرائيل بفوز. اذا ما نظرت الى سجل اسرائيل على ارضها ترى انها لم تخسر الا مباراة واحدة من اصل 18 او 19'.
اما جيرارد فاعتبر، ان على اللاعبين ان يتحملوا المسؤولية في حال فشلت انكلترا في التأهل.
وسيحمل جيرارد شارة القائد بدلا من مدافع تشلسي جون تيري المصاب خلال المباراة الودية التي يخوضها منتخب بلاده امام النمسا الجمعة المقبل، وهو قال لشبكة 'سكاي سبورتس" انه لا يملك ادنى شك بان ماكلارين هو الرجل الافضل لتولي مهمة تدريب المنتخب، مضيفا 'انا ادعمه تماما وانا متأكد ان جميع اللاعبين يدعمونه ايضا. اعتقد انه الرجل الافضل للقيام بهذه المهمة. في نهاية اليوم يجب ان يكون الانتقاد موجها الى اللاعبين ايضا كما للمدرب والطاقم الفني. على اللاعبين ان يتحملوا المسؤولية".
ويسعى المنتخب الانكليزي للتأهل الى نهائيات كأس اوروبا للمرة السابعة في تاريخه، بعد اعوام 1986 حيث حل ثالثا، و1980 و1988 و1992 عندما خرج من الدور الاول، و1996 حيث وصل الى الدور نصف النهائي و2004 عندما خرج من الدور ربع النهائي، فيما غاب عن نسخ اعوام 1960 و1964 و1972 و1976 و1984 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
موتو خارج الملاعب

14/11/2007 فلورنسا - ا. ف. ب - سيفتقد فريق فيورنتينا ثاني الدوري الايطالي لكرة القدم جهود مهاجمه الروماني ادريان موتو لمدة 3 اسابيع بسبب تعرضه لتمزق في عضلة فخذه.
واصيب موتو الذي ساهم بتألق فريقه هذا الموسم بتسجيله 6 اهدف في الدوري حتى الان، في مباراة امس الاحد التي مني خلالها فيورنتينا بهزيمته الاولى على يد اودينيزي (2-1) ضمن المرحلة الثانية عشرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حريق في موقع رياضي

14/11/2007 لندن - ا. ف. ب - اعلنت شرطة سكتلنديارد ان حريقا كبيرا اندلع ظهر امس الاول في مستودع قديم للباصات يقع في الموقع الذي ستجري فيه الالعاب الاولمبية المقبلة شرق لندن مما تسبب في تصاعد سحابة من الدخان الاسود فوق العاصمة.
وقال المتحدث باسم الشرطة 'اندلع حريق كبير في مستودع سابق للباصات'، مضيفا ان اي انفجار لم يسجل. وقال مصدر رسمي لوكالة فرانس برس انه ليس هناك عناصر تشير الى انه عمل ارهابي. والمستودع الذي اندلعت فيه النيران يقع في الموقع الذي يعاد تشييده حيث ستنظم الالعاب الاولمبية في 2012. وقالت فرق الاطفاء ان ثماني شاحنات وحوالي اربعين رجل اطفاء يحاولون اخماد الحريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كانوتيه يغيب بسبب الإصابة

14/11/2007 مدريد - ا. ف. ب - سيغيب مهاجم اشبيلية الاسباني المالي فريديريك كانوتيه عن الملاعب لمدة اسبوعين لاصابة بتقلص عضلي حاد في ربلة الساق اليمنى كما اعلن ناديه امس.
وقال النادي على موقعه على شبكة الانترنت بان كانوتيه 'يعاني من اصابة حادة في ربلة الساق وسيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين 12 و14 يوما'، مشيرا الى ان اللاعب لن يتمكن من خوض مباراة منتخب بلاده الودية ضد السنغال في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات امم افريقيا المقررة في غانا مطلع العام المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السيف: قضية الأربعة لم تحسم بعد
الفيفا: تسجيل ميلادين شأن داخلي



16/11/2007 كتب عبدالعزيز سبتي:
اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مسألة مشاركة اللاعب الصربي ميلادين في صفوف نادي القادسية شأنا داخليا يختص به الاتحاد الكويتي لكرة القدم. وكان 'الفيفا' قد بعث بكتاب رسمي الى اتحاد الكرة والقادسية وكاظمة الثلاثاء الماضي يرد فيه على الكتاب المرسل من الاتحاد الذي يستفسر فيه عن مدى امكان مشاركة اللاعب الصربي ميلادين في صفوف نادي القادسية من عدمه الى حين حل النزاع بين ناديي القادسية وكاظمة بخصوص التعاقد مع اللاعب.
واعتبر الفيفا أن مسألة تسجيل اللاعب في صفوف نادي القادسية شأن داخلي لا يبدي الفيفا رأيه حوله، خصوصا ان هذه المسألة تتعلق بانتقال لاعبين بين اندية تنتمي الى الاتحاد نفسه.
وفيما يلي نص الكتاب المرسل من الاتحاد الدولي:
اشارة الى الموضوع المشار اليه عاليه، نشعركم باستلام المراسلات المؤرخة 20 و26 سبتمبر و8 اكتوبر 7200 من الاتحاد الكويتي لكرة القدم (المشار اليه فيما بعد ب: كفا). نؤكد ايضا استلام مراسلات نادي كاظمة الرياضي بتاريخ 11 و26 سبتمبر 2007 بالاضافة الى الخطاب المؤرخ 1 اكتوبر المقدم الينا نيابة عن نادي القادسية الرياضي واللاعب ميلادين جوفانسيتش من خلال ممثلهم القانوني. نسخ من المستندات ذات العلاقة بدون المرفقات مقدمة لعناية الاطراف المعنية لاحاطتهم علما.
من خلال مراسلة الاتحاد الكويتي لكرة القدم المؤرخة 20 سبتمبر ،2007 فقد فهمنا من جملة الامور بأن الهيئة العامة للشباب والرياضة اذنت لنادي القادسية بتسجيل اللاعب ميلادين جوفانسيتش على الرغم من الخلاف الظاهر بين اللاعب المذكور ونادي كاظمة الرياضي في ما يخص السريان الحالي لعقد العمل بينهما. فهمنا ايضا انه بناء على رفض نادي كاظمة الرياضي للقرار المشار اليه عاليه للهيئة العامة للشباب والرياضة، فقد طلب الاتحاد الكويتي لكرة القدم من الفيفا التأكيد ما اذا كان يمكنه منع اللاعب من المشاركة في المباريات الرسمية مع نادي القادسية الرياضي حتى تلقيه رأي الفيفا حول هذا الموضوع. علاوة على ذلك، فقد لاحظنا من الخطاب المؤرخ 2 اكتوبر (المرفق مع خطاب الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتاريخ 8 اكتوبر 2007) والظاهر انها مرسلة من الاتحاد الكويتي لكرة القدم الى نادي القادسية الرياضي، بأن اللاعب مسموح له اللعب مع النادي المذكور بدءا من 1 اكتوبر 2007 'حتى يتم اتخاذ قرار من الفيفا في هذا الخصوص'.
استجابة لطلب الاتحاد الكويتي لكرة القدم المشار اليه عاليه، فإننا اذ نوضح انه طبقا للمادة 1 الفقرة 2 من لوائح شؤون وانتقال اللاعبين، فإن الفيفا ليس في موضع للتدخل فيما يتعلق بانتقال لاعبين بين اندية تنتمي الى الاتحاد نفسه. وعليه، وطالما ان اللاعب ميلادين جوفانسيتش في الموضوع الذي تحت ايدينا يبدو انه قد انتقل من ناد منتسب للاتحاد الكويتي لكرة القدم الى ناد آخر، وعلى الرغم من ان اي نزاع محتمل يتعلق بالعمل قد تتم دعوة اجهزتنا المختصة باتخاذ القرار للتدخل فيه له علاقة بالنزاع التعاقدي المحتمل بين اللاعب ميلادين جوفانسيتش ونادي كاظمة الرياضي، الا ان الفيفا ليس في موضع للادلاء برأيه حول تسجيل اللاعب لنادي القادسية الرياضي او اهليته الحالية للعب للنادي المذكور. تلك المواضيع تمثل امورا داخلية تقع ضمن نطاق سلطة اجهزة اتخاذ القرار المختصة في الكويت.
وفي النهاية، يرجى العلم بأن الدلالات الموضحة عاليه بغرض ابلاغي وذات طبيعة عامة فقط وتظل من دون المساس بأي قرار قد تتخذه اجهزتنا المختصة في هذا الموضوع او في موضوع مشابه في مرحلة لاحقة.
وعلى ضوء ذلك، ابدى عماد السيف محامي نادي كاظمة رأيه ل'القبس' حول هذا الموضوع قائلا 'ان كتاب 'الفيفا' يعتبر ردا على كتاب اللجنة الانتقالية الذي يتضمن استفسارا محددا وهو السؤال عن امكان مشاركة اللاعب ميلادين مع نادي القادسية حتى يتم الفصل في الشكوى المقدمة من نادي كاظمة ضد كل من ميلادين واللاعب البحريني محمد حسين والمدرب غاريدو ومساعده ميغيل، على اعتبار ان كاظمة قام بتسجيل ميلادين وفعل القادسية الامر ذاته ويريد اشراكه'.
واوضح السيف ان رد 'الفيفا' يؤكد الموافقة على مشاركة اللاعب ميلادين في صفوف القادسية حتى يتم الفصل في امره من عدمه مجددا من قبل الاتحاد الدولي، بناء على شكوى كاظمة، لان الكتاب واضح ويقول ان التسجيل هو قرار خاص بالاتحاد الكويتي لكرة القدم ولا شأن للفيفا فيه باعتباره شأنا داخليا.
واشار الى ان ما نشر من اخبار من ان 'الفيفا' قد حسم امر اللاعب ميلادين لمصلحة نادي القادسية هو كلام لا اساس له من الصحة، وفيه تضليل للحقائق، حيث ان شكوى كاظمة ضد الاربعة المذكورين لم يتم الفصل فيها الى الآن من قبل 'الفيفا'، مفيدا بان قرار الموافقة على اشراك ميلادين ضمن صفوف القادسية يتحمل مسؤوليته القانونية الاتحاد الكويتي لكرة القدم رغم صدور قرار سابق منه بتعليق هذه المشاركة حتى يتم الفصل في امره من جانب الفيفا.
وقال: يمكن ان يحمل الفيفا الاتحاد الكويتي مسؤولية الموافقة على اشراك ميلادين، فيما لو اصدر الاتحاد الدولي قرارا بعد ذلك باعتبار مشاركته مع القادسية غير قانونية.
وبين السيف انه لا ارتباط بين دعوى نادي كاظمة امام القضاء الاداري الكويتي لالغاء قرار الهيئة القاضي بتسجيل ميلادين ضمن صفوف القادسية وشكوى النادي لدى الاتحاد الدولي ضد الاربعة لمخالفتهم قواعد الفيفا في التفاوض والتعاقد مع ناد آخر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفحيحيل يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليرموك

16/11/2007 بعد لقاء الفحيحيل مع اليرموك في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم هو ابرز مواجهات الجولة الخامسة للبطولة التنشيطية لكرة اليد، وسيلعب العربيد مع الشباب في الرابعة والنصف والنصر مع خيطان في السادسة والمباريات مقامة على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية.
يدخل الفحيحيل اللقاء وبجعبته 8 نقاط من اربع انتصارات متتالية وسيحرص لاعبوه على مواصلة مشوارهم وادائهم المميز منذ بداية البطولة، حيث تميز الفريق بقوة دفاعه ومن خلفه الحارس الدولي عبدالرزاق البلوشي وهجومه بخطيه الخلفي بقيادة المخضرم سالم انس ومعه عبدالله احمد وفيصل العازمي (عبدالرحمن نشمي) والامامي الذي يشغله الدولي سعد العازمي والجناح المتألق سعد سالم وعبدالله جمعة، ويأخذ على المدرب اعتماده على ثمانية لاعبين فقط دفاعا وهجوما وهذا يستنفذ طاقاتهم قبل نهاية اي لقاء.
فيما يركز مدرب اليرموك على سرعة اداء لاعبيه في تنفيذ الهجوم للاحتراف والتصويب من على خط الدائرة، كما يعتمد كثيرا على تصويبات المتألق مطلق حجاب وزميله نصير حسن في الخط الخلفي، اضافة الى خطورة تحركات الجناحين عبدالله ومحمد البلوشي، كما يجيد الاخيران تنفيذ الفاست بريك، ويلعب اليرموك بدفاع متقدم وسيواجه مشكلة اليوم بوجود خط امامي قوي متمثل بسعد العازمي وسعد سالم اللذين سيتحملان عبء اللقاء لاستغلالهما تقدم لاعبي الخصم.
لقاء صعب للأخضر
يدرك لاعبو الاخضر اهمية اللقاء وقوة فريق الشباب الذي خسر بفارق هدف امام الصليبخات الاسبوع الماضي وتطالبهم جماهيرهم بالفوز اليوم، اذا ما ارادوا تكملة المشوار، خصوصا انه يملك 3 نقاط من ثلاث مباريات ويحاول المدرب الشاذلي القايد توظيف لاعبيه بالطريقة المناسبة بعد ان اتضح عدم تركيزهم امام المرمى واستعجالهم في التصويب، ففي كل لقاء يهدرون العديد من الكرات من على خط الستة امتار، واذا ما استمر اللاعبون على هذا النهج فانهم لن يستيطعوا مجارات خصومهم.
اما الشباب فلديه نقطتان فقط من اربع مباريات وفرصه اضحت ضئيلة جدا، اذ عليه الفوز بجميع لقاءاته المقبلة وهذا ليس بالصعب بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه امام الصليبخات.
النصر * خيطان
يمتلك النصر ثلاث نقاط من خسارتين وفوز وتعادل والفريق يعاني من تراجع في مستواه رغم اكتمال صفوفه بقيادة فيصل واصل وفالح الزعبي ونأمل الا يستمر هذا التراجع لانه كان دائما رقما صعبا في جميع مسابقات كرة اليد والفوز عليه ليس بالامر السهل.
من ناحيته، بدأ خيطان استعادة عافيته وتجميع بعض اللاعبين لاسيما بعد قرار الاحتراف حيث نجح بتسجيل اكثر من لاعب بعد ان فرط مجلس ادارته السابق بجميع لاعبي الفريق الاول.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مقابل 42 ألف دولار
عيسى وقع لليرموك رسميا


16/11/2007 البحرين- أحمد إبراهيم:
وقع مهاجم فريق نادي المالكية ومنتخب البحرين الاولمبي لكرة القدم السيد علي عيسى الملقب ب (علاوي) عقد احترافه مع نادي اليرموك الكويتي مقابل 42 الف دولار لموسم واحد.
وجرى التوقيع في فندق الدبلومات بالبحرين ظهر امس بحضور اللاعب واعضاء مجلس ادارة النادي يتقدمهم نائب رئيس النادي منصور العلوي، وحضر من جانب اليرموك امين السر المساعد ومدير الكرة علي حسين الفيكاوي واحمد علي الانصاري مساعد امين الصندوق.
وفور انتهاء واعتماد توقيع عقد اللاعب من الجانبين، ارسل امين سر نادي المالكية حسن حسان عقد اللاعب علاوي الى مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك لاعتماد العقد والتصديق عليه، من اجل اصدار البطاقة الدولية للاعب وارسالها الى الاتحاد الكويتي للكرة من اجل تسجيل اللاعب في اقرب فرصة ممكنة لاشراكه في لقاء الاياب امام فريق التضامن في مسابقة كأس سمو ولي العهد، ويسعى نادي اليرموك الى اشراك اللاعب في لقاء التضامن بعد خسارته في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل من التضامن.
ومن المفترض ان يلتحق اللاعب بفريقه الجديد يوم غد السبت اذا تم تسجيله رسميا في كشوفات اليرموك.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى