أخبار الصحافه الاقتصاديه

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
اشتكى كثير من المتداولين في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) من تعاملات الدقائق الاخيرة التي تحول الحركة من هبوط الى صعود بسبب ضغوط بعض المجموعات الاستثمارية التي تستفيد بصورة مباشرة من أوامر اللحظات الاخيرة.
وطالبوا في لقاءات مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بايجاد حلول لهذه المعضلة التي تتفاقم بصورة لا تعطي انطباعا جيدا للمستثمر الجاد الذي لا يستطيع قياس نمو أو تقلص حركة الاداء وفق متغيرات أوامر العرض والطلب، مما يعد تضليلا استثماريا لاسواق المال.
وتمنوا على ادارة البورصة اعادة دراسة بعض المقترحات التي تقدمت بها شركات في السوق، والتي أوجدت حلولا للسيطرة على المتلاعبين باقفال الدقيقة الاخيرة، معتبرين تلكؤ المسؤولين في تفعيل مثل هذه المقترحات قد يخدم اشخاصا دون آخرين، مما يعد اغفالا لحقوق المستثمرين على حد سواء. واعتبر المتداول نواف الشمري أن مجريات الاداء في حركة السوق وفي كل القطاعات من دون استثناء تسير وفق آليات العرض والطلب من جانب المستثمرين من دون المحافظ والصناديق الاستثمارية الذين هم يعلمون تماما التدخل في الأوامر بحرفية نظرا إلى أن هذا طبيعة عملهم ولكنهم يستفيدون في الدقيقة الاخيرة بنية مبيتة.
والقى الشمري اللوم على بعض الشركات الريادية في السوق التي تساهم وتنمي مثل هذا النهج الذي زاد عن حده في تداولات فبراير الماضي، كما أنه ما زال مستمراً في بداية شهر مارس الحالي، مما يستوجب وقفة من الجهات المسؤولة عن هذه التصرفات التي تضر بسمعة السوق.
وعزا المتداول ناصر القحطاني حال السوق مع الثواني الأخيرة من تداولات اليوم الواحد الى جملة من العوامل كلها تصب في مصلحة ما يعرف بـ«هوامير» السوق من دون استفادة احد من صغار المتداولين الذين عادة ما ينفردون بمشاهدة صعود مفتعل دون سند أو فائدة مباشر الا لقلة معينة.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


ما بين السطور
¼ تباينت آراء وتوقعات معظم المراقبين حول الأداء المتوقع للسوق في تداولات الاسبوعين المقبلين مع عدم استبعاد الاستمرار بالتداول الانتقائي على عدد من الأسهم وخصوصا في قطاعات »الاستثمار« و»العقار« و»الخدمات«.
¼ شخصية اقتصادية أكدت لـ»الوطن« أن عدم التنسيق بين معظم المحافظ المالية الكبيرة، إضافة إلى كثرة الشائعات في تعدد مصادر المعلومات، قد ساهم بالفعل في استمرار الزخم والمبادرة، إلا ان الأرباح القياسية لعدد من تلك المحافظ خلال الشهرين الماضيين تعتبر نقطة مهمة ويجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.
¼ يرى المراقبون أن التداولات الاستراتيجية لعدد من المحافظ المالية »الساخنة« خلال الفترة الماضية، واستقرارها وعدم لجوئها لعمليات جني أرباح كانت عنصراً مساهما ودافعا للتداول النشط بقيادة المحافظ المحلية.
¼ المتابع لتداولات الاسبوع الماضي سيلاحظ اتساع عمليات الضغط والتجميع والتصريف أيضا لتشمل عدداً من الأسهم وفي مختلف القطاعات، إلا أن التداول والاستراتيجي والمحترف ما تزال مركزة على عدد من أسهم الاستثمار الواعدة والرخيصة إضافة إلى عدم استبعاد العودة للمضاربات على عدد من الأسهم العقارية الرخيصة.
¼ التوزيعات القياسية لسهم الأهلية والمتوقعة لهم غلف انفست، إضافة إلى الصفقة القياسية لسهم المنتجعات كانت وراء التداولات المكثفة على تلك الأسهم مع عدم استبعاد استمرار النشاط والارتفاع خلال تداولات الاسبوع الجاري وخصوصا على الأول والثاني.
¼ نشاط مضاربي متوقع لسهم كويت انفست نتيجة صفقة سيتم الإعلان عنها إضافة إلى ما يشاع عن قيام جهات شراء حصة مؤثرة من مكتب الخليج للوساطة بسعر قياسي.
¼ محافظ مالية ستقوم بعمليات ضغط وتجميع على أسهم »صكوك« و»الميادين« و»الجزيرة« و»عقار« بالإضافة إلى سهم »كفيك« و»اكتتاب« ومحافظ مالية ستقوم بعمليات تخارج من بعض الأسهم بقطاع الاستثمار والبنوك وخصوصا المتضخمة منها.
¼ مدير عام محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية معروفة أكد لـ »الوطن« أن معظم محافظ المجموعة قد حققت مكاسب من %10 إلى %20 خلال الفترة الأخيرة، وأن التركيز القادم سيكون على الأسهم ذات العوائد الاستثمارية المجزية.
¼ محافظ مالية وعدد من كبار المضاربين قاموا بعمليات شراء وتجميع هادفة على أسهم »المجموعة الدولية« والتي لا زالت الأرخص والأكثر استعدادا قياسا بالتداولات الحالية، مع عدم استبعاده المصادر لعودة تلك الأسهم دائرة الضوء ما قبل التوزيعات.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


»الصناعات الوطنية« تساهم بـ 400 مليون دولار في تأسيس شركة قابضة بحرينية
قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ساهمت بـ 400 مليون دولار في تأسيس شركة قابضة مقرها البحرين وتضم هذه الشركة تحت مظلتها جميع استثماراتها من مصانع ومناجم حديد، وتبلغ قيمتها الإجمالية نحو 4 مليارات دولار.
واضاف المصدر ان الشركة أنهت اجراءات التسجيل من قبل الجهات المعنية في البحرين، وتدرس طرحها في اكتتاب عام وبالتالي ادراجها في اسواق المال الخليجية الست عقب 3 سنوات من الآن وذلك وفقا للقانون البحريني.
ونوه المصدر الى ان هذه الشركة تتفاوض حاليا لشراء مناجم للحديد الخام في البرازيل.
.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


تخطط لاستثمار 450 مليون دولار في منطقة السيف
شركة زميله لـ »إنجازات« تبدأ تنفيذ مشروع بـ51 مليون دولار في البحرين
اكد مصدر مطلع لـ»الوطن« ان احدى الشركات العقارية التي تساهم فيها شركة انجازات للتنمية العقارية بنسبة %12.5 وتتخذ من البحرين مقرا رئيسيا لها تقوم حاليا بتنفيذ مشروع عقاري في البحرين يقع في منطقة الجفير وتصل كلفته الى 51 مليون دولار المشروع عبارة عن تشييد برج يصل ارتفاعه الى 27 طابقا ويحتوي على 100 شقة بمعدل 5 شقق لكل دور.
وذكر المصدر ان الشركة التابعة لـ»انجازات« تخطط لاستثمار حوالي 450 مليون دولار في منطقة السيف البحرينية مفيدا ان هذه الشركة تمتلك حاليا قطعة ارض مساحتها 730 الف قدم بالقرب من مجمع سيتي سنتر وستقوم بتطويرها بشكل مجمع يحتوي على مكاتب ومبان سكنية وتجارية وستطور الشركة مشروعا اخر على مراحل متعددة في احدى المناطق الحيوية في البحرين على مراحل متعددة اذ يحتوي على عدد من المباني والعمارات.
لافتا الى انه تم تعيين شركة متخصصة لتكون مديرا للمشروع وشركة العمرانية التي ستعمل على المخططات الرئيسية للمشروع علما بان المشروع لم يتم بدؤه حتى الآن.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


تسعى للمساهمة في مصنع مماثل في عُمان
»السكب« تعتزم المساهمة في تأسيس مصنع لكريات الحديد في مصر بكلفة 700 مليون دولار
ذكر مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة السكب الكويتية تدرس حاليا المساهمة في تأسيس مصنع لكريات الحديد في مصر بتكلفة اجمالية تصل الى 700 مليون دولار وذلك عن طريق شركة الخليج للاستثمار الصناعي التي ساهمت فيها السكب مؤخرا.
واوضح المصدر ان السكب تنوي المساهمة ايضا في مصنع لكريات الحديد في سلطنة عمان او الامارات بنفس تكلفة المصنع الذي سيتم تأسيسه في مصر منوها بان المصنع المصري تم بالفعل الحصول على موافقة لتأسيسه من الجهات المعنية فضلا عن تأمين كميات الغاز التي سيحتاجها، في حين يتم حاليا البحث عن موقع فقط للمصنع في مصر.
وقال المصدر ان الشركة التي تساهم فيها السكب تدرس حاليا انشاء مصنع للصلب في منطقة الحد البحرينية بكلفة اجمالية تصل الى 1.4 مليار دولار مؤكدا انه سيكون ملاصقا لمصنع كريات الحديد الموجود حاليا خصوصا وان الشركة تمتلك ارضا مساحتها مليون متر مربع.
وذكر ان المصنع سينتج حوالي 1.5 مليون طن سنويا وهو يضم اربعة افران اثنان منها لصهر الحديد بكلفة 650 مليون دولار لكل منهما واثنان لدرفلة الحديد بـ 600 الف دولار لكل منهما متوقعا ان يصل العائد الاستثماري للمشروع الى %30.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


الاستثمار سيكون في قطاع المطاعم
»مركز سلطان« يستثمر في مشروع الخور البحريني البالغ تكلفته 90 مليون دولار
ذكرت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان شركة مركز سلطان للمواد الغذائية قامت بالاستثمار في مشروع الخور البحريني في قطاع المطاعم علما بأن تكلفة المشروع الاجمالية 90 مليون دولار.
وأضافت المصادر ان مشروع الخور استطاع ان يستقطب اهتماماً كبيراً على المستوى المحلي والاقليمي وقامت العديد من شركات التجزئة الاقليمية الكبرى التي تمثل اسماء تجارية عالمية بتملك واستئجار العديد من الوحدات المعروضة منوها إلى ان من الاسماء التي ستكون موجودة ضمن مشروع الخور بجانب مركز سلطان ستاربكس، كبابجي، سراي، بلانت هوليود، اصغر على وغيرها من الشركات الاخرى.
وذكرت المصادر ان شركة مركز سلطان ستستثمر في بعض المواقع من هذا المشروع الذي يتكون من ثمانية مبان تطل جميعها على البحر وتحتوي على مطاعم ومحلات تجارية مخصصة لسكان وزوار جزر أمواج التي تبلغ مساحتها 2.75 مليون متر مربع وتقع بالقرب من جزيرة المحرق فضلا عن ان المشروع سيحتوي على ممشى يمتد حول المشروع ويصل طوله 1 كيلو متر بالاضافة إلى عدد كبير من مواقف السيارات المغطاة المخصصة للزبائن.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


ساهمت عن طريق صناديقها في »عجلان« و»السواني« و»المرافق السعودية«
»جلوبل« تطلق »جلوبل السعودية« رسمياً بعد 45 يوماً وتساهم بـ %11 في »السعودي الألماني«
قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« تستعد خلال 45 يوماً من الآن لإطلاق شركة جلوبل السعودية التي سيكون مقرها الرسمي في أحد الأبراج الثلاثة التي قامت بشرائها أخيرا في مدينة الرياض السعودية في شارع المعذر بكلفة اجمالية 100 مليون ريال سعودي وستستخدم جلوبل البرجين الآخرين في تأجيرهما.
وأوضح المصدر ان »جلوبل« حصلت من السلطات السعودية على الموافقة للترخيص للشركة الجديدة وبدأت بالفعل تجهيز المكاتب وجار حالياً استكمال الطاقم الذي سيدير الشركة الجديدة التي سيتركز نشاطها على نفس نشاط الشركة الأم في السعودية.
من جهة ثانية اكد المصدر ان »جلوبل« ساهمت أخيرا بحصة تصل الى %11 في اسهم المستشفى الى جانب الخطوط الجوية اليمنية ووزارة الداخلية اليمنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
ونوه المصدر الى ان »جلوبل« استطاعت عن طريق إحدى صناديقها الاستحواذ على حصة مؤثرة في مجموعة شركات عجلان السعودية لصناعة النسيج مفيدا ان صناديق جلوبل الاستثمارية لديها إلى جانب استحواذها في شركة عجلان وجود كبير في قطاع التجزئة السعودية في شركات السواني، وشركة المرافق الحديثة.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


فريق دريال: المؤشر مرشح لمزيد من الأرقام القياسية رغم حالة الحذر
أوضح فريق دريال للتحليل الفني في تقرير خاص لـ »الوطن« أن مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية عكس اتجاهه خلال الأسبوع الماضي من حالة الحذر التي كانت تسوده حيث انخفض المؤشر في بداية الأسبوع الماضي ليعاود الارتفاع محققا رقما قياسيا جديدا كاسرا الهدف الذي اشرنا له وهو 14.100نقطة ليقفل عند 14.157نقطة مع الحفاظ على متوسط حجم التداول اليومي.
وأشار الى ان حالة التفاؤل والحذر مازالت مستمرة خلال هذا الأسبوع وإن كان التفاؤل يطغى على السوق بسبب إعلانات توزيعات الأرباح الجيدة من الشركات المساهمة.
وتوقع التقرير أن يحقق المؤشر خلال هذا الأسبوع مزيدا من الارتفاعات القياسية الجديدة وسيكون هدف المؤشر هو 14.308 نقطة مرورا بحاجز المقاومة عند 14.233 نقطة. في حين أن حاجز الدعم للمؤشر سيكون عند 14.100نقطة يليه حاجز الدعم الثاني والرئيس عند 14.000نقطة مع مراقبة دقيقة معدل التحرك لمتوسط 10 أيام.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


مقرها في شارع الشيخ زايد في دبي
»المزايا« تطلق شركة لمؤشرها العقاري منتصف ابريل
كشف مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة المزايا القابضة تستعد لاطلاق شركة خاصة لمؤشر المزايا العقاري منتصف ابريل المقبل مؤكدا ان المزايا قامت مؤخرا بشراء قطعة ارض في شارع الشيخ زايد في دبي بقيمة 228 مليون درهم لبناء برج مكون من 70 طابقا لخدمة قطاع المكاتب وسيكون مقر هذه الشركة في هذا البرج مفيدة ان الشركة قامت بطرح هذا المشروع للتصميم والتنفيذ متوقعا ان تصل مدة تنفيذه عامين.
ولفت المصدر الى ان الشركة حرصت على الاحتفاظ بالمبنى كأحد الاصول الثابتة لديها والاستفادة منه كاستثمار مدر للربح على المدى الطويل ومن المتوقع ان يحقق عائدا سنويا تصل نسبته %20.
ونوه الى الى ان الشركة »المزايا« ستخصص 3 ادوار للمؤشر العقاري بكافة اداراته الخاصة بالبحوث وجمع البيانات والمعلومات ودائرة الاحصاءات.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


قال لـ الوطن إن الشركة اشترت الارض بـ 47 مليون دينار وقيمتها السوقية حالياً 80 مليونا
ناصر العطار: »الميادين« تطور مشروعها في جزيرة الريم بأبو ظبي خلال يوليو
قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للميادين ناصر علي العطار ان الشركة تسعى لتطوير المشروع الاستراتيجي المملوك لها في جزيرة الريم في امارة أبو ظبي مرجحاً بدء عملية التطوير في شهر يونيو المقبل علما ان المشروع تبلغ مساحته 23 الف متر مربع. وكانت الشركة اشترت ارضه بـ 47 مليون دينار.
واضاف العطار في تصريح خاص لـ »الوطن« ان القيمة السوقية للارض حاليا تصل الى 80 مليون دينار تقريبا موضحا ان الشركة تلقت اكثر من عرض مغري على السعر السوقي الحالي الا انها لرغبتها في تطوير الارض حيث ستقوم الشركة باقامة ابراج سكنية مكونة من 200 وحدة سكنية.
وبين ان الشركة تركز حاليا على العقارات المدرة وذات العوائد العالية وان هناك فرصا قيد الدراسة يتم بحثها بشكل مستمر في عدد من الاسواق للتنقيب عن مشاريع جديدة او دراسة احتياجات السوق وتقديم افكار من شأنها ان تقدم اضافة جديدة في الاسواق التي تتواجد فيها ميادين.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


قال لـ الوطن إن الشركة اشترت الارض بـ 47 مليون دينار وقيمتها السوقية حالياً 80 مليونا
ناصر العطار: »الميادين« تطور مشروعها في جزيرة الريم بأبو ظبي خلال يوليو
قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للميادين ناصر علي العطار ان الشركة تسعى لتطوير المشروع الاستراتيجي المملوك لها في جزيرة الريم في امارة أبو ظبي مرجحاً بدء عملية التطوير في شهر يونيو المقبل علما ان المشروع تبلغ مساحته 23 الف متر مربع. وكانت الشركة اشترت ارضه بـ 47 مليون دينار.
واضاف العطار في تصريح خاص لـ »الوطن« ان القيمة السوقية للارض حاليا تصل الى 80 مليون دينار تقريبا موضحا ان الشركة تلقت اكثر من عرض مغري على السعر السوقي الحالي الا انها لرغبتها في تطوير الارض حيث ستقوم الشركة باقامة ابراج سكنية مكونة من 200 وحدة سكنية.
وبين ان الشركة تركز حاليا على العقارات المدرة وذات العوائد العالية وان هناك فرصا قيد الدراسة يتم بحثها بشكل مستمر في عدد من الاسواق للتنقيب عن مشاريع جديدة او دراسة احتياجات السوق وتقديم افكار من شأنها ان تقدم اضافة جديدة في الاسواق التي تتواجد فيها ميادين.

تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008
 

MaLoOoK

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2007
المشاركات
839
الإقامة
الــكـويت
الله يعطيك العافية طال عمرك.....................:)
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
الله يعافيك
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


ما بين السطور
ـ محافظ مالية صغيرة وكبيرة دخلت وخرجت من اسهم مجموعة البحر بالامس، مع التوقعات باستمرار النشاط خلال تداولات الاسبوع الجاري مع دعم استثمار عمليات جني الارباح.
ـ محفظة مالية تابعة لشركة اسلامية واخرى تابعة لشركة غير مدرجة، وراء التداولات النشطة على سهمي »الدار« و»المدار« بالأمس.
ـ الاندماجات المتوقعة ما بين بنوك محلية واخرى خليجية او عربية، وان كانت لا تزال في وضع الفكرة والدراسة اضافة الى الارباح الجيدة لمعظم اسهم البنوك بالربح الاول لعام 2008م، نقطتان ايجابيتان لاستمرار الزخم والنشاط خلال الفترة المقبلة.
ـ مدير مكتب وساطة اكد لـ »الوطن« ان هناك تبايناً واختلافا في رغبات وتداولات عملائه من كبار المتداولين ما بين الرغبة بالخروج وبين الاستمرار بالمضاربات السريعة، مضيفا ان عمليات الشراء والاستثمارية باتت محدودة جدا وعلى اسهم معينة!!
شخصية اقتصادية أكدت لـ »الوطن« انه وبالرغم من استمرار قوافل المعطيات الايجابية للسوق خلال الفترة المقبلة، الا انه بحاجة الى الراحة والتصحيح ماقبل الانطلاق مجدداً، وان الامر مازال مرهونا برغبة ونية »كبار المتعاملين«.
المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان النشاط الانتقائي قد اتسع ليشمل الاسهم الواعدة والرخيصة، بينما استمرت عمليات الضغط والتجميع على الاسهم ذات العوائد والتوزيعات المجزية.
يرى المراقبون ان بلوغ المؤشر وارتفاعه مافوق الـ 14200 نقطة. ومن خلال تداولات انتقائية مكثفة يعتبر نقطة سلبية مما يستدعي الحذر والترقب، الا ان توازن وتوزع القيمة النقدية المتداولة على معظم قطاعات السوق قد قلل من المخاوف وبشكل مؤقت.
محافظ مالية تابعة لشركتين في قطاع الاستثمار كان وراء التداولات النشطة على سهمي »الميادين« و»صكوك« بالأمس، ومحفظة مالية ستقوم بعمليات تجميع ومضاربات على عدد من الأسهم العقارية الرخيصة، وكنا قد أشرنا إلى ذلك بزاوية الأمس.
تراجع أسعار وتداولات عدد من الأسهم الصناعية والخدماتية ذات الأداء والتوزيعات المتواضعة، بينت ما أشرنا إليه في تقارير سابقة مع ملاحظة عدم استبعاد عمليات التصعيد من أجل التصريف

ناصر الخالدي

تاريخ النشر: الاثنين 10/3/2008

 

ناصر الخالدى

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
يعطيك العافية
 

abu.omar

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
1,246
الإقامة
بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
بارك الله فيــك علي المجهود الرائع
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
شكرا لمروركم اخواني
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


مابين السطور
ـ ارتفاع المؤشر واستحواذ تداولات (15) سهما بالامس على قيمة تناهز الـ 170 مليون دينار، جاءا ليؤكدا قوة ومتانة وخصوصية السوق الكويتي، وكذلك وفرة السيولة المالية والقدرة الاحترافية التي تتمتع بها معظم المجاميع والمحافظ المالية.
ـ القيادة المتألقة والمتجددة لسهم زين واستحواذه على قيمة تداول تجاوزت الـ 62 مليون دينار بالامس انما تعكس الاهمية والاولوية القصوى التي يحظى بها السهم من معظم المحافظ المالية المحلية والخارجية وكذلك من كبار وصغار المتداولين الذين »دخلوا على السهم بالأمس«.
ـ محافظ مالية ثقيلة قامت بعمليات شراء وتجميع على عدد من الاسهم الاسلامية بالامس بقيادة سهم الدار، مع توقعات المصادر باستمرار النشاط.
ـ التوزيعات القياسية والمتوقعة لسهمي بيتك والدار، ستنعكس بشكل ايجابي وقياسي على معظم الاسهم المرتبطة والمتحالفة وخصوصا سهمي مدار وعارف، مما سينعكس ايضا على عدد من الاسهم العقارية المرتبطة.
ـ ما زالت مجموعة الاستثمارات الوطنية تعتبر اللاعب الرئيسي الاول للسوق رغم عدم تفاعل اسهمها الرئيسية، ولا تستبعد المصادر قيامها بجولة نشطة على عدد من اسهمها خلال الفترة القادمة.
ـ محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية معروفة تقوم بعمليات تخارج محترفة من اسهم اكتتاب والصفوة، ومحافظ اخرى قامت بالامس بعمليات شراء »مدروسة« على سهم آبار مع التوقعات باستمرار النشاط.
ـ نشاط متوقع لاسهم مجموعة استثمارية معروفة خلال تداولات الاسبوع المقبل، مع عدم استبعاد استمرار والتجميع والضغط وخصوصا على حملة الآجل خلال اليومين القادمين.

تاريخ النشر: الاربعاء 12/3/2008


 

MaLoOoK

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2007
المشاركات
839
الإقامة
الــكـويت
تسلم يمناك يا الحبيب على هالمجهود........:)
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
حياك يالغالي
 
أعلى