أخبار الصحافه الاقتصاديه

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
المجموعة تواصل توسعاتها وربحية السهم بلغت 80 فلساً
mtc تربح 148.9 مليون دينار في النصف الأول وترفع قاعدة عملائها %42.1 إلى 32.1 مليوناً

أعلنت مجموعة الاتصالات المتنقلة mtc عن تحقيقها أرباحا قياسية بقيمة 148.9 مليون دينار (515 مليون دولار) عن فترة النصف الأول من العام 2007، وبلغت ربحية السهم 80 فلسا للسهم(0.28 دولارا).

وذكرت مجموعة mtc في بيان صحافي أنها حققت قفزة هائلة في حجم إيراداتها بلغ 799.5 مليون دينار(2.77 مليار دولار) بنسبة ارتفاع بلغت %48، وارتفعت قاعدة عملائها مع نهاية يونيو الماضي بنسبة %42.1 عن الفترة المشابهة من العام الماضي وبلغت 32.145 مليون عميل فعال.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة mtc أسعد **** البنوان" لقد نجحت الشركة في تحقيق نمو لأرباحها بالتزامن مع تطوير منتجاتها.
وكانت مبادرات mtc في مواكبة هذا التطور مدروسة بعناية ما ساعدها كثيرا في اكتساب مقومات المنافسة على جميع المجالات ".
وذكر البنوان أن المجموعة حققت قفزة كبيرة في حجم الإيرادات وبلغت 799.5 مليون دينار (2.77 مليار دولار) بارتفاع بلغت نسبته %48 عن الفترة المشابهة من العام الماضي، فيما بلغت الأرباح المحققة قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات (EBITDA) 343.27 مليون دينار (1.187 مليار دولار).
وأشار إلى أن ربحية السهم بلغت 80 فلسا (0.28 دولار) بنسبة ارتفاع بلغت %13 عن الفترة المشابهة من العام الماضي، وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة %18 مقارنة مع نهاية النصف الأول من العام الماضي وبلغت (1.57 مليار دينار).

حركة التوسع​
ومن ناحيته قال العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور سعد البراك " لقد استفادت mtc من حركة الانتشار السريعة التي نفذتها بنجاح في أسواق منطقة الشرق وأفريقيا، وهو ما انعكس بالإيجاب على المؤشرات المالية وحقوق المساهمين وقاعدة عملائها التي تستقبل شهريا ما يقارب مليون عميل من كافة أسواقها.
وأشار البراك إلى أن مجموعة mtc عمقت من جذورها في الأسواق التي تعمل فيها وباتت تقف على قاعدة صلبة، وهي الآن تنفذ مجموعة من المبادرات لتعظيم حجم إيراداتها وأرباحها، وتتركز هذه المبادرات بشكل مكثف في الأسواق الناشئة في أفريقيا، موضحا أن القفزة الكبيرة في حجم إيراداتها بنسبة %48 ـ مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي ـ والتي تعدت 2.7 مليار دولار يعكس وبوضوح نجاح الشركة في خططها التشغيلية.
وذكر أن الشركة استثمرت مبالغ ضخمة في تحديث وتطوير وتوسعة شبكاتها في العديد من الأسواق التي تعمل فيها للاستفادة من حجم النمو الهائل في هذه الأسواق، مبينا أن mtc تتوقع أن تحقق عوائد ممتازة من وراء هذه الاستثمارات خلال الفترة المقبلة وهو ما سينعكس على حجم الأرباح بصورة إيجابية.
ووصف البراك حصول مجموعة mtc على رخصة النقال الثالثة في السعودية والتي فازت بها الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي بأنها نقلة كبيرة ومهمة في استراتيجية توسع الشركة، مبينا أن السوق السعودي سيكون محورا مهما للغاية في سياسة الشركة التوسعية خصوصا أنه من أضخم اقتصاديات دول المنطقة على الإطلاق، ويشهد معدلات نمو هائلة في استخدام النقال.
وأكد البراك أن mtc ستستمر في تنفيذ سياستها التوسعية الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا إلى أن هناك أكثر من فرصة استثمارية تدرسها mtc بالإضافة إلى مساعيها للحصول على رخصة طويلة الأمد في العراق.

تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
قال لـ الوطن إن «عربي» تعتزم رفع رأسمالها إلى 13.5 مليون دينار في أكتوبر
حامد البسام: سنزيد رأسمال «الحاسبات» ولتضرب البورصة بقراراتها عرض الحائط
كتب جمال رمضان:
في تصعيد لافت وفي تصريحات شديدة اللهجة قال رئيس مجلس ادارة شركة الحاسبات القابضة وعضو مجلس ادارة شركة عربي حامد البسام أن مجلس ادارة الحاسبات مصمم على زيادة رأسمال الشركة الى 60 مليون دينار بما يتناسب وطموحات الادارة ورغبة المساهمين دون النظر الى أية اعتبارات قالتها البورصة أو لجنة السوق في هذا الأمر مضيفاً « سنزيد رأسمالنا (وليضربوا رأسهم بالحائط)» ردا على قرار لجنة السوق القاضي بايقاف الشركات لمدة عام عن التداول في حال زيادة رأسمال الشركة بمعدل %300.
وقال البسام لـ «الوطن» لا لجنة السوق ولا ادارة البورصة تمتلك من القوانين ما يعطيها صلاحية التدخل في زيادة رأس المال من عدمه والأمر تحكمه قرارات الجمعية العمومية والمساهمين.
وتساءل: منذ متى منح القانون وزار التجارة أو لجنة السوق أو ادارة البورصة الوصاية على المال الخاص أو مصادرة حقوق المساهمين طالما ان هناك موافقة من قبل الجمعيات العمومية وكافة المساهمين بالزيادة؟
وشدد البسام على انه في حال ايقاف تداول أسهم الشركة فاننا سنلجأ الى القضاء الكويتي وسيكون سندنا في ذلك قانون الشركات وليحتكموا هم الى قرار اللجنة وخاصة ان هذه القرارات لا تعد قانونا ويمكن الطعن في صحتها من عدمه.

غياب التنسيق
وقال البسام على ما يبدو ان هناك عدم تنسيق واضح بين وزارة التجارة ولجنة السوق وادارة البورصة حيث اننا تقدمنا بطلب لعقد جمعية عمومية مشفوع بسبب الانعقاد وهو زيادة رأس المال ومع ذلك حددت لنا الوزارة موعدا بانعقادها في 27 الجاري فبأي حق يمكن ان تصادر لجنة السوق أو ادارة البورصة رغبة المساهمين؟

صغار المستثمرين
وفي رده على سؤال حول موقف صغار المساهمين في الجمعية العمومية من قرار الزيادة وهل المجلس سيذهب للجمعية مسلحا بموافقة الاغلبية؟ قال لن نعتمد على الأغلبية ولكن لدينا علم بان كافة المساهمين يوافقوننا الرأي على زيادة رأس المال حتى اذا ما اتخذت ادارة البورصة قرارا بايقاف أسهم الشركة عن التداول فلن نترك الأمر دون اللجوء للقضاء.
وقال البسام ان زيادة رأس مال الشركة يصب في الأساس لمصلحة المساهمين وخاصة ان رؤوس الأموال الصغيرة في الوقت الراهن لم تعد تجدي نفعا ولم تحقق أية أرباح أو عوائد ونحن مطالبون في نهاية المطاف أمام المساهمين بتحقيق الارباح وزيادة رأس المال تدعم نشاط الشركة وتضعها في موقف جيد أمام البنوك في حال رغبتها في الاقتراض لتمويل مشاريعها حيث ان أول ما يسال عنه البنك للتمويل هو حجم رأس المال.

وزيادة في «عربي»
ومن جانب أخر وعلي صعيد متصل قال البسام بصفته عضوا في مجلس ادارة شركة عربي القابضة في رده على سؤال للوطن حول نية شركة عربي زيادة رأسمالها في نهاية العام الجاري قال نعم قرر مجلس ادارة عربي زيادة رأسمال الشركة الى 13.5 مليون دينار في اكتوبر المقبل من 8 ملايين لمواكبة توسعات عربي في الداخل والخارج ولدينا مشاريع عديدة تحتاج لتمويل كبير ولكن محدودية رأس المال حالت دون تنفيذ هذه المشاريع وهو ما دفعنا لطلب الزيادة.
وقال البسام أن زيادة رأسمال عربي لها مبررات عدة حيث قامت الشركة أخيرا بشراء 3 شركات متنوعة الأغراض منها ما يعمل في نشاط الاتصالات ومنها ما يختص بحساب العمالة ومنها ما يتعلق بنشاط تسويق المنتجات على الهواتف المحمولة وهذه الشركات تحتاج الى اعادة هيكلة وبالتالي لابد من زيادة رأسمال عربي.
وذكر البسام ان مجموعة عربي اتسعت حالياً لتضم تحت عباءتها نحو 8 شركات متنوعة وستعمل على ادراج بعضها في السوق الموازي مثل شركة عربي للطاقة التي تبلغ حصة عربي القابضة فيها نحو %60 التي ستدرج في السوق الموازي مع نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل تمهيدا لادراجها في السوق الرسمي.

تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
جاهز لاستقبال عملائه مع بداية موسم الحج
«مشاعر» تتفاوض مع «نوفوتيل» لإدارة فندقها في مكة
كتب سامي وادي:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» تتفاوض مع ادارة سلسلة نوفوتيل لادارة الفنادق لتتولى ادارة فندق مشاعر الجديد التابع لشركة المسعى في مكة المكرمة الملاصق للحرم بجوار فندق اجياد.
وافاد المصدر انه سيتم التوقيع على عقد ادارة فندق مشاعر نوفتيل غداً، ويحتوي الفندق على 320 غرفة وهو مصنف على فئة 4 نجوم عالمي، على ان يكون فندق مشاعر نوفتيل جاهزا لاستقبال عملائه مع بداية موسم الحج المقبل.

تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
المؤشر يتجه إلى حاجز الـ 12500 نقطة النفسي والقيمة السوقية حول 57 مليار دينار
البورصة ستواصل الصعود بزخم الإعلانات والصفقات
كتب **** الضبع:
كما سبق ورجحت «الوطن» في تقريرها الاسبوع الماضي واصل سوق الكويت للاوراق المالية صعوده في تعاملات الاسبوع رغم عمليات جني الارباح التي كانت متوقعة ايضا على بعض الاسهم وخصوصا التي شهدت قفزات سعرية واضحة خلال الفترة الماضية.
وتشير التوقعات الى ان السوق سيواصل التذبذب في اتجاه الصعود دافعا المؤشر الى الحاجز النفسي الرئيسي عند 12500 نقطة خلال الاسبوع المقبل على اقل تقدير بفضل تسريبات الارباح وبدعم من السيولة والاخبار الايجابية للشركات، كما اشار محللون الى عدد كبير من العوامل الاخرى المعززة لصعود السوق على المدى القصير منها انتهاء الدورة البرلمانية وما صاحبها من احتقان واضح للعلاقة بين السلطتين وكذلك بين اعضاء في السلطة التشريعية فيما بينهم.
وفي المقابل يرى آخرون ان الساحة شهدت تحركا من قبل القطاع الخاص «مجموعة ايفا» لتأسيس اول بورصة كويتية خاصة للاوراق المالية في تحرك اعتبره البعض رسالة احتجاج على ادارة ولجنة السوق الحالية وكذلك على التدخل الواضح من قبل السلطة التشريعية في عمل السوق.
كما فسر البعض تحرك وزارة التجارة بتقديم مشروع قانون لهيئة سوق المال، نال رضا الحكومة دون الاخذ بالمقترحات التي اعدتها الجهات المعنية بالامر، رسالة سلبية للقطاع الخاص والشركات المدرجة يمكن ان تؤثر بشكل سلبي في مناخ الاستثمار العام في البورصة والاقتصاد بشكل عام.
الاسبوع الماضي شهد صعودا حذرا ومتذبذبا كما توقعنا والتذبذب راجع لعمليات جني الارباح التي تمت على مجموعات من الاسهم من بينها مجموعة الاستثمارات التي تباين اداء عدد من اسهمها ولاسيما الهواتف الذي تراجع بنهاية الاسبوع.
وفي المقابل شهد الاسبوع عمليات تجميع وبناء مراكز على اسهم بعض الشركات مع توقعات بدخول السوق في دورة مضاربية تصعيدية جديدة لاسهم الارباح والنتائج.
واتضح خلال الاسبوع الماضي ان التسييل كان في حدود المقبول بدليل استمرار صعود المؤشر وهو ما يمكن ان يؤسس لاستمرار صعود المؤشر الى مستويات قياسية جديدة بمكاسب اكبر.

للمزيد من التفاصيل تقارير الشركات والمؤسسات المتخصصة عن البورصة طالع الملحق الاقتصادي مع العدد اليوم.

تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
تنفذ مشروعا للمكاتب التجارية ومجمعا في الفحيحيل

«أعيان العقارية» تبدأ التشغيل الجزئي لبرج هاجر بنهاية 2007
كتب طارق عرابي:

قالت مصادر مطلعة لـ «الوطن» أن شركة أعيان العقارية خطت خطوات ملحوظة على صعيد أعمالها الحالية في السعودية ودبي، حيث ستقوم الشركة بتشغيل جزئي لبرج «هاجر» في مكة المكرمة قبل نهاية العام الجاري، في حين يتوقع أن يتم الانتهاء من مشروع "برج هاجر" بشكل كامل بنهاية شهر يونيو 2008.
أما على صعيد استثمار الشركة في مشروع «الافنيو» بمنطقة الجداف في دبي فاشارت المصادر الى أن دراسة الشركة في هذا المشروع كانت تقوم على أساس 249 درهما للقدم المربع، في حين بلغ ووصل سعر القدم حالياً الى 350 درهما مما يعني أن ارباح الشركة ستفوق الأرباح التي قامت عليها دراسة الجدوى آنذاك.
وفي السياق نفسه وعلى صعيد استثمارات الشركة في مشروع (السيف) بالبحرين أكدت المصادر أن النشاط الاقتصادي في تلك المنطقة بات ينمو بشكل ملحوظ، كما أن أسعار الأراضي هناك قد ارتفعت ارتفاعاً كبيرا، الأمر الذي سيكون له انعكاس ايجابي على مستقبل هذا المشروع.
أما على صعيد مشاريع الشركة في الكويت، فقد أوضحت المصادر أن الأراضي التي تملكتها الشركة أخيراً في منطقة الفحيحيل وال****ي قد تزايدت أهميتها حالياً، لا سيما في ظل ما تشهده منطقة الفحيحيل من نمو كبير على صعيد المشاريع العقارية، وفي ظل مؤشرات الدراسات التي بينت أن الطلب على قطاع المكاتب التجارية في تلك المنطقة سيكون كبيراً.
يشار الى أن أعيان العقارية ستنفذ مشروعاً للمكاتب التجارية ومجمعاً تجارياً على أرض تملكتها أخيراً في منطقة الفحيحيل بالقرب من مشروع مجمعي المنشر والكوت على البحر.
جدير بالذكر أن احدى الشركات الاستثمارية كانت قد قيمت سعر سهم «أعيان العقارية» تقييماً متحفظاً بقيمة 340 فلسا للسهم، حيث تم تقييم هذا السعر بناء على التوقعات المالية للشركة حتى عام 2013، ومع اقفال يوم الأربعاء الماضي بلغ سعر سهم أعيان العقارية 330 فلساً مرتفعاً بواقع 15 فلساً.

تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
انتظارا لاقرار آخر لعضو مجلس الأمة

البورصة ترفض مشروع تنظيم عمليات الاستحواذ المقدم من إدارتها

كتب جمال رمضان:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية رفضت الاقتراح المقدم من قبل احدى ادارات السوق و المتعلق بتنظيم عمليات الاستحواذ والذي كان ينص على أربعة بنود أساسية.
وقالت المصادر ان لجنة السوق وادارته تنتظر اقرار المشروع المقدم من قبل احد أعضاء مجلس الأمة والذي كان المح اليه مدير عام البورصة صالح الفلاح في 13 من الشهر الماضي عندما قال ان ادارة البورصة تعتزم تنظيم عمليات الاستحواذ بما يضمن حقوق صغار المساهمين والمقترح من مجلس الأمة مضيفاً أن لجنة السوق تنتظر اقرار القانون لتبدأ في تطبيقه في حال اقراره.
وكشفت المصادر ان المشروع المقدم من قبل بعض الجهات العاملة في سوق الكويت للأوراق المالية لم تنظر فيه ادارة البورصة نهائيا انما اكتفت بوضعه في ادراج مع ابلاغ مقدمي الاقتراح بان هناك مشروعاً تجري دراسته في المجلس حاليا بهدف تنظيم عمليات الاستحواذ.
وأرجعت المصادر سبب هذا التوجه من قبل ادارة البورصة الى تبنيهم طريق السلامة وتجنب المشاحنات مع أي من أعضاء المجلس وحتى لا يسألون في يوم ما عن أي من هذه القرارات تحت قبة المجلس تجنبا لأي مساءلة محتملة.
وكانت ادارة البورصة اعتزمت منذ بداية العام على وضع العديد من القرارات الجديدة التي من شأنها تنظيم العديد من العمليات سواء كانت تتعلق بالاستحواذ أو بغيره من العمليات الاخرى والتي تتعلق بشكل مباشر بالشركات المدرجة بهدف تفعيل أداء البورصة وسعي ادارتها لمواكبة الأحداث المتلاحقة في سوق المال الكويتي وملاحقة كافة الظواهر الجديدة التي صاحبت الفورة المالية الموجودة في الكويت منذ منتصف العام 2006.

تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
طرحت 290 مليون سهم بسعر 147 فلساً

«المدينة» تغطي زيادة رأسمال «اكتتاب» إلى 47 مليون دينار بنسبة تتجاوز %100

من المقرر ان تغلق شركة المدينة للتمويل والاستثمار اليوم السبت باب المساهمة في الاكتتاب في زيادة راسمال شركة اكتتاب القابضة الى 47 مليون دينارإحدى الشركات الزميله والذي تم طرحة بدءا من يوم 12 من شهر يونيو الماضي وتحدد اليوم السبت لاغلاق الاكتتاب والذي طرحت الشركة خلالة على المستثمرين ورجال الاعمال في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي حصة تبلغ نحو %61.7من أسهمها التي تبلغ نحو 290 مليون سهم بسعر 147 فلسا للسهم الواحد.
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المدينة للتمويل والاستثمارمدير الاصدار الدكتور علي درويش الشمالي أن عملية تغطية الاكتتاب في شركة اكتتاب القابضة تمت بنجاح حيث فاقت نسبة التغطية في زيادة رأس مال الشركة نسبة %100.
واعرب د. الشمالي عن توقعه بان تكون هناك عملية تخصيص مشيرا الى ان الشركة ستعقد مؤتمرا صحفيا صباح غد الاحد ستعلن خلاله عن استراتيجية المدينة للتمويل والاستثمار والذي يقام تحت شعار (معالم المدينة 2010).
وتوقع د. الشمالي أن تحتل شركة اكتتاب القابضة مكانة متميزة ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى الاقليمي بين شركات الاستثمار التي تعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية نظرا للسياسة الاستراتيجية الاستثمارية التي تنوي المضي قدما في تنفيذها والتي تعتمد على الدخول بانتقاء في الاصدارات الاولية العامة منها والخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

الاصدارات الأولية
واوضح د. الشمالي أن معدلات النمو والطفرة التي تشهدها عمليات الاصدارات الأولية الخاصة منها والعامة في دول مجلس التعاون الخليجي ستساعد على تسهيل الخطط الاستراتيجية والاستثمارية لشركة اكتتاب القابضة مشيرا الى ان الدراسات التي قامت بها شركة المدينة للتمويل والاستثمار كشفت عن أن إجمالي حجم الاصدارات في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الماضي بلغت نحو 8 مليارات دولار ونفس الرقم تقريبا في العام 2005..
وأضاف د. الشمالي أنه و خلال الفترة من بداية العام الجاري 2007 الى الوقت الحالي بلغ عدد الاصدارات نحو 13 اصداراً بقيمة 20 مليار دولار خلال ستة شهور فقط مما يدل على أن شركة اكتتاب القابضة تأخذ الاتجاة السليم تجاه الاستثمار في الاصدارات الاولية سواء كانت العامة منها أو الخاصة مؤكدا أن تغطية هذا الكم من الاصدارات في دول مجلس التعاون الخليجي بصورة كبيرة حقق عوائد مالية كبيرة للمستثمرين.
وأشار د. الشمالي الى ان شركة اكتتاب ستركز على مايهمها في سوق الاصدارات وليس كل السوق مبينا ان مايهمنا نحو%60 من السوق خاصة الشركات التي تتوافق اعمالها مع أحكام الشريعه الاسلامية حيث لوحظ خلال السنوات الثلاث الاخيرة هناك اقبال وطفرة وازدياد في القبول على طرح الاصدارات في الشركات المتوافقه مع الشريعه الاسلامية.
وتطرق د. الشمالي الى العوامل التي ستساعد شركة اكتتاب القابضه على التميز بين نظيراتها من الشركات بالمنطقه مشيرا الى قيام ادارة الشركة باستحداث خمسة قطاعات رئيسية ضمن الهيكل التنظيمي للشركةتمثل ادارات مسانده منها ثلاث ادارات مساندة تتمثل في قطاعات الشؤون الادارية والمالية والخزينة وإدارة المخاطر التي تعد من أهم الادارات المساندة اضافة الى قطاعين هامين يتمثلان في إدارة تمويل الشركات وإدارة الاصول للشركة.

تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
الشركة المملوكة لهيئة الاستثمار نظمت محاضرة طبية حول الخلايا الجذعية

«الوطنية لمشاريع التكنولوجيا» تضخ استثمارات في قطاعات الاتصالات والطاقة والبيئة

اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا د.عدنان السلطان ان الاستثمار في مجال العلوم الحياتية من اهم اولويات الشركة في اطار سعيها الى نقل التكنولوجيات الحديثة والمتخصصة وتوفير اخر المستجدات العلمية والطبية من خلال توظيف علاقاتها الدولية والاقليمية والصلات الوثيقة التي تربطها بالمراكز العلمية والبحثية الكبرى على مستوى العالم وبالتعاون مع الجهات العلمية في الكويت من بينها معهد الكويت للابحاث العلمية وكلية الطب جامعة الكويت ومركز دسمان لعلاج السكر.
جاء ذلك خلال المحاضرة الطبية التي نظمتها الشركة بالتعاون مع مركز دسمان لعلاج السكر بمقر المركز في منطقة شرق وحضرها رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا د.عدنان السلطان ومدير ادارة الاستثمار وفا الشهابي وعدد كبير من الاطباء الكويتيين والمقيمين العاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز البحثية.
ودارت المحاضرة التي ألقاها مدير مركز الجينات الوراثية التابع لجامعة فيينا د.ماركوس هينجز حول الخلايا الجذعية الموجودة السائل الامنيوني المحيط بالجنين داخل الرحم حيث استعرض المحاضر اخر الابحاث العلمية التي انجزت في هذا المجال.
ومن جانبه استعرض مدير ادارة الاستثمار في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا وفا الشهابي انجازات الشركة في مجال العلوم الحياتية والابحاث الطبية والدوائية منذ انشاء الشركة حتى الان مبينا ان الشركة وهي مملوكة للهيئة العامة للاستثمار لديها استثمارات عديدة في مجالات تكنولوجية متنوعة منها الاتصالات والعلوم الحياتية والطاقة والبيئة والمياه.
وقال ان الهدف الرئيسي للشركة من وراء الاستثمار في هذه المجالات هو خلق قنوات لنقل التكنولوجيا المتطورة واحدث المستجدات العلمية من خلال عمليات الاستثمار سواء كانت مشروعات بحثية او اختراعات او ابحاث او اجهزة طبية متقدمة الى الكويت والمنطقة للاستفادة منها.
واضاف الشهابي ان من ضمن الاستثمارات العالمية للشركة في مجال العلوم الحياتية الاستثمار في شركة ستم سايت (وهي بنك عالمي متخصص في تخزين الخلايا الجذعية تعمل في الولايات المتحدة وتايوان). ولقد تمكن هذا البنك حتى الان من اجراء مايزيد عن 500 عملية زراعة ناجحة لعلاج امراض التلاسيميا واللوكيميا وغيرها، مقارنة بحوالي 50 عملية زراعة فقط قامت بها البنوك الخاصة في الولايات المتحدة الامريكية مجتمعة. وقال ان الشركة كانت قد استثمرت في شركة ستم سايت بهدف فتح فرع لها في الكويت، الا ان الشركة تتجه الان لفتح افرع لها في احدى الدول الخليجية وفي الهند وفي عدد من الدول الاخرى بعد تعذر حصولها على موافقة وزرة الصحة في الكويت.
واضاف الشهابي ان الشركة تستثمر في شركات تطوير ادوية عالمية اخرى من خلال تمويل ابحاثها في مجال السرطان وايجاد ادوية جديدة وناجعة لهذا المرض، وللأمراض الاخرى ذات الاهمية للكويت كمرض السكري وامراض القلب.
ورحب الشهابي بتعاون المجتمع الطبي والعلمي في الكويت مع الشركة في سبيل تطوير مقدرة القنوات التي تنشئها الشركة على نقل التكنولوجيات الطبية المتطورة التي يرى هذا المجتمع الطبي اهميتها لما فيه مصلحة الكويت.

تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
الشركة تدرج في نتائجها التشغيلية للربع الثالث ربحاً إضافياً قدره 21.8 مليون دينار

«المشاريع» تحول 27.3 مليون دينار من احتياطي صفقة بيع «الوطنية للاتصالات» لحساب الأرباح

أعلنت شركة مشاريع الكويت أن التحالف الذي قادته في 2 مارس 2007 لبيع حصة مسيطرة في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (الوطنية للاتصالات)، قد استلم مبلغ 27.3 مليون دينار (94.8 مليون دولار)
من مشتري تلك الحصة وهو شركة تابعة للشركة القطرية للاتصالات (كيوتل).
وكانت شركة مشاريع الكويت قد أفصحت في بياناتها المالية للربع الأول من عام 2007 أن جزءاً من ثمن شراء الوطنية للاتصالات قد تم الاحتفاظ به في حساب معلق لتغطية الالتزامات المحتملة بشأن العمليات السابقة للوطنية للاتصالات في العراق.
وكجزء من الترتيبات التي تم الإعلان عنها، وافقت كيوتل على الإفراج عن مبلغ 27,3 مليون دينار من الحساب المعلق سالف الإشارة . كما أقرت كيوتل بأنه لم يعد لديها أي مطالبات في مواجهة تحالف شركة مشاريع الكويت عن استرداد عمليات الوطنية للاتصالات في العراق ، ولا مزيداً من المطالبات على الضمانات العادية البالغة قيمتها 57.8 مليون دينار (200 مليون دولار)
والتي كانت جزءاً من صفقة بيع التحالف لحصة ملكيته البالغة %51 في الوطنية للاتصالات إلى كيوتل.
ونتيجة لذلك ، فإن الشركة الأم شركة مشاريع الكويت قد استلمت مبلغ 19.6 مليون دينار من أصل مبلغ التسوية الإجمالي وقدره 27.3 مليون دينار كويتي وسوف تدرج في نتائجها التشغيلية للربع الثالث من عام 2007 ربحاً إضافياً قدره 21.8 مليون دينار
(75.7 مليون دولار) من صفقة بيع حصصها المباشرة وغير المباشرة في الوطنية للاتصالات. وهذا ما يمثل مكسباً إضافياً على عملية البيع حسبما تم الإفصاح عنها في البيانات المالية غير المدققة للربع الأول من عام 2007.
وفي معرض تعليقه على تسوية هذا الحساب المعلق مع كيوتل ، قال فيصل العيار - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الكويت: «يسرنا للغاية أننا قد توصلنا إلى تسوية مع كيوتل بشأن مطالبات الضمانات العادية وعمليات الوطنية للاتصالات في العراق . علماً بان الإفراج عن المبالغ المحتفظ بها في الحساب المعلق لهذا الغرض يعني أنه بات بإمكاننا الآن إدراج ربح إضافي بمبلغ 21.8 مليون دينار من هذه الصفقة . وهذا ما يوضح صواب الأسلوب المتحفظ الذي اتبعناه عند إعلاننا عن الصفقة ، والدرجة العالية من الشفافية التي نحرص عليها في الإعلان عن تفاصيل عملياتنا ، فضلاً عن كون ذلك شهادة على الطريقة الحصيفة التي نعمل من خلالها على تعظيم القيمة عند بيع أصولنا المقرر بيعها».




تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
مجهود طيب
من واحد طيب :)

الله يجزاك خير بوعبدالله وسهلت علينا تقلب الجرايد بالانترنت

الله يسهل امورك دنيا واخره
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
«أبو الحصانية» التابعة لـ «الافق» تشتري ارضا بـ 1.2 مليون دينار

أعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الأفق الخليجي شريف جاسم العيسى أن شركة أبو الحصانية العقارية الدولية أحدى الشركات التابعة لشركة الأفق الخليجي القابضة اشترت قطعة أرض بمبلغ 1,260 مليون دينار لاقامة مشروع سكني عليها.
وأوضح العيسى أن المشروع السكني الذي ستشرف أبو الحصانية العقارية الدولية على تنفيذة يشتمل على إنشاء فلل سكنية تتناسب مع تلبية رغبات الاسر الكويتية .
وأكد العيسى ان الشركة تعكف الان على دراسة عدد من المشاريع الاستثمارية العقارية المتميزة بهدف الحصول على بعضها والتي يأتي من بينها دراسة الجدوى التسويقية المقدمة اليها من مشروع اقامة مجمع نموذجي للشقق الفندقية اضافة الى القيام بدراسة عدد من العروض المقدمة لها من شركات زميلة لتملك أسهم عقارية خارج السوق الكويتي والمساهمة في شراء فنادق عالمية.


تاريخ النشر: السبت 14/7/2007
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
مجهود طيب
من واحد طيب :)

الله يجزاك خير بوعبدالله وسهلت علينا تقلب الجرايد بالانترنت

الله يسهل امورك دنيا واخره

هلا حبيب البي
الساعه المباركه
وعسى الله يسهل امورك يالغالي
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
توقعات النصف الأول من 2007 تنبئ بألف خير: مليارا دينار إجمالي الأرباح المتوقعة
إيرادات شركات الاستثمار مرشحة لقفزة هائلة بعد تراجع حاد في 2006


الأخبار 'زينة'.. لا داعي للقلق

14/07/2007 كتب محسن السيد:
تتوقع مصادر استثمارية ان تحقق شركات الاستثمار، التي تعتمد بشكل اساسي على سوق الاسهم، قفزة كبيرة في ايراداتها خلال العام الحالي، الامر الذي سينعكس بالضرورة على ارباحها في ضوء المكاسب القياسية وغير المتوقعة التي حققها سوق الكويت للاوراق المالية منذ بداية ،2007 والمتوقع ان تتواصل خلال هذا العام على الاقل، وذلك مقارنة بما حققته شركات الاستثمار المدرجة من ايرادات بنهاية العام الماضي التي شهدت تراجعا ملحوظا بنسبة بلغ نحو 33،7 في المائة تأثرا بالتذبذب الحاد الذي شهده السوق على مدار العام الماضي قياسا بالعام السابق والذي حققت خلاله اسعار الاسهم ارتفاعات قياسية انعكست على ايرادات هذه الشركات بنهاية عام 2005.

الإيرادات تضاعفت
واشارت المصادر الى ان ايرادات شركات الاستثمار تحديدا شهدت خلال النصف الاول من 2007 نموا فاق ما حققته هذه الشركات على مدار العام الماضي بالكامل نتيجة المكاسب المحققة من ارتفاع اسعار الاسهم، حيث حققت محافظ مالية مكاسب تراوحت بين 45 و50 في المائة منذ بداية العام لم تكن تتوقع ان تحققها خلال العام الحالي كاملا، في الوقت ذاته انعكس الاداء القياسي للسوق على عمولات الادارة والاتعاب التي تحصلها الشركات على اصول الغير، بالاضافة للعمولات المحصلة من الاكتتابات.
الفضل للاستحواذات
ولفتت المصادر الى ان صفقات الاستحواذ التي تمت خلال النصف الاول عززت بشكل كبير ايرادات شركات الاستثمار، وكان لهذه العمليات دور كبير في اداء السوق في زيادة ايرادات شركات الاستثمار، التي تجاوزت خلال النصف الأول فقط ما حققته تلك الشركات خلال العام الماضي بالكامل، كما أسلفت المصادر.
تراجع عمولات الهيكلة
وفي هذا الصدد، لفتت المصادر الى انه في الوقت الذي ارتفعت ايرادات شركات الاستثمار من العمولات المحصلة من إدارة أموال الغير، فإن هناك تراجعا نسبيا في الأتعاب الخاصة بالعمليات الإدارية، مثل اعادة هيكلة الشركات أو إدراج شركات جديدة في البورصة، وتوسيع قواعد المساهمين بعد ان كانت هذه العمليات 'تجارة' رائجة خلال العامين الماضيين، وذلك نتيجة الاشتراطات المتشددة التي وضعتها لجنة السوق على الشركات الجديدة الراغبة في إدراج أسهمها في البورصة مما دفع هذه الشركات بالتراجع عن نوايا الإدراج.
33.7% التراجع في 2006
ووفق البيانات المالية للشركات في نهاية العام الماضي شهدت ايرادات شركات الاستثمار المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية تراجعا خلال عام ،2006 مقارنة مع ايراداتها في عام ،2005 وبلغت نسبة التراجع نحو 33.7 في المائة، بيد ان مبالغ الايرادات مرشحة للارتفاع بقوة خلال العام الحالي، ويكفي ان الأرقام المبدئية لبيانات الشركات المدرجة بشكل عام في النصف الأول تشير الى ان أرباح هذه الشركات ستصل الى نحو ملياري دينار بما يعادل ما حققته الشركات خلال عام 2006 بالكامل وهو الأمر الذي سينعكس بالطبع على ايرادات شركات الاستثمار، مع الأخذ بعين الاعتبار الأرباح غير المحققة.
وأظهرت البيانات المالية لهذه الشركات ان اجمالي الايرادات في نهاية 2006 بلغت 1.063 مليار دينار، مقارنة مع 1.604 مليار دينار للسنة المالية المنتهية في 2005/12/31.
'الدار' الأولى
وجاءت شركة دار الاستثمار في المرتبة الأولى بين شركات الاستثمار المدرجة محققة أعلى مستوى للإيرادات خلال عام 2006 بلغ 162.5 مليون دينار، وحلت شركة مشاريع الكويت القابضة في المرتبة الثانية محققة اجمالي ايرادات بلغ 159 مليون دينار، بينما جاءت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) في المرتبة الثالثة محققة اجمالي ايرادات بلغ 110 ملايين دينار، وجاءت أعيان للإجارة والاستثمار في المرتبة الرابعة بإجمالي ايرادات بلغ 69.5 مليون دينار، ثم شركة الاستثمارات الوطنية في المرتبة الخامسة محققة إيرادات بلغت 59 مليون دينار.
شركات نوعت ونجحت
وعلى الرغم من الأداء غير المواتي لسوق الكويت للأوراق المالية خلال 2006 وتأثير ذلك بالتبعية على اداء شركات الاستثمار باعتبار ان اداءها التشغيلي يعتمد على حركة السوق ومن الطبيعي أن تتأثر بحركة السوق صعودا وهبوطا، لكن هناك شركات نجحت في تحقيق نمو في ايراداتها مقارنة بعام 2005، ما يعكس جودة ادارات هذه الشركات وقدرتها على استشراف المستقبل من خلال تمكنها من تنويع استثماراتها جغرافيا ليست فقط على مستوى السوق المحلي او اسواق المنطقة، بل خرجت باستثماراتها خارج الاقليم، مما مكنها من تجنب مخاطر تراجع الأسواق الخليجية التي تمت بشكل شبه جماعي خلال العام الماضي، بالاضافة الى التنوع المهني والقطاعي والدليل أسهم شركات لم يمض على ادراجها اكثر من عامين حققت تميزا في أدائها فاق شركات اخرى اكثر عراقة بفضل نجاحها في توزيع استثماراتها ومصادر ايراداتها، في المقابل وقعت شركات اخرى في 'فخ' حركة السوق.

ثلاث فئات
يشير المراقبون الى انه لمعرفة مصادر ايرادات شركات الاستثمار، فإنه يتعين بداية تقسيم الشركات الى ثلاث فئات:
الفئة الأولى التي تعتمد في ايراداتها بالدرجة الأولى على العمولات ورسوم الخدمات للمستثمرين والعملاء من ادارة المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية، بالاضافة الى استثماراتها مباشرة في الاسهم، وهناك بين 4 الى 5 شركات استثمارية كبرى معروفة في السوق في مجال ادارة اصول الغير، وهذه الشركات تحصل نحو 40 في المائة من اجمالي ايراداتها من عمولات المحافظ والصناديق والاكتتابات الأولية وادارة الأصول بشكل عام.
شركات لديها ملكيات مشتركة في شركات اخرى مدرجة، وهذه الشركات يرتفع اداؤها مع ارتفاع السوق ويتراجع مع تراجعه.
اما الفئة الثالثة، فهي غير واضحة فلا هي منتمية الى الفئة الأولى بشكل واضح ولا الى الفئة الثانية، اي انها لا تملك اصلا محددا يمكن ان تضع عليه يدك، لكنها ايضا تحقق ايرادات جيدة.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
نحو 19 فلسا ربحية سهم 'أصول' في النصف الأول

14/07/2007 توقعت مصادر مقربة من شركة أصول للاجارة والتمويل ان يحقق سهم الشركة ربحية تصل الى نحو 9 فلوس للسهم وهي نفس مستوى ربحية السهم في الربع الاول من العام الحالي، ليصل اجمالي ربحية سهم الشركة خلال النصف الاول من العام الحالي الى نحو 19 فلسا بما يقارب 6 ملايين دينار، مقابل تكبد السهم خسارة بلغت 4،9 فلوس خلال النصف الاول من العام الماضي.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
مصرف عالمي يشتري أسهم 'أجيليتي' لصالح عملاء

14/07/2007 كتب محسن السيد:
اشارت مصادر استثمارية متابعة الى ان مصرفا عالميا معروفا ويملك فرعا مصرفيا في الكويت عمد خلال الاسبوع الماضي الى شراء اسهم شركة اجيليتي لمصلحة عملاء للبنك، ودخل لاغراض استثمارية في ضوء قناعة مستثمرين ومؤسسات عالمية بالمستوى الحالي لسعر سهم الشركة في السوق مقابل اعمال وعقود الشركة التشغيلية الحالية والمستقبلية. ولفتت المصادر الى ان شركة دبي القابضة التي تمتلك اسهما في 'اجيليتي' لا تزال دون ال 5 في المائة' تفكر في زيادة هذه الحصة من خلال السوق.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
وفد رفيع إلى دبي

'الأهلية القابضة' تتم صفقة الأهلية للمشاريع العقارية

14/07/2007 كتب محسن محمد:
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة أن وفدا يضم مسؤولين رفيعي المستوى من الشركة الأهلية القابضة واثنين من المستشارين القانونيين أحدهم مكتب محاماة عالمي، غادر الكويت الاربعاء الماضي متوجها الى الامارات لوضع اللمسات النهائية على صفقة بيع 51 في المائة من رأسمال الشركة الاهلية للمشاريع العقارية لصالح احدى الجهات الاماراتية والتي تقدم بالعرض نيابة عنها بنك اتش اس بي سي الاسبوع الماضي.
وتوقعت المصادر ان يتم الاعلان رسميا عن اتمام الصفقة الخميس المقبل، مشيرة الى ان المفاوضات تكللت بالنجاح ولم يتبق سوى توقيع عقد المبايعة.
واشارت المصادر الى ان احد الامور التي سيتم التفاوض عليها لاحقا سيكون بيع كمية اضافية من اسهم الشركة الاهلية القابضة في الشركة الاهلية للمشاريع العقارية (49%) تمهيدا لإدراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية بالاتفاق مع الطرف المشتري وقد يتبع هذه الخطوة ادراج الشركة في سوق دبي في مرحلة لاحقة.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
حذار الانخداع بالأرباح الاستثنائية للشركات

'الاستثمارات الوطنية': تصحيح صحي للسوق وضغط لافت على بعض الأسهم

14/07/2007 نوهت شركة الاستثمارات الوطنية بتصحيح صحي شهده سوق الكويت للاوراق المالية خلال تداولات الاسبوع الماضي، طال بعضا من الاسهم وساهم في انخفاض متوسط التداول، فيما كان واضحا الضغط على اسهم محددة وتنامي عمليات جني الارباح.
وقالت 'الاستثمارات الوطنية' في تحليلها الاسبوعي لاداء السوق:
انهى سوق الكويت للاوراق المالية جولته للاسبوع الماضي بتناقض لمؤشراته العامة حيث ارتفع المؤشران (السعري والوزني) بنسبة طفيفة (1.3% و.04%) وانخفض مؤشر ¹NIC50 بنسبة لا تتجاوز .05% وانعكاس ذلك على المتغيرات العامة (القيمة- الكمية- عدد الصفقات) التي انخفضت بنسبة 11% و10% و3.7%.
وحفل المشهد العام لتداولات سوق الكويت للاوراق المالية بالعديد من الشواهد خلال الاسبوع الماضي، حيث صاحبت تداولات الاسبوع عمليات تصحيح صحية طالت بعض الاسهم وساهمت في انخفاض متوسط مستوى التداول الى 205 ملايين دينار يوميا متراجعا من متوسط يومي 230 مليونا للاسبوع قبل الماضي.
ومما لاشك فيه ان عمليات جني الارباح والضغط على بعض الاسهم كان واضحا خلال عمليات التداول خصوصا على الاسهم التي ارتفعت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية او الشركات التي من المتوقع ان تحقق نموا تشغيليا في ارباحها خلال الربع الثاني ولذا يسعى الكثيرون لبناء مراكز في تلك الشركات خلال هذه الفترة.
اعلن البنك الوطني وبيت التمويل والبنك التجاري عن ارباح النصف الاول وكان للنمو الكبير الذي حققته هذه البنوك على مستوى الارباح خاصة بيت التمويل الصدى الطيب في السوق ومن المتوقع ان يشهد السوق خلال الفترة المقبلة دورة اخرى من النشاط مع استمرار ورود العديد من نتائج ارباح الشركات التي سوف يكون لها تأثير كبير في تحديد مجريات التداول المستقبلية للسوق، وهنا يجب التنوية بعدم انسياق المستثمرين وراء الشركات التي حققت ارباحا استثنائية نتيجة لنشاط غير النشاط التشغيلي حيث من الممكن الا يستمر هذا النشاط غير التشغيلي خلال الفترة المقبلة مما يؤدي الى تراجع سعر السهم في السوق.
القطاعات الأكثر نشاطا
تقدم قطاع الشركات الاستثمارية الى المرتبة الاولى للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 509 ملايين سهم بنسبة 27.1% موزعة على 15792 صفقة بنسبة 27.9%، بلغت قيمتها 288.9 مليون د.ك بنسبة 22.3% من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة.
في حين تراجع قطاع شركات الخدمات الى المرتبة الثانية للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 311.8 مليون سهم بنسبة 16.6% موزعة على 11717 صفقة بنسبة 20.7% بلغت قيمتها 221 مليون د.ك بنسبة 21.5% من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة.
واحتفظ قطاع البنوك بالمرتبة الثالثة للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 196.9 مليون سهم بنسبة 10.5% موزعة على 6470 صفقة بنسبة 11.4% بلغت قيمتها 211.7 مليون د.ك بنسبة 20.6% من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة.
الشركات الأكثر نشاطا
احتفظت شركة المخازن العمومية بالمرتبةا لاولى للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 51.6 مليون سهم موزعة على 2805 صفقات بلغت قيمتها 100.7 مليون د.ك.
وتقدمت شركة مجموعة الصناعات الوطنية الى المرتبة الثانية للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 54.4 مليون سهم موزعة على 1593 صفقة بلغت قيمتها 83.2 مليون د.ك.
وتراجع بنك بوبيان الى المرتبة الثالثة للتداول من حيث قيمة الاسهم المتداولة بتداول 104.5 ملايين سهم موزعة على 2907 صفقات بلغت قيمتها 79.5 مليون د.ك.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
"الأبراج" بصدد توقيع عقد بالبحرين لبناء مصنع نفايات بـ 500 مليون دينار بحريني



كتب - شريف حمدي:
علمت »السياسة« من مصادر مطلعة أن شركة الأبراج القابضة بصدد توقيع عقد بقيمة 500 مليون دينار بحريني مع الحكومة البحرينية لبناء مصنع نفايات.
وعلى صعيد متصل أكدت المصادر ل¯ »السياسة« أن إحدى الشركات التابعة للأبراج والتي تمتلك فيها حصة 60 في المئة وقعت أخيراً عقداً بقيمة 100 مليون دينار بحريني مع بلدية البحرين.
وأشارت المصادر إلى أن طبيعة العقد خاصة بأعمال النفايات.
ولفتت المصادر إلى أن الشركة تستعد للحصول على عقود من الباطن من شركة أجيليتي (المخازن) سابقاً في مجال حراسة المنشآت والتنظيف.
ونوهت المصادر إلى أن هذه العقود سيكون لها تأثير كبير على أرباح الشركة خلال المرحلة المقبلة, لا سيما في النصف الثاني من العام الجاري.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة كانت قد حققت 9.36 فلس في الربع الأول من العام الحالي.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
أعلى